PDA

View Full Version : كيف يعمل المكيف ؟؟ادخل واكتشف


مطر العين
15-03-2004, 10:04 AM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

:cool: :cool:


http://www.91119.com/uup/files/136-1079272503.jpg


نبدأ من رقم 1

هنا يأتي الغاز وهو(((R134a )))من المروحه بعدما اكتسب درجه من الحراره نتيجه التقائه مع الهواء مما يجعل الهواء اللي خارج من فتحات المكيف بارده ............وعندما يصل الغاز الى الكمبروسو يقوم الكمبروسور بضغطه ليرفع درجه حرارته اكثر من الهواء الخارجي ....لذا عندما يصل الغاز الىرقم( 3 )فانه يقوم بفقد الحراه لانه درجه حرارته اكثر من درجه حراره الجو الخارجي ثم ينتقل الغاز الىرقم5 )يحث تقوم اداه اسمها بالانجليزي ((throtling valve))) بخفض ضغط الغاز(عكس الكمبروسور)) مما يؤدي الى انخفاض درجه حرارته لتكون اقل من درجه الهواء اللي داخل الغرفه ,,,,,,لذا عندما يصل الهواء الىرقم ( 6 )فانه عندما يلامس الهواء اللي طالع من المروحه فانه يكسب الهواء البروده مما يجعل الهواء باردا وهو يكتسب درجه حراره ليرجع الى الكمبروسور وهكذا لين ما تطفي المكيف

ملاحظات :

الكمبروسر تقريبا ياخذ 5 حصان من محرك السياره ,,,فلذا الاربعه سيلندر يتأثر كثيرا بتشغيل المكيف والسته سيلندر يتأثر اقل والثمانيه لا يتأثر تقريبا

عموما يظن الكثير انه عندما يزيد قوه المكيف برفع المروحه الى اعلى الدرجات يصرف بنزين اكثر ولكن بتشغيل المكيف اي ان كانت درجه سرعه المروحه فصرفيه البنزين ثابته

تتعمد بروده المكيف على
قوه الكمبروسر وقوه ضغطه
يعتمد على الثروتل فيلف
تعتمد على درجه الحراره الخارجيه للهواء الخارجي
فالمكيف في الليل يبرد اكثر عن النهار

في اسئله ثانيه انا حاضر
بس اتمنى حد فهم
اللي يقرا اول مره يخبرني فهم ولا لا؟؟؟
لاني انا ما اعرف اشرح زين :( :( :( :(

oil_HKS_lio
15-03-2004, 10:11 AM
مشكوووووور روووعه المضووع

RED Chevy
15-03-2004, 11:34 AM
مشكور إخوي مطر العين علاى الموضوع المفييييييييييييييييد وشرحك زين ووصلتنا المعلومه ومشكور مره ثانيه:)

علي عبدالله
15-03-2004, 02:34 PM
تسلم اخوي مطر العين
وبما ان الكمبريسور ياخذ قوة معينة من المكينة (5 حصان) كتقدير
فهذا يفسر بالفعل السبب اللي يخلي العزم في سيارات الاربع سلندر يطيح ويضعف بشكل واضح لما تشغل المكيف
(انا لاحظت هذا الشي بشكل واضح لما جربت كورولا من فترة في الامارات)
اما مع المرسيدس 500 اس فبالفعل مافي اي تغيير تقريبا :)
وشكرا لك على المجهود الرائع http://www.ec-co.com/vb/images/smilies/vb_wavey.gif

مطر العين
15-03-2004, 04:27 PM
شكراا على الردود

عمرTarga
15-03-2004, 05:59 PM
عندي أسئلة

هل يضر تشغيل المكيف اذا كنت ماشي بسرعة 200 وسيارتي ماجنا 6 سلندر

هل تزداد صرفية البنزبن عند تشغيل المكيف وكم تقريبا تكون الصرفية

وبالصيف تنصحنا نشغل التكييف قوي ولا ضعيف ولا نفس الشي وتنصحنا نشغله بعز الحر عند تسخين السيارة ولا ما يفرق شي وشكرا

مطر العين
15-03-2004, 06:30 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
هل يضر تشغيل المكيف اذا كنت ماشي بسرعة 200 وسيارتي ماجنا 6 سلندر

نعم يضر , لانه عندك في السياره مروحتين ,مروحه لتبريد المحرك ومروحه للمكيف , فعلى سرعات عاليه تكون سرعه المروحه للمحرك عاليه بينما مروحه المحرك بتبدأ الحركه الان مما يؤدي الى انقطاع المروحه
هل تزداد صرفية البنزبن عند تشغيل المكيف وكم تقريبا تكون الصرفية
نعم تزداد ,الصرفيه تتعتمد على نوع الكمبروسر والسياره

في الصيف تنصحنا نشغل التكييف قوي ولا ضعيف ولا نفس الشي وتنصحنا نشغله بعز الحر عند تسخين السيارة ولا ما يفرق شي وشكرا

ما تفرق قوي ولا ضعيف نفس الصرفيه ,يوم تقول قوي او ضعيف فانته تقصد المروحه ,هنا انته تزيد المروحه وليس المكيف
الشق الثاني ما فهمته

عمرTarga
16-03-2004, 04:40 PM
الشق الثاني الي أقصده

يعني أشغل المكيف لمن تسخن المكينة اي المحرك يعني

دوبي قاعد من النوم وبروح الدوام

أسخن المحرك بالبداية وأشغل التكييف ولا ما يهم أول ما اشغل السيارة أشغل التكييف وشكرا على أجوبتك