View Full Version : دعوة لمقارنة محركات هوندا ونيسان و تويوتا
الشبابي
28-03-2004, 07:50 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
تأثرا بموضوع المهتمين بسيارات الهوندا حبيت اشارككم ببعض الافكار اللي اعتقد بصحتها واتمني تفيدوني بها ...
الاتلاحظون ان محركات هوندا ذات ضغط عالي ؟؟؟
وهي فقيرة بعض الاحيان الى العزم ... وهذا يؤثر على القوة وخصوصا اذا كانت السيارة محملة ووزنها زايد ...
ودائما تجدون سيارات هوندا الجديدة تحتوي على الجير ذا الخمس سرعات والذي يساعد كثيرا في توفير عزم على دورات اقل و له دور في تقليل استهلاك الوقود ... كما ان هوندا تضع اخر ما توصلت اليه في جميع سياراتها ...
واما اسعار فهي ارخص من تويوتا بقليل واعلى مواصفات ...
وافضل محركاتها من فئة ال4 سلندر ....
واغلبها ينتج في اليابان وقليل منها في امريكا ... ولذلك جودتها عالية جدا ......
اما نيسان فهي توازن في محركاتها بين العزم والقوة وذلك واضح في محركاتها ذات الست سلندرات وخصوصا ذات الجير الـ 5 سرعات مثل الماكسيما الجديدة والاف اكس 35 فتجد انها ذات قوة عالية وعزم عالي .... مع العلم ان سيارات نيسان خفيفة نوعا ما فيكون العزم ممتاز لو قسمناه على وزن السيارة ...
وارى ان هوندا الافضل في الـ 4 سلندر بينما نيسان الافضل في الـ 6 سلندر والدليل محركين وهما 3.0 و 3.5 هما من افضل 10 محركات بالعالم ...
وبالنسبة لإستهلاك الوقود فهي اكثر بقليل من هوندا وانظمة تعليقها شبه رياضية ومشابه نوعا ما لهوندا ....
واسعارها الارخص ومواصفاتها الاعى بين الكل .... ونيسان تضع تقريبا اغلب ما توصلت اليه في سياراتها الجديدة ...
كما ان محركاته الجديدة الـ 8 سلندر للكيو 45 والاخر للتيتان تعتبر ممتازة وخصوصا الموجود على التيتان ....
وتوجه نيسان للسوق الامريكي والاوروبي قوي جدا فخي تخرج عن تقاليد السيارات اليابانية في السنين الاخيره ...
واغلب سياراتها تنتج في اليابان والقليل في امريكا ...
تويوتا ....
وسياراتها تميل للعزم بشكل اكبر من مثيلاتها ... ولاحظوا ان تويوتا لاتركز بشكل كبير على الرساوة في سياراتها خصوصا السحب الامامي وانما تهتم نوعا ما بالراحة لأن سيارات السحب الامامي تحتوي من الرساوة الشي الطيب ....
ولاحظوا انظمة تعليق الكزس فهي مريحة بشكل غير طبيعي وخصوصا الال اس 430 الجديدة بنظام التعليق الهوائي ....
ولكزس استهلاكها للبنزين ممتاز جدا وخصوصا بعد الجير الست سرعات للال اس ، والمحرك الجديد للاي اس 330 مع الجير الاوتو ذا الخمس سرعات فأصبح استهلاكها للبنزين ممتاز جدا مع عزم حلو وقوة طيبة وتسارع جيد ....
ولكزس تنزل فيها اعلى مواصفات ولاتبخل بأي تقنية جديدة ولكن اسعار سياراتها مبالغ نوعا ما فيها بالنسبة لمواصفاتها ...
و محركاتها ال8 سلندر جيدة نوعا ما فمحرك الال اس 430 مبدع ومحرك الفي اكس ار كذلك ولكن يحتاج الاخير الى تطوير ....
وهي متجهه بقوة الى السوق الامريكي .....
وتصنع سيارات لكزس اغلبها باليابان ، اما سيارات تويوتا فمتنوعه فبعضها بامريكا وبعضها باستراليا وبعضها في اليابان ...
ولكن نلاحظ اسعار سياراتهم غالية بالنسبة للتويوتا ... مثل الكامري وهي ليست تنتج في اليابان ؟؟؟؟؟؟؟؟؟
اخوكم الشبابي
king_prelude
28-03-2004, 08:05 PM
تسلم يالشبابي على الموضوع وإسمح لي عدم تحدثي حاليا لأن خبرتي قليلة في المحركات ....
وفي إنتظار الخبراء
وشكرأ:eek:
King 4x4
28-03-2004, 11:52 PM
جوده تيوتا في تدني و أسعارهم قامت ترتفع و لسبب واحد و هي شهرتها و توفر قطعها.
الهوندا تصاميم جذابه بس مثل ما ذكر الشباب تتفوق في فئه ال4 سليندر و جودتهم العاليه و توني أدري ان أكثر مكاينهم ضغط عالي :glasses: .
نيسان سعرها حلو و مكاينه ممتازه (أحلى مكاين للتلغيم :black: ) تترهم عليها كثير من القطع و نسى أخونا الشبابي مكينه الSR20de لنيسان اللي في فئه ال4 سليندر و تنافس الهوندا بالراحه (واحد من الشباب لعب في لومينا LS وهو يسوق بريميرا).
الأنصاري
29-03-2004, 02:26 AM
طبعا تويوتا هي الأكثر مبيعا ومن اكثر المحركات تحمل
والنيسان الصراحة تعجبني القوة الحصانية الي تطلعها من المحركات الصغيرة
بس مانقدر نقارن محركات التويوتا والنيسان بالهوندا
لا اقصد ان الهوندا مش جيدة بالعكس هي تصنع احسن محركات في العالم الي اقصدة انا التنوع
نيسان وتيوتا عدنها كم هائل من المحركات 4 و6 و8 وباحجام مختلفة وقدرات مختلفة
هوندا افضل في 4 سلندر
نيسان افضل في المحركات المتوسطة
التيوتا متفوقة في المحركات الكبيرة مثل 4.5 و4,7 ومحركات الثمانية سلندر اضافة الى المحركات المتوسطة
عيب نيسان ان محركاتها صرفيتها للبترول كبيرة
وعيب الهوندا افتقادها للعزم لذلك تجدد ان اغلب سيارات الدفع الرباعي عدنها عبارة عن صالون مرتفع لا يلمك اي قدرة في الطرق والعرم
اما التيوتا الصراحة متوازنة في هذة القضية
CL 600
29-03-2004, 03:22 AM
رد مقتبس من الشبابي
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
الاتلاحظون ان محركات هوندا ذات ضغط عالي ؟؟؟
وهي فقيرة بعض الاحيان الى العزم ... وهذا يؤثر على القوة وخصوصا اذا كانت السيارة محملة ووزنها زايد ...
ودائما تجدون سيارات هوندا الجديدة تحتوي على الجير ذا الخمس سرعات والذي يساعد كثيرا في توفير عزم على دورات اقل و له دور في تقليل استهلاك الوقود ...
اخوكم الشبابي
كفيت ووفيت والله يعطيك العافية على الجهد المبذول ..
لكني أختلف معك بخصوص توفّر العزم عند دورات منخفضة .. بالنسبة لسيّارات هوندا ..
تتميّز سيارات هوندا الجديدة بنظام ( فيتك ) أو النظام المحسن ( أي فيتك ) .. وهو يوفر لها عزم أكثر من رائع عند الدورات المنخفضة .. وعندما تقوم بقيادة إحدى سيارات هوندا المزودة بهذا النظام .. ستشعر بذلك ..
تحياتي لك ,,
ماجد
القرن الجديد
29-03-2004, 04:44 AM
رد مقتبس من الشبابي
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
وانظمة تعليقها شبه رياضية ومشابه نوعا ما لهوندا ....
النيسان افشل السيارات رساوة
لان ما فية اي سيارة عندهم تعليق خلفي مستقل الا الانفنتي
وتعرفون التعليق المستقل وش يسوي
MuGeN
29-03-2004, 06:01 AM
رد مقتبس من CL 600
كفيت ووفيت والله يعطيك العافية على الجهد المبذول ..
لكني أختلف معك بخصوص توفّر العزم عند دورات منخفضة .. بالنسبة لسيّارات هوندا ..
تتميّز سيارات هوندا الجديدة بنظام ( فيتك ) أو النظام المحسن ( أي فيتك ) .. وهو يوفر لها عزم أكثر من رائع عند الدورات المنخفضة .. وعندما تقوم بقيادة إحدى سيارات هوندا المزودة بهذا النظام .. ستشعر بذلك ..
تحياتي لك ,,
ماجد
أنااا معاك فيها :) ..
تسلم أخوي الشبابي ..
RED Chevy
29-03-2004, 07:07 AM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
تسلم يالشبابي على الموضوع الروعه، من وجهة نظري هوندا نيسان وبس، أوفقك في كل شي عن التويوتا بس محركات الثمانيه بعد النيسان تفوقت عليها:rolleyes: النيسان من إستلمها كارلوس وهي في تطور مستمر وآنا بعد مع King 4x4 تويوتا تهبط وتبهط ونيسان وهوندا يرتفعون وشي شوي يوصلون فووووووووووووووووووووق:) بالنسبه للسعر والمواصفات هذي للأكورد;) آنا إنصدمت بشيين:eek: الماكس الموديل الأساسي بدون إيرباج وABS واللومينا بعد:anger: وهذي الشي اللي منقص الماكس شوف الأكورد من 98 إيرباجين:glasses: لكن لو خيروني بين الثلاث ماكس أكورد ماكس أكورد من ثم كامري:D
القرن الجديد : عجبني ردك
:D التعليق المستقل موجود بالكابرس واللومينا:D بس لاتزعل ولاتفتحون موضوع ثانسي ونخرب على الرجال هذي للتذكير لاغير;)
RED Chevy
29-03-2004, 09:49 AM
هذي اللكزس اللي مغتشين فيها وبقوتها هذي من موقعهم الأصلي وشتبون أكثر من جذي يزيدون 10 نقول معليه فرق بسيط يمكن بالغلط، لكن زايدينها 40 حصان أقول خلها على الله بس هوندا ونيسان وبس.:D
http://www.lexus.com/models/ls/performance.html
الأنصاري
29-03-2004, 10:01 AM
هم كانو حاطين قوة المحرك 340 ولا 320 بس الصافي 290
مثل الأكورد 270 والصافي 240 هذا توقع خخخخخ
احس ان في تحامل على تويوتا :D :D لاشدعوة دمقراطية :D :D يكفي ان تويوتا عندها هذة الإبداعات مثل الكزس سواء الصالون او الفورويل
محرك الاندكروزر المشهود له
محرك الهايلكس
محرك الكرولا
وعلى فكرة مازالت تويوتا الصانع الأول في اليابان والكامري الإسترالي رقم واحد على امريكا اضافة ان اربحها خيالية
وقضية قلة الجودة مش تويوتا وحدها ولازم نعترف كل السيارات الحين انخفضت جودتها
مشكلة الفرامل في الأكورد
مشكلة الكهرباء في سيارات نيسان
®Lumina ss 2002
29-03-2004, 11:44 AM
انا برأي ان تويوتا محركاتها احسن من هوندا بكثير وليس هناك مجال مقارنة بينهم ومحرك 2j يشهد:glasses2:
oil_HKS_lio
29-03-2004, 01:31 PM
مناظرة بين راعي التايوتا والنيسان :
حالف إني ماشتري غير تايوتا 00000000000000000 لو يبيعون المواتر بربيه
إليا انطلق مع مهمه ٍ قلت ما يوتا 00000000000 منوة اللي ناصي س دار غاليــَّــه
===== الرد
حالف إني ما شتري غير نيساني 00000000000000000 لو يحدون المواتر بربيه
إليا انطلق كنه تساهيم شيهاني 000000000000000 منوة اللي ناصي هاذي المواتر المدلعه الغاليــَّـه
king_prelude
29-03-2004, 04:56 PM
الظاهر إن كل واحد يجيب كلام من هواه بدون أرقام وهذا إسلوب :headshak:
وأتمنى إن يقنعي أحد برده
وسلام
TOP-SECRET
29-03-2004, 05:35 PM
رد مقتبس من lumina ss 2002
انا برأي ان تويوتا محركاتها احسن من هوندا بكثير وليس هناك مجال مقارنة بينهم ومحرك 2j يشهد:glasses2:
:)
بوأربع
29-03-2004, 05:42 PM
بالنسبة للتيوتا
الكامري الاسترالي .... اعتبرة سيء
لكن الكامري الياباني (متوفر بدفع رباعي!!!!) و اعرف لاعب كرة عندنا بالإمارات(بدون ذكر اسامي) جاب كامري فورويل من اليابان طلبيه و صراحة ماعليه كلام
زين و بعد فوق الزين
بوأربع
29-03-2004, 05:49 PM
و مثال لصناعة تيوتا الحقيقية(اليابان)
عندي صور للكامري الياباني
و صراحه عالم ثانيييييييييي
من الامام
http://www.batfa.com/photo-newcar-camry2004-front.files/new-camry2004-front.jpg
من الخلف
http://www.batfa.com/photo-newcar-camry2004-rear.files/new-camry2004-rear.jpg
من الداخل
http://www.batfa.com/photo-newcar-camry2004-interior.files/new-camry2004-interior.jpg
اعتقد ان الفرق كبير و قيمة الكامري الفورويل28,200دولار(101520درهم)
SKYLINE GTR
29-03-2004, 06:00 PM
برايفت بو عبود
نيسان من افضل السيارات في الكهرباء
التويوتا سيئة جدا في الكهرباء والدليل احتراق اللمبات الخلفية او انوار اللوحة في الكامري او اللاند كروزر او الكرولا
الأنصاري
30-03-2004, 02:21 AM
رد مقتبس من SKYLINE GTR
برايفت بو عبود
نيسان من افضل السيارات في الكهرباء
التويوتا سيئة جدا في الكهرباء والدليل احتراق اللمبات الخلفية او انوار اللوحة في الكامري او اللاند كروزر او الكرولا
جات على المبات يعني :D :D
انا اقصد في المكسيما خاصة كاملة الزيادات والنيسان باترول اكثر زينون شفتة يحترق في حياتي :D :D ومن الخبرة صرت اعرف سعرة ووين المكان الي تقدر تحصل فيه على اعلى خصم :D :D
King 4x4
30-03-2004, 02:25 AM
ما يحترق الزينون في الباترول الا اذا كان عندك فيوز محترق.
روح شيك على كل أسلاك السياره و الفيوزات حقتها و ريح نفسك.:glasses:
الشبابي
30-03-2004, 04:43 AM
شكرا على ردودكم يا شباب ...
اخوي بو عبود ...
ما هو شرط ان مكاين نيسان الاكثر صرفية ولكن حسب ما اشوف في المواقع الامريكية والمقارنات اللي سويتها قبل فتره فمحركات نيسان استهلاكها ممتاز للبنزين .... ولكن اكثر الناس هنا بالخليج يقيسون الصرفية على حسب كم تمشي السيارة متناسيين ان تانكي البنزين اساسا صغير ..... لكن موديلات نيسان الجديدة لاحظت انها اكبر بكثير من ذي قبل ....
اخوي ماجد ...
كلامك صحيح نوعا ما ولا حظت في خلال بحثي في كم موقع بعض محركات الهوندا على عكس ماقلت انا بالبداية لكن ليس كلها ...
اخوي القرن الجديد ...
سيارات نيسان اكثرها تعليقها الخلفي مستقل ... وافضل سيارات يابانية في الرساوة هي نيسان وانا ماحبيت اقول كذا عشان ما احد يقول اني متحيز لكن هذي الحقيقة والدليل شوف الموضوع حقي اللي قارنت فيه رساوة السيارات وشوف رساوة الاف اكس 45 واللي حاز على تقدير 9.91 من 10 .... ارسى من جميع السيارات الاخرى ...
اضف الى ذلك لو ترجع لموضوعي القديم اللي قارنت فيه بين الالتيما والكامري الاكورد ( كلها 4 سلندر ) كانت الالتيما هي الارسى في السلالوم تيست بسرعة 63 ميل ...
واعطيك مثال قوي ...
رساوة الكاديلاك سي تي اس الفئة في الرياضية في السلالوم تيست هي 65 ميل ، طبعا الفرق تشوفه بسيط بينه وبين الالتيما لكن الفرق واللي هو 2 يعني فرق كبير جدا في الواقع ، وطبعا الكاديلاك دفع خلفي وكفرات عريضة وانظمة رساوة ... بينما الانفينيتي جي 35 وهي دفع خلفي طبعا وبعرض كفرات 215 رساوتها في السلالوم تيست 66 ميل تقريبا بينها وبين الكورفيت شئ بسيط يقدر بـ 2. فلاحظ كيف رساوتها ومابالك لو كان تعليقها رياضي قاسي جدا وغيره من الاشياء الاخرى ...
اخوي سكاي لاين ...
كلامك صحيح ، وانا ما عمري بحياتي شفت سيارة نيسان محترقة لمبة فيها ، ولو تلاحظون الفي اكس ار وجيب الكزس تجدون احد الانوار في الخلفية محروقة ...
اخوي بو عبود ...
الكهرباء ممكن نستدل على انها منظمة صح من اللمبات لكن هي ممكن تأثر على اشياء ثانية تسوي مشاكل داخل السيارة دون ماتنتبه انت وتعتقد انها ناتجه من شئ ثاني ...
بالنسبة للأنوار الزينون فصعب تقارن بين الفي اكس ار والباترول لأن نور الفي اكس ار في العالي وانت نادرا تشغل العالي داخل الديرة واذا شغلته بالبر بالليل بتخليه شغال 24 ساعة وهذا ما يظر الزينون ... لكن في الباترول الزينون في الواطي يعني دايم تشغله اضف الى ذلك انه لو كنت مشغل النعاس او مطفي الانوار وكشحت يشتغل الواطي والعالي وهذي من انظمة السلامة باسييف المتواجد في نيسان اي نظام تمميز المعلومات المرئية لتفادي التصادم ...
اما في السيارات الالمانية من وين تشغل الزينون ؟؟؟
من الجنب تجد الانوار ليست زر وانما مثل الكابريس واللومينا اداة تتحرك على الجنب مثل المكيف غير الالكتروني وبذلك ما تترك لك مجال تلعب بالانوار مثل نيسان واذا كشحت النور العالي ما يشتغل الواطي ، وبعدين لاتنسى ان اكثر اللي يشترون الماكسيما هم شباب فتجد انوارهم محروقة من كثر التكشيح واذية الناس ....
وان شاء الله اضيف لكم صور مقارنات بين السيارات قريبا ...
اخوكم الشبابي
infiniti
30-03-2004, 01:54 PM
اشكرك اخوي الشبابي على الموضوع الرائع .
تعقيبي على King 4x4
لاتقط نغزات :D
CL 600
محركات VTEC من هوندا تعمل على دورات عاليه جدااا و عمل نظام VTEC يبداء من 5000 دورة او اكثر لذالك تجد عزم محركات هوندا ضعيف على الدورات المنخفضه و المتوسطه .
القرن الجديد
وين راحت الجلوريا ؟؟
وين راح نظام تعليق الطفو الاعلى في البلوبيرد ؟؟
RED Chevy
المقصود من لكزس هو قوة المحرك الصافي او الاجمالي و هنا الفرق فهمت قصدي؟؟
بوعبود
الكامري الموجوده في امريكا تصنيع امريكي اما الاسترالي مخصص للاسواق الشرق اوسطيه و جنوب شرق اسيا.
lumina ss 2002
صعب تقارن محرك بجهاز سحب اقصد التيربو مع محركات هوندا الخاليه من اجهزه السحب اتوقع انها مقارنه ظالمه.
oil_HKS_lio
صح لسانك :D
king_prelude
انا اشوف تفوق واضح في محركات 4 سلندر لصالح الهوندا و بدون منازع.
الشبابي
من تجربتي مع البريميرا اعبي بنزين فل 60 لتر و امشي داخل البلد 580 كيلو و في الخط على سرعات ثابته اقل من 150 تمشي معاي 630 كيلو .
تتوقعون سيارتي تصرف بنزين ؟؟
و ازيدك من الشعر بيت اغلب الشباب مايحسبون التانكي كم كيلو يمشيهم يعبي فل و يقول سيارتي تمشيني يومين !!!
طيب انت في هاليومين كم كيلو مشيت؟؟
King 4x4
30-03-2004, 02:16 PM
انفنتي شوي شوي على الشباب.
تراهم لحد الحين ما عرفوا شيء اسمه نيسان. :banana:
RED Chevy
30-03-2004, 02:18 PM
infiniti :هلا إخوي إنفنتي آنا عارف هالشي بس الإنفنتي قالوا 345 وهي 345 ليش نشوف كاتلوجاتنا 332 والصج 290 هذي لعب بعقولنا عشان الناس تاخذها وماتقول ضعيفة، ترى 290 من 4.3 مو هينة بس ليش الكذب آنا قصدي هذي ووووووووبس
infiniti
30-03-2004, 02:21 PM
رد شيفي الانفينيتي اجمالي القوه 365 حصان لاكن الصافي 340 حصان
RED Chevy
30-03-2004, 02:24 PM
إي حبيبي لكن في كاتلوجها كم؟
345
الصراحه السوق عندنا غريب لوتحط مواصفات الq مع الls الQأفضل بمراحل من كل النواحي سيارة تستحق الإحترام وتحس بالفخامه فيها عكس الكريسيدا العودة.
King 4x4
30-03-2004, 02:25 PM
نفس سالفت اللومينا أس أس القوه من المكينه 325 حصان
الحقيقه فيما أتذكر 290 حصان.
RED Chevy
30-03-2004, 02:27 PM
رد مقتبس من King 4x4
نفس سالفت اللومينا أس أس القوه من المكينه 325 حصان
الحقيقه فيما أتذكر 290 حصان.
هذي أول مره أسمع عنها، يمكن قصدك 260 لأن في موقع الهولدن 265 كيلو واط وماظن حتى لو الومينا كذب المكينة على كمورو وكورفت والبونتياك الكابرس ينزل 290 بس اللومينا يا 215 يا 328/325:damp: :think:
الأنصاري
30-03-2004, 02:32 PM
لازم تعرف الصافي من قوة المحرك
King 4x4
30-03-2004, 02:32 PM
لا لا.
أنا أتكلم عن القوه النهائيه على الكفرات.
الحصان و الكيلوواط كل واحد منهم قياس غير عن الثاني.
RED Chevy
30-03-2004, 02:49 PM
يعني الصافي 290 وإجمالي 328 والله مادري ماقدر أفتي فالموضوع ننتظر باقي الشباب نشوف شيقولون أتذكر واحد طلع وإختفى قال اللومينا قوتها 260 حصان ومتأكد منها أخاف بكره تصير 160:D
الشبابي
30-03-2004, 05:24 PM
ياشباب هناك لبس في الموضوع اللي تكلمتوا فيه ...
اخوي ريد شيفي ...
قوة محرك الكيو 45 هي 365 حصان ولكن الصافي على الكفرات هو 345 حصان ... واما اللومينا فهي 325 حصان والصافي 305 حصان وهذا حسب موقع الشركة ...
طبعا في الجير الاوتو السيارة تخسر من القوة حقت المحرك اكثر من الجير العايدي ... اضف الى ذلك اشياء اخرى مثل الدفرنس و اشياء ثانية لكن على فكرة في السحب الامامي السيارة تخسر اقل من الدفع الخلفي ....
بالنسبة لو تلاحظ ان انفينيتي و بي ام لهم سياسة مشابه وهي عدم التقليد من الاخر ... بعكس مرسيدس ولكزس ...
(( نسبيا كل الشركات الكبيرة تقلد من بعضها ولكن هناك فرق في كمية التقليد )) ...
اخوكم الشبابي
RED Chevy
31-03-2004, 07:55 AM
مشكور يالشبابي على توضيحك بس أحين إذا اللكزس 332 والصافي 290 واللومينا 325 والصافي 300 ليييييييش هل نظام التعليق أفضل، خلنا من ذي مافهمت قصدك بالتقليد بين لكزس ومريسدس عمري ماشفت بنز فيه من اللكزس لكن العكس صحيح.:)
الشبابي
31-03-2004, 08:40 AM
اخوي ريد شيفي ...
الان المرسيدس قامت بتقليد انظمة من البي ام مثل الاي درايف والزينون فلاتنسى انه من صنع بي ام وعندك اشياء غيرها ...
ولكزس تقلد من بي ام ومرسيدس لكن بي ام تحاول عدم تقليد مرسيدس فعلى سبيل المثال لاحظ وجود السقف البانوراما التي اخترعته مرسيدس بنز ... هذا موجود على سيارات كثيرة مثل النيسان كويست وعلى الجيب الكاديلاك مؤخرا وعلى سيارات اخرى لكن بي ام لاتريد تقليد مرسيدس لأن هذي حركة واضحة ... يعني بي ام تصنع لنفسها كبرياء ... ونفس الشي انفينيتي لكن يجب على انفينيتي صرف مبالغ ضخمة جدا لكي تتميز ... فهمتني ؟؟؟
الان الجيب الاس ار اكس الكاديلاك سعره مرتفع جدا كسيارة امريكية لماذا ؟؟ لأنهم صرفوا مبالغ كبيره لتطويره ولذلك سوف تتأثر المبيعات نوعا ما ... لكن تخيل لو انهم يصرفون مبالغ اكبر ولكن في مدة اكبر سوف تكون المعادلة انجح ....
اخوكم الشبابي
mill_955
31-03-2004, 08:52 AM
اخوي الشبابي اذا كنت تسمي الاشياء هذي اللي قلتها تقليد فحتى BMW قامت بتقليد بعض الاشياء من مرسيدس
مثل انوار الـ LED الخلفيه و نظام ديسترونيك
وبالنسبه لنظام اي درايف مرسيدس لم تستعمله وانما هي تستعمل نظام كوماند
RED Chevy
31-03-2004, 09:45 AM
هلا الشبابي:
التقنيات في البنز مختلفة عن البي إم شوف الكوماند سستم أشوفه أسهل من الآي درايف والMMI تبع الأودي بعد أشوفه أسهل البي إم أحس فيه تعقيد زايد، ولكن لو نجي لأنظمة البنز من دسترونيك وإير كلايمت وبري سيف شوف كفاية المواصفات اللي في كتلوج الحوت البي إم لو تتبع البنز كان بتتفوق عليها شوف المانفسة:
1-S مقابل 7.
2- E مقابل 5.
3- Cمقابل 3.
4- الCLK نقدر نقول 3 كوب ينافسه.
5-SLK-Z4.
6- SL/CL/G/A/SLR لامنافس لهم
لو البي إم تنزل منافس لكل سيارة من البنز الكلام بيكون شي ثاني، وعلى صعيد الإبتكار فهم:
1- بنز.
2- BMW.
3- نقدر نقول بين الكدلك والأودي.
4- الإفنفتي.
5- اللكزس وهي تاخذ اللي إبتكروه الباقي.
الأنصاري
31-03-2004, 10:09 AM
سيارات لكزس اكثر من انفنتي واكثر تنوع واقدم واكثر مبيعا لذلك انا اشوفها فوق الإنفنتي حاليا
الشبابي
31-03-2004, 11:13 AM
طيب اخوي ريد شيفي ...
كلامك اللي قلته فوق صحيح ... لكن هل من المعقول اني لو اخذت من عندك شئ باسويه نفسه بالتمام ؟؟؟
لا هذا طبعا قمة الغباء ... فمرسيدس اخذوا نظام البي ام وطوروه كثيرا وبأسألك سؤال هل قد جربت نظام البي ام دبليو ؟؟ وهل جربت نظام المرسيدس ؟؟؟
شوف انا اخوي معاه فياجرا 2002 والاخ MILL_955 ابوه معاه فياجرا وانا جربت و هو جرب كل النظامين بنفسه ويقول ان البي ام سهل جدا لأبعد حدود و افضل من نظام المرسيدس بكثير ...
هذي نقطة ... شوف جير البي ام الـ 6 سرعات كان يعتبر شئ ابداع وشوف لكزس نزلت جير 6 سرعات فهل هو نفسه بالتمام ؟؟؟
لأ بل جير الكزس افضل بكثير من جير البي ام وهذا على حسب تقييم احد المواقع الامريكية .. يعني لكزس استفادوا من بي ام ... شفت كيف ؟؟؟
هل تعتقد ان لكزس تعبت نفس تعب بي ام في صناعة الجير .. طبعا لا ولا نفس التكلفة وبذلك ممكن لكزس تنزل الجير على جميع سياراتها لأن تكلفته قليلة .... ولأن لكزس توجهه ابحاثها لأشياء اخرى ....
بينما من الناحية الاخرى من العالم ... انظر الى الامريكان فهم لا يصرفون مبالغ كبيره على الدراسات كما كانت تفعل كاديلاك قبل سنين واعتقدوا انهم لن يحتاجوا لكن الان اظطروا الى صرف الكثير من الاموال على الدراسات .... فلو كان الجير الخماسي السرعات ( اوتو ) ، نازل من فترة طويلة على سيارات كاديلاك والان نزلوا 6 سرعات على سبيل المثال فمن السهل عندها تنزيل التكنولوجيا الاقدم الى سيارات جنرال موتورز الاقل مستوى ...
يعني ممكن يركبون جير تيبترونيك في الكابريس واللومينا بزيادة الف ولا الفين ريال ... وشوف وقتها كيف تصير الصرفية والقوة والراحة ...
بعدين بالنسبة للإبتكارات ممكن تكون مرسيدس متقدمة اي نعم معاك انا في هذا الشي لكن الا ترى ان مرسيدس بحجمها وتاريخها العملاقين تتنافس مع بي ام التي تعتبر شركة صغيرة بالنسبة لها ؟؟؟
بالنسبة للراحة والاستهلاك والقوة فسيارات بي ام تتفوق بأجيال على مرسيدس بنز ولا اقصد بذلك السيارات الرياضية وانما السيارات العادية وانا اعذرك كونك تعتقد ما تعتقد ... شوف كاتالوج البي ام دبليو ... ترى وصلت لتقنية غير طبيعية ... وعلى فكرة المرسيدس مريح لكن ليس مثل البي ام .... وانا جربتها بنفسي ....
وبالنسبة للكزس فهي لاتوفر الاموال في جيبها ولكن تستغله في اشياء ثانية وتقليدهم في البداية كان كثير ولكن الان اصبح قليل وشبه نادر والصراحه ان سيارات لكزس من افضل السيارات في العالم ... هل تعرف مواصفات الكزس كاملة ؟؟؟؟
بالنسبة لتقييمك للشركات حسب الابتكار ، كيف بنيتها ؟؟؟
1/ مرسيدس ... ورغم انها تمتلك الكثير الا ان ابحاثها تزداد اكثر فأكثر لتبعد المنافسين .
2/ بي ام ... تستغل الوقت الى الان لأن موديلات الشكل الجديد من مرسيدس لم ينزل وتنتظر مواصفات المرسيدس .
3/ لكزس ... قمة التطور الياباني و مواصفات الجديدة قمة الابداع ...
4/ ممكن نقول الكاديلاك والانفنينتي والاودي مع بعض ... رغم اني اشوف ان الشركات هذي الثلاثة مقصرة بحق عملاءها ...
أ / كاديلاك : وينها تأخرت صحوتها كثير .... ووصولهم للجير الخمس السرعات والانوار الزينون و نظام التحكم بالصمامات اتت متأخرة جدا حين انها متواجده في سيارات تويوتا من 97 تقريبا .... والتيربو لم يأتي الى الان .... اضافة الى انهم اتجهوا الى مكائن الضغط العالي نسبيا وذلك ملاحظ في المكينة الجديدة 4200 الموجودة على الس ار اكس والعزم ليس كعزم السيارات الامريكية الاخرى رغم ان اليابانيين اصبحوا عكسكم وصاروا ينتجون سيارات ذات عزم متوازن وقوة متوازنه واسعاركم الجديدة مبالغ فيها بكثير
ب / انفنيتي : وين الشفط وين البصمة وين الجير الـ 7 سرعات ؟؟؟
ج/ اودي : حرام تقلدون البي ام بالاي درايف ... صراحة التقليد واضح بشكل كبير ... السعر الجديد مبالغ فيه كثيرا ... اعطال سياراتكم تفوق الامريكي ، ووكالاتكم تعامل الناس كأنها شارية سيارة عادية ...
اخوكم الشبابي
RED Chevy
31-03-2004, 11:27 AM
هلا الشبابي:
البي إم كلام صديق إخوي قال مايعرف يسوق موتر إخوه( هو عنده رنج) يقول معقد لآخر درجه كل شي باآي درايف والكوماند أسه، وتصدق واحد من نوابنا( بدون أسامي) مطلع يقول لك خذه من الوكاله وراح المحكمة لشغلة نزل بعدين رجع يبي يطلع السيارة ماعرف( خبرك القير لمسة بسيطة والرجال متعود على الأمريكي ينزل Rمايقدر نادى واحد يطلعها له745، خلنا من ذي، أحين نتكلم عن الأودي:
شركة مشهورة بالمشاكل صح، هي والفلكس واحد، المهم مشرفنا نزل موضوع فيه تجربة لنظام الأودي وكان شي رهيب وسهل، الكدلك كلامك صح جات لها فترة نامت لكن صحوتها جات قوية ومن 2000 بال DTS نايت فيجن تدليك وتبريد وتدفأة كل شي تتحكم فيه وووو جتانا مره ثانية أحين بنظام التحكم المغناطيسي وهو بعد شي رهيب أما إستخدام الزنون وغيره هذي توهم صاحين له، التوربو ماشوف له داعي كفاية السكستين 100 حصان بدون شواحن والبوغاتي 100 ب4 توربووات تخيل الكدلك ب 4 شواحن كم يوصل، آنا أشوف الكدلك قاصر إنه ينزل بمواصفات كاملة من DVDوشاشات ووووو.
حبيت أقل شي ماله دخل بالنقاش، آنا لما أتناقش مع أي حد ما تناقش معاه مثلك إنت غير صحيح 70% من آارائنا مختلفة لكن أخلاقك وإسلوبك الراقي تميزك.
الشبابي
31-03-2004, 05:40 PM
كلامك حلو ...
انت الان من محبي الامريكي وانا من محبي الالماني والياباني ...
الاخ mill_955 محب للسيارات الامريكية والكاديلاك بالذات وهو مجرب نظام البي ام و ان شاء الله يرد ويقول رأيه ...
بالنسبة لمواصفات الكاديلاك ...
الميزة الوحيدة للكاديلاك هي تعرف ما هي ؟؟؟
هي النايت فيجن وهل تعرف سبب وجودة مثل هذه التقنية المكلفة جدا جدا في سيارات كاديلاك ؟؟؟ (( سمعت ان قيمته توصل 30 الف ))
هي ان الميزة هذاي موجودة قبل حوالي اكثر من عشرين سنة في الجيش الامريكي ويستخدم استخدامات عسكرية وبذلك اخذوه كدلك ووضعوه في سياراتهم ...
انت تقول ان معلوماتي غير صحيحة صح ؟؟؟ طيب اثبت لي العكس ...
انا الان عندي مجلة موتور تريند امامي وممكن انسخ لك معلومات كثيرة منها رساوة السيارات وقوتها واسعارها وانت ممكن تشوفها بنفسك و بالنسبة للتدليك اللي في الكاديلاك فهذي حركة قديمة وموجودة في القراند ماركيز من 97 على ما اذكر ...
طيب وين الكاديلاك من :
1/ الشفط .
2/ البصمة .
3/ نظام الديسترونيك .
وحاجات كثير غيرها ....
هذي تعتبر من اساسيات السيارات الفخمة في السوق الان وكلها تتوفر في الكزس و البي ام والمرسيدس ...
اخوكم الشبابي
SKYLINE GTR
31-03-2004, 06:28 PM
رد مقتبس من بوعبود
جات على المبات يعني :D :D
انا اقصد في المكسيما خاصة كاملة الزيادات والنيسان باترول اكثر زينون شفتة يحترق في حياتي :D :D ومن الخبرة صرت اعرف سعرة ووين المكان الي تقدر تحصل فيه على اعلى خصم :D :D
واللمبات يعني مالها رب :D
بالنسبة للبارتول من يقول لك انها دايم تحترق ؟ الشرهه على اللي يسوقونها انهم يشغلون المبة ويطفونها في فترات قصيرة وهذا اللي يحرق النور
RED Chevy
01-04-2004, 07:51 AM
هلا الشبابي: قلت لك فوق هم توهم صاحيين من النوم( لنكن نايمين المنبه عطلان) أقول لك إنت لو تشوف مميزات الصحيح مميزاته قليلة لكن ننتظر الجديد بعد الصحوة، وعن هذي التقنيات( البصمة والدسترونك وغيرها هذي الياباني والأمريكي ماوصلتهم ينتظرون ينزل شي أحدث وينزلونهم):D وعن النايت هذي الجيوش كلها تستخدمه ليش الألماني ماحطوه هذي وووبس ماعندي كلام زود وفي أمان الله
الشبابي
01-04-2004, 07:41 PM
ريد شيفي ...
من قال لك ان الياباني ما وصله شي ...
انت عارف ان الكزس ال اس 430 من 2001 ببصمة وشفط وهيليوز والان بهيدروليك وعزلها الصوتي احسن من المرسيدس والبي ام واقوى وانعم واريح منهم كما ان الكزس و البي ام امتع بكثير من المرسيدس في القيادة ...
ومواصفات الكزس الجديدة ابداع ما بعده ابداع فعني انا ممكن اخذ ال اس 430 2004 بقيمة 240 الف ولا اخذ اس 500 بـ 390 الف ريال ....
اخوكم الشبابي
RED Chevy
02-04-2004, 05:50 AM
هلا الشبابي:
الياباني لو وصل ماعنده شي على قائمة الإختيار يحط لك كل شي أساسي، مثلاً الحوت لما تاخذه تطلب فيه من زينون لي فتحة لي شاشة يعني إنت تحط اللي تبيه حسب ميزانيتك وهذي ممكن نعتربها ميزة وممكن عيب الألماني قائمة الإختيار واسعة جداً عكس الياباني يقول لك تبي زين ماتبي شوف غيرنا، أحين ال430 تقدر تاخذه بلون على كيفك داخل وبى مثل الألماني أعتقد توهم موفرين هالخيار، هم توهم يخطون الخطى الصح في الدري الدرب لمنافسة الألمانيالأمريكي توه صاحي وينافس من الإنفنتي الي هي تحت مستوى اللكزس بالمواصفات، أحين مانقدر نقيم السوق نقيمة لي نزل كل موديل جديد من كل السيارات ننتظر
1-الQ45الجيل القادم.
2-كاديلاك DTS الجيل القادم.
3-لكزسLS الجيل القادم.
4-والألمان في تطور دائم كل 6 شهور ينزلون شي جديد فما ننتظر منهم شي معروفين بالتطور الدايم والسريع واللنكن خارج اللعبه.
:)
الشبابي
02-04-2004, 07:46 AM
ريد شيفي ...
مين قال لك ان الكزس ما هو متوفر فيها طلب المواصفات ؟؟
عندك الخيارات التالية :
1/ ممكن تاخذها بنظام الاير سبسيشون وممكن تاخذها بنظام التعليق العادي ... يعني هيدروليك او عادي مثل السيارات الثانية .
2/ النافيجيشن اختياري لكن عندنا بالخليج موجود .
3/ نظام الصوت مارك ليفينسون ( الموجود على الرنج ) هذا اختياري او نظام لكزس العادي .
4/ هناك ايضا الجنوط والالوان الداخلية والديسترونيك والوان الخشب .
5/ نظام pcs اللي هو Pre-Collision System والذي يقلل من اخطار الحوادث .
6/ غير اشياء اخرى كثير غيرها مثل الزجاج الليموني وغسيل الانوار الخارجية . وايضا هناك ميزة فتح واغلاق الشنطة بزر .
وهناك ميزة لم اتأكد منها بعد غير انها لو كانت صحيحة فستكون كارثة الاوهي ان البابين الخلفيين يمكنك اغلاقهم بزر وسوف اتأكد منها .
طبعا هذي المميزات تجي على شكل باكيجز .....
هذا غير ان جميع انظمة السلامة موجودة فيها ... عندك 8 ايرباج وabs
و ebd و ba البريك اسيستنت الموجودة في البي ام والمرسيدس والزينون من نوع باي زينون ويلتف مع السيارة ...
والزجاج من النوع المضاد لإلتصاق قطرات المطر حيث انها تنزلق بسرعة على الزجاج لتؤمن لك رؤية واضحة وهنا التيليفون والبلوتوث وعندك الشفط والبصمة والدخول بكارد مثل البي ام والمرسيدس ( سمارت اكسس ) وكل شئ ....
لكن على فكرة هنا تجي المواصفات على حسب الوكيل ، والوكلاء عندنا عادة يجيبون الفل واحيانا ينقصون بعض المواصفات ....
والوكيل الوحيد اللي يجيب على حسب الطلب هو وكيل المرسيدس اما البي ام فليست على حسب الطلب ولا الكزس ...
اخوكم الشبابي