PDA

View Full Version : TO ALFA LOVER'S


CRX
22-10-2003, 02:44 AM
هلا و غلا
تمتلك ألفاروميو أمجادا عريقة ومكانة رياضية رفيعة تحلم بها أفضل ماركات السيارات في العالم، ولكن هي نامت على تلك الأمجاد طويلا ولم تبن عليها عصر جديد من السيارات يحتفظ بعبقها. فبرغم جمال سياراتها الحالية وقوة ملامحها، فإنها تفتقد إلى الحس الرياضي الأصيل وتبتعد عن بؤر القوة التي كانت تتمركز بها حين كانت تصول وتجول الحلبات العالمية بسيارات قادت إلى المجد أبطال أفذاذ مثل الأسطورة فانجيو والشهير زاناردي في السباقات العالمية. وتذكيرا بذلك الماضي العريق كشفت الشركة الإيطالية في معرض فرانكفورت عن سيارتها النموذجية الرياضية «C8 كومبيتزون» بمحرك V8 قوي يسرع بها إلى 100 كيلومتر بالساعة في 4.5 ثانية.

التصميم الرياضي الأصيل هو من عمل مركز تصاميم ألفاروميو، وسيكون النواة الأساسية لتقاليدها المستقبلية وجسر الامتداد بين الماضي والمستقبل. فالإسم 8C يملك تاريخا حافلا بالانتصارات حققها خلال ثلاثينيات وأربعينيات القرن الماضي بسيارات عُرفت بتصاميمها المفتولة وقدراتها السباقية ومحركاتها العنيقة بـ8 أسطوانات التي طورها المهندس العبقري الشهير «فيتوريو جانو».. أما الإسم «كومبيتزون» فهو يخلد ذكرى السيارة «6C 2500 كومبيتزون» التي قادها فانجيو وزاناردي للفوز بسباق الألف ميل لعام 1950.

إذا الإسم «8C كومبيتزون» ليس مصطنعا، بل هو سرد واقعي لتاريخ ألفاروميو الرياضي الذي ساهمت في صنعه سياراتها الأسطورية وأبطال متميزين ومصممين مبدعين، حيث جابت هذه السيارات حلبات العالم محرزة الفوز تلو الآخر. وهناك الكثير جدا من هذه السيارات التي لوحدها يمكن أن تشكل فصلا مدهشا في تاريخ العبقرية البشرية فيما يخص روعة تصاميمها وتطور تقنياتها القاطعة وقتالية المتسابقين الذين قادوها.

لقد كان لزاما علينا توضيح تلك الصورة لمعرفة العمق التاريخي لهذه الشركة وقوة الإسم الذي تطلقه على سيارتها النموذجية الجديدة 8C كومبيتزون التي تتحلى بخطوط رياضية أصيلة ضمن قالب غران تورزمو الستينات حيث الخطوط المتدفقة بنعومة والمحملة بعضلات مفتولة تأسر العيون التي تكاد لا تمل النظر إليها والتفاعل عاطفيا معها. وتحت جسمها المتميز هناك تركيبة رياضية كلاسيكية معروفة بشدة اتزانها ومتعة قيادتها تضع المحرك V8 في المقدمة وناقل الحركة بين العجلتين الخلفيتين، ومعروف عن هذه التركيبة أنها تمنح ديناميكية حركة خالصة ومتوازنة.

ويصنع جسم هذه الكوبيه المخصصة لراكبين من ألياف الكربون، وهي كريمة العطاء بقياساتها الخارجية والداخلية بجسم يبلغ طوله 4278 ملم، وعرضه 1900 ملم، وارتفاعه 1250 ملم، فيما يبلغ طول قاعدة العجلات 2595 ملم. ويساهم الخط الانحنائي البارز فوق بيوت العجلات الأمامية في زيادة العطاء الديناميكي للسيارة.

وتكتمل منظومة الشكل المفتول بجناح خلفي بارز وبعجلات رياضية كبيرة قطرها 20 بوصة تحملها إطارات أمامية قياسها 245/40 وخلفية أعرض كثيرا 275/35. وبرغم شدة التصميم ورشاقته الرياضية فإنه يظل يمنح قدرا كبيرا من الأناقة والنعومة التي تنساب برقة من الأمام إلى الخلف ويزيدها جمالا بصادمين مندمجين بالجسم يحملان المصابيح. وهناك اتزان تصميمي لافت يتمثل في الزجاج الخلفي الملتف عند جانبيه ليغلف برقة القوائم الخلفية للسقف مضفيا المزيد من التميز للبيت الزجاجي.



وعلى غرار سيارات ألفاروميو التاريخية، تصطف فتحات الهواء في المقدمة على مستوى واحد، فتجد الدرع الوسطي والشاربين على نفس الارتفاع، ولهذا الترتيب مغزى تاريخي وتطوري. ولا يتوقف التاريخ المتجلي من هذ السيارة عند هذا الحد، فكل ركن من أركان تصميمها يحكي عن لمحات تاريخية مؤثرة، والتصميم بأكمله هو ترجمة عصرية متميزة لمواريث ألفاروميو العريقة، فعلى سبيل المثال لا الحصر تعيد المقدمة بخطوطها الجارفة إلى الذاكرة السيارة «33 كوبيه ستراديل» بينما تذكر الخلفية بمنظومة مصابيحها الدائرية بالسيارة «جوليا TZ».

وبشكل عام، سيكون من الصعب على زوار معرض فرانكفورت عدم الاكتراث بتصميم 8C كومبيتزون، فهي ستلفت أنظارهم تلقائيا لأنها التعبير النقي من ألفاروميو حول ما يجب أن تكون عليه السيارات الرياضية، وهي تأخذ أسلوبية تصاميم السيارات النموذجية نحو آفاق جديدة لإبراز مفاتنها الحقيقية.. والكشف عن السيارة يساعد على تكريس المواريث الجمالية للماركة ويدعم عراقتها ويرسم لها طريقا لمستقبل هو أكثر إشراقا.

ولكن الأمر لا يتوقف عند جمال المظهر، بل يتعداه إلى قوة الأداء وإثارة أفضل سائقي السيارات وأكثرهم خبرة. فـ8C كومبيتزون تستمد قوتها من محرك رياضي أصيل يتألف من 8 أسطوانات موزعة على ضفتين V بزاوية انفراج 90 درجة، وتبلغ سعته 4.2 لتر، ويحمل 4 صمامات لكل أسطوانة وعمود كامات علوي مزدوج مع نظام الضبط المتغير باستمرار لنبض الصمامات، ويتم التنفس بمساعدة شاحن للتوربو يصل بالقوة إلى 400 حصان وبالعزم إلى 325 رطل-قدم. وتنتقل القوة نحو العجلات الخلفية حيث ناقل الحركة اليدوي بـ6 نسب لأخذ السيارة نحو سرعة قصوى تزيد عن 300 كيلومتر بالساعة ومنح استجابة تفاعلية سريعة. ويتسم المحرك بالتسليم الناعم للقوة وببداهته في منح السائق ما يحتاج إليه من أداء بأفضل صورة ممكنة سواء كان يقود السيارة على الطرقات العامة أو داخل حلبات السباق.

ويتواصل الأداء القوي للتصميم والمحرك مع هيكل لا يقل قوة يتميز بالذكاء والثبات الأصيل معتمدا على تعليق بشعب تحكم مزدوجة في الأمام والخلف تضمن تحكما شيقا للغاية وسيطرة تعكس شعورا بالأمان على كل السرعات.
--------------------------------------------------------------------------------------
المحرك
الوضعية أمامي - طولي
عدد الأسطوانات 8 على شكل V
منظومة الرأس DOHC-32
التنفس شاحن توربيني
القطر 92 ملم
الشوط 79.8 ملم
الإزاحة 4244 سم مكعب
القوة القصوى 400 حصان عند 7000 د.د
العزم الكلي 325 رطل-قدم عند 4500 د.د
نقل الحركة
النوع يدوي 6-نسب
الوضعية خلفي - طولي
الدفع بالعجلات الخلفية
الهيكل
التعليق الأمامي مستقل - شعب تحكم مزدوجة
التعليق الخلفي مستقل - شعب تحكم مزدوجة
الفرامل الأمامية قرصية مهواة (380 ملم)
الفرامل الخلفية قرصية مهواة (330 ملم)
العجلات الأمامية ألمنيوم (8.5 عرض - 20 قطر)
العجلات الخلفية ألمنيوم (10 عرض - 20 قطر)
الإطارات الأمامية 245/40
الإطارات الخلفية 275/35
الأبعاد
قاعدة العجلات 2595 ملم
الطول 4278 ملم
العرض 1900 ملم
الارتفاع 1250 ملم
المحور الأمامي 1610 ملم
المحور الخلفي 1580 ملم
الوزن فارغة 1500 كيلوغرام
الأداء
0 - 100 كم/س 4.5 ثانية
السرعة القصوى فوق 300 كم/س



