PDA

View Full Version : رئيس تويوتا يعرب عن خشيته من غضب الشركات الأمريكية


سنـاري
27-04-2005, 09:44 AM
بسم الله الرحمن الرحيم

مع هذه الصباحية الجميلة و خلال تصفحي لموقعي الاخباري المفضل BBCarabic.com

لفت انتباهي هذا التقرير


رئيس تويوتا يعرب عن خشيته من غضب الشركات الأمريكية

صرح رئيس شركة تويوتا اليابانية لصناعة السيارات هيروشي أوكودا أنه ينبغي على صانعي السيارات في بلاده إعطاء منافسيهم الأمريكيين مجالا أوسع للعمل تجنبا لأي رد فعل سياسي سلبي.

وتحتل شركات السيارات اليابانية ما يقارب ثلث السوق الأمريكية. وقد أعلنت جنرال موتورز الشركة الأمريكية العملاقة لصناعة السيارات عن خسارة ربعية بلغت 1،1 مليار دولار الأسبوع الماضي. كما انخفضت أرباح شركة فورد.

أما شركة نيسان اليابانية فقد سجلت أرباحا قياسية، في حين ارتفعت أرباح هوندا اليابانية الصافية بنسبة 27%.

وأعرب أوكودا عن قلقه إزاء الوضع المتدهور في جنرال موتورز التي تعتبر الشركة الأضخم عالميا لصناعة السيارات.

وقال أوكودا: "علينا منح بعض الشركات الأمريكية الوقت للتنفس." قوية


مخاوف من حرب تجارية ...


ونقلت عنه صحيفة أساهاي شيمبون قوله إنه قد لا يحدث صراع تجاري كبير، ولكن الوضع قد يكون له تداعيات، ذلك لأن صناعة السيارات لها أهمية رمزية في الاقتصاد الأمريكي.

واقترح أوكودا حلين للمشكلة وهما: تشكيل تحالفات تقنية مع شركات أمريكية، أو زيادة سعر السيارات اليابانية في الولايات المتحدة.

غير أن متحدثا باسم تويوتا أكد أن موقف الشركة من الأسعار هو أن السوق هي التي تحددها.

وقد واجهت الشركات اليابانية توترات سياسية في الولايات المتحدة في الثمانينات حين اتهمتها قوى الضغط التابعة للصناعات المحلية بإغراق سوق أمريكا الشمالية ببضاعة رخيصة جدا.

وقد نقلت الشركات اليابانية إنتاجها منذ ذلك الحين إلى مصانع أمريكية، وشددت على أن السيارات التي تنتجها تحتوي على عدد كبير من القطع المصنوعة في الولايات المتحدة. وقد أصبح الصناعيون الأمريكيون قلقين من المنافسة الصينية أكثر من اليابانية.

غير أن شعبية السيارات اليابانية في السنتين الماضيتين ألحقت الأذى بالشركات الأمريكية.

وقد تجاوزت تويوتا شركة دايملر-كرايسلر الأمريكية العام الماضي لتحتل المركز الثالث في السوق الأمريكية.

ويقول كثير من المحللين إن السائقين الأمريكيين يفضلون السيارات اليابانية لأن التصاميم الأمريكية مملة.

أرباح هوندا
وفي غضون ذلك ازدادت أرباح هوندا الصافية بنسبة 27% إلى 95 مليار ين ياباني (أي ما يعادل 896 مليون دولار أمريكي)في الربع الأخير، وازدادت مبيعاتها بنسبة 9.5 % إلى 2.35 تريليون ين (ألف مليار).

ومع ذلك أعرب محللون عن خيبتهم لأن الأرقام أتت أقل بقليل من توقعاتهم.


====================

ماهي من وجهة نظركم الاسباب و المسببات لهذه الازمة

و ماهي الحلول التي بامكان الشركات الامريكية العمل بها لتدارك ما يمكن تداركه

و هل جنرال موترز هي من قضت على صناعة السيارات الامريكية بغباء ادارتها

و هل انتاج سيارات دايو تحت مسمى شفر هو الحل الامريكي لمنافسة طوفان التقدم و الكفاءة اليابانية

و ماهي توقعاتكم لاحوال هذه الشركات بعد 10 سنوات

و تحياتي لكم ،،،

:cool:

مؤيد اف1
27-04-2005, 01:07 PM
أحسن حل انهم يمنعو الصناعات الغير وطنيه :D


امزح


الحل انهم يزيدو ثقة المستهلك بهم


يعني مثلا هولدن

الاسترالين يحبوها بشكل ماتتصوروه

السبب خدمة الشركه لهم و اسعارها المناسبه


حتى ان هولدن الحين متصدره مبيعات السيارات في استراليا اكثر من تويوتا

kin porch
27-04-2005, 02:01 PM
من وجهة نظري اشوف ان مشكلة الامريكيين هي عدم قدرتهم على التطوير السليم ، واكبر دليل ان كثير من سياراتهم العريقة حجزت كامل الدرجة الثانية .. فالكابرس مثلا كانت وحتى عام 96 سيارة عملية بكل معنى الكلمة .. بينما الجديد لا يرتبط بها الا بالاسم !
الزبون القديم يعرف الجودة السابقة ويفاجأ بالكابرس الجديد شكل اخّاذ لكن الجودة (.........)!!
هل هذا تطوير ؟؟
الامريكيين سيضطرو يوما ما الى استبدال عيونهم بعيون يابانية لعلهم يرو الطريق الصحيح ........ وعجزهم الحالي يغطيه اقتصادهم الضخم وسوقهم الكبير ..لكن هل ستستمر هذه الميزة ؟

مؤيد اف1
27-04-2005, 03:30 PM
والله الكابرس الحالي مو قليل :sleep:

سنـاري
28-04-2005, 01:11 AM
احبابي مؤيد و كن بورش

شكرا لمروركم و مشاركتكم الطيبة

و الله يعطيكم العافية

الشبابي
28-04-2005, 01:27 AM
ارى ان السيارات الامريكية لاتتطور بسرعة وتحتفظ بتصاميم لا تتغير كثيرا ...
واعتبر الكاديلاك و الهولدن اكثرها تطورا وتغييرا واشكالا ..











اخوكم الشبابي

الهاوي جروب
28-04-2005, 02:05 AM
يمكن السيارات الأمريكيه مابتمشي كثير في امريكا بسبب شكلها لأنه من الواضح انه اغلب الشعب يحب السيارات على الشكل القديم الضخم وذات المكاين القويه طبعا مااقلل من قوت مكاينها الحاليه ولكن الشكل اعتقد موهو ملائم لحاجتهم

وافختلاف في الراي لايفسد للشباب قضيه

RED Chevy
28-04-2005, 03:06 PM
والله اشوف ان هذي احسن شي صار عشان كل الشركات تتدارك نفسها وتحسن اوضاعها وتتجه للتطوير...

big block
28-04-2005, 06:21 PM
لكل مجتهد نصيب

MAYBACH 53
28-04-2005, 08:22 PM
الـيـابـانـيـيـن مـنـذ يـوم إسـقـاط "القـنـبـلة الـذريـة" على "هيروشيما" من قِبَـل أميـريـكـا، خايفين من أميريكا خوف كبير، بالرغـم أن اليابـان كـانـت أكـثـر الدول كُـرهـاً لأمـيـريـكـا.

300C
28-04-2005, 08:38 PM
طيب جنرال موترز قاعده تسقط
ايش ضرر الكلايسلر الي قاعد يكون نفسه من جديد
الكلايسلر اعلنت اليوم عودة كلايسلر الامبيرال التي سوف تحطم منافساتها
ومودلاتها الجديدة مثل :
300سي دودج تشارجر دودج دورانجو رام وغيرها من السيارات

mits_stiggy
30-04-2005, 12:47 AM
قوووووووووووويه :D

BENZ
30-04-2005, 01:06 AM
الله يرحم ايامك ياIMAG كان عضو متحيز للسيارات الامريكية بقوة وبذات جنرال موتورز كان ودي اشوف ردة على هذا الموضوع

اذ في يعرفة سلمو لي علية اولو لة بسلم علية بوسولي عينية اولو لة ببوس عينية

لووووووووووووووووووووووووووووووول

<<<<<<مسوي فيها فيروز مدري فاتن حمامة ولا مني زكي ....