View Full Version : سؤال للمهتمين بشركة هوندا ؟؟؟؟
SVT-COBRA
23-03-2004, 04:02 PM
بسم الله الرحمن الرحيم
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
كيف حالكم شباب ؟؟ ان شاء الله بخير ؟؟:D
السؤال هو : لماذا هوندا لا تستخدم أو تصنع محركات بثمان اسطوانات ؟؟؟ :confused:
:D
و سلامتكم
MuGeN
23-03-2004, 04:07 PM
ليش تبيها تستخدم :D ?
سؤالك غريب شوي لكن مو بس هوندا هي الوحيدة اللي ما تستخدم هالمحركات .. الظاهر من سياسة الشركة :rolleyes:
AU (TT) DI
23-03-2004, 04:07 PM
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
سؤالك منطقي أخوي
وفعلا ليه ما يصنعون محركات بثمان أسطوانات ؟؟؟:help:
ودي أقرأ رد الأخوان ...
مشكور على السؤال أخوي
:)
SVT-COBRA
23-03-2004, 04:15 PM
بسم الله الرحمن الرحيم
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
ما شاء الله شباب سوالف مدهرين هاليومين :laugh:
MuGeN : يا أخي وش دخلك ؟:D (أمزح معك)
القصد يا أخوي ان شركة هوندا هي من الشركات اليابانيه القوه و منافسه لكل من شركة نيسان و تويوتا :D :laugh: ... لكن اللي نشوفه هو ان شركات تويوتا و نيسان طوروا مكاين V8 و هوندا ما بعد سوت شي حتى في أرقى طرازاتها :cool:
:D
و سلامتكم
560SEL
23-03-2004, 05:43 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
و الله سؤال وجيه و الاجابه عليه صعبه
لكن اللي أعرفه ان محركات الهوندا ال V6 حريقه فكيف بتكون اذا صارت V8
تحياتي
silver
23-03-2004, 10:37 PM
اظن لأنها تنافس في سوق السيارات الصغيرة والمتوسطه ... وهذي السيارات ما تحتاج إلى محرك كبير .
X_RaYs
24-03-2004, 12:32 AM
زي ماقال silver .. هوندا ماعندها سياره تحتاج 8 سلندر !!
ACCORD-V6
24-03-2004, 01:41 AM
هوندا ماتحتاج 8سلندر
وفي اليابان اظن محدده عندهم القوه(قوة الاحصنه) فلو استخدموا محرك 8سلندر راح تكون القوه كبيره جدا
وانا قريت قبل سنه او اكثر ان الجيل الجديد من NSX راح تنزل بثمان اسطوانات
لكن الله اعلم
عموما اتمنى انكم فهمتوا وش قلت:confused: :confused:
واسف على الاطالة
واتمنى اذا فيه احد عنده معلومات يفيدنا
king_prelude
24-03-2004, 02:35 AM
بكل بساطة الهوندا ما تحتاج لمحرك من ثمان إسطوانات لأنها لو أردات إستخراج القوة من محرك من ستة إسطوانات تقدر ....
شوف الأكورد محرك 3 لتر 240 حصان ( هذا المحرك كام واحد بعكس منافساتها )
وكمان شوف الـS2000 محرك لترين 240 حصان
وبعد الأكيورا TL محركها 3.2 لتر 280 حصان وهذا المحرك كام واحد فما بالك لو صار زي محرك الـNSX كامين أكيد بصير المحرك أقوى بكثير وشركة هوندا هي في الأساس شركة محركات قبل ما تنتج سيارات .
وسلام
:banana:
علي عبدالله
24-03-2004, 06:00 AM
وهناك سبب اخر وهو ان الهوندا اصلا تفتقر الى التنوع في منتجاتها
لايوجد محرك بثمان اسطوانات (حتى ....الان اس اكس... 6 اسطوانات) !!
وهذا عيب كبير لان محركات ال8 اسطوانات لها شعبية عند الكثيرين
وعدم وجودها في اسطول هوندا يعتبر نقص كبير
..وهو على كل حال ليس النقص الوحيد في الشركة .
ACCORD-VETIC
24-03-2004, 07:59 AM
رد مقتبس من king_prelude
بكل بساطة الهوندا ما تحتاج لمحرك من ثمان إسطوانات لأنها لو أردات إستخراج القوة من محرك من ستة إسطوانات تقدر ....
شوف الأكورد محرك 3 لتر 240 حصان ( هذا المحرك كام واحد بعكس منافساتها )
وكمان شوف الـS2000 محرك لترين 240 حصان
وبعد الأكيورا TL محركها 3.2 لتر 280 حصان وهذا المحرك كام واحد فما بالك لو صار زي محرك الـNSX كامين أكيد بصير المحرك أقوى بكثير وشركة هوندا هي في الأساس شركة محركات قبل ما تنتج سيارات .
وسلام
:banana:
:black: :black: HONDA 4 EVER:black: :black:
:LOL:
RED Chevy
24-03-2004, 08:09 AM
سؤال وجيه جداًَ:D
الهوندا كمحركات ماعليها كلام شوف ال4 شلون قوتهم، ولكن ليش هي ماتحتاج؟
مو لأنها ماتبي أو سياستها أو ماتقدر:headshak: الشركه هل عندها سياره تحتاج v8:rolleyes: لو نقول اللجند أشوف السته قوي قوي قوي ومخليها طياره، والباقي سته حدهم، لو أنتجوا جيب كبير أو سيدان أكبر من اللجند هني نقدر نقول وين الثمانيه، آنا مقتنع 100% من الهوندا ومحركاتها:)
A7medo
24-03-2004, 08:15 AM
شباب من قالكم أن الهوندا ما عندها محركات 8 سلندر
هذا الدليلل
http://www.freebmw.net/safir/2002NAIAS/Honda_V8_2.jpg
http://www.freebmw.net/safir/2002NAIAS/Honda_V8_1.jpg
مو بس 8 سلندر ألا بعد تيربو
الصور اشوي كبيرة
الشاطر الي بيقول هي في أي موديل من السيارات جت هذه المكينة
هلا و غلا
انا اعتقد ان لو كانت 8 سلندر لكانت قوتها تفوق اي سياره يابانيه والديل ال nsx وفوق دلك من غير تيبرو او توين تيربو وقوتها تفوق الاخريات والامر نفسه ينطبق على 2000 لكن هناك من يجهل هدا و يتكلم بداعي العصبيه و عدم معرفه بلامور لكن كما قال اخوه انظرو للمحرك 4 سلندر مادا يفعل او كما قال الاخ العزيز الدي لا يبخل علينا بشي كنج
انا اعتقد نها المكينه خاصه للفورملا ون او ربما للقوارب السريعه مع ان احتمالي الاول اكثر لان اعتقد يوجد الجير بوكس في افل الصوره ...:banana:
oil_HKS_lio
24-03-2004, 10:19 AM
6 سلندر في يباني تكفي وتوفي وتحرق السيارات الي نسمع عنها فوق
واخيرا صرت كاتب فعال مابغت تطلع:eek:
M.A.M
25-03-2004, 11:10 AM
وهناك سبب اخر وهو ان الهوندا اصلا تفتقر الى التنوع في منتجاتها
لايوجد محرك بثمان اسطوانات (حتى ....الان اس اكس... 6 اسطوانات) !!
وهذا عيب كبير لان محركات ال8 اسطوانات لها شعبية عند الكثيرين
وعدم وجودها في اسطول هوندا يعتبر نقص كبير
..وهو على كل حال ليس النقص الوحيد في الشركة .
هههههههههههههههههههههههههههههههههههههههه
ياحليلك اخوي راعي البيج :D :D دايماً توسع صدري
على فكرة اخوي راعي البيج .. عبدالرحمن بن سعود يصير لك او فيه صلة قرابة بينكم ؟؟؟ :D :D
على فكرة ياشباب فيه سؤال مشابه لهذا السؤال : ليش تويوتا ماشاركت في الفورمولا 1 الا مؤخراً ؟؟ وليش النيسان الى الان لم تشارك ؟؟؟؟
تحياتي للجميع واتمنى عدم الزعل من احد :D :D
الأنصاري
25-03-2004, 11:39 AM
اتوقع هوندا مش من سياستها انها تسوي محرك 8 اسطوانات لأنها مشهورة بالإقتصادية والعملية
بخصوص الفورملا 1 هي دعاية اكثر من كونها مقدرة لأن الفوز غالبا لفريق فراري ومرسدس
وما اعتقد الشركات اليابانية تتهافت على هذا الشئ خصوصا نيسان
اتوقع ظهور محرك من 8 اسطوانات قربا من هوندا خاصة ان متسوبيشي تعمل على توفير محرك بسعة 4.7 من 8 اسطوانت سوف يصدر نهاية هذا العام او بداية العام المقبل على سيارة دفع رباعي اضافة الى سبورت تراك
ACCORD-V6
26-03-2004, 06:59 AM
M.A.M
تقرا افكاري
انا فكرت في مثل كلامك
لكن مارديت
لان رد راعي البيج في محاولة لاثارة مشكله بأسلوب ملتوي
ولان الجميع فاهمين الحقيقة ولايأثر فيهم اي كلام من اي شخص كان
عموما هوندا غنيه عن التعريف
وعندها دراجات ناريه ومرسيدس ماعندها
مرسيدس مافيها تنوع وغبيه صح:D :D
SVT-COBRA
26-03-2004, 02:59 PM
بسم الله الرحمن الرحيم
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
يا سلاااااام عليكم ، هذولا شباب سوالف اللي أعرفهم :D
ما شاء الله مشاركات ممتازه و تباين في وجهات النظر :rolleyes: :laugh:
أشوف ان أغلبية المشاركين متفقين على ان هوندا ليست بحاجه لهذا النوع من المحركات باستثاء مشاركة راعي البيج اللي فيها نوع من التهجم على هوندا :mad: :D
لكن عشان أكون صريح معكم انا مو مقتنع بأن هوندا مو محتاجه لهذا النوع من المحركات :confused:
انا اتوقع ان هوندا لحد الان بعيده نوعا ما عن منافسه سيارات تويوتا و نيسان الكبيره أمثال LS430 و Q45 و هذا هو السبب اللي مخليها ما تصنع محركات V8 :banana: يعني لو شفنا أعلى طرازات هوندا و هو ليجند بنلقا انه موجه لمنافسة أفالون و جلوريا سابقا :sleep:
و سلامتكم
MuGeN
26-03-2004, 04:13 PM
أنا أشوف كلام راعي البيج معقول إلى حد ما ..
طرازات هوندا مو كثير نسيبياً .. 2 هوندا .. 2 سيفيك .. أوديسي .. crx .. crv .. hrv .. mrv .. ليجند .. جاز .. (( هذا اللي في بالي حالياً لا أحد يقول انت نسيت شي :D ))
و معظمها و هي بين ال l4 أو V6 .. و طبعا الفتيك :D
علي عبدالله
28-03-2004, 05:24 PM
خلونا جديين وانسوا الكلام الفارغ اللي يقوله البعض
لايخفى على احد ان محركات الثمان اسطوانات اصبحت ضرورية في هذا العصر اللي تتسابق فيه الشركات الى صناعة اقوى الوحوش
وبالتالي فان الحاجة الى هذه المحركات القوية اصبح متطلب لكل شركة
وقد دخلت تويوتا (ولكزس) ونيسان الى هذا العالم (الثمانية اسطوانات) وانتجت سيارات او بالاخص طورت سياراتها التي كانت في الماضي 6 اسطوانات لتصبح الان بمحرك من ثمان اسطوانات ...منها الاند كروزر (vxr) واللكزس 400 الجديد .وغيره ..ونفس الحال مع النيسان اللتي طورت الانفنيتي ليصبح الطراز الجديد منه بثمانية اسطوانات ...اليس واضحا لماذا لجأت هذه الشركات اليابانية الى اضافة محرك الثمان اسطوانات على افخم وافضل طرازات سياراتها..السبب البسيط هو انهم اكتشفوا انه لابد من ذلك لمنافسة باقي الشركات الاوروبية والامريكية ..اللتي تشتهر سياراتها بالسير الهادئ والقوة العالية للمحرك
اذ لايعقل ان يكون محرك الاند كروزر vxr مطابقا لمحرك الاند كروزر g !!
اذ لابد ان يكون متميزا وهذا هو التميز بعينه ..
اما الهوندا فترى ان طراز الليجند (وهو افخم طرازات الهوندا) يتكون من 6 اسطوانات فقط ويعطي قوة 200 حصان ...لن اقول انه ضعيف ولكنه لايجاري الانفينتي طراز نيسان الفخم الذي يتكون من 8 اسطوانات
ويعطي قوة 290 حصان :OO: ...مثلا
وبالتالي لابد ان نعترف ان الهوندا تعاني من نقص ..وليس في هذا الكلام
اي تعصب ضد الشركة وانما هو واقع ملموس (الهوندا ناقصة) :glasses:
علي عبدالله
28-03-2004, 05:28 PM
رد مقتبس من MuGeN
أنا أشوف كلام راعي البيج معقول إلى حد ما ..
و معظمها و هي بين ال l4 أو V6 .. و طبعا الفتيك :D
بالضبط باستثناء انه ليس معظمها بين v4 وv6 بل كلها تتوقف عند هذا الحد ولاتستطيع تجاوزه ...:p
....................................................................................
اما (الفتيك ) الذي ذكرته انت فأنا شخصيا لم اسمع به ابدا
الفتيك هذا قد يكون نوع من اللحوم حاله حال (الستيك ) ولا شأن لهذا بالسيارات
....كخخخخخخخخخخخ:p (استغليت انك اخطأت وكتبت الفيتك.. فتيك)
مجرد مزحة لتلطيف الجو :p
ACCORD-V6
28-03-2004, 06:18 PM
ليجند فيئه والاافالون فئه مع ذلك تبطي توصل لليجند
والانفينتي فئه غييييييير والليجند فئه غير
وكونك يا... تقارنها ب الانفينتي هذا دليل ان الهوندا متفوقه فيها وشكلها وتصميمها وصل لسيارات في فئه اعلى منها
والهوندا ماتعجز عن محرك 8اسطوانات
لكن هم ادرى لو احتاجوا كان مانتظروا راعي مدري ايش يجي يقولهم
بعد ماشفنا الفيتيك وتهزأت السيارات الثانيه منه
طلع في في تي اي ومدري وش بعد ومدري ايش
المشكله الفيتيك يسوي اشيااااااااء
والانواع الثانيه مجرد شكل للمنافسه
عموما من تفهم
فيه ناس تعاند وناس ماتفهم وناس فاهمه وناس تبغى المشاكل
مب في هذا الموضوع في كل المواضيع مع اني مااقصد احد بعينه
يبغالهم واحد فاضي
اسف على الاطاله
king_prelude
28-03-2004, 06:58 PM
أخوي راعي البيج لازم تعرف إن في سيارة إسمها TL من أكيورا 280 حصان من 3.2 لتر بس وهي 6 إسطوانات يعني تقدر تستخرج قوة أكبر من محرك الليجند إلا هو 3.5 لتر .....
وبعدين أخوي إسمح لي أقول لك إنك إذا جربت السيارة بعدين إحكم عليها يعني من ناحية هدؤ المحرك محركها هاااادء بكل معنى الكلمة ..ومن ناحية القوة لا تغرك 200 حصان بس يعني عزمها مثل الماكس ( طبعا كل هذا مجرب ) يعني حلو ... وهذ موديل السيارة قديم يعني من 98 إلى 2004 ما تغير شيء في السيارة وهي كانت منافسة لنيسان جلوريا لأنهما من نفس الفئة وأعتقد أنا الليجند تفوقت .
وبعد كل هذا الحوار أرجوا أن أكون قد أقنعتك بوجهة نظري وإذا عندك وجهة نظر تفضل وإطرحها وأنا مستعد للنقاش وشكرا .
:banana:
الشبابي
28-03-2004, 07:24 PM
يا شباب موضوع حلو ....
لكن على فكرة ترى محركات السيارات اليابانية الـ 6 سلندر ناجحة جدا جدا ولا يحتاجون للـ 8 سلندر كثير ولكن بسبب ان انفينيتي ولكزس يريدون كسب المشتري الامريكي قرروا انزال 8 سلندر لطلب المستهلك الامريكي وعلى فكرة محركات هوندا من افضل المحركات في العالم ولكن هناك نقطة معينة ...
قد يقول البعض ان المحرك ال3.0 الموجود على الاكورد يوفر 240 حصان لكن القوة ليست كل شئ لكن ماذا عن التورك ( العزم ) ؟؟؟
فمحركات هوندا ونيسان متقاربة جدا في الاداء والاقتصادية والقوة لكن هوندا تتفوق قليلا من ناحية القوة لكن العزم يكون سئ نوعا ما وهذي نقطة مهمة ....
فهوندا سيارات رياضية بدرجة كبيره واما نيسان وسط ... اما تويوتا فهي تهتم بالعزم كثير ولاحظوا ذلك في محرك الكزس ار اكس 330 فتمت زيادة السعة وتزويد العزم فقط .... وطبعا هذا تبعا للسوق الامريكي ...
اخوكم الشبابي
king_prelude
28-03-2004, 07:28 PM
الصراحة أخوي الشبابي أعجبني كلامك :cool:
City-cars
28-03-2004, 11:30 PM
رد مقتبس من ACCORD-V6
M.A.M
تقرا افكاري
انا فكرت في مثل كلامك
لكن مارديت
لان رد راعي البيج في محاولة لاثارة مشكله بأسلوب ملتوي
ولان الجميع فاهمين الحقيقة ولايأثر فيهم اي كلام من اي شخص كان
عموما هوندا غنيه عن التعريف
وعندها دراجات ناريه ومرسيدس ماعندها
مرسيدس مافيها تنوع وغبيه صح:D :D
Ammaretor
28-03-2004, 11:41 PM
جلة كار الانجليزية فى سنة 2002 اختارت محرك الهوندا ال s2000 كافضل محرك 4 سلندر في العالم 2000 سى سى 240 حصان !!
لا تعليق
City-cars
28-03-2004, 11:47 PM
ما اعتقد ان الهوندا تحتاج v8ا:banana: ذا كان قصدكم على العزم فما تحتاج لانو ACCORD-v62003تمشي مع اللوميناSS:glasses2:
الأنصاري
29-03-2004, 02:35 AM
مسكين راعي البيج
بس الصراحة انا مقتنع معاه دخول عالم 8 اسطوانات مهم واذا هوندا مصممه على محركات 6 و4 فسوف تضل دايما درجة ثانية وتلبي احتياجات فئة معينة فقط
ما اعتقد ينقصهم شئ التقنية عندهم وكل شئ عندهم لازم يلحقون على نفسهم
ممكن متسوبيشي حالها مش حال الهوندا بس شئ ممتاز انها اعلنت عن محرم كبير من 8 اسطوانات
560SEL
29-03-2004, 05:18 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
و الله سويتها يا SVT-COBRA و شعللت المنتدى بعد ما كان نايم :sleep: :laugh:
بصراحه المشاركات ممتازه مره و انا احترت في وسط أراء الشباب لكن انا أميل لكلام راعي البيج لأنه منطقي جدا حيث ان الشركه لا تزال درجه ثانيه بدون محركات V8 لأن المحركات هذي لابد منها و هي معيار حقيقي لقدره الشركه على تصنيع المحركات
لكن في نفس الوقت محد يقدر ينكر قدرة هوندا في صناعة المحركات سواء كانت I4 أو V6 .. و بالفعل هي أحد أفضل صانعي المحركات في العالم مع ان ضغطها عالي جدا الا انها فعلا ممتازه جدا
لكن انا أرى انه لابد يفكرون جدا في موضوع ال V8
** ملاحظه : أرجوا ان يكون هناك ضبط للنفس و ان الموضوع ما ينقلب مهاوشه :D
تحياتي
king_prelude
30-03-2004, 03:38 AM
وأنا أقول أنها تقدر منافسة المحركات 8 إسطوانات بمحرك V6 .....
