PDA

View Full Version : مقارنة بين : الماكسيما والكزس جي اس والجي تي او


الشبابي
10-02-2004, 09:46 AM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

هذي مقارنة بين الماكسيما الجديدة ال 3.5 والكزس الـ 3.0 والجي تي او واللي هي اللومينا اس اس عندنا بسعة 5.7 ...

الصورة الاولى فيها المقارنة من ناحية القوة والعزم .....


http://majidz.jeeran.com/gs-2.gif

ونلاحظ هنا تفوق الجي تي او وبعدها المكسيما من ناحية العزم والقوة ثم الكزس جي اس .... وهنا كل شئ طبيعي تقريبا ...

والصورة الثانية فيها مقارنة الصرفية وهنا يجب ان تكون الكزس الاقل ثم المكسيما ثم الجي تي او نظرا لسعة مكائنها ... مع الاخذ بالاعتبار ان السيارات الامريكية لاتستهلك بنزين بالخطوط ....


http://majidz.jeeran.com/gs-1.gif


ولكن في صورة نلاحظ ان المكسيما هي الاقل استهلاكا داخل وخارج المدينة بفارق لايستهان به ونلاحظ ان الجي تي او صرفيتها عالية بالخطوط على عكي ما كان الاكثرية يعتقدون بفرق كبير جدا جدا عن الكزس والمكسيما وخصوصا المكسيما ....







اخوكم الشبابي

RED Chevy
10-02-2004, 10:04 AM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
أشكرك الشبابي واللومينا شاقتهم شق والصرف اللي بياخذها مايهمه صرفها صوت المكينه كفايه:black:

الشبابي
10-02-2004, 10:16 AM
شكرا لردك السريع اخوي red chevy ...
فعلا اللومينا الاقوى ولكن انا كنت اريد بموضوعي هذا ابين ان الفكرة اللي عند الناس ان الامريكي مايصرف بالخط فكرة خاطئة ...
وعلى فكرة عند مقارنتها بالزد ايضا طلعت الصرفية حقت الزد اقل بكثير من الجي تي او ...







اخوك الشبابي

RED Chevy
10-02-2004, 10:20 AM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
بس في فرق ولصالح اللومينا وأكرر لك شكري على الموضوع.

Corvette_Stingray
10-02-2004, 10:27 AM
رد مقتبس من RED Chevy
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
بس في فرق ولصالح اللومينا وأكرر لك شكري على الموضوع.

أبوالزين
10-02-2004, 10:35 AM
تسلم اخوي على الموضوع
بس اللومينا اللي كان مفروض تدخلها في المقارنه هي ال أس مو أل أسأس
علشان التكافؤ

الشبابي
10-02-2004, 10:51 AM
يا اخوي ريسنج جاي ...
الومينا ال اس لم اجد لها موقع يعطيني مواصفاتها ، وانا استغليت ان الجي تي او تنزل في امريكا عشان اخذ مواصفاتها بالتجارب ...







اخوك الشبابي

RED Chevy
10-02-2004, 11:23 AM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
ممكن تحصل بس محركها على الفنتشر( موجود على الأمبالا بس بسوبر جارجر) شوف أي شفر 3.8 عدا الأمبالا وبعرف كل التفاصيل.

مؤيد اف1
10-02-2004, 03:54 PM
الامريكي مايستهلك بنزين على الخط هذا هو المعروف في السيارات القديمه شوي بس لو تلاحظ ان تانكي الجي تي او اصغر واحد ;)

MAXIMA 020
10-02-2004, 06:39 PM
مشكور اخوي على الموضوع

ولكن اتذكر ان الكزس GS 300 قوته 240 حصان مش 220

الشبابي
10-02-2004, 07:46 PM
اخوي ريد شيفي ...
تختلف الصرفية حتى لو نفس المكينة على حسب الوزن والانسيابية والجير وشغلات ثانية ....


اخوي مؤيد اف 1 ....
لا كيف الجي تي او تصرف كثير مرة بالخط والصرفية ماهي محسوبة بالتانكي انما لو تشوف السطر الاول مكتوب فيه الجالون الواحد كم يمشيك بالمدينة لكل سيارة والتانكي اللي تحته لخارج المدينة ....


اخوي ماكسيما 020 ...
هذي المعلومات الاكيدة واكثر اللي عندنا هنا كذب ...






اخوكم الشبابي

mill_955
10-02-2004, 07:47 PM
مقارنه حلوه بس لو تقارن السيارتين بسيارات امريكيه من فئتها مثل بيوك ريجال 3.8 شيفرولية ماليبو 3.5

http://sss955.jeeran.com/regalmalibu.jpg


راح تلاحظ ان السيارتين صرفيتهم اقل داخل المدينه وخارجها و ماتحتاج تستخدم البنزين الممتاز فيها يعني راح توفر فلوسك;)

RED Chevy
10-02-2004, 07:54 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
هذي المكينه المطلوبه هذا هي مكينة الريجال نفس اللي فسي اللومينا وماظن تفرق كثير لأن السيارتين من نفس الحجم تقريباً وحنا نبي تقريبي مو مهم بالظبط زايد قاصر أوكي.

STS4ever
11-02-2004, 03:30 AM
مافهمت هالمقارنات يعني هم يجمعوا من اي فئه ولا يقارنوا بالمكينه ولا شلووون لاني مااافهمت هالمقارنات لان كل سياره بوادي !!!

الشبابي
11-02-2004, 05:09 AM
mill_955 .....
اسف لأني ما انتبهت لرسالتك على الجوال لأني كنت نايم ....
بعدين احب اوضح لك وللشباب اني لايمكن اقارن السيارات اللي كتبتها انت بالماكسيما والكزس جي اس لأنها متخلفة جدا ....
ومواصفاتها ولا شكلها يسمحلها بأن تقارن معاها ....
وصحيح يمكن في فرق بالصرفية قليل لكن شوف الصورة اللي حطيتها انا تحت ولاحظ الفرق الكبير جدا بالقوة والعزم والتسارع عشان تبرر الفرق البسيط بالصرفية ....
وبالصدفة لقيت الكزس اي اس 330 الجديدة وحبيت اضيفها لأن صرفيتها قليلة ايضا لكنها تجيب الـ 100 في 7.3 يعني فرق ثانية كاملة عن الماكسيما ....


http://majidz.jeeran.com/es-1.gif


وهذي صورة تبين الصرفية حطيتها عشان تبان صرفية الكزس ....


http://majidz.jeeran.com/es-2.gif

ما اعتقد الان في مقارنة لا في القوة و الرساوة ولا الجودة ولا المواصفات ولا حتى الاشكال ولا الامان ...
وفي ارض الواقع التسارع اكثر بكثير لصالح اليابانيتين على الامريكيتين ...




اخوي ريد شيفي ....
الفرق بالتسارع بين السيارتين كبير جدا اقصد بين الريجال والماكسيما وهو زي مانعرف اللومينا ال اس في ثمانية ثواني ونصف اما الماكسيما 6.3 ثواني للجير الاوتو .... يعني فرق في الربع ميل خيالي جدا ....





اخوي اس تي اس ....
انت تختار الفئة ويعرضون عليك سيارات تختار مكينتها ونوع السيارة سواء فل كامل او اقل نوع ويحق لك تختار 5 سيارات وتقارن من كل النواحي بينها ....










اخوكم الشبابي

MAXIMA 020
11-02-2004, 12:41 PM
رد مقتبس من الشبابي
اخوي ريد شيفي ...
تختلف الصرفية حتى لو نفس المكينة على حسب الوزن والانسيابية والجير وشغلات ثانية ....


اخوي مؤيد اف 1 ....
لا كيف الجي تي او تصرف كثير مرة بالخط والصرفية ماهي محسوبة بالتانكي انما لو تشوف السطر الاول مكتوب فيه الجالون الواحد كم يمشيك بالمدينة لكل سيارة والتانكي اللي تحته لخارج المدينة ....


اخوي ماكسيما 020 ...
هذي المعلومات الاكيدة واكثر اللي عندنا هنا كذب ...






اخوكم الشبابي

والله انك صادق يا اخ الشبابي صحيح قوة الكزس GS300 هي 220

دخلت على موقع لكسز وانبهرت يوم شفت القوه :damp: وهذا رابط الموقع : http://www.lexus.com/models/gs/performance.html

حصان طيب انا قبل لا اشتري سيارتي المكسيما مريت على الوكاله وسأت عن ال GS وقالي قوتها 240 حصان وحتى الكتلوج حق السياره مكتوب فيه ان القوه هي 240 حصان طيب يمكن الي تجي عندنا غير الي برا يمكن مواصفاتها غير لان الموظف يمكن يكذب بس الكتلوج حق السياره ما اتوق يكتبون فيه كذب

مؤيد اف1
11-02-2004, 01:10 PM
اخوي الشبابي انا ماقلت التانكي اصغر لانه ياثر على الصرفيه لانه ياثر على الفل حق السياره :laugh:

بالنسبه للمقارنه الثانيه تثبت نظرية الصرفيه في الهاي وي :D

الامريكي ياقوه بصرفيه لك عليها على خفيف مقارنه بالسيارات الثانيه الرجل اكثر شي تاثر

يانص قوه وصرفيه معقوله :D حلوه نص قوه

:think:

مؤيد اف1
11-02-2004, 01:13 PM
المقارنه الثانيه في شي لصالح الامريكي وهو حجم التانكي انه اصغر بفرق لاباس به عن الياباني :banana:

mill_955
11-02-2004, 02:10 PM
رد مقتبس من مؤيد اف1
المقارنه الثانيه في شي لصالح الامريكي وهو حجم التانكي انه اصغر بفرق لاباس به عن الياباني :banana:

لا تطالع في حجم التانكي

انت طالع في اول سطرين فقط

مثلا ناخذ المكسيما على سبيل المثال

ناخذ السطر الاول اللي هو الصرفيه داخل المدينه

تلقى مكتوب : 20mpg = 20 miles per galon ( يعني السياره تمشيك 20 ميل للجالون الواحد )

وكل مازاد عدد الاميال قلت الصرفيه

واتمنى تكون فهمت علي

مؤيد اف1
11-02-2004, 02:38 PM
رد مقتبس من mill_955
لا تطالع في حجم التانكي

انت طالع في اول سطرين فقط

مثلا ناخذ المكسيما على سبيل المثال

ناخذ السطر الاول اللي هو الصرفيه داخل المدينه

تلقى مكتوب : 20mpg = 20 miles per galon ( يعني السياره تمشيك 20 ميل للجالون الواحد )

وكل مازاد عدد الاميال قلت الصرفيه

واتمنى تكون فهمت علي

مشكور اخوي بس انا اعرف هالشي :D ممكن احد من الاعضاء مايعرف زين انك وضعتها :rolleyes:

الشبابي
11-02-2004, 02:42 PM
اخوي مؤيد اف 1 ...
الماكسيما تزيد صرفية شئ بسيط جدا عن الريجل لكن اقوى بمراحل كثيرة ....







اخوكم الشبابي

SKYLINE GTR
11-02-2004, 06:09 PM
رد مقتبس من MAXIMA 020
والله انك صادق يا اخ الشبابي صحيح قوة الكزس GS300 هي 220

دخلت على موقع لكسز وانبهرت يوم شفت القوه :damp: وهذا رابط الموقع : http://www.lexus.com/models/gs/performance.html

حصان طيب انا قبل لا اشتري سيارتي المكسيما مريت على الوكاله وسأت عن ال GS وقالي قوتها 240 حصان وحتى الكتلوج حق السياره مكتوب فيه ان القوه هي 240 حصان طيب يمكن الي تجي عندنا غير الي برا يمكن مواصفاتها غير لان الموظف يمكن يكذب بس الكتلوج حق السياره ما اتوق يكتبون فيه كذب

اخوي الفرق بين القوتين هو :

220 هي القوة الحصانية الصافية

239 هي القوة الحصانية الاجمالية

عندك مثلا اللكزس 430 يقولون ان قوتها 332 حصان ( قوة اجمالية ) والصحيح ان قوتها 290 حصان لا غير ( قوة صافية )

الانفنيتي Q45 الصافية 340 والاجمالية 365

RED Chevy
11-02-2004, 06:12 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
الأكورد القوه الصافيه 240 ( كفو على الهوندا)، واللكزس 430 الصافيه 279( مودجود في موقع لكزس وواحد من الشباب حط موضوع عنها)

للتنبيه لاغير

MAXIMA 020
11-02-2004, 06:30 PM
رد مقتبس من RED Chevy
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
الأكورد القوه الصافيه 240 ( كفو على الهوندا)، واللكزس 430 الصافيه 279( مودجود في موقع لكزس وواحد من الشباب حط موضوع عنها)

للتنبيه لاغير

اها فهمة عليك انت تقصد القوه بعد حسم احتكاك الاطارات بالطريق والهواء بالبدي لان القوه 239 هي قوة المكينه لحالها اي بمعنى انهم فاكين المكينه من السياره ومشغعلينها على ال FULL RPM بدون احتكاك عطتهم 239 بس على الطريق تعطي 220

SKYLINE GTR
11-02-2004, 06:33 PM
القوة الحصانية هنا غير مهمة

المهم هو توفر العزم على سرعات دوران منخفضة وكل ما كان العزم كبير على سرعات اقل كان المحرك اقوى

RED Chevy
11-02-2004, 06:43 PM
رد مقتبس من MAXIMA 020
اها فهمة عليك انت تقصد القوه بعد حسم احتكاك الاطارات بالطريق والهواء بالبدي لان القوه 239 هي قوة المكينه لحالها اي بمعنى انهم فاكين المكينه من السياره ومشغعلينها على ال FULL RPM بدون احتكاك عطتهم 239 بس على الطريق تعطي 220
لا سلمك الله الأكورد قوتها بعد حسب الإحتكاك القوه الصافيه على التواير، واللكزس نفس الكلام.