الشبابي
26-04-2004, 05:37 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
لاحظوا يا شباب اني مركز على الكفرات هاليومين ... بيني وبينكم ابي اسوي موسوعه انهي فيها اية اسئلة عن الكفرات بحيث انه ممكن للجميع الاستفادة منها ويمكن لأي عضو الاستفادة من المعلومات ...
في حالة المطر ...يصبح التحكم بالسيارة اصعب من عدم وجوده وذلك بسبب قله اسطح تماسك السيارة مع الارض ...
وفي هذي الحالة نجد ان السيارات التي يكون ضغط كفراتها طبيعي افضل من تلك التي يكون ضغطها اقل بعكس ما يتعتقد البعض ...
ولذلك تمت تجربة تماسك كفرات سيارة في المطر على ضغط هواء مختلف ... واليكم التجربة ...
هنا لدينا كفر ممتلئ بضغط 35 وضعناه على لوح زجاجي مملوء بالماء لنرى كيف يتماسك الكفر .... لكي تكون لدينا فكرة عن مدى التماسك وهنا لم تبدأ التجربة ...
http://www.tirerack.com/images/tires/tiretech/hydro_edge/hydro_edge_main_sm.jpg
لاحظوا هنا ان منطقة المنتصف ممتلئه ولذلك يمشي الماء في المنتصف فيتصرف خلال العروق ...
وهنا قمنا بالمشي خلال سرعة 60 ميل / ساعة ، و بعد مسافة قصيرة من المشي فوق اللوح الزجاجي اصبح اللوح جافا وتم التقاط صورة للوح جافا ... ( طبعا كل ما كان الكفر يجفف اللوح بسرعة كل ماكان افضل اي انه يطرد الماء بسرعه ) ...
وهنا اليكم الصورة الناتجة عن مدى التماسك ...
http://www.tirerack.com/images/tires/tiretech/hydro_edge/hydro_edge_60_35_sm.jpg
لاحظوا هنا ان الصورة واضحة بشكل كبير اي ان السيارة تعمل بوضع ممتاز خلال المطر ...
وهنا جربنا نفس الكفرات على ضغط 30 وقمنا بنفس العملية وبعد الانتهاء ظهرت الينا الصورة التالية ...
http://www.tirerack.com/images/tires/tiretech/hydro_edge/hydro_edge_60_30_sm.jpg
لاحظوا انها اقل تماسكا من التي قبلها ...
وهنا جربنا ضغط 25 على نفس العملية وظهرت الينا الصورة التالية ...
http://www.tirerack.com/images/tires/tiretech/hydro_edge/hydro_edge_60_25_sm.jpg
لاحظوا هنا ان التماسك سئ نوعا ما من التي قبلها ....
واقيمت هذي التجارب على كفرات ميشلين لاورينس وخلال التجربة اكتشفوا وجود فارق كبير بالتماسك بين الضغط 35 و 25 كما ان هناك اختلافا في التحكم بالسيارة حيث ان الضغط الاقل اصعب بالتحكم واقل استجابة وابطأ .......
ولذلك ينصح بوضع الكفرات كما هو مكتوب في تعليمات الصانع للسيارة ...
اخوكم الشبابي
لاحظوا يا شباب اني مركز على الكفرات هاليومين ... بيني وبينكم ابي اسوي موسوعه انهي فيها اية اسئلة عن الكفرات بحيث انه ممكن للجميع الاستفادة منها ويمكن لأي عضو الاستفادة من المعلومات ...
في حالة المطر ...يصبح التحكم بالسيارة اصعب من عدم وجوده وذلك بسبب قله اسطح تماسك السيارة مع الارض ...
وفي هذي الحالة نجد ان السيارات التي يكون ضغط كفراتها طبيعي افضل من تلك التي يكون ضغطها اقل بعكس ما يتعتقد البعض ...
ولذلك تمت تجربة تماسك كفرات سيارة في المطر على ضغط هواء مختلف ... واليكم التجربة ...
هنا لدينا كفر ممتلئ بضغط 35 وضعناه على لوح زجاجي مملوء بالماء لنرى كيف يتماسك الكفر .... لكي تكون لدينا فكرة عن مدى التماسك وهنا لم تبدأ التجربة ...
http://www.tirerack.com/images/tires/tiretech/hydro_edge/hydro_edge_main_sm.jpg
لاحظوا هنا ان منطقة المنتصف ممتلئه ولذلك يمشي الماء في المنتصف فيتصرف خلال العروق ...
وهنا قمنا بالمشي خلال سرعة 60 ميل / ساعة ، و بعد مسافة قصيرة من المشي فوق اللوح الزجاجي اصبح اللوح جافا وتم التقاط صورة للوح جافا ... ( طبعا كل ما كان الكفر يجفف اللوح بسرعة كل ماكان افضل اي انه يطرد الماء بسرعه ) ...
وهنا اليكم الصورة الناتجة عن مدى التماسك ...
http://www.tirerack.com/images/tires/tiretech/hydro_edge/hydro_edge_60_35_sm.jpg
لاحظوا هنا ان الصورة واضحة بشكل كبير اي ان السيارة تعمل بوضع ممتاز خلال المطر ...
وهنا جربنا نفس الكفرات على ضغط 30 وقمنا بنفس العملية وبعد الانتهاء ظهرت الينا الصورة التالية ...
http://www.tirerack.com/images/tires/tiretech/hydro_edge/hydro_edge_60_30_sm.jpg
لاحظوا انها اقل تماسكا من التي قبلها ...
وهنا جربنا ضغط 25 على نفس العملية وظهرت الينا الصورة التالية ...
http://www.tirerack.com/images/tires/tiretech/hydro_edge/hydro_edge_60_25_sm.jpg
لاحظوا هنا ان التماسك سئ نوعا ما من التي قبلها ....
واقيمت هذي التجارب على كفرات ميشلين لاورينس وخلال التجربة اكتشفوا وجود فارق كبير بالتماسك بين الضغط 35 و 25 كما ان هناك اختلافا في التحكم بالسيارة حيث ان الضغط الاقل اصعب بالتحكم واقل استجابة وابطأ .......
ولذلك ينصح بوضع الكفرات كما هو مكتوب في تعليمات الصانع للسيارة ...
اخوكم الشبابي