kaser annassr
26-02-2005, 02:31 AM
بسم الله الرحمن الرحيم
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
كنا نسمع كثيرا عن محركات مرسيدس بنز عن شهرتها وجودتها وعن وعن وعن ولكن كان هناك من البعض من ينتقد قوتها وعزمها ويتهمها بالضعف لأنها تستخدم تقنية التوربو او السوبر شارج أو الشواحن متجاهلين ان مرسيدس بنز كانت تهدف من خلف محركاتها أن توفر محركات ذات ضغط منخفض لإطالة عمر المحرك وكان يتجاهل البعض أيضا أن محركات مرسيدس بنز تستخدم تقنية الصمامات الثلاث لكل إسطوانة على عكس منافساتها اللواتي يستخدمن تقنية الصمامات الأربع لكل إسطوانة
المهم
مرسيدس الآن غيرت تقنية محركاتها وباتت تستخدم تقنية الصمامات الأربع وسأقدم بعض المعلومات عنها
ولاننسى أن نطلب العون من الله ثم من المشرفين ثم من أهل الخبرة لإثراء الموضوع (( زين يا شباب ))
بعد أن استخدمت مرسيدس تقنية الصمامات الأربع لكل إسطوانة أرادت أن تبرهن لعالم السيارات جميعا أنها الأولى دائما في صناعة السيارة وخاصة المحركات وأن محركاتها من أفضل وأقوى محركات السيارات في العالم
وأرادت مرسيدس ان تثبت لمنافساتها انها قادرة على إستخراج قدر كبير جدا من القوة والعزم من المحركات على عكس ما كان يذيع عنها البعض
وإليكم محركاتها الجديدة
هناك تنبؤات عن أن محرك ال 230 سيكون مؤلف من 6 إسطوانات على شكل حرف V ويولد قوة مقداراها 204 حصان أي بمعدل 88.7 حصان لكل لتر يعني محرك قوي جدا جدا
محرك 280 ستكون قوته 231 حصان وعزم دورانه 300 نيوتن متر
يعني حطم محرك البي إم دبليو 730 من ناحية العزم مع انو اصغر منه بحوالي 0.2 لتر
معدل توليد القوة في محرك 280 يساوي 82.5 يعني ايضا محرك قوي جدا وعزمه مذهل ومعدل العزم يساوي 107 نيوتن متر لك لتر
محرك ال 350 قوته 272 حصان وعزم دوارنه 350 نيوتن متر
معدل القوة 77.7 حصان لكل لتر يعني قوة لا بأس بس محرك مرتاح وعزمه مذهل
معدل العزم هو 100 نيوتن متر لكل لتر
أما عن محركات الإسطوانات الثمانية فبصراحة ما عندي عنها فكرة مؤكدة
بس هاي المعلومات وجدتها في مواقع إنترنت مثل germancarfans
إن شاء الله الموضوع يعجبكم
وبصراحة احس ان مرسيدس قالت حق منافساتها خلص وقت اللعب ياحبايبي
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
كنا نسمع كثيرا عن محركات مرسيدس بنز عن شهرتها وجودتها وعن وعن وعن ولكن كان هناك من البعض من ينتقد قوتها وعزمها ويتهمها بالضعف لأنها تستخدم تقنية التوربو او السوبر شارج أو الشواحن متجاهلين ان مرسيدس بنز كانت تهدف من خلف محركاتها أن توفر محركات ذات ضغط منخفض لإطالة عمر المحرك وكان يتجاهل البعض أيضا أن محركات مرسيدس بنز تستخدم تقنية الصمامات الثلاث لكل إسطوانة على عكس منافساتها اللواتي يستخدمن تقنية الصمامات الأربع لكل إسطوانة
المهم
مرسيدس الآن غيرت تقنية محركاتها وباتت تستخدم تقنية الصمامات الأربع وسأقدم بعض المعلومات عنها
ولاننسى أن نطلب العون من الله ثم من المشرفين ثم من أهل الخبرة لإثراء الموضوع (( زين يا شباب ))
بعد أن استخدمت مرسيدس تقنية الصمامات الأربع لكل إسطوانة أرادت أن تبرهن لعالم السيارات جميعا أنها الأولى دائما في صناعة السيارة وخاصة المحركات وأن محركاتها من أفضل وأقوى محركات السيارات في العالم
وأرادت مرسيدس ان تثبت لمنافساتها انها قادرة على إستخراج قدر كبير جدا من القوة والعزم من المحركات على عكس ما كان يذيع عنها البعض
وإليكم محركاتها الجديدة
هناك تنبؤات عن أن محرك ال 230 سيكون مؤلف من 6 إسطوانات على شكل حرف V ويولد قوة مقداراها 204 حصان أي بمعدل 88.7 حصان لكل لتر يعني محرك قوي جدا جدا
محرك 280 ستكون قوته 231 حصان وعزم دورانه 300 نيوتن متر
يعني حطم محرك البي إم دبليو 730 من ناحية العزم مع انو اصغر منه بحوالي 0.2 لتر
معدل توليد القوة في محرك 280 يساوي 82.5 يعني ايضا محرك قوي جدا وعزمه مذهل ومعدل العزم يساوي 107 نيوتن متر لك لتر
محرك ال 350 قوته 272 حصان وعزم دوارنه 350 نيوتن متر
معدل القوة 77.7 حصان لكل لتر يعني قوة لا بأس بس محرك مرتاح وعزمه مذهل
معدل العزم هو 100 نيوتن متر لكل لتر
أما عن محركات الإسطوانات الثمانية فبصراحة ما عندي عنها فكرة مؤكدة
بس هاي المعلومات وجدتها في مواقع إنترنت مثل germancarfans
إن شاء الله الموضوع يعجبكم
وبصراحة احس ان مرسيدس قالت حق منافساتها خلص وقت اللعب ياحبايبي