PDA

View Full Version : الانضغاط العالي والمنخفض


W351
12-12-2003, 08:56 PM
كثير من الشباب المبتتدئين في الميكانيكا او المهتمين بالسيارات (ومنهم انا)يسمعون عن حاجه اسمها ضغط المكينه او ضغط البساتم اللي هي بالانجليزيCompression ratio وحسب معلوماتي المتواضعه انو لما يتركب جهاز على السياره (سوبر شارجر-تيربو) او غاز نايتروز لازم يكون الضغط نازل LOW واذاكانت السياره بدون مغذيات لازم نرفع الضغط الى حد مايتناسب مع نسبة الاوكتين الموجود في البنزين لذلك نلاحظ ان السيارات المجهزه للربع ميل غالبا ما تحتاج لبنزين عالي نسبة الاوكتين ,طيب علشان ما اتفلسف واخربط باالكلام قريت موضوع في كتاب وحبيت انقله لكم:
عندما يتحرك المكبس من اسفل الاسطوانه الى اعلاها , فأنه يضغط خليط الهواء والبنزين. ونسبة الانضغاط رقم يدل على مقدار انضغاط الخليط. فمن الممكن ان يكون لدى المحرك ذي الانضغاط العالي نسبة انضغاط عشره الى واحد, اي ان هذا المحرك يضغط الخليط الى عشر حجمه السابق, اما المحرك ذو الانضغاط المنخفض فيمكن ان يكون لديه نسبة انضغاط ثمانيه الى واحد , وتحرق المحركات ذات الاضغاط العالي البنزين بفعاليه اكثر من المحركات ذات الانضغاط المنخفض, ولكن تحتاج المحركات ذوات الانضغاط العالي الى بنزين فيه نسبه مرتفعه من الاوكتين.
وووووو وووووووووو ووووووووووو








وبس

STS4ever
13-12-2003, 05:17 AM
مشكور على الموضوع الحلو اللي بصراحه توي اقرى معلومات عن هالشي !

سلام

الفجر mtr البعيد
13-12-2003, 05:26 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
كلامك صح 100% بس احب اضيف شي لمعلوماتكم ان محركات الضغط العالي مكلفه اكثر نتيجة ان المكونات الداخليه لازم تكون اقوى وتتحمل الضغط الي بيجيها فلذلك تحصلون مكاين السيارات الرياضيه اغلى
ارجو اني افدتكم

W351
14-12-2003, 02:47 PM
اخوي STS4ever الله يعطيك العافيه وعقبال ما نشوفك تزود سيارتك بنفسك;)
اخوي الفجر mtr البعيد كلامك صحيح وودنا تزيدنا مما لديك
ووووو وووووو ووووووووووووو













وبس

mustang cobra
15-12-2003, 03:33 PM
بسم الله الرحمن الرحيم

Thx nice subject