بريداوي الى الابد
29-03-2004, 01:36 PM
لابد ان الكثير منا سمع عن المحركات 377 و 383 وقد يكون سمع عن مواصفاتها الداخلية.
عموما المحركات هذي عبارة عن محركات مجمعة بين اكثر من محرك اي بعبارة اخرى سلندر من محرك معين مع عمود كرنك من محرك ثاني وذرعان من هنا وبساتم من هناك وهكذا.
عموما هذي مواصفات كل محرك للمرجعية اضافة لبعض المحركات الاخرى.
377:
سلندر 400 بقطر اسطوانه 4,155 انش وعمود كرنك 350 بشوط 3,48 انش وذرعان 350 اذا استخدمت بساتم 400 او ذرعان 400 اذا بتطلب بساتم خاصة. يستخدم سبيسرات مع السبائك لصغر عمود 350.
383:
سلندر 350 بقطر اسطوانة 4,030 انش وعمود كرنك 400 بشوط 3,75 وذرعان 400 اذا بتستخدم بساتم 350 او ذرعان 350 اذا بتطلب بساتم خاصة تناسب لهم. يجب خرط الكرنك وتصغيره علشان يخش في سلندر 350.
معلومات عن محركات اخرى.
350:
قطر اسطوانة 4,030 انش وعمود كرنك بشوط 3,48 انش وذرعان بطول 5,7 انش.
400:
قطر اسطوانة 4,155 انش وعمود كرنك بشوط 3,75 وذرعان 5,565 انش.
427:
قطر اسطوانة 4,250 انش "مثل 454 تماما" وعمود كرنك بشوط 3,76 انش.
454:
قطر اسطوانة 4,250 وعمود كرنك بشوط 4,00 انش.
502:
سلندر خاص بقطر اسطوانة 4,466 انش وعمود كرنك بشوط 4,00 انش نفس كرنك 454.
بالنسبة للذرعان في المحركات الكبيره من شفر. فكلهم نفس المقاس 6,135 انش من 366 الى 502.
الجدير بالذكر انه اذا استخدمت تجميعة معينة اعطت حجم اقل من حجم السلندر الاساسي تسمى Destroked كما هو الحال مع سلندر الـ 400 عندما يعطي 377 واذا حصلت على حجم اعلى من السلندر الاساسسي فتسما بـ Stroked كما هو الحال مع سلندر 350 عندما يعطي حجم 383.
ارجو اني قدرة اوصل المعلومة.
عموما المحركات هذي عبارة عن محركات مجمعة بين اكثر من محرك اي بعبارة اخرى سلندر من محرك معين مع عمود كرنك من محرك ثاني وذرعان من هنا وبساتم من هناك وهكذا.
عموما هذي مواصفات كل محرك للمرجعية اضافة لبعض المحركات الاخرى.
377:
سلندر 400 بقطر اسطوانه 4,155 انش وعمود كرنك 350 بشوط 3,48 انش وذرعان 350 اذا استخدمت بساتم 400 او ذرعان 400 اذا بتطلب بساتم خاصة. يستخدم سبيسرات مع السبائك لصغر عمود 350.
383:
سلندر 350 بقطر اسطوانة 4,030 انش وعمود كرنك 400 بشوط 3,75 وذرعان 400 اذا بتستخدم بساتم 350 او ذرعان 350 اذا بتطلب بساتم خاصة تناسب لهم. يجب خرط الكرنك وتصغيره علشان يخش في سلندر 350.
معلومات عن محركات اخرى.
350:
قطر اسطوانة 4,030 انش وعمود كرنك بشوط 3,48 انش وذرعان بطول 5,7 انش.
400:
قطر اسطوانة 4,155 انش وعمود كرنك بشوط 3,75 وذرعان 5,565 انش.
427:
قطر اسطوانة 4,250 انش "مثل 454 تماما" وعمود كرنك بشوط 3,76 انش.
454:
قطر اسطوانة 4,250 وعمود كرنك بشوط 4,00 انش.
502:
سلندر خاص بقطر اسطوانة 4,466 انش وعمود كرنك بشوط 4,00 انش نفس كرنك 454.
بالنسبة للذرعان في المحركات الكبيره من شفر. فكلهم نفس المقاس 6,135 انش من 366 الى 502.
الجدير بالذكر انه اذا استخدمت تجميعة معينة اعطت حجم اقل من حجم السلندر الاساسي تسمى Destroked كما هو الحال مع سلندر الـ 400 عندما يعطي 377 واذا حصلت على حجم اعلى من السلندر الاساسسي فتسما بـ Stroked كما هو الحال مع سلندر 350 عندما يعطي حجم 383.
ارجو اني قدرة اوصل المعلومة.