PDA

View Full Version : Cadillac أكثر من مئة عام من التطور والتفوق..


Imaj
01-10-2004, 02:57 AM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

سأتحدث بإختصار عن ابتكارات كاديلاك لننتقل إلى أفضل سياراتهم القديمة وسياراتهم الإختبارية وسياراتهم الحالية والمستقبلية..

إبتكارات كاديلاك خلال المئة عام الماضية:

في عام 1902 ظهر للوجود هذا الاسم على يد الصانع العظيم هنري ليلاند...

كاديلاك بعد أكثر من مئة عام من التطور تقود العالم في تقنيات عالم السيارات...

كاديلاك كان لها تاريخ حافل بالإبتكارات ومحطات مميزة في تاريخها...

منها ابتكار محركات V8 و مبرد محرك السيارة (الراديتر)...

حتى التوقيت المتغير للصمامات كان موجود في أولى سيارات كاديلاك وهي السيارة A وذلك عام 1903..

في عام 1905 كانت سيارة كاديلاك Osceola بمثابة السيارة العصرية والمناسبة لجميع أحوال الطقس..

في عام 1909 أبتكروا أول سيارة ليموزين فاخرة...

في عام 1912 ابتكروا نظام Delco Elctric Self-Starter والذي ألغى الحاجة لإستخدام الكرنك لتشغيل السيارة..

في عام 1915 استخدام النظام الثيرموستاتي للتحكم بدخول الماء لتبريد المحرك..

في 1927 عندما أصبح هارلي إيرل مسؤول عن التصاميم في جنرال موترز بدأت تصاميم كاديلاك بالإتجاه نحو المستقبل..

LaSalle كوبيه كانت أول Pace Car من كاديلاك.. وكانت كاديلاك السباقة في استخدام الكروم والأصباغ سريعة الجفاف لتوفر للمستهلكين كماً هائلا من الألوان عندما كان معظم الصانعين الأخرين لايوفر سوى اللون الأسود..

1929 ظهر ناقل الحركة الذي ألغى دور الكلتش وأصبحت القيادة أسهل للجميع..

The Series 355 C كانت رمزاً لقوة كاديلاك وتصميمها..

عام 1934 كان العام الذي ظهر فيه أول تعليق أمامي مستقل في العالم من كاديلاك..

Cadillc Phaeton عام 1930 كانت أول سيارة ذات محرك V16 وكانت بقوة 160 حصان..

عام 1938 ظهرت التصاميم الحديثة وانتهت التصاميم القديمة التي استمرت لأكثر من 40 سنة من بدء صناعة السيارات وكان ذلك على يد جنرال موترز وفريق تصميمها تحت إدارة هارلي إيرل.. وكانت سيارة Series 60 قفزة في التصاميم في ذلك الوقت..

في عام 1938 كاديلاك ابتكرة فتحة السقف.. استمتع بالجو العليل..

في عام 1940 اخترع أول ناقل حركة آلي بالكامل بأربع سرعات أمامية وبعقل هيدروليكي..

ظهر في 1948 تصميم الذيل المميز للمؤخرة والتي اشتهرت به كاديلاك وامتازت به لمدة 16 سنة..

ظهر محرك V8 العصري بصمام علوي وقوة 160 حصان في عام 1949..

في عام 1953 ظهرت الإلدورادو التي ظلت المفضلة في أمريكا لـ23 سنة والتي توقف إنتاجها عام 2002 وتميزت بالراديو ذاتي البحث عن الإذاعات.. وأول أنوار أمامية ذاتية الإضاءة في الليل..

ظهر الـ Power Steering للمقود لأول مرة في العالم في سيارات كاديلاك عام 1954..

Eldorado Brougham تميزت بمقاعد إلكترونية التحكم مع ذاكرة، أبواب ذاتية الإقفال ونظام تعليق بضغط الهواء..

تصميم ذيل المؤخرة ارتفع وظهرت الأنوار شبيه بمؤخرات الصواريخ كان ذلك في عام 1959..

أول تحكم ذاتي بالمناخ كان في كاديلاك عام 1964..

في عام 1964 أنوار الكاديلاك أصبحت ذاتياً تعمل وتنطفئ عند الغروب والشروق..

أصبح تصميم مؤخرات الكاديلاك أكثر عصرية وشبيه بطائرات الـJet في عام 1964..

الإلدورادو تتحول إلى الدفع الأمامي لتثبت أن الدفع الأمامي ليس فقط للسيارات الصغيرة والإقتصادية وامتازت في وقتها بركوب مريح وهادئ تفوق على غريمتها من السيارات الأخرى، كان ذلك في عام 1967..

1965 ظهر المقود القابل للإمالة و بعد عام من ذلك توفرت جميع سيارات كاديلاك براديو AM/FM..

لم تعد المحركات تسخن بتاتاً بعدما أستحدثت كاديلاك نظام التبريد المغلق عام 1969..

القوة للشعب كانت مع محركات V8 بقوة 400 حصان في سيارات كاديلاك ذلك عام 1970..

مرة أخرى كاديلاك أختيرت كـ Pace Car، وكانت هذه المرة Eldorado في عام 1973..

انتقلت السلامة للكرسي الأمامي مع الأكياس الهوائية في سيارات كاديلاك عام 1974 وكانت تجهيز إختياري..

الأقل أكثر هكذا وصفت عندما ظهرت كاديلاك سيفيل عام 1975، ورشحت من ضمن أجمل عشر سيارات في تاريخ كاديلاك..

في عام 1978 اختبرت كاديلاك احتمال استخدام التقنية الرقمية في السيارات..

سيارات الفاستباك الحديثة ظهرت مع السيفيل عام 1980.. وفي نفس العام أصبحت سيارات كاديلاك بتحكم إليكتروني..

تحول كاديلاك للدفع الأمامي في عام 1985 في السيارات الكبيرة وفر المزيد من الرحابة في المقصورة وصندوق الأمتعة..

كاديلاك Allente 1987 بتصميم عالمي إيطالي تصمم في إيطاليا ثم تنقل إلى ديترويت ليتم تجميعها..

قدمت كاديلاك عام 1988 خدمة الطرق مدار الساعة..

Allente 1990 كانت أول سيارة دفع أمامي ذات نظام إليكتروني للتحكم بالإستقرار..

في عام 1992 ظهرت محركات North Star ذات الـ 32 صمام وأمتازت بعدة مميزات منها إماكنية سير المحرك دون سائل التبريد لمسافة 50 ميل..

في عام 1993 كانت Allente Pace Car سادس سيارة Pace من كاديلاك..

نظام OnStar عبر الأقمار الصناعية الذي يقدم نظام GPS و خدمة الطوارئ و الفحص عن بعد وغيرها.. عام 1997..

عام 1999 كاديلاك تقدم ولأول مرة في عالم السيارات نظام الرؤية الليلي..

عام 2002 حصلت شين ذات المحرك XV12 وقوة 750 حصان على أفضل سيارة إختبارية..

إبتكارات كاديلاك الحالية:

Maganasteer الذي يتحسس سرعة السيارة فيجعل المقود يستجيب كما هو مطلوب ومتطلب منه..

Maganetic Ride Control نظام تحكم بالإستقرار مغناطيسي ليس له مثيل في أي سيارة أخرى وذو إستجابة سريعة لمتغيرات الطريق..

StabiliTrak نظام يزيد من ثبات السيارة عند الفرملة والإنعطاف..

نظام الرؤية الليلي، لا تعليق..

نظام المساعدة عن الوقوف، لا تعليق..

XM Radio Satalite راديو عبر الأقمار الصناعية..

مصابيح LED خلفية سريعة الإستضاءة أسرع في إستضاءتها من المصابيح العادية مما يعطي لمن خلفك وقت أكبر للتصرف..




أشهر سيارات كاديلاك القديمة:

- Phaeton
إسطورة كاديلاك التاريخية بمحرك V16.. في وقتها وضعت كاديلاك في مصاب سيارات الملايين وكانت بحق سيارة الأثرياء.. أتت كردة على سيارة باركأرك التي تفوقت على مبيعات الكاديلاك V12 وسرعان ما أصبحت الفايتون المفضلة لدى زبائن كاديلاك وتم إنتاج 2000 سيارة منها في عامها الأول ولكن سرعان ما بدأت المبيعات في التناقص حتى وصلت إلى 50 سيارة في عام 1935..
http://www.supercars.net/images-small/1931_cadillac_v16_phaeton-1.gif (http://www.supercars.net/PicFetch?pic=1931_cadillac_v16_phaeton-1.jpg)

- Eldorado
طوال الخمسينات والستينات كانت السيارة المفضلة في أمريكا وكانت من ضمن أغلى السيارات في العالم نظراً لتقنيات متطورة فيها وضعتها كاديلاك مثل المقاعد بتعديل كهربائي مع ذاكرة للوضعيات و سقف قماشي ينطوي آليا و مصابيح أمامية تعمل ذاتياً ونظام تعليق هوائي..
http://www.supercars.net/images-small/1959_cadillac_eldorado_convertible-1.gif (http://www.supercars.net/PicFetch?pic=1959_cadillac_eldorado_convertible-1.jpg)

- FleetWood
اسم عريق لدى كاديلاك يعود إلى ثلاثينيات القرن الماضي.. لطالما اقترن بالقصور والفنادق وبسيارات رجال الأعمال.. كانت الطراز الأكبر لدى كاديلاك وكان بمستوى الفخامة Brougham لا يقاوم.. ولكن بعدما تغيرت الأسواق وتم إلغاء الكوبيه والكشف بقينا بـ سيدان كبيرة بالدفع الخلفي بمقاعد مريحة وتقنيات تعود للستينات..
http://www.classiccarclub.org/images/31_Cadillac_Fleetwood_Cabriolet.jpg
http://clubs.hemmings.com/clubsites/nycapdistcadlasalle/2001GP/R.%20Stanton's%201959%20Fleetwood%2060.jpg
http://www.autoguide.ru/images/catalog/Cadillac_FLeetwood_ND_S_SR_00_B.jpg

- Allante
كوبيه وكشف بتصميم إيطالي.. كانت جميع الأجزاء تصنع في إيطاليا ومن ثم تشحن لأمريكا لتجميعها.. كان من المفترض تجذب الشباب والجنس الناعم ولكن لم تجذب سوى فضيّ الرأس.. فشلت طبعاً وتم إلغائها..
http://clubs.hemmings.com/clubsites/nycapdistcadlasalle/2002GP/Gershon's%201987%20Allante.jpg

- Seville

قد لاتكون من أفضل سيارات كاديلاك.. وحتى خلال تاريخها الطويل منذ الستينات وإلى منتهاها في هذا العام تغيرت وتحولت من طراز راق إلى طراز سياحي.. ومن ثم تم تجديدها لتكون صالون متوسط الحجم ورياضي.. وبعد تجديدها في التسعينات أصبح أكبر حجماً وبمنظر أخاذ.. لا أعلم لماذا ولكن هذه هي! هذه السيارة التي جعلتني أهوى الكاديلاك.. شيئاً ما جعل قلبي يخفق لأول مرة والآن بوفاتها فقدت سيارة لا طالما تمنيتها..

http://www.caradisiac.com/media/images/le_mag/mag100/cadillac_seville_big.jpg


يتبع..

Imaj
01-10-2004, 02:58 AM
سيارات كاديلاك الحالية:
http://www.gmcanada.com/english/vehicles/cadillac/img/cadi_div_photo.jpg


- STS

هذه السيارة بحق هي سفينة القيادة القادمة لدى كاديلاك. ومعها ستبدو الديفيل مجرد سيدان فاخر كلاسيكي يستهدف الميسورين في الخمسينات والستينات من أعمارهم.. في بمحركاتها الريادي ونظام دفعها الخلفي أو على كل العجلات المتوفر اختيارياً تقدم أداءاً يضاهي ما تقدمه أعرق الصالونات الألمانية.

http://www.cadillac.com/images/models/sts/gallery/photoExt6_med.jpg
http://www.cadillac.com/images/models/sts/gallery/photoExt7_med.jpg

السعر ابتداءً من : 40995 $

- SRX

سيارة عملية رائعة تعتبر حلقة الوصل بين سيارات السيدان الرياضية الفخمة والسيارات العملية الكبيرة.. تجمع SRX بين مستويات بارزة من الأداء القوي والمرونة العالية وهي وجه جديد فعلاً لقطاع السيارات العملية الفاخرة متوسطة الحجم وهي قادرة على الأداء الجيد والعطاء الممتاز.. تستوعب SRX سبعة ركاب داخلها براحة وفخامة عالية، ويأتي الصف الثالث اختياري على حساب قدرات التحميل ويتم التحكم كهربائياً بالمقاعد بوضعيات متعددة..

http://www.cadillac.com/images/models/srx/gallery/photoExt5_med.jpg
http://www.cadillac.com/images/models/srx/gallery/photoExt7_med.jpg

السعر ابتداءً من : 38690 $

- XLR

سيارة رودستر ساحرة من أكثر السيارات الحديثة تطوراً وتعقيداً في العالم مما دفع كاديلاك إلى تدريب الفنيين ليكونوا قادرين على صيانتها.. ومن أعقد تقنيات XLR نظام تثبيت السرعة التكيفي ومقسم الكامات الإلكتروني والسقف القابل للتراجع وفتح الأبواب بدون مفتاح مع زر لتشغيل المحرك ونظام ملاحي ونظام ترفيه DVD وراديو XM ونظام صوتي طراز "بوس" وتحكم مغناطيسي بالإرتفاع محكوم إلكترونياً وناقل حركة آلي هايدرامتيك.

http://www.cadillac.com/images/models/xlr/gallery/photoExt2_med.jpg
http://www.cadillac.com/images/models/xlr/gallery/photoExt3_med.jpg



السعر ابتداءً من : 76200 $

- CTS

أولى السيارات الفعلية التي عبرت عن ثورة كاديلاك والآن أصبحت تتوفر بفئة V بقوة تصل إلى 400 حصان مستخرجة من محرك LS6 مأخوذ من كورفيت.. تنطلق CTS من ملامح صلبة ذات زوايا حادة وكأنها صخرة نحتت بليزر بدقة عالية، السيارة قفزة في مفهوم كاديلاك وعودة للدفع الخلفي في سيارات السيدان بعد سبع سنين من رحيل FleetWood أخر سيارات كاديلاك السيدان ذات الدفع الخلفي.. وتتوفر بناقل حركة يدوي وهو أول ناقل يدوي في سيارات كاديلاك منذ ما يقارب خمسين سنة..

http://www.cadillac.com/images/models/cts/gallery/photoExt3_med.jpg
http://www.cadillac.com/images/models/cts/gallery/photoExt5_med.jpg


السعر ابتداءً من : 31345 $

- CTS-V
http://www.cadillac.com/images/models/ctsv/gallery/photoExt1_med.jpg
http://www.cadillac.com/images/models/ctsv/gallery/photoExt9_med.jpg

فئة خاصة من كاديلاك تتميز بالأداء الخارق والتصميم الرياضي.. وأولى سيارات هذه الفئة ستكون CTS-V بقوة 400 حصان مأخوذة من محرك LS6 مأخوذ من كورفيت وستتميز بمعظم الملامح التصميمية المميزة منها عادم رياضي مزدوج...

السعر ابتداءً من : 49995 $

- Deville

سيارة سيدان فخمة ووتوفر ليموزين أيضا تأتي بثلاث مستويات فخامة وتتميز بتقنيات لم تتوفر في السيارات المنافسة مثل نظام الرؤية الليلي و راديو XM ونظام ملاحي GPS ونظام مساعدة عند الوقوف "ألترا سونيك" وأنوار خلفية بتقنية LED سريعة الإضاءة.. والمثير أن تتميز سيارة سيدان كبيرة بمستوى إنسيابية يصل إلى 0.32 وهو منافس للكثير من السيارت الرياضية ويقارب اللمبورغيني مورسيلاجو.. سيارة رائعة ولها أبهة خاصة وهيبة مميزة، تسع خمسة ركاب بمقعدين أمامين رياضين أو ست بمقعد أمامي متصل..

http://www.cadillac.com/images/models/deville/gallery/photoExt2_med.jpg
http://www.cadillac.com/images/models/deville/gallery/photoExt6_med.jpg

السعر ابتداءً من : 45895 $

Escalade عائلة من المتفوقين:
http://www.cadillac.com/images/models/escalade/gallery/photoExt5_med.jpg

- Escalade

ظهرت عام 1998 بملامح مشابهة للـيوكون دينالي كطراز منافس للـلينكولن نافيجيتور.. ولكن عام 2001 أولت كاديلاك اهتمام أكبر بالسيارة فكان تصميمها مرآة لتصاميم كاديلاك المستقبلية التي نراها في CTS و XLR و SRX.. بعثت Escalade روحاً في جسد كاديلاك ورغب فيها الفنانين والشباب في كل مكان وظهرت في الأفلام والفيديو كليبات.. محركها قوي وجبار وأدائها وتسارعها لا مثيل له من المنافسين و يتفوق على أقرب منافسيه بـ45 حصان ويبقى سعرها منافس..

http://www.cadillac.com/images/models/escalade/gallery/photoExt4_med.jpg
http://www.cadillac.com/images/models/escalade/gallery/photoExt6_med.jpg

السعر ابتداءً من : 52830 $

- EXT

سيارة تجمع بين فئتين تلقى قبول كبير وخاصة في السوق الأمريكي.. تدعى بالشاحنة الإنتقالية العملية SUT.. وهي باختصار سيارة تجمع بين الشاحنات الخفيفة والسيارات الرياضية العملية SUV.. بتزويدها بنظام "ميد جيت" الباب الأوسط أصبح بالإمكان وبسهولة تعديلها وطي الصف الثاني من المقاعد وفتحه مع حوض التحميل الخارجي لزيادة مساحة التحميل وبدون أي معدات إضافية وتتميز بنفس مواصفات إسكاليد الداخلية من حيث الفخامة والتقنيات وأبرزها راديو XM ونظام ترفيه DVD ومركز معلومات للسائق..

http://www.cadillac.com/images/models/ext/gallery/photoExt1_med.jpg
http://www.cadillac.com/images/models/ext/gallery/photoExt4_med.jpg


السعر ابتداءً من : 53240 $

- ESV

لتوفير المزيد من الرحابة في الداخل تم زيادة طول قاعد عجلات إسكاليد في ESV من 116 إلى 130.. سيارة تسع 9 ركاب براحة بالغة وهي أضخم سيارات كاديلاك وأغلاها إلى الآن ولكن تعتبر منافسة من حيث السعر حتى للسيارات العملية الأصغر منها.. وتأتي بنفس المواصفات التقنية والداخلية لإيسكاليد..

http://www.cadillac.com/images/models/esv/gallery/photoExt1_med.jpg
http://www.cadillac.com/images/models/esv/gallery/photoExt4_med.jpg


السعر ابتداءً من : 58360 $


يتبع..

Imaj
01-10-2004, 03:01 AM
إختباريات كاديلاك:

- Sixteen

Cadillac defies convention and shatters all notions of what an ultra luxury car should be with the Cadillac Sixteen concept model. This new breed of Cadillac surges past other vehicles in this class, creating an entire new realm of opulence, craftsmanship and technological wizardry.
The Cadillac Sixteen is rear-wheel drive powered by an all-aluminum 13.6-liter engine. It includes technology such as Displacement on Demand, which allows the engine to run on four, eight or sixteen cylinders depending on driving conditions. Other advancements include:

7,000 rpm capability
1,000 horsepower and 1,000 lbs.-ft. of torque
Advanced cylinder head port design
Titanium alloy valves and valve springs
Variable camshaft phasing
The interior is a pure expression of design, with fine woods, precision cut metals and crystal used in harmony throughout. The opulent, yet refined, interior features:
Hand-stitched Tuscany leather seating surfaces
Hand-woven silk carpets
Custom-designed crystal cluster dials
Custom Bulgari® clock
Reclining rear seats with foot and leg rests
Bose® sound system
DVD Information and entertainment system
Fifth-generation OnStar in-vehicle safety and security communication system
The Cadillac Sixteen reflects the bold, dramatic design of the new Cadillac, with much of the car's structure and body panels made of aluminum. The highly refined and malleable aluminum allowed Cadillac craftsmen to create shapes and designs that would not have been possible if only steel and wood were used.

http://www.cadillac.com/images/models/sixteen/gallery/photoExt1_med.jpg
http://www.cadillac.com/images/models/sixteen/gallery/photoExt4_med.jpg

- Cien

تمثل Cien الحائزة على جائزة أفضل تصميم في معرض السيارات في أميركا الشمالية في العام 2002، سيارة مميزة بالنسبة لكاديلاك في المستقبل. فهي تتمتّع من الخارج بهيكل نحيف مستوحى من الطائرة الحربية F-22 Stealth. أما من الداخل، فهي مزودة بمحرك نورث ستار XV12 سعة 7.5 ليتر بقوة 750 حصاناً إلى جانب بعض أساليب كاديلاك التكنولوجية المتطورة مثل نظام الرؤية الليلية، ونظام ستابيلي تراك، ونظام الإنذار الخلفي ونظام OnStar. تفتح كاديلاك أبوابها أمام المستقبل.

