View Full Version : شباب السياره مليانه كربون ...شالحل ؟؟
STS4ever
15-12-2003, 03:11 PM
سلام عليكم
كيفكم
شباب جيت امس اتطارح مع فياقرا المهم لما جبته وسقطت عليه الا والدخان من وراي صار واضح مع نور الفياقرا بصراحه بداية الامر خفت قلت لايكون بوشت لان الزيت اغيره على 5000 - 7000 لاكن جيت اناظر في الشكمان الا حوله كربون اسود فقلت الحمد لله .... المهم الحين ابي اطلع الكربون اللي في السياره بدون سالفة الخط الله يرضى عليكم لاني مشيت حول دقيقتين وماشي 200 - 245 وباقي الكربون ! طبعا هالكلام قبل فتره لاكن الحين لي فتره مامسكت بها خط ولا صرت اتطارح كثير فارجوكم اريد حد معقول لاخراج الكربوووون النشبه
واسف على الاطاله
سلام
STS4ever
15-12-2003, 03:17 PM
لووووووووووول او ان الدخان مع التراب اللي في الشارع مع الدعس هههههههه بس برضه اذا فيه حلول هاتوا لان فيها كربون !!
سلام
محب الكورلا2003
15-12-2003, 03:21 PM
مرحباً بم
ماأتوقع انه في حل غير سالفة الخط
والله أنه الخط أحسن شيء للسياره وثبت على سرعه معينه
وفي الرجعه حاول تجيب اللي في الطبلون كله
طبعاً إن شاء بعض الأعضاء يفيدونك في هالمجال
لأنه أنا ماعندي خبره في هالاشياء غير أنك تطلع بها خط
وإن شاء الله تشوف حل
سلاااااااااااااااااام على الحلوين:glasses2:
هذا الامريكي واهواله بالنهاية...
نتيجة حرق آآيل زيادة
حبوب بوظبي
15-12-2003, 04:06 PM
فيه طريقه تساعد شوي
تروح تغير الزيت بدون الفلتر
و تحط "زيت منضف" او اي زيت عادي
روح دور فيها لمدة ربع ساعه (<---- أدعس شوي :D :D )
بعدين بدل الفلتر و الزيت
بس انا اشوف احسن طريقه هيه الخط
ثبت السرعه على 180 على خط تقريبا 150 كم
STS4ever
15-12-2003, 04:30 PM
محب الكورلا2003 والله هذا الكلام اللي مانحبه لان اطقع خط يالله تمشي فيه دقيقتين ولا يخلو طبعا من القنابل الموقوته ( الونيتات ) يعني مالك امل لان فيه خطر على سيارتي وعلى روحي بعد ودقيقتين ماتكفى
SLR اي امريكي واهواله السياره لي فتره ماادعس فيها ابد ودايم افتر داخل المدينه يعني حدي 70 كيلو الى 90 بالكثير وفي الفتره الاخيره بعد صرت اهتم فيها يعني دعس مافيه الا لما دعست مع الفياقرا شفت وراي دخان ماادري من الشارع ولا السياره يعني برضه يمكن مو كربون ! بس انا قلت ان فيها كربون ليش ؟ لان زي ماقلت لي فتره ماتعديت 90 يعني بعد لو SLR بتكربن لوووول
180 كيلو في طريق طوله 150 كيلو ؟؟؟ وين هذي ؟؟ لو في خط بالطريقه فالاكيد اني بوصل امريكا بيوم لوووول
طيب اذا في السياره كربون وش يصير فيها ؟ لاني مني ملاحظ شي على السياره سوا بعض السواد حول الشكمان والسالفه الاخيره لاكن من ناحية القوه والعزم ووو كل شي تماااام ؟؟!!
وسلام
ACCORD-V6
15-12-2003, 04:46 PM
ماعندي شي ازيده
لكن
امسك خط طويل شوي
bashar_255
15-12-2003, 05:33 PM
و الله الكنق ذكر طريقه بس تخوف شوي:D
تحط تنر حار على فل تانك تمسك خط و تقدره الى الآخر ....
