View Full Version : تغيير الجنزير
HaKeM
03-04-2005, 02:06 AM
اليوم رحت لوكيل تويوتا فرع الصيانة
لأنه السيارة كملت 100 ألف وحسب معلوماتي الجنزير لازم يتغير كل 100 ألف
مهندس الصيانة يقول هما يغيرو الجنزير والبكرات والسيور ب1100 ريال تشمل القطع وأجور اليد
وفترة تغيير الجنزير مابين 100 إلى 120 ألف كيلو كحد أقصى
أنا الي مستغرب منه البكرات تتغير ليش؟
وهل السعر المذكور معقول
سيارتي أفالون
:-)
مؤيد اف1
03-04-2005, 02:26 AM
شغل وكاله بهالسعر زين..
لاتنسى لازم بتنفك المكينه
هلا اخوي اي سياره كل ما تمشي كيلوات معينه تستهلك فيها ايضا قطع معينه يعني مثلا ال 5000 كيلو زيت المكينه والفلتر و 10000 كيلو فلتر الهوا والبنزين وهكذا كل ما تمشي اكثر كل ما يتم تغيير قطع استهلاكيه اكبر وطبعا ال 100000 اكيد فيها التايمنج بلت ومهم جدا تغييره وهو طبعا ما يجي جنزير حديد شكله زي السيور العاديه بس اعرض اكثر ومهم جدا تغييره لانه لو انقطع لا سمح الله ممكن الواحد يدخل في مصاريف كبيره واكيد ايضا البكرات والسيور تجي من ضمن قطع ال 100000 كيلو وترا اخوي الشركات يغيرون هالقطع الاستهلاكيه عن طريق المانويل حق الشركه يعني يجي مكتوب فيه كل كم كيلو ايش المفروض يتغير وانصحك ان التايمنج بلت تغيره في الوكاله لانه مهم جدا والسعر بالقطع وشغل اليد معقول خاصة ان معاه ضمان .
واسف اخوي على التطويل
البكرات تتغير حسب نوع مادىة تصنيعها بعض البكرات تكون مصنعه من الالمنيوم وبالتالي تعيش أكثر بعضها تكون مصنعه من الحديد
على حسب تجربتي مع لومينا وجدت بكرة الكرنك مصديه من الخارج كليا و تفتت جزء من صطحها و السيارة مامشيت الا 60000كيلو
cruiser2000
03-04-2005, 01:47 PM
شباب على طاري تغيير القطع
اريد اعرف السفايف متى لازم نغيرها؟
على كل كم؟
شكلي فاهم السفايف خطأ
يا ليت لو تخبروني
لان ربيعي قالي متى تغير السفايف قلت له كل تشييكه
قالي لا كل 60 ألف لازم تغيره
قلت مستحيل كل 60 ألف
شباب هل السفايف هي نفسها اللي تكون في حافة الدائرة مالت البريك
يعني صحن البريك يكون على أطرافه شي يقلل من السرعة وقت دعسة البريك
يمسك الصحن اللي هو الدرام ويقلل من السرعة
ولا أنا فاهمها غلط ؟