View Full Version : سؤال عن التيربوو؟
السلام عليكم..
كيف حالكم شباب..
فيه واحد من اخوياي عنده سيات ليون تيربو 1.8 موديل 2004
بس عنده مشكله فالتيربو اذا كانت السياره بارده السياره وووحش:black: المشكله مو هنا
المشكلة اذا احتر التيربو السياره يطيح عزمها مرره
مثلا اذا تقاوم مع كابريس ltz V8
المره الاولى يعطيه مسافه سياره طبععا فا800م
القومه الثانيه الكابرس يكون ملحم فيه
المره الثالثه الكابرس يروح ويصير كذا مع اي سياره يقاومها
طبعا اذا تقاوم كثير تفتح الكبوت تشوف التيربو احمررر مثل الجمر
وفيه كم واحد قالي لازم تغير المبرد حق التيربو تخليه اكبر
والي عنده اي معلومات اكثر يقولي وين القاه المبرد
وشكرااااااا
:cry1:
oil_HKS_lio
25-09-2004, 03:51 PM
والله اعرف واحد عنده موديل 2002 مشالله عليها ماشيه مضبوط انا بسئله عن المشكله الي عندك وانشالله عنده خبر او شي
Crower
25-09-2004, 04:36 PM
خله يغير الانتركولر و بيحس بفرق كبير... اعتقد اخونا الارهابي بيفيدك اكثر عن الليون
الارهابي
25-09-2004, 08:07 PM
زي ما قال لك اخوي كرور
انتركولر
الحاصل ان الانتركولر الاصلي يصير له heat soaking
اما تحط لك انتكولر ثاني SMIC مثل الكوبرا ار
او تحط FMIC
uae speed
25-09-2004, 10:48 PM
رد مقتبس من الارهابي
زي ما قال لك اخوي كرور
انتركولر
الحاصل ان الانتركولر الاصلي يصير له heat soaking
اما تحط لك انتكولر ثاني SMIC مثل الكوبرا ار
او تحط FMIC
ممكن توضح معنى SIMC و FMIC ؟
والفرق بينهم ؟
هلا و غلا
معلومات مفيده من اخوي كرور و الارهابي ما شالله عليكم :banana:
مشكورين على ردودكم
بس ياليت توضحلنا اكثر عن الانتركولر بالـتفصيل الممل :D
اخويoil_HKS_lio انا انتظر رد خويك صاحب الليون
شكراااااااا....
:black:
TOP-SECRET
26-09-2004, 03:21 PM
الانتركولر يكون موقعه بين التوربو من القسم البارد الى الانتيك وهدف وجوده تبريد الهواء المضغوط لزيادة نسبة الاكسجين فيه وزيادة الاحتراق طبعا لان الهواء كلما انضغط اكثر كلما زادت درجة حرارته :glasses:
في حل أخر،،،
ركب Water Injection System ...
http://www.aquamist.co.uk/
وفي نظري أنه أفضل من تركيب مبرد توربو أكبر (لا مانع من تركيب الأثنين مع بعض ، فزيادة الخير خيرين :D)
Crower
26-09-2004, 06:04 PM
رد مقتبس من uae speed
ممكن توضح معنى SIMC و FMIC ؟
والفرق بينهم ؟
عزيزي... SMIC هو الانتركولر اللي يتثبت على الطرف.. و في العاده يكون صغير...FMIC هو اللي يتثبت في واجهة السياره و في العاده يكون اكبر
النوع الاول:
http://mkiv.com/techarticles/greddy_fmic_for_stock_turbos/dcp_1974.jpg
النوع الثاني:
http://mkiv.com/techarticles/greddy_fmic_for_stock_turbos/dcp_1993.jpg
uae speed
26-09-2004, 11:18 PM
مشكور كراور على التوضيح ..
أعتقد ان الـFMIC احسن .. لأنه أكبر وبالتالي يسحب هواء أكثر ..
والنوع الثاني SMIC يمكن للتيربو الصغير ..
هل استنتاجي صحيح ؟
ترى يالس اخربط ما عليكم مني :D
ومنكم نستفيد .. :D
الحين فهمت عليكم
والف شكر لكم على التوضيح
ادري اني اقلقتكم خلاص هاذا اخر سؤال :D
وين القا الانتركولر النوع الثاني وكم اسعارهم
:help:
الارهابي
28-09-2004, 02:27 AM
بالنسبه لليون
ركب smic اضافي على الجهه الثانيه ( جهه السواق ) ارخص و افضل خاصه ان الfmic الكبير يسكر الهوا على الرديتر و احيانا يسبب ارتفاع الحراره