بعدين تبدل الفلاتر و البواجي اللى في السياره كلهم:glasses:
بس تخوف هذي الطريقه :D
STS4ever
15-12-2003, 06:16 PM
S8 خط الديره هاه .... تبيني اموت ؟ اصلا 120 كثيره فيه بسبب المصايب والقنابل اللي تطلع لك حتى من وسط الطريق والله ان حاصلله لي ونط لي واحد من وسط الطريق !!! بس بصراحه في الديره نفسها في خطوط يمديك لاكن هنا لووووووول بقوه
ACCORD-V6 مشكور اخوي
bashar_255 والله الكنق على العين والراس وانا اثق في كلامه بس فكرت فيها من اول وتخووووف من جد .. عاد تنر والله مشكله يبيله قلب جامد للي بيصلحه ومحفظه كبيره :banana:
الى الحين ماجاوبتوني وش يصير في السياره اذا فيها كربون زايد لان اللي اعرفه ان الكربون يتراكم مع الفتره عند عدم الدوران السريع للمكينه لاكن وش يصير !!!
سلام
King 4x4
15-12-2003, 06:26 PM
همممممممممم
فيه حل
بس فيه شغل شوي
تفك المكينه و تنظف أجزاء العادم حبه حبه و داخل البساتم و الفلفات و البواجي
أو
انك تمسك خط و انت تمشي 160 و تتفاوت في السرعه
بمعنى شوي تمشي 150 بعدين 170 بعدين 140 و هكذا عشان ما تضر المكينه.
Twin Turbo
16-12-2003, 01:43 AM
بسم الله الرحمن الرحيم
انا بصراحة مع راي الشباب الخط هو احسن حل ما في من مثيل ؟؟؟
" انت والشارع ارباعة " ,,,,,, بس حاسب:D
السلام عليكم
خروج الدخان الأسود من العادم له سببين :
إما أن غرفة الأحتراق في المحرك فيها ترسبات كربونية.
أو
أن برمجة كمبيوتر السيارة مضبوطة على أن كمية البنزين تكون (كبيرة وغنية) "Rich" لما تكون داعس وهذا أمر أحترازي في بعض السيارات.
هل الموضوع خطير؟
هذا يعتمد على السبب الاساسي لخروج الدخان الأسود.
لنأخذ السبب الأول :
تكون الكربون في غرفة الأحتراق يجعل هذا الحيز الداخلي صغير ، وللتوضيح: تخيل أن عندك كأس طليته من الداخل بطبقة من الجبس ، فأن سعة الكأس الأن أصبحت أصغر ، وهذا أيش بيأثر في المحرك؟
إللي بيحصل أن نسبة الأنضغاط سترتفع قليلاً (كأنك غيرت البساتم بنوع ذو ضغط عالي)، وأداء المحرك بيكون أفضل ، لكن هنالك مشكلة الـDetonation (أو كما نسميها الفرقعة أو الصرقعة داخل المحرك) بيكون فرصة حدوثها أكبر ، بسبب أرتفاع نسبة الأنضغاط وبسبب أن الكربون يحبس الحرارة داخل غرفة الأحتراق فيكون هنالك فرصة لأشتعال البنزين لوحده (بدون مساعدة البواجي "البلكات").
لإزالة الكربون ، بأمكانك تعمل مثل ما نصح الشباب بالمشي بالسيارة لمسافة طويلة (لكن بسرعة متوسطة وليست جنونية) بعد إضافة منظف البخاخات من النوع اللي يضاف مع البنزين من ماركة معروفة.
أما إذا كان السبب من برمجة الكمبيوتر ، فليس هنالك داعي للخوف ، لأن بعض محركات الأداء العالي تكون إعدادات البنزين بهذي الصورة.
STS4ever
16-12-2003, 06:36 AM
الى الحين ماجاوبتوني وش يصير في السياره اذا فيها كربون زايد لان اللي اعرفه ان الكربون يتراكم مع الفتره عند عدم الدوران السريع للمكينه لاكن وش يصير !!!
!!!!!!
رد مقتبس من STS4ever
الى الحين ماجاوبتوني وش يصير في السياره اذا فيها كربون زايد لان اللي اعرفه ان الكربون يتراكم مع الفتره عند عدم الدوران السريع للمكينه لاكن وش يصير !!!
إللي بيحصل أن نسبة الأنضغاط سترتفع قليلاً (كأنك غيرت البساتم بنوع ذو ضغط عالي)، وأداء المحرك بيكون أفضل ، لكن هنالك مشكلة الـDetonation (أو كما نسميها الفرقعة أو الصرقعة داخل المحرك) بيكون فرصة حدوثها أكبر ، بسبب أرتفاع نسبة الأنضغاط وبسبب أن الكربون يحبس الحرارة داخل غرفة الأحتراق فيكون هنالك فرصة لأشتعال البنزين لوحده (بدون مساعدة البواجي "البلكات").
