UAE-Warrior
01-06-2004, 11:57 PM
بسم الله الرحمن الرحيم
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
نظام الكبح الاكتروني SBC
نظام كبح جديد من شتوتقارد الامانية لسيارات مرسيدس فقط
استخدم اول مره في سيارات SL الجديده 2001
وفي سيارات E-class 2003
هو عبارة عن نظام كبح الاكتروني يقوم بحساب سرعة المركبه و قوة ظغط سائق المركبه على دواست البريك ويحسبها ليحولها الي قوة كبح هيدروليكيه بتحكم الكتروني
الفرق بين البريك العادي و SBC هو ان البريك العادي يقوم بتوزيع قوة الكبح على جميع العجلات بتساوي ولكن نظام الكبح الاكتروني يقوم بتوزيع الكبح الاكترونيا بواسطة مستشعرات في كل عجله وذلك لحساب كميت الظغط على العجله منفرده ، وهذا مفيد جدا عند المنعطفات وعلى الاسطح الزلقه.
في حالة فشكل كهربائي في المركبه يعمل نظام الكبح الهيدروليكي القديم
نظام SBC يقدم بعض الوضائف الثانوية بالاظافه الي الوضيفه الاساسيه وذلك بسبب العقل الأكتروني للنظام
1- SBC STOP - ايقاف السيارة في المدن والازدحام يقوم النظام بكبح المركبه اتوماتيكيا بشكل سلس وهذا عند رفع القدم من دواسة السرعه من غير الحاجه الي الضغط على البريك يمكن تنشط هذه الوظيفه تحت سرعة 20 كيلو متر
2- SBC HOLD - تثبيت السيارة وهي وضيفه تمنع تدحرج المركبه او تقدمها عند توقفها على مرتفه او منحدر ويعمل هذا النظام عند الظغط بقوه على البريك فيقوم النظام بكبح العجلات وتثبيت المركبه حتى اذا رفعت القدم عن البريك حتي يتم الظغط على دواسة السرعه.
3- DRY BRAKE - تجفيف البريك ويعمل هذا النظام عند هطول الامطار وذلك عند تشغيل مساحات الزجاج فيقوم النظام بصوره غير محسوسه بظغط على البريك على شكل نبظاة ليضل البريك جاف وجاهز لاي طارئ
يساند نظام الكبح الأكتروني نظام جديد من مرسيدس ايضا وهو نظام BAS وهو نظام مساند للبريك حيث اظهرة البحوث في شتوتقارد بالمانيا ان نسبت عاليه جدا من اسباب الحوادث ان السائق لايضغط بصوره كافيه على البريك ولذالك تم اختراع هذا النظام وهو نظام يقوم بمظاعفة قوة الظغط على المكابح الكترونيا وذلك عند الظغط بقوه وبصوره مفاجاه على البريك.
يعمل ايضا مع هذا النظام الانظمة التاليه ABS (منع الانغلاق) ونظام ESP (نظام التوازن الأكتروني)
ونستنتج من كل هالثرثره ان سيارات مرسيدس تحتوي على
SBC
ESP
ABS
BAS
يعني السيارة مجهزة من جميع تقنياة البريك
وهاي مجرد اسباب والحافظ الله
وانتبهو على اعماركم
:D
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
نظام الكبح الاكتروني SBC
نظام كبح جديد من شتوتقارد الامانية لسيارات مرسيدس فقط
استخدم اول مره في سيارات SL الجديده 2001
وفي سيارات E-class 2003
هو عبارة عن نظام كبح الاكتروني يقوم بحساب سرعة المركبه و قوة ظغط سائق المركبه على دواست البريك ويحسبها ليحولها الي قوة كبح هيدروليكيه بتحكم الكتروني
الفرق بين البريك العادي و SBC هو ان البريك العادي يقوم بتوزيع قوة الكبح على جميع العجلات بتساوي ولكن نظام الكبح الاكتروني يقوم بتوزيع الكبح الاكترونيا بواسطة مستشعرات في كل عجله وذلك لحساب كميت الظغط على العجله منفرده ، وهذا مفيد جدا عند المنعطفات وعلى الاسطح الزلقه.
في حالة فشكل كهربائي في المركبه يعمل نظام الكبح الهيدروليكي القديم
نظام SBC يقدم بعض الوضائف الثانوية بالاظافه الي الوضيفه الاساسيه وذلك بسبب العقل الأكتروني للنظام
1- SBC STOP - ايقاف السيارة في المدن والازدحام يقوم النظام بكبح المركبه اتوماتيكيا بشكل سلس وهذا عند رفع القدم من دواسة السرعه من غير الحاجه الي الضغط على البريك يمكن تنشط هذه الوظيفه تحت سرعة 20 كيلو متر
2- SBC HOLD - تثبيت السيارة وهي وضيفه تمنع تدحرج المركبه او تقدمها عند توقفها على مرتفه او منحدر ويعمل هذا النظام عند الظغط بقوه على البريك فيقوم النظام بكبح العجلات وتثبيت المركبه حتى اذا رفعت القدم عن البريك حتي يتم الظغط على دواسة السرعه.
3- DRY BRAKE - تجفيف البريك ويعمل هذا النظام عند هطول الامطار وذلك عند تشغيل مساحات الزجاج فيقوم النظام بصوره غير محسوسه بظغط على البريك على شكل نبظاة ليضل البريك جاف وجاهز لاي طارئ
يساند نظام الكبح الأكتروني نظام جديد من مرسيدس ايضا وهو نظام BAS وهو نظام مساند للبريك حيث اظهرة البحوث في شتوتقارد بالمانيا ان نسبت عاليه جدا من اسباب الحوادث ان السائق لايضغط بصوره كافيه على البريك ولذالك تم اختراع هذا النظام وهو نظام يقوم بمظاعفة قوة الظغط على المكابح الكترونيا وذلك عند الظغط بقوه وبصوره مفاجاه على البريك.
يعمل ايضا مع هذا النظام الانظمة التاليه ABS (منع الانغلاق) ونظام ESP (نظام التوازن الأكتروني)
ونستنتج من كل هالثرثره ان سيارات مرسيدس تحتوي على
SBC
ESP
ABS
BAS
يعني السيارة مجهزة من جميع تقنياة البريك
وهاي مجرد اسباب والحافظ الله
وانتبهو على اعماركم
:D