PDA

View Full Version : Cadillac CTS-v vs. Chrysler 300C SRT8 vs. Pontiac GTO


الشبابي
31-03-2005, 03:00 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته


اليكم المقارنة الرائعة والمتقاربة بين السيارات الرياضية الاكثر رواجا في السوق الامريكية ...

http://motortrend.com/roadtests/sedan/112_0502_trio01_l.jpg

المقارنة (http://motortrend.com/roadtests/sedan/112_0502_trio/index7.html)









اخوكم الشبابي

EgYpT-MaNcY
31-03-2005, 03:46 PM
مشكور اخوي الشبابي

E_TYPE
31-03-2005, 04:22 PM
يسلموووووووووووووو على المقارنه الحلوه...

مؤيد اف1
31-03-2005, 04:46 PM
بالنسبه للسعر والاداء والشكل الGTO الافضل (ككل) هذا رأيي :banana:

durango
31-03-2005, 05:10 PM
مشكور شبابي..









EMO

E_TYPE
31-03-2005, 06:02 PM
الجتي اوه..وله شئ تحت سي 300 شووف هيبه تحتهم ...

big block
31-03-2005, 07:42 PM
والله ما يمزح الجي تي او!!!!!!!!!

مشكور

مؤيد اف1
31-03-2005, 09:37 PM
الجتي اوه..وله شئ تحت سي 300 شووف هيبه تحتهم ...

أنا من رايي عبيط شكل ال سي 300..مافيه لاوحشيه ولا رياضيه حق شيبان :D

R32 HPA
01-04-2005, 01:10 AM
ابغى افهم ايش دخل الكوبيه بالنص :confused: :think:

E_TYPE
01-04-2005, 02:43 AM
شيبااان ..؟؟؟ههههههههههههههههههههههههههههههه .

AnGlOpHiL
01-04-2005, 06:35 PM
امممم :cool: الكاديلاك احلاهم و افخمهم و اسرعهم و سمعتها :cool:

مشكور اخوي الشبابي على المقارنه

mill_955
01-04-2005, 09:30 PM
اللي قالوا ان الجي تي او هي الافضل....مادري هل قراو الموضوع ...ولا كانوا يتفرجون على الصور بس

مؤيد اف1
01-04-2005, 09:44 PM
قرأو الموضوع وشافو الاسعار والاداء و (صرفية الوقود) الي تهم اكثركم وشافوها الافضل (ككل) حتى لو كانت ابطا بكم جزء من الثانيه لكن مايمنع يشوفو الاشياء الثانيه والسعر فيه فرق كبييير مو قليل ماتسوى على الواحد يشتري سياره غاليه على كم جزء من الثانيه..بالفرق في السعر تقدر تخلي السياره اسرع بثانيه!!

مؤيد اف1
01-04-2005, 09:55 PM
المشكله الي قارنو السيارات مادري نعسانين ولا فيهم شي!!

احد يقارن Muscle car متوسطة السعر

ب Luxury sport بسعر نار..


:knight: حفله

muh_2000
01-04-2005, 11:55 PM
مشكور
بس الس تي اس متفوق تقريبا في كل شي

الشبابي
02-04-2005, 12:10 AM
انا متأكد ان كثير من الشباب ما قراؤ الموضوع ...
انا اشوف ان الكليزلر والسي تي اس يتنافسون على الصدارة وبالنسبة لي ال300 سي افضل ... لعدة اسباب :
1 / الاعلى قوة وعزم .
2/ نسبة انضغاط محرك الاقل .
3 / مقاس كفرات رهيييييييب .. الكفرات الخلفية 255 / 45 / 20 والامامية 245 / 45 / 20 هذا قياس جيب تقريبا واكيد بيكون جدا مريح .
4 / الاوسع داخليا في كل الاجزاء .
5 / التسارع ممتاز واقل بشئ قليل من السي تي اس ولا ننسى ان ال 300 سي جير اوتو 5 سرعات بينما الاخريات جير عادي 6 سرعات .
6 / في اختبار الفرامل ممتازة ومتساوية مع السي تي اس ...
7 / في اختبار السلالوم تيست للرساوة هي الافضل .
8 / في السعر ارخص من السي تي اس بالفين دولار .
ولاحظوا ان الجي تي او كانت الاسوأ في اغلب الحالات ...







اخوكم الشبابي

mill_955
02-04-2005, 01:07 AM
انا متأكد ان كثير من الشباب ما قراؤ الموضوع ...
انا اشوف ان الكليزلر والسي تي اس يتنافسون على الصدارة وبالنسبة لي ال300 سي افضل ... لعدة اسباب :
1 / الاعلى قوة وعزم .
2/ نسبة انضغاط محرك الاقل .
3 / مقاس كفرات رهيييييييب .. الكفرات الخلفية 255 / 45 / 20 والامامية 245 / 45 / 20 هذا قياس جيب تقريبا واكيد بيكون جدا مريح .
4 / الاوسع داخليا في كل الاجزاء .
5 / التسارع ممتاز واقل بشئ قليل من السي تي اس ولا ننسى ان ال 300 سي جير اوتو 5 سرعات بينما الاخريات جير عادي 6 سرعات .
6 / في اختبار الفرامل ممتازة ومتساوية مع السي تي اس ...
7 / في اختبار السلالوم تيست للرساوة هي الافضل .
8 / في السعر ارخص من السي تي اس بالفين دولار .
ولاحظوا ان الجي تي او كانت الاسوأ في اغلب الحالات ...







اخوكم الشبابي


كلام سليم

مؤيد اف1
02-04-2005, 01:40 AM
انا متأكد ان كثير من الشباب ما قراؤ الموضوع ...
انا اشوف ان الكليزلر والسي تي اس يتنافسون على الصدارة وبالنسبة لي ال300 سي افضل ... لعدة اسباب :
1 / الاعلى قوة وعزم .
2/ نسبة انضغاط محرك الاقل .
3 / مقاس كفرات رهيييييييب .. الكفرات الخلفية 255 / 45 / 20 والامامية 245 / 45 / 20 هذا قياس جيب تقريبا واكيد بيكون جدا مريح .
4 / الاوسع داخليا في كل الاجزاء .
5 / التسارع ممتاز واقل بشئ قليل من السي تي اس ولا ننسى ان ال 300 سي جير اوتو 5 سرعات بينما الاخريات جير عادي 6 سرعات .
6 / في اختبار الفرامل ممتازة ومتساوية مع السي تي اس ...
7 / في اختبار السلالوم تيست للرساوة هي الافضل .
8 / في السعر ارخص من السي تي اس بالفين دولار .
ولاحظوا ان الجي تي او كانت الاسوأ في اغلب الحالات ...







اخوكم الشبابي

بالعقل شوف الفرق في سعر الجي تي او والسيارتين ويش تتوقع تكون السياره؟؟


يالله يامستشار :sleep:

انا عليي من السعر AS Tested

والسياره كوبيه


شي اكيد راح تكون الكرايسلر اعلى عزم ..6.2 لتر مكينتها


بس وينه بالارقام..والجير ماراح يفرق داك الزود لان عندها عزم اضافي :o


والفرامل السي تي اس افضل حتى لو بشيء بسيط

ماشوف معلومات تخص الثبات :sss:


نفسي اشوف احد محايد :sleep:

E_TYPE
03-04-2005, 03:25 PM
ويش ماراح يصير الكرايسلر احسن منهم ثنتينهم ..

مؤيد اف1
03-04-2005, 04:21 PM
يجوز :D

الشبابي
03-04-2005, 05:40 PM
يا اخي الله يهديك ...
اولا : سعة محرك الكليزلر 6.1 لتر وهو فارق جدا ضئيل ... مع الاخذ بالاعتبار ان فارق العزم هو 25رطل و 25 حصان ... ولاتنسى ان نسبة انضغاط المحرك هي الاقل ...
ثانيا : لاتنسى فارق الوزن اللي هو بحوالي 140 كيلو جرام ...
ثالثا : فارق السعر شئ طبيعي بالمقارنة مع فارق التجهيزات وفارق الصناعة فالصناعة الامريكية الاصيلة ليست كالاسترالية .. وهذي سيارة لشخصين تقريبا والكليزلر ل 4 بالراحة ...
رابعا : كيف الجير ما يفرق ؟؟ الجير الاوتو بطئ بالتغيير ونسبه اطول من العادي 6 سرعات .. واذا كان اسرع جير بالعالم هو الدي اس جي للاودي فهل تعتقد ان الكليزلر ستكون اسرع منه ؟؟ شئ طبيعي ابطأ وابطأ بفارق كبير ..
الرساوة تلاقي مكتوب عندها بالجدول slalom test وما ادري كيف انت تحكم على السيارات وما تعرف حتى معني الكلمات المهمة بالمقارنة ..
اخر شي انت تقول انك ودك تلاقي واحد ماهو متحيز .. يا اخي انت متحيز للسيارات الامريكية ... لا حتى انت متحيز لسيارات هولدن وبالذات اللومينا بدا عن جميع السيارات الثانية ...








اخوكم الشبابي

E_TYPE
03-04-2005, 10:05 PM
تكلمني انت؟

SLR55
03-04-2005, 10:48 PM
الصراحة الكرايلسر فن و روعة و كل حاااااااااااجة ^_^

حتى ولو في فرق بسيط في التسارع

بس صرفية الGTO أحسن من الثانيات بكثير


بس عيب GTO ما يهتمون في البريك يعني حاطين 11 إنش ليش

وغيرها 14 إنش و غير ها الشيء يحطون التواير صغيرة

لو كانو 19 بتكون ثبات السيارة أحسن بمراحل

بس المقارنة هذه على أساس أكثر السيارات إنتشارا عندهم

بس من الأساس المقارنة غلط

كوبي مع سيدان مع سيدان صغير ^_^


الله المستعان


سلااااااااااااااام ^_^

مؤيد اف1
03-04-2005, 11:59 PM
يا اخي الله يهديك ...
اولا : سعة محرك الكليزلر 6.1 لتر وهو فارق جدا ضئيل ... مع الاخذ بالاعتبار ان فارق العزم هو 25رطل و 25 حصان ... ولاتنسى ان نسبة انضغاط المحرك هي الاقل ...
ثانيا : لاتنسى فارق الوزن اللي هو بحوالي 140 كيلو جرام ...
ثالثا : فارق السعر شئ طبيعي بالمقارنة مع فارق التجهيزات وفارق الصناعة فالصناعة الامريكية الاصيلة ليست كالاسترالية .. وهذي سيارة لشخصين تقريبا والكليزلر ل 4 بالراحة ...
رابعا : كيف الجير ما يفرق ؟؟ الجير الاوتو بطئ بالتغيير ونسبه اطول من العادي 6 سرعات .. واذا كان اسرع جير بالعالم هو الدي اس جي للاودي فهل تعتقد ان الكليزلر ستكون اسرع منه ؟؟ شئ طبيعي ابطأ وابطأ بفارق كبير ..
الرساوة تلاقي مكتوب عندها بالجدول slalom test وما ادري كيف انت تحكم على السيارات وما تعرف حتى معني الكلمات المهمة بالمقارنة ..
اخر شي انت تقول انك ودك تلاقي واحد ماهو متحيز .. يا اخي انت متحيز للسيارات الامريكية ... لا حتى انت متحيز لسيارات هولدن وبالذات اللومينا بدا عن جميع السيارات الثانية ...








اخوكم الشبابي


الله يهدينا جميعاً يامستشارنا..


واستراليه يعني السياره ماتكلف ورخيصه؟ مو تنسى ان المحرك والجير بوكس والدفرنش من امريكا يتصدرو لاستراليا ومن استراليا لامريكا..وغير كدا معظم الالكترونيات من بوش؟ كل دا مايكلف؟

الكامري صندقه وماابغى اقول عنها شي اكثر عشان رعاتها تتجمع في استراليا ولا في امها مواصفات وشوف كيف سعرها اغلى من الي احسن منها بمراحل..لاتقولي من الوكيل والخرابيط هذي وين تويوتا الكامله عنه؟

الجير يفرق ماقولك مايفرق دام عندها عزم اكثر راح تعوض الفرق شوي..ولا تصير احسن من السي تي اس لانها اعلى عزم ..وانت الي متحيز لكرايسلر لانك ماتطيق جنرال موتورز وكل ماشفت هالشي مابسكت خصوصا ان الارقام تثبت تفوق الكدلك وحتى لو الكرايسلر احسن بشوي في اشياء معينه مايعني انها افضل ككل..

اجل انا ماعرف للمصطلحات الانجليزيه؟؟ كيف حالك؟ ماتشوف نفسك دايما لما تنقل خبر بالانجليزي دايما تغير المعنى؟ وراح تلاقيني ملعق بطريقه مو مباشره على هالشي..


انا مو متحيز لهولدن بس انت شفت حاط هولدن في التوقيع اتهمتني بالتحيز..

انا اعطي هولدن وجنرال موتورز حقهم والامريكي بشكل عام لانكم ظالمين هولدن بالذات عشان كم واحد عانى منهم في الموديلات القديمه ومن سوء الاستعمال وغيرها من( الاشــــــــــــــياء) وتنسو وزن السياره لما تقارنوها بصنادق يابانيه والكثير من الاشياء ماتاخذوها بالحسبان ماابغى اقلب الموضوع لشيء ثاني وقبل ماتتهم وتحكم على اي شي فكر ولا تتحيز لشي وتحيزك واضح في هذا الموضوع خصوصا ان ارقام الكرايسلر اقل مستوى من السي تي اس في اغلب الاشياء..


تقبل تعليقي واتمنى ماتزعل رغم ان عندي بعض الاشياء ماابغى اقولها عشان مايصير زعل

في النهايه احنا اخوان وان رديت عليك بشكل جارح او خشن فهذا من الي اشوفه من تحيز وتحامل

واحب أأكد لك ان هذا الي يسووه أعضاء سوالف سبب خروج أهم وأميز الاعضاء



تحياتي

مؤيد اف1
04-04-2005, 12:37 AM
حبيت اضيف نقطه عشان الجير..


الجير الجديد من شيفروليه 4L65-E حق الLS2 تسارعه اسرع من العادي وهو 4 سرعات ويش رايك بهالشي..؟يعني قانون ان الجير العادي افضل خطأ..الشركه لو تبغى تخليه افضل تقدر وعندهم التقنيات لو بغو يستخدموها

الشبابي
04-04-2005, 01:36 AM
والله كلام قوي جدا ...
طيب وش رايك نسوي استفتاء من افضل جير البونتياك جي تي او الاوتو ولا ال dsg من اودي ونشوف ...
او نسوي استفتاء الجير الاوتو للبونتياك جي تي او اسرع من الغيار العادي او العكس ؟؟؟
ونشوف من يوافقك بالرأي .. لاني انا صراحة اول مرة اسمع ان هناك شركة غير اودي سوت جير اسرع من العادي ...











اخوكم الشبابي

مؤيد اف1
04-04-2005, 04:52 AM
والله من التحيز توك تدري :D

مؤيد اف1
04-04-2005, 05:15 AM
Custom tailored and performance tuned, the 4-Speed Automatic provides performance that rivals that of the Tremec given a 0 to 60 time of 4.6 seconds. The secret: Software programmed to match the 4L65-E to the LS2's on-and-off throttle characteristics


هذا من موقع بونتياك

مؤيد اف1
04-04-2005, 05:25 AM
وهذي ال HSV ClubSport R8

http://www.w6w.com/w6w.php?pic=466271

الشبابي
04-04-2005, 12:57 PM
كل اللي كتبت انا شايفه بفيلم نزلته عن الزد سيريس من موقع HSV لكن الكلام ماهو كافي ...
وكم مرة قالوا الشباب ان الجير العادي نسبة طويلة جدا لتقليل استهلاك الوقود وحتى لو كان كلامك صحيح ان الجير الاوتو اسرع بالتغيير فسيكون الفارق بسيط وفرق السرعتين الاضافيتين والوزن بين الجيرين بيخلي الجير العادي اقوي بكثير ... وانا الى الان على كلامي ... نسوي تصويت .. يعني كلامي وكلامك ( نوميني ) ...
موافق ؟؟؟
على فكرة انا ما قلت اني افهم بالانجليزي لكن الحمدلله لغتي ممتازة والمرة اللي صححت لي الخبر اساسا انا ماقريت الا رؤوس اقلام الخبر وما قريته كله ...


وبالنسبة للكلام هذا :

Custom tailored and performance tuned, the 4-Speed Automatic provides performance that rivals that of the Tremec given a 0 to 60 time of 4.6 seconds. The secret: Software programmed to match the 4L65-E to the LS2's on-and-off throttle characteristics

ما اشوف انهم قالوا ان الجير حقهم اسرع من العادي ...







اخوكم الشبابي

مؤيد اف1
04-04-2005, 10:13 PM
والله انا جبت لك الارقام وللحين مو عاجبك ويش تبغاني اسوي؟ تصويت ويش بيسوي اذا الي بيصوتو مثلك ماهم راضيين يغيرو الفكره؟


من قال ان نسب الجير العادي اطول؟ توك تقول الاوتو والحين تغير رايك؟


النسبه الطويله في العادي النمره السادسه فقط..حتى في الموقع كاتبين Low ratio 6-speed manual gearbox ..وين ماتطقها عويه..


وعلى كلام بونتياك هذا المقصود الجير الاوتو وهذي اصلا موجوده في فقرة الجير الاوتو واذا ماتعرف الريلاتيف في الانجليزي مو مشكلتي :sss:

وكل المنتديات الامريكيه والاستراليه تقول هالشي الا انت يعني هم غلط وانت صح طبعا حتى الشركه غلط :blink:

انا جبت لك الاثباتات وانت معترض للحين وهذا يدل على فكرك التعصبي

حتى موتور ترند في مقارنتهم الغبيه جابو بالجير العادي 5 ثواني يعني شوف الفرق 0.4 لصالح الجير الاوتو


كل شي جبته لك الباقي عليك انت وقناعتك لكن الواقع شي وقناعتك شي


وانت زي ماهو مكتوب في عضويتك مستشار :sss:



تحياتي

مؤيد اف1
04-04-2005, 10:43 PM
ثالثا : فارق السعر شئ طبيعي بالمقارنة مع فارق التجهيزات وفارق الصناعة فالصناعة الامريكية الاصيلة ليست كالاسترالية .. وهذي سيارة لشخصين تقريبا والكليزلر ل 4 بالراحة ...
رابعا : كيف الجير ما يفرق ؟؟ الجير الاوتو بطئ بالتغيير ونسبه اطول من العادي 6 سرعات .. واذا كان اسرع جير بالعالم هو الدي اس جي للاودي فهل تعتقد ان الكليزلر ستكون اسرع منه ؟؟ شئ طبيعي ابطأ وابطأ بفارق كبير ..



انت قلتها لشخصين (كوبيه) والكرايسلر ل 4 اشخاص :sleep: يعني فئة مختلفه

النقطه الرابعه مرتبطه بآخر رد لك عن الجير :eek:

وغير كدا تقول شي طبيعي الكرايسلر تكون ابطأ..يعني مايقدرو يسوو جير اسرع من العادي الي يسووه (هم)


انا نفسي اعرف ليش الاودي اسرع جير..وين راحت الفيراري انزو ال تبدل السرعه في عشر ثانيه

الشبابي
05-04-2005, 01:09 AM
يا اخي والله شكلك راعي طويلة ...
بالنسبة لاختلاف السيارات فأسأل المجلة عنها انا مالي شغل ...

بالنسبة لحكاية نسب الجير والاشياء الثانية ... طب انت على بالك هل معقول لسيارة مثل اللومينا اس اس بجير اوتو تستهلك 16 ميل للجالون في المدينة و 21 ميل للجالون في الخط يتغير استهلاكها في الجير العادي 6 سرعات الى 18 ميل للجالون في المدينة و 29 خارجها ؟؟؟

انت تقول باخر رد :

وغير كدا تقول شي طبيعي الكرايسلر تكون ابطأ..يعني مايقدرو يسوو جير اسرع من العادي الي يسووه (هم)


انا نفسي اعرف ليش الاودي اسرع جير..وين راحت الفيراري انزو ال تبدل السرعه في عشر ثانيه

انا ماقلت ان كليزلر عندها جيور سريعة لكن انت قلت ان البونتياك جي تي او تغير اسرع من العادي ... وانا ذكرت جير الاودي يا اخي لان احد الاخوان هنا جزاه الله خير سوى موضوع مطول من فترة عن جير الاودي الجديد ولانه ايضا لو شفت تجربة الاودي تي تي الجديدة 3.2 في برنامج توب جير كان عرفت ليه ...
افضل سواق في العالم يغير خلال 03. في الثانية وجير الاودي خلال 02. من الثانية ... فما ادري هل وصلت جنرال موتورز لرقم اعلى من كذا اتمنى تفيدني ...

وممكن تشوف هالمقارنة بين الجير العادي وال دي اس جي من اودي واللي يعمل بكلتشين كل منهم يحضر السرعة التالية ....

المقارنة (http://www.audi.com/audi/com/en1/new_cars/technology/drive___suspension/dsg/comparative_test.html)

ومع ذلك الى الان بونتياك ما قالت ان جيرها اسرع من العادي ولكن يبدو انك مصر انه اسرع ، ولاتنسى الفارق بالوزن اللي اكثر من 200 كيلو بين السيارتين ...







اخوكم الشبابي

مؤيد اف1
05-04-2005, 02:23 AM
شي طبيعي استهلاك العادي اقل لان نسبه اصغر وراح تستخدم اقل دورات في السياره لانك راح تحصل على العزم بسرعه .. اسمح لي اقولك كل مارديت انت بشيء احسك بعيد عن المفاهيم في السيارات (هذا الي اشوفه ولا تزعل من صراحتي)

وكل ماقصرت النسب راح تحصل عزم افضل والجهد راح يقل على المكينه وغير كدا العادي افضل صرفيته لان الصرفيه في القومه تعتمد على العزم انه يكون متوفر في اقل دورات مثل ماقلت وفي الخط انك تقلل الدورات وهذا الي يصير في النمره السادسه طويله مره


الاوتو اهم مافيه ال Torque converter وكل ماتحسنت راح تحصل عزم اكثر وافضل وغير كدا السوفت وير الي يستخدمه الجير او الTorque managment هذا يوازن بين العزم المطلوب والقوه المطلوبه في القومه وهذا سر قوة الجير الجديد من ناحية التسارع في الجي تي او + محول العزم (الطنجره)
الاوتو نسبه طويله لكن الاهم في تسارعه الشيئين المذكورين اعلاه
لو كان نسبه اقل راح يكون اسرع بعد من الرقم الحالي لكنه اسرع من العادي لانه وفر عزم اكثر من العادي وراح احاول اجيب معلومات عن الجير تبع جنرال موتورز 6 سرعات اوتو الي هو اسرع من ال4 سرعات من الحالي

متى مازاد العزم راح تحصل تسارع افضل


وبهالاشياء قدرت جي ام تخلي الاوتو اسرع من العادي طبعا في جيورها

وانا ماقلت انهم صارو اسرع من الاودي ..وخيلنا عن الاودي الحين علينا من الجي تي او

النقطه الي ابي اوصلها لك ان الجير الاوتو اسرع من العادي في الجي تي او

اتوقع انت بعد مافهمت نقطة جير الاودي يمكن يقصدو ان هذا النظام اسرع من العادي في التغيير من سرعه لسرعه ب0.02 ..لان الموقع ماذكر ارقام


الاودي مالنا شغل فيها الحين ولا ادري ويش دخلها

كل الي قلته يخص الجي تي او مو اسرع شي في الوجود

الي اقصده زمن اداء مو زمن تغيير من سرعه الى سرعه

لان زمن التسارع من 0 الى 100 ويش دخله في زمن التغيير من سرعه الى سرعه؟ يتاثر ابه ماقلت شي بس هذا مو موضوعنا

لاتخلط الامور

الشبابي
06-04-2005, 05:09 PM
اخوي مؤيد اف 1 ...
اسف لاني كنت مستعجل بالقراية وقرأت كلمة خطأ وبنيت عليها كل هالكلام ... نقطتك واضحة ...
فعلا انا اعتقدت من كلامك انك تقصد ان التغيير من سرعة الى سرعة عالي جدا وهذا اللي خلا التسارع عالي ..


لكن على فكرة اتضح لي من خلال محادثاتي مع ناس بالماسنجر من منتديات غربية استغربوا التسارع للجير الاوتو ، ورحت لموقع HSV ولاحظت ان النسبة الاولى للاوتو اعلى من العادي فالنسبة الاولى للاوتو هي 3.06 والعادي 2.97 وهذا ما جعل الاوتو يتفوق بالبداية على العادي لكن على فكرة ميزة العادي انه على السرعات العالية افضل بكثير من الاوتو فنسب الاوتو طويلة جدا .. والنسبة الاخيرة للاوتو والعادي واحدة مع ان المفروض ان يكون العادي اكبر وهي 3.46:1 ... ويمكنك الذهاب الى موقع HSV والتأكد من ذلك بنفسك ... وقارن السيارات الاخرى التي تأتي بأكثر من جير ولاحظ ..







اخوكم الشبابي

الشبابي
06-04-2005, 07:21 PM
ارجو ان يكون وصلك الرد ...









اخوكم الشبابي

مؤيد اف1
06-04-2005, 09:02 PM
هذا الكلام ان الاوتو نسبة الفاينل درايف(نسبة الدفنرش) 3.06 موجود نفسه في الLS1

لو كان السبب هذا كان حتى جير الLS1 اسرع من العادي في الاداء


هذا الشي لان نسب الجير الاوتو ثقيلة وعشان تكون قومة السياره زينه لو كانت مثل العادي السياره مابتمشي

ان شاء الله فهمت قصدي


الفاينل درايف حق الجي تي او 3.45 حق الجير العادي و3.06 للاوتو


وهنا لاتخلط بين نسبة الفاينل درايف مع نسب الجير :D لاني حاس انك ملخبط

الشبابي
06-04-2005, 09:42 PM
ماهو انا قصدي الفاينل ولاكلمة الاخيرة تختلف ... ؟؟
واقول لك حتى الال اس 1 الجير الاوتو اسرع من العادي وشوف التجارب حقت الجير الاوتو اللي وصلت للمية خلال 5.8 ثواني بينما العادي خلال اكثر من 6 ثواني وهذا يرجع لان النسبة الاولى اعلى بكثير منها في الاوتو من العادي وشف موقع هولدن عشان تعرف ...
وارجو انك تركز في كلامي الاول ترى النسبة الاولى في الاوتو اعلى من العادي وهذا سبب التسارع الاعلى للاوتو ...
وعشان نفس السبب نجد ان المواضيع القديمة والتجارب القديمة للومينا الجير العادي ارقامها بطيئة وكنا نستغرب فالاوتو بنظرنا المفروض يكون ابطأ فكيف العادي ابطأ بكثير وهذا هو التفسير ....
وعشان تريح نفسك شف الصورتين الاولى من موقع هولدن وتبين نسب الجير والفاينل راتيو ...

http://www.arab3.com/upload/images/Apr05/majidz_ls1.GIF

لاحظ الفارق الكبير في نسب الجير الاوتو والعادي وهذا سبب التسارع الافضل في البداية ..

وهنا صورة اخرى من موقع HSV وارجو منك ان تشوف الصورة وتشوف المربع المكتوب FINAL DRIVE RATIO ومكتوب للعادي والاتو زي بعض ...

http://www.arab3.com/upload/images/Apr05/majidz_ls2.GIF









اخوكم الشبابي

مؤيد اف1
06-04-2005, 10:11 PM
الLS1 مستحيل الاوتو اسرع..في خامس المستحيلات


طيب خلينا الحين في النسبه الاولى..شوف الاوتو رقمها اعلى لان صحيح بش شوف الفاينل الدرايف في السيارتين هي الي تفرق اكثر من نسب الجير

حساب نسب الجير يعتمد على الفاينل درايف كل ماكبر الفاينل درايف خفف ثقل التعشيقه

الفاينل درايف في العادي 3.73 اما الاوتو 3.07 (LS1)


الاختلاف دا عشان ان العادي 6 تعاشيق ويبو يخلوهم متقاربين وعلى نفس المستوى



هذي كلها حسابات دقيقه


لو كانو ثنينهم 4 تعاشيق كان صارو نفس الشي في الاوتو والعادي


وانت شوف الفرق بين كل نسبه بين السيارتين

وغير كدا الاوتو يضيع عزم من السياره اكثر من العادي عشان كدا نسبته اعلى وبالتالي اخف

وغير ان الاوتو وزنه اثقل من العادي


هالارقام كلها حاسبينها على الف شغله مو بس التسارع..ويش راح تستفيد لو ماكانو قريبين والجيرين عزمهم مختلف؟

بينمها جير الاوتو في LS2 يطلع عزم قريب جدا من العادي + العادي 6 تعاشيق ولازم تستفيد منهم

عشان كدا فيهم قرب كبير في النسب بس العادي يطلع اكثر بشيء بسيط شوف اطرح الارقام وراح تعرف الفرق


واكرر واقول ان السبب الطنجره والسوفت وير حق جير الاوتو هم الي خلو الجير يطلع عزم اكثر من القديم..


ان شاء الله وصلت قصدي


وهذي يبي لها متخصصين وحسابات متعمقه وحساب الف حساب