تسجيل الدخول

View Full Version : ســـــؤال : ما هي أفضل طريقة لتسخين (أو تمرين) السياره للمقاومات ؟!


L u m SS i n a
27-12-2003, 01:14 PM
السلام عليكم

كيف حالكم جميعاً ؟


فيه نقاط يا ليت احد يفيدنا فيها ...

ما هي افضل طريقه لتسخين السياره قبل المقاومات ؟

امسك بها خط طويل واجيب الطبلون قبل ما اروح لموقع المقاومات؟

ولا اشغل السياره وهي بارده واسخنها تسخين عادي (انا اسخن السياره 5 دقائق دائماً) .. وبعدها اروح اقاوم ؟

انا الحين عادي اسخن السياره خمس دقايق في البيت بعدين امشي تقريباً 20 كيلو قبل المقاومات ..

لكن اذا فيه طريقه تخلي السياره انشط يكون احسن !


وش رايكم؟؟


النقطه الثانيه :

الان كم مره اتقاوم وبعدين يصير لازم اوقف السياره واطفيها شوي؟

انا اشوف ان العزم ينزل (شوي) بعد 7 مقاومات ..

هل اوقف السياره بعد كل 7 مقاومات لمدة 10 دقايق عشان يبرد القير؟

ولا فيه طريقه ثانيه ... ؟

فيه شي اركبه في السياره يبرد على القير ؟ بحيث ما يعتبر تلغيم ويزيد الاحصنه .. الخ ؟!


امس قاومت اودي اس-6

يمكن 5 مرات

في كل مره اداء سيارتي ينزل شوي لاني قاومت 10 قبله ..

اخر وحده قام علي قومه وخط ..

لكن اللي قبلها كان يقوم قومه واجيبه في الخط واتعداه ..



ابي طريقه تضمن لي تبريد القير باستمرار ..

او الوقت اللي لازم اوقف فيه السياره عشان تريح شوي .. هل هو 10 دقايق ولا نص ساعه ولا كم بالضبط يكفي؟


بالنسبه لتمرين السياره :

واحد قال لي امسك بها خط طويل وجب الطبلون كل اسبوع .. هل هذا صحيح يخلي المحرك اكثر تجاوب وتفاعل ؟!



وشكراً لكم :)

RED Chevy
27-12-2003, 02:12 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

أخوي SS كل الطرق اللي قلتها صح بس انصحك لا تتعب موترك وايد بمعنى أصح قلل من قوماتك،أنا أخوي كان مثلك آخر شي طق عليه القير والدفريشن وتم من جير لي دفريشن واللي شراه عنده نفس المشكلة.

فـهـد
27-12-2003, 02:58 PM
ركب مبرد زيت قير و مبرد زيت مكينه

Corvette_Stingray
27-12-2003, 03:22 PM
اول شي عطه ثابت وبدعدين السيارة تصير تحت امرك :black:

L u m SS i n a
28-12-2003, 08:01 AM
سلام

كيف يعني عطه ثابت !!


ما هي أفضل مبردات الزيت والماكينه ؟

وين القاها وكم اسعارها؟

RED Chevy
28-12-2003, 09:00 AM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
أخوي ثابت يعني بريك سليتر( تخلي التواير تحرق والسيارة واقفة)

مكيكان
28-12-2003, 10:02 AM
سخن السياره و امشي على راحتك و انت رايح مكان القومه

و كل ما كانت المكينه ابرد كان افضل

ولا تسمع كلام اللي يقول لك ادعس على الخط

و اذا طلعت قومه لا توقف السياره و تطفيها
تمشى بها شوي على راحتك عشان تبرد المكينه و القير < و هو المهم

و مبرد زيت القير يطول عمر القير و يحميه

ولا اقول لك من الحين حط قيرك في كيس و اقرب برميل بلديه ارميه فيه
ما بيعيش معاك كذا

STS4ever
28-12-2003, 11:20 AM
شباب ينباع مبرد الزيت حق القير في السعوديه ؟ واذا لا في مواقع تبيعه ؟

سلام

oil_HKS_lio
28-12-2003, 12:06 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته



هاذا المبرد الصغير في سياره ابوي كابرس موديل 96 LTZ شوفوه هاذ هو المبرد المقصود الى القير ولالا

http://www.al-hdhd.net/up/files/murtda-1072543342.jpg


http://www.al-hdhd.net/up/files/murtda-1072543493.jpg

:glasses2:

L u m SS i n a
28-12-2003, 01:14 PM
سلام

ايه انا اذا جيت اقوم ادوس فرامل وبنزين مع بعض ..

اخلي دورات الماكينه توصل 2000 او 2200 (احياناً الكفرات ما تدور)

كذا يكفي؟ ولا ارفع الدورات اكثر؟

مع اني احياناً احس ان القومه بدون فرامل صاعقه وقويه !

لومينا اس اس اذا راعيها (أطلقها) بالشكل الصحيح وكانت التغييرات والدعسه اثناء التغييرات (بيرفكت) .. يحسم الموضوع بنسبة 100% لصالحها ..

W351
28-12-2003, 02:37 PM
وهذا من اسباب ضعف جير اللومينا والسبب المواصفات اللي يطلبها

الوكيل, الكابرس 83 يجي فيه مبرد للقير وموجود د داخل رادييتر المويه

وكل السيارات الامريكيه ومن موديلات قديمه لكن اللومينا جايه بدون

مبرد نهائيا وعلشان كذه اغلب اللومينات يطق جيرها بسرعه ولو تشوف

مواصفات الهولدن الاستراليه راح تلقى فيها مبرد وكبير بعد.

ووووو وووووووو وووووووووووو









وبس

RED Chevy
28-12-2003, 02:58 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
أخوي LUMINA SS لازم تطق التراكشن تخليه تراكشن أوف عشان يحرق التاير في مكانه بس لا تخليه أكثر من20 ثانية لأنه يتعب القير ويمكن يكسره (إذا كان على الإسفلت) لكن إذا في الرمل أو صاب آيل أو ماي إحرق لين ما تشبع.