View Full Version : نيسان - GM - ليكزس .. هل هو كذب أم فشل؟؟
CL 600
13-09-2004, 03:43 PM
سبب موضوعي هو مانراه اليوم في عالم المنافسة بين الشركات وخصوصاً قوة الأحصنة ..
فقبل فترة من الزمن ليست بالبعيدة كنا نجد أن أغلب السيارات السياحية ذات الـ 8 و الـ 6 سلندرات لا تزيد عن الـ 200 حصان .
وشيئاً فشيئاً أصبحت الشركات ترفع أحصنتها بالعشرات وأحياناً تفوق الـ 100 حصان بين موديلين فقط .
فالسؤال الذي يدور في ذهني .. هو:
هل هذه الأرقام صحيحة؟ مقارنة بالأرقام القديمة؟
مثال بسيط ..
هل اختلف أداء الباترول ذو الـ 280 حصان عن سابقه ذو الـ 230 حصان؟ بشكل ينم عن زيادة 50 حصان مع زيادة واااضحة في سعة المحرك؟
نعم هناك زيادة في الأداء لكني لا أعتقد أنها 50 حصان ..
مثال آخر ..
جي إم سي .. أنفوي & تريل بليزر .. سيارات بقوة 294 حصان وبسعة 4.2 ليتر ووزن بحدود 2 طن وبتسارع من 0/ 100 يقارب الـ 10 ثواني !!
بينما يحقق الهوندا الـ MR-V تسارع أفضل بشكل وااااضح مع أحصنة أقل وسعة أقل ونفس وزن السيارة السابقة .
أيضاً البايثفاندر يحقق أداءً أفضل من الأنفوي مع فرق الأرقام ؟؟؟!!
مثال آخر ..
ليكزس RX330 .. من يقوم بقيادته يجد أنه لا يشعر بمحرك سعته 3.3 وقوة 252 حصان مع أرقام عزم عالية .. والسبب أنها غير ملموسة ..
...................................................................
لم يبقى الآن بالنسبة لي إلاّ أمرين لا ثالث لهما ..
1- هل هذه الأرقام غير صحيحة ؟؟ وهذا يعتبر كذب واضح لا غبار فيه .
2- أن هذه الأرقام صحيحة ؟؟ ولكن الشركة لم تستطع الاستفادة منها .. وهذا أعتبره فشل ذريع ومشكلة أكبر من سابقتها .
..................................................................
حاولت ياشباب أن أنوّع في السيارات المذكورة أعلى وهي مجرّد أمثلة.. حتى نتفادى التعصبات والحزبيّات .. ولنجعل هذا الموضوع مثالاً للنقاشات المفيدة والهادئة أيضاً .
بانتظار آراءكم .
تحياتي للجميع ,,
ماجد
TOP-SECRET
13-09-2004, 03:54 PM
رد مقتبس من CL 600
سبب موضوعي هو مانراه اليوم في عالم المنافسة بين الشركات وخصوصاً قوة الأحصنة ..
فقبل فترة من الزمن ليست بالبعيدة كنا نجد أن أغلب السيارات السياحية ذات الـ 8 و الـ 6 سلندرات لا تزيد عن الـ 200 حصان .
وشيئاً فشيئاً أصبحت الشركات ترفع أحصنتها بالعشرات وأحياناً تفوق الـ 100 حصان بين موديلين فقط .
فالسؤال الذي يدور في ذهني .. هو:
هل هذه الأرقام صحيحة؟ مقارنة بالأرقام القديمة؟
مثال بسيط ..
هل اختلف أداء الباترول ذو الـ 280 حصان عن سابقه ذو الـ 230 حصان؟ بشكل ينم عن زيادة 50 حصان مع زيادة واااضحة في سعة المحرك؟
نعم هناك زيادة في الأداء لكني لا أعتقد أنها 50 حصان ..
مثال آخر ..
جي إم سي .. أنفوي & تريل بليزر .. سيارات بقوة 294 حصان وبسعة 4.2 ليتر ووزن بحدود 2 طن وبتسارع من 0/ 100 يقارب الـ 10 ثواني !!
بينما يحقق الهوندا الـ MR-V تسارع أفضل بشكل وااااضح مع أحصنة أقل وسعة أقل ونفس وزن السيارة السابقة .
أيضاً البايثفاندر يحقق أداءً أفضل من الأنفوي مع فرق الأرقام ؟؟؟!!
مثال آخر ..
ليكزس RX330 .. من يقوم بقيادته يجد أنه لا يشعر بمحرك سعته 3.3 وقوة 252 حصان مع أرقام عزم عالية .. والسبب أنها غير ملموسة ..
...................................................................
لم يبقى الآن بالنسبة لي إلاّ أمرين لا ثالث لهما ..
1- هل هذه الأرقام غير صحيحة ؟؟ وهذا يعتبر كذب واضح لا غبار فيه .
2- أن هذه الأرقام صحيحة ؟؟ ولكن الشركة لم تستطع الاستفادة منها .. وهذا أعتبره فشل ذريع ومشكلة أكبر من سابقتها .
..................................................................
حاولت ياشباب أن أنوّع في السيارات المذكورة أعلى وهي مجرّد أمثلة.. حتى نتفادى التعصبات والحزبيّات .. ولنجعل هذا الموضوع مثالاً للنقاشات المفيدة والهادئة أيضاً .
بانتظار آراءكم .
تحياتي للجميع ,,
ماجد
السلام عليكم
كيف الحال اخوي ماجد
انا عندي تعقيب على كلامك عن النيسان باترول والكزس:)
النيسان باترول السابق عزمه نازل لأخر درجه وعلى سبيل المثال بيك اب اسوزو يقوم عليه ويعطيه فرق عامود قبل لاتوصل السرعه 140 كيلو متر
النيسان الجديد الفتيك 280 حصان ووزنه اكثر من السابق انا جربته وسقته وقوي جدا لدرجه انه كان عليه بس هيدرز وقدرت اني اقدم على مكسيما قير اوتو مسافة سيارتين لسرعه 140 شوف الفرق الكبير بينهم والاثنين تمت تجربتهم وعلى فكره الفتيك الستوك من غير تزويد يكون مستواه مع الماكسيما لحد سرعة ال120
بالنسبه للكزس RX330 هذه السياره تفوقت على الكثيررررر من منافسيها وصارت تجينا بنظام نافيقيشن للموديل الجديد فقط وليس 2003 السابق ومواصفات جدا جميله تتمتع فيها مع فخامه داخليه ورحابه وشكل مميز
نجي لموضوع المحرك من مميزات السيارات الفخمه انك ماتحس بسرعتها وانت تسوقها مثال هذا البورش كاين لو مره ركبته جرب انك تدعس فيه وشوف انك ماتحس بالسرعه ولكن في الواقع الكزس RX الجديده تجيب ال100 كيلو في 7 وبعض الاجزاء من الثانيه وصعب تحصل سياره ثانيه بنفس هذه القوه من نفس الفئه :)
ان شاء الله راح ابحث لك عن التجربه للأر اكس لانها غير متوفره حاليا :)
وموضوعك جميل وشيق ولكن انا لا اعتبره فشل من شركه بل تفوق وهذه وجهة نظرك ويجب علينا احترامها اخوي ماجد
تحياتي لك:)
الأنصاري
13-09-2004, 03:57 PM
هذة شركات عالمية وما اعتقد انها تكذب ابدا
بس لاحظ ان الوزن يلعب دوور بعدين في جزء كبير ضايع من القوة حتي يوصل الكفرات منها النظام وجزء مفقود على الدفرنش وعندك ايضا حجم الجنط ووزنة
اضافة الي المكيف والكهربائيات
انا معاك ان هذة السيارات ماتقدم الأداء المتوقع من قوتها مثلا النيسان 4800 بمستوى الاندكروزر4500 رغم ان المحرك اقوى
والإنفوي والبليزر اقوى من الهوندا بس اتفق معاك ان الباثفايندر تقدم مستوى افضل
اما جيب لكزس مادري عنه بس مستواه عالي ايش المشكلة
بس بشكل عم جميع السيارات الي ذكرتها تقدم اداء ممتاز وممكن يكون افضل نسبيا من المنافسين بس مو بفارق كبير
بس بشكل عام صعب شركات عالمية تخذب بس تقدر تقول ان في جزء كبير مفقود من القوة وهذا حسب شطارت الشركة والمهندسيين
bujassim
13-09-2004, 04:01 PM
في اشياء لازم تأخذها بعين الاعتبار
انا شركة السيارات لما تقيس عدد الاحصنة .. تقيس المحرك و هو مو مركب على السيارة و في عدة اوضاع و ظروف مختلفة ، و العدد الاكبر تحطه و تنشره علني
و بعدين قد يكون سبب الاختلاف التسارع في التسارع من الجير.. يعني جير من خمس سرعات يختلف عن الجير من اربع سرعات..
احياناً الفخامة و الجودة العالية لمقصورة الركاب و التبديل الناعم ما يحسسك بقوة المحرك لكن اذا جربت و سابقت مع سيارة ثانية ...بتحس بالفرق
وجهات نظر لا غير
RED Chevy
13-09-2004, 04:08 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
تسلم على الموضوع الممتاز يالغالي وماقصرت:cool:
هالشي مو كذب ولا تلفيق من الشركات لكن يختلف كل شركة شلون تستغل القوة....
مثلاً عط الهوندا 160 حصان وشوفها شلون تطير لكن عط المرسيدس 160 حصان وشوف قومتها خمام كرمكم الله....
وش الفرق؟
الفرق في القير وطريقة التحويل والنسبة ونسب الدفريشن كل شي له حساباته وهني تطلع الفروق...
لكن التريل والإنفوي 275 حصان مو 295 هذا كذبة:D
الشبابي
13-09-2004, 04:36 PM
اخوي ماجد ...
على فكر ةفي عوامل كثير ماتخليك تكتشف هالسرعة والقوة والعزم فعلى سبيل المثال عندك الانفوي قوي جدا وجربت تسارعه ماشاء الله ممتاز لكنه ثقيل شوي لكن اذا وصل الاربي ام الى 4000 دورة تلاقي العداد ينزل بسرعة بسبب الفورتيك ... لكن عيب الامريكي على انه بدأ يتعدل الا ان الوزن هذا مشكلة ما بعدها مشكلة فالانفوي لو نقص وزنه 30 ولا 40 كيلو وتركب عليه جير 5 سرعات اوتو بتلاقي تسارعة اعلى بكثير ... صدقني جربنا باثفايندر 2004 اوتو مع انفوي ... الباثفايندر كان يقوم بفارق بسيط ثم يستمر وعلى سرعات عالية يجيبه الانفوي لكن بعد ما ركب الباث انتيك من كي ان ان صار ما شاء الله يفلت بالخط ...
ولاحظ في الانفوي ان السيارة اذا غيرت من سرعة الى اخرى تلاقي الار بي ام يرجع الى 3400 دورة وعليها ويكون بطئ الى ان يقرب من 4000 ويبدأ بالتسارع العالي وهكذا لكن لو كان الجير 5 اوتو بتصير السيارة ترجع الى دورات اعلى عند التغيير مثلا الى 3800 دورة وبالتالي التسارع الناتج من الفورتيك بيكون مع السيارة على طول ...
بالنسبة للباترول فما تقدر تحس بالقوة لأن محرك السيارة مهيأ لأنتاج عزم عالي على دورات منخفضة وبس وقوة طيبة عشان يمشي بالبر واعتقد ان الشباب افادوك بخصوص الفرق بين القديم والجديد وخصوصا ان وزنه ثقيل واتوقع تلاقي الفرق في الاوتو شاسع لأن الجير اختلف ...
الار اكس ماشاء الله محركة ممتاز جدا ال 3.3 عشان كذا تلاقي تسارعه عالي لكن على فكرة من اهم العوامل اللي خلت السيارة هذي تتسارع بهالشكل انها خفيفة نوعا ما و وجودها بمنظومة السحب الامامي والرباعي ... ونظام الدفع الرباعي هنا هو العكوس وليس الدفرنس الموجود في سيارات الدفع الرباعي المخصص للبر كالباترول والفي اكس ار والباثفايندر ...
ملاحظات : تسارع الانفوي تقريبا خلال 8.9 او 9 ثواني .. والباثفايندر 8.8 للأوتو ( دفع رباعي بدفرنسين وليس عكوس كالانفوي والار اكس ) ... الام ار في ليس لدي فكرة عن تسارعه لكن على فكرة نظام الدفع الرباعي حقه بالعكوس وليس دفرنسين ) ...
ومن المعروف ان نظام الدفع الرباعي بالعكوس يوفر استهلاك بنزين اقل بقليل من الفرنسات ويوفر اداء اقل في البر ........
اخوكم الشبابي
لون الليل
13-09-2004, 04:40 PM
Iam with you Red Chevy :cool:
قوة السيارة ما تحسب بعدد الاحصنة بس ..
في عوامل كثيرة مثل ما قال اخوي رد شيفي
نذكر منها ::
القير ونعومة التغيير وسرعة التغيير
ونسب الدفريشن ( ما فهمتها :D )
1-وزن السيارة
2- سعة المحرك
3- نسبة ضئيلة لزيت المحرك
4- وعوامل أخرى مثل نوع الاطارات و عامل مقاوة الهواء ( يتضمن هذا البند : عرض السيارة وارتفاعها عن الارض و عرض الاطارات وحجمها )
يعني مب ايي لي واحد يقول
السيارة (1) قوتها 150 حصان >><<السيارة (2) قوتها 200 حصان = السيارة (2)
هذا غلط طبعا ... لازم نراعي العوامل اللي ذكرتها وذكرها الاخوان من قبلي
وشكرا ...
CL 600
13-09-2004, 04:43 PM
رد مقتبس من TOP-SECRET
السلام عليكم
كيف الحال اخوي ماجد
انا عندي تعقيب على كلامك عن النيسان باترول والكزس:)
النيسان باترول السابق عزمه نازل لأخر درجه وعلى سبيل المثال بيك اب اسوزو يقوم عليه ويعطيه فرق عامود قبل لاتوصل السرعه 140 كيلو متر
النيسان الجديد الفتيك 280 حصان ووزنه اكثر من السابق انا جربته وسقته وقوي جدا لدرجه انه كان عليه بس هيدرز وقدرت اني اقدم على مكسيما قير اوتو مسافة سيارتين لسرعه 140 شوف الفرق الكبير بينهم والاثنين تمت تجربتهم وعلى فكره الفتيك الستوك من غير تزويد يكون مستواه مع الماكسيما لحد سرعة ال120
بالنسبه للكزس RX330 هذه السياره تفوقت على الكثيررررر من منافسيها وصارت تجينا بنظام نافيقيشن للموديل الجديد فقط وليس 2003 السابق ومواصفات جدا جميله تتمتع فيها مع فخامه داخليه ورحابه وشكل مميز
نجي لموضوع المحرك من مميزات السيارات الفخمه انك ماتحس بسرعتها وانت تسوقها مثال هذا البورش كاين لو مره ركبته جرب انك تدعس فيه وشوف انك ماتحس بالسرعه ولكن في الواقع الكزس RX الجديده تجيب ال100 كيلو في 7 وبعض الاجزاء من الثانيه وصعب تحصل سياره ثانيه بنفس هذه القوه من نفس الفئه :)
ان شاء الله راح ابحث لك عن التجربه للأر اكس لانها غير متوفره حاليا :)
وموضوعك جميل وشيق ولكن انا لا اعتبره فشل من شركه بل تفوق وهذه وجهة نظرك ويجب علينا احترامها اخوي ماجد
تحياتي لك:)
أول شي .. بخصوص الباترول الجديد :
بحكم تجربتي له .. أفضل رقم أجيبه في التسارع حدود الـ 11 ثانية والـ 400 م في حدود 19 ثانية .
وينك وين الماكسيما الأوتو ؟؟
جرب بنفسك وأعطيني رد .
أما بخصوص الـ RX فلن أتحدث عن الفخامة لأنها غنيّة عن التعريف .. لكن المحرك لا يعطي نتايج مرضية عند القيادة الفعلية .. أرجو أن تذهب إلى وكالة ليكزس وتجرب السيارة بنفسك وتعطيني رد .
ولعلمك أنا جربت مع سيارات أخرى .
وتسارع السيارة حسب أغلب المجلات هو 8.5 ثواني .
تحياتي لك ,,
ماجد
CL 600
13-09-2004, 04:49 PM
رد مقتبس من بوعبود
هذة شركات عالمية وما اعتقد انها تكذب ابدا
بس لاحظ ان الوزن يلعب دوور بعدين في جزء كبير ضايع من القوة حتي يوصل الكفرات منها النظام وجزء مفقود على الدفرنش وعندك ايضا حجم الجنط ووزنة
اضافة الي المكيف والكهربائيات
انا معاك ان هذة السيارات ماتقدم الأداء المتوقع من قوتها مثلا النيسان 4800 بمستوى الاندكروزر4500 رغم ان المحرك اقوى
والإنفوي والبليزر اقوى من الهوندا بس اتفق معاك ان الباثفايندر تقدم مستوى افضل
اما جيب لكزس مادري عنه بس مستواه عالي ايش المشكلة
بس بشكل عم جميع السيارات الي ذكرتها تقدم اداء ممتاز وممكن يكون افضل نسبيا من المنافسين بس مو بفارق كبير
بس بشكل عام صعب شركات عالمية تخذب بس تقدر تقول ان في جزء كبير مفقود من القوة وهذا حسب شطارت الشركة والمهندسيين
ممكن تعمل مقارنة بسيطة بين أداء الإم آر في مع الإنفوي ؟ مع العلم أن فرق الوزن لا يزيد عن 80 كلغ
....
CL 600
13-09-2004, 04:51 PM
رد مقتبس من bujassim
احياناً الفخامة و الجودة العالية لمقصورة الركاب و التبديل الناعم ما يحسسك بقوة المحرك لكن اذا جربت و سابقت مع سيارة ثانية ...بتحس بالفرق
وجهات نظر لا غير
يعطيك العافية .. لكن صدقني لم أكتب هذا الموضوع إلا بعد أن جربت السيارات المذكورة مع سيارات أخرى .
CL600
أستخدام أرقام القدرة الحصانية والعزم لوحدهم لا يحدد الأداء الفعلي للسيارة ، إضافة الوزن إلى المعادلة سوف يعطي تصور أقرب للواقع لكنه لا يكفي.
للوصول إلى نتيجة أكثر دقة سنحتاج إلى الأخذ في الحسبان أنسيابية السيارة ، نسب ناقل الحركة ، توزيع عزم المحرك على مختلف سرعات دوران المحرك وغيرها من العوامل الأخرى....
نرجع لأرقام القدرة الحصانية ، في الخليج هنالك لعبة تسويقية بين الوكلاء وسببه جهل المستهلكين ، أغلب الأرقام المعلنة هنا هي القوة المقدرة (الأجمالية) وهو رقم لا يعبر عن قوة المحرك الفعلية وهو رقم أعلى من القدرة الحصانية الصافية (دائماً) ، لذلك ترى سيارات أرقامها مرتفعة في كاتلوجات الوكيل لكن أدائها لا يعبر عن هذه الأرقام.
ومن جهة أخرى ، عندما يقول صانع معين أن القوة الحصانية لمحرك ما 300 حصان مثلاً ، هل صحيح أن آلاف المحركات التي تنتج من هذا الموديل سوف تكون متساوية بالضبط؟
في الواقع ، أن المحركات التي تخرج من المصنع تكون متطابقة (لحد كبير جداً) في كل شيء لكن يكون هنالك فرق صغير في الخلوص (وهي المسافة بين الاجزاء المتحركة الداخلية للمحرك) ، وعادة يكون الفرق أجزاء من الألف من المليمتر ، السؤال: هل هذه الفرقات تؤثر على الأداء العام للمحرك؟
المدهش أن الإجابة هي (الإيجاب!)
والأكثر غرابة أن هذا الخلوص يزداد في الكيلومترات الأول في عمر المحرك (ومن قال أن تمرين السيارة ليس له تأثير على المحرك؟)
لذلك لا يوجد محركين منتجين من المصنع مثماثلين بنسبة 100%.
في الختام ، هل عندما أجرب سيارة من نوع X فأني سوف أحصل على رقم تسارع ثابت في جميع السيارات من نفس النوع؟
الإجابة : دائماً هنالك أختلاف ، سوف تجد سيارات نشيطة وسوف تجد سيارات أقل بقليل في الأداء ، لذلك لا أحد يصدق أرقام التسارع في المجلات لأنها لا تعبر على العالم الفعلي.
TOP-SECRET
14-09-2004, 01:16 AM
رد مقتبس من CL 600
أول شي .. بخصوص الباترول الجديد :
بحكم تجربتي له .. أفضل رقم أجيبه في التسارع حدود الـ 11 ثانية والـ 400 م في حدود 19 ثانية .
وينك وين الماكسيما الأوتو ؟؟
جرب بنفسك وأعطيني رد .
أما بخصوص الـ RX فلن أتحدث عن الفخامة لأنها غنيّة عن التعريف .. لكن المحرك لا يعطي نتايج مرضية عند القيادة الفعلية .. أرجو أن تذهب إلى وكالة ليكزس وتجرب السيارة بنفسك وتعطيني رد .
ولعلمك أنا جربت مع سيارات أخرى .
وتسارع السيارة حسب أغلب المجلات هو 8.5 ثواني .
تحياتي لك ,,
ماجد
النيسان الفتيك يجيب الـ100 في 11 ثانيه :shock2: انا يالغالي مجربه والله اني قمت على ماكسيما واكثر من مره وكان قير عادي من نوع SGL-V يمكن انت تقصد الـ4500 القديم
بالنسبه للكزس RX انا ماكتبت ردي يالغالي من خلال كلام شباب انا جربت السياره وهي موجوده عند واحد يقرب لي واخر مره جربها جابها في 7.7 ثواني الـ100 على كلام صاحب السياره وانا جربتها مع اكثر من سياره سيدان وتفوقت عليهم بدرجه كبيره
والاكيد ان الكثير ماراح يصدق ولكنها قامت على النيسان الفتيك الي انا قمت فيه على الماكسيما قير اوتو وبفرق كبير:)
تحياتي:)
Third Eye
14-09-2004, 01:23 AM
الشبابي
ممكن توضح قصة العكوس...كيف يعني دفع رباعي بالعكوس؟؟
طيب ممكن تقولي البرادو القديم هل دفرنسات أو عكوس وكذلك الجديد والاندكروزر؟
تحياتي
الشبابي
14-09-2004, 07:18 AM
اخوي ثيرد اي ..
حياك الله ...
طال عمرك البرادو دفرنسين ...
عندك الان نوعين طبعا انت عرفتهم ... الدفرنسات والعكوس ...
الدفرنسات مثل الفي اكس ار هو نظام توزيع للقوة يختلف عن العكوس بحيث انه مع التطعيس ما يفصل ويعطيك قوة اعلى وغالبا تعرف السيارات هذي بحاجة وحدة ...
اذا لقيت السيارة فيها مشغل للدبل وجاي شكله مثل الجير فهذا غالبا دفرنسين اما العكوس فهو مثل الزر .. يعني زي الطوارق والبورش كايين فهذولا صعب يمشون بالبر مثل الفي اكس ار والباترول واليوكون ولأن غالبا السيارات هذي يكون توزيع العزم والقوة ما هو 50 / 50 في الامام والخلف ...
والدفرنس يكون ثقيل على السيارة بينما العكوس خفيف و يوصل القوة بدون ما يخسر كثير منها لكن بالتالي ما هو بنفس فاعلية الدفرنس ...
مثلا عندك مثلا السوبارو ليجاسي وسيارات الاودي ماهو معقول بتكون دفع رباعي بدفرنسات مثل الجيوب ولا بتصير حركتها ثقيلة وقوتها بالخط ضعيفة واستهلاكها اعلى ورساوتها اقل ...
وهنا للمعلومية ان نظام الدفع الرباعي بالعكوس اعلى رساوة من الدفرنسات لأن الدفع الرباعي شغال طوال الوقت بينما في الدفرنسات انت تشغله بنفسك ...
اخوكم الشبابي
CL 600
موضوع رائع للنقاش .. بس أتمنى انه اللي يناقش يكون فاهم اش قاعد يكتب .. عشان الفايده بس
عموماً يا ماجد المسألة ليست كذب أبداً .. ولو حصل ان كان هناك كذب فمن الوكيل المحلي وليس من المصنع .. بل من المستحيل انه المصنع يكذب بحكاية الأحصنه .
لكن اللي يحصل مع الشركات هو الآتي ..
شركة GM صنعت محرك الانفوي والتريل بليزر بتقنية مش بطاله بحيث انه يعطي قوة 275 حصان بالفعل
نفس الشيء بالنسبة لهوندا MR-V محركها يعطي بالفعل 240 حصان .
والباثفايندر يعطي قوة 240 أو 250 حصان بالفعل .
واللكزس RX 330 أيضاً يعطي قوة 252 حصان بالفعل
والباترول 280 حصان بالفعل
...... ....... ......... الخ
طيب الأحصنة السابقه هي اللي تخرجها المحركات بدون أي كذب .. لكن المحركات هذي تركب على سيارات مختلفة ..
مختلفة من حيث الوزن .. الانسيابية .. نسب النقل .. مهدرات الطاقة ( أجهزة نقل الحركة من المحرك الى الاطارات ) عزم الدوران اللي يوفره المحرك .. دورات المحرك اللي يكون عندها عدد الأحصنه كامل
طبعاً هذا كله بافتراض ان المحركين بنفس القوة أو بقوة متقاربة ..
خلينا ناخذ مثال بسيط ونفترض ان عندنا محركين من شركتين مختلفين ،،
وكلهم قوتهم 250 حصان حسب كلام المصنع أو كاتلوج السيارة .
هنا تجي شطارة الشركات :)
بحيث انها تحاول تخلي المحرك يعطي قوة مقاربة أكثر لقوته الفعلية .. وهنا ستجد أنواع الفشل من كثير من الشركات
كمثال :
السيارة الأولى تفقد ما يقارب الـ 50 الحصان تقريباً من قوتهاالفعلية اللي هي 250 حصان
والسيارة الثانية ( وتعتبر الأكثر تطوراً ) تفقد فقط 20 حصان تقريباً .. من 250حصان
فتكون الأولى فعلياً 200 حصان والثانية فعلياً 230 حصان .. يفرق الأداء كثيراً عند عمل مقارنة بينهم !!
عندها يستغرب المستهلك ويؤكد ان المكتوب في كاتلوج كلا السيارتين هو 250 حصان !!!!!!
يعني في النهاية تقدر تسميه نوع من الفشل ( مع اني ما أؤيد هذي التسمية )
لكن نسميه نوع من الشطارة
هناك شركات أكثر شطارة وأقل شطارة :)
تحياتي ،،
الشبابي :)
بالنسبة للباجيرو الجديد هل هو بنظام الدفرنسين أو العكوس على قولك :) علماً ان قير الدبل منفصل لحاله
والفورد الأكسبلورر الجديد هل هو دفرنسين والا عكوس:) علماً ان قير الدبل منفصل حاله ولكن بزر كهربائي
CL 600
14-09-2004, 11:40 AM
RED Chevy .. تسلم يالغالي وأنا عارف إن السالفة ماهي كذب ولا شيء .. عنوان جذاب فقط لا غير .
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
الشبابي .. محرك الأنفوي أعتبره قمة الفشل والسبب هو أن مثل هذه السيارات تحتاج لقوتها عند دورات منخفضة ومن يقود الإنفوي على سرعات منخفضة يشعر تماماً وكأنه يقود سيارة بمحرك 4 سلندر !!!!!
لكن عندما يضغط الدواسة سيشعر بقوة السيارة الفعليّة ولكن بعد فوات الأوان بعد يبدأ الهواء والانسيابيّة بدورها الفعال .
...........................................................................
بخصوص الباترول .. لم أقل إنه تعبان بالعكس سيارة تعطي نتائج مرضية في البر والطعوس وميزتها أنها تعطيك عزم كبير وواضح عند دورات منخفضة ..
لكني لم أقل إن الباترول تعبان .. ولكني قلت ..
هل اختلف أداء الباترول ذو الـ 280 حصان عن سابقه ذو الـ 230 حصان؟ بشكل ينم عن زيادة 50 حصان مع زيادة واااضحة في سعة المحرك؟
نعم هناك زيادة في الأداء لكني لا أعتقد أنها 50 حصان ..
هذا كلامي .
........................................................
ملاحظة .. تسارع الإنفوي هو 9.9 وهو بدفرنسين وليس عكوس .
CL 600
14-09-2004, 12:00 PM
لون الليل .. كلامك صحيح 100% وماقصرت .
NFS .. هلا جاسم وش أخبارك ..
كلامك هذا على العين واراس ..
1/ ممكن شرح أكبر للفرق بين القوة الصافية والإجماليّة ؟ وكيف تقدّر؟
2/ زيادة الفرق بين قوة المحرك الصافية والقوة الفعلية عند القيادة ( أي زيادة الخلوص ) ألا يعتبر هذا فشلاً من الشركة المصنعة؟ حيث أنها لم تستفد من القوة المستخرجة من المحرك؟
TOP-SECRET ..
النيسان الـ 4800 الفيتك أبو 280 حصان .. قير تيبترونيك .. 0/100 في حدود 11 ثانية .
أما الـ RX فلا أعتقد أنه سيحقق الـ 8.5 ثواني .. ولعلمك مستواه على الطريق قرييييب جداً من مستوى الأفالون مع تقدم واضح للأفالون بعد 120 .. والعضو M5 كان موجود معنا .
CL 600
14-09-2004, 12:11 PM
Third Eye .. هلا حبيبي
البرادو القديم دفرنسين ..
إنت نسّم الكفرات مزبوط وماعليك .. مر عليّة المغرب عشان أعبّيها لك وانت خارج :D :D :D
الشبابي .. تسلم على المعلومات الوافية ..
لكن دبل اليوكون بلمسة زر .. هل هو عكوس؟
تقدر تقول لي الكيا سورينتو .. تحت أي قائمة ؟
M5 .. هلا عمّي .
كلامك هذا كله هو اللي يحدد مستوى الفشل من غيره ..
أما بخصوص التسمية :
فعلاً الاسم مو حلو .. لكن بعض الشركات تستاهل أكثر من كذه .
رد مقتبس من M5
الشبابي :)
بالنسبة للباجيرو الجديد هل هو بنظام الدفرنسين أو العكوس على قولك :) علماً ان قير الدبل منفصل لحاله
والفورد الأكسبلورر الجديد هل هو دفرنسين والا عكوس:) علماً ان قير الدبل منفصل حاله ولكن بزر كهربائي
أجاوبك؟ وإلاّ ننتظر الشبابي؟
خلينا ننتظر أحسن .
تحياتي للجميع ,,
ماجد
Third Eye
14-09-2004, 01:39 PM
الشبابي
شكراً على التوضيح:)
اقتباس:
(وهنا للمعلومية ان نظام الدفع الرباعي بالعكوس اعلى رساوة من الدفرنسات لأن الدفع الرباعي شغال طوال الوقت بينما في الدفرنسات انت تشغله بنفسك ... )
غريب البرادو دفع رباعي دائم !!
CL 600
أهلين:D
تصدق الجيب راحت فيه كراسي المكينة :D ونفس الليلة انسرق الأنتل
حقه:blink:
والظاهر أنها المرة الأخيرة الى أخذه :cry: لكن قاعدين نجري بعض
المفاوضات والوسطات أننا ناخذه :o
بس كلام صراحة هذيك الليلة فكرت أني أخذ الجيب ليا بس عبال
ماوصلنا تكنسلت الفكرة :D
-----------------------------------------------------------------------
في سوال شويا خارجي دام الكلام عن الجيوب
فيه في الباثفيندر شي اسمه القفل التفاضلي..أحد يعرف إيش عمله:think:
تحيااتي
CL 600
14-09-2004, 03:48 PM
Third Eye .. أتمنى إنها تنتهي مفاوضاتك على خير .. عشان لا يفوتك الخميس الجاي .
وبخصوص سؤالك أرجو أن يكون في موضوع مستقل .. عشان لا نخرج عن فكرة الموضوع الرئيسية .
تحياتي لك ,,
ماجد
يا شباب اللي يسمونه AWD هو اللي بالعكوس
المهم في الأداء العزم وليس الأحصنة..
لي عودة.. :D
سلام :banana:
ACCORD-V6
15-09-2004, 10:28 AM
الموضوع اكثر من رائع ومفيد
وهذا اللي تعودناه من الاخ العزيز ماجد وبعض الاعضاء
تدرون وش احسن شي في الموضوع
جمع لنا اعضاء حلوين من زمااان عنهم
حتى اني رجعت لاول رد اتأكد من تاريخ كتابته
لاني ماصدقت
قلت يمكن موضو قديم ورافعينه
موضوع استفدت منه كثيرا ياماجد
والفايدة من جميع اللي ردوا وشاركوا ولو بمعلومه
من اول رد حتى اخر رد
الف شكر لكل من افادنا ولو بمعلومة صغيرة
CL 600
15-09-2004, 05:52 PM
ACCORD-V6 ..الله يسلمك أخي أكورد ..
وبصراحة أحرجتني بعذب الكلام .. وبالفعل أنا مقصر في حق هذا المنتدى لكن الظروف المحيطة بالشخص تكون عائق أحياناً ..
عموماً .. ماقصرت مرة أخرى على الرد الجميل والمهذب .
تحـــACCORD-V6ـيــاتي لك ,,
ماجد
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته...
الصراحه موضوع قوي ... وهذي المواضيع الي نبي نشوفها في سوالف ..:banana:
وبالنسبة لي .. في معلومات أول مرة أعرفها ...وأستفدت منها ,,
شاكر لكل من شارك بالموضوع :)
Third Eye
15-09-2004, 09:38 PM
خلاص شكلوا معد فيه بر:cry: :cry: :cry:
ترا ننتظر إجابة هذا السوال :
-----------------------------------------------------------
رد مقتبس من M5
الشبابي
بالنسبة للباجيرو الجديد هل هو بنظام الدفرنسين أو العكوس على قولك علماً ان قير الدبل منفصل لحاله
والفورد الأكسبلورر الجديد هل هو دفرنسين والا عكوس علماً ان قير الدبل منفصل حاله ولكن بزر كهربائي
-----------------------------------------------------------