infiniti
05-12-2003, 03:16 PM
اتمنى المشاركة من الجميع لأهمية هذا الموضوع
و ياليت تكون المناقشه مثبته بالارقام و التجارب
لايجي واحد يتفلسف و هو ما جرب السيارات.
اتوقع مافي احد ما يعرف مدى شهرة هذي الجيوب خصوصا بالخليج و البعض يفضل التويوتا على النيسان و البعض يفضل النيسان على التويوتا.
اما موضوع النقاش بهذا الموضوع هو حقائق و ارقام يجهلها اغلب مستخدمين سفاري و لاندكروزر.
اول هذه الحقائق و الارقام هي ان اغلب الشباب يفكرون ان السفاري اخف من الاندكروزر بالوزن و هذي المعلومة غلط
تفضلوا الاوزان الصحيحة
لاندكروزر vx-r V8 = طبعا السياره ثمانيه سلندر قير اتوماتيك 4700
بالباوند 5390 بعد التحويل الى كيلو جرام طلع الوزن 2444
هذا الموقع اللي حولت فيه وزن للاندكروزر
http://www.ibnalsahra.net/convert.htm
و بصراحه عفست كل مواقع تويوتا بالخليج ولا لقيت اي موقع مكتوب فيه الوزن الصافي للاندكروزر لاحضوا اني اتكلم عن وزن السياره الصااافي .
و هذا وزن لاندكروزر مواصفات امريكا مأخوذ من هذا الموقع
http://www.toyota.com/vehicles/2004/landcruiser/specs.html
نروح للسوبر سفاري طراز 3 فل اوبشن قير اتوماتيك 4800 VTC
اوتوماتيك= 2445 كيلو جرام
عادي = 2525 كيلو جرام
طبعا هذا الوزن مأخوذ من موقع نيسان الشرق الاوسط و هذا هو الموقع
http://nissan-me.com/patrol/patrol_specifications_station.htm
للاسف اني ما لقيت وزن لاندكروز قير عادي !!
المهم بهذا الموضوع ان فرق الوزن بين لاندكروزر الخليجي و السعودي ما راح يفرق اكثر من 50 كيلو زياده او نقصان و اتوقع ان الامريكي اثقل من الخليجي مجرد توقع .
الحين تسألوني ليش الناس تقول ان السفاري اخف من اللاندكروزر ؟؟؟؟
الاجابه سهله و بسيطه
خلونا نشوف قوة المحركات و نعرف ليه الناس تقول ان السفاري اخف .
نبداء في محرك لاندكروزر VR-X V8
السعة = 4700 سي سي
القوة = 250hp/4800 rpm حصان
العزم = 44.0kg - m/3400 rpm
و الحين محرك سفاري 4800 VTC
السعة = 4800 سي سي
القوة = 280حصان/4800RPM
العزم = 46.0 / 3600
و الحين بعد هذه المعلومات البسيطه نلاحظ ان عزم السفاري اعلى من عزم للاندكروزر بفرق 2 كيلو جرام للكيلو متر الواحد و نلاحظ ان قوة الاحصنه تستخرج على نفس سرعة الدوران و هي 4800 للسيارتين ولاكن السفاري على قلة عدد السلندرات 6 و يعطي مردود عالي يساوي 280 حصان و للاند كروزر يعطي قوة 250 حصان من ثمانية اسطوانات على سرعه 4800 دورة بالدقيقه
يبقى الفارق 30 حصان في صالح محرك السفاري بالاضافه الى العزم اللي هو 46 كيلو جرام على سرعة دوران 3600 و هذا هو المطلوب لسياره تستخدم بالصحراء و الجبال
معنى هذا الكلام و انت بالصحراء تحتاج كامل قوة المحرك و تتوفر كامل قوة محركات السياره على دوراة محرك متقاربه
للسفاري 46 / 3600
للاندكروزر 44/ 3400
الخلاصه :
عند التجربه العمليه للسيارتين تلاحظ ان السفاري يفز معاك بسرعه بعكس للاندكروزر و تلاحظ ان السياره خفيفه و هذي ماهي خفة وزن بالسياره هذي قوة المكينه على دوران منخفض و عزم عالي جداا
بالاضافه الى عوامل صعب ملاحظتها مثل خفة الباور ستيرنج (الدركسون) خفه دعسة الوقود كلها عوامل تحسس الشخص بخفة السياره
ملاحظه موقع نيسان بالسعوديه يعطي ارقام اوزان للسفاري مختلفه بفارق عشرة كيلو جرام لنفس المحرك 4800 VTC و نفس المواصفات.
سوبر سفاري فل اوبشن قير اووماتيك = 2,435
سوبر سفاري فل اوبشن قير عادي = 2,515
و انا اعتمدت ارقام موقع نيسان الشرق الاوسط و هذا هو الموقع
http://nissan-me.com/patrol/patrol_specifications_station.htm
نيسان بالسعوديه
http://www.nissan.com.sa/vehicles/patrol/patrol_specifications_station.htm
ملاحظه اخرى وزن لاندكروزر 4500 سته سلندر كم يكون ؟
انتظر توقعاتكم لاني بصراحه ما ادري كم بالضبط .
