Corvette_Stingray
04-11-2004, 07:00 PM
تسعى شفروليه كابريس لحصد المزيد من الجوائز والألقاب بعد أن أدخلت على طراز 2005 من هذه السيارة الشهيرة الذي وصل مؤخراً إلى صالات العرض في منطقة الشرق الأوسط الكثير من التحسينات والمزايا .
--------------------------------------------------------------------------------
فبالإضافة إلى المزايا الكثيرة المتوفرة فيها، تعتبر شفروليه كابريس السيارة الكبيرة الوحيدة في أسواق المنطقة التي تتوفر بخيار محركين: محركAlloytec الجديد كلياً سعة 3.6 لتر بست أسطوانات ويحمل العديد من التطورات التكنولوجية مثل خاصية التقليل من استهلاك الوقود ، وكل ذلك بسعر في متناول الجميع، أومحرك من الجيل الثالث بثماني أسطوانات سعة 5.7لتر يوفر عزماً وقوة لامثيل لهما.
يقول كريس بروبرت، مدير تسويق كابريس ولومينا في الشرق الأوسط :"محرك Alloytec أخف وزناً من غيره من المحركات المشابهة، وهو يوفر توازناً رائعاً بين التوفير في استهلاك الوقود والأداء القوي على الطرقات."
وأضاف بروبرت قائلاً :"يولد هذا المحرك الجديد المتطور 230 حصاناً عند 6000 دورة في الدقيقة مما يمنح السيارة رشاقة وقوة عند الإنطلاق، وقدرة رائعة على التجاوب بشكل سلس وأنيق عند التجاوز أو تغيير السرعة. كما يشتمل نظام نقل الحركة الإلكتروني المطور بأربع سرعات على برنامج إقتصادي يضمن احتراقاً كاملاً للوقود، ويضمن نقل الحركة بسرعة إلى مستويات أقل عند الحاجة.
في كابريس 2005 تنسجم خطوط السيارة العصرية الحادة مع شكل الصالون الكلاسيكي الذي اشتهرت به كابريس دائماً. كما يمنح الشبك الأمامي الجديد المصنوع من الكروم مقدمة كابريس رويال مظهراً مميزاً في حين تزيد قوة أضواء الفرامل LED تبعاً لقوة الضغط على الفرامل.
ويضيف بروبرت قائلاً :"داخل كابريس يشعر السائق بالإنسجام الكامل المطلق مع السيارة وكأنهما وحدة لاتنفصل بفضل الاستخدام الأمثل لتطبيقات علم الإيرغونوميكس التي تقوم على مبدأ الإستفادة القصوى من المساحات الداخلية، إذ صممت لوحة التحكم في الوسط لتكون مقابلة للسائق على زاوية ووضعت مفاتيح التحكم بالنظام الصوتي على عجلة القيادة."
من التسحينات الجديدة التي أدخلت على كابريس رويال 2005 أيضاً الأنظمة الأمامية والخلفية لمساعدة السائق عند إدخال السيارة وإخراجها من الأماكن الضيقة. إذ تقوم مجسات موجودة في الدعاميات الأمامية والخلفية للسيارة بقياس المسافة وتوجه السائق من خلال إشارات صوتية لمساعدته على تقدير المساقات بدقة.
وتعتبر المقاعد الكبيرة المريحة من المواصفات التي تميز كابريس عن غيرها من السيارات في نفس الفئة. فالمقاعد الأمامية يتم التحكم بها كهربائياً لتسمح للسائق والركاب باختيار الوضعية التي تناسبهم، في حين يوفر مسند الظهر في المقعد القابل للتعديل أيضاً دعماً كاملاً لضمان وضعية صحية لظهر الراكب.
يقول بروبرت :"يشعر المرء داخل كابريس أنه يجلس على مقعد وثير فاخر وليس على أحد كراسي الحديقة غير المريحة. فالجلد الفاخر ذو الجودة العالية المتوفر في موديلات كابريس رويال وموديلات LTZ يجعل من قيادة أكثر السيارات وأشهرها رحابة في المنطقة تجربة أكثر متعة."