طبعا الموضوع اهدا خاص الى الالفا روميو


الصور مش بس تحفه اكتر من روعه وجنان

:banana: http://www.ampa-mena.com/images/alfa_c8_01.jpg

http://www.ampa-mena.com/images/alfa_c8_02.jpg

ALFA ROMEO
22-10-2003, 03:05 AM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

مشكور أخوي على الموضوع الحلو و المجهود الكبير...

الألفاروميو حتى هالأيام هي الأولى بحلبات السباق و الدليل فوزها بسباق ETCC بالمركز الأول و بعد فترة حتشترك بسباق مع فيراري....

ال 8c Competizione حتنتج منها الألفاروميو كمية محدودة حوالي 1000 سيارة مثل تحفتها اللي أنتجتها عام 1967 ((33 كوبيه ستراديل)) اللي كانت سيارة سابقة لعصرها
و لحد الأن أتحدى بتصميمها و جمالها سيارات كثيرة...

أنا حصلت صورة لل 8c من الداخل...
http://www.uaeuae.com/upload/pic5/alfa_8c_8c.jpg

و هذه صورة ال ((33 كوبيه ستراديل)) شوفوها و احكموا


http://www.uaeuae.com/upload/pic5/433st.jpg

http://www.uaeuae.com/upload/pic5/PicFetch.gif

الألفاروميو حترجع تاريخها الماضي قريبا في حوالي سنتين أو 3 لما ترجع للسوق الأمريكية مع محركاتها القوية جدا و هذا شي وعدوا فيه أنهم يرجعوا تاريخهم الماضي
و الشهرة اللي كانت معروفة فيها الألفاروميو....


سلاااام

عاشق الألفاروميو


:black:

CRX
22-10-2003, 03:56 AM
هلا وغلا
الاخ الفا روميو عند مشاهدتي الى الصوره والحق يقال اندهلت من الصور فعلى الرغم 1967 الا اانها لو نركز ابوابها على الاعلى
والطبلون مميز من ناحيه عداد السياره و غيار التروس و مع وجود عدادات جانبيه و مميزه وهي فيها شبه من الامبورجيني ميورا ولكن الشكل الجديد مستوحى من الشكل القديم فهم يريدو ان يرجعو الى التراث وهو حسنا فعلو
ومن وجه نظري انا عجبني الشكل القديم اكثر من الجديد

علي عبدالله
22-10-2003, 10:03 AM
مشكورين يا CRX ALFA ROMEOعلى جهودكم الدائمة لتسليط الاضواء
على الفاروميو (حبيبة الملايين):D :D
انا قرأت مرة ان مصمم الالفاروميو هو نفسه مصمم الفراري
ايش رايكم؟:confused:

مشاكس أفندي
22-10-2003, 10:52 AM
يمكــــن مش بعيد يكون نفسه...بس لا أظن الحالي لأنه كيف بيشتغل بشركتين مختلفات:confused: :confused:

مشكور يا سي ار إكس ويا ألفا روميو على الصور والمعلومات

تشاااااااااااااو

ALFA ROMEO
22-10-2003, 02:27 PM
ممكن يكون المصمم نفسه لأن
ألفاروميو و فيراري مملوكين لمجموعة الفيات...

وأصلا انزو اللي عمل الفيراري كان مصمم لشركة ألفاروميو

و في أشياء كثيرة كانت بالماضي مشتركة بين ألفاروميو و فيراري...

CRX
23-10-2003, 02:52 AM
هلا و غلا
الاخ رعي اليبج شكرا على الايضاح و ليس بستغرب عليها سياره الفا روميو وانا اعتقد انها لو كان هناك وكيل لها محترم من جميع النواحي يعني توفقر السياره والقطع غيار والصيانه والاهتمام بالعميل متاكد انا انها راح تلاقي الشهر الواسعه ولكن لا يوجد لها وكيل في المملكه
خساره :cry: :cry: