RED Chevy
26-02-2004, 02:57 PM
بسم الله الرحمن الرحيم
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
هلا شباب، موضوعي اليوم عن شيفروليه طبعاً مو الشركه لكن عن شيفروليه كشخص وبدايه 160 مليون سياره تسمت بإسمه:
ولد لويس شفروليه في سويسرا عام 1878م، ووهاجر من سويسرا مع عائلته لفرنسا، وشتغل في مصنع إطارات كميكانيكي، وبعد عمله لفتره في باريس هاجر مره ثانيه مع إخوه لكندا عام 1900 ومن ثم إلى أمريكا، وعمل في صنع سيارات الفيات وشارك في سباقات وحقق فوزه الأول بوحده من سيارات الفيات، ومع تكرار الإنتصارات إكتسب إسم في عالم السيارات وتسلم منصب مسئول التجاب عند البيوك وماكان بس سايق فنان بل كان فنان في الرسم والتصميم وقام بالتعاون مع مهندس فرنسي موجود في البيوك( إيتان بلانش) في تصميم سيارة سباق كانت المقدمه لإكتساب لويس الشهرة والإسم القوي.
بعد ماطلع من جنرال موتورز عرض عليه دوران( مادري من هو) التعاون لإطلاق شركة سيارات جديده، وإنضم لهم بلانش في عام 1911م وطلعوا سياره بمحرك 6 سلندر بسعة 4.9( أكبر من الV8 مال أيامنا) وباعوا منها 3000 وحده في العام الأول لإرتفاع السعر اللي كان 2150 دولار( ماتجيب رنجات أحين) وإفترق الشريكان بسبب إصدار دوران سياره صغيره بدون إستشارة شفروليه، وبعدها رجع لمنصبه في الGM ام 1916م وبعد ذلك حصلوا( لويس وبلانش) ممول لهم وهو الفرنسي ألبير شامبيون، لكن حدث خلاف حاد بين لويس وشامبيون أدى لوقف العمل قبل أول سياره.
بعدها قام شفروليه بفتح مصنع صغير في إنديانابوليس وسمى السياره فرونتوناك( ماقدر يسميها شفر لأن دوران خذ الإسم كعلامه تجاريه) وكانت السياره مخصصه للسباق وحقق عليها لويس وإخوه غاستن مراكز متقدمه على متجاهلين الحوادث الكثيره اللي صابتهم واللي كانت تنتهي بنقل شفروليه إلى المستشفى عدة مرات، وبعد مافاز غاستن بسباق إنديانابوليس صاده حادث ومات على حلبة بفرلي هيلز بعد البطوله بكم شهر.
بعد موت غاستن توقف لويس عن السباقات لكن إستمر فيب إنتاج فرونتوناك بأعداد محدوده، لكن في عام 1921م تحولت الشركه الصغيره عملاق مع نزول المحركات ذات الكامه المزدوجه ومن ثم تعاون مع إخوه آرثر وصنعوا محركات طائرات وسفن.
الشركه اللي إسمها شفروليه ترجع لهذي الرجل، لكن بإحتيال دوران وكان يعرف إن إسم شيفروليه بينجح السياره خدع صاحبنا وطلعه من الشركه لكن الإسم لايزال شفروليه وسلامتكم
( منقول من مجلة سبور أوتو مع تعديلاتي وإضافاتي)
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
هلا شباب، موضوعي اليوم عن شيفروليه طبعاً مو الشركه لكن عن شيفروليه كشخص وبدايه 160 مليون سياره تسمت بإسمه:
ولد لويس شفروليه في سويسرا عام 1878م، ووهاجر من سويسرا مع عائلته لفرنسا، وشتغل في مصنع إطارات كميكانيكي، وبعد عمله لفتره في باريس هاجر مره ثانيه مع إخوه لكندا عام 1900 ومن ثم إلى أمريكا، وعمل في صنع سيارات الفيات وشارك في سباقات وحقق فوزه الأول بوحده من سيارات الفيات، ومع تكرار الإنتصارات إكتسب إسم في عالم السيارات وتسلم منصب مسئول التجاب عند البيوك وماكان بس سايق فنان بل كان فنان في الرسم والتصميم وقام بالتعاون مع مهندس فرنسي موجود في البيوك( إيتان بلانش) في تصميم سيارة سباق كانت المقدمه لإكتساب لويس الشهرة والإسم القوي.
بعد ماطلع من جنرال موتورز عرض عليه دوران( مادري من هو) التعاون لإطلاق شركة سيارات جديده، وإنضم لهم بلانش في عام 1911م وطلعوا سياره بمحرك 6 سلندر بسعة 4.9( أكبر من الV8 مال أيامنا) وباعوا منها 3000 وحده في العام الأول لإرتفاع السعر اللي كان 2150 دولار( ماتجيب رنجات أحين) وإفترق الشريكان بسبب إصدار دوران سياره صغيره بدون إستشارة شفروليه، وبعدها رجع لمنصبه في الGM ام 1916م وبعد ذلك حصلوا( لويس وبلانش) ممول لهم وهو الفرنسي ألبير شامبيون، لكن حدث خلاف حاد بين لويس وشامبيون أدى لوقف العمل قبل أول سياره.
بعدها قام شفروليه بفتح مصنع صغير في إنديانابوليس وسمى السياره فرونتوناك( ماقدر يسميها شفر لأن دوران خذ الإسم كعلامه تجاريه) وكانت السياره مخصصه للسباق وحقق عليها لويس وإخوه غاستن مراكز متقدمه على متجاهلين الحوادث الكثيره اللي صابتهم واللي كانت تنتهي بنقل شفروليه إلى المستشفى عدة مرات، وبعد مافاز غاستن بسباق إنديانابوليس صاده حادث ومات على حلبة بفرلي هيلز بعد البطوله بكم شهر.
بعد موت غاستن توقف لويس عن السباقات لكن إستمر فيب إنتاج فرونتوناك بأعداد محدوده، لكن في عام 1921م تحولت الشركه الصغيره عملاق مع نزول المحركات ذات الكامه المزدوجه ومن ثم تعاون مع إخوه آرثر وصنعوا محركات طائرات وسفن.
الشركه اللي إسمها شفروليه ترجع لهذي الرجل، لكن بإحتيال دوران وكان يعرف إن إسم شيفروليه بينجح السياره خدع صاحبنا وطلعه من الشركه لكن الإسم لايزال شفروليه وسلامتكم
( منقول من مجلة سبور أوتو مع تعديلاتي وإضافاتي)