View Full Version : مقارنة لكزس sc مع كاديلك XLR
الأنصاري
04-09-2004, 05:48 PM
بسم الله الرحمن الرحيم
اليوم مريض قاعد في البيت قلت اكتب موضوع يكون جيد وانشاء الله يكون موفق وفي نفس الوقت اكون محايد قدر الإمكان
المقارنة بين معشوقتين بالنسبة لي كاديلك XLR مع لكزس SC
اولا الشكل الخارجي من المقدمة
http://www.lexus.com/assets/models/gallery/photos/main_assets/sc/exterior/C43-069.jpg
http://www.cadillac.com/images/models/xlr/gallery/photoExt1_med.jpg
كعادة كدلك الوجه الهجومي العصري اما الكزس اعتمدت الوجه الأنيق الإنسيابي
من الخلف
http://www.lexus.com/assets/models/gallery/photos/main_assets/sc/exterior/C43-024.jpg
http://www.cadillac.com/images/models/xlr/gallery/photoExt3_med.jpg
انواع الأناقة من الشركتين :D :D
من الداخل
http://www.lexus.com/assets/models/gallery/photos/main_assets/sc/interior/C43-079.jpg
http://www.lexus.com/assets/models/gallery/photos/main_assets/sc/interior/C43-040.jpg
http://www.cadillac.com/images/models/xlr/gallery/photoInt1_med.jpg
اتوقع حسب وجهت نظري ان الكزس تفوقت قمة الفخامه اما الكدلك قدمت اسلوب جديد متطور
المحركات
كدلك قدمت محرك اكبر من محرك الكزس بسعة 4.6 نورث ستار بتقنية VVT بقوة 320 حصان :banana: :banana:
اما الكزس تقدم محرك من 4.3 بقوة 300 حصان على 8 اسطوانات بتقنة VVT-I :banana: :banana:
من صفر الى0-60 السيارتين تجيب ارقام مقاربة 5.6 و5.8 ز5.7 زمافي مصداقية بس المستوى متقارب مع افضلية للكدلك بحكم ان المحرك اكبر واقوى
الكدلك استخدمت نظام تعليق مغناطيسي مطور لسياراتها اضافة الى جير من 5 نسب على ما اعتقد ماني متاكد
والكزس ايضا جير من 5 نسب مع تفنية ECT-I ونظام التراكشن للكنترول للثبات
على صعيد التجهيزات وانظمة السلامة الشركتين ماقصرو في استخدام جميع التقنيات مثل abs وebd
طبعا الطلب على هذا النوع من السيارات قليل نظرا ان اسعارهم مرتفعه جدا
:cry1: :cry1: وقلة من يهتمون فيها
اتمنى ان يعجبكم الموضوع ونشوف ارائكم حول هذا الموضوع
R32 HPA
04-09-2004, 08:17 PM
تشكر بوعبود على الموضوع الرائع
بس اللكزس فيها مقعد بالخلف ينحسب للأطفال
الكادي مافيها
تعبر هذي الفئتين منافسة لبعض :think:
RamAir
04-09-2004, 09:10 PM
*السيارتين حلوات بالمرة مع افضلية للكديلاك.
*اللكزس تشطيباتها الداخلية قديمة شوي لكن الخشب والجلد روعة , الكديلاك من الداخل عصرية لكن لايوجد الا القليل من الخشب واتوقع ان الشركة تبغى تعطيها شوي حيويه وشباب بعيد عن الكلاسيك .
*مدير المبيعات في شركة لكزس عندما كان متواجد في برنامج (( موتور اكس )) ذكر العديد من مميزات اللكزس الي اعتقد انها قليله جداً على سيارة مثل هذي . ابرز ما تفضل به هو الهدوء في المقصورة وهذي ميزة لاتوجد الا عند لكزس تقريباً.
مشكور اخوي على الموضوع الجميل :)
560SEL
04-09-2004, 09:44 PM
في الحقيقة .. الشكل الخارجي لصالح الكدلك
الداخلي للكزس
ووجهة نظري الشخصية .. لصالح اللكزس .... هذا لا يعني بالضرورة ان SC افضل من XLR :rolleyes:
مشكور على الموضوع اخوي
سلاااام
TOP-SECRET
05-09-2004, 01:00 AM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
مشاء الله هذي المواضيع الي تفتح النفس مع ان الرجال يحب التويوتا ويعشها وسيارته تويوتا الا انه كتب موضوع محايد ياريت من الي كل يوم مسويين مواضع استفزازيه مالها داعي يشوفون موضوع ويتعلمون الاسلوب المناسب في طرح المواضيع
نرجع للموضوع يخي الكزس احسن:D ههههههه
لالا امزح معاك مشاء الله السيارتين قمه في الفخامه والروعه الكاديلك شكلها متطور جدا ومثل ماقلت عصري وهجومي بعكس الكزس الي شكلها في الطبيعه تحس انه كلاسيكي فخم السيارتين لهم محبينهم وعشاقهم وانا اعشق السيارتين النقطه الي تفوقت في الكزس على الكاديلك هو فرق السعر 100 الف ريال او 90 الف لان سعر الكزس 245 الف والكاديلك 325 اعتقد او 335 الف مش متأكد
من الداخل الكزس فخمه واجمل بكل صراحه ومن الخارج الكاديلك اجمل وشكلها عصري اكثر
تحياتي لك ويعطيك العافيه بوعبود:)
saymyname
05-09-2004, 02:21 AM
رد مقتبس من TOP-SECRET
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
من الداخل الكزس فخمه واجمل بكل صراحه ومن الخارج الكاديلك اجمل وشكلها عصري اكثر
تحياتي لك ويعطيك العافيه بوعبود:)
RED Chevy
05-09-2004, 03:04 AM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
هذي المواضيع ولا بلاش:cool:
آنا أبي نص موضوع مثل هذي في اليوم ولا 10 من ذيك المواضيع" واللبيب بالإشارة يفهم" ....
تسلم ثم تسلم ثم تسلم يا أنس ويعطيك العافية وإن شاء الله تقوم بالسلامة وماعليك شر...
بخصوص السيارتين آنا مايحتاج أتكلم...
لكن نصيحة جربوا إركبوا في السيارتين شوفوا من أريح:D
الشكل مسألة ذوق وذوقي يقول اللكزس أنيق لكن بايخ والكلدك أنيق لكن حلو" مسألة ذوق أكرر"
الداخلي هم للكادي الكزس فخم بس مو فخامة سبورت...
القوة متساوية تقريباً لكن بالأرجح الكادي اقوى...
الجودة تقريباً الكادي قربت كثير من اللكزس وهي المركز الخامس حالياً...والأفضلية للكزس هني:rolleyes:
السعر ماقصر حمد فضحنا:D بس المميزات الكثيرة للكدلك تشفع له فيه أشياء كثير مو متوفرة باللكزس:cool:
بوعبود تستاهل أكبر بوسة على راسك عشان هالموضوع اللي يفتح النفس:banana:
STS4ever
05-09-2004, 03:56 AM
والله اللكزس حلو ومييز لاكن افضل XLR واللي في الخبر يعرفه زين :cry: :cry:
صراحه ركبته ماشاء الله عليه مرييييح جدا وعزل صوتي رهيييييييب مع انه رودستر لاكن عجيييب حتى التصميم الداخلي عصري جدااا والنفقيشن رووعه بس عيب اللي ركبته من داخل اسود عشان كذا مضيع نص فخامته بس اشوف صراحه الكاديلاك افضل بكثير وبدون تحيييز من جد روعه ويستاهل 320 الف واللي يبي يشوفه موجود في الجميح في الخبر
سلامو
اللكزس أرخص بثمانين ألف عن الكاديلاك!!
يعني ما في وجه مقارنة!! :D
سلام :banana:
durango
05-09-2004, 08:22 AM
السيارتين تستاهل...
تقوم بالسلامه ان شاء الله و يعطيك العافيه
EMO
mini s
05-09-2004, 08:39 AM
اول شي سلام عليكم
ياشباب الكادلك شكلا احسن وارقى وافخم من اللكزس خارجيا
لكن داخليا اللكزس بكتيير
وتاني شي ميزة اللكزس انها ماتسمع صوت الماكينة وانت واقف وانت داعس او ماشي
لكن الكادلك شكلها بطرررااان مو زي اللكزس الكادلك لو شفتها في الشارع تلفت النظر لكن اللكزس مو مرة وهدا يدل على الشكل
وشكرا
الشبابي
05-09-2004, 09:13 AM
والله موضوع حلو ..
السيارتين متقاربتين في اغلب النواحي ... بس اشوف ان سعر الكاديلاك مبالغ فيه خصوصا اذا عرفنا ان المواصفات تقريبا وحدة لكن الفرق ثمانين الف ريال ...
وفي سعر اعادة البيع الكاديلاك مايمسك مثل الكزس من جهه ومن جهه اخرى اي سيارة سعرها عالي تطيح اسرع واسرع ... .
مع ان الكاديلاك احلى من الخارج .......الا ان الاس سي هي ربما تكون السيارة الوحيدة في العالم وفي لكزس نفسها التي تحصل على فل ماركس في تصنيف موقع ادمندز .... وموقع ادمندز مصداقيته اعلى مصداقية من كثير من المواقع حتى جي دي بور نفسه .....
( جي دي بور صارت عليه حركات ماهي طبيعية واشك في مصداقيته )
الرابط اللي فيه المقارنة ومعاهم الام 3 ولاحظوا التقدير كيف (http://www.edmunds.com/apps/nvc/edmunds/VehicleComparison;jsessionid=B6cn88TsieCwkbGVh5FPL4AjhdPBIl1ztVlM1Jaenb1bC15FXEXs!-1411619683?styleid=100349158&styleid=100392087&styleid=100320550&maxvehicles=5&refid=&op=3&tab=ratings)
من ناحية المحرك فكل المحركين ممتازين خصوصا ان محرك الكاديلاك جديد ولكن هنا نحب ان نشير الى ان المحرك هذا من الكزس مبدع ولكن كنا نتمنا لو كان اكبر شوي ...
ونلاحظ ان الكزس تنتج 300 حصان على 5600 دورة فقط ... اقل من الكادي ب 800 دورة والعزم اعلى واقل بألف دورة كاملة ......
يعني محرك الكزس اتوقع انه اطول عمر ......
هنا تشوفون المحركات (http://www.edmunds.com/apps/nvc/edmunds/VehicleComparison;jsessionid=B6cn88TsieCwkbGVh5FPL4AjhdPBIl1ztVlM1Jaenb1bC15FXEXs!-1411619683?styleid=100349158&styleid=100392087&styleid=100320550&maxvehicles=5&refid=&op=3&tab=features)
واستغرب نقص بعض المميزات في كل السيارتين مع العلم انها موجودة في فئات اقل منها في شركاتهما فالكزس لاتتوفر بجير تيبترونيك مع العلم ان سيارات لكزس الاخرى بعضها تتوفر به ، والكاديلاك لايتوفر فيها ذاكرة مقاعد للراكب ( ليس السائق ) .... !!!
كما ان الكزس تتوفر بمسجل من طراز مارك ليفينسون الافضل في العالم ب9 سماعات وكذلك كاديلاك ولكن بمسجل كاديلاك العادي وسماعات بوز ......
كما ان التيرنينق سيركل اقل بكثير في الكزس منه في الكاديلاك ( زاوية الالتفاف ) ...
وعموما تعتبر السيارتين متقاربتين في كثير من النواحي لكن صراحة المواصفات مقابل السعر تتفوق لكزس بكثير خصوصا لما نعرف ان الكزس تتفوق في الوسع في كثير من الاجزاء الداخلية على الكاديلاك ويتوفر فيها مقعدان خلفيان ....
ولكن انتاج الكاديلاك لسيارة كهذي يعتبر انجاز تحتاجه كادي لإثبات وجودها و السيارة مايمنعها شئ من انها تباع لان شكلها حلو ......
اخوكم الشبابي
560SEL
05-09-2004, 11:20 AM
رد مقتبس من الشبابي
والله موضوع حلو ..
السيارتين متقاربتين في اغلب النواحي ... بس اشوف ان سعر الكاديلاك مبالغ فيه خصوصا اذا عرفنا ان المواصفات تقريبا وحدة لكن الفرق ثمانين الف ريال ...
وفي سعر اعادة البيع الكاديلاك مايمسك مثل الكزس من جهه ومن جهه اخرى اي سيارة سعرها عالي تطيح اسرع واسرع ... .
مع ان الكاديلاك احلى من الخارج .......الا ان الاس سي هي ربما تكون السيارة الوحيدة في العالم وفي لكزس نفسها التي تحصل على فل ماركس في تصنيف موقع ادمندز .... وموقع ادمندز مصداقيته اعلى مصداقية من كثير من المواقع حتى جي دي بور نفسه .....
( جي دي بور صارت عليه حركات ماهي طبيعية واشك في مصداقيته )
الرابط اللي فيه المقارنة ومعاهم الام 3 ولاحظوا التقدير كيف (http://www.edmunds.com/apps/nvc/edmunds/VehicleComparison;jsessionid=B6cn88TsieCwkbGVh5FPL4AjhdPBIl1ztVlM1Jaenb1bC15FXEXs!-1411619683?styleid=100349158&styleid=100392087&styleid=100320550&maxvehicles=5&refid=&op=3&tab=ratings)
من ناحية المحرك فكل المحركين ممتازين خصوصا ان محرك الكاديلاك جديد ولكن هنا نحب ان نشير الى ان المحرك هذا من الكزس مبدع ولكن كنا نتمنا لو كان اكبر شوي ...
ونلاحظ ان الكزس تنتج 300 حصان على 5600 دورة فقط ... اقل من الكادي ب 800 دورة والعزم اعلى واقل بألف دورة كاملة ......
يعني محرك الكزس اتوقع انه اطول عمر ......
هنا تشوفون المحركات (http://www.edmunds.com/apps/nvc/edmunds/VehicleComparison;jsessionid=B6cn88TsieCwkbGVh5FPL4AjhdPBIl1ztVlM1Jaenb1bC15FXEXs!-1411619683?styleid=100349158&styleid=100392087&styleid=100320550&maxvehicles=5&refid=&op=3&tab=features)
واستغرب نقص بعض المميزات في كل السيارتين مع العلم انها موجودة في فئات اقل منها في شركاتهما فالكزس لاتتوفر بجير تيبترونيك مع العلم ان سيارات لكزس الاخرى بعضها تتوفر به ، والكاديلاك لايتوفر فيها ذاكرة مقاعد للراكب ( ليس السائق ) .... !!!
كما ان الكزس تتوفر بمسجل من طراز مارك ليفينسون الافضل في العالم ب9 سماعات وكذلك كاديلاك ولكن بمسجل كاديلاك العادي وسماعات بوز ......
كما ان التيرنينق سيركل اقل بكثير في الكزس منه في الكاديلاك ( زاوية الالتفاف ) ...
وعموما تعتبر السيارتين متقاربتين في كثير من النواحي لكن صراحة المواصفات مقابل السعر تتفوق لكزس بكثير خصوصا لما نعرف ان الكزس تتفوق في الوسع في كثير من الاجزاء الداخلية على الكاديلاك ويتوفر فيها مقعدان خلفيان ....
ولكن انتاج الكاديلاك لسيارة كهذي يعتبر انجاز تحتاجه كادي لإثبات وجودها و السيارة مايمنعها شئ من انها تباع لان شكلها حلو ......
اخوكم الشبابي :banana:
كلام صحيح 100% :banana:
الأنصاري
05-09-2004, 12:14 PM
R32 HPA اعتقد وجود الكرسي الخلفي في الكزس بسبب اغراض تسويقية وتامينيه
RamAir العفو واحترم وجهت نظرك
mr_z you will come
560SEL صحيح وهذا كلام الأغلبية
TOP-SECRET مشكور جدا على ردك واحرجتني
:D :D
saymyname الله يعافيك
RED Chevy الشر مايجيك وما ابي البوسه عشان ماتمرض انت بعد:D :D
STS4ever محضوض انك دربت السيارة
durango الله يسلمك اخوي
mini s مشكور على ردك
الشبابي كفيت ووفيت
560SEL مشكور على مشلركتك
الحمدلله الموضوع عجبكم واستمتعنا بهذا النقاش الحلو
cadyman
05-09-2004, 12:23 PM
اعتقد ان الكاديلاك افضل بسبب شكلها العصري ومميزاتها مثل تعليق ماجنيستير الوحيد في العالم ونظام اون ستار و ايضا رن فلات تاير والعدادات من مجوهرات بولجري بالاضافه لمحرك نورث ستار الاسطوري
GTO MR
05-09-2004, 05:06 PM
من ناحية الشكل برأي ان الكاديلك افضل ولكن من الداخل تصميم اللكزس افضل .. :eek:
والتسارع متقارب بين السيارتين لكن اكيد في سيارة اقوى من الثانية .. :think:
وشكرا على موضوعك .. :eek:
الأنصاري
05-09-2004, 09:11 PM
cadyman
GTO MR
شكرا على مروركم
RED Chevy
06-09-2004, 04:18 AM
كل الردود عاجبتني:D
بس الشبابي: الكدلك يتفوق ببعض المواصفات الحديثة حطوا فيه كل اللي يقدرون يحطونه من أنظمة وتقنيات عشان يتفوق...ويتفوق على اللكزس اللي بالخيج أولاً بالشاشة اللي تعمل بالبصمة واللكزس مافيه...الراحة...والأنظمة الإلكترونية والدخول للسيارة بدون مفتاح وغيره وغيره وغيره لكن عيبه سعره:headshak:
بخصوص كراسي اللكزس الخلفية هذي ماتنفع بفلس حمر الكرسي لاصق بالجدامي مافي أمل واحد يقعد ورى مرتاح واللي جدام مرتاح:D
الشبابي
06-09-2004, 08:12 AM
اخوي ريد شيفي ..
فعلا عندنا لا يتوفر بشاشة لكن في الخارج يتوفر بشاشة لمس ...
والدخول بدون مفتاح موجودة من اول بلكزس وموجودة بالاس سي .. وهناك مميزات اخرى فيها لم اذكرها مثل الزجاج الليموني على اخضر ذو خاصية ازلاق قطرات الماء في المطر ..
وموصفات اخرى ..
وانا معاك ان المقاعد الخلفية غير مفيدة لكن ما ادري بمواقع السيارات دايما يحتسبونها ميزة وانا اعتقد ان الاطفال فقط ممكن يركبونها غير كذا ما ينفع ...
اخوكم الشبابي
RED Chevy
06-09-2004, 08:20 AM
رد مقتبس من الشبابي
اخوي ريد شيفي ..
فعلا عندنا لا يتوفر بشاشة لكن في الخارج يتوفر بشاشة لمس ...
والدخول بدون مفتاح موجودة من اول بلكزس وموجودة بالاس سي .. وهناك مميزات اخرى فيها لم اذكرها مثل الزجاج الليموني على اخضر ذو خاصية ازلاق قطرات الماء في المطر ..
وموصفات اخرى ..
وانا معاك ان المقاعد الخلفية غير مفيدة لكن ما ادري بمواقع السيارات دايما يحتسبونها ميزة وانا اعتقد ان الاطفال فقط ممكن يركبونها غير كذا ما ينفع ...
اخوكم الشبابي
الدخول بدون مفتاح قصدي الميموري كارد:)
والمقاعد الخلفية مو لأطفال حتى الطفل بو 5 سنين مايقدر يقعد فيها:D
لكن لو دخلنا الSL في المنافسة وش بيكون موقعها؟
نفتح موضوع جديد:D
الأنصاري
06-09-2004, 12:40 PM
اعتقد وجود الكرسي الخلفي هدفة اغراض تامينية
يوم تامن سيارة باب واحد كرسيين
غير عن سيارة باب واحد اربع كراسي
وهذا في مصلحه المستهلك
SS_Z06
06-09-2004, 04:50 PM
ما تشوف شر انشالله
انا اشوف ان الكيدلك افضل
كفاية الشكل الرهيييييييييييييييييييييييييب
الأنصاري
06-09-2004, 05:55 PM
SS_Z06 مشكور على مشاركتك واحترم وجهت نظرك:) :)
ما في وجه تفضيل للكزس على الكادي إلا في شيئين انه أرخص وبأربعة مقاعد..
عدا كذا كل شيء الصراحة أفضل في الكاديلاك.. فهي أخف وأسرع وأجمل وأكثر تطور من الناحية التقنية (نورثستار، ماجنيرايد، ماجنيستير).. من الداخل تبدو فاخرة جداً باللون الأبيض أو البيج.. ومع خشب الصبار الزاهي تتمنى لو انك ما تفارقها..
انتم حكمتم على الكاديلاك من لون واحد لو تشوفون الألوان الثانية تغيرون رايكم.. :rolleyes:
سلام :banana:
Trans-Am RAMAIR
06-09-2004, 07:52 PM
السلام عليكم
انا حسب نظرتي للسيارات اشوف ان اللكزس وله شي بالنسبه للكاديلاك من جميع النواحي.........
و لحد يطقني لانه قلت رايي بالنسبه للسيارتين:D
و مشكور اخوي بوعبود على المقارنه الحلوه:D
تحياتي
الأنصاري
07-09-2004, 01:08 AM
العفو جميعا وكل واحد حر في رايه
لكزس
او كدلك
كلهم حلويين:D :D