وتضم كابريس أنظمة سلامة شاملة لتجنب الإصطدام وحماية الركاب. إذ يقوم نظام دعم الفرامل المطور بتقليل المسافة اللازمة لتوقف السيارة عند الفرملة من خلال توقع الظروف التي تتطلب
فرملة فجائية وتطبيق قوة ضغط إضافية على الفرامل. هذا وتتوفر في كافة سيارات كابريس 2005 أنظمة منع إنغلاق الفرامل والتحكم بالدفع.
ولتوفير حماية كاملة للركاب، تحتوي كابريس أيضاً على هيكل أمامي قادر على امتصاص الصدمات وهيكل جانبي قوي، كما تحتوي على خاصية منع إنزلاق الركاب تحت أحزمة الأمان في حالات التصادم الأمامي، وحجرة الأمان الخاصة بالراكب بالإضافة إلى الوسادة الهوائية الخاصة بالسائق- مع توفر وسادة هوائية للراكب الأمامي كخيار إضافي - والوسائد الهوائية الجانبية الموجودة داخل المقاعد.
لقد أصبح لقب "السيارة الكريمة" مرادفاً لشفروليه كابريس. وفي حقيقة الأمر فإن المساحة المتوفرة لأرجل الركاب في المقعد الخلفي في شفروليه كابريس كبيرة جداً – بل من أكبر المساحات المتوفرة لأرجل ركاب المقاعد الخلفية في السيارات في العالم.
يمتد تاريخ كابريس في منطقة الشرق الأوسط أكثر من أربعة عقود. وعاماً بعد عام يزداد عشق الناس لكابريس ويزداد شغفهم بها بعد إطلاق كل طراز جديد. يقول برويرت: "نتوقع أن يستمر نجاح وشعبية كابريس في المنطقة نظراً للتحسينات والإضافات الكثيرة التي أدخلت عليها. وفي طراز 2005 تجسد كابريس من جديد التآلف الرائع بين القوة والشكل الأنيق والرحابة والمتانة والهيكل المقوى بالإضافة إلى تقنيات السلامة والقيمة الحقيقية مقابل النقود."
http://www.arab3.com/images12/60693863.jpg
--------------------------------------------------------------------------------
فبالإضافة إلى المزايا الكثيرة المتوفرة فيها، تعتبر شفروليه كابريس السيارة الكبيرة الوحيدة في أسواق المنطقة التي تتوفر بخيار محركين: محركAlloytec الجديد كلياً سعة 3.6 لتر بست أسطوانات ويحمل العديد من التطورات التكنولوجية مثل خاصية التقليل من استهلاك الوقود ، وكل ذلك بسعر في متناول الجميع، أومحرك من الجيل الثالث بثماني أسطوانات سعة 5.7لتر يوفر عزماً وقوة لامثيل لهما.
يقول كريس بروبرت، مدير تسويق كابريس ولومينا في الشرق الأوسط :"محرك Alloytec أخف وزناً من غيره من المحركات المشابهة، وهو يوفر توازناً رائعاً بين التوفير في استهلاك الوقود والأداء القوي على الطرقات."
وأضاف بروبرت قائلاً :"يولد هذا المحرك الجديد المتطور 230 حصاناً عند 6000 دورة في الدقيقة مما يمنح السيارة رشاقة وقوة عند الإنطلاق، وقدرة رائعة على التجاوب بشكل سلس وأنيق عند التجاوز أو تغيير السرعة. كما يشتمل نظام نقل الحركة الإلكتروني المطور بأربع سرعات على برنامج إقتصادي يضمن احتراقاً كاملاً للوقود، ويضمن نقل الحركة بسرعة إلى مستويات أقل عند الحاجة.
في كابريس 2005 تنسجم خطوط السيارة العصرية الحادة مع شكل الصالون الكلاسيكي الذي اشتهرت به كابريس دائماً. كما يمنح الشبك الأمامي الجديد المصنوع من الكروم مقدمة كابريس رويال مظهراً مميزاً في حين تزيد قوة أضواء الفرامل LED تبعاً لقوة الضغط على الفرامل.
ويضيف بروبرت قائلاً :"داخل كابريس يشعر السائق بالإنسجام الكامل المطلق مع السيارة وكأنهما وحدة لاتنفصل بفضل الاستخدام الأمثل لتطبيقات علم الإيرغونوميكس التي تقوم على مبدأ الإستفادة القصوى من المساحات الداخلية، إذ صممت لوحة التحكم في الوسط لتكون مقابلة للسائق على زاوية ووضعت مفاتيح التحكم بالنظام الصوتي على عجلة القيادة."
من التسحينات الجديدة التي أدخلت على كابريس رويال 2005 أيضاً الأنظمة الأمامية والخلفية لمساعدة السائق عند إدخال السيارة وإخراجها من الأماكن الضيقة. إذ تقوم مجسات موجودة في الدعاميات الأمامية والخلفية للسيارة بقياس المسافة وتوجه السائق من خلال إشارات صوتية لمساعدته على تقدير المساقات بدقة.
وتعتبر المقاعد الكبيرة المريحة من المواصفات التي تميز كابريس عن غيرها من السيارات في نفس الفئة. فالمقاعد الأمامية يتم التحكم بها كهربائياً لتسمح للسائق والركاب باختيار الوضعية التي تناسبهم، في حين يوفر مسند الظهر في المقعد القابل للتعديل أيضاً دعماً كاملاً لضمان وضعية صحية لظهر الراكب.
يقول بروبرت :"يشعر المرء داخل كابريس أنه يجلس على مقعد وثير فاخر وليس على أحد كراسي الحديقة غير المريحة. فالجلد الفاخر ذو الجودة العالية المتوفر في موديلات كابريس رويال وموديلات LTZ يجعل من قيادة أكثر السيارات وأشهرها رحابة في المنطقة تجربة أكثر متعة."
وتضم كابريس أنظمة سلامة شاملة لتجنب الإصطدام وحماية الركاب. إذ يقوم نظام دعم الفرامل المطور بتقليل المسافة اللازمة لتوقف السيارة عند الفرملة من خلال توقع الظروف التي تتطلب
فرملة فجائية وتطبيق قوة ضغط إضافية على الفرامل. هذا وتتوفر في كافة سيارات كابريس 2005 أنظمة منع إنغلاق الفرامل والتحكم بالدفع.
ولتوفير حماية كاملة للركاب، تحتوي كابريس أيضاً على هيكل أمامي قادر على امتصاص الصدمات وهيكل جانبي قوي، كما تحتوي على خاصية منع إنزلاق الركاب تحت أحزمة الأمان في حالات التصادم الأمامي، وحجرة الأمان الخاصة بالراكب بالإضافة إلى الوسادة الهوائية الخاصة بالسائق- مع توفر وسادة هوائية للراكب الأمامي كخيار إضافي - والوسائد الهوائية الجانبية الموجودة داخل المقاعد.
لقد أصبح لقب "السيارة الكريمة" مرادفاً لشفروليه كابريس. وفي حقيقة الأمر فإن المساحة المتوفرة لأرجل الركاب في المقعد الخلفي في شفروليه كابريس كبيرة جداً – بل من أكبر المساحات المتوفرة لأرجل ركاب المقاعد الخلفية في السيارات في العالم.
يمتد تاريخ كابريس في منطقة الشرق الأوسط أكثر من أربعة عقود. وعاماً بعد عام يزداد عشق الناس لكابريس ويزداد شغفهم بها بعد إطلاق كل طراز جديد. يقول برويرت: "نتوقع أن يستمر نجاح وشعبية كابريس في المنطقة نظراً للتحسينات والإضافات الكثيرة التي أدخلت عليها. وفي طراز 2005 تجسد كابريس من جديد التآلف الرائع بين القوة والشكل الأنيق والرحابة والمتانة والهيكل المقوى بالإضافة إلى تقنيات السلامة والقيمة الحقيقية مقابل النقود."
http://www.arab3.com/images12/60693863.jpg