PDA

View Full Version : الاتجاه العالمي الى التيربو ... اكثر من ذي قبل


الشبابي
23-05-2004, 08:24 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

اتجه الان اكثر الصناع الى استعمال التيربو حيث ان ارتفاع الاسعار ادى الى هذا الاتجاه ...

وهذا نص الخبر ...


Rising fuel prices are reawakening interest in turbocharging, an old engine technology that can improve fuel economy and boost power.

Automakers are offering more turbocharged gasoline-power cars and have plans for others. At the same time, diesel-power cars and trucks -- always turbocharged -- are becoming more common.

Turbocharging can cut fuel consumption 10% to 20% in gasoline-power vehicles. It uses smaller engines and boosts power -- and thus fuel consumption -- only when needed. Diesels get about 30% better fuel economy than similarly powerful gas engines.

Turbocharging is widely used where fuel prices are higher.



"We're beginning to see increased interest from U.S. automakers as they look to gas turbos to attract younger, affluent, performance-oriented buyers," says Martin Verschoor, vice president of technology for Honeywell Turbo Technologies. "But the real change will be the likely adoption of turbo diesels in the U.S. Who doesn't want a high-performance car or truck that can get over 45 mpg?"



The first quarter this year, 42 car and truck models were available with turbocharged engines -- 16.3% of the 258 models available, according to the Power Information Network, an affiliate of J.D. Power and Associates. That's up from 28 turbo models first quarter 2002, or 11.3% of 248 models.



R.L. Polk data show that 317,603 turbocharged cars were newly registered last year, 4.1% of all new cars. That's down slightly from 4.2% in 2002, but well above 3.2% in '00. In Europe, with doubled fuel costs, 43% of cars are turbocharged.



الترجمة باختصار ...
استعمال التيربو يعزز القوة والاقتصادية والعزم في السيارات سواء كانت بنزين او ديزل ، وبسبب ارتفاع اسعار البنزين بشكل كبير في الولايات المتحدة تفكر اغلب الشركات بتصغير محركاتها واستعمال التيربو فيها ويتوقع ان 16 % من الشاحنات ستستعمل التيربو قريبا ...
ويفضل استعمال التيربو عوضا عن السوبر شارج لأنه يوفر في استهلاك البنزين اكثر ....
ويتوقع انتشار السيارات الديزل ذات التيربو مستقبلا حيث يمكن ان تصل استهلاك البنزين للشاحنات الى 45 ميلا للجالون .. تخيلوا ؟؟؟؟
يعني قريب من استهلاك السيارات الاربعة سلندر مثل الكورولا والصني والسفيك .....
كما ان القوة يتوقع ان تزيد خلال 11 الى 20 % ...
















اخوكم الشبابي

Eclipse
23-05-2004, 09:54 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته


تسلم اخوي على الخبر :)

هل يؤثر التوربو على عمر المحرك? :think:

W351
24-05-2004, 12:07 PM
كلامك صحيح اخوي الشبابي حتى على مستوى التزويد اتجاه العالم

ككل بدأ يتجه للتيربو وردا على تساؤل الاخ Eclipse بخصوص التيربو انك

لما تركبه على اغلب المحركات بدون تغيير البساتم وبعض الاجزاء

الداخليه فبا التأكييد سيقل عمر المحرك اما اذا ركبت التيربو وباقي

المكونات فلن يؤثر بل من الممكن ان يزيد ذلك من عمر المحركلانك

تستخدم مكونات اكثر جوده.

king_prelude
24-05-2004, 01:29 PM
التيربو من زمان موجود في الياباني ..... بس في الوقت الحالي إنتشر إستخدامه لإي أوروبا ..... والأمريكان في الإنتظار :think:

زورو الامارات
24-05-2004, 02:11 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته


موضوع حلو واشكر صاحبه

التوربو اكثر استخداماته في محركات الديزل لانه يحسن من الاداء الضعيف لها بشكل كبير ويجعلها اقوى وعزمها اعلى

في الفتره الاخيره لم يتم الاهتمام بهذا الجهاز الا بعد ان انزلته مرسيدس بخطوه قويه منها وجرئيه على الرغم ان ساب مثلا تستخدمه وفولفو كذلك


اما الامريكان فيتجهون الى السوبرتشارتج او الضاغط الحجمي

A7medo
24-05-2004, 02:18 PM
ولاتنسون الألمان عندهم الكمبرسر

مشكور يالشبابي على الموضوع

الأنصاري
24-05-2004, 03:39 PM
التيربو والسوبرجارج من افضل الوسائل ازيداة العزم ولو كانت من الوكالة فاعتقد انها ما تاثر في عمر المحرك

هذة خطوة الاوربية حاليا

اما الأمريكان اعتقد انهم يفضلون صناعة المحركات الكبيرة

اما في اليبان السياسة هي استخراج اكبر قدرة حصانية من اصغر محرك ممكن

الفجر mtr البعيد
24-05-2004, 07:10 PM
يا جماعة الخير لاتنسون ان السا ب هي اول من ابتكر التيربو ولا زالت تستخدمه في سياراتها وعندكم الفولفو بعد هم لازالت تستخدمه