PDA

View Full Version : ما فائدة الدفرنس ولماذا سيارات بورش بدونه


ديزل
14-05-2005, 12:12 PM
هلا اخواني طبعا المكينه معروف ويش وظيفتها وايضا الجير بوكس لتغيير السرعات من والى والعكس ايضا
لكن انا حاب اعرف بعض الامور عن الدفرنس .
1. ما هي وظيفة الدفرنس .
2 . ماعلاقة الدفرنس بسرعة السياره لاني اشوف ناس يبحثون عن دفرنسات معينه لتركيبها في سياراتهم .
3. هل يلعب الدفرنس دور في سرعة تغيير الجير بوكس او تاخيره .
4. لماذا سيارات البورش بدون دفرنس يعني الجير بوكس بدون عمود كردان علطول على المكينه اذا ما كنت غلطان .

mr_z
14-05-2005, 07:19 PM
الدفرنس ينقل القوة للكفرات
وله نسب
النسب لها تأثير في تسارع السيارة و السرعه القصوى و هما متناسبان عكسيا كلما ازداد الراتيو تبع الدفرنس يزيد التسارع و تقل السرعه القصوى و العكس بالعكس

أولا محركات بورش تقع في الخلف ولذلك عمود الكردان قصير أما عن كون استخدامها للدفرنس أم لا فلها بدائل

black scorpion
14-05-2005, 07:23 PM
ردي نفس رد MR-Z

big block
14-05-2005, 10:12 PM
السيارات إلي تكون فيها المكينه قدام يبيلها عمود كردان عشان ينقل الحركه للدفرش الخلفي اما السيارات إلي مكينتها في الخلف مثل البورش ما يبيلها عمود كردان لان المكينه فوق الدفرنش الخلفي

mr.lamborghini
14-05-2005, 11:23 PM
السيارات إلي تكون فيها المكينه قدام يبيلها عمود كردان عشان ينقل الحركه للدفرش الخلفي اما السيارات إلي مكينتها في الخلف مثل البورش ما يبيلها عمود كردان لان المكينه فوق الدفرنش الخلفي



سيم سيم :D

sayedco
15-05-2005, 12:01 AM
و حتى سيارات الدفع الأمامي تكون المكينة قدام و الدفع قدام (في الأمام) فأيضاً ما فيها دفرنس

و اللي يركبون دفرنس أقوى حق التسارع أو حق الخط ما يكون وزنه أقل أو أخف
... بل ...

(شيء يشبه التروس إذا كانت أقرب من بعضها تكون قومة قوية ، و إذا كانت أبعد حق الخط أحسن)

بوأربع
15-05-2005, 05:25 AM
مشكور اخ ديزل على الموضوع لأن سالفة البورش انا مستعجب منها من زمان

ديزل
15-05-2005, 01:42 PM
هلا اخواني انا اللي اعرفه ان البورش ما فيها دفرنس من الاساس يعني مو الجير شابك دايركت في الفرنس لكن على حسب ما سمعت بدل الدفرنس اللي يوصل القوه هي العكوس يعني المكينه الجير العكوس

mits_stiggy
15-05-2005, 06:16 PM
مافي شي ازيده على كلام الشباب
لكن احب اذكرك انه في سيارات4WD بدون دفرنسات

مثل الباجيرو ما راح تلقى هالشي
رايح تشوف الشغله كلها عكوس



وهذا على حد علمي ممتاز على الاسفلت وراسي بس اقل فعاليه في البر
على عكس الدفرنسات
وطبعا هذا مو شرط

black scorpion
16-05-2005, 02:48 PM
الباجيرو دفرنس بس انه خارجة منه عكوس . اريح في الاسفلت لكن اداءه يختلف من سيارة لسيارة . سيارات الرالي نفس النظام ومحد ينكر انها قوية . سيارتي الباث فايندر من الامام دفرنس وخارجه من عكسين يمين ويسار والخلف دفرنس كامل .كذلك اللاندكروزر من 98 وانت طالع ما عدا الديزل . الباترول دفرنسين كاملة الرانجلر دفرنسين كاملة الشيروكي الشكل اللي قبل 2002 و قس على ذلك.

mr_z
16-05-2005, 06:51 PM
الدفرنس يعتبر جيد من ناحية الفعالية و التحمل بالنسبة للجيوب خاصة انها غير مكلفة نسبيا