PDA

View Full Version : مناقشه عن نيسان سفاري و تويوتا لاندكروزر و تصحيح معلومات مجهوله ؟؟


infiniti
05-12-2003, 03:16 PM
اتمنى المشاركة من الجميع لأهمية هذا الموضوع
و ياليت تكون المناقشه مثبته بالارقام و التجارب

لايجي واحد يتفلسف و هو ما جرب السيارات.


اتوقع مافي احد ما يعرف مدى شهرة هذي الجيوب خصوصا بالخليج و البعض يفضل التويوتا على النيسان و البعض يفضل النيسان على التويوتا.

اما موضوع النقاش بهذا الموضوع هو حقائق و ارقام يجهلها اغلب مستخدمين سفاري و لاندكروزر.

اول هذه الحقائق و الارقام هي ان اغلب الشباب يفكرون ان السفاري اخف من الاندكروزر بالوزن و هذي المعلومة غلط

تفضلوا الاوزان الصحيحة

لاندكروزر vx-r V8 = طبعا السياره ثمانيه سلندر قير اتوماتيك 4700
بالباوند 5390 بعد التحويل الى كيلو جرام طلع الوزن 2444

هذا الموقع اللي حولت فيه وزن للاندكروزر
http://www.ibnalsahra.net/convert.htm
و بصراحه عفست كل مواقع تويوتا بالخليج ولا لقيت اي موقع مكتوب فيه الوزن الصافي للاندكروزر لاحضوا اني اتكلم عن وزن السياره الصااافي .

و هذا وزن لاندكروزر مواصفات امريكا مأخوذ من هذا الموقع
http://www.toyota.com/vehicles/2004/landcruiser/specs.html

نروح للسوبر سفاري طراز 3 فل اوبشن قير اتوماتيك 4800 VTC
اوتوماتيك= 2445 كيلو جرام
عادي = 2525 كيلو جرام
طبعا هذا الوزن مأخوذ من موقع نيسان الشرق الاوسط و هذا هو الموقع
http://nissan-me.com/patrol/patrol_specifications_station.htm

للاسف اني ما لقيت وزن لاندكروز قير عادي !!

المهم بهذا الموضوع ان فرق الوزن بين لاندكروزر الخليجي و السعودي ما راح يفرق اكثر من 50 كيلو زياده او نقصان و اتوقع ان الامريكي اثقل من الخليجي مجرد توقع .

الحين تسألوني ليش الناس تقول ان السفاري اخف من اللاندكروزر ؟؟؟؟

الاجابه سهله و بسيطه

خلونا نشوف قوة المحركات و نعرف ليه الناس تقول ان السفاري اخف .

نبداء في محرك لاندكروزر VR-X V8

السعة = 4700 سي سي
القوة = 250hp/4800 rpm حصان
العزم = 44.0kg - m/3400 rpm

و الحين محرك سفاري 4800 VTC

السعة = 4800 سي سي
القوة = 280حصان/4800RPM
العزم = 46.0 / 3600

و الحين بعد هذه المعلومات البسيطه نلاحظ ان عزم السفاري اعلى من عزم للاندكروزر بفرق 2 كيلو جرام للكيلو متر الواحد و نلاحظ ان قوة الاحصنه تستخرج على نفس سرعة الدوران و هي 4800 للسيارتين ولاكن السفاري على قلة عدد السلندرات 6 و يعطي مردود عالي يساوي 280 حصان و للاند كروزر يعطي قوة 250 حصان من ثمانية اسطوانات على سرعه 4800 دورة بالدقيقه
يبقى الفارق 30 حصان في صالح محرك السفاري بالاضافه الى العزم اللي هو 46 كيلو جرام على سرعة دوران 3600 و هذا هو المطلوب لسياره تستخدم بالصحراء و الجبال
معنى هذا الكلام و انت بالصحراء تحتاج كامل قوة المحرك و تتوفر كامل قوة محركات السياره على دوراة محرك متقاربه
للسفاري 46 / 3600
للاندكروزر 44/ 3400

الخلاصه :

عند التجربه العمليه للسيارتين تلاحظ ان السفاري يفز معاك بسرعه بعكس للاندكروزر و تلاحظ ان السياره خفيفه و هذي ماهي خفة وزن بالسياره هذي قوة المكينه على دوران منخفض و عزم عالي جداا

بالاضافه الى عوامل صعب ملاحظتها مثل خفة الباور ستيرنج (الدركسون) خفه دعسة الوقود كلها عوامل تحسس الشخص بخفة السياره



ملاحظه موقع نيسان بالسعوديه يعطي ارقام اوزان للسفاري مختلفه بفارق عشرة كيلو جرام لنفس المحرك 4800 VTC و نفس المواصفات.
سوبر سفاري فل اوبشن قير اووماتيك = 2,435
سوبر سفاري فل اوبشن قير عادي = 2,515
و انا اعتمدت ارقام موقع نيسان الشرق الاوسط و هذا هو الموقع
http://nissan-me.com/patrol/patrol_specifications_station.htm
نيسان بالسعوديه
http://www.nissan.com.sa/vehicles/patrol/patrol_specifications_station.htm

ملاحظه اخرى وزن لاندكروزر 4500 سته سلندر كم يكون ؟
انتظر توقعاتكم لاني بصراحه ما ادري كم بالضبط .

اتمنى اني اكون صححت المعلومه و تكون الفكره واضحة ..

TOP-SECRET
05-12-2003, 03:34 PM
اخوي مشكور على المعلومات بس ياريت لو كانت مقارنتك بين النيسان 4800 والاند 4500 وفي عندك بعض المعلومات الخطء منها

عدد الاحصنه للنيسان صحيحه 100% اما الاند اذا كان 8 سلندر فهو 285 حصان اعتقد اما اذا كان 6 سلندر فهو 245 حصان

بالنسبه لعزم السياره انا الارقام ماتهمني بكثر مايهمني تجربت السياره في الطريق وجربت اكثر من مره مع نيسان وكانت النتايج متفاوته

يعني جربت مع نيسان SGL-V في الاثنين والثلاثه والاربعه مع لاند كروزر اقل نوع في الاثنين جنب بعض الثلاثه قدمت عليه في الاند وفي الرابع بدى يجيبني حتى 150 وبعدها بديت ابتعد عنه ولكن الفارق لا يتعدى نص عامود:) ولكن في اكثر من سياره تقدم علي والسبب يرجع الى طريقة القياده ومستوى تمرين السياره في الخطوط الطويله:)


تحياتي

bashar_255
05-12-2003, 03:40 PM
و الله مجهود شخصي تشكر عليه:glasses:


بس اللي انا ملاحظ ان في النهايه 30 حصان فرق:OO:

لها الدرجه تفرق في البر:confused: :confused:



مع تحياتي;)

بوخالد
05-12-2003, 03:45 PM
ازيد من كلامك نحن مجربين ويا 4800 بالاستيشن موديل 2003
ولا حظ رنجات الاستشين مقاس 17
ومع ذلك رحنا عن النيسان لين180 وبعدها قام يتقرب منا شوي شوي لين ما قفل الاستيشن على 195 وهو كمل
وكنا 3 في الموتر

وهم 3

والسموووووحه

infiniti
05-12-2003, 03:50 PM
TOYOTA - OBAS
صعب اقارن بين سفاري 4800 و لاند 4500 و معلومات القوة و الاحصنه صحيحه ميه بالميه تقدر تفتح الروابط و تتحقق منها بنفسك
و هذا موقع عبد اللطيف جميل مواصفات لاند 4500

http://www.toyota.com.sa/g/g01_21_20.html

و هذا موقع عبد اللطيف جميل لاند 4700 V8

http://www.toyota.com.sa/g/g01_21_20_l_vxr.html

صحح معلوماتك كل المعلومات اللي انا ذكرتها بالموضوع دقيقه و صحيحه 100%.

تقولي انك جربت مع SGL-V طيب انت اي لاند اللي كان معاك؟ 4500 او 4700 قير عادي ولا اوتو ؟؟


ممكن تصير تجربه مع سفاري و سفاري و تشوف واحد يقوم على الثاني و هذي لها اسباب كثيره اولها تصفيه السياره البواجي و الفلاتر و اهم من كل شي وزن الكلتش و حالته هذي لوحدها تفرق معاك كثير اما تمرين السياره هذا ماله اي دخل بعزم السياره لان السياره ادارتها بالكمبيوتر و هذا الكلام ينطبق على السيارات القديمه ايام الكربريتر و الديلكو و التقنيه القديمه يفرق معها طريقة تمرين السياره .


اسف لاني طلعت عن صلب الموضوع .

infiniti
05-12-2003, 03:55 PM
bashar_255

اكيد تفرق 30 حصان مو بسيطه و عزم عالي عن دورات قليله .
العفوا اخوي و المنتدى و اعضائه يستاهلون كل خير.

بوخالد

الاستيشن 4500 ولا 4700 عادي او اوتو ؟؟
و النيسان عادي او اوتو ؟؟

مشكورين شباب على الردود السريعه و انتظر الباقين وينهم ؟؟

بوخالد
05-12-2003, 04:06 PM
الاستيشن الي عندنا 4500 قير عادي

وال4800 على ما اعتقد تبترونيك

TOP-SECRET
05-12-2003, 04:16 PM
هلا اخوي انفينتي;) بالنسبه للموقع الأول

http://www.toyota.com.sa/g/g01_21_20.html

هذا يدل ان كلامي صحيح في عدد الاحصنه;) لاني قلت لك ان عدد احصنة ال 6 سلندر 245 حصان والمكتوب 240 حصان بس الي الكلام انا جبته من الوكاله نفسها :)

بالنسبه للأستيشن موديل 2001 و 4500 اقل نوع G وانا مركب بوالين وهو نفس الشي مركب بوالين والقير طبعا عادي

:)

كرمبع
05-12-2003, 04:16 PM
4800 تبترونك...

وهو ستة سلندر...

ومافي فرق بين محرك السفاري والسوبر سفاري...

بس الموصفات تختلف...

وبصراحة النيسان 4800 مب طبيعي ... يطير في القومة يعني كانه يقفز من مكانه... وهاللي حببني في النيسان

أبوالزين
05-12-2003, 04:21 PM
موضوع حلو , بس بصراحة حبي للامريكي يخليني ما اسال عن الياباني :confused: :confused:

الشبابي
05-12-2003, 09:27 PM
يا شباب لاتقارنون سيارات البر بالخط ...
الفي اكس ار اقوى بالخط من الباترول لأنه 8 سلندر ...
واساسا من الخطأ مقارنتهم بهذا الشكل ولكن بالبر النيسان اقوى بكثير من اللاند واريح بالخطوط وارسى ...
ومعروف ان النيسان اريح من التويوتا ولديتراتهم افضل ....










اخوكم اللاعب

الأنصاري
06-12-2003, 04:01 AM
بالنسبة للكروزر 6 سلندر مكتوب عندي في الإستمارة وزنة 2300 طن وطبعا هذا محرك 4500
النيسان معروف يروح في القومة
بس دايما الكروزر يجيبة خط

بالنسبة للأداء احنا في قطر نعرف الإثنين زين بس رغم ان النيسان اقوى بس اداء الاند افضل والله اعلم لأني ما اروح بران

بالنسبة للراحه:D :D مافي مقارنه اكيد الاند اكبر واوسع من الداخل الصف الثاني في النيسان ضيق حق ثلاث اشخاص والثالث مافي مكان حق رجلك :D :D
اما الكروزر اوسع بمراحل اضافه ان الكروزر مايقرقع مع الزمن مثل النيس

بس حسابيا باين ان محرك النيسان اقوى

infiniti
06-12-2003, 12:48 PM
بوخالد

اكيد الفرق كبير بين العادي و الاوتوماتيك لو كان السفاري عادي مستحيل تقرب منه حتى لو معاك كروزر 8 سلندر قير عادي و التجربه خير برهان .


TOYOTA - OBAS

جرب مع سفاري قير عادي و كروزر 8 سلندر قير عادي و شوف الفرق لصالح السفاري انا مجرب اكثر من ثلاث مرات مع ثلاث كروزرات مختلفه كلها ثمانيه سلندر و اروح عنهم من البدايه بمسافه سيارتين الى 160 يكون صدام الكروزر عند باب السواق و بعدها ابدا اقدم عنه مره ثانيه و معروف ان الكروزر يقفل على 195 و ازيدك من الشعر بيت اخوي عنده كروزر موديل 2000 سته سلندر قير عادي gxr جربت معاه مسافه كيلو و الفرق بيني و بينه عامود كامل و عدد الاحصنه تلقاه في كل مواقع تويوتا بالعالم مكتوب 250 حصان او 235في امريكا و انت عارف عن موضوع عبد اللطيف جميل و كيف يلعب بعدد الاحصنه خصوصا بالكورولا 1800 سي سي المصنع يقول 135 و عبد اللطيف جميل يقول 145 .
:banana:

كرمبع

ياليت تجرب السفاري و تعرف بنفسك كيف قوته .
صحيح معاك حق السوبر سفاري و السفاري و ال sgl-v مافيهم فرق بالمكينه لاكن انا كتبت سوبر سفاري عشان فرق الوزن تقريبا 40 كيلو.


racing_guy

انا عكسك بالضبط احب الياباني و اكره الامريكي و الصراحه احب اشكال السيارات الامريكيه لاكن اكرها لانها غير اعتماديه و احتمال تعطلها عليك بالبر كبير و هذا اللي يخلي الناس ماتاخذ الا الياباني .

الشبابي

جرب السيارتين بنفسك و بعدها احكم لاتعتمد على كلام الناس القومه و الخط للسفاري مافيها نقاش اما الراحه داخل المدينه و البر لصالح الكروزر بصراحه ناعم اكثر من السفاري. و على العكس السفاري قاسي و هذا يخليه ارسى بالخط و اثبت من الكروزر.
التطعيس و العزم بالبر لصالح السفاري خصوصا ان ارتفاع السفاري ممتاز للرباضات .


بوعبود

اتوقع هذا هو الوزن الصحيح للكروزر 4500 يعني وزن معقول يكون الفرق بين ال4700 و ال 4500 تقريبا 150 كيلو .

طبعا هذي مافيها مجال معروف الكروزر مريح واسع اكثر من السفاري من ناحية الاداء السفاري يتفوق.


نرجع الى خلاصة الموضوع اللي هي ان السفاري 4800 نفس وزن الكروزر 4700 و يتفوق عليه بالقوة على عكس الكروزر يتفوق بالراحه و المساحة الداخليه .

اسف على الاطاله

تحياتي للجميع و انتظر باقي الردود من الجميع .

kin porch
06-12-2003, 01:26 PM
من زماان معروف عن الباترول تفوقه عن اللاند كروزر في البر
اما في المرتفعات الوعرة فالباترول يقول آه والحقيقة ان اللاند اصبح اضعف في المرتفعات الوعرة من بعد ما غيرو نظام التعليق .

ViPeR_4_LiFe
06-12-2003, 02:45 PM
مشكوووووووووووووووووووووور على المعلومات

TOP-SECRET
06-12-2003, 03:02 PM
رد مقتبس من infiniti





TOYOTA - OBAS

جرب مع سفاري قير عادي و كروزر 8 سلندر قير عادي و شوف الفرق لصالح السفاري انا مجرب اكثر من ثلاث مرات مع ثلاث كروزرات مختلفه كلها ثمانيه سلندر و اروح عنهم من البدايه بمسافه سيارتين الى 160 يكون صدام الكروزر عند باب السواق و بعدها ابدا اقدم عنه مره ثانيه و معروف ان الكروزر يقفل على 195 و ازيدك من الشعر بيت اخوي عنده كروزر موديل 2000 سته سلندر قير عادي gxr جربت معاه مسافه كيلو و الفرق بيني و بينه عامود كامل و عدد الاحصنه تلقاه في كل مواقع تويوتا بالعالم مكتوب 250 حصان او 235في امريكا و انت عارف عن موضوع عبد اللطيف جميل و كيف يلعب بعدد الاحصنه خصوصا بالكورولا 1800 سي سي المصنع يقول 135 و عبد اللطيف جميل يقول 145 .
:banana:


.

انا ازيدك من الشعر بيت !! التجربه الي عملتها مب مع سفاري مع SGL-V يعني خفيف اكثر من الباقي وانا جربت اكثر من مره بس مثل ماقلت لك النتايج متفاوته على حسب ممشى السياره وعلى فكره‍‍!! ترى الكروزر 6 يروح عن ال 8 سلندر الى سرعة 160 :) وانا مجرب بنفسي

نرجع لعدد الاحصنه من اول مانزلت السياره نعرف اول معلومه عنها سنة 98 ان السته سلندر 245 حصان وال 8 سلندر 285 حصان وانا دخلت موقع واحد وصحيح كلامك يوم دخلت موقع تويوتا الي جبته لي مكتوب 240 حصان للسته سلندر مب ال 8 سلندر :D وتقدر اتأكد من الروابط الي جبتها لي

تحياتي لك

علي 2000
07-12-2003, 02:36 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

احسن شي النيسان لانه في البر عجيييب وعليه قومات والمكينه
جباره

:banana:

القرن الجديد
07-12-2003, 04:34 PM
ماشاء الله عليك اخوي infiniti

هذا الكلام الصحيح (لغة الارقام )

وشكرا جزيلا لك :glasses:

king_prelude
07-12-2003, 08:33 PM
مشكور شباب على المعلومات الحلوة :D

King 4x4
07-12-2003, 10:11 PM
نيسان عزم على الدورات و السرعات المنخفضه غير طبيعي.

بس الكروزر يعجبني فيه انه منخفض و فيه نسم في القير الخامس.

النيسان نزله و غير الترس الرابع و الخامس في القير أو سننهم و شوف وش يسوي :black:

King 4x4
09-12-2003, 12:56 PM
شباااااااااااااااااااب سمعت عن ترس يتركب للند في القير الخامس بحيث يخلي ضغطه عند سرعه ال160 على 2.5 :shock2:

بمعنى الصرفيه كأنك تتمشى :banana:

الشبابي
10-12-2003, 08:57 AM
معلومة ...
قوة الفي اكس ار 250 حصان فقط ... اما خوينا اللي يقول 285 فهو غلطان وهذا شئ معروف بين الكل ....

اخوي انفينيتي ...
النيسان سياراتهم دايما اريح من تويوتا وانا مجربها ... لكن الفي اكس ساعده الهيدروليك اللي يخليك ماتحس بالمطبات ....
لكن النيسان ارقى واحلى اشكال وارخص وافخم ... وانا مجرب جراندي حقت اخوي والمكس حقتي ... المكس احسن واريح واقل صرف وارخص وافخم .......












اخوكم الشبابي