MagicLion
02-12-2004, 04:08 PM
مرسيدس-بنز الفئة اس تحافظ على تصدرها
حافظت الفئة اس، درة تاج مرسيدس-بنز، على تصدرها قائمة اكثر السيارات الفخمة مبيعا في العالم وذلك منذ اطلاقها في العام 1965 حيث بيع منها اكثر من 2.7 مليون سيارة من نسخ سيدان وكوبيه حيث تعد اكثر سيارة معمرة في السوق بحصة تصل الى اكثر من 36% من السوق العالمية.
وقال يوهانس فريتس مدير عام المبيعات والتسويق لمجموعة سيارات مرسيدس بدبي:" على الرغم من احتدام حدة المنافسة تواصل الفئة اس تصدرها كأكثر سيارة سيدان مبيعا في الشرق الاوسط حيث وصلت الى نحو 26,000 سيارة منذ عام 1999 وهذا يعني انها السيدان الفخمة المفضلة في المنطقة ابتداء من النسخة الابتدائية الجديدة منها طراز اس 280 وحتى النسخة القوية اس 600 أي ام جي وهي لا تزال المساهم الاكبر في مبيعاتنا من السيارات السياحية".
وتتمتع الفئة اس عالميا بمستوى مرتفع من ولاء العملاء بصورة لا مثيل لها في قطاع السيارات في العالم اجمع حيث حققت اعلى نسبة ولاء في اليابان (84%) تتبعها اوروبا الغربية (73%) ثم الولايات المتحدة (66%).
ومن ناحية تطور انظمة السلامة في السيارات السياحية تلعب الفئة اس دورا لافتا في وضع المعايير التي يتبناها قطاع صناعة السيارات برمته. وقد حققت هذه الفئة تطورات رائدة في مجالات انظمة السلامة الساكنة ومنها نظام المكابح المانعة للانغلاق والذي ظهر لأول مرة في الفئة اس عام 1978.
وفي عام 1981 تم تجهيز الفئة اس للمرة الاولى بالوسائد الهوائية ومشدات احزمة الامان، وتبعها العديد من المفاهيم الثورية الخاصة بالتحكم الديناميكي في عالم السيارات مثل ASR و ESP وAIRMATIC.
وتضم احدث سلسلة من الفئة اس اكثر من 30 منظومة متطورة جديدة تم تسجيل 340 براءة اختراع خاصة بها. ومن ابرز هذه التطورات نظام PRE-SAFE لحماية الركاب والذي يستطيع التنبؤ بوقوع محتمل لحادث مسبقا فيعمل على تشغيل اجراءات الحماية الوقائية وهو ما يجعله قفزة عملاقة في صناعة السيارات وعوامل الامان فيها. وقد حازت التطورات والمزايا الفريدة التي تستخدمها الفئة اس على الكثير من الجوائز القومية والدولية خلال مسيرتها الطويلة.
حافظت الفئة اس، درة تاج مرسيدس-بنز، على تصدرها قائمة اكثر السيارات الفخمة مبيعا في العالم وذلك منذ اطلاقها في العام 1965 حيث بيع منها اكثر من 2.7 مليون سيارة من نسخ سيدان وكوبيه حيث تعد اكثر سيارة معمرة في السوق بحصة تصل الى اكثر من 36% من السوق العالمية.
وقال يوهانس فريتس مدير عام المبيعات والتسويق لمجموعة سيارات مرسيدس بدبي:" على الرغم من احتدام حدة المنافسة تواصل الفئة اس تصدرها كأكثر سيارة سيدان مبيعا في الشرق الاوسط حيث وصلت الى نحو 26,000 سيارة منذ عام 1999 وهذا يعني انها السيدان الفخمة المفضلة في المنطقة ابتداء من النسخة الابتدائية الجديدة منها طراز اس 280 وحتى النسخة القوية اس 600 أي ام جي وهي لا تزال المساهم الاكبر في مبيعاتنا من السيارات السياحية".
وتتمتع الفئة اس عالميا بمستوى مرتفع من ولاء العملاء بصورة لا مثيل لها في قطاع السيارات في العالم اجمع حيث حققت اعلى نسبة ولاء في اليابان (84%) تتبعها اوروبا الغربية (73%) ثم الولايات المتحدة (66%).
ومن ناحية تطور انظمة السلامة في السيارات السياحية تلعب الفئة اس دورا لافتا في وضع المعايير التي يتبناها قطاع صناعة السيارات برمته. وقد حققت هذه الفئة تطورات رائدة في مجالات انظمة السلامة الساكنة ومنها نظام المكابح المانعة للانغلاق والذي ظهر لأول مرة في الفئة اس عام 1978.
وفي عام 1981 تم تجهيز الفئة اس للمرة الاولى بالوسائد الهوائية ومشدات احزمة الامان، وتبعها العديد من المفاهيم الثورية الخاصة بالتحكم الديناميكي في عالم السيارات مثل ASR و ESP وAIRMATIC.
وتضم احدث سلسلة من الفئة اس اكثر من 30 منظومة متطورة جديدة تم تسجيل 340 براءة اختراع خاصة بها. ومن ابرز هذه التطورات نظام PRE-SAFE لحماية الركاب والذي يستطيع التنبؤ بوقوع محتمل لحادث مسبقا فيعمل على تشغيل اجراءات الحماية الوقائية وهو ما يجعله قفزة عملاقة في صناعة السيارات وعوامل الامان فيها. وقد حازت التطورات والمزايا الفريدة التي تستخدمها الفئة اس على الكثير من الجوائز القومية والدولية خلال مسيرتها الطويلة.