اتمنى اني اكون صححت المعلومه و تكون الفكره واضحة ..
و ياليت تكون المناقشه مثبته بالارقام و التجارب
لايجي واحد يتفلسف و هو ما جرب السيارات.
اتوقع مافي احد ما يعرف مدى شهرة هذي الجيوب خصوصا بالخليج و البعض يفضل التويوتا على النيسان و البعض يفضل النيسان على التويوتا.
اما موضوع النقاش بهذا الموضوع هو حقائق و ارقام يجهلها اغلب مستخدمين سفاري و لاندكروزر.
اول هذه الحقائق و الارقام هي ان اغلب الشباب يفكرون ان السفاري اخف من الاندكروزر بالوزن و هذي المعلومة غلط
تفضلوا الاوزان الصحيحة
لاندكروزر vx-r V8 = طبعا السياره ثمانيه سلندر قير اتوماتيك 4700
بالباوند 5390 بعد التحويل الى كيلو جرام طلع الوزن 2444
هذا الموقع اللي حولت فيه وزن للاندكروزر
http://www.ibnalsahra.net/convert.htm
و بصراحه عفست كل مواقع تويوتا بالخليج ولا لقيت اي موقع مكتوب فيه الوزن الصافي للاندكروزر لاحضوا اني اتكلم عن وزن السياره الصااافي .
و هذا وزن لاندكروزر مواصفات امريكا مأخوذ من هذا الموقع
http://www.toyota.com/vehicles/2004/landcruiser/specs.html
نروح للسوبر سفاري طراز 3 فل اوبشن قير اتوماتيك 4800 VTC
اوتوماتيك= 2445 كيلو جرام
عادي = 2525 كيلو جرام
طبعا هذا الوزن مأخوذ من موقع نيسان الشرق الاوسط و هذا هو الموقع
http://nissan-me.com/patrol/patrol_specifications_station.htm
للاسف اني ما لقيت وزن لاندكروز قير عادي !!
المهم بهذا الموضوع ان فرق الوزن بين لاندكروزر الخليجي و السعودي ما راح يفرق اكثر من 50 كيلو زياده او نقصان و اتوقع ان الامريكي اثقل من الخليجي مجرد توقع .
الحين تسألوني ليش الناس تقول ان السفاري اخف من اللاندكروزر ؟؟؟؟
الاجابه سهله و بسيطه
خلونا نشوف قوة المحركات و نعرف ليه الناس تقول ان السفاري اخف .
نبداء في محرك لاندكروزر VR-X V8
السعة = 4700 سي سي
القوة = 250hp/4800 rpm حصان
العزم = 44.0kg - m/3400 rpm
و الحين محرك سفاري 4800 VTC
السعة = 4800 سي سي
القوة = 280حصان/4800RPM
العزم = 46.0 / 3600
و الحين بعد هذه المعلومات البسيطه نلاحظ ان عزم السفاري اعلى من عزم للاندكروزر بفرق 2 كيلو جرام للكيلو متر الواحد و نلاحظ ان قوة الاحصنه تستخرج على نفس سرعة الدوران و هي 4800 للسيارتين ولاكن السفاري على قلة عدد السلندرات 6 و يعطي مردود عالي يساوي 280 حصان و للاند كروزر يعطي قوة 250 حصان من ثمانية اسطوانات على سرعه 4800 دورة بالدقيقه
يبقى الفارق 30 حصان في صالح محرك السفاري بالاضافه الى العزم اللي هو 46 كيلو جرام على سرعة دوران 3600 و هذا هو المطلوب لسياره تستخدم بالصحراء و الجبال
معنى هذا الكلام و انت بالصحراء تحتاج كامل قوة المحرك و تتوفر كامل قوة محركات السياره على دوراة محرك متقاربه
للسفاري 46 / 3600
للاندكروزر 44/ 3400
الخلاصه :
عند التجربه العمليه للسيارتين تلاحظ ان السفاري يفز معاك بسرعه بعكس للاندكروزر و تلاحظ ان السياره خفيفه و هذي ماهي خفة وزن بالسياره هذي قوة المكينه على دوران منخفض و عزم عالي جداا
بالاضافه الى عوامل صعب ملاحظتها مثل خفة الباور ستيرنج (الدركسون) خفه دعسة الوقود كلها عوامل تحسس الشخص بخفة السياره
ملاحظه موقع نيسان بالسعوديه يعطي ارقام اوزان للسفاري مختلفه بفارق عشرة كيلو جرام لنفس المحرك 4800 VTC و نفس المواصفات.
سوبر سفاري فل اوبشن قير اووماتيك = 2,435
سوبر سفاري فل اوبشن قير عادي = 2,515
و انا اعتمدت ارقام موقع نيسان الشرق الاوسط و هذا هو الموقع
http://nissan-me.com/patrol/patrol_specifications_station.htm
نيسان بالسعوديه
http://www.nissan.com.sa/vehicles/patrol/patrol_specifications_station.htm
ملاحظه اخرى وزن لاندكروزر 4500 سته سلندر كم يكون ؟
انتظر توقعاتكم لاني بصراحه ما ادري كم بالضبط .
اتمنى اني اكون صححت المعلومه و تكون الفكره واضحة ..