فـهـد
16-12-2003, 07:35 AM
مشكور NFS على هذي المعلومات :)
DDesigns
16-12-2003, 08:32 AM
انا مع احتمالات الاخ NFS ..
فا اذكر سيارتي كانت تطلع دخان اسود وكان فيه على الشكمان سواد حتى لو حطيت ورقه بيضه ودعست يطلع سواد ...
فا رحت للوكاله وقلت له المشكله فا شبك الكمبيوتر على السياره وقالي نسبه الكربون عندك زائده كثير وحتى استغرب كيف المكينه متحمله الى الان ..
لانه قالي الحراره ترتفع كثير ونسبه استهلاك البنزين اكثر ..
فا قلت له ايش الحل ؟؟ قال لي نسويلك تصفيه ..
فا سويت تصفيه اخذت تقريبا ربع او نصف ساعه وانا انتظرهم يشتغلون عليها ..
وكانت التكلفه بسيطه 60 ريال فقط ..
ومن بعده حسيت انه فيه فرق في السياره حتى صوتها احس صار اهداء شوي ..
فا جرب روح للوكاله يمكن يقدرون يسون شيء بسعر بسيط .
تحياتي .....:cool: :cool:
STS4ever
16-12-2003, 12:59 PM
مشكوووور اخوي NFS
DDesigns شكرا لك
مؤيد اف1
16-12-2003, 06:44 PM
رد مقتبس من حبوب بوظبي
فيه طريقه تساعد شوي
تروح تغير الزيت بدون الفلتر
و تحط "زيت منضف" او اي زيت عادي
روح دور فيها لمدة ربع ساعه (<---- أدعس شوي :D :D )
بعدين بدل الفلتر و الزيت
بس انا اشوف احسن طريقه هيه الخط
ثبت السرعه على 180 على خط تقريبا 150 كم
زيت التنظيف لزوجته خفيفه جدا ولا تساعد انك تمشي بها وتدوس الا اذا تبي تغير المكينه بسرعه !!! تشغلها بس 5 دقايق وتنزله وتحط زين عادي (طبعا زيت التنظيف تحطه بعد تنزيل الزيت القديم )
STS4ever
16-12-2003, 06:55 PM
مشكور مؤيد اف1 بس حسبي الله عليهم اكيد مافي هنا هالزيت اللي ينظف ؟!! شكلي بهج من ....... !!!
NFS
صدقني أنا أعتب عليك قلة مشاركاتك في المنتدى وبخلك علينا بالمعلومات التقنية اللي عندك ..
خلينا نشوفك بالـ H22a-T :)
STS4ever
مسألة الكربون هذي تراها بسيطه ولا تشيل همها .. لعلمك ترا بعد ما شالوا الرصاص .. صارت حتى السيارات الجديده بعد فترة يتكون سواد حول فتحة الشكمان ..
فلا تشيل هم أبداً
لكن اذا كان فيه دخان أسود والسيارة شغاله أو أثناء الدعس .. معناه مثل ما قال جاسم إما أن المحرك معاير على هذا الأساس أو يمكن منظم ضغط البنزين لا يعمل بشكل صحيح ( طبعاً في هذي الحاله بتلاحظ ان صرفية الوقود زادت نسبياً )
ولكن برضه ما تعتبر مشكله
تحياتي للجميع ،،
العفو أخواني:)
M5
المشروع تم ألغائه في أخر لحظة.:cry:
مكيكان
18-12-2003, 02:30 AM
لو السياره كربريتر
صب مقدار ربع كاس من الماي في الكربريتر طبعا و انت داعس على خفيف عشان المكينه ما تطفي
:laugh: صحيح الماي اذا دخل المكينه بيجيب في امها العيد
لكن كميه بسيطه مثل هذي تكسر طبقه الكربون المتجمعه على الراس و السلندر
Third Eye
18-12-2003, 06:35 AM
NFS
ليش المشروع تم إلغاؤه عسى ماشر؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟:confused: :confused: :confused: :confused:
تصدق كنت متوقع أني الاقي موضوع هذي اليومين عن نهاية مشروع T
:help:
STS4ever
18-12-2003, 06:51 AM
مشكورين ياشباب