http://www.cadillac.com/images/models/cien/gallery/photoExt8_med.jpg
http://www.cadillac.com/images/models/cien/gallery/photoExt9_med.jpg
http://www.cadillac.com/images/models/cien/gallery/photoExt10_med.jpg

- Imaj

سيارة سيدان فخمة ذات دفع بالعجلات الأربع وذو أداء رائع وأساليب تكنولوجية تكاد لا تُصدّق. لقد لاقى الطراز النموذجي إيماج أول ترحيب له في معرض سيارات جنيفا للعام 2000. يتميز تصميمه الخارجي بجودة استثنائية يعزّزه عملٌ بارع، ابتداءً من أجزاء السقف المنحنية لتسهيل دخول الهواء، وصولاً إلى الألواح المضمنة الأمامية والخلفية. أما المحرك، فهو من طراز نورث ستار V8 مشحون يولّد طاقة قدرها 425 حصاناً. وتشمل المزايا الأخرى نظام الرؤية الليلية أثناء القيادة إلى الأمام والخلف.

http://www.cadillac.com/images/models/imaj/gallery/photoExt1_med.jpg
http://www.cadillac.com/images/models/imaj/gallery/photoExt6_med.jpg

- Vizon

لقد ملأت كاديلاك بشكل رائع الفجوة بين السيارات الرياضية بالدفع الرباعي وسيارات السيدان الرياضية الفخمة. والنتيجة هي الطراز النموذجي لسيارة Vizon 2001، سيارة لم يشبه لها مثيل.

التصميم الخارجي أنيق، دقيق وجريء، فهو تقدير حقيقي لعناصر كاديلاك المميزة التي تتجسّد في المصابيح المتطورة والانسيابية الشكل.

أما المقصورة الداخلية، فهي تحترم مبدأ "الاكتفاء بالقليل" وتقدّم كافة التسهيلات اللازمة لأربعة ركاب، بالإضافة إلى إمكانيات فريدة لصندوق الأمتعة ومستويات تكنولوجية متطورة، وأجهزة يمكن طيّها عند عدم استعمالها.

يتمّ تعزيز فخامة سيارة Vizon بواسطة أنظمة السلامة النشطة المعروفة لدى كاديلاك مثل نظام الرؤية الليلية، ونظام الإنذار الخلفي، ونظام ستابيلي تراك وOnStar.

http://www.cadillac.com/images/models/vizon/gallery/photoExt1_med.jpg
http://www.cadillac.com/images/models/vizon/gallery/photoExt3_med.jpg


- Evoq

سيارة بالدفع الخلفي ذو مقعدين مع سقف صلب قابل للفتح. يتمتّع الطراز النموذجي لسيارة Evoq 2000 بوقعٍ قويّ حيث تشمل عناصر التصميم الأساسية خطاً يمتدّ على طول الهيكل، وشراعاً شبه منحرف، ومصابيح أمامية وخلفية عمودية، وضوء توقف عريض مثبّت في وسط الجزء الخلفي للسيارة، بالإضافة إلى مشبك كاديلاك الأمامي الكلاسيكي.

يولّد محرك نورث ستار V8 سعة 4.2 ليتر طاقة قدرها 405 حصاناً وعزم دوران قدره 385 قدم-باوند، فيما يعتمد الشاسي على عارضتين صلبتين تمتد من الأمام إلى الخلف ممّا يمنح Evoq قاعدة قوية ومتينة سواء كان السقف مفتوحاً أو لا.

تقدم أيضاً Evoq مجموعة من الأساليب التكنولوجية المتطورة مثل نظام الرؤية الليلية، ونظام الإنذار الخلفي، وأجهزة كاميرا للرؤية الخلفية، وإطارات طويلة الأمد من ميشلان، ونظام التوجيه الصوتي Communiport، وهو نظام لاسلكي نقال بالوسائط المتعددة مع ميزة صوتية

http://www.cadillac.com/images/models/evoq/gallery/photoExt3_med.jpg
http://www.cadillac.com/images/models/evoq/gallery/photoExt4_med.jpg



مستقبليات كاديلاك:

- V Series
لم يتم تأكيد شيء إلى الآن فكاديلاك تريد أن تبقى متكتمة على ماهو جديد.. ولكن علمنا أننا سنرى Escalade V12 و XLR-V و SRX-V و STS-V.. لم يتم تأكيد المحركات بعد ولكن نتوقع أن تكون جميعها نورث ستار.. ستكون V12 بتنفس طبيعي في الإسكاليد بقوة 600 حصان على الأكثر وفي الـXLR-V و الـSRX-V نتوقع أن تكون بشواحن هواء أو توربينية و تقارب قوتها الـ450 حصان.. أما الـSTS-V فعلى حسب أكثر التوقعات سيكون بقوة 500 حصان..



للمزيد من المعلومات عن سيارات كاديلاك:

www.cadillac.com



تحذير: جعل من ينقل الموضوع -بدون ذكر الكاتب أو الرابط للموضوع- يصير له حادث ما يعرفه أهله إلا من نعاله..



Cadillac Means Luxury

ERT
01-10-2004, 03:02 AM
مشكور اخوي

الأنصاري
01-10-2004, 03:04 AM
مشكوووووووووووووووووووووووووووووور على الموضوع الرائع

وكدلك ماقصرت 100 سنه من العطاء والإنجازات

والموديلات الجديدة مازالت تبهرنا يوم بعد يوم

Imaj
01-10-2004, 03:06 AM
رد مقتبس من ERT
مشكور اخوي

:D حبيبي في خطأ في التوقيع

التصحيح hole > whole

hole معناها حفرة

whole أجمع


رد مقتبس من الأنصاري

مشكوووووووووووووووووووووووووووووور على الموضوع الرائع

تسلم لي يا الغالي :D

ERT
01-10-2004, 04:07 AM
ياخي وش قاعد اتقول حفره اي حفره:confused:

HEMI_RETURNE
01-10-2004, 04:26 AM
تسلم اخوي ايماج على الموضوع الاكثر من رائع

والله يكثر من امثالك يارب وتظل رافع راس السيارات الامريكيه بمواضيعك المتميزه.

والف الف شكر

until the end
01-10-2004, 04:35 AM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
والله يا خوي كديلاك ما قصرت وانته ماقصرت
مشكور على المجهود الرائع ابصراحه لازم نشكرك على الوقت الى مضيته وانته تكتب وتحضر للموضوع والله يارجال نادرين من هم امثالك (مو زيي حبيت اكتب موضوع صارلي اسبوع وانا اكول مو وكتها )
وفيت وكفيت

durango
01-10-2004, 04:37 AM
رد مقتبس من ERT
مشكور اخوي














EMO

Imaj
01-10-2004, 05:32 AM
في عام 1940 اخترع أول ناقل حركة آلي بالكامل بأربع سرعات أمامية وبعقل هيدروليكي..

لاحظتم يا حقين المرسيدس وتقولون مرسيدس S600 موديل 63 كان 4 سرعات و الكاديلاك 3 :o

اللي اخترع التوماتيك كاديلاك :cool:

وهذا كلام حقائق وواقع وبإمكانكم التحقق منه..


HEMI_RETURNE : واجبنا يا أخوي.. ننبه بعض أخواننا وننقذهم من الجهل الذي هم فيه.. والجاهل عدو نفسه.. وتسلم لي على ردك اللي يبرد القلب..

until the end : العفو.. والله الوقت في ذاته كان متعة ومعرفة.. استفدت منه كثير..
شد حيلك والله هالا بالمواضيع الحلوة :)

durango : العفو :)

الشظيه
01-10-2004, 10:12 AM
موضوع رهيييييب مشكور اخوي .

بس للاسف الكاديلاك جات فتره وصابها خمول وانشاء الله ترجع زي زمان بالتصاميم الجديده وخاصه ال STS محبوبتي.

STS4ever
01-10-2004, 10:52 AM
موضوع متعوب عليه

شكرا لك

R32 HPA
01-10-2004, 11:28 AM
موضوع متعوب من جد والله يعطيك ألف عافية

يعني معقولة الدفع الأمامي أريح من الخلفي :think:

Corvette_Stingray
01-10-2004, 11:35 AM
مشكووور على الموضوع المتكامل ... والكاديلاك محد يقدر يشكك في قدرتها :headshak:

Imaj
01-10-2004, 06:35 PM
الشظيه :
عائدون بقوة إن شاء الله..

R32 HPA :
الدفع الأمامي أريح من الخلفي :rolleyes: ما أدري أنا كل اللي سويته ترجمت كلام كاديلاك.. لكن السيارات الدفع الأمامي أوسع من الخلفي.. لأن جميع الأجزاء الميكانيكية في الأمام وتوفر مساحة في المقصورة..

STS4ever :
العفو..

Corvette_Stingray :
أكيد تاريخ أعرق من أي صانع أخر.. :glasses2:

Standard of the World :banana:

RED Chevy
01-10-2004, 10:57 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

my dreeeeeeeeeeeeeem

إسم+تاريخ+شكل+فخامة+تطور+هيبة= كادي وما أدراك مالكادي حبيبة قلبي واقصى أمنياتي تكوين مجموعة من سياراتها:D :black: :D

kaser annassr
01-10-2004, 11:03 PM
بسم الله الرحمن الرحيم


السلام عليكم ورحمة الله وبركاته


رد مقتبس من Imaj
لاحظتم يا حقين المرسيدس وتقولون مرسيدس S600 موديل 63 كان 4 سرعات و الكاديلاك 3 :o




أخوي لا تنسى بعد إختراعها المثير الي هو


ولاعات السجائر الي ما تخلي السائق يضطر إلى إستخدام الولاعة التقليدية ولا حتى يمد يده كل ما عليه هو
أن


يمشي في أمان الله وما يشوف إلى السيارة لا حقة وراها الإطفائية بسبب الخلل الكهربائي الي طرأ في المقود و الي كتبت عنه الصحف في المملكة لين ما شبعت




أخوي تراني قلت الكلام صحيح ولكن قصدي منه مو إنتقاصك أو إنتقاص موضوعك (( لا والله ))
واعلم ان الهدف الأول هو الفكاهة والهدف الثاني هو معاداة السامية قصدي معاداة كاديلاك ))



مشكور يالغالي والله يعطيك العافية على الموضوع الحلو بالفعل والي يحتوي على معلومات قيمة ومفيدة أنت تعبان فيها الله يعطيك العافية

وخذ النكتة بطيبة خلق مشكور

Imaj
01-10-2004, 11:07 PM
كاسر النصر : لا عاد ترد على مواضيعي إذا ردودك بهالقبح :mad:

وقاحة لأخر حد :anger:

Imaj
01-10-2004, 11:09 PM
رد مقتبس من RED Chevy
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

my dreeeeeeeeeeeeeem

إسم+تاريخ+شكل+فخامة+تطور+هيبة= كادي وما أدراك مالكادي حبيبة قلبي واقصى أمنياتي تكوين مجموعة من سياراتها:D :black: :D

STS 2005

Break Through :glasses2:

kaser annassr
01-10-2004, 11:13 PM
بسم الله الرحمن الرحيم

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته


لن أحكم عليك أنا سأترك الحكم للأعضاء الشرفاء وبصراحة بقلك

الكاديلاك يوم القيامة رح تشفعلك يوم سبيتني

الله يسامحك


وتذكر أن البادي أظلم

kaser annassr
01-10-2004, 11:33 PM
بسم الله الرحمن الرحيم

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته


المشرفين الأعزاء أرجو منكم وللمرة الثانية عدم حذف كل من ردي ورد lmaj

وذلك لكي يعرف الأعضاء حقائق بعضهم البعض

أخي الكريم المشرف أسألك بالله الذي لا يسأل سواه

إلا تركت الردين زين يا أخي وأتمنى من الأعضاء الأفاضل الإضطلاع على ما يجري خلف الكواليس


مشكورين

Imaj
01-10-2004, 11:34 PM
ما شاء الله عليك.. الأخلاق الحميدة..

إذا الموضوع مو عاجبك لا ترد..

أما تجي وتقل أدبك أسف..

وبعدين تسوي فيها لي مؤدب وكلام فاضي..

والله ضربني فبكى، سبقني فاشتكى :o

kaser annassr
01-10-2004, 11:48 PM
بسم الله الرحمن الرحيم

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته


كل إناء بما فيه ينضح وأنا منتظر للأعضاء علشان يكشفون أخلاقك

kaser annassr
01-10-2004, 11:50 PM
بسم الله الرحمن الرحيم

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته


بالنسبة للمشرفين

أنا سألتكم بالله تعالى أن لا تحذفوا لا ردي ولا رده علشان تبان حقيقة كل عضو



أما الأعضاء فلكم الحكم

Imaj
02-10-2004, 12:14 AM
إلى المشرفين..

أزعجني كاسر النصر..

الرجاء فكوني من شره..



سلام :glasses2:

Trans-Am RAMAIR
02-10-2004, 01:30 AM
السلام عليكم


مشكور اخوي Imaj على الموضوع الروعه و يعطيك الف مليون عافيه على الجهد:cool: ينفع اسمي روحي الودرادو:D .........لا بس ماشاالله موضوعك مفيد لاقصى حد و معلومات متكامله.....يعني تنفع تشتغل محرر بمجله<<<<<<<<<<<قاعد اتكلم جد.


اخوي kaser annassr ما كان في داعي تذكر عيوب و تعمل بلبله الله يعلم شنو كان قصدك من وراها و لا تتخيل ان بالحركه هاذي بترقع مستواك بالمنتدى.......

