View Full Version : ^^عجائب الدنيا^^
HEMI_RETURNE
28-09-2004, 05:56 PM
في سنة 1972 وفي مصانع ولاية ديترويت الامريكيه بالتحديد كان يتم صنع اكثر السيارات فخامه
وعنايه من ناحية الجوده والتصميم ومن اشهر صانعي الفخامه في ذاك الوقت كانت شركة كرايسلر
بفرعها الخاص الامبيريال وتليها الكدلك ....
وفي سنة 1972 ايضا وفي مصانع بفاريا في المانيا كان يتم انتاج سيارات bmw ولكن الفرق .......
اعتقد واضح!!
http://www.tocmp.com/brochures/Cadillac/1972/images/1972%20Cadillac%20brochure%2003_JPG.jpg
http://www.tocmp.com/brochures/Cadillac/1972/images/1972%20Cadillac%20brochure%2008_jpg.jpg
وهذي الكرايسلر امبيريال:
http://www.fuselage.de/imp72/72imp02s.jpg http://www.imperialclub.com/Yr/1972/Brochures/4-door72.jpg
وهذي سيارات بي ام دبليو 1972
http://www.personal.psu.edu/users/j/w/jwh234/2002thumb.jpg
http://www.bobbittville.com/BMW-1972BrandonPannell.jpg http://www.tdotjay.com/bmw2002/inca72rear.jpg
وفي النهايه كل الي اتمناه اهو عودة السيارات الامريكيه لتؤلقها الي افتقدناه حاليا ..
صحيح في ذلك الوقت كانت البونتياك أرقى من الـBMW
وكان طموح BMW الإرتقاء إلى مستوى بويك حسب تصريح رئيس BMW في ذلك الوقت : "طموحنا أن نصنع بويك أوروبية"..
هذا فقط للدلالة على مستوى بويك التاريخي..
بس ليش استدليت بكاديلاك 72 ؟؟ جودة المكونات الداخلية في الكاديلاك بدأت بالتدهور بداءا من 71.. وإلى يومنا هذا.. إلى أن تثبت الـSTS 2005 أن كاديلاك عادت وبقوة..
وللمعلومية الـBMW و المرسيدس تاريخياً لم يبدأوا كماركات فخامة.. بينما كاديلاك منذ تأسيسها كانت ولا زالت ماركة الفخامة.. فلا نراها تصنع شاحنات و لا نراها تصنع دراجات نارية..
ودمـــــ:cool: ـــــتم
HEMI_RETURNE
28-09-2004, 06:56 PM
مشكور على ردك اخوي image ....
وحبيت اقولك انه كلامك صحيح 100% لكن انا اخترت موديلات 1972 تحديدا لانها كانت اخر العهد الذهبي للسيارات الامريكيه والي بدا تقريبا من سنة 1950 , هذا بالاضافه الى ان موديلات هذي السنه بالتحديد تتمتع بهيبة الشكل اكثر من الموديلات الي سبقتها ولو بشكل قليل لكن تظل الاحلى بحسب رايي .
هلا و غلا
بس ليش كل هدا الحجم الكبير يعني ما اعتقد منه منفعه تدكر اتمنى والبي ام شكله يمكن قبيح لكن اعتقد انه عملي اكتر من بقيه السيارت في تلك الوقت وهدا وجه نظري انا فقط ولا احد يزعل
HEMI_RETURNE
28-09-2004, 07:06 PM
[QUOTE]وكان طموح BMW الإرتقاء إلى مستوى بويك حسب تصريح رئيس BMW في ذلك الوقت : "طموحنا أن نصنع بويك أوروبية"..[/QUOTE
انا ملاحظ انه في تقارب بين تصميم البيوك ريفيرا موديل 1964 وموديل البي ام المعروض اعلاه.
http://www.musclecarclub.com/musclecars/buick-riviera/images/buick-riviera-1964a.jpg
زورو الامارات
28-09-2004, 07:27 PM
بسم الله الرحمن الرحيم
اخي العزيز جزاك الله خير
كلمة سخرية القدر شرعاً ماتجوز
ياليت لو تتجنبها
أبوالزين
28-09-2004, 07:39 PM
الأمركان سيايرهم أحلى و أرقى السياير, هذي وجهة نظر, يمكن الغير يفضل شئ ثاني.
بس بكل صراحه الأمركي :black:
كل ظالم ويجي له يوم..
مقولة جات على بالي..
هل تعلمون أن في فترة الخمسينات GM كانت تشكل 50% من الإنتاج العالمي وتحتل 50% من السوق العالمي..
الآن تحتل 27% :confused: :blink: :cry1:
وهل تعلمون أن الحكومة الأمريكية كانت تفكر في قرر قسم GM إلى شركتين متنافستين لأنها كانت بصورة أو أخرى محتكرة السوق.. ولو حصل هذا لا صارت شيفروليه شركة مستقلة وباقي GM يشكل الشركة الأخرى..
في فترة الستينات GM باعت أكثر من 25 مليون سيارة في 5 سنوات.. أي 5 ملايين سيارة..
حالياً يبيعون 8 ملايين سيارة ولكن نمو GM أقل من نمو السوق العالمي..
يعني أيام زمان ولت بلا عودة والمستقبل لـ Toyota و Hyundai وعليكم أن تتقبلوا الوضع كما هو..
تحياتي :D
durango
29-09-2004, 01:30 AM
300C انجاز بالنسبه للسيارات الامريكيه في الفتره الحاليه..
و هدي بدايه خير للصناعه الامريكيه
مشكور اخوي على الصور
EMO
CL-Class
29-09-2004, 10:57 AM
أخوي يعطيك العافية على الموضوع HEMI_RETURNE.......
أخوي حلو انك درجت على السيارات الأمريكية وصناعتها في ذلك الزمان وانها كان في أوج انتاجها وتميزها و...و...و....و.....و....
لكن هناك حقائق الكثير غافل عنها وانت منهم :
* هل تعتقد بأن تنوع السيارات الأمريكية وضخامتها اللامبررة دليل على عزتها وفخامتها ؟؟
رخص الوقود وكبر حجم الطرق في أمريكا وانخفاض تكاليف الصناعة آنذاك هو السبب في خروج السيارات الأمريكية بهذا الحجم وبهذه المكائن وبهذا التنوع والتعدد ...
* سياسة تصنيع السيارات ذاك الوقت في قمة الحماقة والاستغلال فهي مطابقة لسياسة تصنيع السيارات اليابانية والكورية الآن ( يعني ركب السيارة على السريع وبيـع أكثر مايمكن) يعني نظرة ( تجارية بحته ) وهذا سبب التنوع في الفئات وكثرتها اللامبرر..
* الاغفال لنواحي سلامة الركاب تمااااااااااااماااااااا واستغلال الزبون بطريقة سخيفة ( كثثثر من التصاميم والزبرقة والديكور راح يعجب على الأقل بواحده ان ماكان في كل التصاميم ) مما أظهور فضائح هذه الشركات بعد زيادة وفيات ركابها بطريقة غير مقبولة والأدهى عند متابعتي لبرنامج كانت تبثه قناة أبوظبي عن السلامة والبرنامج أمريكي الانتاج حيث تطرق الى السيارات الامريكية منذ ظهورها حتى الآن وقد عرض تصريحات لبعض كبار الشخصيات في مصانع جي ام وكرايسلر آنذاك.. حيث اعترفوا بجرائمهم وسياستهم المبتذلة تجاه ذلك لدرجة استقالة البعض منهم عندما رأى بأن الوضع لايطاق مع هذه السياسة الحقيرة ..ومن الحوادث المدهشة قطع رأس طفل في حادث كان راكب في الامام بسبب تصميم الطبلون(الخنفشاري ذو الزاوية الحادة كالسكين ).. اندلاع الحريق بكل سيارة من ذلك الانتاج تتعرض لحادث من الخلف وذلك بسبب وضعية خزان الوقود... وغيرها من التقارير المفضوحة
التي لاتحضرين مما جعلني أقطع الشك باليقين بأنهم خونة حتى في صناعتهم التي يفتخر فيها البعض
* أراكم وكأنكم تريدوا أن تظهروا للملأ حقارة الصناعة الأوروبية والألمانية خصوصا آنذاك... وكأنها بدأت حقيرة ليس لها فخامة تذكر وركزت على سيارة البي ام كمثال....عزيزي على الرغم مما تعرضت له ألمانيا من أزمات الحروب والحملات الهتلرية واهتزاز اقتصادها إلا أن صناعة السيارت الألمانية واجهت التحدي وسار التطور في تصاعد أرق منام الشركات الأمريكية......فعلا......انت مازلت ولاتزال تتحاشى التطرق للوحش الألماني العريق الذي كان يضع منهاج صناعة السيارات في العالم... مرسيدس بنز
أين انت من هذه الأساطير وانت تستهزئ بالصناعة الألمانية وكأنها لم تقم الا حديثاً ...
http://www.m-100.org/600/newbrochure/cover-grill.JPG
هذه احدى الأساطير اللي ماراح حتى تصف جنبها لا الكدلك ولا الكرايسلر ولا غيره ...
الأسطورة S600
الانتاج : من عام 1963 ( مو 72 يبو كدلك ) واستمرت 18 عاما دون تغيير ( هنا العراقة والتميز )
المحرك : 8 اسطوانات شكل V - قير اوتو 4 غيارات ( الكدلك 3 غيارات )
القوة :300 حصان عند 4000 دورة بالدقيقة
السرعة القصوى : 200 كلم/ساعة ( كم سرعة الامبريال ؟)
التسارع 0-100 : 9.7 ثواني ( شي طيب من سيارة وزنها 2.4 طن ...لكن كم تسارع الكدلك )
حدق بناظريك الى الفخامة ....... الى الرونق .......... الى الهيبة
http://www.m-100.org/600/brochure/pix/foldout1-600.JPG
http://www.m-100.org/600/brochure/safety/pullmanmosaic-600.JPG
ولك مني أحلى المواصفات اللي بدري على مندوب السيارات الأمريكية تعرفها ..
* فرامل قرصية مهواة لكامل الأربع كفرات وليس الأمامي فقط كالكدلك... مع كليبرين لكل اطار أمامي ( مو واحد ) الآن يستخدم في المايباخ على فكرة :o يعني تكبس فرامل وانت محلللللك
*نظام تعليق هيدروليكي بالكامل ولك حق التحكم في ارتفاع وانخفاض السيارة دامك تملكها :D وإلتصاق (أرضي - أرضي) بالطريق بالاضافة الى الراحة .
* مقود قابل للثني في حال الحوادث.
* لقمة أبواب آمنة تمنع انفتاح الأبواب في الحوادث إلا من المقابض
*اعتماد الخلية الآمنة لحماية المقصورة والركاب
*أحزمة مقاعد ثلاثي النقاط
*زجاج يفتح بطريقة أوتوماتيكية بالضغط الهيدروليكي ( وليس يدوي يبو كدلك )
* مقود متحرك أوتوماتيكي بالضغط الهيدروليكي
* مقاعد متحركة أوتوماتيكيا
* تكييف للمقصورة الخلفية
وغيرها من المواصفات اللي راح نفتح مجلدات لذكرها...
ونترككم مع الفخامة الأمريكية أقصد الألمانية
مقود قابل للتعديل
http://www.m-100.org/600/brochure/control/controls4.JPG
مقاعد خلفية متحركة
http://www.m-100.org/600/brochure/control/controls7.JPG
زر الهيدروليك ( يمكن تنزيل السيارة على الطريق حتى 5 سنتيميتر )
http://www.m-100.org/600/brochure/control/controls5.JPG
عتلة الهيدروليك على المقود ( يمكن التحكم بنمط القيادة وقساوة المساعدات الهيدروليكية ( رياضي - مريح )
http://www.m-100.org/600/brochure/control/controls2.JPG
مجموعة الأزرار المثبتة على الأبواب ( لرفع الزجاج - تحريك المقاعد ) وكلها تعتمد النظام الهيدروكهربائي في ذلك
http://www.m-100.org/600/brochure/control/controls9.JPG
الأقفال الآمنة للأبواب بلمسات الكروم تشمل قفل مركزي ( سنتر-لوك هيدروليكي أيضاً)مع غطاء فتحة خزان الوقود
http://www.m-100.org/600/brochure/control/controls6.JPG
أنا تعبت خلاص بخليكم مع باقي الصور:D
http://www.m-100.org/600/brochure/storage/inserts-4.JPG
http://www.m-100.org/600/brochure/storage/inserts-6.JPG
فعلا عجائب الدنيا السبع :D
وفي النهاية ماذا قدمت الصناعة الأمريكية للعالم .... سوى ( حديد ) لاأكثر :damp:
تحياتي ...
HAMANN.de
29-09-2004, 11:09 AM
وين طالع انت من اي سكراب:D
THANKS
CL-Class
29-09-2004, 12:05 PM
ياشباب نبي فزعتكم .... السيارات الأمريكية توهقت :D
CL-Class
29-09-2004, 01:19 PM
زين أخوي انك غيرت مسمى الموضوع من (( سخرية القدر )) الى عجائب الدنيا
لأن الأقدار بيد الله
gsxr1000
29-09-2004, 01:28 PM
والله صراحه موضوع ولا احلى مشكور على الجهد يا CL-CLASS
و الى الامام يا مرسيدس-بنز...
ياحبيبي المرسيدس ذي لا تساوي شيء أما الكاديلاك إلدورادو 57..
فالإلدورادو كانت فيها جميع المزايا التي ذكرتها وأضف إليها ماقعد بتعديل ذاتي وبذاكرة لتخزين وضعية المقعد..
هل كانت ذاكرة حفظ وضعية المقعد موجودة في المرسيدس؟؟
وبعدين ويش يعني استمرت 18 عام بدون تغيير..
الكابريس استمر من 77 وإلى 90 بدون أي تغيير يذكر عدا إعادة توزيع الأنوار!! :D
المرسيدس التي في الصور قبيحة جداً.. ولا أرى أي مدلول على الفخامة..
تبدو كريسيدا ممغوطة :laugh:
من قال إن الكاديلاك الزجاج يدوي ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ :confused:
إنت تعرف مواصفات الكاديلاك عشان تتكلم؟؟
المقود الأتوماتيكي موجود في الكاديلاك من زمان وضغط هيدروليك..
الكاديلاك إلدورادو 57 كان نظام التعليق يعمل بضغط الغاز.. مثل المرسيدس 2006 الجديدة :D
كاديلاك 74 فيها أير باق للراكب والسائق..
أيضاً في ذلك الوقت كان في الكاديلاك أنوار تعمل ذاتياً عند إنخفاض الضوء..
أدخل www.cadillac.com و اقرأ تاريخهم العريق وابتكاراتهم..
ورجاءا لا تدخل كرهك لأمريكا بسياراتهم وحاول تكون منصف يا CL-Class..
قٌاعد تتكلم عن الكاديلاك كأنها بوني :D
ايماج انته وايد اضحك .... كل اللي تم وصفه وبعد لك وجه ترد وتعاند...
بصراحة الموضوع اعلاه قص الكل وذا عندك حجة اتفضل وراونا بالصور مش بالكلام المتعودين عليه منك....
CL-Class
29-09-2004, 05:01 PM
ممكن تبطح لنا المدعو كاديلاك إلدورادو هنا لو تكرمت .... لأن ماعندي كلام إلا بالبراهين فياريت توثق كلامك
وترى تعبت وأنا أدور عن معشوقتك في الموقع اللي ذكرته ومالقيت الا سيارة بـ300 حصان ممكن نقارنها
وهي DTS ( لاحظ توهم يوصلون لهذه القوة وهم في الألفية الثانية )
http://www.cadillac.com/images/models/deville/gallery/photoExt1_med.jpg
وأنا أعلم بأنها مقارنة جائرة ( صعبة تقارن السيارة الملوكية الـ600 بـDTS قيمتها 160ألف ريال)
لكن مؤقتا حال وصول المدعو إلدورادو :headshak:
وياريت عشاق الأمريكي يستعجلون بالفزعة :D
grandv8
29-09-2004, 05:08 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
اخواني
ايماج والاخوان الثانيين الكرام.
نحن ندخل بصلب الموضوع بدليل قاطع من غير تجريح كل من الطرفين.
والدليل على السيارة يكون بالصور وادلة من المواقع مب كلام وانشاء.
اخواني لاتكبرون السالفة وهي صغيرة,
تحياتي لكم
CL-Class
29-09-2004, 05:18 PM
حبيبي مشرفنا grandv8
يعني مايجي موضوع عن مرسيدس الا تنفضكم كهربا
ياخي ماصار شي وتفاول خير
وأتمنى انك تشاركنا بدال الاعادة والزيادة وكأننا جهلاء وناس أول مرة نكتب في القسم :blink:
الظاهر ان بعض الشباب الله يهديهم رسم صورة خطأ ويبدو ان هذه الصورة شملتنا وحنا ماندري
على العموم حنا قاعدين نتناقش وياريت تشاركنا
grandv8
29-09-2004, 05:24 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
CL-Class
اخوي انا مااقول لاتناقشون الموضوع بالعكس وانت ناقش واتكلم ونزل دليل وصور وفيديو عن السيارات الي تبغونه ،انا ماعندي اي مانع بس بحدود المطلوب فقط .
انا عندي اي مشاركة او دليل او خبرة بشارك معاكم بدون ماتقول لي:D
اخوي خذ راحتك :banana:
بصراحة مواضيع مرسيدس وبي ام وكاديلاك صار والله كلام زايد وكثير عنه والله الواحد صاير يوم يجوف الموضوع ويبغي يهرب:D
مهم اخوي الكريم خذ راحتك مرة ثانية
تحياتي
:)
CL-Class
29-09-2004, 05:41 PM
يخوي حلاة المنتدى بهالأخذ والعطا :D
وبصراحة أنا أنتظر بأحر من الجمر عشاق الأمريكي يظهرون أدلتهم وبراهينهم ( لاسيما أن الوضع تم فضحه في برامج من انتاج الولايات المتحدة الأمريكية بنفسها )
وين أبو ايرباق ؟؟ ليش مااستمر ؟؟ هل هو فاشل ولم يعمل ؟؟ أم انه يخالف السياسة التسويقية الأمريكية والتي تستهدف جيب المستهلك وليس سلامته ؟؟!!!
وين راعي الألدو ماجاء ؟؟؟
افزعوا لمحبوبتكم فهي إن سلمت من الدهر فهي لن تسلم من أنياب الوحوش الألمانية
:banana: الكدلك :banana:
:D :laugh: :D :laugh: :laugh: :D
أوف واحد يقول الأمريكان توهم يصلون 300 حصان :mad:
حرام عليك..
خذ مثلاً محرك الكورفيت 7 ليترات بقوة 600 حصان >>> هالكلام في الستينات.. وللمعلومية شيفروليه في ذلك الوقت أعلنت أنه بقوة 400 حصان ولكن بعدما قيس على الدينو وجد أنه يستخرج هذا المقدار.. طبعاً شيفروليه زورت المعلومات كي تتفادى الضرائب..
محرك الكاديلاك 8.2 ليتر الله أعلم كم حصان.. لأنهم ما يسوقون عدد الأحصنة.. تفادياً للضرائب وأشياء أخرى..
ولكن أعلم أن كان في السبعينات المحرك الأساسي على الكاديلاك بقوة 450 حصان..
بعدين هالكلام كله لو تبونه تحصلونه في موقع كاديلاك.كوم
أنا أثبت كلامي من قبل في موضوع تجدونه في توقيعي "في البداية كان هناك GM" وهو عن إبتكارات جنرال موترز وبالصور..
------------------
فــــاصـــل إعلاني
http://www.cadillac.com/images/home/car1.jpg
يلوموني في حبك :Sad2:
راح تصل للوكيل بعد شهر ونصف حسب كلام الجميح :D سألهم اليوم :)
---------------
نعود للموضوع..
لم أجد الرابط بعد ولكن حأحصله حأحصله.. :D
بس اللي قاهرني مو راضين تصدقون حرف مني..
شيء يقهر :cry:
لي عودة..
بس المهم لو جبت لكم الأرقام والتواريخ والصور راح تصدقون أم تكذبون؟! :rolleyes:
أوكيه ما في رابط للصفحة لأنها Java Popup
ولكن أدخلوا هنا http://www.cadillac.com/cadillacjsp/models/gallery.jsp?model=cien
و اضغطوا على Innovations Timeline
راح تحصلون صورة كاديلاك قدييييييييييم في الأسفل على اليسار..
ينفتح لكم فلاش واستمتعوا..
الموقع أعلاه هو الإثبات على كلامي إضافة إلى الموضوع في توقيعي
General Majestic :glasses2:
الأمريكي محتاج :help:
قلتلكم الأمريكي ما يأكل عيش .. بس حق تقحيص أيام المطر :D
إيماج .. .شفت الرابط ... بس ماشفت كدلك ... كلها سيارات باربي :laugh:
HEMI_RETURNE
29-09-2004, 09:45 PM
اول شي حبيت اقوله حق الاخ cl-class انه وحده من عجائب الدنيا انك ترد علي هالرد وتحط هالصور
القبيحه للمرسيدس الي لوعت جبدي ابصراحه.. وسامحني على هالعباره لكن الحق يقال ..
علعموم انته طلبت الرد من محبين السيارات الامريكيه وانا الحين مستعد اني ارد عليك الرد الكامل وبالصور والدلائل والبراهين وكل الي تبيه....!
بالاول نبدا بكلامك عن ضخامة السيارات الامريكيه وكبر حجم محركاتها واعتبرت انه هذا الامر يشكل عيب بالسيارات الامريكيه وكانك تحسد الامريكان على طرقاتهم الواسعه ورخص اسعار البنزين عندهم
يعني منطقك بالاساس غلط كانك تنتقد العباره الي تقول مثلا (اني تقدمت وتطورت لان كان عندي الامكانيات) وانته ترد وتقوله انه لولا امكانياتك ماتطورت يعني كانك تدور بحلقه مفرغه ...
اما بالنسبه لسيلسة التصنيع للسيارات واعتبارها انها سياسه فاشله فما ادري انت من وين يبت هالكلام وشنو دليلك عليه وانا ملاحظ انه السيارات الامريكيه تتمتع بجوده كبيره واهيه من اكثر السيارات الي اتعمر وتخدم مده اطول وبالنسبه لكلامك عن النظره التجاريه البحته للصناعه فهذي مو عيب ابدا وكل شركه تبحث عن احسن واكثر الوسائل اقتصاديه في تجميع السيارات وبالعكس فانهم ينفقون الاموال الطائله على تطوير هذي الاساليب مع عدم التاثير على الجوده .
وبالنسبه للبرنامج الي شفته ويتكلم عن رداءة انظمة السلامه في السيارات الامريكيه فكان هالبرنامج
موضوعين الاول ويتكلم عن موديل واحد من سيارات فورد وكان في خطا في مكان تانكي البانزين وتم تفادي هذي المشكله والموضوع الثاني كان عن مساله الاير باج وعن توصيات ادارة سلامة الطرق الامريكيه بتركيبها في السيارات يعني في النهايه لازم تعرف انه الاعلام الامريكي قاسي ومايرحم ولو اكتشف اي خطا مهما كان وباي نوع من الصناعه راح يتم فضحه وبالتالي هذا يشكل نوع من الحافز للشركات الامريكيه بانها تتوخى اي نوع من الاخطاء ..
وفوق كل هذا لا تنسى حوادث الطرق الشنيعه الي تحصل في المانيا وخاصه في خطوط الاوتوبان السريعه ولو كان عندك اي محطه اخباريه المانيه لشفت كل يوم يحطونلك الهوايل عن هذي الحوادث
واغلب السيارات فيها تكون منقصه نصين وهذا بسبب عدم وجود الشاصي في السيارت الالمانيه وهم لقلة المتانه في السيارات الالمانيه والي اغلبها مصنوعه من الالمنيوم او من الحديد الي سماكته منخفضه وبعمرها السيارات الالمانيه ما كانت امتن من السيارات الامريكيه يعني ببساطه تصمملك بودي من صفيح وتحطلك ايرباج يعني استهتار واضح بارواح الناس ...
علعموم ماني مطول بالكتابه واترك الرد على باقي كلامك الي كله استهزاء ترد عليه الصور ..
هذي الصوره اتوضح هاجس السلامه في السيارات الامريكيه من سنة 1940 وهذي السياره لشركة كرايسلر ونلاحظ انه بدو من الاساسيات للوصول لسلامة الركاب
http://www.tocmp.com/brochures/Chrysler/1940/images/1940%20Chrysler-30_jpg.jpg
وهذي صوره توضح تطور السيارات الامريكيه في مسالة الراحه في القياده من سنة 1940 ونلاحظ تقنية المعاونات المتطوره والمعاونات الهيدروليكيه الي داوشنا فيها الاخ بو مرسيدس
http://www.tocmp.com/brochures/Chrysler/1940/images/1940%20Chrysler-29_jpg.jpg
وفي الفقره المكتوبه من هذا الاعلان لسيارة كرايسلر لسنة 1952 توضح وجود ازرار للتحكم بالنوافذ وغيرها وكل هذا التحكم يكون من المقود وتذكر انه هذا التقدم لشركة كرايسلر في سنة 1952 مو عام 1963 في المرسيدس المشوهه الي حضرتك عارضها
http://www.tocmp.com/brochures/1952Chrysler/1952ChryslerBrochure/images/Page04.jpg
وهذي الصوره اتوضح وظايف عديده للمقود الهيدروليكي في سيارات كدلك لسنة 1949
http://www.tocmp.com/brochures/Cadillac/1949/images/1949%20Cadillac%20(19)_jpg.jpg
اما هاصوره فهي لسيارة بيوك رودماستر 1955 وتوضح العديد من المزايا الي حتى ماتتوفر في المرسيدس المعروضه اعلاه ومنها تعديل وضعية دواسة البريك والكراسي لاربع وضعيات
http://www.tocmp.com/brochures/Buick/1955/images/Page_26_JPG.jpg
وهذي الصوره توضح ذاكرة المقاعد لكدلك عام 1957
http://www.car-nection.com/yann/Dbas_ima/Br_memst.jpg
http://www.car-nection.com/yann/Dbas_ima/eb_seat.jpg
وهذي مجموعة صور لمعاونات الهيدروليك في الكدلك 1957 وامكانية تنزيل مستواها
http://www.car-nection.com/yann/Dbas_ima/58air.jpg
http://www.car-nection.com/yann/Dbas_brg/BR59AIRS.JPG
http://www.car-nection.com/yann/Dbas_brg/BR57AIR2.JPG
وهذا جير الكرايسلر امبيريال ويتم التحكم فيه عن طريق الازرار وهذا في سنة 1964 مع انه هذي التقنيه موجوده في سياراتها الاقدم ..
http://www.ev1.pair.com/1964_Chrysler_New_Yorker_wagon/images/64-chry-tranny-buttons.jpg
وبالاخير هذي مجموعه من الاكسسوارات الشخصيه الي تيي مع الكدلك موديل الخمسينات والستينات
يعني الفخامه والعانايه من كل جانب فعلا قمه في الرقي ... مو مثل الالمان الي يبيعونك السياره قرعه وكل ما اضافو ميزه حطو عليك كود فلوس..
http://www.car-nection.com/yann/Dbas_ima/Brvanall.jpg
وفي النهايه اقول انه السيارات الامريكيه اهيه فعلا صانعة الامجاد وتفرض على الكل احترامها.....
السلااام عليكم
كيفكم شباب
معليش شباب ممكن اخش عرض؟؟
بالنسبه للتصاميم والله جد الي حط المرسيدس التصميم بالنسبه للكدلك والكرايسلر معووق (اسمحولي شباب بس هذي الكلمه الي تفي بالمعنى) وهذا موب بس رايي
كان جالس واحد حيادي معي وسالته وقال مافي مجال قلتله يعني قال الكرايسلر والكدلك حتى انه جلس يظحك على البي ام
لكن بالنسبه للمواصفات والتجهيزات اتوقع اخوي اماج ما قصر
ما عليك اماج انا مصدقك:glasses2:
هلا وغلا
الملاحظ انه دائما يكون هناك خروج عن النص وتفرقه و المشرفين لا يعملون اي شي ويعني من غير تنبيه مقنع
لكن من وجه نظري السيارات اولاربيه افضل من كل الشركات على الاطلاق وربما هناك مميزات تكون من بعض السيارات الامريكيه من غيرها ولكن كل واحد وله وجه نظر
ولا نريد ان يزعل احد منا
رد مقتبس من HEMI_RETURNE
اول شي حبيت اقوله حق الاخ cl-class انه وحده من عجائب الدنيا انك ترد علي هالرد وتحط هالصور
القبيحه للمرسيدس الي لوعت جبدي ابصراحه.. وسامحني على هالعباره لكن الحق يقال ..
علعموم انته طلبت الرد من محبين السيارات الامريكيه وانا الحين مستعد اني ارد عليك الرد الكامل وبالصور والدلائل والبراهين وكل الي تبيه....!
بالاول نبدا بكلامك عن ضخامة السيارات الامريكيه وكبر حجم محركاتها واعتبرت انه هذا الامر يشكل عيب بالسيارات الامريكيه وكانك تحسد الامريكان على طرقاتهم الواسعه ورخص اسعار البنزين عندهم
يعني منطقك بالاساس غلط كانك تنتقد العباره الي تقول مثلا (اني تقدمت وتطورت لان كان عندي الامكانيات) وانته ترد وتقوله انه لولا امكانياتك ماتطورت يعني كانك تدور بحلقه مفرغه ...
اما بالنسبه لسيلسة التصنيع للسيارات واعتبارها انها سياسه فاشله فما ادري انت من وين يبت هالكلام وشنو دليلك عليه وانا ملاحظ انه السيارات الامريكيه تتمتع بجوده كبيره واهيه من اكثر السيارات الي اتعمر وتخدم مده اطول وبالنسبه لكلامك عن النظره التجاريه البحته للصناعه فهذي مو عيب ابدا وكل شركه تبحث عن احسن واكثر الوسائل اقتصاديه في تجميع السيارات وبالعكس فانهم ينفقون الاموال الطائله على تطوير هذي الاساليب مع عدم التاثير على الجوده .
وبالنسبه للبرنامج الي شفته ويتكلم عن رداءة انظمة السلامه في السيارات الامريكيه فكان هالبرنامج
موضوعين الاول ويتكلم عن موديل واحد من سيارات فورد وكان في خطا في مكان تانكي البانزين وتم تفادي هذي المشكله والموضوع الثاني كان عن مساله الاير باج وعن توصيات ادارة سلامة الطرق الامريكيه بتركيبها في السيارات يعني في النهايه لازم تعرف انه الاعلام الامريكي قاسي ومايرحم ولو اكتشف اي خطا مهما كان وباي نوع من الصناعه راح يتم فضحه وبالتالي هذا يشكل نوع من الحافز للشركات الامريكيه بانها تتوخى اي نوع من الاخطاء ..
وفوق كل هذا لا تنسى حوادث الطرق الشنيعه الي تحصل في المانيا وخاصه في خطوط الاوتوبان السريعه ولو كان عندك اي محطه اخباريه المانيه لشفت كل يوم يحطونلك الهوايل عن هذي الحوادث
واغلب السيارات فيها تكون منقصه نصين وهذا بسبب عدم وجود الشاصي في السيارت الالمانيه وهم لقلة المتانه في السيارات الالمانيه والي اغلبها مصنوعه من الالمنيوم او من الحديد الي سماكته منخفضه وبعمرها السيارات الالمانيه ما كانت امتن من السيارات الامريكيه يعني ببساطه تصمملك بودي من صفيح وتحطلك ايرباج يعني استهتار واضح بارواح الناس ...
علعموم ماني مطول بالكتابه واترك الرد على باقي كلامك الي كله استهزاء ترد عليه الصور ..
هذي الصوره اتوضح هاجس السلامه في السيارات الامريكيه من سنة 1940 وهذي السياره لشركة كرايسلر ونلاحظ انه بدو من الاساسيات للوصول لسلامة الركاب
http://www.tocmp.com/brochures/Chrysler/1940/images/1940%20Chrysler-30_jpg.jpg
وهذي صوره توضح تطور السيارات الامريكيه في مسالة الراحه في القياده من سنة 1940 ونلاحظ تقنية المعاونات المتطوره والمعاونات الهيدروليكيه الي داوشنا فيها الاخ بو مرسيدس
http://www.tocmp.com/brochures/Chrysler/1940/images/1940%20Chrysler-29_jpg.jpg
وفي الفقره المكتوبه من هذا الاعلان لسيارة كرايسلر لسنة 1952 توضح وجود ازرار للتحكم بالنوافذ وغيرها وكل هذا التحكم يكون من المقود وتذكر انه هذا التقدم لشركة كرايسلر في سنة 1952 مو عام 1963 في المرسيدس المشوهه الي حضرتك عارضها
http://www.tocmp.com/brochures/1952Chrysler/1952ChryslerBrochure/images/Page04.jpg
وهذي الصوره اتوضح وظايف عديده للمقود الهيدروليكي في سيارات كدلك لسنة 1949
http://www.tocmp.com/brochures/Cadillac/1949/images/1949%20Cadillac%20(19)_jpg.jpg
اما هاصوره فهي لسيارة بيوك رودماستر 1955 وتوضح العديد من المزايا الي حتى ماتتوفر في المرسيدس المعروضه اعلاه ومنها تعديل وضعية دواسة البريك والكراسي لاربع وضعيات
http://www.tocmp.com/brochures/Buick/1955/images/Page_26_JPG.jpg
وهذي الصوره توضح ذاكرة المقاعد لكدلك عام 1957
http://www.car-nection.com/yann/Dbas_ima/Br_memst.jpg
http://www.car-nection.com/yann/Dbas_ima/eb_seat.jpg
وهذي مجموعة صور لمعاونات الهيدروليك في الكدلك 1957 وامكانية تنزيل مستواها
http://www.car-nection.com/yann/Dbas_ima/58air.jpg
http://www.car-nection.com/yann/Dbas_brg/BR59AIRS.JPG
http://www.car-nection.com/yann/Dbas_brg/BR57AIR2.JPG
وهذا جير الكرايسلر امبيريال ويتم التحكم فيه عن طريق الازرار وهذا في سنة 1964 مع انه هذي التقنيه موجوده في سياراتها الاقدم ..
http://www.ev1.pair.com/1964_Chrysler_New_Yorker_wagon/images/64-chry-tranny-buttons.jpg
وبالاخير هذي مجموعه من الاكسسوارات الشخصيه الي تيي مع الكدلك موديل الخمسينات والستينات
يعني الفخامه والعانايه من كل جانب فعلا قمه في الرقي ... مو مثل الالمان الي يبيعونك السياره قرعه وكل ما اضافو ميزه حطو عليك كود فلوس..
http://www.car-nection.com/yann/Dbas_ima/Brvanall.jpg
وفي النهايه اقول انه السيارات الامريكيه اهيه فعلا صانعة الامجاد وتفرض على الكل احترامها.....
ما أقول إلا
جعلها الله في مقدار حسناتك
صدقت وأتممت وأكملت
اقتبست الرد عشان البعض يشوفونه :glasses2:
زورو الامارات
01-10-2004, 08:01 PM
رد مقتبس من CL-Class
زين أخوي انك غيرت مسمى الموضوع من (( سخرية القدر )) الى عجائب الدنيا
لأن الأقدار بيد الله
هلا عزيزي انا غيرت عنوان الموضوع
ويا CL-Class ماكان داعي لكل هذا الهجوم الانتحاري على صاحب الموضوع
عزيزي انت قدمت رأيك ودعمته بالصور وكل واحد له مطلق الحريه في قول رأيه
هدي اعصابك شوي حتى انا احب المرسيدس بس مو معناتها اني اهاجم كل واحد لا خل روحك رياضيه :)
وين معادي السيارات الأمريكية ما يردون..
وإلا أسكتهم الأخ HEMI_RETURNE
وكما يقال في المثل "وقف حمار الشيخ في العقبة" :D
moka_moka
02-10-2004, 02:02 AM
http://www.veteran-mercedes.hu/kepekal/kepekW100/600w100pullman.jpg
http://www.number1.co.nz/cars/600-pullman-4/1.jpg
http://www.number1.co.nz/cars/600-pullman-4/2.jpg
وتحياتي للجميع
:laugh:
HEMI_RETURNE
02-10-2004, 04:14 AM
وبصراحه بصراحه انا هذي الي عجبتني:glasses2:
http://www.imperialclub.com/Yr/1960/Ads/Gold.jpg
عجيييييييييبة.. والله اسم على مسمي.. إمبراطوري :glasses2:
إن شاء الله تفكر كرايسلر بجدية إحياءها.. وأيضا تنفصل عن دايملر بنز وتعود أمريكية 100% :glasses2: