S8
20-07-2005, 09:50 AM
http://www.arab3.com/upload/images/Jul05/majedbmw_dGUVrX.jpg
قوة
جمال
هيبة
راحة
اتساع
عملانية
هيبة
هدووووووء
اندفاع
صيحة
زئير
ضخامة
كل ذلك كان بعض ماتوصف به هذه التحفة الرائعة
أرمادا
ذلك الاسم الذي اضجع قلوب منافساتها الأمريكيات
لم يرحمهم
بل عاملهم بكل قسوة وجبروت
وكأنه يريد التصفية النهائية
لا رجعة فيها ولا هوادة
تلك هي افاعيل من يستطيع
ويرى في نفسه المقدرة على التغيير
نيسان قالت انها تسطيع وبالفعل استطاعت ...
ولكن هل بالفعل قامت بالمطلوب على أكمل وجه؟
لنر مالذي يدور داخل ذلك العالم الجميل من خيال واسع
فبكل حق
لقد استأسدت سيارات GMC على أفئدة وقلوب عشاق المغامرة
عشاق تلك السيارات الشاحنات (اذا ماصح التعبير)
لم تغفل نيسان هذا الاتجاه كثيرا
بل غامرت وابحرت فيه وخرجت بتلك التحفة الرائعة
بحق وحقيقة هي
الجميلة والوحش
وأي وحش هو يافتى
تعال معي ويدك على قلبك ..
ولا تتعجل
فكل عجلة فيها ندامة .
المجال مفتوحاً أمامكم لأقصى مدة ممكنه لربط قلوبكم بأيديكم
فهي مفاجئة
قد تكون قاتلة
فلن أعلق في رقبتي ذنب أحد منكم
فما انا الا عبد بسيط
لا يملك من حطام الدنيا الا القليل
داعيا لربه متضرعاً يمده بالخير المنيع ....
http://www.arab3.com/upload/images/Jul05/majedbmw_UwK8EF.jpg
نيسان ارامادا
http://www.arab3.com/upload/images/Jul05/majedbmw_eH56Yu.jpg
قوة جبارة لا تقارع
ولا تقبل المنافسة
ولا ترضى الا بالمقدمة
فهل يقتنع الاخرون ويرضون بالمؤخرة ؟
http://www.arab3.com/upload/images/Jul05/majedbmw_oETpVW.jpg
يتقدم هذا الوحش واجهه جميلة ...
غريبة ...
غير مالوفة
ولا معروفة
http://www.arab3.com/upload/images/Jul05/majedbmw_LJsumn.jpg
هذه صورة لجزء منها
ويظهر فيها الشكل الغريب للنور الامامي ذو الشكلية الغريبة وتحته مباشرة كشاف (نور الضباب) الأمامي
شبك مقدمة بنفس اللون مع العلم ان الموديل كامل المواصفات فان لون الشبك يأتي نيكل لمزيد من الفخامة.
http://www.arab3.com/upload/images/Jul05/majedbmw_eH56Yu.jpg
انوار اضائة خلفية ذو ارتفاع معقول يسمح لمن خلفك بمشاهدتها بكل راحة وهدوء مع العلم ان لمبة الالتفاف الخلفية (الاشارة) لونها احمر ...
هل تسمحون لنا بالايلاج في بحر من الجماليات الأخاذة؟
...
اذا
امسكوا معي جيدا بزمام هذا المقبض الجميل والمرصع بالكروم لتسحبوه بعفوية ورقة وحنان للولوج داخل ذلك البحر
http://www.arab3.com/upload/images/Jul05/majedbmw_nmBB70.jpg
ستبهر كثيرا اذا ما تأكدت بالفعل ان هناك بحرا واسعاً من الجمال ينتظرك ليأخذك بسحره الفتان الى واحة من الهدوء الرائع
لكنه لا يرقى الى صوت العصافير!!!
http://www.arab3.com/upload/images/Jul05/majedbmw_MGUMjX.jpg
انت الان القائد
انت الان المتحكم فكل شي في يدك وقريب منك بل وينتظر لمسة من يدك ليعمل بشكل رائع
http://www.arab3.com/upload/images/Jul05/majedbmw_87uvSp.jpg
سيقابلك هذا الكنسول الوسطي الجميل والبسيط والعملي في نفس الوقت
ولنأخذ صورة مقربة اكثر وافضل
http://www.arab3.com/upload/images/Jul05/majedbmw_4yhFGc.jpg
في المنطقة العليا يوجد درج متوسط بدون غطاء
لتضع عليه بعض حاجياتك العادية والتي لا تستلزم ان تخبئها بعيدا عن اعين المتطفلين على السيارة
اسفل منه تماما يوجد النظام الصوتي علما انه يحتوى على مبدل لــ6 سي دي مع كاسيت
بتحكم كامل من الدركسون
تشغيل واطفائ وتغيير السي دي وتغييير موجات الراديو
مثبت سرعة مثبت على الجهه اليمني من الدركسون ذا الشكل الرياضي
وفي وسطه يوجد البوري (الهورن)
تحت المسجل مباشرة تجد المفاتيح الدائرية المخصصة لتشغيل المكيف والتحكم بالمناخ مع امكانية تحويل تحكم المكيف الخلفي للخلف وبأربع سرعات للمروحة مع قوة بردوة لا توصف
تحتها مباشرة توجد عدة ازارير
اولها على اليمين لفصل وتشغيل نظام مانع انزلاق العجلات
وثانيها (وهو لا يوجد الا في الفل اوبشن) لفتح وغلق الباب الخلفي كهربائياً ((ارتفاع كامل ونزل كامل كهربائي)
مقاعد مخملية ذات لون بيج مع دفايات للمقاعد الجلدية للفل اوبشن
مقعد كهرباء للسائق فقط و في النسخة الفل اوبشن ايضا مقعد الراكب كهربائ مع ميموري لمقعد السائق
كما يظهر في الصورة نفسها لمبة صغيرة باللون الأخضر فهذا يعني انه لا يوجد راكب مجاور للسائق اي انه في حالة حدوث حادث لا سمح الله فان الايرباق لا يخرج من محله ولكن بمجرد ما ان يجلس احد على المقعد حتى تطفئ اللمبة اوتوماتيكياً علامة على وجود راكب امامي
عتلة القير الاوتو ذو الــ5 سرعات قريبة من يدك وتحت امرك واشارتك مع العلم
لوحة عدادات صغيرة وجميلة ولا تمت باي صله عن ضخامة السيارة ..فهي صغيرة وعملية ورائعة وذو خلفية حمراء جميلة جدا
http://www.arab3.com/upload/images/Jul05/majedbmw_TdBB8E.jpg
عداد للسرعة وRPM ولحرارة زيت المحرك وامامك شاشة صغيرة لتنقيلات القير وعداد قطع المسافات فقط.
يحتوي باب السائق والراكب بجانبيه على حاملة اكواب تتسع ماشاء الله لقارورة بيبسي ذات 2.5لتر
وايضا بجانب القير يوجد عدد 2 حاملات اكواب
وفي المرتبة الوسط يوجد عدد 4 منها اثنتان تحت فتحات التكييف السفلية والاخريتان في التكاية الوسط
http://www.arab3.com/upload/images/Jul05/majedbmw_LesQmn.jpg
ما ان تريد ان ترفع رأسك عالياً لمزيد من الرفاهية حتى تتأكد تماما ان نيسان استطاعت استغلال كل صغيرة وكبيرة في هالتحفة الرائعة
فكثرة الادراج العلوية يوفر لك مساحة حفظ كثيرة وكبيرة وبجانبها فتحات التكييف العلوية
http://www.arab3.com/upload/images/Jul05/majedbmw_4C5xDf.jpg
وان تعبت واصابك الدوار من عدد الادراج وتعدادها فاني اطلب منك الجلوس على المقاعد القماش المريحة لتستمتع بالوسع الداخلي ولتأخذ راحتك الفندقية ذات الــ5 نجوم
فان المسافة بينك وبين مقعد السائق تقدر بشئ معلوم
صورة للمقعد الوسط الفسيح
http://www.arab3.com/upload/images/Jul05/majedbmw_53qOPl.jpg
اما المسافة بينك وبين مقعد السائق فلن استطيع ان اوفيه حقه ..فخير من الكلام الاشارة
http://www.arab3.com/upload/images/Jul05/majedbmw_wE2qX0.jpg
وان اردت الوصول الى اخر الاعماق وتغصو في عمق المحيط فان الامر سهل جدا وميسر امامك
انظر اليس ذلك بسهل ؟
http://www.arab3.com/upload/images/Jul05/majedbmw_YjczAs.jpg
ويحق لك بكل عنفوانية ان تتخيل قدر الاتساع بين المقعد الخلفي والمقعد الوسط
http://www.arab3.com/upload/images/Jul05/majedbmw_zKu0np.jpg
فان كنت تحب الاستكشاف كثيرا والاستطلاع فانك لن تغفل الشنطة الخفلية (الصغيرة نسبيا)
http://www.arab3.com/upload/images/Jul05/majedbmw_eJXGIe.jpg
وان كنت ملقوفا مثلي حين تجربتي لهذا الوحش الهائج فانك ستكتشف شيئاً جميلا اسفل الشنطة الخلفية
انها ادراج تخزين رائعة
http://www.arab3.com/upload/images/Jul05/majedbmw_zoLNOP.jpg
بعد هذا كله قل بسم الله الرحمن الرحيم
الحمد لله الذي سخر لنا هذا
وافتح سيارتك مرة اخرة بالريموت كنترول المنفصل
وادخل المفتاح في مكانه الصحيح واعط الوحش بعضاً من النشاط والمنشطات البترولية
ستسمع مباشرة صوت زئير مخيف لا يهدء ولا يتعب
فلقد استطعت وبنجاح ان تدير محركا جباراً قويا ولكنه خلوق هادئ
http://www.arab3.com/upload/images/Jul05/majedbmw_yapLNK.jpg
هاهو يتربع فرحاً مرحاً بين جيرانه البعيدين عنه خوفا منه
لنقترب منه قليلا ونستكشفه عن قرب فانه يدغدغ احاسيسنا كثيرا
http://www.arab3.com/upload/images/Jul05/majedbmw_O4jGHd.jpg
ذو غطاء جميل نقش عليه
http://www.arab3.com/upload/images/Jul05/majedbmw_gTqeyn.jpg
لمزيد من الهيبة والتخويف
ستنتقل القوة مباشرة وبمجرد ان تلمس يداك القير بوكس ستقتل القوة عبر كفراتها بجنوطها الخماسية الرائعة ذات اللون الغامق الجميل والاخاذ والطرزة بكفرا من كونتينتال الالمانية الشهيرة مقاس265/70/ 18
http://www.arab3.com/upload/images/Jul05/majedbmw_vYQRnp.jpg
لتطير بك الى عالم اخر من الاجواء الرائعة بكل هدوء ورأفة
ولكن انتبه
فان رجلك قد تسبب لك بعض الخوف والهلع فلا توقض الاسد والا لن تحاسب الا نفسك
فان انت تشجعت وضغت بكامل قواك على دواسة الوقود فانك ستتفاجأ بتسارع جبار يأخذ الى عالم اخر
7.5 ثواني فقط لتتخطى حاجز الــ100كيلو متر
لا تتسرع كثيرا
فان 37 ثانية فقط كافية لأن توصلك الى سرعة 190 كيلو مترا (محددة الكترونيا))
اذا انت من سيندم لأنك قد هيجت محرك سعته 5.6 لتر على شكل V8 بقوة 340 حصان اقتصادية في الوقود ...انها كريمة وطيبة :)
السرعة القصوي المحددة الكترونيا على القير الثالث
http://www.arab3.com/upload/images/Jul05/majedbmw_Ln689F.jpg
سرعة 140 وعداد RPM على 2 فقط مما يبين ان عزم المحرك جدا قوي ويتوفر على دورات اقل
http://www.arab3.com/upload/images/Jul05/majedbmw_9Q4A6u.jpg
سرعة 160 على عداد 2.4 تقريبا
http://www.arab3.com/upload/images/Jul05/majedbmw_fXIxqs.jpg
سرعة 120 ولكن الان على القير الثالث
http://www.arab3.com/upload/images/Jul05/majedbmw_TAjPlJ.jpg
توقف الان قليلا وتنفس الصعداء وهدء من روعك فان للحديث بقية باقية
المواصفات الفنية والتقنية
محرك 5.6ليتر 8اسطوانات على شكل حرف V
340 حصان
يستطيع جر 4227كيلو جرام
القير اوتو بــ 5 نمر
عزم الدوران 413رطلا-قدم عند 3600 د/د
ارتفاعها عن سطح الارض يصل الى 251 ملم للدفع الخلفي وفي الدفع الرباعي 269
فرامل اي بي اس قياسي
نظام الفرامل بوش ابي اس قياسي
وتوزيع الكتروني لقوه الكبح ebd قياسي
ونظامساعده المكابحba قياسي
ونظام تحكم بالاحتكاكvdc قياسي
ونظام مراقبه ضغط الهواءtpms اطارات الدفع الرباعي بعرض 285
ابرز ما يتوفر في الوحش
1-دفع رباعي متوفر حسب الطلب
2-شبك امامي بلون السيارة - ولون كروم للفل اوبشن
3-الجنوط مقاس 18 بخمسة اشعاعات للاستاندرد وبلون غامق اما موديل الفئة الاعلى فهو بلون كروم فاتح بــ6 اشعاعات
4-حساسات استشعار خلفية للفل اوبشن فقط
5- الباب الخلفي بامكانية رفعه وتنزليه كهربائية وبضغه زر من وسط الكنسول امام السائق
6- فتحة سقف بلورية للفل اوبشن
7- عدد 8ايرباق منها 6 على شكل ستارة متوزعة كل 3 على جهه
8-الساون سيستم 8 سماعات 6 سي دي مع نظام بوس للفل اوبشن
9- جهاز تماسك ومانع للانزلاق
10- تحكم كامل من الدركسون بالنظام الصوتي ومثبت للسرعة
11- مكيف خلفي منفصل
12 انوار علوية لكل راكب مع نور خافت فوق السائق في المنتصف لاضفاء لمسة جمالية اثناء القيادة ليلا.
13 دفايات في المقاعد الجلد للفل اوبشن
14- بوصله
15- 3 مخارج للكهربا
16- وامكانية تعديل ارتفاع دعاسة البنزين والفرامل
17 مستوى الركوب فيها جدا رائع ومستوى الخروج افضل من ذلك بكثير
18 اتساع داخلي ملحوظ جدا
19 - نيسان وضعت الاشياء المهمة في مكانها الصحيح
20 - اقتصادية في الوقود
21- هدوء تام على السرعات العادية
22 - لاتنسيم للهواء الخارجي
23- اذا دخلت السيارة في مطب او حفرة فانك تحس ان السيارة قطعه واحدة
24 - جودة مواد خام رفيعة المستوى ورائعة وقوية على عكس سيارات نيسان القديمة
25- الزجاج الامامي الــ2 فقط هي الاوتو والاثنين البقية كهربائي عادي
26- صوت زئير محرك رائع عند وصوله دورات اكثر من 3 الاف
27 - توفر العزم بشكل ملحوظ جدا على دورات منخفضة جدا
28 - ديتوفر تقريبا 85% من العزم عند عدد 3الاف دورة للمحرك
29- تنقيلات القير جدا ناااااااااعمة ولو انك ترى ان عداد الــRBM ينزل وتسمع صوت المحرك يهدء لما تأكدت ان القير يحتوي على 5 سرعات
30- سرعة فائقة جدا في تنقيلا القير ماشاء الله
31- اتساع داخلي لجميع صفوف المقاعد الــ3
32- توفر عزم المحرك على اغلب دوراته حتى الدورات البسيطة منها
33- تسارع عجيب وغريب لهذه السيارة مع وزنها الكبير جدا
بعض مالاحظته من عيوب
1-ضخامته زيادة عن اللزوم
2- ضيق الشنطة الخلفية
3- التكاية جانب السائق مكانها غير مناسب ومؤذية اثناء السياقة
4- نظام توجيه المقود مش ولا بد على السرعات العالية
5-مقاعد القماش نوعيتها سيئة نوعا ما
6- خزان الوقود لا يتسع الا لــ105 لتر تقريبا
7- لا توجد شاشة معلومات صغيرة عن كمية البنزين المتبقي ووو الخ
8- بعد سرعة 150 تشعر بازعاج الهواء الخارجي طبعا لا يوجد تنسيم وكلن فقط لان انسيابية السيارة ضعيفة
9- المقعد الخلفي الاخير مستوى ركوبه سئ نوعا ما وضيق
التجربة الاخيرة
مع غريمه السوبربان
كانت التجربة عبارة عن اختبار قوة المحرك وتسارع السيارتين
عملنا التجربة وكانت تحطيم كبير جدا للسوبر بان
حيث كان الفرق كبيرا جدا لصالح الارمادا من الصفر وحتى سرعة 190 كيلو وكان الفارق تقريبا عمودين كهربائ
مطارحة اخرى عملناها من سرعة 100
كان الفرق بين السيارتين بسيطأ ولكنه ايضا كان لصالح الارمادا
كان الارمادا اكثر تماسكاً من الجمس في المطبات والحفر
وفي جودة المواد الخام المستخدمة وفي نوعية الركوب ومستوى الركوب وخاصة للأخوة البدينين فقد كان معنا احد الاخوة البدينين وقد ابدى استيائه من ركوب الجمس وعند تجربته للارمادا اعجب به كثيرا وقال هي هذه السيارة
اخيرا ليس اخرا
اتمنى من الله اعلي العظيم اني وفقت في هذا الطرح فلقد بهذلت قصارى جهدي لإخراجه بهذا الشكل المتواضع
كلي امل ورجاء من الله ان تتقبلوا هذا العمل بصدر رحب واي اقتراحات او ملاحظاته استقبلها هنا في الموضوع او على ايميلي majed945@hotmail.com
يوجد لدي فديو تسارع للسيارة من 0-190 وافلام مطارحة بين الارمادا وجمس 2500 ولكني لم استطع تحميلها لأني لم اجد موقع يستقبلها
من اراد منكم التكرم علينا بتوفير موقع اكون له شاكرا ومقدرا
فريق عمل S8
تحيتي :)
قوة
جمال
هيبة
راحة
اتساع
عملانية
هيبة
هدووووووء
اندفاع
صيحة
زئير
ضخامة
كل ذلك كان بعض ماتوصف به هذه التحفة الرائعة
أرمادا
ذلك الاسم الذي اضجع قلوب منافساتها الأمريكيات
لم يرحمهم
بل عاملهم بكل قسوة وجبروت
وكأنه يريد التصفية النهائية
لا رجعة فيها ولا هوادة
تلك هي افاعيل من يستطيع
ويرى في نفسه المقدرة على التغيير
نيسان قالت انها تسطيع وبالفعل استطاعت ...
ولكن هل بالفعل قامت بالمطلوب على أكمل وجه؟
لنر مالذي يدور داخل ذلك العالم الجميل من خيال واسع
فبكل حق
لقد استأسدت سيارات GMC على أفئدة وقلوب عشاق المغامرة
عشاق تلك السيارات الشاحنات (اذا ماصح التعبير)
لم تغفل نيسان هذا الاتجاه كثيرا
بل غامرت وابحرت فيه وخرجت بتلك التحفة الرائعة
بحق وحقيقة هي
الجميلة والوحش
وأي وحش هو يافتى
تعال معي ويدك على قلبك ..
ولا تتعجل
فكل عجلة فيها ندامة .
المجال مفتوحاً أمامكم لأقصى مدة ممكنه لربط قلوبكم بأيديكم
فهي مفاجئة
قد تكون قاتلة
فلن أعلق في رقبتي ذنب أحد منكم
فما انا الا عبد بسيط
لا يملك من حطام الدنيا الا القليل
داعيا لربه متضرعاً يمده بالخير المنيع ....
http://www.arab3.com/upload/images/Jul05/majedbmw_UwK8EF.jpg
نيسان ارامادا
http://www.arab3.com/upload/images/Jul05/majedbmw_eH56Yu.jpg
قوة جبارة لا تقارع
ولا تقبل المنافسة
ولا ترضى الا بالمقدمة
فهل يقتنع الاخرون ويرضون بالمؤخرة ؟
http://www.arab3.com/upload/images/Jul05/majedbmw_oETpVW.jpg
يتقدم هذا الوحش واجهه جميلة ...
غريبة ...
غير مالوفة
ولا معروفة
http://www.arab3.com/upload/images/Jul05/majedbmw_LJsumn.jpg
هذه صورة لجزء منها
ويظهر فيها الشكل الغريب للنور الامامي ذو الشكلية الغريبة وتحته مباشرة كشاف (نور الضباب) الأمامي
شبك مقدمة بنفس اللون مع العلم ان الموديل كامل المواصفات فان لون الشبك يأتي نيكل لمزيد من الفخامة.
http://www.arab3.com/upload/images/Jul05/majedbmw_eH56Yu.jpg
انوار اضائة خلفية ذو ارتفاع معقول يسمح لمن خلفك بمشاهدتها بكل راحة وهدوء مع العلم ان لمبة الالتفاف الخلفية (الاشارة) لونها احمر ...
هل تسمحون لنا بالايلاج في بحر من الجماليات الأخاذة؟
...
اذا
امسكوا معي جيدا بزمام هذا المقبض الجميل والمرصع بالكروم لتسحبوه بعفوية ورقة وحنان للولوج داخل ذلك البحر
http://www.arab3.com/upload/images/Jul05/majedbmw_nmBB70.jpg
ستبهر كثيرا اذا ما تأكدت بالفعل ان هناك بحرا واسعاً من الجمال ينتظرك ليأخذك بسحره الفتان الى واحة من الهدوء الرائع
لكنه لا يرقى الى صوت العصافير!!!
http://www.arab3.com/upload/images/Jul05/majedbmw_MGUMjX.jpg
انت الان القائد
انت الان المتحكم فكل شي في يدك وقريب منك بل وينتظر لمسة من يدك ليعمل بشكل رائع
http://www.arab3.com/upload/images/Jul05/majedbmw_87uvSp.jpg
سيقابلك هذا الكنسول الوسطي الجميل والبسيط والعملي في نفس الوقت
ولنأخذ صورة مقربة اكثر وافضل
http://www.arab3.com/upload/images/Jul05/majedbmw_4yhFGc.jpg
في المنطقة العليا يوجد درج متوسط بدون غطاء
لتضع عليه بعض حاجياتك العادية والتي لا تستلزم ان تخبئها بعيدا عن اعين المتطفلين على السيارة
اسفل منه تماما يوجد النظام الصوتي علما انه يحتوى على مبدل لــ6 سي دي مع كاسيت
بتحكم كامل من الدركسون
تشغيل واطفائ وتغيير السي دي وتغييير موجات الراديو
مثبت سرعة مثبت على الجهه اليمني من الدركسون ذا الشكل الرياضي
وفي وسطه يوجد البوري (الهورن)
تحت المسجل مباشرة تجد المفاتيح الدائرية المخصصة لتشغيل المكيف والتحكم بالمناخ مع امكانية تحويل تحكم المكيف الخلفي للخلف وبأربع سرعات للمروحة مع قوة بردوة لا توصف
تحتها مباشرة توجد عدة ازارير
اولها على اليمين لفصل وتشغيل نظام مانع انزلاق العجلات
وثانيها (وهو لا يوجد الا في الفل اوبشن) لفتح وغلق الباب الخلفي كهربائياً ((ارتفاع كامل ونزل كامل كهربائي)
مقاعد مخملية ذات لون بيج مع دفايات للمقاعد الجلدية للفل اوبشن
مقعد كهرباء للسائق فقط و في النسخة الفل اوبشن ايضا مقعد الراكب كهربائ مع ميموري لمقعد السائق
كما يظهر في الصورة نفسها لمبة صغيرة باللون الأخضر فهذا يعني انه لا يوجد راكب مجاور للسائق اي انه في حالة حدوث حادث لا سمح الله فان الايرباق لا يخرج من محله ولكن بمجرد ما ان يجلس احد على المقعد حتى تطفئ اللمبة اوتوماتيكياً علامة على وجود راكب امامي
عتلة القير الاوتو ذو الــ5 سرعات قريبة من يدك وتحت امرك واشارتك مع العلم
لوحة عدادات صغيرة وجميلة ولا تمت باي صله عن ضخامة السيارة ..فهي صغيرة وعملية ورائعة وذو خلفية حمراء جميلة جدا
http://www.arab3.com/upload/images/Jul05/majedbmw_TdBB8E.jpg
عداد للسرعة وRPM ولحرارة زيت المحرك وامامك شاشة صغيرة لتنقيلات القير وعداد قطع المسافات فقط.
يحتوي باب السائق والراكب بجانبيه على حاملة اكواب تتسع ماشاء الله لقارورة بيبسي ذات 2.5لتر
وايضا بجانب القير يوجد عدد 2 حاملات اكواب
وفي المرتبة الوسط يوجد عدد 4 منها اثنتان تحت فتحات التكييف السفلية والاخريتان في التكاية الوسط
http://www.arab3.com/upload/images/Jul05/majedbmw_LesQmn.jpg
ما ان تريد ان ترفع رأسك عالياً لمزيد من الرفاهية حتى تتأكد تماما ان نيسان استطاعت استغلال كل صغيرة وكبيرة في هالتحفة الرائعة
فكثرة الادراج العلوية يوفر لك مساحة حفظ كثيرة وكبيرة وبجانبها فتحات التكييف العلوية
http://www.arab3.com/upload/images/Jul05/majedbmw_4C5xDf.jpg
وان تعبت واصابك الدوار من عدد الادراج وتعدادها فاني اطلب منك الجلوس على المقاعد القماش المريحة لتستمتع بالوسع الداخلي ولتأخذ راحتك الفندقية ذات الــ5 نجوم
فان المسافة بينك وبين مقعد السائق تقدر بشئ معلوم
صورة للمقعد الوسط الفسيح
http://www.arab3.com/upload/images/Jul05/majedbmw_53qOPl.jpg
اما المسافة بينك وبين مقعد السائق فلن استطيع ان اوفيه حقه ..فخير من الكلام الاشارة
http://www.arab3.com/upload/images/Jul05/majedbmw_wE2qX0.jpg
وان اردت الوصول الى اخر الاعماق وتغصو في عمق المحيط فان الامر سهل جدا وميسر امامك
انظر اليس ذلك بسهل ؟
http://www.arab3.com/upload/images/Jul05/majedbmw_YjczAs.jpg
ويحق لك بكل عنفوانية ان تتخيل قدر الاتساع بين المقعد الخلفي والمقعد الوسط
http://www.arab3.com/upload/images/Jul05/majedbmw_zKu0np.jpg
فان كنت تحب الاستكشاف كثيرا والاستطلاع فانك لن تغفل الشنطة الخفلية (الصغيرة نسبيا)
http://www.arab3.com/upload/images/Jul05/majedbmw_eJXGIe.jpg
وان كنت ملقوفا مثلي حين تجربتي لهذا الوحش الهائج فانك ستكتشف شيئاً جميلا اسفل الشنطة الخلفية
انها ادراج تخزين رائعة
http://www.arab3.com/upload/images/Jul05/majedbmw_zoLNOP.jpg
بعد هذا كله قل بسم الله الرحمن الرحيم
الحمد لله الذي سخر لنا هذا
وافتح سيارتك مرة اخرة بالريموت كنترول المنفصل
وادخل المفتاح في مكانه الصحيح واعط الوحش بعضاً من النشاط والمنشطات البترولية
ستسمع مباشرة صوت زئير مخيف لا يهدء ولا يتعب
فلقد استطعت وبنجاح ان تدير محركا جباراً قويا ولكنه خلوق هادئ
http://www.arab3.com/upload/images/Jul05/majedbmw_yapLNK.jpg
هاهو يتربع فرحاً مرحاً بين جيرانه البعيدين عنه خوفا منه
لنقترب منه قليلا ونستكشفه عن قرب فانه يدغدغ احاسيسنا كثيرا
http://www.arab3.com/upload/images/Jul05/majedbmw_O4jGHd.jpg
ذو غطاء جميل نقش عليه
http://www.arab3.com/upload/images/Jul05/majedbmw_gTqeyn.jpg
لمزيد من الهيبة والتخويف
ستنتقل القوة مباشرة وبمجرد ان تلمس يداك القير بوكس ستقتل القوة عبر كفراتها بجنوطها الخماسية الرائعة ذات اللون الغامق الجميل والاخاذ والطرزة بكفرا من كونتينتال الالمانية الشهيرة مقاس265/70/ 18
http://www.arab3.com/upload/images/Jul05/majedbmw_vYQRnp.jpg
لتطير بك الى عالم اخر من الاجواء الرائعة بكل هدوء ورأفة
ولكن انتبه
فان رجلك قد تسبب لك بعض الخوف والهلع فلا توقض الاسد والا لن تحاسب الا نفسك
فان انت تشجعت وضغت بكامل قواك على دواسة الوقود فانك ستتفاجأ بتسارع جبار يأخذ الى عالم اخر
7.5 ثواني فقط لتتخطى حاجز الــ100كيلو متر
لا تتسرع كثيرا
فان 37 ثانية فقط كافية لأن توصلك الى سرعة 190 كيلو مترا (محددة الكترونيا))
اذا انت من سيندم لأنك قد هيجت محرك سعته 5.6 لتر على شكل V8 بقوة 340 حصان اقتصادية في الوقود ...انها كريمة وطيبة :)
السرعة القصوي المحددة الكترونيا على القير الثالث
http://www.arab3.com/upload/images/Jul05/majedbmw_Ln689F.jpg
سرعة 140 وعداد RPM على 2 فقط مما يبين ان عزم المحرك جدا قوي ويتوفر على دورات اقل
http://www.arab3.com/upload/images/Jul05/majedbmw_9Q4A6u.jpg
سرعة 160 على عداد 2.4 تقريبا
http://www.arab3.com/upload/images/Jul05/majedbmw_fXIxqs.jpg
سرعة 120 ولكن الان على القير الثالث
http://www.arab3.com/upload/images/Jul05/majedbmw_TAjPlJ.jpg
توقف الان قليلا وتنفس الصعداء وهدء من روعك فان للحديث بقية باقية
المواصفات الفنية والتقنية
محرك 5.6ليتر 8اسطوانات على شكل حرف V
340 حصان
يستطيع جر 4227كيلو جرام
القير اوتو بــ 5 نمر
عزم الدوران 413رطلا-قدم عند 3600 د/د
ارتفاعها عن سطح الارض يصل الى 251 ملم للدفع الخلفي وفي الدفع الرباعي 269
فرامل اي بي اس قياسي
نظام الفرامل بوش ابي اس قياسي
وتوزيع الكتروني لقوه الكبح ebd قياسي
ونظامساعده المكابحba قياسي
ونظام تحكم بالاحتكاكvdc قياسي
ونظام مراقبه ضغط الهواءtpms اطارات الدفع الرباعي بعرض 285
ابرز ما يتوفر في الوحش
1-دفع رباعي متوفر حسب الطلب
2-شبك امامي بلون السيارة - ولون كروم للفل اوبشن
3-الجنوط مقاس 18 بخمسة اشعاعات للاستاندرد وبلون غامق اما موديل الفئة الاعلى فهو بلون كروم فاتح بــ6 اشعاعات
4-حساسات استشعار خلفية للفل اوبشن فقط
5- الباب الخلفي بامكانية رفعه وتنزليه كهربائية وبضغه زر من وسط الكنسول امام السائق
6- فتحة سقف بلورية للفل اوبشن
7- عدد 8ايرباق منها 6 على شكل ستارة متوزعة كل 3 على جهه
8-الساون سيستم 8 سماعات 6 سي دي مع نظام بوس للفل اوبشن
9- جهاز تماسك ومانع للانزلاق
10- تحكم كامل من الدركسون بالنظام الصوتي ومثبت للسرعة
11- مكيف خلفي منفصل
12 انوار علوية لكل راكب مع نور خافت فوق السائق في المنتصف لاضفاء لمسة جمالية اثناء القيادة ليلا.
13 دفايات في المقاعد الجلد للفل اوبشن
14- بوصله
15- 3 مخارج للكهربا
16- وامكانية تعديل ارتفاع دعاسة البنزين والفرامل
17 مستوى الركوب فيها جدا رائع ومستوى الخروج افضل من ذلك بكثير
18 اتساع داخلي ملحوظ جدا
19 - نيسان وضعت الاشياء المهمة في مكانها الصحيح
20 - اقتصادية في الوقود
21- هدوء تام على السرعات العادية
22 - لاتنسيم للهواء الخارجي
23- اذا دخلت السيارة في مطب او حفرة فانك تحس ان السيارة قطعه واحدة
24 - جودة مواد خام رفيعة المستوى ورائعة وقوية على عكس سيارات نيسان القديمة
25- الزجاج الامامي الــ2 فقط هي الاوتو والاثنين البقية كهربائي عادي
26- صوت زئير محرك رائع عند وصوله دورات اكثر من 3 الاف
27 - توفر العزم بشكل ملحوظ جدا على دورات منخفضة جدا
28 - ديتوفر تقريبا 85% من العزم عند عدد 3الاف دورة للمحرك
29- تنقيلات القير جدا ناااااااااعمة ولو انك ترى ان عداد الــRBM ينزل وتسمع صوت المحرك يهدء لما تأكدت ان القير يحتوي على 5 سرعات
30- سرعة فائقة جدا في تنقيلا القير ماشاء الله
31- اتساع داخلي لجميع صفوف المقاعد الــ3
32- توفر عزم المحرك على اغلب دوراته حتى الدورات البسيطة منها
33- تسارع عجيب وغريب لهذه السيارة مع وزنها الكبير جدا
بعض مالاحظته من عيوب
1-ضخامته زيادة عن اللزوم
2- ضيق الشنطة الخلفية
3- التكاية جانب السائق مكانها غير مناسب ومؤذية اثناء السياقة
4- نظام توجيه المقود مش ولا بد على السرعات العالية
5-مقاعد القماش نوعيتها سيئة نوعا ما
6- خزان الوقود لا يتسع الا لــ105 لتر تقريبا
7- لا توجد شاشة معلومات صغيرة عن كمية البنزين المتبقي ووو الخ
8- بعد سرعة 150 تشعر بازعاج الهواء الخارجي طبعا لا يوجد تنسيم وكلن فقط لان انسيابية السيارة ضعيفة
9- المقعد الخلفي الاخير مستوى ركوبه سئ نوعا ما وضيق
التجربة الاخيرة
مع غريمه السوبربان
كانت التجربة عبارة عن اختبار قوة المحرك وتسارع السيارتين
عملنا التجربة وكانت تحطيم كبير جدا للسوبر بان
حيث كان الفرق كبيرا جدا لصالح الارمادا من الصفر وحتى سرعة 190 كيلو وكان الفارق تقريبا عمودين كهربائ
مطارحة اخرى عملناها من سرعة 100
كان الفرق بين السيارتين بسيطأ ولكنه ايضا كان لصالح الارمادا
كان الارمادا اكثر تماسكاً من الجمس في المطبات والحفر
وفي جودة المواد الخام المستخدمة وفي نوعية الركوب ومستوى الركوب وخاصة للأخوة البدينين فقد كان معنا احد الاخوة البدينين وقد ابدى استيائه من ركوب الجمس وعند تجربته للارمادا اعجب به كثيرا وقال هي هذه السيارة
اخيرا ليس اخرا
اتمنى من الله اعلي العظيم اني وفقت في هذا الطرح فلقد بهذلت قصارى جهدي لإخراجه بهذا الشكل المتواضع
كلي امل ورجاء من الله ان تتقبلوا هذا العمل بصدر رحب واي اقتراحات او ملاحظاته استقبلها هنا في الموضوع او على ايميلي majed945@hotmail.com
يوجد لدي فديو تسارع للسيارة من 0-190 وافلام مطارحة بين الارمادا وجمس 2500 ولكني لم استطع تحميلها لأني لم اجد موقع يستقبلها
من اراد منكم التكرم علينا بتوفير موقع اكون له شاكرا ومقدرا
فريق عمل S8
تحيتي :)