JUST CORVETTE
01-12-2003, 04:32 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
هلا حبايبنا ... كيفكم ... ان شاء الله تكونوا بافضل حال وصحه
والله مادري وش هالتخلف ... الصور واخذه في التحضير اكثر من ساعه
:mad: :mad: :mad: :mad:
اليكم اخر الاخبار ...
=========================
كبيرة عائلة أودي الجديدة
ثمنها بدون احتساب الرسوم الجمركية يجاوز ثلاثة أرباع المليون جنيه (بالسعر الرسمي)،
ومحركها ذو اللترات الستة و الأسطوانات الـ 12 (450 حصاناً) يمكنها من الانطلاق إلى المائة كم/س في 5.2 ثانية فقط برغم حجمها الكبير (VW فايتون W12 في 6.1 ثانية)،
كما تصل إلى المائتين بعد مرور 17.4 ثانية من انطلاقها إذا سمحت الظروف المحيطة بذلك، لتثبت أودي للجميع أنها تمتلك أكثر سيارات العالم (الصالون الفاخرة) رياضيةً..
أودي الجديدة تمتاز عن رفاقها الباقين من الـ A8 بشكل شبكة التهوية المتميز الذي استعير من الاختبارية Nuvolari و كشافاتها التي تعتمد على لمبات LED المتناهية في الصغر و التي لا تستهلك سوى جزءٍ قليلٍ للغاية من ذلك التيار المستهلك من قبل اللمبات العادية،
وهي الكشافات ذاتها تقريباً التي رأيناها في الاختبارية Le Mans..
أما ناقل الحركة السداسي السرعات Tiptronic -المتوافق تماماً مع المحرك الجبار المطور بالكامل- فهو لا يمكن السيارة من الاستغلال الأمثل للطاقة الحركية المتولدة و إنما يعينها على توفير الوقود إلى أكبر قدرٍ ممكنٍ إلى جانب الميزة الهامة التي يوفرها جسم السيارة المصنوع من الألومنيوم الخفيف، حيث لا يتجاوز استهلاك الوقود هنا سوى 13.8 لتراً في المتوسط في مسيرة المائة كم..
http://www.contactcars.com/Images/News/Big/Audi-A8L-6[1].0-quattro----.jpg http://www.contactcars.com/Images/News/Big/Audi-A8L-6[1].0-quattro-2.jpg
=========================
كيا Cerato الوريث الشرعي لـ "شوما"
بعد أن دغدغت الـ "شوما" رؤوس المصريين و العالم بكل ما حوت و داعبت مخيلة الكثيرين،
أعلنت كيا أنها سوف تقدم لنا في 2004 بديلاً للـ "شوما"، إنها Cerato التي نعترف أمامها بجمالها غير المعتاد،
فقد كدنا نتيقين أن سيارات كوريا قد ورثت عن أصحابها سمة التشابه فيما بينها لدرجة أن الأمر لم يعد يختلف كثيراً لدى المستهلك..
Cerato تذكرنا بكرايسلر Crossfire الجديدة من حيث المقدمة، أما مؤخرتها فهي مستعارةٌ من أوبل كورسا صالون، و قد حاولت كيا أن تتلمس درب الفخامة على نهج تويوتا و نيسان في صالونها الداخلي الجديد، فأتحفته بشاشةٍ كبيرٍ لعرض الأفلام و للعمل كمرشدٍ ملاحي ٍ في نفس الوقت..
هذا و من المتوقع أن تقدم كيا نسخة الهاتشباك القصير من Cerato في معرض جنيف القادم بإذن الله تعالى.
و على الصعيد الفني سوف تتوافر وريثة شوما بمحركين ديزل (1.5 و 2.0 لتر) و آخرين بنزين (1.6 و 2.0 لتر) بقدراتٍ تتأرجح بين 104 و حتى 143 حصاناً، و تصل أقواها إلى سرعة 207 كم/س..
http://www.contactcars.com/Images/News/Big/Kia-Cerato----1.jpg http://www.contactcars.com/Images/News/Big/Kia-Cerato----2.jpg
=========================
صاروخ أوبل الديزل يقهر فيراري!!
