PDA

View Full Version : سباقات سيّارات مونتيري التّاريخيّة


grandv8
08-09-2004, 09:35 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

2004 جزء مونتيري ثالث : سباقات سيّارات مونتيري التّاريخيّة

بعد الاحتفال بذكراه السّنويّة ال30 في عام 2003, كان لدى أجناس مونتيري التّاريخيّة عمل قاسي للحفاظ على الحدث العظيم المجرى في لاجنا سيكا العام الماضي . أظهرت الذّكرى السّنويّة ال100 للقطاع الضّحل بعض من أفضل سيّارات سبق لتاريخ الشّركة متضمّنًا عدّة من سيّارات ببابين ديتونا و تقريبًا كلّ GT40 مبنيّ . لكنّ فقط بينما (كما) حاربه فورد و فيراري بالخارج في الموقع السّباق لل1960,, أبيد فيراري اليدفع هذه السّنة و جلب ترسانة سيّارات سبق كاملةً للاحتفال بذكراهم السّنويّة الخمسون في الولايات المتّحدة الأمريكيّة الإسطبل غُسِلَ في الأحمر مع تيستاروساس, 250 جتوس و سيّارات فورميولا وان فيراري الكافية لملء شبكة بادئة بالكامل . في الحقيقة, عشرون في المئة من السّيّارات اشتركت في السّباقات المكشوفة درع سكديريا فيراري . إذا تطابقت أعلى الأعداد التي تعمل حوالي ثمانون فيراريس .

كان 7A المجموعة الذي جرى يوم السّبت, نجم السّباقات . أبرزت المجموعة سيّارات فيا جت فيراري 1961-1964 و متضمّن ثمانية عشر 250 جتوس و خمسة 250 جي تي سوبز . ذلك ليس خطأ طبع - تقريبًا نصف من جميعًا كان 250 جتوس في أيّ وقت المبنيّون حاضرين في السّباقات . الما قبل الشّبكة في حارة الحفرة في الواقع بدا كأنّه كان بصراحة لأوائل ال1960 في لو مان . بدت السّيّارات رائعةً على المسار, إمّا تنهار الخطّ المستقيم الأماميّ على التّوالي أو الانعطاف أسفل الفتّاحة بالتعاون . ما هو أكثر روعة هو كيف بشكل تنافسيّ كان السّائقون يسابقون بعضهم البعض . ليس فقط 250 جي تي أو إحدى أكثر فيراريس مرغوب في أيّ وقت بنت, لكنّ كلّ واحد يستحقّ عدّة مليون دولار . يذهب إعجاب كثير إلى السّائقين لكلّ السّيّارات الذي ليس فقط قاد, لكنّ سابق سيّاراتهم حول عجلة المسار إلى العجلة في السّرعات العالية .

بالإضافة إلى مجموعة فيراري فيا جت, كان لدى عدّة أجناس أخرى لائحة فيراري-فيليد . فيراري 512 إس, حفنة 512 مدام و ديتوناس منافسة تنافسوا مع لولاس و الشكل في في نموذج أوّليّ إف آي إيه ال1965-1974 و مجموعة جي تي . سيّارات فورميولا ون التّاريخيّة لل1967-1980 كان لدى المجموعة ثلاثة متقدّمو فيراري متضمّنًا 1968 و 1969 312 إف-1 و 1980 312 T5 . فيراري 1960 246 F1 تسابقوا أيضًا في جماعة F1 التّاريخيّة لل1957-1964 . و قائمة فيراريس تستمرّ باستمرار, من 750 مونزا التي تنافست في مجموعة سيّارات السّبق الرّياضيّة لل1947-1957 سنة 1955 إلى ثمانية 250 ترز في مجموعة سيّارات السّبق الرّياضيّة لل1957-1962 مختلفون . حكم فيراريس المسار أثناء عطلة نهاية الأسبوع حقًّا, و عملوا له حدث خاصّ مثل لا ماركة معروفة أخرى مستطاعة .

كما لو لم يكن لديك فيراري الكافي من العمل السّباق العاديّ, كان هناك سباق خاصّ لسيّارات فورميولا وان فيراري الحديثة أثناء يوم ممارسة الجمعة و أثناء الغداء يوم السّبت و يوم الأحد . كان F2003-جا فوز بطولات لفيراري مقاد من قبل أندريه بيرتوليني, سائق اختبار مصنع فيراري, أهمّ المجموعة . فقط قد تعدّ هذه السّيّارة رقم قياسيّ جولة لاجنا سيكا يوم الأحد, يوم مبرز بسباق فورميولا ون تاريخيّ خاصّ و حدث F1 الأل-فيراري آخر, قال ستيفين جيه . إيرل, التاريخيّ هو مؤسّس, في بيان صحفيّ قبل الحدث . استمرّ إيرل للقول, شوماخر فاز بخمسة سباقات و أخذ ثلاثة أعمدة أثناء مسابقة سباق سيّارات دوليّ السّنة الماضية في هذه السّيّارة الأسرع على مضمار طريق من تقريبًا أي شيئ الذي قد تسابق في أيّ وقت في لاجنا سيكا . و حتّى بدون رقم قياسيّ جولة, الصّوت وحيدًا سيزوّد تجربة اللّا التّنسى .أخطأ بيرتوليني الرّقم القياسيّ للجولة بالكاد, لكنّ النّظر و الصّوت لسيّارة F1 حديثة تندفع حول أحد عشر دور للاجنا سيكا حقًّا كانا لا ينسى . في جولة بيرتوليني النّهائيّة التي أحضرها الحشد إلى أقدامهم بينما (كما) تباطأ على الخطّ المستقيم الأماميّ و طرح خيطين لمطّاط بريدجيستون, المحرّك الذي يحدث ضجيجًا ضدّ ليميتر الدّورة .

بينما كان فيراريس بؤرة الحدث, حتّى الآن كان هناك عدد مذهل من سيّارات السّبق الأخرى على قائمة المشارك . تقريبًا كلّ يعمل ذلك في أيّ وقت استعرض عدد دخول على جانبه يُمَثَّل في روليكس مونتيري هيستوراكس . الأسماء المعروفة جيّدًا مثل الفهد, بورش, بجاتي, شيلبي, اللّوتس, أستون مارتن, ماسيراتي و مستنج, من بين هؤلاء الّذين مُثِّلُوا, كبعض من أسماء غامضة أكثر مثل مرسر, الارد, ديفين و المشتري جاويت, قال إيرل .

بالإضافة إلى العمل السّباق, أكثر من اللّازم كان هناك عروض و بائعون لإبقاء الجميع مسلّى لعطلة نهاية الأسبوع بالكامل . لحظات روليكس في عرض الوقت سنويًّا سمات سيّارات سبق هامّة تاريخيًّا . بعض من السّيّارات معروض هذه السّنة تضمّنت فيراري 1953 375 ملّيمترًا, بورش 1962 804 F1 مقادون بنقّالة دانا, و بي إم دبليو كسل 1975 فاز بديتونا 1976 24 ساعةً . كان لدى كريسلر, راعي رئيسيّ للحدث, خيمة معرض التّراث الخاصّة الخاصّة بهم بالسّيّارات معروض مثل هيمي-باويريد كانينجهام سي-5R . تقريبًا الجميع أيضًا جنى فائدة من الإسطبل المفتوح لفهم رؤية قريبة لسيّارات السّبق عندما هم لم يكونوا على المسار .

سباقات هذه السّنة ستكون صلبة للزّيادة . تزوّد لاجنا سيكا مكان خاصّ للأجناس التّاريخيّة دائمًا, لكنّ هناك شيئ ما عن اتّحاد المسار و شركة السّيّارة الرّياضيّة الأشهر في العالم الذي جعل هذا سنة يتسابق أكثر لا ينسى . هيستوراكس هذه السّنة سيُتَذَكَّر كأهمّ السّنة الرّائعة دائمًا لفيراري في الولايات المتّحدة .


http://www.fast-autos.net/features/04historics/historics.jpg
http://www.fast-autos.net/features/04historics/historics2.jpg
http://www.fast-autos.net/features/04historics/historics3.jpg
http://www.fast-autos.net/features/04historics/historics4.jpg
http://www.fast-autos.net/features/04historics/historics5.jpg
http://www.fast-autos.net/features/04historics/historics6.jpg
http://www.fast-autos.net/features/04historics/historics7.jpg

تحياتي لكم
والترجمة لك عليه شوي:D

RED Chevy
09-09-2004, 04:19 AM
تسلم يامحمد على الموضوع والسباقات الكلاسيكية لها طابع خاص:D

ودي أشارك بواحد ويكون عندي موستنج قديم موديل 62 أسود:black:

ويعطيك العافية بوجاسم على الجهد اللي تبذله بالقسم الفرعي وماقصرت إحنا مقصرين كثير:( ومشكور مره ثانية على الموضوع:p

grandv8
10-09-2004, 12:45 AM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

RED Chevy
هلا اخوي عبدالرحمن
الله يعافيك اخوي وعادي وان شاء الله الشباب مايقصرون ويباله شد الهمة بس ومنعويات عالية ،وان شاء الله بصير ترتيب معاهم ولاتخاف.

عندي اقتراح حلو وبعدين بنزل موضوع عنه.

تحياتي لك
:D