:D
نتظر ونشوف هوندا ويش بتسوي :think:
أنتاج محرك V8 معناه لازم يتم وضع المحرك في سيارة كبيرة ، وبما أن أغلب منتجات الشركة هو السيارات السياحية وعدم وجود سيارات خدمات أو نقل فأنها ستضطر لأنتاج سيارة كبيرة الحجم لتضع فيها هذا المحرك.
وأعتقد أن مسألة عدم أنتاج سيارة فخمة كبيرة الحجم يرجع لأسباب تسويقية فالشركة لا تريد الدخول في فئة السيارات الفاخرة الكبيرة بسبب أن نسبة الخسارة مرتفعة في هذا القطاع خصوصاً أن الأسواق التي تهتم بهذا القطاع في العالم ككل هم سوقين (سوق أمريكا الشمالية والسوق الخليجي).
وإذا قلنا أن المسألة تقنية وهندسة ، فالجواب: كيا موتورز وهيونداي لديها محركات V8 وهذي الشركتين لم يبدؤا في صناعة المحركات إلا في التسعينات يعني خبرتهم في حدود عشر سنوات.
تصحيح: أكبر محرك عند كيا هو V6 بسعة 3.5 لتر.
Prelude 4 Life
30-03-2004, 05:02 AM
السالفة موسالفة تقدر ولا لأ
الكل يعرف ان الهوندا قادرة تصنع محركات ب 8 سلندر
واللي مايدري ترى الهوندا عندها محرك ب 10 اسطوانات وهو RA001E
هذا المحرك يستخدمه فريق جوردن في سباقات الفورملا 1
واللي عنده شك في قدرة هوندا على صناعة المحركات يشوف هالموقع
http://www.infowing.ie/donegal/Ad/13Tony7.htm
ويركز على اول سطر في الموضوع "At the heart of any car is the engine - and no other car maker can match Honda's engine know-how."
بس الهوندا ماتبغي تحط محركات 8 سلندر في سياراتها السياحية (بكيفها ياأخي) :anger:
وانا اشوف ان محركات ال 4 وال 6 سلندر اللي تستخدمها الهوندا كفاية لسياراتها ( دور لي شركة قدرت تستخلص 240 حصان من محرك لترين بسحب عادي (بدون تربو او سوبرشارجر)
واللي يغلط على الهوندا لايلوم الا نفسه :corsair:
:D
وسلامتكم.
الشبابي
30-03-2004, 05:37 AM
اخوي Ammaretor ...
كلامك صحيح وتأكيدا لكلامي وان محركات هوندا تفتقر نوعا ما للعزم فتم زيادة سعة هذا المحرك الى 2200 سي سي وتمت القوة كما هي لكن تمت زيادة العزم ....
اخوكم الشبابي
ACCORD-V6
31-03-2004, 01:06 AM
رد مقتبس من NFS
أنتاج محرك V8 معناه لازم يتم وضع المحرك في سيارة كبيرة ، وبما أن أغلب منتجات الشركة هو السيارات السياحية وعدم وجود سيارات خدمات أو نقل فأنها ستضطر لأنتاج سيارة كبيرة الحجم لتضع فيها هذا المحرك.
وأعتقد أن مسألة عدم أنتاج سيارة فخمة كبيرة الحجم يرجع لأسباب تسويقية فالشركة لا تريد الدخول في فئة السيارات الفاخرة الكبيرة بسبب أن نسبة الخسارة مرتفعة في هذا القطاع خصوصاً أن الأسواق التي تهتم بهذا القطاع في العالم ككل هم سوقين (سوق أمريكا الشمالية والسوق الخليجي).
وإذا قلنا أن المسألة تقنية وهندسة ، فالجواب: كيا موتورز وهيونداي لديها محركات V8 وهذي الشركتين لم يبدؤا في صناعة المحركات إلا في التسعينات يعني خبرتهم في حدود عشر سنوات.
ياسلام على الكلام الحلو
وينك من اول
علي عبدالله
02-04-2004, 02:06 PM
رد مقتبس من M.A.M
هههههههههههههههههههههههههههههههههههههههه
ياحليلك اخوي راعي البيج :D :D دايماً توسع صدري
على فكرة اخوي راعي البيج .. عبدالرحمن بن سعود يصير لك او فيه صلة قرابة بينكم ؟؟؟ :D :D
على فكرة ياشباب فيه سؤال مشابه لهذا السؤال : ليش تويوتا ماشاركت في الفورمولا 1 الا مؤخراً ؟؟ وليش النيسان الى الان لم تشارك ؟؟؟؟
تحياتي للجميع واتمنى عدم الزعل من احد :D :D
بخصوص عبدالرحمن بن سعود (اذا كنت تقصد رئيس نادي النصر مالكم )
هذا اخوي :damp:
(اخوي في الدين واللغة والانسانية ) :p
ولاتفرح عيوني علشان الهوندا مشاركة في الفورمولا 1 لان الفوز دايما حق الفراري والمرسيدس .هذي نقطة
ومن ناحية ثانية صعب انك تقارن التويوتا بالهوندا صراحة في فرق كبير بين الشركتين ..التويوتا هي عملاق اليابان في الصناعة وعندها انواع متعددة من السيارات من كل الفئات
لكن هوندا للتو اكتشفنا واحد من الامور اللي تفتقدها ..(السيارات الفخمة من فئة v8 ) فلو كنت تظن ان عدم مشاركة النيسان والتويوتا في الفورمولا هو نقص في الشركتين فخليك عارف بالمقابل ان عدم توافر فئة ال v8 في الهوندا هو نقص اكبر :glasses:
على فكرة (دمك خفيف) بس لاتستظرف وايد:corsair:
على كل حال احسن من بعض الناس السلبيين واللي عارفين نفسهم ;):cool:
علي عبدالله
02-04-2004, 02:15 PM
رد مقتبس من 560SEL
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
و الله سويتها يا SVT-COBRA و شعللت المنتدى بعد ما كان نايم :sleep: :laugh:
بصراحه المشاركات ممتازه مره و انا احترت في وسط أراء الشباب لكن انا أميل لكلام راعي البيج لأنه منطقي جدا حيث ان الشركه لا تزال درجه ثانيه بدون محركات V8 لأن المحركات هذي لابد منها و هي معيار حقيقي لقدره الشركه على تصنيع المحركات
تحياتي
بالضبط هذي الناس اللي تفهم :glasses:
الهوندا لاتزال درجة ثانية بدون محركات ال v8 وبدون فئة السيارات الفخمة الكبيرة ..لدرجة ماحصلنا عندهم غير الليجند علشان نقارنه مع الانفينيتي ومع العلم اني اعترف انها مقارنة غير عادلة لكن وش اعمل؟
مضطر لان ماعندهم شي اخر يساويه ...النقص واضح ..
وكل ماقلنا لهم شي قالوا محركات ال v6 وال v4 كفاية وتطلع اكبر قدرة حصانية منها ..اوكي يا اخوان انا ما اشكك في قدرات الهوندا في محركات الست والاربع اسطوانات
لا بالعكس انا اعترف بقدراتهم الفائقة في هذا النوع (خصوصا انها في الاصل شركة محركات)
لكن مهما بتحاولون تبررون ماراح تقدرون توصلون محرك الفي6 الى مستوى الفي 8 ..فيه اختلافات في القيادة والاسلوب راح تظهر
(قاعدة طبيعية ):glasses:
مؤيد اف1
02-04-2004, 04:09 PM
هوندا شركة عريقه وانا اعتبرها احسن شركة يابانيه في المحركات..
بالنسبه لمشاركاتها في الفورمولا1 فهي اخذت بطولات مع مكلارين وحاليا ماتقدر لانها تزود فرق ضعيفه بالمحركات شاصيات الفرق دي ضعيفه لازم يكون عنده سياره متكامله من كل النواحي المحرك ماهو اهم شي والدليل الهوندا اقوى من المرسيديس في الفورمولا1 بس السيارات الي فيها المحركات متواضعه ..عندها محركات فورمولا1 V12 و V10 بس حاليا 10 سلندر ويعتبر من اقوى المحركات حاليا والسياره واعده بتحقيق نتايج قويه وهي سيارة BAR لي فيها محركات الهوندا..التويوتا مالها داعي في الفورمولا1 هذي السنه تنافس على المراكز الاخيره وهي صار ليها 3 سنوات وهذي الرابعه..
ببساطه الي يبا يعرف قدرة الشركات المصنعه للمحركات يشوف الفورملا1 لانها طريق مفتوح بعكس السوق لان كل شركة لها اهداف معينه من السوق..التويوتا تعتبر من افضل الشركات في السوق بس في الفورمولا1 مالها اي صوت!!:D :banana:
Prelude 4 Life
02-04-2004, 06:15 PM
حبيبي راعي البيج ولاتزعل ...
انت تبي محرك هوندا 8 سلندر شاركت به الهوندا في بطولات وربحت اوكي؟...
خذ هذا المحرك HI3R
8 سلندر قوته اكثر من 650 حصان.
شاركت به الهوندا في سباقات ال indycar racing وربحت البطولة 4 مرات للأعوام 96 , 98 ,99 ,2001
طبعا المحرك Normally aspirated يعني بدون تربو او سوبرشارج :eek:
انا أدري ان كلامي مابيغير شي في رايك لأن اللي شفته في مشاركاتك انك مستحيل تقتنع :anger:
على فكرة انا مومتعصب للهوندا, يعني تعجبني الهوندا مررررررة بس اعرف ان في شركات تتفوق عليها في أشياء كثيرة.