أطلق مركز تطوير أوبل المعروف بـ "OPC" صاروخاً على هيئة فيكترا،
يفوق في فاعليته أقوى و أعتى محركات فيراري متحدياً في ذلك كافة الأعراف و القوانين الفيزيائية و الميكانيكية،
فقد حقق اللتر الواحد في هذا المحرك (من حيث السعة اللترية) ما مقداره 112 حصاناً مقابل 110 للتر الواحد من سعة محرك فيراري Enzo أسطورة فيراري الأخيرة،
يأتي هذا الفوز الكبير بالرغم من أن محرك أوبل يعمل بالديزل (باستهلاكٍ قدره 6 لتر في مسيرة 100 كم) في حين يعمل محرك فيراري بأغلى أنواع البنزين بالطبع..
محرك أوبل فيكترا العجيب يسع 1.9 لتراً و يولد 212 حصاناً لتتخطى السيارة خلال 6.5 ثانية سرعة المائة كم/س و تصل إلى 250 كم/س كحدٍ أقصى برغم قدرتها على تجاوز هذا الرقم بكثير،
إلا أن بعض الصانعين قد اتفقوا ضمناً على تحديد سرعة محركاتهم القوية بـ 250 الكترونياً حفاظاً على سلامة الركاب
http://www.contactcars.com/Images/News/Big/Opel-Vectra-OPC.jpg
=========================
تويوتا بريوس: سيارة العام 2004 في أمريكا
اختارت مجلة Motor Trend الأمريكية سيارة تويوتا بريوس من بين 26 آخرين كسيارة العام 2004،
وقد جاء هذا الحكم استناداً إلى كون بريوس لا تستهلك في مسيرة المائة كم سوى أقل من أربعة ليترات، المعروف أن بريوس هذه تعتبر السيارة الأولى والأكثر انتشاراً في العالم في جيل سيارات المحرك المزدوج التي تحتضن محركين، أحدهما كهربائي و الآخر يعمل بالبنزين.
http://www.contactcars.com/Images/News/Big/Toyota-Prius-2004.jpg
=========================
فورد:أخيراً بدأ الاهتمام بتخفيض استهلاك الوقود
بعد أن هبطت إلى المرتبة الثالثة بين صناع السيارات في العالم (بعد أن تغلبت تويوتا عليها مؤخراً لأول مرة) بدأت فورد تفكر في تطوير منتجاتها، و في هذا الصدد اعتمدت ميزانيةً قدرها 325 مليون دولار لتطوير و إنتاج ناقلٍ أتوماتيكيٍ بست سرعات بدلاً من أربعٍ كما هو الوضع الحالي في جميع سيارات فورد و مشتقاتها..
وينتظر أن يخفض هذا الإجراء من شراهة و نهم استهلاك سياراتها للوقود بحوالي 8 %..
المعروف أن الناقل الأتوماتيكي الخماسي السرعات منتشر في بقية ماركات العالم منذ سنواتٍ طويلةٍ تزيد عن العشر سنوات على أية حال،
كما أن مرسيدس كانت قد دشنت ناقلاً بسبع سرعات لأول مرةٍ في العالم في أغسطس الماضي،
وهو المركب حالياً في المايباخ و القمم من إنتاج مرسيدس (مثل: S600)..
http://www.contactcars.com/Images/News/Big/Ford--Logo.jpg
=========================
تاتا: عملاق الهند يقتحم عالم السيارات بقوة
لو علم العرب معنى كلمة "تاتا" التي يداعبون بها أطفالهم و يدللونهم بها لفهموا أنها عملاق يهز وجدان الكبار قبل الصغار في الهند، فـ "تاتا" الهندية عبارة عن مجموعة استثمارية من الشركات يبلغ قوامها 100 شركة و 10 مليار دولار سنوياً و يعمل بها 2200000 عامل..!!
نعم فتاتا التي كنا نسمع عن سيارات النقل التي تصنعها منذ عام 1954 بالتعاون مع مرسيدس و تحاول تصديرها إلينا على استحياءٍ،
باتت اليوم تضع أنفها في كل مناحي الحياة الهندية، و على سبيل المثال لا الحصر نذكر بعض مناحي إنتاج مجموعة تاتا،
إنها تصنع: أحذية، ملابس، ملح، شاي، كهرباء، منازل و مقاولات، سيارات و أخيراً تمتلك و تدير سلسلة فنادق ضخمة..!!
أما اليوم فتاتا تفكر في الدخول إلى أسواقنا بسيارتها التي دشنتها رسمياً في الهند عام 1998، إنها Indica التي صنعت منها العام الماضي وحده 108.000 سيارة،
و هي موجهةٌ لمنافسة هيونداي أتوس و دايو ماتيز و إن كانت تفوقهم قليلاً، و بالتالي فهي جد مناسبة لأسواق مصر و أفريقيا، لا سيما بعد أن علمنا أنها سوف تصنع منها نسخة الصالون في 2004 تحت اسم Indigo..
و فنياً السيارة تمتلك حتى الآن محركاً بسعة 1.4 لتر يعمل كدايةٍ متخصصةٍ في توليد 85 حصانٍ
http://www.contactcars.com/Images/News/Big/Tata-Indica.jpg
=========================
VW: تبحث عن سياراتها التائهة
المسكينة VW رقم 1 في أوربا لتصنيع السيارات على الإطلاق أمست أقل حظاً من فلاحين قرى مصر، فقد أعلنت عن أن مجموعةً من أفخم سياراتها تائهةً (10 سيارات فايتون بسعر الواحدة حوالي 100.000 يورو) و لا تعلم لها طريقاً،
كما أن قوات الأمن التي تحيط بالمصنع لا تدري ماذا تصنع في هذه الورطة، و نحن ننشر هنا هذا الخبر مساهمةً منا في الرغبة في مساعدة الشركة المسكينة و "فايتون تايهة "..!!
و للاستفادة من خبراتنا الحياتية المديدة ننصح مجموعة VW بعدم الاعتماد كلياً على الإلكترونيات في تأمين سياراتها و لا على أنظمة الحراسة و الحماية المدللة في صون ممتلكاتها، و إنما ندعو البروفيسور "بيشيتس ريدرر" رئيس المجموعة إلى زيارةٍ سريعةٍ عند عم فوزي صاحب أشهر أحجبة و بخور محوج في المنطقة،
خاصةً أننا علمنا منه أنه على استعداد للتدخل في الموضوع، و أنه قد بدأ بالفعل في تصنيع "حدوة حصان" توضع تحت كرسي السائق من أجل حمايةٍ أكيدة و فعالة..!!
http://www.contactcars.com/Images/News/Big/Dr[1].-Bernd-Pischetsrieder.jpg
=========================
في جنوب أفريقيا: ممنوع ركوب ذوي الورائح الكريهه..!!
أكثر من 11.000 متوفي و 1.5 مليار يورو هي حصيلة الحوادث المرورية سنوياً في دولة جنوب أفريقيا،
وقد تمت مناقشة هذا الموضوع بحماس داخل أروقة البرلمان،
وتقرر بغالبيةٍ أشبه ما تكون بالإجماع تشريع بعض القوانين التي من المفترض أنها سوف تحد من ذلك،
ومن هذه الإجراءات التفتيش و الفحص بدرجات أشد و ما إلى ذلك، لكن أطرفها –حقيقة- هي أنه تقرر السماح لسائقي الميكروباص و التاكسي بصلاحية انتقاء الركاب،
بمعنى أن القانون الجديد قد نص صراحةً على منع ركوب ذوي الروائح الكريهه
http://www.contactcars.com/Images/News/Big/Stinkman---1.jpg
=========================
نيوتن العصر: Joystick للتحكم الكامل في قيادة السيارة
مشهد التفاحة التي سقطت فوق رأس العالم المتدبر و أتاحت له الفرصة ليكتشف لنا قانون الجاذبية الأرضية هو مشهدٌ يتكرر كل يومٍ و كل لحظةٍ في أنحاء المعمورة كافةً، و لكن بصورٍ مختلفةٍ..
واليوم نتحدث بإيجاز عن أحد الابتكارات التي كان سببها مجرد رؤية شابٍ حديث التخرج لسيدةٍ تدفع زوجها المعاق بصعوبةٍ بالغةٍ إلى داخل السيارة،
فما كان منه إلا أن تحرك بذهنه ليساعد أمثال هؤلاء و ليسدي إليهم جميلاً عظيماً لن ينسوه أبداً،
وقبل ذلك هو يساعد نفسه أيضاً بفكرته الجميلة التي كانت بدايةً رائعةً لشركته الخاصة المتنامية بشكلٍ مطردٍ (حجم أعمالها هذا العام حوالي 55 مليون جنيه مصري) يعبر عن مكافأةٍ ربانيةٍ له..
فقد بدأ على الفور في تصميم و تنفيذ تعديلاته على إحدى السيارات الشعبية المستوى لتمكن المعاق من الدخول بأيسر الطرق إلى سيارته أولاً و لكي يتحكم هو بنفسه (المعاق) في قيادة سيارته بالكامل من خلال عصا التحكم (Joystick) بديلاً عن المقود و الفرامل و دواسة البنزين..
ويستطيع العميل (المعاق) أن يختار بين أن يتم تعديل كرسي السائق له كي يستدير للخارج كهربياً أو أن يختار الحل الأسهل له و هو عبارة عن تجهيز السيارة بلوحٍ معدنيٍ يتحرك آلياً من أرضيتها إلى الخارج بميلٍ يصل إلى مستوى أرض الشارع و انتزاع كرسي السائق تماماً بل و الكرسي الخلفي أيضاً ليتمكن هو بكرسيه المتحرك من الدخول إلى السيارة و الاستمرار من على كرسيه هذا في القيادة أيضاً..
http://www.contactcars.com/Images/News/Big/Honda-Accord-2004-+-Joystic.jpg
=========================
=========================
والان مع بعض الصور من مكتبتي
http://daleluk.com/up/pic/02spyevo_viii_1.jpg
http://daleluk.com/up/pic/2003 ferari 575 mm gto bread van.jpg
http://daleluk.com/up/pic/4-Door456.jpg
http://daleluk.com/up/pic/642.jpg
http://daleluk.com/up/pic/8462toilet_typer.jpg
http://daleluk.com/up/pic/A damn shame.jpg
http://daleluk.com/up/pic/Crazyness.jpg
http://daleluk.com/up/pic/Ferrari Dino crash.jpg
http://daleluk.com/up/pic/Ferrari vs Helicopter.jpg
http://daleluk.com/up/pic/flybm.jpg
http://daleluk.com/up/pic/funny.jpg
http://daleluk.com/up/pic/High Ridin.jpg
http://daleluk.com/up/pic/Smokin Murc.jpg
http://daleluk.com/up/pic/Who needs bridges.jpg
http://daleluk.com/up/pic/XJ IS SWIMMING.jpg
=========================
تحياتي لكم شباب
JUST CORVETTE
هلا حبايبنا ... كيفكم ... ان شاء الله تكونوا بافضل حال وصحه
والله مادري وش هالتخلف ... الصور واخذه في التحضير اكثر من ساعه
:mad: :mad: :mad: :mad:
اليكم اخر الاخبار ...
=========================
كبيرة عائلة أودي الجديدة
ثمنها بدون احتساب الرسوم الجمركية يجاوز ثلاثة أرباع المليون جنيه (بالسعر الرسمي)،
ومحركها ذو اللترات الستة و الأسطوانات الـ 12 (450 حصاناً) يمكنها من الانطلاق إلى المائة كم/س في 5.2 ثانية فقط برغم حجمها الكبير (VW فايتون W12 في 6.1 ثانية)،
كما تصل إلى المائتين بعد مرور 17.4 ثانية من انطلاقها إذا سمحت الظروف المحيطة بذلك، لتثبت أودي للجميع أنها تمتلك أكثر سيارات العالم (الصالون الفاخرة) رياضيةً..
أودي الجديدة تمتاز عن رفاقها الباقين من الـ A8 بشكل شبكة التهوية المتميز الذي استعير من الاختبارية Nuvolari و كشافاتها التي تعتمد على لمبات LED المتناهية في الصغر و التي لا تستهلك سوى جزءٍ قليلٍ للغاية من ذلك التيار المستهلك من قبل اللمبات العادية،
وهي الكشافات ذاتها تقريباً التي رأيناها في الاختبارية Le Mans..
أما ناقل الحركة السداسي السرعات Tiptronic -المتوافق تماماً مع المحرك الجبار المطور بالكامل- فهو لا يمكن السيارة من الاستغلال الأمثل للطاقة الحركية المتولدة و إنما يعينها على توفير الوقود إلى أكبر قدرٍ ممكنٍ إلى جانب الميزة الهامة التي يوفرها جسم السيارة المصنوع من الألومنيوم الخفيف، حيث لا يتجاوز استهلاك الوقود هنا سوى 13.8 لتراً في المتوسط في مسيرة المائة كم..
http://www.contactcars.com/Images/News/Big/Audi-A8L-6[1].0-quattro----.jpg http://www.contactcars.com/Images/News/Big/Audi-A8L-6[1].0-quattro-2.jpg
=========================
كيا Cerato الوريث الشرعي لـ "شوما"
بعد أن دغدغت الـ "شوما" رؤوس المصريين و العالم بكل ما حوت و داعبت مخيلة الكثيرين،
أعلنت كيا أنها سوف تقدم لنا في 2004 بديلاً للـ "شوما"، إنها Cerato التي نعترف أمامها بجمالها غير المعتاد،
فقد كدنا نتيقين أن سيارات كوريا قد ورثت عن أصحابها سمة التشابه فيما بينها لدرجة أن الأمر لم يعد يختلف كثيراً لدى المستهلك..
Cerato تذكرنا بكرايسلر Crossfire الجديدة من حيث المقدمة، أما مؤخرتها فهي مستعارةٌ من أوبل كورسا صالون، و قد حاولت كيا أن تتلمس درب الفخامة على نهج تويوتا و نيسان في صالونها الداخلي الجديد، فأتحفته بشاشةٍ كبيرٍ لعرض الأفلام و للعمل كمرشدٍ ملاحي ٍ في نفس الوقت..
هذا و من المتوقع أن تقدم كيا نسخة الهاتشباك القصير من Cerato في معرض جنيف القادم بإذن الله تعالى.
و على الصعيد الفني سوف تتوافر وريثة شوما بمحركين ديزل (1.5 و 2.0 لتر) و آخرين بنزين (1.6 و 2.0 لتر) بقدراتٍ تتأرجح بين 104 و حتى 143 حصاناً، و تصل أقواها إلى سرعة 207 كم/س..
http://www.contactcars.com/Images/News/Big/Kia-Cerato----1.jpg http://www.contactcars.com/Images/News/Big/Kia-Cerato----2.jpg
=========================
صاروخ أوبل الديزل يقهر فيراري!!
أطلق مركز تطوير أوبل المعروف بـ "OPC" صاروخاً على هيئة فيكترا،
يفوق في فاعليته أقوى و أعتى محركات فيراري متحدياً في ذلك كافة الأعراف و القوانين الفيزيائية و الميكانيكية،
فقد حقق اللتر الواحد في هذا المحرك (من حيث السعة اللترية) ما مقداره 112 حصاناً مقابل 110 للتر الواحد من سعة محرك فيراري Enzo أسطورة فيراري الأخيرة،
يأتي هذا الفوز الكبير بالرغم من أن محرك أوبل يعمل بالديزل (باستهلاكٍ قدره 6 لتر في مسيرة 100 كم) في حين يعمل محرك فيراري بأغلى أنواع البنزين بالطبع..
محرك أوبل فيكترا العجيب يسع 1.9 لتراً و يولد 212 حصاناً لتتخطى السيارة خلال 6.5 ثانية سرعة المائة كم/س و تصل إلى 250 كم/س كحدٍ أقصى برغم قدرتها على تجاوز هذا الرقم بكثير،
إلا أن بعض الصانعين قد اتفقوا ضمناً على تحديد سرعة محركاتهم القوية بـ 250 الكترونياً حفاظاً على سلامة الركاب
http://www.contactcars.com/Images/News/Big/Opel-Vectra-OPC.jpg
=========================
تويوتا بريوس: سيارة العام 2004 في أمريكا
اختارت مجلة Motor Trend الأمريكية سيارة تويوتا بريوس من بين 26 آخرين كسيارة العام 2004،
وقد جاء هذا الحكم استناداً إلى كون بريوس لا تستهلك في مسيرة المائة كم سوى أقل من أربعة ليترات، المعروف أن بريوس هذه تعتبر السيارة الأولى والأكثر انتشاراً في العالم في جيل سيارات المحرك المزدوج التي تحتضن محركين، أحدهما كهربائي و الآخر يعمل بالبنزين.
http://www.contactcars.com/Images/News/Big/Toyota-Prius-2004.jpg
=========================
فورد:أخيراً بدأ الاهتمام بتخفيض استهلاك الوقود
بعد أن هبطت إلى المرتبة الثالثة بين صناع السيارات في العالم (بعد أن تغلبت تويوتا عليها مؤخراً لأول مرة) بدأت فورد تفكر في تطوير منتجاتها، و في هذا الصدد اعتمدت ميزانيةً قدرها 325 مليون دولار لتطوير و إنتاج ناقلٍ أتوماتيكيٍ بست سرعات بدلاً من أربعٍ كما هو الوضع الحالي في جميع سيارات فورد و مشتقاتها..
وينتظر أن يخفض هذا الإجراء من شراهة و نهم استهلاك سياراتها للوقود بحوالي 8 %..
المعروف أن الناقل الأتوماتيكي الخماسي السرعات منتشر في بقية ماركات العالم منذ سنواتٍ طويلةٍ تزيد عن العشر سنوات على أية حال،
كما أن مرسيدس كانت قد دشنت ناقلاً بسبع سرعات لأول مرةٍ في العالم في أغسطس الماضي،
وهو المركب حالياً في المايباخ و القمم من إنتاج مرسيدس (مثل: S600)..
http://www.contactcars.com/Images/News/Big/Ford--Logo.jpg
=========================
تاتا: عملاق الهند يقتحم عالم السيارات بقوة
لو علم العرب معنى كلمة "تاتا" التي يداعبون بها أطفالهم و يدللونهم بها لفهموا أنها عملاق يهز وجدان الكبار قبل الصغار في الهند، فـ "تاتا" الهندية عبارة عن مجموعة استثمارية من الشركات يبلغ قوامها 100 شركة و 10 مليار دولار سنوياً و يعمل بها 2200000 عامل..!!
نعم فتاتا التي كنا نسمع عن سيارات النقل التي تصنعها منذ عام 1954 بالتعاون مع مرسيدس و تحاول تصديرها إلينا على استحياءٍ،
باتت اليوم تضع أنفها في كل مناحي الحياة الهندية، و على سبيل المثال لا الحصر نذكر بعض مناحي إنتاج مجموعة تاتا،
إنها تصنع: أحذية، ملابس، ملح، شاي، كهرباء، منازل و مقاولات، سيارات و أخيراً تمتلك و تدير سلسلة فنادق ضخمة..!!
أما اليوم فتاتا تفكر في الدخول إلى أسواقنا بسيارتها التي دشنتها رسمياً في الهند عام 1998، إنها Indica التي صنعت منها العام الماضي وحده 108.000 سيارة،
و هي موجهةٌ لمنافسة هيونداي أتوس و دايو ماتيز و إن كانت تفوقهم قليلاً، و بالتالي فهي جد مناسبة لأسواق مصر و أفريقيا، لا سيما بعد أن علمنا أنها سوف تصنع منها نسخة الصالون في 2004 تحت اسم Indigo..
و فنياً السيارة تمتلك حتى الآن محركاً بسعة 1.4 لتر يعمل كدايةٍ متخصصةٍ في توليد 85 حصانٍ
http://www.contactcars.com/Images/News/Big/Tata-Indica.jpg
=========================
VW: تبحث عن سياراتها التائهة
المسكينة VW رقم 1 في أوربا لتصنيع السيارات على الإطلاق أمست أقل حظاً من فلاحين قرى مصر، فقد أعلنت عن أن مجموعةً من أفخم سياراتها تائهةً (10 سيارات فايتون بسعر الواحدة حوالي 100.000 يورو) و لا تعلم لها طريقاً،
كما أن قوات الأمن التي تحيط بالمصنع لا تدري ماذا تصنع في هذه الورطة، و نحن ننشر هنا هذا الخبر مساهمةً منا في الرغبة في مساعدة الشركة المسكينة و "فايتون تايهة "..!!
و للاستفادة من خبراتنا الحياتية المديدة ننصح مجموعة VW بعدم الاعتماد كلياً على الإلكترونيات في تأمين سياراتها و لا على أنظمة الحراسة و الحماية المدللة في صون ممتلكاتها، و إنما ندعو البروفيسور "بيشيتس ريدرر" رئيس المجموعة إلى زيارةٍ سريعةٍ عند عم فوزي صاحب أشهر أحجبة و بخور محوج في المنطقة،
خاصةً أننا علمنا منه أنه على استعداد للتدخل في الموضوع، و أنه قد بدأ بالفعل في تصنيع "حدوة حصان" توضع تحت كرسي السائق من أجل حمايةٍ أكيدة و فعالة..!!
http://www.contactcars.com/Images/News/Big/Dr[1].-Bernd-Pischetsrieder.jpg
=========================
في جنوب أفريقيا: ممنوع ركوب ذوي الورائح الكريهه..!!
أكثر من 11.000 متوفي و 1.5 مليار يورو هي حصيلة الحوادث المرورية سنوياً في دولة جنوب أفريقيا،
وقد تمت مناقشة هذا الموضوع بحماس داخل أروقة البرلمان،
وتقرر بغالبيةٍ أشبه ما تكون بالإجماع تشريع بعض القوانين التي من المفترض أنها سوف تحد من ذلك،
ومن هذه الإجراءات التفتيش و الفحص بدرجات أشد و ما إلى ذلك، لكن أطرفها –حقيقة- هي أنه تقرر السماح لسائقي الميكروباص و التاكسي بصلاحية انتقاء الركاب،
بمعنى أن القانون الجديد قد نص صراحةً على منع ركوب ذوي الروائح الكريهه
http://www.contactcars.com/Images/News/Big/Stinkman---1.jpg
=========================
نيوتن العصر: Joystick للتحكم الكامل في قيادة السيارة
مشهد التفاحة التي سقطت فوق رأس العالم المتدبر و أتاحت له الفرصة ليكتشف لنا قانون الجاذبية الأرضية هو مشهدٌ يتكرر كل يومٍ و كل لحظةٍ في أنحاء المعمورة كافةً، و لكن بصورٍ مختلفةٍ..
واليوم نتحدث بإيجاز عن أحد الابتكارات التي كان سببها مجرد رؤية شابٍ حديث التخرج لسيدةٍ تدفع زوجها المعاق بصعوبةٍ بالغةٍ إلى داخل السيارة،
فما كان منه إلا أن تحرك بذهنه ليساعد أمثال هؤلاء و ليسدي إليهم جميلاً عظيماً لن ينسوه أبداً،
وقبل ذلك هو يساعد نفسه أيضاً بفكرته الجميلة التي كانت بدايةً رائعةً لشركته الخاصة المتنامية بشكلٍ مطردٍ (حجم أعمالها هذا العام حوالي 55 مليون جنيه مصري) يعبر عن مكافأةٍ ربانيةٍ له..
فقد بدأ على الفور في تصميم و تنفيذ تعديلاته على إحدى السيارات الشعبية المستوى لتمكن المعاق من الدخول بأيسر الطرق إلى سيارته أولاً و لكي يتحكم هو بنفسه (المعاق) في قيادة سيارته بالكامل من خلال عصا التحكم (Joystick) بديلاً عن المقود و الفرامل و دواسة البنزين..
ويستطيع العميل (المعاق) أن يختار بين أن يتم تعديل كرسي السائق له كي يستدير للخارج كهربياً أو أن يختار الحل الأسهل له و هو عبارة عن تجهيز السيارة بلوحٍ معدنيٍ يتحرك آلياً من أرضيتها إلى الخارج بميلٍ يصل إلى مستوى أرض الشارع و انتزاع كرسي السائق تماماً بل و الكرسي الخلفي أيضاً ليتمكن هو بكرسيه المتحرك من الدخول إلى السيارة و الاستمرار من على كرسيه هذا في القيادة أيضاً..
http://www.contactcars.com/Images/News/Big/Honda-Accord-2004-+-Joystic.jpg
=========================
=========================
والان مع بعض الصور من مكتبتي
http://daleluk.com/up/pic/02spyevo_viii_1.jpg
http://daleluk.com/up/pic/2003 ferari 575 mm gto bread van.jpg
http://daleluk.com/up/pic/4-Door456.jpg
http://daleluk.com/up/pic/642.jpg
http://daleluk.com/up/pic/8462toilet_typer.jpg
http://daleluk.com/up/pic/A damn shame.jpg
http://daleluk.com/up/pic/Crazyness.jpg
http://daleluk.com/up/pic/Ferrari Dino crash.jpg
http://daleluk.com/up/pic/Ferrari vs Helicopter.jpg
http://daleluk.com/up/pic/flybm.jpg
http://daleluk.com/up/pic/funny.jpg
http://daleluk.com/up/pic/High Ridin.jpg
http://daleluk.com/up/pic/Smokin Murc.jpg
http://daleluk.com/up/pic/Who needs bridges.jpg
http://daleluk.com/up/pic/XJ IS SWIMMING.jpg
=========================
تحياتي لكم شباب
JUST CORVETTE