PDA

View Full Version : كيفية تزويد المحركات الأمريكية بدون تربو أو سوبرتشارجر


mr_z
16-01-2005, 04:57 AM
نبدأ من الخطوات الأسهل الى الأصعب
بسم الله
المرحلة الأولى : وفيها يتم تغيير الزواءد الخارجية للمحرك من دون تغيير ما بداخل المحرك:

-اضافة انتيك مع فلتر هواء رياضي لزيادة دخول وسرعة الهواء الى المحرك

-اضافة اكزوست سستم لتسريع خروج الهواء من المحرك وتقليل الباك برشر

-اضافة ثروتل بودي ذو مساحة أكبر لدخول الهواء أسرع

-اضافة هدرز مغلفة بالكروم لتقليل ممانعة الهواء و تقليل الباك برشر

-اضافة تشب لتعديل نسبة هواء/وقود للسيارة مع توفر تشب مثل هايبر تك لتعديل نسب التعشيق و تحديد الاربي ام.

المرحله الثانية : وفيها يتم تغيير المكونات الداخلية للمحرك

-اضافة كام شافت ذو درجة دوران أعلى وتعتمد على أي درجة تريد من المحرك أن ينتج القوه وزيادة الRPM. على سبيل المثال كلما أضفنا كام شافت ذو درجة دوران أعلى كلما مكن المحرك من الوصول RPM أعلى و لكن دوران المحرك (RPM)على سرعات منخفضة ضعيف(قابلية المحرك للانطفاء), وكلما كانت منطقة القوة القصوى في أعلى الRPM.وفائدتها زيادة رفعة بلوف الهواء و العادم وهي عادة تتطلب تعديلات في توقيت الاشتعال و حقن الوقود لاستغلال القوة القصوى منها في بعض الأحيان تتطلب تغيير الكرنك شافت وتقصيره في حالة وضع كام شافت ذو درجة دوران عالية.

-اضافة روكرات ذات نسبة أعلى لتعزيز رفعة البلوف(تعمل بالتوافق مع الكام شافت)وقد تتطلب تغيير رافعات البلوف و سست البلوف valve springs الى مادة أقوى (التايتانيوم على سبيل المثال)

-زيادة نسبة الانضغاط لزيادة القوة الناتجة من الانفجار وتتم بتغيير البساتم الى بساتم ذات نسبة انضغاط أعلى وهي تتحدد بنوع وجودة البنزين المستخدم مثلا معظم سيارات اليوم لها نسبة انضغاط تتراوح من9,5:1 الى 10,5:1 تستطيع العمل بكفاءة ممتازة على وقود 93 أوكتان أو أقل لأن زيادة نسبة الانضغاط تؤدي الى زيادة ضغط خليط البنزين والهواء وقد يؤدي الى احتراقهما قبل أوان انطلاق شرارة الاشتعال و هو ما يعرف بالتخبيط (knok),فاذا زدنا نسبة الانضغاط يجب علينا استخدام بنزين ذا أوكتان أعلى.

-خرط الرؤوس و توسعتها لزيادة لدخول الهواء للأسطوانة وخروجه منها مع تكبير البلوف.

-تغيير الintake manifold وهو المجرى بين الثروتل بدي و صمامات الأسوطانة الى intake manifold ملمع و مغلف بالكروم لتقليل مقاومة الهواء حين مروره,وتعتمد تغييرها على رغبة موقع القوة في الRPM مثلا الانتيك مانيفولد ذو مجاري طويلة و نصف قطرها صغيرة تستخدم للحصول على قوة في الRPM المنخفض و المتوسط و هي تستخدم لسيارات سباق الحلبات ,و الانتيك مانيفولد ذو مجاري قصيره و نصف قطر كبير تستخدم للحصول على قوة عالية في RPM عالي و تستخدم في سيارات سباق الدراج.

-ازاحة الوزن الزائد وهو تقريبا يشمل كل شئ مثل البكرات و الكرنك شافت والبساتم و أذرعة البساتم الى وزن أخف قدر الامكان

-تغيير الرادييتر الى رادييتر ذو كفائة تبريد أعلى مع اضافة ثرموستات ذو درجة حرارة أقل مع تغيير مروحة الرادييتر الى مروحة الكترونية لازاحة العبئ من مضخة الماء وجعلها تعمل بكفاءة على سرعات المحرك العالية,

-اضافة أي جهاز اطلاق شرارات الكتروني على سبيل المثال MSD 6cda وهو يعمل على زيادة و محافظة كفائة وقوة الشرارة على سرعات المحرك العالية و غالبا تظهر فائدتها في سرعات المحرك العالية مع تغيير الكويل الى كويل أكبر و أفضل (msd blaster coil على سبيل المثال)وتغيير أسلاك البواجي الى أسلاك بواجي أسمك ودورانية و تغيير البواجي الى بواجي أبرد و ذات توصيل أفضل.

- تغيير الانجكترات الى انجكترات تضخ بنزين أكثر مع تغيير مجرى البنزين و طرمبة البنزين وتغيير الFUEL RAILS لتزويد الوقود المطلوب بكفاءة عالية

-تغيير طرمبة الزيت الى طرمبة ذات ضخ أقوى لاطالة عمر المحرك

-تغيير حلقات البساتم الى حلقات تغلق غرفة الاشتعال باحكام لاطالة عمر المحرك

-تعديل نسبة الوقود/هواء وتغيير توقيت الاشعال مع توقيت حقن الوقود لاستغلال القوة القصوى من المحرك

أرجو من الأعضاء ذكر ما نسيته من التعديلات و أتمنى الافادة للجميع وسوف ألحق صور القطع لاحقا.

EL_3grab
16-01-2005, 06:16 AM
هذا تعديل تقريبا يشمل جميع السيارات ..

يعني نفس ( الحجي ) للمكاين الثانية ..

وموضوع وايد مفيد ..

بس أكثريهم ولا يدرون وش القطع اللي تطريها .. :D

سلامي

922
16-01-2005, 06:30 AM
السلام عليكم

تقريباُ الكلام كله مفهوم بس المصطلحات تفرق فرق شاسع :D

مثلاً ثروتل بودي = ثلاجة :laugh:

روكرات = عصافير :laugh:

باقى استفسار بسيط

نسبة انضغاط تتراوح من9,5:1 الى 10,5:1 تستطيع العمل بكفاءة ممتازة على وقود 93 أوكتان

طيب كم تكون نسبه الانضغاط على تربو او سوبر

طبعاً البنزين اللى عندنا تحت ال 90 اكيد :damp: :cry:


باقى الكلتش و التورك كونفيرتر " البطيخة او الطنجرة " :laugh:

ونسب القير والدفرنس

يليت توضحون فكرة النسب وكيف على اي اساس تقدر





تحياتي للجميع
محمد

EL_3grab
16-01-2005, 06:44 AM
أول شي ..

أنتيك منفولد=ثلاجه ..

مب الثروتل .. :cool: ..

....


وطبعا عند أستخدام التيربو ولا السوبر الكل يقلل ظغط المكينه 9:0.1 وتحت ..

واكيد تستخدم أوكتان عالي .. 95 وفوق ..

....

والقيور .. الكل يبتعد عن تغير نسب القير ... الا أذا كنت فاهم في الشغله ..

يغيرون نسبة الفاينل درايف .. أو الرنج والبنيون ..

مثلا النسبة المشهورة على الأمريكي 3:73.1 ..

كل ما نزلت .. تقل القومة .. يزيد فالخط ..

وكل ما أرتفعت .. تزيد القومة .. يقل فالخط ..

وأكثريتهم يخلون نسبة التماتيك مرتفعه ..

ونسبة العادي منخفضة ..

طبعا بفرق بسيط ..

....

والسالفه ما تخلص .. وتعتمد على ألف شي وشي ..

تحياتي :banana:

Imaj
16-01-2005, 07:01 AM
ضيعتوني مع الأسماء هذه! أنا أشوفها أعرفها بس القطعة الواحدة لها عشرطعشر اسم!

إن شاء الله لا صار معي فلوس عندي بروجكت بن كلب.. بأبدل الزوائد وأحطها كروم>>> من جد :cool:

وبأركب جناح كاربون فايبر و عجلات Fat وليس Flat و شمعات زينون :glasses2:



نعود للموضوع.. الصراحة موضوع جبار وتشكر عليه.. بأحتفظ بنسخه منه في الأرشيف كي أعود إليها وقت الحاجة.. لأني في بروجكت بن جحش يشغل دماغي.. وتلميحة فقط LS2 و Tremec :black:




على فكرة في تعديل سهل جداً وهو تسوي Stroke للمحرك وتزيد سعته.. وكما يقول المثل القديم المغبر No Replacement For Displacement ...

راعي الكابرس
16-01-2005, 07:04 AM
والله الصراحه كفيت ووفيت في الموضوع وما قصرت ابداً واذا انك تسمحلي اني انقل الموضوع علشان تعم الفايده والمعلومات وانا ناطر ردك ....

EL_3grab
16-01-2005, 07:05 AM
هههههههههههه ..

صدقني .. كل اللي وصله بالك على الـLS .. أنا جد وصلته من بروجكتات .. وسوالف ..

خخخخخخخخخخخخ .. ذكرتني بأحلامي والله :D :D ..

شي عجب هالمكينه فديتها ..

Imaj
16-01-2005, 07:27 AM
في أحسن من تركيب LS2 وجير ست سرعات Tremec

وتحصل على قوة خالصة 400 حصان و 400 رطل قدم (585 نيوتن متر) عزم :black:

والأكثر من هذا كله سوبر تشارجر و تحصل على 450 إلى 500 حصان سلام سلام و عزم 450 إلى 500 رطل قدم..

بس يبي لها فلوس.. لكن يمكن أبدأ بتغيير أشياء بسيطة مثل المذكورة في الموضوع على الـBaby LT1 :cool:

EL_3grab
16-01-2005, 07:35 AM
صدقني هالمكينة حافظنها من فوق لتحت ..

وأذا بغيت أي قطعة تزويد .. لها .. تعالي :D ..

سويت موضوع .. وصلتها 2700 على حسبة برنامج ..

خخخخخخخخ ..أيام والله ..

هو مافي أحلا من LS .. تكون 7 ليتر .. أو فوق 433 كيوبك انش ..

بلوك حديد .. مع تونات T4/T3 hybride ..

وطبعا 6 غيور T56 ..

=

800 حصان وفوق :banana:

mr_z
16-01-2005, 07:36 AM
هذا هو الانتيك مانيفولد
http://av.rds.yahoo.com/_ylt=A0Je5XjX3ulBHzYBKyCHBqMX;_ylu=X3oDMTBwanIybjRqBHBndANhdHdfaW1nX3Jlc3VsdARzZWMDc3I-/SIG=124khmcbe/**http%3a//www.fullthrottlenyc.com/images/manifold_jgedel_47601.jpg
وهذي صورة للثروتل بدي بعضها تكون ثنائيه أو أحاديه أو ثلاثيه
http://av.rds.yahoo.com/_ylt=A0Je5W5f3.lBIl4AMQaHBqMX;_ylu=X3oDMTBwanIybjRqBHBndANhdHdfaW1nX3Jlc3VsdARzZWMDc3I-/SIG=127lvumu3/**http%3a//www.mini-madness.com/ProductImages/engine/throttle-body.jpg
وهذي صورة للروكرات و يعتمد نوعها على نوع الكام شافت من رولر أو فلات تابت
http://av.rds.yahoo.com/_ylt=A0Je5W7D4OlBM2IAFw.HBqMX;_ylu=X3oDMTBwanIybjRqBHBndANhdHdfaW1nX3Jlc3VsdARzZWMDc3I-/SIG=12h4n5jdg/**http%3a//www.compcams.com/Base/Images/Products/400-400-ProMagnumRocker-001.jpg

EL_3grab
16-01-2005, 07:39 AM
وشباب .. لو ما عرفتوا أي قطعه ولا وش شغلتها ..

لا تترددون .. الأعضاء ما بيقصرون .. :D

mr_z
16-01-2005, 07:44 AM
EL_3grab
صحيح انه يشمل جميع السيارات بس مهي بالكثرة و التنوع الموجود في الأمريكي من مكينة فورد 5.0لتر الى GM 5.7 LS1

922
من ناحية التورك كنفيرتر و التروس ما عندي الخبره الكافيه بس فيه عضو ضليع بها و هو infinity
أما عن الدفرنشال فكلام العقرب صحيح كلما زادت النسبه قلت السرعه القصوى وازداد التسارع.

Imaj
مشكور لمرورك

راعي الكابرس
حابب تنقل الموضوع انقله و لاكن أذكر المصدر, شاكر لمرورك

mr_z
16-01-2005, 08:04 AM
أيضا من التعديلات المفيدة في أداء السيارة اضافة MAF (mass air flow sensor( وفائدته هي ادخال هواء أكثر مع العلم أن بعضها تستخدم للحصول على خليط غني و بعضها للحصول على خليط فقير وهي لا تنفع الا في السيارات المزوده بMAF , لأن بعض السيارات تستغني عنه بحساس يقيس حرارة الهواء المار في انتيك الهواء بينما MAF هو عباره مجرى يقيس حجم الهواء .

الشبابي
16-01-2005, 08:09 AM
جزاك الله الف خير اخوي mr_z ...
موضوع متعوب عليه .. لكن ما تعتقد ان التعديلات الداخلية على المكينة مكلفة وصعبة وتخوف ؟؟
لاني تكلمت مع العامل اللي في اوتو رايدر وقال لي على لومينا اس اس ركب كرنكات ويقول انها اعطته فرق بسيط لكن عدمت المكينة له .....












اخوكم الشبابي

EL_3grab
16-01-2005, 08:18 AM
رد مقتبس من الشبابي
جزاك الله الف خير اخوي mr_z ...
موضوع متعوب عليه .. لكن ما تعتقد ان التعديلات الداخلية على المكينة مكلفة وصعبة وتخوف ؟؟
لاني تكلمت مع العامل اللي في اوتو رايدر وقال لي على لومينا اس اس ركب كرنكات ويقول انها اعطته فرق بسيط لكن عدمت المكينة له .....
اخوكم الشبابي

مستحيل الغالي ..

كل الشركات تسوي قطع احسن من قطع الوكاله الأصليه ..

الغلط من الريال .. هو غجه ولا يفهم اكيد ..

وثانيا شو كرنكات ..

تقصد كرانك .. هذا أساس المكينة وبتبديله .. قطع وايد تتبدل ..

عيل وين التوزان للمكينه بالداخل ..

:damp: ..

...

أكيد مكلفه .. بس ما تخوف .. أذا كنت عارف شو تسوي .. وشو نختار ..

وتحياتي

mr_z
16-01-2005, 08:27 AM
الشبابي
بعض الناس تركب قطع وهم مب فاهمين الشغله ماهي ان الواحد يروح ويقول أبغا و أبغا من محل تلغيم ويقولك خذ وانتهت
الشغله يبيلها دراسه وفهم ومافيها خوف
بالنسبة لشخص جديد في التزويد يشتري محرك ثاني و يختبره أو الأفضل يشتري له سيارة و يبدا بروجكت عليها

مؤيد اف1
16-01-2005, 11:39 AM
رد مقتبس من EL_3grab
مستحيل الغالي ..

كل الشركات تسوي قطع احسن من قطع الوكاله الأصليه ..

الغلط من الريال .. هو غجه ولا يفهم اكيد ..

وثانيا شو كرنكات ..

تقصد كرانك .. هذا أساس المكينة وبتبديله .. قطع وايد تتبدل ..

عيل وين التوزان للمكينه بالداخل ..

:damp: ..

...

أكيد مكلفه .. بس ما تخوف .. أذا كنت عارف شو تسوي .. وشو نختار ..

وتحياتي

واهم شي التركيب يكون صحيح لانه اكبر عامل ياثر في الخراب والاداء:banana:

الشظيه
16-01-2005, 12:07 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

مشكور اخوي mr_z على الموضوع >>>> بس عندي كم سؤال عن الكامات والروكرات .....انا اعرف انه في 3 انواع من الكامات نوع يعطيك عزم في الخط ونوع في القومه ونوع متوسط ايش الفرق بينهم وبالنسبه للروكرات اكيد حيكون في فرق والبلوف ايضا ...

بعد تغيير الكامت كيف اعرف انه لازم اغير الكرنك .

زيادة الانضغاط لزيادة القوة الناتجة من الانفجار وتتم بتغيير البساتم الى بساتم ذات نسبة انضغاط أعلى

نسبة>>>هل الكلام دا ينطبق على السيارات الي حيركب عليها تيربو .


ياريت لو توضح اكثر في النقطه دي ..... ومشكور اخوي على الموضوع المفيد

TOP-SECRET
16-01-2005, 12:09 PM
موضوع حلو الغالي ويعطيك الف عافيه

ومثل ماقال غانم هالتعديلات تصير بأي سياره بس النتايج تختلف من سياره لسياره

يعني مثلا تسوي هذي الاشياء في مكينة لومينا اس اس يفرق انك تسويها

في مكينة مكسيما مثلا..

عالعموم ترى هذي الشغلات تكلفتها تقارب لتكلفة كت تيربو:rolleyes:

بس لو تقارن بينهم وعندك هذا المبلغ تركب كت تيربو بيكون الآداء افضل

والمكينه بعد بتكون اضمن لك وفي السليم:)

الشظيه
16-01-2005, 12:29 PM
رد مقتبس من TOP-SECRET
موضوع حلو الغالي ويعطيك الف عافيه

ومثل ماقال غانم هالتعديلات تصير بأي سياره بس النتايج تختلف من سياره لسياره

يعني مثلا تسوي هذي الاشياء في مكينة لومينا اس اس يفرق انك تسويها

في مكينة مكسيما مثلا..

عالعموم ترى هذي الشغلات تكلفتها تقارب لتكلفة كت تيربو:rolleyes:

بس لو تقارن بينهم وعندك هذا المبلغ تركب كت تيربو بيكون الآداء افضل

والمكينه بعد بتكون اضمن لك وفي السليم:)

HaKeM
16-01-2005, 02:54 PM
المشكلة الكبرى في تعديل المكينة صرفية البنزين تزيد

صاحبي معاه لومينا اس اس لاعب في المكينة تقريباً 100 كيلو تكلفه 50 ريال

:D

King 4x4
16-01-2005, 03:06 PM
رد مقتبس من TOP-SECRET
موضوع حلو الغالي ويعطيك الف عافيه

ومثل ماقال غانم هالتعديلات تصير بأي سياره بس النتايج تختلف من سياره لسياره

يعني مثلا تسوي هذي الاشياء في مكينة لومينا اس اس يفرق انك تسويها

في مكينة مكسيما مثلا..

عالعموم ترى هذي الشغلات تكلفتها تقارب لتكلفة كت تيربو:rolleyes:

بس لو تقارن بينهم وعندك هذا المبلغ تركب كت تيربو بيكون الآداء افضل

والمكينه بعد بتكون اضمن لك وفي السليم:)

أوفقك بشده و خاصه في المكاين اللي ما يكون لها قطع تلغيم كثيره.

لأن بعض الشركات عشان تسوي ستروكر كت للمكاين ذي تطلب أسعار كبييييره (ضعف التيربو بالراحه)

Pure_Intimidation
16-01-2005, 03:45 PM
كلام جميل :)

EL_3grab
16-01-2005, 05:22 PM
الشظيه

الكامات هي قلب المكينة .. وأنواعها تختلف بختلاف كل درجه زيادة سواء في الدوريشن ولا الفت ..

يعني أحسن شي أنك تسوي كام بروحك .. على أساس اللي حاطنه بالمكينه .. هذا لو ودك بكل شي يضبط 100% ..

طبعا في كامات جاهزة من الشركات .. بس هاذيل للمكاين المعدله خفيف .. أذا مكينتك أنته مختار القطع اللي تباها .. فأحسن شي تسويلك كام بروحك Custom made

وفي شركات تبيع كت كامل للمكينة يتضمن الأستروكر والكام والهيد مرات .. فهذا أحسن شي تسويه أذا ما كنت عارف في سوالف التعديل والتزويد عدل :cool:

....

عن الكمبرشن .. أنته أذا مركب فورسد أندكشن ( تيربو ولا سوبر جارج ) .. تحتاج تنزل ضغط المكينه ..

هو كل شي يعتمد على الخلطة المختارنها .. والشيء المرجو من المكينه ..

يعني تختلف من دراج ريس لأستخدام يومي .. للأوتو كروس .. ولا البر ..

بس هو المتعارف عليه انك تنزل الضغط ..

بس بعد في ناس ما ينزلون الضغط .. بس يسوون ستروكر يستحمل قوة التيربو على فل بوست .. مثلا في بساتن وكون رود تستحمل لقوة 3000 حصان وفوق ..

.. الزبدة ..

كل واحد يختار الشي اللي يناسبه .. واللي يباه من المكينه .. ولازم القطع بعد تناسب بعضها ..

:cool:

mr_z
16-01-2005, 06:02 PM
رد مقتبس من TOP-SECRET
موضوع حلو الغالي ويعطيك الف عافيه

ومثل ماقال غانم هالتعديلات تصير بأي سياره بس النتايج تختلف من سياره لسياره

يعني مثلا تسوي هذي الاشياء في مكينة لومينا اس اس يفرق انك تسويها

في مكينة مكسيما مثلا..

عالعموم ترى هذي الشغلات تكلفتها تقارب لتكلفة كت تيربو:rolleyes:

بس لو تقارن بينهم وعندك هذا المبلغ تركب كت تيربو بيكون الآداء افضل

والمكينه بعد بتكون اضمن لك وفي السليم:)
معاك في كت تربو أسهل
بس لو في واحد يبغى نتائج مختلفة فلازم يفصل تربو ويفصل اكزوست مانيفولد مع اختيار نصف قطر المواصير على العموم تفصيل التربو معقد ويعتمد على نوع الاستخدام للسيارة .
حتى لبعض ما ذكرته فوق هنك شركات تبيعها كمجموعه تعمل بالتوافق مع بعضها على سيارات محددة منعا لأي تعقيدات.

الشظيه
أنواع الكام
1 هيدروليك
2 ميكانيكي أو كما يعرف بsolid
3رولر
معظم السيارات الحديثة اليوم تعتمد على الهيدروليك حيث انه هادء خلال عمل المحرك و تقريبا لايحتاج الى تغيير في الvlave train
الكام الميكانيكي يستطيع بلوغ سرعات دوران أعلى من الهيدروليك (أعلى من 7000rpm) وصوتها مزعج مقارنة بالهيدروليك
الكام الرولر هو أقوى الأنواع الثلاثة وهو يعطي أفاق أكبر لقوة المحرك و الاحتكاك فيها أقل وتستطيع جعل رفعة البلوف أكثر لميزة تصميمها وهي تتوفر بتصاميم هيدروليك و أيضا ميكانيكي وهي غالبا تعطي نتائج ممتازة خاصة مع السيارات التي تحتوي على كام فلات تابت(flat tapt)

922
16-01-2005, 06:33 PM
السلام عليكم

اخواني الكرام وانا اطالع بعض صور مكاين LT1 وال LS1

لقيت هالقطعة مركبه على الرأس زي الفلتر يسمونها Breather


http://www.spmotorsports.com/img/kn_crankcase_breather.jpg



ومكانها على مااعتقد نفس مكان الهوز اللى يطلع بخار الزيت :help: او شي زي كذا


ياليت شرح بسيط عليها


وهل الفائدة منها تقليل حرارة الراس او معادلة الضغط :help:




تحياتي للجميع
محمد

mr_z
16-01-2005, 07:13 PM
922
أول مره أشوف هذه القطعه بس من اسمها أظن انها تمنع الضغط المرتفع بتصريفه أي أنها تعمل كصمام .
لأن هذه التقنية breather موجوده في حافظات السوائل و الغاز و فائدتها تصريف الضغط الزائد.

EL_3grab
16-01-2005, 09:07 PM
بروحكم جاوبتوا لى السؤال ...

من أسمها بريثر .. متنفس .. :D

922
16-01-2005, 10:33 PM
رد مقتبس من EL_3grab
بروحكم جاوبتوا لى السؤال ...

من أسمها بريثر .. متنفس .. :D


صحيح متنفس مايطلع بالعادة بخار زيت منه

المفروض يرجع للمكينة

لو ركبته على مكينة ستوك وش بيفرق :)


وقد شفت بريثر للقير هل هو نفس الفكرة



تحياتي
محمد

EL_3grab
16-01-2005, 10:41 PM
هيه .. ما ياثر ذاك الزود على السيارة ..

نصهم بيب دايركت من الهيد للأنتيك منفولد ..

ومنهم بروحهم بفلترهم ..

...

اكيد .. أي مكان له ضغط ويباله هو يستخدم البريثر ..

مرات الأيل يطلع منه .. على الأر بي ام العالي .. بس هذا شي طبيعي ..

...

mr_z
17-01-2005, 02:25 AM
في جهاز جديد اسمه سنو بيرفورمانس و قد كتب عنهم مقال في مجلة هوت رود وهاهو:
snowperformance has developed a new stage 2 boost cooler water/methanol injection system that uses a new mass air flow variable boost controller wich varies the quantity injected with the amount of air going into the engine . the system injects a fine mist of water/methanol into the intake tract under boost,high lload, or upon NOS activation. you will find it especially applicable to positive -displacement supercharged,fast-spooling turbo, and naturally aspirated fuel injected applications. it increases the quantity injected based on teh air flow of the engine(MAF) , and is designed for use with your stock 0-5 volts MAF. the small rugged design and easy setup makes the VC-MAF the lohical choice for automotive and off-road enthusiasts alike . your kit comes with everything neede fro installation,including a 220 psi high pressure/high volume pump , and specially designed nozzles to atomize the mixture completely. this kit can be used on 200-1500hp/5-30psi boost applications
المهم يعطي السيارة على الداينو 78حصان وسعر الجهاز 399دولار
فكرة الجهاز هو ضخ كمية من الماء و الميثانول في مجرى الهواء (بعد الفلتر وبعد MAF) و يقوم الهواء بالتبخر ويبرد الانتيك مانيفولد أيضا الميثانول يقوم بتبريد الانتيك مانيفولد ويدخل في الاسطوانة وينفجر مع خليط البنزين و الهواء ويعطي أكسجين أكثر للخليط مما يقوي الانفجار و يزيد من قوة المحرك
وهذه صورة للجهاز
http://www.snowperformance.net/images/boost_cooler_stage_2_maf.gif

mr_z
17-01-2005, 02:27 AM
موقع الشركة snowperformance.net

EL_3grab
17-01-2005, 02:36 AM
ما قلتلي .. أي عدد ..

عندي كل الأعداد الأخيره ..

وما شفت هالموضوع ..

المهم مشكووور وشكله صدق يسوي شغل .. اظني بطلبه .. :D

سلامي

mr_z
17-01-2005, 02:49 AM
أسف كان قصدي مجلة popular hot rodding
february 2005.volume 45,no.2

RED Chevy
17-01-2005, 02:50 AM
موضوع حلو ومفيد جداً جداً جداً وممتع بنفس الوكت ويعطيكم العافية شباب:banana:

mr_z : االجهاز الأخيري روعه وسعره حلو بعد يعني مابيكلف فوق ال160 دينار ويعطيك 78 حصان هذي صفقة للمحلات اذا يطلبونه:banana:

EL_3grab
17-01-2005, 03:03 AM
شكلك توك ماخذ المجله :D

أن شاء الله باجر ماخذنها ..

..

بس قريت السايت كله ..

هي تستخدم على كل السيارات ..

بس مثل الغاز ..

مب شي ..

بس ما تسوي دتنشن .. تحميك من الدتنشن ..

بس تركيبها سهل .. من من ناحية الألكترونيات شوية صعب ..

يعني لازم حد يفهم مخطط التركيب عدل .. ويفهم في وايرات الكهربه للسيارة ..

.. بس جهاز عجييييييييييب ..

..

تسلم يداك

mr_z
17-01-2005, 03:13 AM
صحيح كلام أخوي العقرب ومن أحلا ميزاتها انها معقوله من ناحية السعر أظن انه يمكن استيرادها من الخارج و دخولها لأن النايتروس عندنا ما يدخل في السعودية
ومثل ما قلت ما تسوي ديتونيشن

الشظيه
17-01-2005, 03:52 AM
مشكور اخوي mr_z والعقرب على المعلومات .


وفي شركات تبيع كت كامل للمكينة يتضمن الأستروكر والكام والهيد مرات

ياريت لو تعطيني الموقع اخوي العقرب حق الكت .

EL_3grab
17-01-2005, 03:55 AM
ما قلت أي سيارة ..

أنت تآمر بس

الشظيه
17-01-2005, 05:04 AM
camaro or corvette

وهل اذا ركبت الكت حيعطيني فرق كبيير وكم تقريبا

مشكور اخوي العقرب

durango
17-01-2005, 05:53 AM
ما قصرتوا و الله يا شباب...








EMO

EL_3grab
17-01-2005, 06:47 AM
مثل ما تعرف الكومارو ولا الكورفت نفس البلوك ..

مع أختلافات بسيطة في الهيد والأنتيك والكام ..

أنا بعطيك ستروكر للـLS1 ..

اللي تجي على اللومينا أس أس والكابريس أس أس ولومينا كوبي والكابريس رويال .. والكورفت الجديم أظني بين 97 لين 02 يمكن ..

http://www.holley.com/HiOctn/NewsInfo/NewsRels/sStrokerAssmb_Race.jpg

هذا من شركة LUNATI ..

يزيدلك سعة المكينه من 356 لين 408 على ما أذكر ..

وأنته تقدر بروحك تسوي ستروكر وتوصلها 433 أقصى شي وصلوه ..

بس لازم تعرف المقاسات الصحيحة للستروك الموجود عندك ..

وهذا الموقع ..

http://www.holley.com/HiOctn/ProdLine/Products/IEC/IEC.html

ويا حلاته تكمل خلطتك مع هيدات AFR .. وتون تيربو .. خخخخخخخخخ .. زودتها شوية ..

طبعا أذا زادت القوة وكانت أكبر عن قدرة أستحمال القير والدفريشن والبودي بشكل عام ..

لازم تغير وتخليه يناسب قوة المكينة .. علشان تقدر تطلع أكبر قدر مستطاع من المكينة للشارع بدون ما تفقد أحصنه ..

..

الزبدة ..

أذا بغيت تعدل في سوالف ثقيله .. لازم كل السيارة تتعدل .. ولا ما بتتهنى باليي سويته .. وبتبتلش مع الخرابات .. :D

وسلامي

mr_z
17-01-2005, 06:46 PM
الستروكر أسعاره نوعا ما خياليه يمديك تاخذ ls1 وتركب لها هيد ls6 مع كام من أي شركه و يفضل يكون اللفت 0.060 انش و تعطيك تقريبا زياده 100 حصان طبعا مع برمجه
حابب أسأل اذا أحد جرب tuner cat وهو عباره عن سوفت وير ويمكن عمل سكان للسياره مع تعديل تقريبا كل شي في ECU

infiniti
17-01-2005, 08:12 PM
احب اضيف شغله شبه نادره عندنا بالخليج

تعديل رؤس المحرك فيه بعض الورش ماشاء الله عليهم :confused: ركب الريشه على الدريل وخذلك توسيع و كل فتحه للاكزوست اكبر من الثانيه و الانتيك نفس الحاله كل فتحه تختلف عن الثانيه و النتيجه للاسواء.

هذي الشغله حساسه و ممكن تستخرج منها 70 حصان لو تمت بشكل سليم و 90 حصان لو تمت بشكل احترافي (مجرد مثال على القوه)البعض يظن ان حساب كميات دخول الهواء و خروج الهواء من راس المكينه لوحده يكفي عشان يقوم بتوسيع راس المكينه ولا يحسب حساب لطريقه دخول هذ الهواء و خروج العادم و سرعته و هنا يجب حساب انسيابيه الهواء في الدخول و الخروج.

هناك شركات اختصاصها يقوم على طلاء راس المحرك من الداخل و اقصد مداخل الانتيك و مخارج الاكزوست يقومون بطلائها بمواد ناعمه جداا تسرع من عمليه دخول الهواء و خروج العادم.

هذا ما يسمى tuning اي الضبط و المعايره و للاسف الكثير لا ينتبه لها او قد لم يسمع عنها .

mr_z
17-01-2005, 09:43 PM
صحيح كلمك infiniti
عملية طلاء راس المحرك تسمى polishing و هي عادة تطلى بالكروم حيث ان resistance of flow للهواء تقل وهي تستخدم في الهيدرز بعض المرات

angel fire
19-01-2005, 08:23 PM
تسلم اخوي عالموضوع الاكثر من رائع

بس بغيت اسأل اذا عندك فكرة عن تزويد اللومينة الـv6:think:



خوكمangel

الشظيه
20-01-2005, 10:21 AM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

اخوي mr_z ممكن اضيفك على الماسنجر لان ودي استفيد من خبرتك ماشاء الله اذا ما عندك مانع .

خوي العقرب ياريت اذا ما عندك مانع برضه تحط ايميلك.

ويا شباب ترا اذا فيها احراج قلي ما اقدر وانا اتقبل الوضع.

mr_z
20-01-2005, 02:09 PM
angel fire
الومينا 6سلندر عندي وحده بس مافي لها تزويد الا شي بسيط مثلا فلتر و اكزوست تفصيل المواصير مع دبه و كنداسه تقريبا هذا الي تقدر تحصله مع العلم ان لها سوبرتشارجر موجود في هولدن توصل السيارة 240 حصان

big block
20-01-2005, 02:27 PM
الثروتل كل ماتكون الفتحه اكبر يعطي قوه اكثر صحيح؟

وايش اكبر حجم؟

big block
20-01-2005, 02:30 PM
رد مقتبس من EL_3grab
مثل ما تعرف الكومارو ولا الكورفت نفس البلوك ..

مع أختلافات بسيطة في الهيد والأنتيك والكام ..

أنا بعطيك ستروكر للـLS1 ..

اللي تجي على اللومينا أس أس والكابريس أس أس ولومينا كوبي والكابريس رويال .. والكورفت الجديم أظني بين 97 لين 02 يمكن ..

http://www.holley.com/HiOctn/NewsInfo/NewsRels/sStrokerAssmb_Race.jpg

هذا من شركة LUNATI ..

يزيدلك سعة المكينه من 356 لين 408 على ما أذكر ..

وأنته تقدر بروحك تسوي ستروكر وتوصلها 433 أقصى شي وصلوه ..

بس لازم تعرف المقاسات الصحيحة للستروك الموجود عندك ..

وهذا الموقع ..

http://www.holley.com/HiOctn/ProdLine/Products/IEC/IEC.html

ويا حلاته تكمل خلطتك مع هيدات AFR .. وتون تيربو .. خخخخخخخخخ .. زودتها شوية ..

طبعا أذا زادت القوة وكانت أكبر عن قدرة أستحمال القير والدفريشن والبودي بشكل عام ..

لازم تغير وتخليه يناسب قوة المكينة .. علشان تقدر تطلع أكبر قدر مستطاع من المكينة للشارع بدون ما تفقد أحصنه ..

..

الزبدة ..

أذا بغيت تعدل في سوالف ثقيله .. لازم كل السيارة تتعدل .. ولا ما بتتهنى باليي سويته .. وبتبتلش مع الخرابات .. :D

وسلامي



بالنسبه لسعه المكينه 356 ايش؟ ايش وحده قياسها

mr_z
20-01-2005, 02:56 PM
كل ما كان قطره أكبر كلما زادت كمية الهواء ولكن بالمقابل تقل سرعة الهواء الداخل
وكل ما كان قطره أصغر كلما قلت كمية الهواء و لكن تزيد سرعته
وهناك أنواع تأخذ الأفضلية من الاثنين بوضع أكثر من بوابة تماما مثل الذي في الصورة والتي غالبا ماتستخدم في محركات الكربريتر

http://av.rds.yahoo.com/_ylt=A0Je5Xfqje9Bu6kALnOHBqMX;_ylu=X3oDMTBwanIybjRqBHBndANhdHdfaW1nX3Jlc3VsdARzZWMDc3I-/SIG=11uflf27d/**http%3a//www.zracer.com/images/dakota/throttle_body_top.JPG

angel fire
20-01-2005, 03:05 PM
اخوي mr_z ترى اللومينا ال6 سلندر في لها مواقع تزويد خاصة وهذا واحد منها

www.v6supercharged.com.au

والسوبر شارج كت متوفر لها انواع في منها الفورتك وفي ايتون m90 وفي الباور دين وكل واحد له قوته

وفي بعظهم يوصلونها للـ 320 بدون انتر كولر


الموقع راح تحصل فيه لومينات 6 سلندر مزودة بسوبر شارج وعندهم وحدة بتيربو تقطع الربع ميل في 11.6 ثانية:black:

وهذا واحد من مقاطعها
turbo v6 (http://v6supercharged.com.au/pics/FIT%20VT%20Turbo%20Mule%2011.688%20full%20download%20version.wmv)

وانشاءالله اكون افدتك


تحياتي

اخوكangel

EL_3grab
20-01-2005, 04:22 PM
رد مقتبس من big block
بالنسبه لسعه المكينه 356 ايش؟ ايش وحده قياسها

356 كيوبك أنش

mr_z
20-01-2005, 08:34 PM
angel fire مشكور عالموقع

الشظيه
21-01-2005, 04:12 AM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

مشكور شباب على جهودكم في الموضوع .... بس ترا المعلومات الكثير تضيع الواحد.

انا ناوي اسوي مشروع على كامارو وراح احطلك الاشياء الي ناوي اركبها كبدايه .. بس انا عندي مشكله وحده والي هي القياسات لانه انا ما اعرف في القياسات بس اعرف القطع .

1-اول شي اكزوست سستم كامل .
2-انتاك سستم الي هو فلتر مع الماصوره مع ثروتل بدي مع سنسور.
3-كام مع البلوف والروكرات(ياريت لو توضيح اكثر للبلوف )
4-كلتش وحداف رياضي .
هدي القطع كبدايه .

ياريت يا شباب لو تعطوني اذا في قياسات معينه او قطع ممكن اضيفها .

EL_3grab
21-01-2005, 05:23 AM
الغالي بقترحلك كل شي ..

بس ما قلتيل كم الكوماروا ..

وثانيا .. اللي بقترحلك أياه كله بتحصله برع .. يعني طلبيه من برع ..

وبعطيك الأسعار وكل اللي تباه .. تحياتي :D

الشظيه
21-01-2005, 07:14 AM
مشكور اخوي العقرب وما تقصر .. بالنسبه للقطع مو مشكله لانه انا في كندا .

الكامارو الي ناوي عليه انشاء الله من 98 الى 2002 Z28

تحياتي:D

EL_3grab
21-01-2005, 08:42 AM
شي حلو .. واتمنى تستغل يلستك مناك في الطلب للقطع ..

طبعا من موديل 98 للحين يستخدمون مكينة الـLS1 .. وهاي شي عجب في التزويد ..

بغيت سستم كزوز كامل ..

خلنا نبدي بالهدرز ..

Headers, 1-3/4" Tuned/Long Tube 2001-02 LS1 Camaro/Firebird

http://www.slponline.com/img/part_img/30053-1.jpg

وسعره 849 دولار ..

...

أما للمفلر .. عندك سستم ولا أحلى مسوينه ..

Exhaust System, "Loud Mouth" 1998-02 F-Car LS1 w/3.5" Slash Tips

http://www.slponline.com/img/part_img/31039A-1.jpg

وسعره 314 للـ3.5 أنش ..

...

بالنسبة للسنسر بعد من SLP

Mass-Air-Flow Sensor, 2001-02 LS1 High-Flow

http://www.slponline.com/img/part_img/23062-1.jpg

السعر 159 دولار

وكل اللي فوق بتحصله بها الموقع

الموقع http://www.slponline.com

...

الفلتر من كي اند ان

K&N Generation II FIPK, 1998-2002 LS1 Camaro/Firebird

http://www.thunderracing.com/catalog/summaries/ss35_large.jpg

السعر 319 دولار

الموقع www.K&n.com

الثروتل ..

بتلاقيه في الكاتلوغ بالموقع

http://www.nitrousexpress.com/Images/TB2.jpg

السعر 501

...

الأنتيك ..

بتلاقيه في الكاتلوغ بالموقع

http://www.nitrousexpress.com/Images/ls1-intake-edit.jpg

السعر 1100

الثنين من هالموقع www.nitrousexpress.com

...

الكام شفت من كومب كام القوة بين 2400 و 7200

GEN III/LS1/LS6 350 Xtreme XE-R XER281HR Cam

السعر 447 دولار

http://www.lingenfelter.com/lingenfelter/assets/product_images/images/8499wb.jpg

...

طقم كامل من الرتيرنز والسبرنغ والبوش وغيره من كومب كام

Gen III/LS1/LS6 "RPM" Valve train Upgrade Kit Hi-Perf

السعر 806 دولار

...

الروكرات من كومب كام من الماجنيزيوم راتشيو 1.75:1

Comp Cams LS1 Pro-Magnum Rocker Arm Kit, 3/8" guide plates, 1.75 ratio

http://www.thunderracing.com/catalog/summaries/ss74.jpg

السعر 459 دولار

موقع القطع الثلاث http://www.compcams.com

...

بالنسبة للبلوف ما تحتاجهم على مكينه عاديه .. أذا ودك ببورتنج للهيد وعقب تحط حجم أكبر جه زين .. ولا يمكن تحتاجهم أذا ناوي على سوبر جارج ولا تيربو .. بس تحطهم جه ما بيفقرون وايد .. :D

...

الكلتش أس بي اي سي

SPEC Clutch, 1998-2002 LS1 F-body, 1997-2004 LS1 Corvette, 2004 GTO Stage 5 w/ Sintered iron disk

http://www.thunderracing.com/catalog/summaries/s217.gif

السعر 499

...

الفلاي ويل ولا الحذاف

SPEC Clutch LS1 Aluminum Flywheel

http://www.thunderracing.com/catalog/summaries/s74.jpg

السعر 429

الموقع www.specclutch.com

...

وأذا أي شي ألتبس عليك ولا بغيت شي زيادة بالخدمه الغالي

وتحياتي :banana:

EL_3grab
21-01-2005, 08:43 AM
نسيت أخبرك .. مع الكام اللي فوق .. يلزم أنك تعدل في كمبيوتر السيارة ..

ولا ما بتلاقي المشي الصح ..

تحياتي

الشظيه
21-01-2005, 08:47 AM
مشكور اخوي العقرب وما قصرت صراحه .

وياريت لو عندك قطع زياده تزيد من عزم السياره تحطلي المواقع تبعها . كم تتوقع راح توصل السياره بعد تركيب هالقطع .

مشكور اخوي

EL_3grab
21-01-2005, 09:30 AM
هلا الغالي ..

أخوي زيادة عن اللي فوق صدقني ما تحتاج .. (لأستخدام يومي)

عندك الكرنك بولي

ATI Serpentine Series Damper Assembly with Hub & Aluminum Shell, Stock Diameter w/ A/C Pulley, LS1 F-Body

http://www.thunderracing.com/catalog/summaries/s250.gif

السعر 489

www.atiperformanceproducts.com

...

أذا حابب تسير أعلى ..

خذلك هيدات AFR ..

ومن عقبها خذلك ستروكر لوناتي لين 408

وعقبها كت تون تيربو ولا سوبر شارج ..

وطبعا ويا أب جريد للفيول سستم والكهربا ..

...

اللي فوق بيعطيك من 328 لين 410 ولا 420 أذا ضبطت الكام والبرمجه ..

وتحياتي :D

الشظيه
21-01-2005, 09:53 AM
مشكور اخوي العقرب تعبناك معانا .

ايش رأيك في تعديل الكمبيوتر اقصد افضل طريقه اني اعدله .

EL_3grab
21-01-2005, 10:09 AM
أفضل طريقه وما بتكلفك كثير ..

هيه أنك تبرمج كمبيوتر الوكاله ..

..

وفي بدايل أنك تاخذ كمبيوتر ثاني وتبرمجه على المكينة ..

بس أفضل كمبيوتر الوكاله .. لأنه زوايدك خفيفه ..

تحياتي الغلا .. :p

الشظيه
21-01-2005, 10:39 AM
مشكور اخوي العقرب انا صراحه ماني عارف كيف اشكرك .
ياريت لو تعطيني رايك في تعديل الدفرنس.


http://www.slponline.com/browse_list.asp


والراديتر

http://www.slponline.com/view_product.asp?P=52466&BIG=52466-1

EL_3grab
21-01-2005, 10:47 AM
عن الراديتر ما يحتاج أن شاء الله ..

هذا أذا خذيت مواصفات خليجيه .. بس أذا مواصفات أمريكيه .. لزم تبدله ..

..

عن تعديل الدفريشن ..

أذا حاب قوة بالقومة عندك 4.11

وأذا حاب في النص .. وأحسن استخدام للمدينه والخط 3.73:1

وأذا حاب تضرب خط عند 3.42:1

وجه ..

بس أذا سيارتك مب اقوى عن الـ500 أن شاء الله ماتحتاج لتعديل في الدفريشن .. يمكن تتطلب تعديل للقير .. كلتش وشفتر وفلاي ويل للعادي .. ولا شفتر وكنفرتر للتماتيك ..

وتحياتي

الشظيه
21-01-2005, 10:55 AM
طقم كامل من الرتيرنز والسبرنغ والبوش وغيره من كومب كام

Gen III/LS1/LS6 "RPM" Valve train Upgrade Kit Hi-Perf

هل تقصد نفس الاشياء الي في الموقع دا بس بدون الكام.

http://www.slponline.com/view_product.asp?P=51013A&BIG=51013A-1

شكلي طفشتك من كثر الاسئله.

تحياتي:D

يا ريت رايك في دي القطعه

http://www.slponline.com/view_product.asp?P=55000&BIG=55000-1

:cry: :cry:

grandv8
21-01-2005, 11:02 AM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

ماشاء الله عليكم اخواني والله موضوع شيق وحلو ومفيد بنفس الوقت.

يعني المعدات والاجهزة البسيطة او شبيه بسيطة ولاتكلف كثير مثل تيربو ولا سوبر.

يعني بالتحديد كم يوصل الاسعار الشامل الي ذكرتموها قبل ،واكيد حسب سعة المحرك وقوته.

وشكرا للاخوان الخبراء mr_z ,EL_3grab على مجهودهم الطيب معانا بالمنتدى.

وبالتوفيق اخواني وهي من المواضيع المميزة الي تستاهل كل شي منها مفيد.

:banana:

الشظيه
21-01-2005, 11:11 AM
انشاء الله راح احسب التكلفه وانزل السعر .

مشكور مشرفنا على اهتمامك

:D

EL_3grab
21-01-2005, 11:26 AM
لا والله الغالي .. خذ كل راحتك ..

بالنسبه للقطعه الأولى .. أنا حاطلك شي أحسن .. يعني Top Of the Line ..

تتظمن السبرنج .. والرتيرنز ويا الستد لوكس .. والبوش رود .. واللفترز ..

http://aluae.net/uploader/uploads/bdrgbvgrd.JPG

..

بالنسبة للقطعه الثانيه .. أن شاء الله بعد ما تحتاجها الا أذا كانت سيارتك قويه ..

يسمونها التايمين جين .. يعني فايدتها مب ذاك الزود .. على السيايير اللي تزويدها خفيف ..

..

وخذ كل راحتك حبوب بالسوال ..

..

والغالي جراند ..

مافهمت بالمرةشو تقصد ..

أسعار التيربو ولا كيف ..

..

المهم اللي وده بشغل نظيف وأن شاء الله ماشي خرابات .. يزهب 80 ألف درهم .. أن شاء الله تكون كافيه .. وتريح باله من كل شي .. وتعطيه المشي العدل .. 700 وفوق (يعتمد على المكينه)

وتحياتي :banana:

grandv8
21-01-2005, 11:59 AM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

EL_3grab

اخوي غانم قصدي كم يكلف كل هي الشغلات من غير تيربو ولا سوبر،

حيك الله
:D

EL_3grab
21-01-2005, 12:05 PM
الغلا .. ومخباك .. تقدر التعدل المكينه بـ20 ألف وتقدر تعدل المكينه بـ50 ألف ..

بتقول خيبه فرق 30 ألف ..

30 ألف .. نصها بتروح على الجودة ونصها على الأداء الأعلى والباقي على أسم الشركة .. خخخخخخخ

الزبدة أنه في زين وفي شين ..

وهذا حال السوق بكبره ..

تحياتي :D

mr_z
21-01-2005, 12:21 PM
بانسبة لبرمجة الECU في جهاز اسمه هايبر تك سعره332دولار يمكنك من تعديل نسب القير و التحكم في نسبة الوقود/هواء ..

EL_3grab
21-01-2005, 12:23 PM
هذا الجهاز بسيط ..

أشوف أحسن و يبرمج كمبيوتر السيارة ..

:cool:

mr_z
21-01-2005, 07:08 PM
في جهاز قريت عنه اسمه tuner cat و هو سوفت وير يشتريه الواحد مع كيبل و يمكنك في التحكم في كل كبيرة وصغيرة في ECU

Pure_Intimidation
21-01-2005, 08:25 PM
من افضل البرامج لتعديل مكينة ال LS1 هي:
LS1Edit and HPTuner خاصة اذا كان التعديل في الكام. الهيبرتك هذا للمبتدئين, و التعديل فيه محدود جدا.

Pure_Intimidation
21-01-2005, 08:28 PM
رد مقتبس من mr_z
بانسبة لبرمجة الECU في جهاز اسمه هايبر تك سعره332دولار يمكنك من تعديل نسب القير و التحكم في نسبة الوقود/هواء ..

Nope you cant control the A/F ratio! Its a software you put it IN and pull it OUT!

EL_3grab
22-01-2005, 04:05 AM
أنا صارلتي مدة .. وأنزل برامج التعديل ..

بس مب ملاقي ولا موقع .. :o

الصراحة ودي اتعلم واخربط شويه .. في كمن برامج .. وايد حلوة حق تعليم الممبتدئين ..

وودي أبدي عليه الصراحة :cool:

الشظيه
22-01-2005, 10:47 AM
ياريت اخوي العقرب لو تعطينا اسماء البرامج عشان ندور معاك.

تحياتي:D

الشظيه
22-01-2005, 02:35 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

يا شباب ممكن اعرف وش هي الكرونه ياريت لو في صور .

الغامدي عبدالله
22-01-2005, 03:09 PM
السلام عليكم
يالعقرب ايش احسن مكينه بيغ بلوك للموستنغ تتلغم وتتوفر لها قطع

وكم سعر موستنغ ال65



وشكرا

mr_z
22-01-2005, 03:11 PM
هذا موقع شركة
tunercat (http://www.tunercat.com/tnr_desc/do_tc.html)

pure intimidation
اذا الهايبر تك عباره عن اضافة تعديلات بدون التحكم بها
وشكرا على التصحيح

EL_3grab
22-01-2005, 03:28 PM
الغامدي ..

على ما أعتقد الـ427 أشهر مكاين الموستنغ .. وكل تلغيمها موجود ..

أما سعر الموستنج 65 .. ولا مادري ..

بس أكثر شي يعتمد عالحاله اللي هيه عليها ..

..

الشظيه .. الصراحة ما أعرف شو تقصد بالكراونه .. هل هو البنيون ولا الأكسل ولا الشو ..

أنا هاي المشكله عندي .. تتضارب وياي المصطلحات المنتشرة بين الشباب والمصطلحات الأساسيه ..

يمكن يفيدك mr_z ..

وتحياتي

الغامدي عبدالله
22-01-2005, 03:36 PM
اقدر احصل على موستنغ 95 بدون مكينه من الكويت او الامارات او ادا حد في امريكا يرسل من السكراب الي عندهم

كم اسعار الموستنغ في الامارات والكويت

راعي الكابرس
22-01-2005, 04:21 PM
يغيرون نسبة الفاينل درايف .. أو الرنج والبنيون ..

مثلا النسبة المشهورة على الأمريكي 3:73.1 ..

كل ما نزلت .. تقل القومة .. يزيد فالخط ..

وكل ما أرتفعت .. تزيد القومة .. يقل فالخط ..

وأكثريتهم يخلون نسبة التماتيك مرتفعه ..

ونسبة العادي منخفضة ..

طبعا بفرق بسيط ..

....

والسالفه ما تخلص .. وتعتمد على ألف شي وشي ..
(هاذي هي الكارونه عل ىما أعتقدر )


والموستنق موديل 65 في واحد في الخبر للبيع مسيوم ب125 ألف لونه احمر وجديد ونظيف .... واذا تبغاني اجيب لك رقمه قولي :banana:

:banana:




وتحياتي _ راعي الكابرس

EL_3grab
22-01-2005, 04:33 PM
ما قصرت الغالي .. وجاوبت على كل الأسأله :D

الشظيه
23-01-2005, 12:51 PM
اخوي العقرب ياليت لو تقلي ايش الفرق بين الكلتش الي في موقع slp وموقع اس بي اي سي لان الفرق في السعر كثييير..

SLP
http://www.slponline.com/view_product.asp?P=60026&BIG=60026-1
849 $
SPEC
http://www.specclutch.com/specMain.html
499$

الشظيه
23-01-2005, 01:17 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

ياريت يا شباب تعطوني رأيكم في المكينه دي وكم حصان ممكن تعطيك وايش الاشياء الي لازم تتعدل في السياره او ما يحتاج تعديلات.

http://www.slponline.com/view_product.asp?P=12401&BIG=12401-1

EL_3grab
23-01-2005, 01:48 PM
اخوي هاي المكينه هيه نفسها اللي على الكومارو .. LS1

اللهم مسوينها ستروكر لين 402 ..

يعني تقدر تاخذلك ستروكر .. مب مكينه مخلينها ستروكر :D

الشظيه
23-01-2005, 01:53 PM
اخوي العقرب ايش الاشياء الي احتاج اغيرها اذا اخذت اشتروكر ...وكم حصان ممكن تعطيني.

معليش يا سيدي اهو الواحد بيتعلم:D :D

EL_3grab
23-01-2005, 02:26 PM
أخوي يوم بتاخذ ستروكر .. ما بتحتاجي يديد ..

طبعا الأستروكر يتضمن .. البساتن .. الأذرعه .. الكرانك .. البيرننجات .. البستن بين .. ورنجات البساتن .. والبولتز ..

الفايده من الأستروكر .. زيادة العزم والقوة .. وتخفيف الوزن بالتالي .. تزيد القوة ويزيد العزم ..

وطبعا كل ما كبر قطر الكرانك يزيد العزم .. وكل ما زاد طول الذراع تزيد القوة والعزم .. ونفس الشي بقطر البستن .. كل ما كبر .. كا مازادت مساحة سطح التفاعل .. وبالتالي تزيد القوة الناتجه ..

وعاد مني تيي الهندسه الصحيحه .. وهي تخلي كل واحد يناسب الثاني .. علشان تقدر تطلع أكبر قدر من الطاقه المستخرجه :p ..

ودمتم سالمين

mr_z
23-01-2005, 05:51 PM
حابب أنبه على حاجه
زيادة الأذرعة تزيد نسبة الانضغاط