الريال حط موضوع في ملعومات عن تاريخ و سيارات شركه عريقه.....ما كان في داعي تذكر عيوب بالسياره لا و من غير دليل علشان تسوي بلبله......و لعلمك مرسيدس من اكثر السيارات الي فيها عيوب تصنيعيه و شركه اذا قارنتها بأقرب المنافسين bmw تطلع تافهه.....انا عندي تقرير مقارنه بين مرسيدس و bmw من مجله نيوزويك... مرسيدس حته بساعات العمل و الرواتب ما توصل لمستوى bmw ...خلك على مرسيدس و شوف الزمن شراح يسوي فيها الي حته هيونداي راح تتفوق عليها..يـــــــــــــــــــــــــــــــمكن يربحون من وره الشاحنات.<<<<<<<<<<<<لا تزعل تره قاعد اتغشمر :laugh:

CL-Class
02-10-2004, 12:34 PM
يعطيك العافية أخوي Imaj

بصراحة مجهود أكثر من جبار وتشكر عليه فعلا

يخوي قد يكون احد استفزك لكن ياريت تكون انت الكبير

وبعدين الكادي محد انتقصها في شي........ لأن مو من حق أي واحد ينتقص صرح قاعد يكافح طول هالسنين بكلمتين ويمشي...لكن حنا نقارن مو أكثر وكلنا نستفيد.....والقلب وما يهوى ( حتى لو هيونداي ) هذي نخليها جنب ... أهم شي الحقائق

يعطيك العافية مرة ثانية أخوي وياريت الصورة اللي انت ماخذها عن أحد الأعضاء ماتعممها على الباقين وتخربها :D

ترانا نحبك ونحب الكادي من حبك :D

تحياتي

Imaj
02-10-2004, 01:40 PM
رد مقتبس من CL-Class
يعطيك العافية أخوي Imaj

بصراحة مجهود أكثر من جبار وتشكر عليه فعلا

يخوي قد يكون احد استفزك لكن ياريت تكون انت الكبير

وبعدين الكادي محد انتقصها في شي........ لأن مو من حق أي واحد ينتقص صرح قاعد يكافح طول هالسنين بكلمتين ويمشي...لكن حنا نقارن مو أكثر وكلنا نستفيد.....والقلب وما يهوى ( حتى لو هيونداي ) هذي نخليها جنب ... أهم شي الحقائق

يعطيك العافية مرة ثانية أخوي وياريت الصورة اللي انت ماخذها عن أحد الأعضاء ماتعممها على الباقين وتخربها :D

ترانا نحبك ونحب الكادي من حبك :D

تحياتي

هذي الردود اللي نحبها..

حتى لو الكاديلاك ما تعجبكم جاملوني ككاتب وحطوا (مشكور على الموضوع)..

ما يصير بعد كل التعب يجي واحد ويحط رد استفزازي.. واحد يطلع من طوره على طوول..

توني ملاحظ شيء.. كاسر حبيبي ليش معدل ردك الأول.. :D

كان خليته مثل ما كان :rolleyes:

حركة ذكية تستفزني بعدين تعدل الرد.. :laugh: تنفع تصير سياسي :D


Cars Are Driven In Long Lines And Crashed :cool:

kaser annassr
02-10-2004, 05:11 PM
بسم الله الرحمن الرحيم

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته


lmaj:


ترى لا تتخيل أني في يوم من الأيام بعدل رد لنفسي من أجل مجاملتك أو مجاملة أحد من الأعضاء

والأيام بتكشفلك إن شاء الله


أما بالنسبة لمن قال أنني أستفزيتك فبصراحة لا أدري ما هي الطريقة التي تفهمون بها الردود


أنا كتبت في البداية أن الموضوع حلو واني لم أنتقص الموضوع أو كاتبه أبدا وكتبت أيضا أن هدفي الأول من العملية هذي هو الفكاهة ثم إنتقاص كاديلاك



ولاتنسى كاسر النسر ما يتراجع عن خوف أبد

grandv8
02-10-2004, 05:41 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

kaser annassr
lmaj

اخواني الكرام الطيبين

اخواني والله ان ردودكم صاير تقول الله يهديكم صغاريه.

يااخواني عيب عليكم هالكلام والله عيب.

يااخي لاتطلعون من الموضوع الاصلي وشو دخل المرسديس مع كاديلاك مع بي ام دبليو.
والله ان السيارات هي السبب ،ولا والله الانسان هو الي يجب الكلام لنفسه.

اخواني اتقوا الله على ماتفعلون بنفسكم ،والله يااخواني بصراحة ماهقيت الموضوع يصير كذا.

وانا ماابغي رد اي شي من اي شي يطلع من الموضوع الاصلي .
والمشرف يقدر يعدل بالردود كله وانا اول واحد اعدل الردود والي مايعجبه ان اعدل رده يخبرني ويقنعني.

تحياتي

kaser annassr
02-10-2004, 06:25 PM
بسم الله الرحمن الرحيم

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته


أخوي جراند

الله لا يهينك وتكفى

شوف ردي الأول ولاحظ ولو أنا كتبت كلمة فيها إهانة لإيماج أو لغيره كلمني

ثانيا بالنسبة لمن قال أنه يريد دليل أخوي

إقرأ الصحف السعودية قبل فترة حوالي 6 إلى 8 أشهر وشوف

grandv8
02-10-2004, 06:48 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

Imaj قال
لاحظتم يا حقين المرسيدس وتقولون مرسيدس S600 موديل 63 كان 4 سرعات و الكاديلاك 3
اللي اخترع التوماتيك كاديلاك
ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
اخونا Imaj ماجب دليل على ان سيارة به 4 او 3 غيار اتوماتيك

kaser annassrوانت رديت عليه وقلت
ولاعات السجائر الي ما تخلي السائق يضطر إلى إستخدام الولاعة التقليدية ولا حتى يمد يده كل ما عليه هو ان
يمشي في أمان الله وما يشوف إلى السيارة لا حقة وراها الإطفائية بسبب الخلل الكهربائي الي طرأ في المقود و الي كتبت عنه الصحف في المملكة لين ما شبعت .
_____________________________
انت ماجبت دليل على السرعات وجبت له كلام ثاني علىالولاعة.

انا الي اعرف كان عدنا مرسيدس 6.9 موديل 1978 مواصفات خليجية كانت 3 سرعات اتوماتيكي.
بالنسبة للولاعة او خلل بالكهرباء كانت مرسيدس بعد موديل الي بعده كانت تحترق من اول خلل بالكهرباء ،بقول لك الدليل اخوي يدوام بالفحص الفني لخلل السيارات بعد الحوادث ويبحثون عن الدليل عن هي الخراب او الخلل الناتج.

_____________________________
Imaj
اخونا قال لاترد علي مواضيع
يعني اخونا الكريم افتقر للديل الاول وعدم وجود دليل للرد الثاني بس قال ان الرد وقح

kaser annassr
وانت رديت عليه وتقول له الكاديلاك يوم القيامة رح تشفعلك يوم سبيتني
يااخي ماله داعي لهي الكلمات والشفاعة تكون من الله على البشرية وماله دخل كاديلاك بالشفاعة.
____________________________

Imaj
اخونا قال اذا كان الموضوع مب عاجبك لاترد
صح في مواضيع انا شخصيا ماعندي كلام او معلومة اقدر ارد عليه اكتفي بالمشاهدة

وانت رديت عليه kaser annassr
كل إناء بما فيه ينضح وأنا منتظر للأعضاء علشان يكشفون أخلاقك
يااخوي الاخلاق يكون بالرد الحسن والمناقشة الهادئة وكل دليل له ايجابة مقنعه،وماله داعي يدخلون الاعضاء او الزوار يضحكون علينا على هذا الكلام خارج عن الموضوع اصلا.
_____________________________
kaser annassr
بالنسبة للمشرفين
أنا سألتكم بالله تعالى أن لا تحذفوا لا ردي ولا رده علشان تبان حقيقة كل عضو
انا اقدر اقفل الموضوع او احذفه او اعدل الردود بدون الرجوع للشخص الا عن طريق ارساله رسالة خاصة واخباره. يعني المشرف يقدر يعمل اي شي عشان يكون الموضوع جميل ومتكامل.

Imaj
إلى المشرفين..
أزعجني كاسر النصر..
الرجاء فكوني من شره..
اخونا انزعج وطلع الموضوع عن خارج نطاق الموضوع الاصلي .
___________________________________

اخواني والله مااقول غير الله يهديكم ان شاء الله ويصلح بالكم ،واخواني ترى انا اكتب رد خارج الموضوع الحقيقي والله استحي اكتب هي الردود واجوف الناس ان المشرف صاير بارد او مايقدر يقفل الموضوع.الا وقام الاعضاء ليش قفلت الموضوع او حذفت الموضوع او عدلت الرد او او او الخ.

اخواني ترى الموضوع مايستاهل هذا كل المشاكل على سيارة ماتسوى شي.

تحياتي

kaser annassr
02-10-2004, 06:55 PM
بسم الله الرحمن الرحيم

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته


الحين يجي أيماج ويغلط عليك علشان أنت قلت سيارة ما تسوى شي

:laugh: :laugh: :laugh: :laugh: :laugh:


أخوي جراند :

بغض النظر عن صحة المعلومة أو خطئها أريد أن أسألك من الذي بدأ بشتم الآخر يا أخي الكريم

بالله عليك أجب بصراحة من الذي بدأ من من ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟



أما بالنسبة لخطأ المعلومة :
صار ألف مرة قلت

ماذا يصير لو أنا جيت وقلت السيارة الفلانية إخترعت محرك قوته 1000000000000000000 حصان

وجاء الآخر وقال أخوي لو سمحت عطني دليل أو قال أنا أمس رحت الوكالة وكان آخر إصدار للمحركات هو بقوة نص حصان


قولولي يا خلق الله تكفون قولولي وين الغلط وينه

922
02-10-2004, 08:04 PM
Imaj

موضوع قوي وشامل وكامل


شفت ناس يعشقون سيارات وشركات بس زيك مافيه :banana:

وانا من مندهش من لغتك "الانجليزية" >>> نادراً


رجاء لاتحرمنا من جديدك


وماعليك من الناس اللى تحب تخرب مواضيع الكاديلاك دائماً :laugh: :laugh:


تحياتي
محمد

أمير أبوظبي
02-10-2004, 11:03 PM
شكرا على المعلومات :)

بس اسمحلي الغالي ... الكدلك مايستحق كل الكلام الي قلته ....يقولك المثل أسال مجرب ولا تسأل طبيب:)

cadyman
02-10-2004, 11:17 PM
الكاديلاك مو محتاج مدح
الكاديلاك من افضل وافخم السيارات على مر التاريخ
وتاريخ كاديلاك زاخر بالاختراعات الرائعه الي يصعب حصرها
وكاديلاك قادمه بقوه مع سياسه عبر الغد
ومثل مايقولون في نهاية دعاياتهم بدايه بلانهايه

Imaj
03-10-2004, 01:13 AM
أخوي جراند V8 ما ينفع النفخ في قربة مفقوعة :)

الرجال عدل رده الأول بعد ما رديت عليه..

وأنا متأكد إن بإمكانكم التحقق من هذا..

ومشكور على ردك على الموضوع وإن كان خارج عن نطاقه.. أما خاسر النصر فإلى أن يحترم حدود الأدب ويلتزم بالموضوع أطلب منه أن لا يرد على مواضيعي.. :D

على طاري القير الأوتو GM عندها 4-hydramatic منذ الأربعينات.. راجع الموضوع وستلاحظ هذا..

الأعضاء الأعزاء :

922 : مشكور أخي العزيز وهذا نقطة من بحر إبداعاتك..
أما الإنجليزية فهي من ربنا.. رزقنا عشنا في أمريكا فترة وصرنا بلابل..

وترقبوا موضوع عن العصر الذهبي لكاديلاك..

أمير أبوظبي:
أنا ما أمدح أنا ذكرت الإبتكارات حسب التسلسل الزمني وبعدين بدأت أعطي رأيي في بعض السيارات.. اقرأ الموضوع مرة أخرى..

cadyman : ردك عين الصواب :)

Cadillac Break Through

kaser annassr
03-10-2004, 06:45 PM
بسم الله الرحمن الرحيم

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته


أخوي جراند في ثمانية أرجو منك ان تشاهد ما كتبه lmaj


أخوي بطل لعب لو أنا عدلت الرد كان إنكتب تحت
تم التعديل بواسطة كاسر النسر
وبصراحة كله يهون إلا الكذب



بعدين كاسر النسر مو بخاسر النصر إن شاء الله تعالى


كاسر النسر

فن الحرب
03-10-2004, 08:00 PM
لا حول ولا قوة إلا بالله
يا إيماج أيش فيك؟ كاسر ما غلط عليك بيكلمك كلام عادي وقلك مشكور على الموضوع



تحياتي لكم

kaser annassr
03-10-2004, 08:07 PM
بسم الله الرحمن الرحيم

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته


الجزيرة الغامضة

الله يسلمك أخوي وبالفعل أنت صادق أنا ما غلطت عليه وبالعكس تشكرته وقلتله أنو الله يعطيه العافية على الموضوع الحلو


ومن البداية انا قلت أن قصدي هو إهانة كاديلاك العجوز الأمريكية الشمطاء

لا حول ولا قوة إلا بالله
يا إيماج أيش فيك؟ كاسر ما غلط عليك بيكلمك كلام عادي وقلك مشكور على الموضوع


تحياتي لكم





آخ ويش نسوي من الناس الي تقلب الحق باطل والباطل حق

japan
03-10-2004, 08:54 PM
بلاهي عليك ايش هاذي الابتكرات الي جالس تخربط علينا كله كلاام جرايد

واصلا المدح وصل فوق الحد يعني ايش كدلك يعني =سياره ذات خربات من واقع تجربه الاصحاب اليى اعرفهم

ياخي والله يكفيك شكل السياره والله تفشل ماعلى السيارات القديمه حقت الهدرولك يمكن تكون مقبوله لووووووووول

ولا تجيك الكدلك الجدد عباره عن معينات ومستطيلات ومربعات تقول داخلين كليه الهندسه لووووووول

والله ماتستاهل كل هاذا المدح اهي في القوه ولا هي في الفخامه
فقط الفخامه في الالماني وبس بتقارن لي الكدلك بلمرسدس والبي ام وغير السيارات الي مايحتاج نذكر اساميها تهز اسم الكدلك هز

وبعدين اشفيك على كاسر النسر يعني هاذا جزاه يشكرك وبعدين انت الي بديتها تقول وينكم ياحقين المرسدس جالس تستهزء ولا ولا ايش بس الله بلاك بواحد يبيضها الي هو كاسر النسر ومشالله عليه يتحفنا بفنه بمعلومات المرسدس ايش قال امريكي يبغا ينافس الالماني

لوووووووووووووووووووووووووووووووووووووووول

علي عبدالله
03-10-2004, 09:04 PM
الكادلاك سيارة عريقة ولها تاريخ طويل في الفخامة والرفاهية
وحتى الان لاباس بها ومستواها ماعليه كلام
بس الفرق ان الان خرج لها منافسين كثار فيهم امكانيات وقدرات تضاهي الكادلاك وتتفوق عليها احيانا :)
مثل المرسدس والبي ام واللكزس وكلها سيارات ممتازة لاقصى الحدود
( وهذا حال السيارات المتنافسة دائما وابدا ):glasses:


..
لكن !!
هذا لايعني ان الكادلاك اصبح حصان والا حنطور كما يصور الاخ japan وغيره
كما ان هذا لايعني يا اخ japan ان تذهب الى القسم الاسلامي وتفتح فيه موضوع تهاجم فيه اخوانك المسلمين عشاق الكادلاك وتتهمهم بالدفاع عن الحكومة الامريكية ومخطاطتها السياسية لانهم يحبون الكادلاك !! هذا امر غير مقبول ومرفوض نهائيا كما بين لك المشرف الكريم هناك. فهذه حماقة لا اكثر :) ونرجو فعلا عدم تكرارها
وشكرا :headshak:

japan
03-10-2004, 09:17 PM
اقول راعي البيج انت وخر عن طريقي ان حطيتك في راسي راح تندم لاتجي تطلع علي كلاام انا فتحت الموضوع هناك لئن في مخلوقات تدافع عن امريكا مو تدافع عن السيارات لاتجي تخربط علينا ونت ماتدري وين الله حاطك تفهم ولالا

مؤيد اف1
03-10-2004, 09:20 PM
تقرير رائع منك الصراحه :) وهذا شي بدانا نتعود عليه منك :p ..مواضيعك حلوه ومتميزه:banana:


ياكاسر النصر ..اذا انت بتقعد سويها هدره عشان انها امريكيه سوي براحتك انا الي اتمناه اخوي Imaj يخليك تقول الي تبيه ولا يرد عليك افضل خلي المشرفين يتصرفو وياك :laugh: ..واحب اقولك اذا الواحد انعجب بمنتجات امريكيه مو شرط ان الحكومه عاجبتنه او انه يؤيد الحكومه :) ..والناس اذواق:D

علي عبدالله
03-10-2004, 10:00 PM
رد مقتبس من japan
اقول راعي البيج انت وخر عن طريقي ان حطيتك في راسي راح تندم لاتجي تطلع علي كلاام انا فتحت الموضوع هناك لئن في مخلوقات تدافع عن امريكا مو تدافع عن السيارات لاتجي تخربط علينا ونت ماتدري وين الله حاطك تفهم ولالا

:laugh: :D
ضحتني يا اخ
خصوصا سالفة (( ان حطيتك براسي راح تندم )) :laugh: :lol:
..لا ياشيخ خوفتني بس :D
عموما هذا كلامك لوحده دليل على اسلوبك العام (ومايحتاج اقول لك رأيي فيه):sleep:
وواضح بالنسبة لي عدم جدوى النقاش معك ..(وراح اكتفي بالكلام اللي جاك من الاعضاء في القسم الاخر :p )
اقول بس تحياااتي يا اخ مع خالص دعواتي لك بالهداية :)
.....................
ونسيت اشكر الاخ ايماج على جهده الرائع
الف شكر عزيزي ولاتقطع عنا مواضيعك الممتازة هذي وذوقك الرائع والمميز في انتقاء الصور وسرد التطورات التاريخية بالفعل شي تشكر عليه http://www.ayshey.com/forum/images/smilies/g1.gif

RED Chevy
03-10-2004, 11:25 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

japan إنت من وين الله بلانا فيك؟

ماتعرف تحترم غيرك؟

لكن إنت شكلك الإحترام مايفيد وياك وماتيي بالأدب والأخلاق:headshak:

لكن صدق راعي البيج النقاش وياك مامنه فايدة والله يهديك:cool:

ZR-1
04-10-2004, 03:55 PM
اسمع ياجابان :D

باقولك موقف حصل لي في منتدى أمريكي

كنت مره أعرض لهم صور الكورفيت تبعي , والكل رد وشجعني وقال موتر حلو ومن هالكلام ورد واحد منهم قال
إرهابي عربي حيوان من بني لادن و و و و و جلس يفلت كلام الرجال :D

وأنا قلت خلاص بطلع من المنتدى ومانا راد عليه وتفاجأت برد واحد أمريكي ثاني يقول له :
ان واحد يتصرف بسوء من هالبلد يعني ان مو كل هالبلد سيء ولا تحكم على أمه من شخص واحد
وبعدها بيوم المشرف العام بقده رسل رساله يقول ماعليك منه واستمر وكدا

فشوف العقليه الكبيره اللي انت ماتتحلى بذره منها :D

RED Chevy
04-10-2004, 04:38 PM
رد مقتبس من ZR-1
اسمع ياجابان :D

باقولك موقف حصل لي في منتدى أمريكي

كنت مره أعرض لهم صور الكورفيت تبعي , والكل رد وشجعني وقال موتر حلو ومن هالكلام ورد واحد منهم قال
إرهابي عربي حيوان من بني لادن و و و و و جلس يفلت كلام الرجال :D

وأنا قلت خلاص بطلع من المنتدى ومانا راد عليه وتفاجأت برد واحد أمريكي ثاني يقول له :
ان واحد يتصرف بسوء من هالبلد يعني ان مو كل هالبلد سيء ولا تحكم على أمه من شخص واحد
وبعدها بيوم المشرف العام بقده رسل رساله يقول ماعليك منه واستمر وكدا

فشوف العقليه الكبيره اللي انت ماتتحلى بذره منها :D


:banana:

:laugh:

الـفتــــــــى الـمــــــــحب
05-10-2004, 12:44 AM
بسم الله الرحمن الرحيم

لست من متابعي أخبار السيارات كثيراً ، ولكني دخلت القسم فوجدت الردود كثيرة ، فقلت ندخل نشوف على إيش ... طلع....... !!!!!!!!

الموضوع في وادي والناس في وادي ثاني ....

باختصار ... مشكور أخي كاتب الموضوع على معلوماتك .... والكلام الزيادة في الردود ما له أي معنى سوى .... (( أكيد عارفين )).

الفتـــــــــــــــــى المــــــــــــحب :)

comondor--GTSR
05-10-2004, 06:12 AM
مشكور اخوي على الموضوع الممتاز



ماقصرت:shock2: :banana: :shock2: