JUST CORVETTE
23-11-2003, 05:53 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
اهلين شباب ... كيفكم ... ان شاء الله تكونو بافضل صحه وحال
ملحوظه : اخر موضوع سويته وهو عن الاخبار كان بنفس اسم الموضوع الي قبله ، وللاسف ما في غير 87 شخص شافوة بس .. اليوم بحط الاخبار الجديده بالاول وبعدين القديمه .. عشان الكل يشوفها
نبتدي بالاخبار
===============================
هيونداي Getz: الآن بمحرك ديزل 1.5
قريباً يفد إلى الأسواق لأول مرة طراز Getz من هيونداي بمحرك ديزل سعة 1.5 لتراً،
وهو الذي لا يستهلك سوى 4 لترات فقط في مسيرة الـ 100 كم..
وعلى غير المعتاد فإن المحرك الجديد لن يكون من تلك المحركات البطيئة،
وإنما بمقدوره أن يصل بالسيارة إلى سرعة قصوى قدرها 170 كم/س، كما إن بإمكانه تحقيق المائة على عداد السيارة بعد مضي أقل من 14 ثانية من انطلاقها من الصفر..
وتتوقع هيونداي العالمية أن يحصد Getz بهذه الصورة حصةً مقدارها 15% من جميع مبيعاتها
http://www.contactcars.com/Images/News/Big/Hyundai-Getz----1.jpg http://www.contactcars.com/Images/News/Big/Hyundai-Getz----2.jpg
===============================
فورد تحتفل بإنتاج السيارة رقم 300.000.000
في مصنع Dearborn الكائن في ولاية ميتشيجان احتفلت أول أمس أسرة مصنع فورد بإنتاج السيارة رقم 300.000.000 و مرور 100 عامٍ على إنشاء أقدم لمصانع السيارات في أمريكا..
وقد قام حفيد مؤسس المصنع و رئيس مجلس إدارته الحالي Bill Ford بقيادة السيارة بنفسه من نهاية خط الإنتاج..
السيارة التي تحمل هذا الرقم الفريد عالمياً هي من نوع Mustang GT و سوف يحتفظ بها بيل فورد لنفسه، و هو ما يتضح من قوله أمام الصحفيين بأن هذه السيارة هي أحب السيارات في العالم إلى قلبه،
لكنه سوف يتنازل عنها بشكلٍ مؤقتٍ في العام القادم عندما تحتفل Mustang بمرور 40 عاماً على خروجها إلى النور و ذلك لأغراضٍ دعائيةٍ
http://www.contactcars.com/Images/News/Big/Ford-Mustang-GT---1.jpg http://www.contactcars.com/Images/News/Big/Ford-Mustang-GT---2.jpg
===============================
فيات باندا تفوز بجائزة
في الاستفتاء الدولي الذي يحكم فيه 58 صحفياً متخصصاً في مجال السيارات من 22 دولة و برعاية سبع مجلات دولية مختلفة انعقدت جلسة التحكيم النهائية لهذا العام مساء الإثنين الماضي تم إعلان أسماء الفائزين من بين 35 طرازاً جديداً دخلوا مسابقة 2004..
وقد فازت فيات باندا بأعلى الأصوات على الإطلاق لتتوج بذلك ملكةً على عرش سيارات العام الجاري نائبةً عن كل الفئات و ليست عن السيارات الصغيرة فقط، تلاها في المرتبة الجولف الجديد و مازدا 3 بنفس الرصيد من النقاط لكلٍ منهما،
وعن الفئة المتوسطة فازت تويوتا أفنسيس على منافسيها بجدارة..
يذكر أن التحكيم في المسابقة يستند إلى رأي الحكام في مجموعة من النواحي التي يجب أن تتميز بها أي سيارة، و على كل حكمٍ أن يسجل عدد النقاط التي يمنحها لكل سيارة في كل جزئية،
ومن بين هذه النواحي: الاقتصادية، الراحة، عوامل الأمان،
معادلة السعر و الجودة، ... إلخ.
تقام هذه المسابقة بشكلٍ دوريٍ سنوياً على المستوى الأوربي منذ عام 1964،
وكنا قد اقترحنا على قرائنا الأفاضل و المسئولين إجراء مسابقةٍ شبيهةٍ بذلك في مصر و البلاد العربية، و لم نلق تشجيعاً مناسباً من أيٍ من الطرفين..!! فيا خسارة..!!
http://www.contactcars.com/Images/News/Big/Fiat-Panda-2004----1.jpg http://www.contactcars.com/Images/News/Big/Fiat-Panda-2004----2.jpg
===============================
مورجان: Plus 8 تتحول إلى Plus 6
حتى هذه اللحظة و ما زالت الشركة الرياضية الإنجليزية العريقة مورجان تستعين بمحركات روفر ذات الثمانية أسطوانات التي لا تستطيع سوى توليد 190 حصاناً برغم سعتها اللترية الكبيرة البالغة 4.0 لتراً..
لكنه من دواعي السرور أن الغيمة قد أوشكت على الانكشاف، فأخيراً استطاعت المهندسون في مورجان أن يعوا أن محركهم هذا لا يليق سوى بالمتاحف العتيقة و لا علاقة له بالعراقة و الأصالة..
ولهذا السبب أعلنت مورجان أمس أنها سوف تزود سيارتها ابتداءً من شهر إبريل المقبل بمحركٍ أكثر فاعليةً و أقل استهلاكاً للوقود من شركة فورد صاحبة السبق الأول في إعارة محركاتها للشركات الصغيرة،
وهو سداسي الأسطوانات بسعة 3 لترات، و يولد 230 حصاناً
http://www.contactcars.com/Images/News/Big/Morgan-plus-8.jpg
===============================
BMW تعاني من مأزقٍ غير عاطفيٍ في الصين
عندما هاجرت الشركة البافارية BMW إلى الصين لتقيم مصنعاً لها هناك بالتعاون مع إحدى الشركات الصينية رأت أن تترك ما يسمى بـ "الدقة الألمانية"
في ألمانيا و أنه لا حاجة لها في الصين، و على هذا الأساس فقد تم تغيير بعض المواصفات الثانوية في سيارتها من الفئة الثالثة 325i مثل عرض الإطارات التي لم لتلزم فيه بالعرض المكتوب في ترخيص الإنتاج الصادر إليها من الحكومة الصينية،
وكذلك أرقام المحرك و الشاسيه التي تم استبدالها بحيث أضحت أرقام الشاسيه مكتوبةً على المحرك و العكس صحيح..
كل هذه التغييرات الطفيفة أدت إلى عدم سماح سلطات المرور الصينية للمواطنين بتسجيل سياراتهم التي اشتروها من BMW التي أنتجت بدورها حتى الآن 1000 سيارة من هذا النوع..
وبرغم هذا المأزق إلا أن أصحاب المعارض و الموزعين لا يزالون يرون في BMW مصدراً رائعاً لأرباحهم، إذ أن حجم الطلب الفعلي على هذه السيارة يفوق بمراحل حج الإنتاج الحالي منها..
يذكر أن الفئة الثالثة 325i تباع في الصين بما يوازي 48.000 يورو
http://www.contactcars.com/Images/News/Big/BMW-325i.jpg
===============================
الصين: "شانجان" تدشن أول سيارة من إنتاجها
تم أول أمس تدشين أول سيارةٍ مصنعةٍ بالكامل في مصانع شركة "شانجان" الصينية الشهيرة بتجميع Alto من سوزوكي للسوق المحلية..
وتعتبر Changan CM7 –و هو اسم السيارة الصينية الجديدة- إضافةً متميزةً إلى عالم الميني فان الذي كثرت روافده و الحاجة إليه لا سيما في بلدٍ -أو بالأحرى في نصف قارة- مثل الصين يمثل سكانها خمس سكان العالم،
وقد استعانت الشركة في تصميم CM7 بالمصمم الإيطالي Raimondi، لكنها لم تدخل بعد دنيا المحركات برغم كثرة إنتاجها من السيارات المجمعة محلياً في مصانعها،
وما زالت تعتمد على الغير في استجلاب محركات سياراتها بما في ذلك الجديدة CM7 التي سوف تستورد لها نوعين من المحركات من رفيقة كفاحها اليابانية سوزوكي، أحدهما سعة 1.0 لتر و الثاني 1.3 لتراً..
http://www.contactcars.com/Images/News/Big/Changan-CM7.jpg
===============================
سيات تحتفل بمرور 50 عاماً على بدء إنتاجها من السيارات
14 مليون سيارة هي حصيلة إنتاج سيات منذ عام 1953 حتى الآن..
كان أول مصنعٍ لسيات قد بدأ بناؤه عام 1950 و استمر لمدة 3 أعوام، حين تم إنتاج أول سيارةٍ تحمل اسم سيات و هي التي أطلق عليها Seat 1400 التي كانت تعتبر من السيارات الفخمة آنذاك،
وتروي قصة كفاح سيات المتقلبة على مر السنين أن الإنتاج قد بدأ بطاقةٍ إجماليةٍ بلغت 5 سياراتٍ يومياً يشترك في تصنيعها 900 عامل و فني،
أما اليوم فيبلغ عدد عمال مصنع برشلونة (أول مصنع لسيات) حوالي 14000 عامل ينتجون يومياً 2000 سيارة أي بمعدل سيارة لكل 7 عمال كل يومٍ و هو الرقم الذي يعتبر نموذجياً من حيث الكفاءة الإنتاجية المثلى بالنسبة لعدد العمال مقروناً بعدد السيارات المنتجة..
وقد ساهمت سيات في العديد من دول العالم المختلفة بتمكين الطبقات الكادحة من تحقيق الحلم الاجتماعي "سيارةٍ لكل أسرةٍ"،
وفي مصر كان للسيات 400 نصيباً أوفر من الشعبية الكبيرة التي تتوق إليها نفوس كل الإداريين العاملين في حقل السيارات..
وفي الصورة يرى مصنع برشلونة عام 1953 إلى جانب أحدث سيارة على الإطلاق Altea التي دشنت في سبتمبر الماضي
http://www.contactcars.com/Images/News/Big/Seat-1953-2003.jpg
===============================
35 عاماً Italdesign
في عام 1968 تأسس أحد أشهر مكات تصميم السيارات في العالم على الإطلاق، حين تكاتف Giorgetto Giugiaro مع زميله Aldo Mantovani و أسسا Italdesign الذي نال شهرةً واسعةً بأول أعماله،
إنها الرياضية Bizzarini Manta (محرك وسطي، و ثلاثة كراسي أمامية يجلس في منتصفها السائق) التي لا زالت تمثل واحةً خصبةً لأروع السيارات الرياضية في العالم مثل الماكلارين F1..
وبمرور الوقت بدأت المصانع تعتمد في تصميماتها على Italdesign كمصدرٍ رئيسيٍ لروائعها حتى بلغت 200 طرازاً موزعةً على 40 مليون سيارة تحمل توقيع Giugiaro حتى الآن..!!
و كمثالٍ بسيطٍ على نجاح هذا الإيطالي الفذ نود أن نذكر بأنه صاحب فكرة One-Box-Design التي طبقها أول مرةٍ في الجيل الأول من الجولف ثم أتبع ذلك بتصميماتٍ مشابهةٍ كان منها الباندا من فيات و الإيبيزا من سيات..
http://www.contactcars.com/Images/News/Big/35-Year-Italdesign.jpg
===============================
العرق أفضل وسيلة للحماية من حوادث الحيوانات!!
ليست نكتة و لكنها حقيقةٌ علميةٌ بدأت إحدى الولايات الألمانية تطبيقها على الطرق السريعة للوقاية من حوادث الحيوانات عليها التي بلغت في العام الماضي وحدها 14.500 حادث..
فبناءً على بحوثٍ علميةٍ تفيد بأن رائحة العرق الآدمي تتسبب في هروب الحيوانات منها و البعد عن مصادرها، بدأت الحكومة المحلية في ولاية "براندنبورج" المحيطة ببرلين في نشر أعمدة معدنية بها خزانات مملوءة ببعض المواد الكيماوية تصدر رائحةً مشابهةً للعرق البشري على بعد لا يتجاوز 50 متراً بين العمود و الآخر،
وبما أن هذه العملية جد مكلفةٍ فإن الجهود الحكومية لن تستطيع سوى تحقيق ذلك في بعض الأماكن التي تزداد فيها نسبة الخطر،
وتبقى المناطق الأخرى مسئولية المواطنين أنفسهم، و لذلك فإنه قد تم توجيه نداءٍ للمواطنين الألمان بعدم غلق نوافذ سياراتهم و رفع ذراعاتهم عالياً أثناء القيادة قدر الإمكان، لتحقيق أكبر قدر من المساهمة الوطنية..!!
http://www.contactcars.com/Images/News/Big/HORSE-IN-CAR.jpg
===============================
الاخبار القديمه
اضغط هنا (http://www.swalif.net/sforum1/showthread.php?s=&threadid=178474)
===============================
وكما وعدتكم بالهديه
1024 * 768 (http://daleluk.com/up/pic/CORVETTE CONV 1.jpg )
800 * 600 (http://daleluk.com/up/pic/CORVETTE CONV 2.jpg )
===============================
تحياتي لكم جميعا
http://linuxenvy.com/bprentice/Banners/1069512121.gif
اهلين شباب ... كيفكم ... ان شاء الله تكونو بافضل صحه وحال
ملحوظه : اخر موضوع سويته وهو عن الاخبار كان بنفس اسم الموضوع الي قبله ، وللاسف ما في غير 87 شخص شافوة بس .. اليوم بحط الاخبار الجديده بالاول وبعدين القديمه .. عشان الكل يشوفها
نبتدي بالاخبار
===============================
هيونداي Getz: الآن بمحرك ديزل 1.5
قريباً يفد إلى الأسواق لأول مرة طراز Getz من هيونداي بمحرك ديزل سعة 1.5 لتراً،
وهو الذي لا يستهلك سوى 4 لترات فقط في مسيرة الـ 100 كم..
وعلى غير المعتاد فإن المحرك الجديد لن يكون من تلك المحركات البطيئة،
وإنما بمقدوره أن يصل بالسيارة إلى سرعة قصوى قدرها 170 كم/س، كما إن بإمكانه تحقيق المائة على عداد السيارة بعد مضي أقل من 14 ثانية من انطلاقها من الصفر..
وتتوقع هيونداي العالمية أن يحصد Getz بهذه الصورة حصةً مقدارها 15% من جميع مبيعاتها
http://www.contactcars.com/Images/News/Big/Hyundai-Getz----1.jpg http://www.contactcars.com/Images/News/Big/Hyundai-Getz----2.jpg
===============================
فورد تحتفل بإنتاج السيارة رقم 300.000.000
في مصنع Dearborn الكائن في ولاية ميتشيجان احتفلت أول أمس أسرة مصنع فورد بإنتاج السيارة رقم 300.000.000 و مرور 100 عامٍ على إنشاء أقدم لمصانع السيارات في أمريكا..
وقد قام حفيد مؤسس المصنع و رئيس مجلس إدارته الحالي Bill Ford بقيادة السيارة بنفسه من نهاية خط الإنتاج..
السيارة التي تحمل هذا الرقم الفريد عالمياً هي من نوع Mustang GT و سوف يحتفظ بها بيل فورد لنفسه، و هو ما يتضح من قوله أمام الصحفيين بأن هذه السيارة هي أحب السيارات في العالم إلى قلبه،
لكنه سوف يتنازل عنها بشكلٍ مؤقتٍ في العام القادم عندما تحتفل Mustang بمرور 40 عاماً على خروجها إلى النور و ذلك لأغراضٍ دعائيةٍ
http://www.contactcars.com/Images/News/Big/Ford-Mustang-GT---1.jpg http://www.contactcars.com/Images/News/Big/Ford-Mustang-GT---2.jpg
===============================
فيات باندا تفوز بجائزة
في الاستفتاء الدولي الذي يحكم فيه 58 صحفياً متخصصاً في مجال السيارات من 22 دولة و برعاية سبع مجلات دولية مختلفة انعقدت جلسة التحكيم النهائية لهذا العام مساء الإثنين الماضي تم إعلان أسماء الفائزين من بين 35 طرازاً جديداً دخلوا مسابقة 2004..
وقد فازت فيات باندا بأعلى الأصوات على الإطلاق لتتوج بذلك ملكةً على عرش سيارات العام الجاري نائبةً عن كل الفئات و ليست عن السيارات الصغيرة فقط، تلاها في المرتبة الجولف الجديد و مازدا 3 بنفس الرصيد من النقاط لكلٍ منهما،
وعن الفئة المتوسطة فازت تويوتا أفنسيس على منافسيها بجدارة..
يذكر أن التحكيم في المسابقة يستند إلى رأي الحكام في مجموعة من النواحي التي يجب أن تتميز بها أي سيارة، و على كل حكمٍ أن يسجل عدد النقاط التي يمنحها لكل سيارة في كل جزئية،
ومن بين هذه النواحي: الاقتصادية، الراحة، عوامل الأمان،
معادلة السعر و الجودة، ... إلخ.
تقام هذه المسابقة بشكلٍ دوريٍ سنوياً على المستوى الأوربي منذ عام 1964،
وكنا قد اقترحنا على قرائنا الأفاضل و المسئولين إجراء مسابقةٍ شبيهةٍ بذلك في مصر و البلاد العربية، و لم نلق تشجيعاً مناسباً من أيٍ من الطرفين..!! فيا خسارة..!!
http://www.contactcars.com/Images/News/Big/Fiat-Panda-2004----1.jpg http://www.contactcars.com/Images/News/Big/Fiat-Panda-2004----2.jpg
===============================
مورجان: Plus 8 تتحول إلى Plus 6
حتى هذه اللحظة و ما زالت الشركة الرياضية الإنجليزية العريقة مورجان تستعين بمحركات روفر ذات الثمانية أسطوانات التي لا تستطيع سوى توليد 190 حصاناً برغم سعتها اللترية الكبيرة البالغة 4.0 لتراً..
لكنه من دواعي السرور أن الغيمة قد أوشكت على الانكشاف، فأخيراً استطاعت المهندسون في مورجان أن يعوا أن محركهم هذا لا يليق سوى بالمتاحف العتيقة و لا علاقة له بالعراقة و الأصالة..
ولهذا السبب أعلنت مورجان أمس أنها سوف تزود سيارتها ابتداءً من شهر إبريل المقبل بمحركٍ أكثر فاعليةً و أقل استهلاكاً للوقود من شركة فورد صاحبة السبق الأول في إعارة محركاتها للشركات الصغيرة،
وهو سداسي الأسطوانات بسعة 3 لترات، و يولد 230 حصاناً
http://www.contactcars.com/Images/News/Big/Morgan-plus-8.jpg
===============================
BMW تعاني من مأزقٍ غير عاطفيٍ في الصين
عندما هاجرت الشركة البافارية BMW إلى الصين لتقيم مصنعاً لها هناك بالتعاون مع إحدى الشركات الصينية رأت أن تترك ما يسمى بـ "الدقة الألمانية"
في ألمانيا و أنه لا حاجة لها في الصين، و على هذا الأساس فقد تم تغيير بعض المواصفات الثانوية في سيارتها من الفئة الثالثة 325i مثل عرض الإطارات التي لم لتلزم فيه بالعرض المكتوب في ترخيص الإنتاج الصادر إليها من الحكومة الصينية،
وكذلك أرقام المحرك و الشاسيه التي تم استبدالها بحيث أضحت أرقام الشاسيه مكتوبةً على المحرك و العكس صحيح..
كل هذه التغييرات الطفيفة أدت إلى عدم سماح سلطات المرور الصينية للمواطنين بتسجيل سياراتهم التي اشتروها من BMW التي أنتجت بدورها حتى الآن 1000 سيارة من هذا النوع..
وبرغم هذا المأزق إلا أن أصحاب المعارض و الموزعين لا يزالون يرون في BMW مصدراً رائعاً لأرباحهم، إذ أن حجم الطلب الفعلي على هذه السيارة يفوق بمراحل حج الإنتاج الحالي منها..
يذكر أن الفئة الثالثة 325i تباع في الصين بما يوازي 48.000 يورو
http://www.contactcars.com/Images/News/Big/BMW-325i.jpg
===============================
الصين: "شانجان" تدشن أول سيارة من إنتاجها
تم أول أمس تدشين أول سيارةٍ مصنعةٍ بالكامل في مصانع شركة "شانجان" الصينية الشهيرة بتجميع Alto من سوزوكي للسوق المحلية..
وتعتبر Changan CM7 –و هو اسم السيارة الصينية الجديدة- إضافةً متميزةً إلى عالم الميني فان الذي كثرت روافده و الحاجة إليه لا سيما في بلدٍ -أو بالأحرى في نصف قارة- مثل الصين يمثل سكانها خمس سكان العالم،
وقد استعانت الشركة في تصميم CM7 بالمصمم الإيطالي Raimondi، لكنها لم تدخل بعد دنيا المحركات برغم كثرة إنتاجها من السيارات المجمعة محلياً في مصانعها،
وما زالت تعتمد على الغير في استجلاب محركات سياراتها بما في ذلك الجديدة CM7 التي سوف تستورد لها نوعين من المحركات من رفيقة كفاحها اليابانية سوزوكي، أحدهما سعة 1.0 لتر و الثاني 1.3 لتراً..
http://www.contactcars.com/Images/News/Big/Changan-CM7.jpg
===============================
سيات تحتفل بمرور 50 عاماً على بدء إنتاجها من السيارات
14 مليون سيارة هي حصيلة إنتاج سيات منذ عام 1953 حتى الآن..
كان أول مصنعٍ لسيات قد بدأ بناؤه عام 1950 و استمر لمدة 3 أعوام، حين تم إنتاج أول سيارةٍ تحمل اسم سيات و هي التي أطلق عليها Seat 1400 التي كانت تعتبر من السيارات الفخمة آنذاك،
وتروي قصة كفاح سيات المتقلبة على مر السنين أن الإنتاج قد بدأ بطاقةٍ إجماليةٍ بلغت 5 سياراتٍ يومياً يشترك في تصنيعها 900 عامل و فني،
أما اليوم فيبلغ عدد عمال مصنع برشلونة (أول مصنع لسيات) حوالي 14000 عامل ينتجون يومياً 2000 سيارة أي بمعدل سيارة لكل 7 عمال كل يومٍ و هو الرقم الذي يعتبر نموذجياً من حيث الكفاءة الإنتاجية المثلى بالنسبة لعدد العمال مقروناً بعدد السيارات المنتجة..
وقد ساهمت سيات في العديد من دول العالم المختلفة بتمكين الطبقات الكادحة من تحقيق الحلم الاجتماعي "سيارةٍ لكل أسرةٍ"،
وفي مصر كان للسيات 400 نصيباً أوفر من الشعبية الكبيرة التي تتوق إليها نفوس كل الإداريين العاملين في حقل السيارات..
وفي الصورة يرى مصنع برشلونة عام 1953 إلى جانب أحدث سيارة على الإطلاق Altea التي دشنت في سبتمبر الماضي
http://www.contactcars.com/Images/News/Big/Seat-1953-2003.jpg
===============================
35 عاماً Italdesign
في عام 1968 تأسس أحد أشهر مكات تصميم السيارات في العالم على الإطلاق، حين تكاتف Giorgetto Giugiaro مع زميله Aldo Mantovani و أسسا Italdesign الذي نال شهرةً واسعةً بأول أعماله،
إنها الرياضية Bizzarini Manta (محرك وسطي، و ثلاثة كراسي أمامية يجلس في منتصفها السائق) التي لا زالت تمثل واحةً خصبةً لأروع السيارات الرياضية في العالم مثل الماكلارين F1..
وبمرور الوقت بدأت المصانع تعتمد في تصميماتها على Italdesign كمصدرٍ رئيسيٍ لروائعها حتى بلغت 200 طرازاً موزعةً على 40 مليون سيارة تحمل توقيع Giugiaro حتى الآن..!!
و كمثالٍ بسيطٍ على نجاح هذا الإيطالي الفذ نود أن نذكر بأنه صاحب فكرة One-Box-Design التي طبقها أول مرةٍ في الجيل الأول من الجولف ثم أتبع ذلك بتصميماتٍ مشابهةٍ كان منها الباندا من فيات و الإيبيزا من سيات..
http://www.contactcars.com/Images/News/Big/35-Year-Italdesign.jpg
===============================
العرق أفضل وسيلة للحماية من حوادث الحيوانات!!
ليست نكتة و لكنها حقيقةٌ علميةٌ بدأت إحدى الولايات الألمانية تطبيقها على الطرق السريعة للوقاية من حوادث الحيوانات عليها التي بلغت في العام الماضي وحدها 14.500 حادث..
فبناءً على بحوثٍ علميةٍ تفيد بأن رائحة العرق الآدمي تتسبب في هروب الحيوانات منها و البعد عن مصادرها، بدأت الحكومة المحلية في ولاية "براندنبورج" المحيطة ببرلين في نشر أعمدة معدنية بها خزانات مملوءة ببعض المواد الكيماوية تصدر رائحةً مشابهةً للعرق البشري على بعد لا يتجاوز 50 متراً بين العمود و الآخر،
وبما أن هذه العملية جد مكلفةٍ فإن الجهود الحكومية لن تستطيع سوى تحقيق ذلك في بعض الأماكن التي تزداد فيها نسبة الخطر،
وتبقى المناطق الأخرى مسئولية المواطنين أنفسهم، و لذلك فإنه قد تم توجيه نداءٍ للمواطنين الألمان بعدم غلق نوافذ سياراتهم و رفع ذراعاتهم عالياً أثناء القيادة قدر الإمكان، لتحقيق أكبر قدر من المساهمة الوطنية..!!
http://www.contactcars.com/Images/News/Big/HORSE-IN-CAR.jpg
===============================
الاخبار القديمه
اضغط هنا (http://www.swalif.net/sforum1/showthread.php?s=&threadid=178474)
===============================
وكما وعدتكم بالهديه
1024 * 768 (http://daleluk.com/up/pic/CORVETTE CONV 1.jpg )
800 * 600 (http://daleluk.com/up/pic/CORVETTE CONV 2.jpg )
===============================
تحياتي لكم جميعا
http://linuxenvy.com/bprentice/Banners/1069512121.gif