PDA

View Full Version : الى خبراء الهوندا و خاصه أخوي NFS


King 4x4
28-02-2004, 03:59 PM
شباب واحد من الشباب عنده هوندا سيفك هاتش باك و يبغى يركب لها مكينه جديده حتى لو مع قير جديد.

و الله لا يهينكم عطونا أحسن مكاين للهوندا في الفئتين الآتيتن :
1. الفئه اللي بدون تيربو و لا تستحمل التيربو.
2. فئه تقدر تجي بتيربو أو بدون و يمكن تركيب التيربو عليها.

و تزيدون خيركم اذا قلتوا أسعار المكينه و يا القير.

مع العلم انه مركب الحين H22a على سيارته.

و يلعب لعب ويا اللومينات :black:

ACCORD-V6
28-02-2004, 05:28 PM
للاسف مااقدر افيدك في هالموضوع
لكن
للرفع

WRX
29-02-2004, 08:12 AM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

H22a على سيارته.
اش يبغى اكثر من كذا يعني من جد سار الوضع اجرام كذا!!!
بس عموما اتمنى انك تراجع موضوع طرح هنا في المنتدى من قبل بأسم: هوندا سيفك اقوى من فايبر او شئ من هل القبيل..
واتوقع انه بفيدكم...

Wild CRX
29-02-2004, 11:42 AM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

انا من رائي اذا كانت مكينته صاحيه ومافيها شي ,,,, فأحسن له يزودها بقطع بدل الخساير بتبديل المكينة مع القير ,,, لان التكلفة مارح تكون قليلة.

مثلا خليه يركب لها كمبيوتر SPOON SPORTS فهو يعطي فرق حلو
ويركب له سستم قزوست اذا ماكان عليها
فيول ريل ,,, ويكبر ال انجكترات
مع شبكة كهرباء كاملة
وكامات تايب ار
اذا عنده المقدره وينوي على الشر :black:
يجهز عليها غاز ,,,,, وخلي اللومينا بعدين تشوف لصطبات الخلفية اذا قدرت :shock2:

King 4x4
01-03-2004, 04:30 AM
مشكورين شباب و ما قصرتم.

والموضوع لحد الحين مفتوح :glasses:

NFS
02-03-2004, 03:28 PM
King 4x4

ممكن تقول لنا أيش المشكلة في المكينة إللي مركبة في السيارة؟


وهل هي تشتغل عدل؟

King 4x4
03-03-2004, 12:39 AM
ولا مشكله في المكينه أخوي بس الولد يبغى يزيد من مستوى السياره :black:

الهاجري
03-03-2004, 07:26 AM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

جميع مكاينtype R التيربو ما يعطي نتيجه معها .
بالنسبه للمكاين اللي ينفع لها التيربو :
B16a الجيل الاول والثاني . من 160 الى 170 حصان ستوك
B18C1 من 175 الى 180 حصان ستوك
H22 من 190 الى 220 حصان ستوك
K20 وهذي رهيبه 220 حصان ستوك بس غاليه لأنها جديده.
ال D16 ,D17 ينفع لها التيربو بس ضعيفه .


اذا ناوي على مكينه جديده وبتصرف عليها صحيح خذ B18C1 مكينة الGSR قطع تزويدها بالهبل ورخيصه وأخف 30 كيلو من H22,
عموما H22 من افضل واقوى المكاين اللي تركب على السفيك اذا كان مشروعك ستوك ومشاكلها محدوده اهمها صعوبة التحكم.
واذا انت حاب تزيد من التأديه صدقني اعمل الآتي:
1-Heavy Duty Clutch Kit من أي شركه
2-Prolite Flywheel من شركة ACT
3-SUSPENSION كت كامل
4-DriveShafts اخف ومن شركه معروفه مثل ENJO ويستحسن STAGE II .
وحاول تخفف الوزن قد ما تقدر لأنه سبب تفوق السفيك .

الأمر الثاني التزويد : عليك اختيار أحد الأمرين :
1- Naturally Aspirated
هوندا مشهوره بهذا النوع من التزويد $$$$$$ وراح يكلفك كثير اعادة تجميع وتهجين المكينه (ستروك اب كت - خراطه - كام - نظام بنزين مع كمبيوتر تحكم كامل- مسح الهد- صمامات مع High Compression Race Valves - وكذلك Intake Manifold ) بالنسبه للستروكر كت (بساتن مع الرودات تبعها وعمود الكرنك) الشركات كثيره أشهرها كرور - تودا - جن . ارخصها كرور لانها أمريكيه . والمحصله راح تكون : زيادة في سعة المحرك وزياده في الضغط.

2-Forced Induction
سوبرشارجر أو تيربو والكثير يفضل التيربو كت التيربو كامل ب12000 ريال تقريبا واذا المكينه ستوك البوست لازم ما يتعدى 7 , تقدر تركب بساتن ورودات خاصه للتيربو وتزيد من 10 الى 14 واذا حاب تفجر 22 الى 32 psi لازم تغير امور كثيره أهمها البلوك .
المحصله رهيبه رهيبه
بس خلاص تعبت ......................
خذ الهديه (حفظ باسم على الوصله)
http://spraytechhawaii.com/brandonf.wmv

A7medo
03-03-2004, 01:58 PM
ما شاء الله عليك اخوي الهاجري باين عليك خبرة

بس سؤال ال K20 اتجي على اي سيارة هوندا قصدي اي موديل ؟

الهاجري
03-03-2004, 02:45 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته


K20A
iVTEC
تجي على الانتغرا TYPE R من 2002 وطالع ومعها جير 6 سرعات , وبعد على السفيك TYPE R من 2001 وطالع .
من شهر تقريبا شفت عند الأفغان في الشارقه وحده بس بدون الجير .

infiniti
03-03-2004, 02:50 PM
تسلم الهاجري على المعلومات و المقطع خلاني >>>>:cry:

اخوي الهاجري اذا تخبر احد عنده intercooler مستعمل و سعره معقول عطني خبر.

الهاجري
03-03-2004, 03:02 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

حاضرين اخوي
أهم شي انت من أي ديره؟
وايش الحجم اللي تحتاجه؟ من شركه معروفه؟ ولا تفصيل؟

Wild CRX
03-03-2004, 03:14 PM
[QUOTE]رد مقتبس من A7medo
[B]ما شاء الله عليك اخوي الهاجري باين عليك خبرة

_________________________________


;)

infiniti
03-03-2004, 03:51 PM
انا من الدمام .
كم اسعار التفصيل و الجديد كلها ماركات غاليه و بصراحه انا احاول اوفر ولا ابي اخسر الجوده يعني قطع جودتها حليوه و اسعارها حليوه .

الموضوع بختصار شديد مشروع تيربو و بديت اجمع القطع من اسبوع بس
حاليا الموجود عندي التيربو + المنفولد.
لقيت تيربو بوست عادي جديد سعره معقول تقريبا 600 ريال لاكن ما رحت للرجال ولا سألته عن الماركه .
لقيت BOV عند نفس الرجال لاكن ما اذكر السعر و احاول اجمع بعض القطع و خلال ثلاث شهور ابداء التركيب بالبحرين ان شاء الله .

King 4x4
03-03-2004, 03:52 PM
مشكورين شباب و ما قصرتوا :banana:

RED Chevy
03-03-2004, 03:58 PM
رد مقتبس من infiniti
انا من الدمام .
كم اسعار التفصيل و الجديد كلها ماركات غاليه و بصراحه انا احاول اوفر ولا ابي اخسر الجوده يعني قطع جودتها حليوه و اسعارها حليوه .

الموضوع بختصار شديد مشروع تيربو و بديت اجمع القطع من اسبوع بس
حاليا الموجود عندي التيربو + المنفولد.
لقيت تيربو بوست عادي جديد سعره معقول تقريبا 600 ريال لاكن ما رحت للرجال ولا سألته عن الماركه .
لقيت BOV عند نفس الرجال لاكن ما اذكر السعر و احاول اجمع بعض القطع و خلال ثلاث شهور ابداء التركيب بالبحرين ان شاء الله .
:shock2: :shock2: ثلاث شهور:eek: يعني مابتجي بكره:think: وشكلك ناوي على نيه شينه شحلاط في بالك تبي تطوف زدات ولومينات ومكسيمات ويمكن سكايلنات:D

الهاجري
03-03-2004, 05:18 PM
البحرين فيها اللي تبي وشغلهم مضمون انا كنت أطلب من الخارج وأركب في البحرين تدري كل شي ممنوع عندنا (قطر),
ما أدري ايش اللى ناقص بالضبط عندك؟ ايش نوع التيربو والمكينه؟

شغلات عامه تحتاجها :
1- انجكترات أكبر .
2- فيول بمب .
3- انتركولر ( يكفي انتركولر صغيرتفصيل في حدود500 ريال) هذا السعر قبل سنه ونص.
والحق ينقال جودة التصنيع ممتازه عندهم ما تقل عن الجاهز.
4- تفصيل الوصلات من الى .
5-Wastegate داخلي أو خارجي شوف التيربو (تأكد)
6-Blow Off Valve
7-Downpipe وكذلك Exhaust تيربو
8-ECU (الكمبيوتر)وحدة التحكم بالمكينه وهذي أصعب نقطه !! في حالة انك ما قدرت تعمل فلاش بالمعطيات المطلوبه, ممكن تتحايل على النظام بوحدة تحكم خارجيه.
9- تحتاج شغلات بسيطه مثل انتيك هوا ونوعية زيوت ممتازه وبوست كنترولر..
وجميع ما ذكر متوفر في البحرين,

نقطه أخيره بعض السيارات ما تتحمل التيربو خصوصا اذا كانت استخدام يومي.

A7medo
03-03-2004, 10:22 PM
رد مقتبس من الهاجري
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته


K20A
iVTEC
تجي على الانتغرا TYPE R من 2002 وطالع ومعها جير 6 سرعات , وبعد على السفيك TYPE R من 2001 وطالع .
من شهر تقريبا شفت عند الأفغان في الشارقه وحده بس بدون الجير .

مكينة الأنتغرا TYPE R نفسها مكينة ال أكورا RSX

أذا نفسها يعني مكينة ال CRV نفس الشي صح

شوف هل موضوع

http://www.canadiandriver.com/articles/jk/at_011205.htm

NFS
04-03-2004, 09:20 AM
King 4x4

أنا أفتكرت يمكن السيارة فيها بلى !

بما أن المكينة ما فيها أي مشكلة ، أنا أنصحه يحتفظ فيها وما يبدلها ، ويبدأ يعدل فيها .....


في البداية يركب : هيدرز + أكزوست سيستم بقياس 2.5 أنش + دبة + CAI + كلتش + فلايويل + بكرة + تغيير برمجة الكمبيوتر (أنا أقدر أبرمج كمبيوترات الهوندا VTEC موديل 92 - 95).

بعدها صاحبك يقرر أي طريق يسلك الـNA أو الـFI (مثل ما ذكر الأخ الهاجري)....

بشكل عام ، تعديل الهوندا غالي لما تقارنه بالسيارات الأمريكية مثلاً،،،،

على سبيل المثال : المبلغ إللي بتصرفه على الهوندا علشان تزود 50 حصان تقدر تحطه في موستانغ 5.0 وتزود 100 حصان.

زين يا King 4x4 ، أنت ما قلت أيش عليها سيارة صاحبك ؟؟

King 4x4
06-03-2004, 08:25 AM
هو قالي أخوي بس عليها H22a

NFS
06-03-2004, 12:38 PM
زين هي مستوى بالوضع الحالي يقارن مع أيش؟ (يعني هو جرب مع أيش؟)

King 4x4
06-03-2004, 02:21 PM
جرب مع لومينات و هوايته اللعب فيهم :black:

الهاجري
07-03-2004, 08:53 AM
رد مقتبس من A7medo
مكينة الأنتغرا TYPE R نفسها مكينة ال أكورا RSX

أذا نفسها يعني مكينة ال CRV نفس الشي صح

شوف هل موضوع

http://www.canadiandriver.com/articles/jk/at_011205.htm
220 حصان من 2.0لتر تقارنها 160 حصان من 2.4 لتر؟؟؟؟
قريت المقاله تتكلم عن التقنيه الحديثه لمحركات هوندا وكانت تقارن بين RSX العاديه 160 حصان بالCRV ,,
نفس التقنيه i-VTEC لمعظم مكاين هوندا الحديثه بدل لا تذكر CRV قول أكورد مثلا نفس المكينه بالضبط 2.4 لتر ولكن RSX أقل 2,0لتر الخلاصه 160 حصان للكل ....
المقارنه الصحيحه بين أكورا RSX Type-S و الأنتغرا TYPE R :
http://www.k-series.com/Images/article/swap/swap9.jpg
200 حصان للأكورا و 220 حصان للانتغرا وجوهر الاختلاف بينهم في الكمبيوتر ,,,
وموضوعنا كان عن تغيير المكينه وصعبه انك تطلب مكينه يابانيه من أمريكا لأسباب كثيره أهمها الطلب الشديد عليها هناك مثال: H22 تنباع 2000 درهم حوالي قبل لا تنقطع من السوق وفي أمريكا 1800-2200 دولار لاحظ الفرق....
-------------------------------------------------------------------------------

King 4x4 :
حسب كلامك مافي أي مشاكل طيب ليه حاب يغير؟؟
اضافات بسيطه بس وتطلع آخر حلاوه :banana:

RED Chevy
07-03-2004, 11:19 AM
King 4x4 : هذي هديه لك توقيع حصلته في واحد من المنتديات.
RED Chevy: ...سمعت هدير محركات من بعيد..... فأدركت أنه هدير الاودي العتيد....إن للأودي في فن السباقات لون فريد......وفي تلك السباقات أذهلوا و أذلوا العديد ...................هذي أحلى أيامك يا أودي يا جديد......................إنت دوس وشوفهم وراك من بعيييد

وذي توقيعي حصلته في نفس المنتدى إلشط وظبط على موترك:D

على فكره المكينه اللي بتخلي موتر رفيجك يطير ركب مالت crv وحطوا هدرز وشغلات بسيطه ولعبوا بالزدات عقب:D لأن ولد خالتي كانت عنده أنتيجرا وعليها مكينة crv ولعب بالكمورو لعب.

A7medo
07-03-2004, 12:38 PM
رد مقتبس من RED Chevy
على فكره المكينه اللي بتخلي موتر رفيجك يطير ركب مالت crv وحطوا هدرز وشغلات بسيطه ولعبوا بالزدات عقب:D لأن ولد خالتي كانت عنده أنتيجرا وعليها مكينة crv ولعب بالكمورو لعب. [/B]

الله يهديك يا RED Chevy وش الي اخلي مكينة ال CRV اطوف الكوماروا كلها 160 حصان الا اذا كان الكاماروا 6 سلندر .:cool:

RED Chevy
07-03-2004, 12:43 PM
الأنتيجرا كانت قير عادي وعليها هدرز والكمورو يم بيتهم وقير أوتو وطافه وجربوا مره ثانيه وطافه، خلك من ذي، إخوي بالSIR هد ويا كمورو وطافه وهد ويا 740 كوتي وطافه لاتستهين بالهوندا السيفك كان مشيها يهد صج 160 حصان لكن ماترحم وراعي ال740 كانت عيونه :shock2: كان يتفاهم مع إخوي بالإشاره يسوي له آنا 8 إنت 4 ماينفع تهد معاي عقب الهده كان يبي يوقفه يقوله شنو عليها وعليها بس وايرات زرق وفلتر فقط فقط لاغير.

infiniti
07-03-2004, 03:31 PM
رد مقتبس من الهاجري
البحرين فيها اللي تبي وشغلهم مضمون انا كنت أطلب من الخارج وأركب في البحرين تدري كل شي ممنوع عندنا (قطر),
ما أدري ايش اللى ناقص بالضبط عندك؟ ايش نوع التيربو والمكينه؟

شغلات عامه تحتاجها :
1- انجكترات أكبر .
2- فيول بمب .
3- انتركولر ( يكفي انتركولر صغيرتفصيل في حدود500 ريال) هذا السعر قبل سنه ونص.
والحق ينقال جودة التصنيع ممتازه عندهم ما تقل عن الجاهز.
4- تفصيل الوصلات من الى .
5-Wastegate داخلي أو خارجي شوف التيربو (تأكد)
6-Blow Off Valve
7-Downpipe وكذلك Exhaust تيربو
8-ECU (الكمبيوتر)وحدة التحكم بالمكينه وهذي أصعب نقطه !! في حالة انك ما قدرت تعمل فلاش بالمعطيات المطلوبه, ممكن تتحايل على النظام بوحدة تحكم خارجيه.
9- تحتاج شغلات بسيطه مثل انتيك هوا ونوعية زيوت ممتازه وبوست كنترولر..
وجميع ما ذكر متوفر في البحرين,

نقطه أخيره بعض السيارات ما تتحمل التيربو خصوصا اذا كانت استخدام يومي.
======================================

المتوفر حاليا التيربو + المنفولد.
التيربو و المنفولد اخذته من PULSAR GTI-R لان مكينة البولسار SR20DET سيارتي بريميرا مكينتها SR20DE و يركب عندي بالملي.
التيربو من Garrett الحجم و هذا الى الحين مو متأكد منه بس اتوقع T25 و Wastegate داخلي .
BOV موجود و بعد كم يوم راح اشتريه
TURBO BOOST موجود و بروح اشوفه يوم الخميس ان شاء الله و يمكن اشتريه .
Downpipe هذا متوهق مدري اسويه تفصيل و لا اطلبه من النت ؟

ECU هذي امرها سهل موجوده عند jim wolf لجميع سيارات نيسان و المطلوب ترسل الكمبيوتر و معلومات عن سيارتك مع القطع اللي عليها و يعدلون البرمجه على حسب طلبك .
هذا موقع الشركه
http://www.jimwolftechnology.com

المبرد وين افصله بالبحرين في اي ورشه او مصنع ؟؟

البوست ممكن ارفعه الى Boost: 6 PSI بدون مشاكل و استخدام يومي (safely on stock engine)

اذا كان البوست على PSI 6 ممكن ترتفع القوه بنسبة
HP Gain: 56% Increase

و اعلى حد للبوست PSI 12 بس هذا يخوف شوي لاكن النتيجه320 حصان .

و ممكن تفجر المكينة و ترفع البوست الى 15 (بايعها ) :D

الكمبريشن ريت 9:5:1 معقول الى حد كبير ...


انتظر منك الرد و النصيحه .

NFS
09-03-2004, 04:10 AM
زياد



تدري ايش المشكلة في تركيب التوربو في سيارة غير مجهزة للتوربو؟

ليست القطع هي المشكلة ولكن الTuning هي المشكلة وهذا السبب اللي خلاني اكنسل الفكرة لوقت ثاني....


لانك لما تزيد كمية الهواء فانك تحتاج لزيادة كمية البنزين بنسبة متوافقة مع معدل كمية الهواء.

ونفس الشيء مع توقيت الاشعال فانك تحتاج لتاخير توقيت الاشعال بمقدار 1.25 درجة لكل 1 PSI من الBOOST.

لذلك انا انصحك تقراء في المواضيع المختصة عن:

Tuning
Street Tuning
Wideband Oxygen Sensors
EFI Programming

اذا الممت وتمكنت من هذه الامور فان اضمن لك ان تركيب التوربو حتكون عملية ممتعة ومفيدة وامنة وذات نتائج ممتازة,,,,,,

WRX
10-03-2004, 03:12 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

فيه واحد ثاني اسمه زباد هنا!!!


لانك لما تزيد كمية الهواء فانك تحتاج لزيادة كمية البنزين بنسبة متوافقة مع معدل كمية الهواء
برمجة الكبيوتر ايش شغلتها اجل!!!

وبالتوفيق اخوي infiniti في مشروعك الجاي...بس عني اقتراح بسيط...
ليه ماتشوف لك نص سياراه بولسر وتركب المكينة والبلاوي كلها حقتها على سياراتك...يعني علشان على الاقل ترفع البوست على راحتك وبنفس الوقت تتطمن على ميكنتك انها في امان...
:think:

NFS
10-03-2004, 04:14 PM
زياد = infiniti

:D




وبالنسبة للنقطة إللي طرحتها عن برمجة الكمبيوتر ، أرسال الكمبيوتر للبرمجة (لوحده) بدون السيارة هو أحد الحلول المتوفرة (ويمكن يكون الوحيدة) ولكنه ليس الحل الأمثل.

علشان أوضح الفكرة ، تخيل تريد تفصل ثوب أو بدلة في أمريكا ، أنت تكلم الخياط في أمريكا وتقوله أنا أبغى ثوب بالتفصيل الفلاني حيث أن طولي كذا وعرضي كذا وتعطيه باقي القياسات .....


النتيجة بيجيك ثوب حسب المواصفات إللي طلبتها لكن هل هو جاي على مقاسك بالضبط وبالشكل إللي أنت تريده؟

نفس الشيء مع الكمبيوتر المبرمج ، السيارة بتشتغل وبتعطي فرق جيد جداً لكن هل بتعطي الأداء الأقصى من الـ6 PSI؟ وهل بتكون الأعدادات والبرمجة هذي أمنة على المحرك؟

علشان تحصل على برمجة وإعدادات متوافقة مع القطع الموجودة في السيارة لازم تكون الورشة هذي عندها سيارة مطابقة لسيارة أخونا Infiniti من جميع النواحي الميكانيكية وأعتقد أن هذي بتكون مشكلة للورشة وخصوصاً أن أغلب القطع إللي بيركبها infiniti بتكون تفصيل ...

وفي مشكلة ثانية ، لما يريد أنفينيتي يطور شيء في سيارته فأنه بيضطر أنه يرسل الكمبيوتر مرة ثانية لأمريكا ......

لذلك أنا أقول ، إذا بتبدأ أبدأ صح من البداية ...

إيش الفائدة أنك تشتري قطع ولما تريد تتطور ، ترمي كل شيء في البيت وتشتري قطع من جد وجديد!!

هذي نظريتي....

infiniti
10-03-2004, 05:59 PM
اخوي جاسم اغلب التيربو كت اللي حصلتها بالنت كانت خاليه من المشاكل بنسبة 95%

خلنا نبداء نحل المشاكل .
مشكله خلط البنزين و الهواء نقدر نحلها عن طريق (Air/Fuel Ratio Controller) لو ركبت هذا الجهاز على السياره بياخذ جميع المعلومات من درجة حراره الهواء و حساس الهواء و سرعه دخول الهواء حتى الوقت اللي يفتح و يسكر فيه bov و يجمع المعلومات و ينظم خلط البنزين و الهواء .

و هذا حل ثاني بس غالي شوي APEXi Power FC
يبرمج ECU و هذا الموقع صراحه مافهمت طريقه عمله بشكل واضح

هذا الموقع .
http://www.autospeed.com/shop/category_42/product_1000500549/browse.html

توقيت الاشعال ممكن نركب DIGITAL MSD CONTROL و نتحكم بالتوقيت .


وبالنسبة للنقطة إللي طرحتها عن برمجة الكمبيوتر ، أرسال الكمبيوتر للبرمجة (لوحده) بدون السيارة هو أحد الحلول المتوفرة (ويمكن يكون الوحيدة) ولكنه ليس الحل الأمثل.

صح معاك حق لاكن انت عارف احسن طريقه انك تركب التيربو و بعدين ترسل الكمبيوتر و تعطيهم كامل التفاصيل و القطع المركبها و نسب التروس كامله حتى وزن السياره و طبيعة الاجواء بالسعوديه و كذا تكون تقريبا وصلت الى احسن حل لاكن مستحيل يكون مثل المصنع .

جاسم شوف هذا الموقع و ايش الفايده اللي ممكن نستفيدها منه في حالة لو اني ما برمجة ال ECU
http://www.autospeed.com/shop/category_44/browse.html
هو نفسه اللي تكلمت عنه في بدايه الموضوع .

WRX
برمجة الكمبيوتر ممكن تحل المشكله لاكن مو بشكل نهائي ..

موضوع نص سياره في بالي لاكن بعد ما رحت الامارات ادور على المكينة و عجزت القى PULSAR لا نص سياره و لا مكينة مع الكمبيوتر و الظفيره بس احسن شي لقيته بولسار كامله احول الدركسون من اليمين الى اليسار (يمدحون طبلون صني ) و جيبها للسعوديه .:D
الى الحين انا اجمع المعلومات عن التيربو و اذا شفت الموضوع بيتعدى 6000 ريال بلغي الفكره و اشتري بولسار من الامارات و احول الدركسون و اجيبها معدله و جاهزه من هناك.

WRX
11-03-2004, 06:21 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

زياد = infiniti
بالله من جد!!!

كلامك يا ان اف اس فيه نظرية بس اذا يطلبون ادق المعلومات زي كذا ما اضن فيه ماشكل كثير راح تصادفك :think:


الفكره و اشتري بولسار من الامارات و احول الدركسون و اجيبها معدله و جاهزه من هناك.
يالله لو يدخلونها يصير اجبلي وحده انا كمان وهاااااااتك تشخيط في الخليقة:glasses2:


ولي رجعه...

infiniti
11-03-2004, 06:55 PM
wrx
شكلي بسويها و اشتري وحده مثل هذي :D

http://images.reviewcentre.com/sent-in/item1838.jpg

http://images.cardomain.com/member_images/3/web/435000-435999/435210_10_full.jpg

http://images.cardomain.com/member_images/3/web/435000-435999/435210_14_full.jpg

ما اتوقع انهم يمنعونها من الجمارك لانهم اول مره يشوفونها .

Crower
11-03-2004, 07:55 PM
in usa they use only the CRV block with a vetc head for a turbo projects becuse the block is better
the b16 is good becuse you will find the parts more than the b18
and the new RSX use the D engins not the B engins and its the same with the new civic si

WRX
11-03-2004, 09:09 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

والله يجي خصوصا ان ربعنا هنا الله بالخير ماحد عندك:rolleyes:

اتوقع ذول معطينهم صورة كم سياراه (سكايلان و سوبرا...والاند طبعا علشان عمو جميل)وقالوا لهم ذولا السيارات × :help:
يالله ها دقينا سلف؟؟؟:blink:

بس من جد اخوي انفنتي الـPULSARمانزلة برى اليابان او زي السكايلاين هيه؟؟؟

الارهابي
12-03-2004, 04:42 AM
رد مقتبس من NFS
زياد = infiniti

:D




وبالنسبة للنقطة إللي طرحتها عن برمجة الكمبيوتر ، أرسال الكمبيوتر للبرمجة (لوحده) بدون السيارة هو أحد الحلول المتوفرة (ويمكن يكون الوحيدة) ولكنه ليس الحل الأمثل.

علشان أوضح الفكرة ، تخيل تريد تفصل ثوب أو بدلة في أمريكا ، أنت تكلم الخياط في أمريكا وتقوله أنا أبغى ثوب بالتفصيل الفلاني حيث أن طولي كذا وعرضي كذا وتعطيه باقي القياسات .....


النتيجة بيجيك ثوب حسب المواصفات إللي طلبتها لكن هل هو جاي على مقاسك بالضبط وبالشكل إللي أنت تريده؟

نفس الشيء مع الكمبيوتر المبرمج ، السيارة بتشتغل وبتعطي فرق جيد جداً لكن هل بتعطي الأداء الأقصى من الـ6 PSI؟ وهل بتكون الأعدادات والبرمجة هذي أمنة على المحرك؟

علشان تحصل على برمجة وإعدادات متوافقة مع القطع الموجودة في السيارة لازم تكون الورشة هذي عندها سيارة مطابقة لسيارة أخونا Infiniti من جميع النواحي الميكانيكية وأعتقد أن هذي بتكون مشكلة للورشة وخصوصاً أن أغلب القطع إللي بيركبها infiniti بتكون تفصيل ...

وفي مشكلة ثانية ، لما يريد أنفينيتي يطور شيء في سيارته فأنه بيضطر أنه يرسل الكمبيوتر مرة ثانية لأمريكا ......

لذلك أنا أقول ، إذا بتبدأ أبدأ صح من البداية ...

إيش الفائدة أنك تشتري قطع ولما تريد تتطور ، ترمي كل شيء في البيت وتشتري قطع من جد وجديد!!

هذي نظريتي....

سمعتوا عن الMegaSquirt ؟؟؟؟ :D :confused: :D

http://www.bgsoflex.com/megasquirt.html

http://www.megasquirt.info/

http://www.carcraft.com/techarticles/116_0403_mega/

http://megasquirt.wankel.net/

http://www.saunalahti.fi/~jrar/FIen.html

http://home.bak.rr.com/shaggs/harness/

http://hotrodders.com/showthread.php?threadid=24198&highlight=megasquirt

http://megasquirt.sourceforge.net/

http://www.mez.co.uk/megasquirt.html

http://members.shaw.ca/megasquirt/MS%20FAQ.htm

http://basilisk.chaosnet.org/projects/megahardware.html

http://herning.crosswinds.net/projects/megasquirt/megasquirt.html

http://www.dainst.com/info/html/bom2.htm

http://carhole.com/Projects/msparts.html

http://carhole.com/Projects/Megasquirt.html

http://www.megasquirt.info/itruns.htm

http://www.student.dtu.dk/~s973396/caffrey.dk/megasquirt/index.shtml

http://www.zeebuck.com/bimmers/tech/Megasquirt/preparation.html

http://www.slosar.net/tony/megasquirt/

http://autos.groups.yahoo.com/group/megasquirt/




انتظروا الـUltraMegaSquirt :D

http://members.shaw.ca/megasquirt/UMS.htm

http://users.ev1.net/~gebhart/ultrams.html




:D

الله يديم الرخص :D


جاسم

توني داري ان الO2 sensor في سيارتي wide band :D
شوف اللنك الاخير
بعكس ما يقولوه في الـ vortex :D

A7medo
12-03-2004, 06:13 AM
والله هل MegaSquirt باين عليه شر

بس سالفته وايد امعقدة

King 4x4
12-03-2004, 01:57 PM
رد مقتبس من الارهابي
سمعتوا عن الMegaSquirt ؟؟؟؟ :D :confused: :D

http://www.bgsoflex.com/megasquirt.html

http://www.megasquirt.info/

http://www.carcraft.com/techarticles/116_0403_mega/

http://megasquirt.wankel.net/

http://www.saunalahti.fi/~jrar/FIen.html

http://home.bak.rr.com/shaggs/harness/

http://hotrodders.com/showthread.php?threadid=24198&highlight=megasquirt

http://megasquirt.sourceforge.net/

http://www.mez.co.uk/megasquirt.html

http://members.shaw.ca/megasquirt/MS%20FAQ.htm

http://basilisk.chaosnet.org/projects/megahardware.html

http://herning.crosswinds.net/projects/megasquirt/megasquirt.html

http://www.dainst.com/info/html/bom2.htm

http://carhole.com/Projects/msparts.html

http://carhole.com/Projects/Megasquirt.html

http://www.megasquirt.info/itruns.htm

http://www.student.dtu.dk/~s973396/caffrey.dk/megasquirt/index.shtml

http://www.zeebuck.com/bimmers/tech/Megasquirt/preparation.html

http://www.slosar.net/tony/megasquirt/

http://autos.groups.yahoo.com/group/megasquirt/




انتظروا الـUltraMegaSquirt :D

http://members.shaw.ca/megasquirt/UMS.htm

http://users.ev1.net/~gebhart/ultrams.html




:D

الله يديم الرخص :D


جاسم

توني داري ان الO2 sensor في سيارتي wide band :D
شوف اللنك الاخير
بعكس ما يقولوه في الـ vortex :D

بأطلب لي واحد :OO:

infiniti
13-03-2004, 10:57 AM
WRX

ماعندك احد لو تجيب السياره مايدرون عنها .

بولسار نزلت في الدول اللي تستخدم قياده بالجهه اليمين مثل استراليا و بريطانيا و نيوزلندا و اليابان فقط.


سعرها بالامارات وارد اليابان من 11 الى 15 الف درهم و التعديل على حسب معلوماتي يكلف 4 الاف درهم .

الارهابي
اول مره اسمع عن ميجا سكويرت بس مافهمت الشغله مضبوط ممكن توضح شوي اخوك 50% انجليزي و الباقي عربي بس
:D

الارهابي
13-03-2004, 12:41 PM
بكل بساطه

do it your self EFI controller

تشتري القطع كامله و تركبها و يكلف تقريبا 150 دولار :D

و تنزل البرنامج ببلاش

و تبرمج على كيفك

و تقدر تركبه على الظفيره الاصليه بشويه تعديلات :eek: :D

infiniti
13-03-2004, 04:16 PM
الارهابي

السالفه توفير :D

باقي تركب معها الmsd

http://www.msdignition.com/ignition_7.htm

و تكمل الشغله :D

NFS
خلاص حلينا المشاكل يالله متى نبداء نركب:corsair:

King 4x4
13-03-2004, 11:00 PM
رد مقتبس من infiniti
الارهابي

السالفه توفير :D

باقي تركب معها الmsd

http://www.msdignition.com/ignition_7.htm

و تكمل الشغله :D

NFS
خلاص حلينا المشاكل يالله متى نبداء نركب:corsair:

أما عن سالفت الMSD.

ما أظن ذا اللي بيركب على سيارتك.

لأنها كويلات.

NOTE: Not compatible with distributorless systems.

NOTE: With an MSD 6 Ignition, some factory and aftermarket tachometers and fuel injection systems may require an MSD Tach/EFI Adapter.

وهذولي أقرب القطع اللي تركب :

http://www.msdignition.com/ignition_24.htm

http://www.msdignition.com/ignition_25.htm

http://www.msdignition.com/ignition_26.htm

وأحسن واحد الثاني (Cost=>power)

وطبعا لاااااازم ذا :

http://www.msdignition.com/ignition_27_a.htm



واذا لقيت اللي يركب.


تراني جاهز. :black:

أعرف أركبه لك ببلاااااش. :D

ألهم عشني في ذاك اليوم :eek:

WRX
14-03-2004, 06:03 AM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

11 الى 15 الف درهم
الله يديم الرخص بالله عليك هذا سعرها!!!

الشباب عندنا يدفعون هذا السعر على سوبرا موديل 79(خشبة)
لا وتلاقيه كانة مصدية ومرمية في التشليح وبعدين صلحوها ورموها في حلق واحد:damp:


اليمين مثل استراليا و بريطانيا و نيوزلندا و اليابان فقط
يعني انسى وضع دركسون يمين بس هذا يعني انو لسع بيكلفك تحويل الدركسون (السكان) هذي الوحده تكلفه..
بس اخوي (زياد) اذا شفت موضوع هنا في المنتدى اعتقد عنوانه (خبر مين يأكده عن السكالاين) بتفهم سبب خوفي وغير كذا انا راسلة واحد من الشباب هنا وجاب سياراه من الامرات وأكدلي الخبر (انهم مشددين على السيارات المحلولة الدركسون)...
:think:


تشتري القطع كامله و تركبها و يكلف تقريبا 150 دولار
(جاك الفرج) يالله انفنتي حمااااااس رجعة حمستنا بالمشروع...
:banana:

infiniti
14-03-2004, 05:07 PM
King 4x4
سيارتي ديلكو لاكن بدون كويل خارجي .

طبعا الموضوع يحتاج اني اراسل شركة msd و اعطيهم المعلومات عشان اشوف احسن طريقه تمنع صرقعه البلوف مع التيربو .


WRX
انظف سيارته لقيتها موديل 92 نظيفه جدااااا سعرها 15 الف بدون ما اتفاوض معاه على السعر .

صدقني لو تحول الدركسون و تركب عليها استكر الشركه العربيه للسيارات مايدرون عنك:D و غير اسم السياره ورا و اكتب صني:D صدقني يضيعون مايدرون وش السالفه .

المشروع كل يوم تطلع فيه قطعه جديده و الى الحين التكلفه تقارب 5800 ريال:anger:

اشتري بولسار احسن .

mr_honda
16-03-2004, 04:53 PM
السلام عليكم اخواني اعضاء منتدى سوالف انا عضو جديد بس حاب اعطيكم فكره اخويKing 4x4 ما دام خويك الماكينه الي على سيارته h2.2 خلاص اعتقد تكفي بس خله يركب حاجات خفيفه مثل سستم كهرب وهدرزات سستم كامل في البحرين تقريبا با 1200ريال وبكرات كامله مع عدتها راح تكلفه 5000 ريال وحبيبي ترى ماكينه h2.2 ترى يركبلها تيربو بس يبيلها شغل اشوي والتيربو الكامل نفس ما قال اخوي الهاجري راح يكلف 12000 لانه سستم كامل مع الكام وكل شي شوف ونا اقولك اذا اركبت هاذي الاشياء والله ما راح احد يرضى يقوم معاك والسبه قوة سيارتك بس اعتقد انه بدون التيربو افضل لانه مع التيربو ما تصلح السياره للاستخدام اليومي وباقي شي واحد وهو سستم غاز وهو افضل سعره ب3000 وسستم الغاز افضل من دبه الغاز لانه السستم ما راح يفجر الماكينه بعكس الاول
وما عليش يا شباب اذا طولت عليكم بس هاذي نظريتي
وشفو الشغل هنا

http://us.f2.yahoofs.com/users/3fbbe2f7_123dc/bc/%ce%c7%d5/__sr_/23bc.jpg?phkdhVABQ_adr4iS

والسموحه:laugh:

R32
17-03-2004, 02:59 AM
تدري ايش المشكلة في تركيب التوربو في سيارة غير مجهزة للتوربو؟

ليست القطع هي المشكلة ولكن الTuning هي المشكلة وهذا السبب اللي خلاني اكنسل الفكرة لوقت ثاني....


اذا تبو تتعلمو عن تركيب التيربو اكثر هذا موضوع متكامل مقتبس من اخوي BASHAR_255 من منتدى الشرقيه (ترى الولد فاهم:cool: )

الكاتب bashar_255 السلام عليكم ...

هالأيام الكل يبي يركب التيربو على سيارته بعد ما انتشرت حاجه اسمها RB يعني مكينه ايش صغرها ممكن تصف جنب سيارات قويه زي الموستنج و هي مركبه على كرسيدا 70 :D

بس المشكله اذا جيت تركب تيربو على سيارتك تحس انك ما عملت شي(+_+)

طب ليش؟؟؟

انت ركبته غلط انا اعلمك كيف تركبه بدون ما تتعب المكينه و تخلي عمرها من عمر الستوك.

المهم انت تبي تركب تيربو ؟؟؟؟

انا اقول لك كيف..


اول شي:

نخفض ضغط المكينه...

السؤال هو :كيف الطريقه؟؟

تباع في الأسواق بساتن ضغط منخفض (low pressure) مو متأكد من توفرها بس ممكن تحقلوها على النت خاصه للى مكينته 4 سلندر...

و هذي النقطه ضروريه علشان المكينه تستمر معاك....

ثاني شي:

قطعة التيربو ...

و هي في الواقع قطعتين قطعه تتلحم في القزوز و قطعة تدخل هوا...

فالهوا اللى يطلع من المكينه يعطي حركة عكسيه على القطعه الثانيه !!!

تختلف قوة السحب فيها على حجم و نوع شفراتها (مراوحها) ...

و هذي صورة تيربو تليها صورة تبين طريقة عمل التيربو :

http://www.91119.com/uup/files/30-1075791544.jpg

http://www.91119.com/uup/files/30-1075303684.gif

ثالث شي :

نظام التبريد...

كيف ابرد المكينه و الجو طافح عندنا لفوق ال45 في عز الصيف و اخلي مكينتها بارده؟؟؟

اكيد عندي الحل(@_@)

في قطعه اسمها انتر كولر inter cooler و وظيفتها تبرد الهوا اللى داخل الى المكينه و هي قطعه تشبه المكيف توصل طرفها الأول بفلتر الهوا و الآخر بمدخل الهوا الى المكينه

الشكل..
http://www.gikturbo.se/bilder/intercooler.gif
طريقة عمله..

http://www.91119.com/uup/files/30-1075303977.gif

عاده ما تثبت في مقدمة السياره...

رابع شي:

نظام ضخ البانزين ...

تستبدل طرمبة البنزين بأخرى رياضيه ذات ضغط أعلى حتى تصل الكميه الازمه للمكينه...
http://www.91119.com/uup/files/30-1075791953.jpg
بنزين مافي شغل مافي :D

انظر للصور:
http://www.91119.com/uup/files/30-1075792065.jpg
و يفضل تبديل ليات البنزين بأخرى ستيل او مطاط و تكون اعرض بقليل من الموجوده لديك و تباع بالمتر و بإمكانك تطلبها من سوميت

www.summitracing.com

و هذي صوره لها ...

http://www.91119.com/uup/files/30-1075792146.gif

خامس شي :

انك تبدل الكمبيوتر...

و هذا شي طبيعي بعد الحوسه دي كلها و شوف لها برنامج من الزين ها....

الراهي :D
http://www.91119.com/uup/files/30-1075792215.jpg

و للأهميه ان التيرو امه و ابوه الكمبيوتر يعني ما يعيش بلاه...


و بقيت حاجه بسيطه..














انطلق :cool:



بعض المستحبات بعد التركيب....

1.تبديل نظام الأكزوست بواحد رياضي.

2.وضع فلتر الهوا في مكان واضح يكون معرض للهوا و يكون افضل لو انك تلزه في الشبك.

3.فتحات (تهريب هوا) و عاده ما تكون مفتوحه بوجه السواق ضد الهوا و الهدف منها خروج الهواء الساخن من تحت الكبوت و ليس ادخال الهواء فيه اما الفتحات اللى بوجه الهوا تكون مضره للسيارات اللى فيها تيربو او سوبر شارجر او غيره و يقع ضررها على الهدرزات.

4. انا ما عندي خبره في الزيوت بس في على حد علمي فيه زيت خاص بمكائن التيربو انصح بإستعماله.





اي اسئله شباب؟؟؟؟


----------------------
أعتقد اني نسيت شغله إذا فيه اي انتقاد او نقطه غلط فيا ريت تنبهوني...
---------------------




الحقوق محفوظه لـbashar_255@hotmail.com
أرجو نقل المصدر او اسم الكاتب لدى نقل الموضوع





ايش رايكم ؟؟؟

المصدر (http://www.sharqboyz.com/vb/showthread.php?s=&threadid=631)