PDA

View Full Version : ارفع قوة محركك حتى 50 حصانا او اكثر بدون تربو...!


Ammaretor
20-09-2004, 01:19 AM
بسم الله الرحمن الرحيم


عدل على محركك لتزيد قوته بمقدار 50 حصان من غير تربو:

لاشك ان تعديل السيارات عالم واسع ملىء بالاثارة و القوة , يظن الكثيرين انه عالم صعب الفهم و ان الحصول على نتائج امر صعب المنال يحتاج الى تجهيزات خرافية و غير متوافر فى بلادنا.
فى هذا الباب الجديد سنتحدث عن ثورة و طرق التعديل من ابسط الطرق الى اكثرها احتراقية.

و سنتحدث فى الحلقة الاولى عن كيفية زيادة قوة محركك بزيادة قد تصل الى 50 حصان من غير تربو او اى شواحن:

اولا: الفلتر الرياضى Cold Air Filter
يعتبر الفلتر الرياضى اولى خطواتك فى عالم التعديل و هو متوافر فى الاسواق باسعار مناسبة.

فكرة عمله:
زيادة كمية الهواء البارد الداخل الى المحرك (فكلما انخفضت درجة الحرارة كلما زادت القوة الحصانية)

فائدته:
رفع القوة الحصانية من 2 الى 10 حصان (على حسب الظروف فى الاجواء الباردة سيدخل هواء ابرد فسيعطى نتائج افضل)

مكان التركيب:
الفلتر الرياضى يركب محل فلتر الهواء السابق و لكن يراعى ان يوضع بحيث ان يكون فى ابعد مكان عن المحرك حتى لا تؤثر حرارة المحرك عليه لان الفكرة من عمله هوا ادخال هواء بارد فاذا كان بجانت المحرك فلن يؤدى وظفته بل و قد يقلل من عزم المحرك.
و نستطيع ايضا ان نركب الفلتر فى ماسورة عازلة لا تتاثر بالحرارة و طويلة حتى نبعده عن المحرك .
يجب مراعاة الصيانة الدورية للفلتر و ذلك بوضع المادة الزيتية التى تاتى معه و التى تكمن وظيفتها فى الامساك بالغبار و منعه من الدخول الى المحرك الى سياثر سلبيا على المحرك

ثانيا: احرق مزيد من الوقود:

الفكرة الاساسية للحصول على القوة الحصانية هيا حرق مزيد من الوقود , لذا نستطيع ان نقوم ببعد الخطوات:
1- تغيير الرشاشات للمحرك(Injectors) برشاشات ذات سعة اكبر
2- تغيير طرمبة الوقود باخرى اكبر حتى نزيد ضغط الوقود التى سترشه الرشاشات.
ملاحظة: ليش من الضرورى ان نقوم بشراء القطع الاصلية او الرياضية لهذه الاجزاء بالذات بل نستطيع استعارتها من اى محرك اقوى ذات سعة اكبر.
3- طبعا بعد زيادة الضغط داخل خطوط الوقود سنحتاج الى تغير شمعات الاستعال (البوجيهات)حتى نحرق الوقود الذى سنرشه كزيادة باخرى زات قدرة اشعالية اكبر مثل شمعات الاحتراق من Splitfire .
و-للتاكد من اشعال جميع الوقود الى سيرش نستطيع ان نركب جهاز اشعال (Ignition) مع تركيب المكثفات الخاصة به (Coils) .
طريقة عمل جهاز الاشعال و المكثفات :
جهاز الاشعال سيقوم بزيادة قوة الشرارة فى البوجيه مع تعدد الشرارة اى انه سيجعل تتابعها اسرع (شرارتين فى المرة بدل من شرارة مع تسارع افضل)حتى يضمن احراق اكبر كمية من الوقود.
سيتم تغير المكثفات Coils باخرى لتحمل الفولت الكهربي لجهاز الاشعال لان المكثفات العادية المركبة فى السيارة تتحمل فولت من 15 الى 25 الف فولت اما المكثفات التى تاتى مع جهاز الاشعال تتحمل حتى 50 الف قولت .
سيتم ايضا تغيير اسلاك البوجيهات باخرى وظيفتها تقليل الفاقد من الكهرباء التى ستصل الى البوجيه الى اقل قدر ممكن.

ملحوظة: خطوات الاشعال قد تزيد لوحدها مقدار قد يصل الى 30 حصان

ثالثا: غير برمجة الكمبيوتر:
وحدة الكمبيوتر الخاصة بمحرك السيارة (ECU-Engine Computer Unit) هيا المسؤلة عن العديد من عوامل الامن و المواصفات القياسية التى لا تعن الكثير من الشباب مثل التحديد الالكترونى للسرعة و عدم اعطاء القوة الكاملة للسيارة عند كل نقلة و خصوصا فى البداية حتى لا تفرك الاطارات بسرعة و عنف و قد يتسبب الى تقليل عمرها الافتراضى .
طبعا تغير الكمبيوتر سيعطينا قوة اكبر قد تصل الى 10 احصنة و مرونة فى التعامل و السرعة القصوة بشكل اكبر و نستطيع ذلك بطريقتين:
الاولى: تغيير الشرائح الاكترونية الغير مرغوب فيها فقط بشرائح اخرى مبرمجة من جديد
(ولكن اذا حدث خطأ فسيقف المحرك عن العمل حتى تحصل على كمبيوتر اخر لذا انا لا احبذها)
الثانية:تغيير الكمبيوتر بالكامل باخر رياضى و الاحتفاظ بالقديم كنوع من الاحتياط.
وتوفر شركات التعديل كمبيوترات لجميع المحركات تقريبا و اشهر الشركات المنتجة FC Apaxi وهى متخصصة فى المحركات اليابنية بشكل عام و هناك شركةHamman للBMW و هكذا.

رابعا : نظام اخراج العادم:
فى الخطوات السابقة زدنا كمية الهواء الداخل الى المحرك كما زدنا كمية الوقود و حرقه و لكننا يجب ان نفكر فى الغازات الذى ستتولد بكمية اكبر من السابق.
نسيطع ان نقوم ببعض التعديلات على نظام اخراج العادم Exhaust system و ذلك يتغيره باخر رياضى
سواء كان بانبوبة واحدة Pipe او انبوبتين و سيعمل على تسهيل خروج العادم و تغيره و تعديله من اهم الخطوات و اكثرها حساسية فكل محرك لهو نظام عادم رياضى مختلف عن باقى المحركات فمثلا الانظمة للسيارات اليابنية مختلف عن الالمانية و قد نجد بعض السيارات اليابانية فيما بينها قد يختلف التظام فيها.

بهذه الخطوات الاربع قد تزيد قوة محركك عن 50 حصان و هى مرتبطة بنوع القطع المستخدمة و فى بعض انواع المحركات زات الاداء العالى قد تزيد القوة بمقدار قد يصل الى 100 حصان...


مع تحيات اخوكم عمار

R32 HPA
20-09-2004, 01:30 AM
موضوع رائع تشكر عليه أخ عمار :)

Ammaretor
20-09-2004, 02:01 AM
العفو يا اخى و شكرا على ردك بس المهم الاستفادة

تحياتى

black scorpion
20-09-2004, 02:27 AM
موضوع ممتاز
لي رجعة للموضوع ان شاء الله:)

CL-Class
20-09-2004, 10:55 AM
تسلملي أخوي عمار على المعلومات المفيدة

فعلا أفدتنا ويعطيك العافية:banana:

speedy turtle
20-09-2004, 12:08 PM
اخوي عمار , سلمت يداك
يعني فعلا موضوع عامر بالفائدة و أسلوب الشرح رائع و مبسط
جزاك الله خير و بانتظار المزيد

:banana:

bujassim
20-09-2004, 03:36 PM
معلوماااااااااااااااااااااات خطييييييييييييييييييييرة
جزاك الله خير


بس لمزيد من الافادة لو تكون مدعومة بوصلات للمواقع

الامير الاحمر
20-09-2004, 03:42 PM
الف شكر اخوي عمار

وياليت لو الموضوع يتثبت ولو يومين علشان الكل يشوفه ويستفيد انشاء الله :p

Ammaretor
20-09-2004, 05:47 PM
بسم الله الرحمن الرحيم

الغفو يا اخوانى المهم الاستفادة
و شكرا للمشرفين على تثبيت الموضوع

اما بالنسبة للوصلات فهذه المعلومات هيا شرح مبسط و الخلاصة من الكثير من المواضيع الى
قراتها سواء على سوالف او على مواقع الانترنت


و تحياتى للجميع

CRX
20-09-2004, 06:55 PM
هلا و غلا

شكلك ناوي على الشباب يا اخ عمار يعني من غير شي محبين للسرعه :D


راح اجربهم على موتري
تسلم اخوي عمار وموضوعك تحفه :banana:

CRX
20-09-2004, 06:57 PM
هلا و غلا

اقول اخ عمار اتمنى لو يكون عندك المزيد من الموضيع الي مثل كدا

smartman
20-09-2004, 08:35 PM
كم تكلف هالشغلات على اكووورد 98 ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

و كم حصان تزيده ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟


و هل تؤثر على عمر المحرك ؟؟

تحياتي :banana:

black scorpion
20-09-2004, 08:50 PM
ممكن اضيف بعض الاشياء بالنسبة للمحركات اللي تيجي بكلتش للمروحة (مروحة الراديتير) ممكن تنفصل وتنحط بدالها مراوح كهربا منها انها تزيد العزم وتوفر في استهلاك الوقود بس عيبها ما تضمن ادائها في التبريد لفترات زمنيه طويلة ممكن يقلل مع الزمن.
تغير نسب الكرونا والبنيون (CROWN AND PINON) في الدفرنسات وفي نسب معينة وكل لها استعماله الخاص.
Trottel Body Spacer مكانه بعد ماسورة فلتر الهواء وقبل ثلاجة المكينة وعمله انه يخلي الهواء يدخل بصورة اسرع من المعتاد.
دي بعض الاشياء اللي ممكن تصير خاصة في سيارات الدفع الرباعي .
:) :)

zoom6
20-09-2004, 11:08 PM
الف الف مليون شكر يا حبيب اللبي
شكرا على الموضوع الحلو والمفيد بالنسبه لاصحاب التلغيم
انا عندي مازدا 6 طيب من فين اجيب كمبيوتر رياضي ؟ يعني اروح للشركه واسئلهم ولا من فين؟

:banana: :banana:

SLR55
21-09-2004, 12:12 AM
وممكن تضيف شغلات ( إلي أعرفه في الأمريكي)

يعني تحاول ترد الفاقد من القدرة الحصانية بتخفيف الثقل على المكينة

مثلا : تغيير الحذاقة (فلاي ويل ) لأن الأصلي تقريبا يكون فوق 10 كيلو بينما لما تبدله يكون 5.7 كيلو تقريبا

: تبديل البكرات ( البولي ) لواحد أخف منه يمكن يردك شوية عزم

: تبديل Tourq convertor لواحد أخف أو أصغر

: تبديل الكلتشات إذا فكرت تزيد فوق المسموح به :black:

هذا إلي أعرفه وأفكر أسويه بعد في المستقبل القريب :banana:


وأشكرك على الموضوعك الحلو وإن شاء الله أشوف الجميع يشارك


سلاااااااااااااااام

SLR55
21-09-2004, 12:17 AM
وممكن تضيف شغلات ( إلي أعرفه في الأمريكي)

يعني تحاول ترد الفاقد من القدرة الحصانية بتخفيف الثقل على المكينة

نفرض إن مكينة الكابريس إس إس ( لأنه وياي :banana: ) يقدر يطلع 327 حصان ولكن على التواير يمكن يقل يمكن يوصل ل 290 حصان

والحل إنك ترجع القوة الحصانية الضائعة

: تغيير الحذاقة (فلاي ويل ) لأن الأصلي تقريبا يكون فوق 10 كيلو بينما لما تبدله يكون 5.7 كيلو تقريبا

: تبديل البكرات ( البولي ) لواحد أخف منه يمكن يردك شوية عزم

: تبديل Tourq convertor لواحد أخف أو أصغر

: تبديل الكلتشات إذا فكرت تزيد فوق المسموح به :black:

هذا إلي أعرفه وأفكر أسويه بعد في المستقبل القريب :banana:

وبعد لا تنسى الشفت كت يحمي القير التماتيك و يحسن تبديلاته

إلي تكلمت عنه يخص مكينة LS1 ويمكن إنك تطبقه على باقي السيارات
بس حبيت أعرض إلي أعرفه

وأشكرك على الموضوع الحلو وإن شاء الله أشوف الجميع يشارك


سلاااااااااااااااام

TOP-SECRET
21-09-2004, 01:26 AM
يعطيك الف عافيه اخوي عمار على الموضوع الممتاز ولكن لو كان مع الصور بيكون اجمل:banana:

Ammaretor
21-09-2004, 01:56 AM
شكرا يا اخوانى على الردود المشجعة و خصوصا صديقى وائل و جميع الاخوة

الاخ smartman

انا من مصر فالاسعار عندنا نار و انا للاسف معرفش الاسعار فى الخليج ايه نظمها
بس ممكن تجيب نص الاجزاء دى مستعملة و مش هتكلفك كتير(ما عدا الاجزاء الكهربية)

اما الزيادة فهى نسبية و ليست ثابتة بس ما اظن هتقل عن 50 حصان
اما عن المحرك فحرارته هترتفع فانت تعوضه بانتر كولر (لو راديتار اكبر و خلاص)
و التزيد عامتا هيحبلك مشاكل لو مش فى المحرك هيقى فة العفشة اة الفرامل او اى حاجة!!!
عشان كدة التزويد يكون فى سيارة مش استخدام يومى او على الاقل متعملش حاجة و تسيب حاجة



و شكرا للاخ black scorpion و لاخ SLR55

على المعلومات المفيدة

ز ام بالنسبة للاخ zoom6


بنسبة 90% مش هتلا قيه الكمبيوتر الرياضى فى التوكيل ( لان تركيبه هيضيع الضمان)بس هتلاقى سهل ان شاء الله فى محلات التزويد


و تحياتى للجميع

B4_STI
22-09-2004, 02:42 AM
كلام جميل جدا ويعطيك العافيه على المجهود الالحلو:cool:

The Lion
22-09-2004, 12:38 PM
مشكور على الموضوع ..

معلومات مفيدة جداً ..

بغيت أسأل عن نظام العادم ( Exhaust System ) هل نستطيع تركيبه على أي سيارة ؟ أم هناك سيارات معينة فقط ؟؟

Trans-Am RAMAIR
22-09-2004, 12:58 PM
مشكور اخوي Ammaretor على الموضوع و يعطيك الف عافيه

و هذا موقع لل exhaust --ماركه بورلا و ما اعتقد في احسن:D

www.borla.com

و هذا موقع للشوته(فلتر الهواء)--ماركه k&n و ما اعتقد في اشهر

www.knfilters.com

و هذا موقع لشرايح البرمجه::

www.jetchip.com


و هذا موقع apexi لشرايح البرمجه و كل شي بعد:D

www.apexi-usa.com

و هذا موقع crower على اسم اخونه خبير التزويد crower:D و كلموه اذا تبون خصم انا مالي شغل

www.crower.com


و هذا موقع روعه --بتاع كولو-- بس حط ماركه و نوع و موديل السياره و جك بوم حاطلك كل شي

www.jacobselectronics.com



و بس جذي تعبت:D بس الي عليكم الحين كرت فيزا او ماستركارد و كرت dhl و اسبوعين-شهر من الصبر و كل شي واصل عندك بسعر رخيص و حسب مواصفات سيارتك بالضبط مو مشغل محلي خرطي....اذا تبي فلتر k&n حق كورفيت و كمارو و ترانز و لومينا اس اس و سوبرا و سكايلن و كولت تلقاه واحد


تحياتي

سياف
22-09-2004, 03:40 PM
موضوع جميل ... يعطيك العافيه عمار ...
:rolleyes: