PDA

View Full Version : إنفينيتي QX56 التحدي الياباني الكبير


بوخالد
21-11-2003, 09:16 AM
بدأ إنفينيتي في ربيع العام الجديد 2004 بخوض تجربة جديدة بتقديمها للمركبة النفعية الرياضية الجديدة QX56، لتعزز بذلك موقعها كعلامة فاخرة تتخصص فقط في تقديم سيارات الدفع الخلفي والرباعي. وتعلق إنفينيتي آمالا كبيرة على جديدتها التي تدخل في تنافس مباشر مع كاديلاك إسكاليد ولينكولن نافيغيتر، لتكون أول شركة يابانية تقدم سيارة ضمن هذه الفئة المربحة جدا. وتعتبر QX56 أول إنفينيتي سيتم صنعها في الولايات المتحدة على خط إنتاج كانتون بالمسيسيبي، ورابع إنفينيتي يتم تجهيزها بمحرك V8، وثالث إنفينيتي تتوفر بالدفع الرباعي.

لقد جرى تصميمها على نفس أساس المركبة النفعية الرياضية الجديدة نيسان باثفايندر أرمادا التي دخلت السوق الأمريكية مؤخرا لمنافسة أكبر السيارات الأمريكية بدون قيود لتصبح أول منافس حقيقي ياباني لإكسبدشن وتاهو، خاصة وأن نيسان لا تعتقد بأن تويوتا سيكويا منافس حقيقي للسيارات الأمريكية بسبب عدم ذهابها إلى الحد الأقصى للتنافس سواء بالحجم أو بأداء المحرك، بينما سيارتها باتت تمثل كابوس لمصانع الأمريكية هي والبيك أب تيتان. وانطلاقا من هذه القوة طورت جديدتها QX56 لتوفير الفخامة العملاقة لثمانية ركاب، ويمكن أن تكون لسبعة فقط لو اختار العملاء أن يكون الصف الثاني للمقاعد بمقعدين قبطانيين.

وتشمل التجهيزات الأساسية تلبيس جلدي فاخر للمقاعد وعجلة التوجيه، ونظام ملاحي متطور، وتقنيات متطورة للمحرك والهيكل، وتعليق خلفي مستقل بنظام إلكتروني لحفظ التوازي، وأنظمة خمد معززة إلكترونيا لمنح الركاب ريادة حريرية فوق أصعب الطرقات بدون التأثير سلبا على الرشاقة الرياضية فوق الطرقات المعبدة.

ومن المحرك الجبار Endurance تستمد QX56 قوتها، وهو بتركيبة V8 سعته 5.6 لتر يحمل عمود كامات علوي مزدوج على كل ضفة و4 صمامات لكل أسطوانة لتصل قوته العظمى إلى 315 حصان في حين يصل عزمه إلى مستوى هائل يبلغ 390 رطل-قدم لضمان سرعة عالية في الاستجابة وقدرات استثنائية على جر المقطورات.

وتمر القوة إلى العجلات عبر ناقل حركة أوتوماتيكي بـ5 نسب أمامية يتسم بالنعومة والهدوء، ويكون الدفع القياسي خلفي ويمكن تطويره حسب الطلب إلى رباعي دائم بواسطة نظام يعمل على تنويع نسب العزم ويوفر نسبا منخفضة للمساعدة على التحدر الآمن من المرتفعات. ويدعم عمل الهيكل والدفع الرباعي نظام التحكم الديناميكي VDC بالتعاون مع نظام الفرملة النشطة لمقاومة الانزلاق والتحكم بالجر، وهو نظام يمكن تشغيله وإيقافه حسب رغبة السائق.

وتقف السيارة فوق عجلات رياضية سباعية الأضلاع قطرها 18 بوصة مصنوعة من الألمنيوم وبحواف من الكروم لزيادة حس الفخامة، وتكون الإطارات بقياس 265/70. أما الفرملة فهي قرصية في الأمام والخلف ومدعومة بنظام بوش لمنع انغلاق المكابح ونظام توزيع جهد الفرملة ونظام مساعد الفرامل للوقوف السريع في الحالات الطارئة. وسيتسم التوجيه بالدقة نظرا لاعتماد هندسة الجريدة والترس المعززة هيدروليكيا.

ولن يكون صعبا تمييز QX56 كمركبة من صنع إنفينيتي، فهي تتمتع بملامح غليظة وقوية، وتحمل شبك إنفينيتي التقليدي والذي بات علامة مميزة لها، إضافة إلى الملامح المعقدة والمتطورة في الخارج والداخل وألواح الحماية الجانبية السفلية. وتعتمد الإنارة الأمامية على أضواء زينون ناصعة البياض فيما تعتمد إنارة الخلف على حزمة أضواء الصمام الثنائي LED لإضفاء المزيد من التطور على التصميم ومنح المزيد من الأمان بسبب سرعة استجابتها وقوة وضوحها.

وفي الداخل هناك فخامة عالية في تصميم اللوحة الأمامية لكن بدون نقصان في مرونة الاستعمال، إذ يمكن طي صفي المقعدين الثاني والثالث بالتساوي مع الأرضية لتوفير مساحة تحميل واسعة ومسطحة وبدون الحاجة لبذل جهد لرفع الكراسي إلى الخارج. وتتوفر كونسولة علوية بطول السيارة مجهزة بنظام ترفيه DVD وشاشة بلورية حسب الطلب.

وتتضمن قائمة نجهيزات الأمان المتطورة وسادة ستائرية على امتداد الصفوف الثلاثة للمقاعد للحماية من الصدمات الجانبية وحوادث الانقلاب، وهناك أيضا نظام الوسائد الأمامية المتطورة AABS، والوسائد الجانبية المثبتة على المقاعد الأمامية، ونظام التحكم الديناميكي ونظام الفرملة النشطة لمنع الانزلاق.

وسيتم الكشف رسميا عن اQX56 في معرض ديترويت مطلع العام الجديد، على أن تدخل صالات الوكلاء في الربيع. ولم تحدد إنفينيتي سعرا لجديدتها.


http://www.ampa-mena.com/images/inifiniti_q56_01.jpg
http://www.ampa-mena.com/images/inifiniti_q56_03.jpg

http://www.ampa-mena.com/images/inifiniti_q56_02.jpg

منقول من موقع امبا