وأخيرا (دمك أخف حبيبي) بس لاتمصخها وياي :corsair:
M.A.M
02-04-2004, 10:15 PM
اخوي راعي البيج
فيه سؤال بسيط جداً
س/ هل فيه امل اشوف موضوع تمدح فيه الهوندا ؟؟
وهل فيه امل تغير رأيك فيها .. لاني الاحظ مشاركاتك اغلبها في مواضيع الهوندا وصدقني اخوي انا اعترف لك ان تويوتا هي افضل شركة يابانية وهي المركز الاول في الانتاج مو مشكلة بس انت ليش ماتعترف ان الهوندا تنافسها ؟؟ مع ان رئيس تويوتا بكبره يقول نحسب الف حساب للهوندا وخصوصاً انها في امريكا متفوقة عليهم الى حد قريب ولم تتفوق تويوتا الا مؤخراً ... كل هذا الكلام انا اقوله لك واعترف ان التويوتا شركة ماعليها كلام لكن المشكلة ودي لو مرة وحدة بس انت تمدح الهوندا او على الاقل تعطيها حقها بس
وبالنسبة لعبدالرحمن بن سعود(رئيس النصر) :D فوالله انت اخوه بالدين واللغة والانسانية ولاتنسى اهم شي مشتركين فيه انت وياه التعصب لكن هو رياضياً وانت سياراتياً :D يعني هو رغم ان الهلال له 43 بطولة والنصر له 19 بطولة الا انه يأبى ان يقول ان الهلال افضل وسبحان الله اذا صار فيه موضوع عن الهلال تشوفه يتدخل ويتكلم عن الهلال وانت اخوي راعي البيج سبحان الله نسخة كربونية منه بس بالسيارات .. يعني مافيه امل تعطي الهوندا حقها واي موضوع فيه هوندا تحشر نفسك فيه :D :D وعلى فكرة اخوي راعي البيج انا عارف ان كثرة محبين هوندا تضيق صدرك وتخليك ماتنوم الليل بس هذا شي واقعي ويدل على كثرة عشاق الهوندا ;)
وعلى فكرة اخوي بالنسبة لك يوم تقول لاتستظرف وايد :D فانا اقول لك خذ راحتك واستظرف على كيفك لانك اصلاً ماشاء الله عليك مخلوق وانت خفيف دم خخخخخخخخخخخخخخخخخخخخ:D :D
وفي الختام ترا الدعوة كلها سيارات وانا مستعد اقول لكم الاشياء الغبية في سيارتي وسيارات هوندا وانزل لها موضوع خاص لو تبغون يعني ماعندي مشكلة واعترف بالحق
لكن هل فيه امل ياراعي البيج تقول لنا عيوب سيارتك او التويوتا ؟؟
تحياتي للجميع
الأنصاري
03-04-2004, 02:31 AM
خلاص شباب :D :D كلها تباين وجهات نظر
في ناس تحب الجلكسي
وناس تحب الكيت كات
علي عبدالله
03-04-2004, 07:04 PM
رد مقتبس من M.A.M
اخوي راعي البيج
فيه سؤال بسيط جداً
س/ هل فيه امل اشوف موضوع تمدح فيه الهوندا ؟؟
وهل فيه امل تغير رأيك فيها .. لاني الاحظ مشاركاتك اغلبها في مواضيع الهوندا وصدقني اخوي انا اعترف لك ان تويوتا هي افضل شركة يابانية وهي المركز الاول في الانتاج مو مشكلة بس انت ليش ماتعترف ان الهوندا تنافسها ؟؟ مع ان رئيس تويوتا بكبره يقول نحسب الف حساب للهوندا وخصوصاً انها في امريكا متفوقة عليهم الى حد قريب ولم تتفوق تويوتا الا مؤخراً ... كل هذا الكلام انا اقوله لك واعترف ان التويوتا شركة ماعليها كلام لكن المشكلة ودي لو مرة وحدة بس انت تمدح الهوندا او على الاقل تعطيها حقها بس
وبالنسبة لعبدالرحمن بن سعود(رئيس النصر) :D فوالله انت اخوه بالدين واللغة والانسانية ولاتنسى اهم شي مشتركين فيه انت وياه التعصب لكن هو رياضياً وانت سياراتياً :D يعني هو رغم ان الهلال له 43 بطولة والنصر له 19 بطولة الا انه يأبى ان يقول ان الهلال افضل وسبحان الله اذا صار فيه موضوع عن الهلال تشوفه يتدخل ويتكلم عن الهلال وانت اخوي راعي البيج سبحان الله نسخة كربونية منه بس بالسيارات .. يعني مافيه امل تعطي الهوندا حقها واي موضوع فيه هوندا تحشر نفسك فيه :D :D وعلى فكرة اخوي راعي البيج انا عارف ان كثرة محبين هوندا تضيق صدرك وتخليك ماتنوم الليل بس هذا شي واقعي ويدل على كثرة عشاق الهوندا ;)
وعلى فكرة اخوي بالنسبة لك يوم تقول لاتستظرف وايد :D فانا اقول لك خذ راحتك واستظرف على كيفك لانك اصلاً ماشاء الله عليك مخلوق وانت خفيف دم خخخخخخخخخخخخخخخخخخخخ:D :D
وفي الختام ترا الدعوة كلها سيارات وانا مستعد اقول لكم الاشياء الغبية في سيارتي وسيارات هوندا وانزل لها موضوع خاص لو تبغون يعني ماعندي مشكلة واعترف بالحق
لكن هل فيه امل ياراعي البيج تقول لنا عيوب سيارتك او التويوتا ؟؟
تحياتي للجميع
اولا مايحتاج تعترف ان شركة تويوتا هي في المركز الاول بالنسبة لليابان
لان هذا هو الواقع فعلا (وهي شهادة حق تسبب الام في المعدة حق الهونداوية اجمعين) حتى اللي عندهم سياحي ;) !!
اما بخصوص ان مشاركاتي اغلبها في مواضيع الهوندا فهذا مايحتاج اني اتكلم واقول ان هذا غير صحيح اصلا لسبب بسيط ..تصفح المواضيع بنفسك وبتلاحظ اني اشارك في كل المواضيع (بشكل عام ) وبالعكس احاول في بعض الاحيان اني اتجنب مواضيع الهوندا :glasses: لعدم اثارة حساسيات
ثم انا اعترف ان الهوندا متفوقة في مجال محركات الv4 و الv6 وهذا حق لابد من الاعتراف به لانه واقع ملموس ..لكن هذا مايمنع انها تعاني ايضا من نقص كما قلت سابقا وهو نقص الفئات الفخمة الكبيرة اللي تمتلكها منافساتها من الشركات اليابانية (وضحت ذلك في رد سابق)
وتعاني من نقص في فئة اخرى (بس خلنا نسترها ) :D
باختصار اعتبر نفسي محايد .(بس اني اوضح حقائق عن الشركة ونظرا لتعصب البعض فهم يرفضون الاعتراف بهذا الشي ) غالبا لان سيارتهم هوندا ومايبغون يحسون بخيبة امل :p (كل الي يدافعون عنها اسماؤهم تشهد بذلك )
وتشبيهاتك لي بعبدالرحمن بن سعود (والله مدري عنك صراحة ) :p
بس من حقه يدافع عن ناديه ياخي (لانه رئيسه ) وهل تتوقع انه بيقول في يوم ان الهلال افضل ومدري ايش ..(مستحيل ) لانه رئيس النصر طبعا
عموما هذا موضوع رياضي بحت ماله علاقة بالسيارات
وبخصوص اني احشر نفسي في موضوعات الهوندا (للتو قلت لك اني في احيان كثيرة اتجنب الرد على مواضيع الهوندا بالذات لتجنب الحساسيات)
ثم مو حلوة استخدام مصطلح (حشر ) لان المواضيع مطروحة للجميع وللكل حق المشاركة (الا اذا كنت حضرتك شاري الموضوع بفلوسك هذا شي ثاني ):p
وفي النهاية اقول لك ياريت تتكلم عن عيوب سيارتك الهوندا بالتفصيل ..اما بخصوص الاند كروزر مالي ما اقدر صراحة اني اتكلم عنه (لان الاند كروزر عموما مافيه عيوب ) وتويوتا من افضل السيارات جودة وتصنيع (خصوصا الكروزرات) وانا مجرب واهلي مجربين وعندنا علم كافي في الموضوع :glasses: :corsair:
عموما بعد هذا الانشاء الطويل اللي كتبته ارجو ان نرجع الى المحور الاساسي للموضوع (نقص الهوندا الواضح ) لاتتهرب من الحقيقة ادري انها مرة بس ايش اسوي لك ياخي (حبيبتك تعاني من بعض النقص ) :)
راعي البيج
كون مبيعات تويوتا هو الأكبر بين الصناع اليابانيين لا يدل ألا على شيء واحد فقط وهو على شعبية هذه السيارات ، بين الناس وهذا يرجع لعدة أسباب أنا أعتقد أن أهمها هو ثقة الناس في أسم المنتج وحتى لو كان أقل من المستوى المطلوب و الوكيل وجهوده في زيادة المبيعات عن طريق تقديم عروض مغرية وخدمات مميزة لما بعد البيع.
فخذ مثلاً ، في السوق السعودي ، كانت مبيعات السيارات الكورية ليس لها ذكر ونادراً أنك تشاهد سيارة كورية في الشارع ، لكن أهتمام وكلاء هذه السيارات زاد من مبيعات هذه السيارات وخلت جزء من الناس تلتفت لهذه السيارة ، رغم أن البعض كان له تجارب سيئة معها ، لكن هنالك من كان له تجارب حسنة حتى أنه يفكر في أقتناء سيارة ثانية أو ثالثة من نفس النوع.
وكله يعود لخدمات الوكيل وجهوده ، فهل سمعت يوم في منتدى سوالف أو غيره أن شخص أشتكى من وكيل هيونداي وخدماته؟
بينما أكيد أنت سمعت عن الجميح حتى أن كل من في هذا المنتدى والمنتديات الأخرى عرف أن الجميح وكيل في السعودية يبيع سيارات جنرال موتورز وأن وكالته وكالة فاشل ، حتى عامل النظافة لن يشتري لومينا أس أس لأن وكيلها فاشل :)
ولو أعتبرنا أن أرقام المبيعات هو دليل النجاح والفشل فعدك شركات كثيرة أرقام مبيعاتها متدنية مع أنها الأن تعتبر في أوج مجدها من ناحية النجاح والمبيعات ، مثل فيراري و بورشه و مجموعة BMW هل تعتبرهم شركات فاشلة؟
<<يا راعي البيج ، أيش هي الشركة اللي تأتي بعد تويوتا في أرقام أنتاج السيارات في اليابان؟>>
نروح على مستوى المحركات ، لما الصانعين المنافسين يستخدموا محركات بعدد أسطوانات أكثر وبسعة أكبر ويستخدموا الشواحن مثل التوربو والسوبر تشارجر ، وفي النهاية تأتي بسيارة محركها أصغر وأقل قوة وتتفوق عليهم في الأداء ، أيش تتوقع تكون نظرة المنافسين؟
بورشه و BMW ينتجوا سيارات بمحرك ستة سليندر ، هوندا ترد عليهم بمحرك 4 سليندر ، نيسان بسيارتها السكايلاين و مازدا بسيارتها الأر أكس 7 وتويوتا بسيارتها السوبرا وكلهم بشواحن توربو ، هوندا تأتي بمحرك بدون شواحن وتتغلب عليهم في الأداء.
فأذا كان هذا هو الحال ، ليش أنتج سيارة بمحرك 8 سليندر أذا كنت أستطيع أتفوق على المنافسين بمحرك 6 سلندر!
وهذا أللي بيحصل مع الليجند الجديدة. محرك 6 سليندر بسعة 3.5 لتر تتفوق على محرك الـ4.3 و الـ4.5 تبع اللكزس والأنفينتي.
http://www.honda.co.jp/image/top-ill01.jpg
الأنصاري
04-04-2004, 04:09 AM
الصراحة كلام راعي اليج في نوع من الواقعية
اوكي الهوندا محركاتها حلوة 4 و6 سلندر بس الصراحة مبالغة كبيرة ان نقارنها 8 سلندر اغلب سيارات هوندا صوالين ومافيها عزوم لذلك تستخدم محركات صغيرة ذات قوة حصانية عالية
بس هوندا محركاتها فاشلة في سيارات الدفع الرباعي لأن مش تخصصها وحتى هم اصلا يقدمون سيارة صالون مرتفه متعددت الإستخدام وكل هذا بسبب افتقار العزم
بخصوص محرك 3.5 6 اسطوانت خلي نقول 270 ولا 280 حصان او شئ الجند ماتتقارن مع هذة الفئة اقصد فئة الكزس والإنفنتي
بجميع الضروف ولا حتى الإنفتني وحركات 4.1 ذات قوة حصانية تتجاوز 300 حصان والمحرك متناسب مع جسم السيارة الكبيرة والجير الي يكون 5 او 6 نمر اضافة الى انه بكون مراح على الخطوط عكس محركات الهوندا الى rbm يصل لدورات مرتفعة
السبب ان هوندا حققت مبيعات مرتفة من محركات 4 اسطوانات و6 اسطوانات بس في نقص لازم الواحد يعترف محرك 8 اسطوانات مهم والمحرك ذو السعة الكبيرة ذو العزم العالي ايضا مهم بس سياسة هوندا تسوي محركات قوية من سعات صغيرة لذلك هي تستهدف فئة معينة من الناس
بوعبود
أنت قلت أن محركات الهوندا تفتقر الى العزم ، أريد الدليل "سواءً مقارنة بمحركات الهوندا مع أقرب منافساتها من نفس الفئة أو صور للداينو لأحد المحركات".
بالنسبة لسيارات الدفع الرباعي ، أنت لاحظت أنه خلال السنوات السابقة صارت هذه الفئة من السيارات صارت تسمى بسيارات الأستخدامات المتعددة ؟
والسبب أن النسبة العظمى من ممتلكي هذه السيارات نادراً ما يستخدموها في الطرقات الوعرة وأنما سبب شرائها هو أخذ حسنات سيارات الدفع الرباعي على الطرقات الممهدة ، بعنى أخر، سيارات الدفع الرباعي تتفوق على السيارات الصغيرة والمتوسطة بعدة أشياء منها ، توفر الدفع الرباعي وهي ميزة مهمة للبعض ، توفر مساحة كبيرة للتحميل ، مستوى الأمان في هذه الفئة أفضل من سيارات السيدان.
وأضف الى هذه المميزات أستهلاك جيد جداً للوقود ، كان دافع لشركات عريقة في أنتاج الدفع الرباعي مثل تويوتا ورانج روفر ونيسان لأنتاج سيارات مثل راف فور و أكستريل وفريلاندر ، والشيء الجيد أن مبيعات هذه السيارات كبير في الأسواق الأمريكية والاوروبية واليابانية وحتى الشرق أوسطية.
لذلك لا تتوقع أن تكون هذه الفئة قادرة على أجتياز المناطق الوعرة .
فمن يريد سيارة لها قدر كبيرة لأداء هذه المهمة فأكيد هي ليست من هذه الفئة.
بالنسبة لمحرك الليجند المتوقع سيكون بقوة لا تقل عن الـ300 حصان.
حالياً هوندا عندها محرك الـ3.2 لتر في سيارتها Acura CL-S وهو بقوة 270 حصان ، فبأمكانها الوصول بمحرك الـ3.5 لتر بقوة تفوق 300 حصان بدون مشاكل.
بخصوص سرعة دوران المحرك ، أنت ركبت الأكورد الجديدة؟
عند سرعة 100 كلم/ساعة ، تتوقع كم الـRPM ?
في النهاية محرك الـ8 سليندر غير مهم أنتاجه أذا توفر محرك يغني عن أستخدامه وخصوصاً أن محرك الـثمان أسطوانات دائماً أكبر في الوزن بالأضافة الى تكلفة الأنتاج سوف تأثر سلباً على سعر السيارة.
ومعلومة لك وللجميع ، العزم مرتبط بالسعة وليس بعدد السليندرات!
الأنصاري
04-04-2004, 06:22 AM
اخوي NFS
تقريبا انت كررت نقاطي
بدون ما اسوي مقارنة انا اعرف ان محركات الهوندا عزمها قليل ((اغلبها))
بخصوص سيارات الدفع الرباعي الصغيرة ((الصالون المرتفع)) ادري ان لها مبيعات بس انا كنت تكلم عن العزم يعني سيارات فاشلة في الطرق الوعرة مافيها عزم خاصة اني استعمل لاندكوزر 2003 وجربت اسوق هذا النوع من الجيوب والصراحة - - - - - ما راح اتكلم
نقطة محرك 3.5 ومحرك 3.2 اوكي انا معاك ان تعطي قوة حصانية وما اتوقع ان تويتا او نيسان عاجزين عن هذا الشئ بالعكس المكسيما الأمريكية قوتها 270 حصان وكلهم قادرين بس المسالة سياسات
يضل محرك 4.2 والأكبر منه على 8 اسطوانات تعطي السيارة وزنها وثقلها وقوتها وعزمها وراحتها وهذة ميزة هذة الفئة
بخصوص محرك 8 اسطوانت ان غير مهم انتاجه هذا يمثل وجهت نظرك وتعارضك جميع الشركات الأمريكية والألمانية وحتى اليابانية وحتى هوندا لو كانت سياستها تسوي محرك 8 اسطوانات
محرك 8 سطوانات مهم
وكل الشركات الكبيرة مثل المرسيدس والتيوتا قادرة توفر محرك صغير ذو قدرة حصانية عالية بس طبعا هذا مايرضي طموحهم ولا يرضي المستهلك ايضا
المرسدس توفر محرك جبار من 6 اسطوانات ومحرك جبار من 8 اسطوانات ومحرك جبار من 12 اسطوانة
واعتقد السبب الى يخلي اليجند والأفلون غير منتشرين في اسواقنا انها مش 8 اسطوانت والمستهلك ينظر اليها انها اكورد او كامري مطورة
بخصوص rbm للأكورد الجديدة مادري والله
بحجم ان الجير من 5 سرعات يمكن يكون منخفض
انا امشي بالكروزر 2003 بسرعة 100 على 2 وشرطة وعلى 145 هلى 3 ار بي ام
ودي اعرف كم اشلون تطورت النسب على الجير 5 نمر
وبخصوص النقطة الأخيرة مشكور على المعلومة وانت قلتها بنفسك
وكل واحد حر في راية
عزيزي بوعبود
أنا مش فاهم أيش تقصد بـ"محركات الهوندا عزمها قليل ((اغلبها))"
هل تقصد أن العزم الأقصى قليل؟ وإلا أيش بالضبط؟
وضح مع البراهين. <----- أختبار أخر العام لمادة سيارات 101 :)
-----------------------------------------------------------------------------
بخصوص سيارات الدفع الرباعي الصغيرة ((الصالون المرتفع)) ادري ان لها مبيعات بس انا كنت تكلم عن العزم يعني سيارات فاشلة في الطرق الوعرة مافيها عزم خاصة اني استعمل لاندكوزر 2003 وجربت اسوق هذا النوع من الجيوب والصراحة - - - - - ما راح اتكلم
-----------------------------------------------------------------------------
بما أنك قلت سيارات فاشلة ، معناها عممت على الكل ، يعني مش بس هوندا فاشلة ، أيضاً تويوتا ونيسان ولاندروفر وميتسوبيشي ومازدا وفورد كلهم فاشلين لأن حجم المحركات في سيارتهم (مافيه عزم) :)
--------------------------------------------------------------------------------
نقطة محرك 3.5 ومحرك 3.2 اوكي انا معاك ان تعطي قوة حصانية وما اتوقع ان تويتا او نيسان عاجزين عن هذا الشئ بالعكس المكسيما الأمريكية قوتها 270 حصان وكلهم قادرين بس المسالة سياسات
---------------------------------------------------------------------------------
هنا بيت القصيد!
صدقني كيا (وهي الشركة إللي الكل يسخر منها) تستطيع أن تنتج محرك تهز بها أقوى الشركات ، لكن المسألة بيد إدارة الشركة هي إلتي تقرر ما يتم أنتاج وما سيتم أنتاجه والذي يعتمد بشكل كبير على دراسة أحتياج السوق والأحوال الأقتصادية بشكل عام.
-----------------------------------------------------------------------------
يضل محرك 4.2 والأكبر منه على 8 اسطوانات تعطي السيارة وزنها وثقلها وقوتها وعزمها وراحتها وهذة ميزة هذة الفئة
------------------------------------------------------------------------------
الوزن الذي تتكلم عنه أخي الكريم هو وزن مادي أو معنوي ، إذا كنت تقصد الوزن المعنوي بمعنى (سيارتي أفضل من سيارتك لأن سيارتي 8 سليندر وسيارتك 6 سليندر) أسمح لي هذه مقارنة أشخاص ليس لهم خلفية فنية وتقنية عن المحركات ، فقط همهم "دق سلف ، وأدعس!".
الثقل ، :banana: "الصراحة ما عندي تعليق".
العزم والقوة ، عزيزي لما أقول لك أن هذا المحرك ينتج 400 نيوتن* متر من العزم و 300 حصان من القدرة الحصانية ومحرك أخر عزمه 350 نيوتن * متر وقوته الحصانية 300 حصان ، هذا ليس معنها أن السيارة المزودة المحرك الأول بتكون أسرع من السيارة المزودة بالمحرك الثاني.
لأن المحرك الثاني قد يكون أخف في الوزن أو أن نسب القير تم تصميمها بعناية أكبر تجعل أداء السيارتين متقارب رغم فرق مستوى العزم الأقصى.
---------------------------------------------------------------------------------
بخصوص محرك 8 اسطوانت ان غير مهم انتاجه هذا يمثل وجهت نظرك وتعارضك جميع الشركات الأمريكية والألمانية وحتى اليابانية وحتى هوندا لو كانت سياستها تسوي محرك 8 اسطوانات
--------------------------------------------------------------------------------------
عزيزي في شركات أوروبية ما عندها محركات 8 سليندر ، هل نستطيع أن نقول أنها تعيش حالة تخبط كما تعيشها هوندا!
أذكر لك ، بورشه و فولفو و ساب وبيجو وسيتروين ورينو وفيات وألفاروميو ، (بورشه و ألفاروميو من أكبر الشركات الأوروبية خبرة في أنتاج المحركات).
الجواب : طبعاً لا .
------------------------------------------------------------------------------------
محرك 8 سطوانات مهم
وكل الشركات الكبيرة مثل المرسيدس والتويوتا قادرة توفر محرك صغير ذو قدرة حصانية عالية بس طبعا هذا مايرضي طموحهم ولا يرضي المستهلك ايضا
---------------------------------------------------------------------------------
لو نظرنا للمستهلكين ، هل كلهم لا يريدون محركات صغيرة بقدرة عالية؟
أذن هوندا قاعدة تبيع سيارتها لمن؟
هل نقدر نقول عنهم أنهم شريحة من المستهلكين ،
وبما أنه يوجد طلب على سلعة معينة معناها أنه وجود مبيعات ، وأزدياد المبيعات كل عام معناه وجود طلب أكبر على نفس السلعة وبالتالي الشريحة إللي نتكلم عنها من المستهلكين ستزداد.
--------------------------------------------------------------------------
انا امشي بالكروزر 2003 بسرعة 100 على 2 وشرطة وعلى 145 هلى 3 ار بي ام
--------------------------------------------------------------------------
الأكورد قير أوتو عند سرعة 100 كلم/ساعة سرعة المحرك هي 2200 أو 2400 RPM هذا من محرك 2.4 لتر ، مع محرك 3.5 لتر السرعة بتكون بلا شك أقل.
وتقبل تحياتي...
الأنصاري
04-04-2004, 02:21 PM
ممممممممممم اخوي NFS ايش اقولك :D :D
انت ما راضي تفهمني:D :D
في نقطة الجيوب الصغيرة نعم هي فاشلة في الطرق الوعرة ولكن ناحجة من حيث العملية والمبيعات
بس انا قصدي في هذة النقطع اني اقنعك للوصول لسيارة دفع رباعي تمتلك قدرة في الطورق الوعرة انك لازم تزيد السعة كي يزيد العزم وهذة مش سياسة هوندا هي تبحث عن العملية لذلك ماتسوي سيارة بمستوى الاندكروزر (( ارجوك لا تقولي ان محرك mr_v يحل هذة المشكلة))
النقطة الثانية الحمدلله انك معاي فيها يعني مسالة سياسات ومش مسالت قدرة :D :D
النقطة الثالثة مادري اشلون اشرحها لك رغم انك جرحت مشاعري :Sad2: :Sad2: خخخخ امزح معاك عادي عندي يا ما ناس انتقدوني بس انا احترمهم تذكر هذا الشئ :rolleyes: :rolleyes: مممممم في تفاح صغير وفي تفاح كبير الإثنين لهم نفس الطعم بس في ناس تحب الصغير وناس تحب الكبير (( انت ايش تحب اكيد الصغير :D ))
بخصوص كلامك عن العزوم اوكي انا موافق في هذا الشئ بس انت قلتها مقاربه
بخصوص النقطة الرابعة مادري اشلون فسرت كلامي في هذة النقطة انا ما اقول ان الشركة لو ما عندها محرك من 8 اسطوانات فهي فاشلة
بالعكس هوندا والشركات الي ذكرتهم من انجح الشركات ومن اكثر الشركات مبيعا لسياراتها بس ايش المانع ان تتوسع انت تقول انها مش محتاجة وانا اقول انها محتاجة عشان تغطي شريحة اكبر هذة فقط نقطة النقاش
ابي اعرف rbm على سرعة اكثر مثل 160 او 180 من باب الفضول فقط
انا عندي الاندكروزر تفصل على سرعة 195 على ضغط 4 وشرطة
اخوي NFS هذا وجهت نظري واتمنى ما تزعل مني لو بدر مني شئ يزعلك كل الى الي اقولة مجرد باب من الإقتراحات الي تخلي هوندا تتوسع لتغطية اكبر شريحة وانا ما اقلل من شانها السياسة الي هي متخذها ممتازة بس انا تصوري شئ ثاني هذة القضية فقط
سؤال اخير هل سيارتك فعلا 8 سلندر :D :D
RED Chevy
04-04-2004, 02:54 PM
ماشاء الله عندكم حس نقاشي والله يعين كيبورداتكم، آنا بقول كلمتين والسلام:
هوندا ماأعترف لها بأي سيدان مرتفع، وهذولي كلمة جيب حرام عليهم، وصقوني والله العظيم اللي في الوكالة بنفسه يقول الcrv بيك أب مسقف والإكس تريل مثله والراف مثله هذولي تسمونهم أجياب الله يهديكم، الهوندا أحسن من التويوتا( وجهة نظر) لكن في مجال الأجياب فشلت ولا بر ولاشوارع أجياب فاشلة ركبوا الmrv وشوفوه من داخل السفك أحلى، الكروزر لي 2002 من داخل ما يستاهل ربع جيمته والله حتى كراسي الكورولا 1.8 حاطين خامة أحسن( قصدي على الجي إكس).
المحركات وهي المفصل الرئيسي للموضوع، في المحركات هوندالا ونيسان وبس مو مهم 6/8 أبي محرك واحد في العالم كله من 4سلندرات بق\رة الS2000 كفاية يطلع 240 حصان والكروزرV8 250 وهذي ماتسمونه تخلف من التويوتا ذي كل اللي عندي وووبس.
:rolleyes:
ACCORD-V6
04-04-2004, 05:25 PM
تدري وش المشكله ياراعي البيج
المشكله على الارجح انك مريض نفسي لاحول ولاقوة الابالله الله يعافينا
انا احب الهوندا
وماعندي مانع اشتري تويوتا او امدح تويوتا او او او
لكن انت عقدتك
ماادري هل سيارة خالك اللي كان ينقل عليها سمك<<<<<<هذا يدل على انك من زمان دمك خفييييييييييييييييف
هل سيارة خالك سببت لك عقده
هل كان لايستطيع امتلاك افضل منها
اما انك كنت تجبر بالركوب فيها
الله اعلم
عموما الكره لم يأت من فراغ
لان الانسان قد يحب بدون سبب
لكن يكره بدون سبب
هذا الشي المرفوض
عموما انا اتوقع منك اكثر من كذا
واللي معه سياحي ومؤدب
افضل من اللي معه نص فل مقلوب ولايراعي احترام لغيره
هذا ان كان معه نص فل:D :D
اتمنى هدوء اعصاب من المدو راعي البيج
وانا اللي مقلقني
وشلون بقرا ردك
اكيد بيكووووون طوييييييييييييييللللل
لكن ان اء الله زي العاده تترك الموضوع كنك ماشفته
وحنا بدورنا نمشيها:D :D :D كأننا نسينا
سي يو
هدوء
بدون زعل
ACCORD-V6
04-04-2004, 05:26 PM
افضل مثال
نقاش بوعبود
و NFS
ادب اخلاق
عدم قلب للحقائق
ارجو الاستفاده للجميع
لالشخص بعينه
علي عبدالله
04-04-2004, 08:19 PM
رد مقتبس من ACCORD-V6
تدري وش المشكله ياراعي البيج
المشكله على الارجح انك مريض نفسي لاحول ولاقوة الابالله الله يعافينا
انا احب الهوندا
وماعندي مانع اشتري تويوتا او امدح تويوتا او او او
لكن انت عقدتك
ماادري هل سيارة خالك اللي كان ينقل عليها سمك<<<<<<هذا يدل على انك من زمان دمك خفييييييييييييييييف
هل سيارة خالك سببت لك عقده
هل كان لايستطيع امتلاك افضل منها
اما انك كنت تجبر بالركوب فيها
الله اعلم
عموما الكره لم يأت من فراغ
لان الانسان قد يحب بدون سبب
لكن يكره بدون سبب
هذا الشي المرفوض
عموما انا اتوقع منك اكثر من كذا
واللي معه سياحي ومؤدب
افضل من اللي معه نص فل مقلوب ولايراعي احترام لغيره
هذا ان كان معه نص فل:D :D
اتمنى هدوء اعصاب من المدو راعي البيج
وانا اللي مقلقني
وشلون بقرا ردك
اكيد بيكووووون طوييييييييييييييللللل
لكن ان اء الله زي العاده تترك الموضوع كنك ماشفته
وحنا بدورنا نمشيها:D :D :D كأننا نسينا
سي يو
هدوء
بدون زعل
لو تلاحظ اغلب الردود اللي اتجاهلها هي ردودك انت بالذات لاسباب بسيطة ..
محتواها دايما فارغ مثل ...........(اظن وصلت)
ثم انت بالذات لي معك وقت طويل ومستمر من الصراعات على عدة مواضيع (من السنة الماضية وامتدادا حتى الان )
يبقى شي طبيعي اني اتوقع ان ردك راح يخرج عن صلب الموضوع اللي قاعد نتناقش فيه الى امور اخرى فاضية تدل على (ذوق) صاحبها
ثم لاتنسى حبيبي انك (وبقدرة قادر) ورطت نفسك في الكثير والكثير من المشاكل بسبب اسلوبك (السلبي ) في الحوار واظن تذكر زين من اول واحد قال عنك انك سلبي وهو مو انا على كل حال ..ولك اراء غريبة عجيبة حتى المشرف نفسه عصب عليك في احدى المرات وانت تذكر بس خلنا ساكتين...
عموما راح اخذك بالحسنى كالعادة واتناسى الكلام الفاضي والتافه اللي قلته حضرتك (مع احترامي)
كل اللي احاول ابينه ان الهوندا تفتقر الى فئة الثمان اسطوانات (الفخمة ) وهي متوافرة في منافسينها اليابانيين وفي الاوربيين والامريكيين ايضا (بطبيعة الحال ) وانا اقول هذا الكلام مع اعتراف مني بتفوق الهوندا في مجال الست والاربع اسطوانات ....
بس بشكل عام ما ابي اكمل التوضيح لان النقاش معك (انت ) ضايع ومافيه فايدة (وهذا حسب خبرتي الطويلة ) انت يا اخ مايصلح معك الا اسلوب مختلف تماما هو الاستفزاز والتقليل من المستوى ..والظاهر بالفعل انك تفضل استخدام هذا الاسلوب معي (للاسف)
بامكان اي واحد يقرا ايش اللي انت كاتبه عني في بداية ردك هذا ويتأكد من صحة نظريتي (ولو اني مو محتاج تأكيد من احد)
وللعلم هذي ثاني مرة تعيد (سالفة الامراض النفسية) اللي اظنها ماتتعلق الا بواحد يمتلك مثل هذا الاسلوب الهابط (ياريت تتطلع على ردود اخوك KING PRELOUD على الرغم من ان الخلاف بيني وبينه هو (في الجوهر ) نفس الخلاف بيني وبينك وهو اساسا (الهوندا) لكن التزامه بالادب واضح حتى الان وعلى الرغم من ان نقاشي معه ممتد من فترة اطول من نقاشي معك (لو حسبناها بالزمن) هذي نقطة وفي نقطة اخرى ...لو راجعت الردود جيدا راح تشوف ان في من الاعضاء من وافقني الرأي في كلامي (هل معنى ذلك انهم مرضى نفسيين ايضا)!!
مع العلم ان مو من حقك اساسا استخدام هذا اللفظ لاي كان ..:headshak:
بس انا سعيد من شي واحد منك فقط يا اخ وهو انك لسة تتذكر تفاصيل موضوع الهوندا اللي كتبته انا من فترة طويلة .. هذا يدل على حسن قراءتك واهتمامك ..وقوة ذاكرتك ..لكن للاسف كلها مواهب ضائعة لان صاحبها يفتقر الى اسلوب جيد في الحوار .
ولا اعير كلام الاخ اي اهتمام ولن ارد عليه اهانته لي فقد اثبت للجميع (بحماقة) انه البادئ بالاهانات دايما وهذي شهادة منه وضده ايضا وهذا يكفيني والحمدلله :)
........................................
علي عبدالله
04-04-2004, 08:28 PM
(وكأن شيئا لم يكن)
اخ NFS لي تعليق حول تبريرك بأن هوندا تتجنب تصميم سيارة بثمان اسطوانات لانها تتخوف من الخسائر التسويقية .
ما اظن هذا صراحة
اللي يشوف وضع اللكزس ال430 يتأكد ان هذا الطراز ناجح وقاعد يحقق نجاحات كبيرة بالفعل سواء في الخليج او في المناطق الاخرى
مع العلم انه مهما حاولنا نقارب بين محركات الستة اسطوانات في الهوندا ومحركات الثمان اسطوانات في المنافسين ماراح نقدر نوصل الىانهم متساويين صراحة لان هذا امر يرفضه المنطق (محرك الثمان اسطوانات شي والست اسطوانات شي اخر مختلف ) واسلوب القيادة يختلف بينهما اختلافا جوهريا ..(انا اتكلم من واقع تجربة شخصية )
لكن للاسف اذا اردنا نقارن بالكزس 430 في هوندا لن نعثر الا على الليجند (وهو ليس منافسا ) بكل صراحة (مهما مدحنا في قوة محركه)
ولكن ماباليد حيلة ...واظن هنا يتوضح النقص :) ..
علي عبدالله
04-04-2004, 08:32 PM
رد مقتبس من RED Chevy
ماشاء الله عندكم حس نقاشي والله يعين كيبورداتكم، آنا بقول كلمتين والسلام:
هوندا ماأعترف لها بأي سيدان مرتفع، وهذولي كلمة جيب حرام عليهم، وصقوني والله العظيم اللي في الوكالة بنفسه يقول الcrv بيك أب مسقف والإكس تريل مثله والراف مثله هذولي تسمونهم أجياب الله يهديكم، الهوندا أحسن من التويوتا( وجهة نظر) لكن في مجال الأجياب فشلت ولا بر ولاشوارع أجياب فاشلة ركبوا الmrv وشوفوه من داخل السفك أحلى،
:rolleyes:
اوافقك في موضوع الجيوب في الهوندا وهذي حقيقة اتحدى اي واحد ينكرها ..نيسان ومتيتسوبيشي وتويوتا كلها تتفوق في مجال الجيب
(الدفع الرباعي ) على الهوندا وهذا واقع وواضح وضوح الشمس
ولكنه ليس موضوعنا حاليا :damp:
Prelude 4 Life
05-04-2004, 05:02 AM
بصراحة ماودي ادخل في نقاشات زي هذي
بس الصراحة يا ACCORD-V6 ماعندك اي حق تتكلم بالطريقة هذي
راعي البيج ولو اني ودي اذبحه :D بس الصراحة هو ماغلط على احد علشان تكلمه بهالطريقة :headshak:
هو كل اللي سواه انه قال رأيه وهو حر فيه.
حاول تقنعه (ولو انه مستحيل يقتنع :anger: ) بس تقول مريض نفسي وهالكلام مااعتقد يقبله أحد في المنتدى.
ورجاء (بدون زعل) :)
silver
05-04-2004, 05:46 AM
سؤال ....
ايش المهم في المحرك ، القوة الحصانية والعزم ؟؟؟ ام عدد الأسطوانات ؟
M.A.M
05-04-2004, 08:49 PM
ياشباب الله يهديكم هدوا اللعب وكل واحد يصلح سيارته
وماتوصل الدعوا كذا علشان سيارات وسخافات مالها داعي وهذي مشكلتنا يالعرب مانتفق ابد حتى بالسيارات :D
المهم نرجع لموضوعنا : اخوي راعي البيج ماشاء الله صراحة انا اول مرة اشوف سيارة مافيها عيوب ... قولوا ماشاء الله ياشباب قولوا ماشاء الله ياشباب راعي البيج موتره مافيه عيوب ... ماشاء الله لااله الا الله
المهم انت تقول ان كون تويوتا هي المركز الاول في الانتاج على مستوى اليابان وهذا اللي يسبب الام في المعدة لنا الهونداوية :D فيه شي مسبب الام في المعدة والقلب والشرايين لكم ياحزب التويوتا :D ويمكن تكونون انتم احد اسبابه الرئيسية :D تدرون وشو ؟؟؟
الشي هذا هو : اي موضوع عن الهوندا حتى لو كان سخيف توصل صفحات الموضوع الى صفحتين وثلاث وهذا الشي يسبب لكم هذي الالام مثل مايسببها لنا .. على حد زعمكم :D طلعنا في الجزيرة :D تفوق تويوتا في الانتاج .. على العموم حبيت اقول لك اخوي راعي البيج عن شي .. وش فيه السياحي ؟؟ هل اعتبر هذا غرور منك ؟؟ يعني انت معك لاندكروزر ومدري ايش وماتتنزل للي معهم سياحي .. على العموم الله يسامحك .. انا لو معي طيارة ماجلست استهزء بالناس
وياليت لو كنا نعرف اشياء ميكانيكية مثل اخونا NFS اللي صراحة اقدر اقول انه ماشاء الله عليه قدر يصك عليكم :D :D
وبالنسبة للعيوب اشوفه بدأ يسيل لعابك لهذا الموضوع .. بس لاتخاف الموضوع ابطرحه في وقته المناسب ;)
وبالنسبة لقولتك انك محايد فانا ارى انك تغالط نفسك تماماً لان لو انك محايد كان قلت ان الكروزر فيه عيوب لان اي سيارة لازم يكون فيها عيوب لان اللي يصنعونها بشر وليسوا ملائكة .. وعلى فكرة عمي معه كروزر ولاتخاف مو سياخي فل كامل ومو مقلوب بعد مثل بعض الناس :D وقلت له وش تشوف عيوبه ؟؟ قال لي يصرف بنزين كثير ويبغى له محطة بنزين وراه وبالذات في المدينة لكن على الخط تمام
فما ادري وش رايكم ياشباب ؟؟
على فكرة ياشباب قطر انا وصلتني رسالة على الجوال تقول المستحيلات سبع : واحد هذي المستحيلات قطري مامعه لاندكروزر :D
والباقيات احس ان فيها اهانة لباقي شباب الخليج وانا ابقول اللي تخصنا ياشباب السعودية :D ثاني المستحيلات للاسف :cry: سعودي متوظف :cry:
واسف على الاطالة وانا حبيت الطف الجو شوي وياليت اي واحد يشوف ان رده يختلف عن رد NFS واسلوبه احسن انه مايشارك لانه اهم شي الاسلوب العلمي المدعم بالحقائق والبراهين
ورسالة اوجها الى الاخوين راعي البيج و ACCORD-V6 نبغاكم تتصالحون ومحد يزعل من الثاني وكل واحد يحش ويقول اللي يبغى على كيفه ويمدح اللي يبغى على كيفه
وتحياتي وتقديري للجميع
علي عبدالله
05-04-2004, 09:23 PM
اخ mam
شفت اسمك في قائمة المتواجدين وتوقعت (تلقائيا) اني راح القى هذا الموضوع في اعلى الصفحة :p
بخصوص ردي السابق عليك (لازم تحط في اعتبارك اني استخدمت فيه اسلوب هزلي فقط ) وانت السبب لانك فتحت المجال لاستخدام هذا الاسلوب معك (لما جبت طاري عبدالرحمن بن سعود) :D
كل كلمة تقريبا في ذلك الرد كانت لاغاضتك فقط ليس اكثر (للرد على مزحتك) لكن انت فسرتها بطريقة جدية
واللي يقولك ان الكروزر مافيه عيوب (بجدية ) هذا واحد مايعرف شي مع احترامي وانا اؤيد عمك في موضوع صرفية البترول العالية للكروزر واضيف نقطة ثانية وهي ان سعره غالي وبدون مواصفات يعني انا مثلا عندي (جي اكس) هذا قيمته فوق المئة الف لكن تخيل حتى مثبت سرعة مافيه ولا كراسي كهرباء ولا فرش جلد ولاتخشيب ولا مشغل اقراص والنوافذ ليست اوتوماتيك ...(اضطريت اضيف اغلب هذي الاشياء بنفسي وعلى فترات طويلة حسب الحالة المادية ;) )
بالتالي هذا عيب اخر في السيارة غلاء السعر بدون توافر مواصفات (لابد من توافرها صراحة)
ثم بخصوص الام المعدة :p اولا هنا صراحة مالك حق لان وجود التويوتا في المركز الياباني الاول هو شي ملموس وله تأثيره المالي والاعلامي (الايجابي) للشركة بينما مواضيع الهوندا (في المنتدى) ليس لها اي تأثير مالي للشركة (بالطبع) واضف الى ذلك ان السبب في زيادة صفحات مواضيع الهوندا هو الجدل والنقاش الذي يحصل ولاتنكر انه ليس امر اخر ..يعني الام معتدنا وهمية بينما الام معدتكم حقيقية وتحتاج الى زيت خروع للتخلص منها :p
وبخصوص السياحي واضح انك تحسست سلبيا من هذي العبارة وكان القصد منه هو الرد على سالفة عبدالرحمن بن سعود (كما وضحت ) فقط ولكن انت الله يهديك منتظر تمسك علي هذا الممسك للاسف :headshak: (مع علمك ان مافيني هذي الصفة )
واكبر دليل على ذلك ان السيارة اللي كنت اعزها واستعملها لفترة طويلة من حياتي في الثانوية والى بداية دراستي الجامعية كانت (البيج ) وهي مرسيدس موديل (83) ومن كثر معزتي للسيارة سميت نفسي في المنتدى باسمها
يبقى مستحيل اتكبر على واحد عنده سياحي وانا اسمي نفسه باسم سيارة من مخلفات العصر البرونزي:) (فكر فيها بنفسك )
عموما حلوة الرسالة اللي تكلمت عنها في جوالك ولو ان في قطر بدأ الشباب يبحثون عن التنوع (حاليا ) لان الكروزر غالي صراحة واقساطه تكسر الظهر (اسألني انا :p )
وبخصوص وظائف السعوديين فهذا موضوع لي معه قصص بس هذا ليس المكان ولا الزمان المناسبين :p
عموما في النهاية احب ابين لك انك انت بالذات يختلف اسلوبي معك عادة (اقلبه هزلي ونكت )وانت السبب لان ردودك تجذب الى خفة الدم مثل ما انت ملاحظ من كلامك..الامر اللي يجعل الكلام الجدي صعب معك صراحة بالنسبة لي (الا في مايتعلق بالانظمة الصوتية ربما ) :p
وعلى فكرة ان اف اس ما صك علينا ولاشي بالعكس احنا بنصك عليه قريبا وبنقفل الباب بالمفتاح ايضا
وشكرا لك mam لاني بالفعل كنت محتاج الى تلطيف للجو لان مزاجي تعكر قليلا بسبب بعض الحماقات اللي تفوه بها احد الاعضاء
وشكرا لك مرة اخرى ..واسف اذا سببت لك اي ضيق
http://www.ayshey.com/forum/images/smilies/g14.gif
حاليا خلونا نرجع الى جوهر الموضوع ارجوكم :cry:
M.A.M
05-04-2004, 09:35 PM
كنت حاس انك قايلها مزح :D لكن انا قلت خل اشوف اذا قلبناها جد وش يصير خخخخخخخخ :D :D
المهم لازم اخوي تتصالحون انت و ACCORD-V6
وخيركما الذي يبدأ بالسلام وبالمصالحة
على فكرة اخوي راعي البيج ماادري انا قائمة المتواجدين ماتطلع عندي انت شولون طلعت عندك ؟؟ :OO:
تحياتي ...
علي عبدالله
05-04-2004, 10:08 PM
رد مقتبس من M.A.M
كنت حاس انك قايلها مزح :D لكن انا قلت خل اشوف اذا قلبناها جد وش يصير خخخخخخخخ :D :D
المهم لازم اخوي تتصالحون انت و ACCORD-V6
وخيركما الذي يبدأ بالسلام وبالمصالحة
على فكرة اخوي راعي البيج ماادري انا قائمة المتواجدين ماتطلع عندي انت شولون طلعت عندك ؟؟ :OO:
تحياتي ...
والله مدري :confused:
هي موجودة اساسا من يوم مادخلت المنتدى في اسفل القائمة الرئيسية ..ممكن يكون السبب هو اختيار معين ان اخترته في (التحكم)
انا باقي الامور اللي اشرت اليها (فهي خصوصية بحتة )
M.A.M
05-04-2004, 10:12 PM
اخوي راعي البيج انا حصلت القائمة بس ماطلعت لي الا في القائمة الرئيسية حقت سوالف للجميع .. انت تطلع لك وين في القائمة الرئيسية ولا في سوالف للسيارات ؟؟؟
تحياتي
علي عبدالله
05-04-2004, 10:15 PM
رد مقتبس من M.A.M
اخوي راعي البيج انا حصلت القائمة بس ماطلعت لي الا في القائمة الرئيسية حقت سوالف للجميع .. انت تطلع لك وين في القائمة الرئيسية ولا في سوالف للسيارات ؟؟؟
تحياتي
تطلع لي في القائمة الرئيسية حقت سوالف للجميع :)
RED Chevy
10-04-2004, 02:51 PM
إنتوا ماتمشون بالطيب أحين بجيب لكم الخيزرانه وأطيح فيكم تهديد، يعني لازم تطلعون الهوندا مافيها عيوب، والله آنا في الياباني ماعز حد فيهم مثل الهوندا وماأكره حد فيهم مثل التويوتا، لكن الحق ينقال راعي البيج ماغلط(مع إنه ماخذ موقف زيادة عن اللزوم ضد الهوندا) والشركة تحتاج لإرضاء العميل، أحين مرسيدس توفر للحوت 6 و8 و12 ليش ال8 بسوبر يصير بقوة ال12 وهذي الشي الموجود حالياً ال600 و 55 نفس التسارع والأول توين توربو والثاني سوبر جارجر ليش ماقالوا يكفي ال8مشحون وخل الزبون يولي، هم مو خسرانين شي لوحطوا 8 إختياري(حسب رغبة الزبون يعني) هوندا حالياً خارج المنافسة في الفئة الفخمة الكبيرة وأتمنى حضورها في هالفئة وووبس خلاص صكوا الموضوع وكل واحد عرفنا وجهة نظره ورايه فلو سمحتوا نبي الخلاصة شباب الهوندا يقولون مايحتاج دام ال6 يوفي وباقي الشباب يقولون يحتاج للمنافسة هذي الخلاصة وماظن الكلام بيفيد بشي زود.
وسامحوني إذا غلطت على حد وإذا ردي فيه شي غلط.
:)
يؤسفني يا أخوان ان الموضوع وصل لهذا الحد !!
أقصد مدى ابتعادكم عن صلب الموضوع ومدى التمادي في ابداء الرأي بدون منطق وانما استناداً إلى وجهات نظر شخصيه بحته وإلى الأذواق والرغبات الشخصيه !!
كان عندي تعليق بسيط على سالفة عدم توفر هوندا بمحرك V8 .. لكن فات الآوان
أشكركم
king_prelude
11-04-2004, 07:46 AM
تفضل أخوي قول تعليقك نحب نسمع رايك ....
:think: