View Full Version : التجربة الاولى للوحش الامريكي Z06 الجديد ...
الشبابي
03-09-2005, 04:09 AM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
الان اصبح الوحش الامريكي طليقا في الشوارع .. عبارة قرأتها في منتدى امريكي ... لم اكن ادرك معناها جيدا ولكن بعد ان وجدت هذه التجربة الاولى للسيارة عرفت قيمة ومكانة الـ Z06 لدى الامريكين و لكل محبي السيارات ..
الزد او 6 الجديد يتميز بمحرك 8 سلندر سمول بلوك سعة 7 لترات بقوة 505 حصان و 470 رطل يجعل الكورفيت تتميز بنسبة قوة الى وزن عالية ( 6.2 باوند لكل حصان ) ... جاعلا هذه السيارة تتسارع خلال 3.7 ثواني فقط ..
http://a332.g.akamai.net/f/332/936/12h/www.edmunds.com/media/roadtests/firstdrive/2006/chevrolet.corvette.z06/corvette.z06.act.f34.500.jpg
تتميز الكورفيت بالسعر الابتدائي القليل مقارنة بنفس سيارات الفئة الا وهو 65 الف دولار = 245 الف ريال فقط .. بسيارة بنفس هذه المواصفات لا اعتقد سنجد في السوق ..
تأتي السيارة مجهزة بإطارات مقاس 18 بقياس 275 / 35 / 18 و في الخلف 325 / 30 / 19 هذه الاطارات من نوع رن فلات من جوديير جعلت الثبات عالي جدا في هذه السيارة ومع ذلك فمستوى نعومة السيارة مقبول جدا ..
http://a332.g.akamai.net/f/332/936/12h/www.edmunds.com/media/roadtests/firstdrive/2006/chevrolet.corvette.z06/corvette.z06.interior.500.jpg
ويتميز نظام الكمبيوتر فيها بالتطور فيمكنك اختيار وضع التحدي وحينها تتغير كثير من اعدادات الكمبيوتر و منها التراكشن كنترول والثروتل بودي ...
وايضا تتميز الكورفيت بالوزن الخفيف جدا والاخف من الاف 430 الجديد من فيراري ليعطيها رشاقة عاليه في المنعطفات وقدرة كبيرة على التسارع والمناورة .. وهي كذلك لديها سرعة قصوى اعلى من الاف 430 بميلين .. بواقع 198 ميل .. واسرع في التسارع بواقع ربع ثانية ..
http://a332.g.akamai.net/f/332/936/12h/www.edmunds.com/media/roadtests/firstdrive/2006/chevrolet.corvette.z06/corvette.z06.eng.500.jpg
السيارة شكلها جميل جدا وقوتها لا يعلي عليها وننتظر ارقام الربع ميل واتوقع ستكون رائعة واكثر ما يعجبني هو استهلاك البنزين للسيارة والبالغ 16 /26 ميل للجالون بخلاف ما كتب في الكثير من المواقع الامريكية وهذا الرقم رائع جدا بالنسبة لسيارة بنفس هذه القوة خصوصا عندما نعلم ان الام 3 على سبيل المثال تستهلك 16 / 24 ميل للجالون و السي ال 65 يستهلك 12 / 19 ميل للجالون و اما السيارات الرياضية الاوروبية الاخرى فإستهلاكها يصل الى اقل من 10 ميل للجالون في كثير من سيارات فيراري على وجه الخصوص ..
هنئا لجنرال موتورز بسيارتها المميزة كورفيت بكل انواعها الناجحة في استهلاك البنزين بجدارة والرخيصة بالسعر ..
اخوكم الشبابي
الرشيق
03-09-2005, 04:20 AM
تفجييييييييييييييييييير الموتر ابصراحه لا تعليييق :blink: ما شاء الله عليه في 3.7 يجيب ال 100 كيلومتر قوي صح مشكور اخوي
فعلاً وحش ...
وان شاء الله الوكيل عندنا يجيبها
muh_2000
03-09-2005, 05:33 AM
وحش
لا تعليق
الله يعين المنافسين
مؤيد اف1
03-09-2005, 08:41 AM
جي ام لعبتها صح ..واثبتت للجميع ان السعه مو كل شي لتحديد صرفية السياره :banana:
هالكلام الي كنا نقوله من زمان :sleep:
بعكس المحركات الصغيره ذات الشواحن!!
lumina
03-09-2005, 09:40 AM
إلى الأمام يا شفروليه ... سيارة رائعه و ناوي عليها بعد التخرج من الكليه يعني اول ما اشتغل لوووووووووول :)
HaKeM
03-09-2005, 10:03 AM
كورفيت القمة في شيفروليه
تركب عليها توين تيربو تصير صاروخ جو أرض
مشكور على الخبر
red_RPM
03-09-2005, 12:18 PM
السلام عليكم
سياره جميله
وبالنسبه لصرفية الوقود ما أعتقد إنا الأمريكيين دقيقين بالأرقام
مشكور
مؤيد اف1
03-09-2005, 12:19 PM
السلام عليكم
سياره جميله
وبالنسبه لصرفية الوقود ما أعتقد إنا الأمريكيين دقيقين بالأرقام
مشكور
لازم التغليط يشتغل :knight:
sayedco
03-09-2005, 12:28 PM
:bomb: :black: :bomb: :black: :bomb:
بسعر 250 ألف تحصلون على سيارة أقوى من الفيراري و قطع غيارها أرخص و تصرف أقل بكثير
:black: AMERICAN MUSCLE :black:
:banana: :banana: :banana: :banana: :banana: :banana: :banana:
mits_stiggy
03-09-2005, 02:42 PM
بالفعل السياره هذي وصلت او خلنا نقول قاربت مستوى السيارات الاوروبيه
لكن اقوى نقطه فيها هي سعرها مقابل قوتها
صرفيتها لو كانت الارقام هذي صحيحه فهي ممتازه جدا ( لان الارقام للموديل الاقدم كانت في حدود
ال14 لتر لكل 100 كلم )
لكن اللي يبقى يعيبها الداخليه ... مع انها تحسنت عن قبل لكن مش لذيك الدرجه وما تقارن
بفيراري ولا حتى باليابانيات ( من حيث الكواليتي اتكلم ) يعني لو اشتغلوا على الانتيريور اكثر كان احسن
المشكله الثانيه المعروفه عن الفيت هي (الاوفرستيرينغ )
والمشكله الكبرى = GM لاني بصراحه معي حساسيه منها
على كل حال تبقى فيها مزايا مثل خفة وزنها واللي اعتقد انه احد اهم الاسباب في الاستهلاك
المنخفض
واشوف انه الكورفيت تغطي على الفايبر بالراااااااااااااااااااااحه وخصوصا انها ارخص
ميزه اخرى واللي اهي شاشه عرض السرعه والارب بي ام على الزجاج الامامي
ايش بقي اممممم
ايوه .. الابواب فيها تنفتح بزر وهذا فكره حلوه بصراحه
الشكل الخارجي فيها احلى بكثييير من قبل والخطوط الجانبيه اقوى من قبل !
واشك بصراحه انه الكورفيت اسرع من الf430 وحتى لو كذا يبقى 100 حاجه وحاجه في الفيراري
افضل
اقصد فرق السعر مو على الفاضي !
واقول اللي ينتقد المحركات الصغيره ذات الشواحن
لكل نوع من المحركات خصائصه وهذا بحد ذاته موضوه اخر كبير ما نبي نتطرق له
فهذا النوع له مزاياه اللي ما تحصلها في بعض المحركات الكبيره
وشكرا .......
Corvette_Stingray
03-09-2005, 03:41 PM
أول شي أقول الله يعين المنافسين ..
ثاني شي .. صاروخ بهذا السعر والله بلاش ..
ثالث شي هذي السيارة لها تاريخ طويل وعريض في عالم السرعه فشي طبيعي يطلعون بهذي النتيجه ..
رابع شي :ranting: عورت قلبي
CORVETTE Z :black: 6
grandv8
03-09-2005, 03:47 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
شكرا لك اخوي ماجد على التقرير الحلو
سعره حلو وعلى المواصفات والمحرك
تسلم والله
:banana:
red_RPM
03-09-2005, 04:13 PM
لازم التغليط يشتغل :knight:
السلام عليكم
السي 6 معدل صرفيت البنزين فيها علي حسب مجلة التوب قير 13 ميل للجالون
وهذي محركها 6000 سيسي , بالنسبه للسياره الجديده المعروضه في هذه المشاركه محركها 7000 سيسي والشكل نفسه يعني إذا راح يوفرون بإستهلاك الوقود لازم يبخففون الوزون بطريقه دراماتيكيه مو بس 70 أو تسعين كيلو
لمن قلت الأمريكان مو دقيقين بالأرقام كان قصدي أرقام تسارع السي 6 بالذات اللي تزعم الشفروليه إنه يعمل 0-60 ميل ب 4,1 ثانيه
مالقيت ولا مجله أمريكيه تمكنت من مقاربة هذا الرقم وأسرع شي شفته كان تقريبا 4,5
شكرا لك يا أخي وياريت ماتأخذ الكلام شخصي
تحياتي
الشبابي
03-09-2005, 08:57 PM
شكرا لمروركم جميعا ..
الرشيق شكرا لمرورك ..
FSM .. شكرا لمرورك وخلك واقعي وزين جا عندنا السي 6 ..
muh_2000 شكرا لمرورك ..
مؤيد اف1 انبسط ياعم :D .. كلامك اغلبه صحيح لأن هذا المحرك يفتقد لبعض التقنيات الجديدة لو تم اضافتها سيصبح المحرك اكثر اقتصادية .. واعتقد ستضاف في المستقبل ..
lumina الله يرزقنا واياك بزد او 6 كشف بلوح مميزة .. :D
mits_stiggy فعلا السيارة هذي تطورت بشكل كبير وانا معاك في ان الشكل الداخلي يحتاج الى تطوير لأني اشوفه بالنسبة لسيارات اليوم نوعا ما بدائي .. وعلى فكرة سعر الاف 430 يجيب 3 زد او 6 تقريبا . الا تعتقد انها معادلة صعبة جدا ؟؟ .. وفعلا الكورفيت اسرع من الاف 430 يا اخي يكفيك السيارة اخف وب 470 رطل ... :blink: وانسيابية غالبا افضل من الفيراري ( سيارات فيراري غريبة من ناحية الانسيابية ) .. وطبعا هذي الارقام من تجربة موقع ادمندز ...
والسي 6 كورفيت افضل من اي سيارة اروربية ويابانية من نفس الفئة فيكفي ان استهلاكها 19 / 28 ميل للجالون .. في بعد كذا ؟؟؟
المحركات ذات الشواحن والضغط العالي جدا للاسف غالبا استهلاكها عالي وانا قارنت سيارات كثير ووجدت استهلاكها رهيب بالنسبة لحجم محركها مثل الاس 2000 من هوندا والام 3 ..
grandv8 انت احلى ... :D وشاكر مرورك ...
red_RPM اخوي فعلا كلامك صحيح نسبيا .. بمعنى ان السي 6 لاتستطيع الوصول الى ال 100 خلال 4 ثواني لكن لو فرضنا انها توصل خلال 4.4 ثواني .. مايزال هذا الرقم ممتاز جدا وبالعكس انا ارى ان توب جير هو التحيز بذاته .. لو شفت قائمة افضل 100 سيارة في القرن كانت ال 10 الاوائل كلها سيارات انجليزية .. اوستن وجاكوار .. والحجم لايؤثر في الاستهلاك سلبا دائما ... ممكن تشوف محرك النيسان 3.0 في كيو ومحركها 3.5 .. ال3.5 اكبر واقل استهلاك واقوى واعلى عزم واطول عمر للمحرك واعلى استجابة واهدأ ... كذلك بالنسبة للتويوتا 3.0 و 3.3 و 3.5 كلها ...
اخوكم الشبابي
red_RPM
03-09-2005, 10:47 PM
السلام عليكم
حياك الله ااشبابي
طبعا معروف عن المجلات التحيز لبلادها سواء كانت أمريكيه أو إنجليزيه
وكذلك توب قير تتحيز بعض الأوقات بس مو دايما شوف مثلا إنتقاداتها للروفر .
بس بالنسبه للغة اللأرقام اللي تتعلق بالأداء الملاحظه اللي عندي إنا مثلا
الألماني يقولك المصنع التسارع بخمس ثواني وتلقي بالواقع يمكن أسرع بينما الأمريكان بالعكس متفائلين إزياده عن اللزوم (كلام دوبلوماسي)
وكلامك صحيح مئه بالمئه عن إن حجم المحرك قد لايؤثر على صرفية الوقود سلبا بس أعتقد إنها بالسياره بالذات راح تؤثر سلبا
وتقبل شكري علي الموضوع
تحياتي
مشكور أخوي الشبابي على الموضوع
ومن جد وحش
مؤيد اف1
03-09-2005, 11:31 PM
السلام عليكم
السي 6 معدل صرفيت البنزين فيها علي حسب مجلة التوب قير 13 ميل للجالون
وهذي محركها 6000 سيسي , بالنسبه للسياره الجديده المعروضه في هذه المشاركه محركها 7000 سيسي والشكل نفسه يعني إذا راح يوفرون بإستهلاك الوقود لازم يبخففون الوزون بطريقه دراماتيكيه مو بس 70 أو تسعين كيلو
لمن قلت الأمريكان مو دقيقين بالأرقام كان قصدي أرقام تسارع السي 6 بالذات اللي تزعم الشفروليه إنه يعمل 0-60 ميل ب 4,1 ثانيه
مالقيت ولا مجله أمريكيه تمكنت من مقاربة هذا الرقم وأسرع شي شفته كان تقريبا 4,5
شكرا لك يا أخي وياريت ماتأخذ الكلام شخصي
تحياتي
السعه مالها دخل في الصرفيه.............روح شوف الF360 الي سعة محركها 3.6 لتر وبعدين قولي رايك..
وأرقام التسارع ماحد يقدر يجيبها لا مجلات ولا ناس لان مدروسه في ظروف مثاليه جداً
تحياتي
لون الليل
04-09-2005, 12:00 AM
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
فعلا سيارة قووويه بكل معنى الكلمة
مؤيد اف1
04-09-2005, 12:23 AM
الشبابي..
السياره كدا بدون تعقيد مثل مايبغو شباب الشفر واكثر..مانبغا تقنيات ولا شي :D
بوش رود يكفي ويوفي :banana:
حلوه جدا !!1 وقويه 7.0 !!!
الشبابي
04-09-2005, 01:50 AM
اخوي red_RPM ...
بالنسبة للتحيز فأنا معاك لكن المجلات الانجليزية متحيزة بزيادة بينما تجد بعض المجلات الامريكية تمدح في الياباني كثير واقل تحيز رأيي ...
قد تكون اختبارات الـ EPA مناسبة للسيارات الامريكية اكثر من غيرها .. الله اعلم ... اما بالنسبة للتسارع فكلامك صحيح 100 % والدليل الاي 55 كانوا يقولون يجيب ال 100 خلال 4.7 ثواني .. خلال التجارب قد وصل الى 4.4 ثواني ... بالنسبة للسيارات الامريكية انا سمعت انهم يجربون السيارات بكفرات سلكس ...
SM_0_SM شكرا لمرورك ..
لون الليل شكرا لمرورك ...
مؤيد اف 1 .. بوش الحين تلاقيه يسبح بكاترينا .. :D
ERT .. شكرا لمرورك ..
اخوكم الشبابي
مؤيد اف1
04-09-2005, 02:41 AM
ان شاء الله يغرق :D
TOP-SECRET
04-09-2005, 05:18 AM
افضل من التدخين :>
ويعطيك العافيه ماجد
الصراحه قويه
بس نتمنى تكون نسبة التحكم والسيطره فيها يظاهي قوتها
بمعنى تكون مناسبه للأستخدام اليومي وفي المدن والشوارع
بشكل سهل
SS_Z06
04-09-2005, 03:34 PM
روووووووووووووووووووووووووووووعة
ابداع لاامتناهي من الشفر
505 حصان
7.0 لتر
3.7 الى 100
والسعر خياااااااااااااااالي
وعندنا في وكال البحرين ب23 الف دينار س6 العادية
حلمي الاول والاخير C6 Z06
الأنصاري
04-09-2005, 04:18 PM
حلوه وقويه وسعرها مناسب
مازيراتي
04-09-2005, 04:29 PM
ما شاء الله السعر ما عليه كلام على سيارة لها تاريخ مثل الكورفت
بس هل صحيح ان صرفيتها للبنزين منخفض بمقابل سعة المحرك 7.0 دمااااااااار شامل :ranting:
يعني افهم من كلامكم سيارات الي عليه سوبرتشارجر او توربو صرفيتها للبنزين اكثر من اي سيارة سبورت 8 سلندر
يعني
سكايلاين عليه توربو يصرف اكثر من كورفت C6 ؟؟؟؟؟؟؟؟
الشبابي
04-09-2005, 05:21 PM
الانصاري و ss_z06 شكرا لمروركم ...
اخوي مازيراتي ...
ليس بالشرط ان تكون الكبيرة اكثر استهلاك وليس بالشرط ان تكون ذات الشواحن اكثر ولكن حسب هندسة الشركة وتصميمها وعموما تلك المحركات الكبيرة عندما تستعمل كامل طاقتها للتسارع تستهلك استهلاك كبير جدا لكن من الجيد انك اذا اردت الذهاب لمشوار و مشيت على مهلك تجد ان السيارة اختلفت كثير في الاستهلاك ...
وهنا مقارنة وشوف بنفسك فارق الاستهلاك بين الام 3 والاس 2000 والاركس 8 و الكورفيت سي 6 والكورفيت زد او 6 ... وشاكر مرورك ..
http://www.arab7.com/up/file/1125839844556.jpg
اخوكم الشبابي
مؤيد اف1
04-09-2005, 05:33 PM
وحتى كل ماكبر المحرك عمره يكون اطول
abumhdi
04-09-2005, 05:40 PM
505 احصنة
وانطلاق في 3.7
الأول كورفت تنافس الكومارو و الفايبر
الان ماشاء الله عليها تنافس الفراري والمبرغيني ... إذا ماامتازت عنهم بأمور ..
يسلمووووو اخي الشبابي ع الموضوع الحلووووو ...
Pure_Intimidation
04-09-2005, 06:13 PM
هادي السياره تليق عليه. بكره اروح احجز وحده لووووووووووول عن جد وحش!!!!
another Z06 review
http://speedtv.com/commentary/19203/
مؤيد اف1
05-09-2005, 06:29 AM
Just days after the C6.R beat the Aston DBR9 at Le Mans in June, Corvette Racing’s other driver, Jan Magnusson – Johnny was busy that week – took an early production Z06 for some hot laps of the Nurburgring’s Nordschleife track.
His official time? A staggering 7 minutes 42 seconds. That’s two seconds faster than a Pagani Zonda S. Eight seconds faster than a Lamborghini Murciélago. Ten seconds faster than a McLaren Merc SLR. In fact only the $441,000 Porsche Carrera GT – at 7 minutes 32 seconds – is quicker
مشكور أخوي على الموقع القيم :eek:
الشبابي
05-09-2005, 06:37 AM
وااااااااو ... يعني افضل من الاس ال ار والكيونج سي سي .. :sss:
وماتنلام والله اذا البورش افضل .. سعر البورش يجيب 4 كورفيت زد او 6 ...
اخوكم الشبابي
الكبريت
05-09-2005, 08:54 AM
السلام عليكم
الصراحه موضوع رائع ومشكور عليه
بس عندي ملاحظات :-
الصراحه ارى في الارقام فيه شوية مبالغه
خلونا ياشباب نتكلم في الامر الواقع وندع لغة الارقام تتحدث بنفسها
طيب لو شوفنا السيارات الخارقه امثال فراري ,لمبورغيني , مرسيدس , دوج فايبر
لنرى ارقام الكورفيت ZO6 فيها شوية مبالغه
خلينا نبداء بالفراري انزو قوتها الحصانيه 640 حصان وتسارعها من الصفر الى 100 كم في 3.6 ثانيه
ثاني شي المبورغيني مورسيلاغو قوتها 590 حصان وتسارعها من الصفر الى 100 كم في 3.8
والثالثه مرسيدس سي ال كاي جي تي ار قوتها 612 حصان وتسارعها من الصفر الى 100
في 3.8 ثانيه
طبعا الشركات المذكوره مايحتاج انا نتكلم عن وزنها وانظمتها لانه هذا الشي مفروغ منه
لانهم يتنافسو على لقب اسرع سياره في العالم
طيب خلونا من هذي السيارات ,,,, ونقارنها بنافستها الاقرب وهي دوج فايبر طبعا ارقامها
قريبه جدا جدا الا في شي واحد وهو الشي اللي ما قدرت استوعبه وهو التسارع من 0الى100
طبعا دوج فايبر قوتها 500 حصان وسعتها 8.3 لتر وتسارعها من 0 الى 100 في 4.2 ثانيه
يعني الكورفيت اللى قوتها 505 حصان يعني فرق الاحصنه 5 أحصنه فقط مقارنتا بلفايبر
وتقوم في 3.7 ثانيه :blink: :blink: :blink:
طيب ممكن نقول وزنها بس مو معقوله ح تتقارن بمورسيلاغو اللي قوتها 590 حصان
ولانزو 640 حصان والمرسيدس 612 حصان .
ومشكور اخوي على الموضوع
مؤيد اف1
05-09-2005, 09:06 AM
في شي اسمه عزم :D
HAMANN.de
05-09-2005, 09:47 AM
WAAAAAAW
THANKS MAN
RED Chevy
06-09-2005, 03:59 AM
يكفي الشعار اللي عليه بس، مايحتاج تتكلمون زود...
الشبابي
06-09-2005, 04:39 AM
اخوي الكبريت ..
شئ طبيعي فالكورفيت تتوفر فيها القوة على دورات اقل بكثير من المورسيلاجو وكذلك العزم .. ولاننسى ان هناك حوال 200 كيلو فرق في الوزن ...
اما المرسيدس سي ال كاي جي تي ار فشئ طبيعي يكون تسارعه ضعيف فسيارات مرسيدس ثقيلة جدا .. تخيل الاس 65 وزنه 2 طن ...
وشاكر مرورك ..
اخوكم الشبابي
الكبريت
06-09-2005, 04:29 PM
طيب انا اقلكم باختصار عشان توضح المعلومه
اغلب السيارات الامريكيه لما يبغون يصنعون سياره رياضيه يصنعون مكائن كبيره جدا
فمثلا الدوج فايبر 8.3 لتر فلو تلاحظو انه عدد اللترات كبير جدا
وكذالك الكورفيت ماهي بعيده عنها 7لتر
والفورد GT مكينتها مأخوذه من مكينة شاحنه
ومعروف عن مكائن الشاحنات بأن عزمها عالي وعلى كذا ماقدرت توصل لرقم الفراري والمبورغيني
في التسارع لذالك نحن لانريد ان نقول ان العزم هوا السبب في التسارع المذهل للكورفيت
كما اننا لانريد ان نقول ان عدد اللترات سيؤثر في تسارع السياره هناك عدة عوامل تساعد
السياره على التسارع المذهل مثل القوه والعزم والوزن وغيرها,فهناك سيارات تحس ان مكينتها
مستغله بالكامل يعني الفراري عندهم الاستطاعه بانهم يضعو مكائن ذات لترات عاليه مثل
الامريكان يعني لو لاحظنا اقوى فراري ح تحصلها 6 لتر وكذالك عزمها وضع بعنايه وبدراسه بدون
زياده او نقصان يعني بلمقاس
وهذي قاعده مهمه وهيه ان العزم يساعد على السحب والقوه الحصانيه تساعد على الدفع
وهذا رسمه توضيحيه اتمنى تشفوها لانها توضح القاعده هذي
طبعا اذا جائت الرسمه اضغط على زر Start
http://static.howstuffworks.com/flash/fpte-curve2.swf
طبعا الى الان ماني مستوعبه هي 3.7 ثواني :blink: :blink: :blink: :blink:
ومشكور اخوي الشبابي على الموضوع والرد .
مؤيد اف1
06-09-2005, 04:43 PM
مكينه شاحنه عاد!
اول مره اسمع بها
بالنسبه لعدد اللترات فزيادتها تزيد من العزم وبزيادة العزم يزيد التسارع
الشبابي
06-09-2005, 07:40 PM
اخوي الكبريت ..
السيارة فيها اجزاء كثيرة تؤثر على التسارع والقوة والاستهلاك .. والشركة اللي تصمم مكاينها بالشكل الافضل هي اللي بتجمع كل المميزات المطلوبه ...
الفورد جي تي محركها نسبة انضغاطه 8.5:1 مع سوبر شارج فطبيعي تلاقي عزمه عالي وقوته عاليه ومحركه ايضا ليس بصغير ... الفايبر محركها كبير وكذلك نسبة انضغاطه اقل ونسب الجير الاولى طويله وفي الخط قصيره ليكون تسارع السيارة بالخط ممتاز ...
الكورفيت محركها 7 لترات وبنسبة انضغاط 11.0:1 وانسيابيتها .28 وهذا ممتاز بالنسبة للسيارات الامريكية ..
اللي ابغى اقوله ان كل المواصفات الاخرى غير سعة المكينة اخذت بالاسباب ..
اخوكم الشبابي
طيب خلونا من هذي السيارات ,,,, ونقارنها بنافستها الاقرب وهي دوج فايبر طبعا ارقامها
قريبه جدا جدا الا في شي واحد وهو الشي اللي ما قدرت استوعبه وهو التسارع من 0الى100
طبعا دوج فايبر قوتها 500 حصان وسعتها 8.3 لتر وتسارعها من 0 الى 100 في 4.2 ثانيه
انا شفت فايبر ووقفت
متى كان الفايبر من 0-100في 4.2
Zero to 60 mph in under 4 seconds, 0-100-0 mph in low 12 seconds,
اتوقع كذا كافية
الفايبر من 0-100 في 3.8 ثواني
تمت تجربة السيارة من autoweek وهذا بعض من كلامهم وهو الجزء المهم اللي فيه التسارع وغيره ..
2006 Chevrolet Corvette Z06
An SAE-certified 505 hp at 6300 rpm and 470 lb-ft of torque at 4800 rpm mean the Z06 will run with anything not named Carrera GT or Enzo, give or take a few obscure low-volume specials or million-dollar dreams like the still-coming-any-day-now Bugatti Veyron. And with a 16/24 city/highway EPA mileage rating, the Z06 is even exempt from the federal gas guzzler tax. Chevrolet claims 0 to 60 mph in 3.7 seconds, and first gear is good for 62 mph.
يقولون في 3.7
مؤيد اف1
07-09-2005, 05:40 AM
اووووووه صح ذكرتني ...الكورفت اول سياره تستخدم نظام الSAE في قياس قوة الاحصنه والعزم الي يوفر أرقام ادق في القوه الحصانيه والعزم..
الكبريت
08-09-2005, 08:53 AM
مكينه شاحنه عاد!
اول مره اسمع بها
بالنسبه لعدد اللترات فزيادتها تزيد من العزم وبزيادة العزم يزيد التسارع
بالنسبه بأن الفورد GT مكينتها مكينة شاحنه فهذا الشيء قاله جيرمي كلارسون وقال انه المكينه
مأخوذه من مكينة شاحنات صغيره وهذا الكلام قاله في تجربة الفورد GT في احدى حلقات توب جير
اما بالنسبه لعدد اللترات فأنا اقولك ايش الهرجه :
ترى زيادة اللترات في المكائن ماهو فن ....الفن هوه كيف تصنع مكينه بعدد لترات قليله وبقوة
احصنه عاليه وهذي لها امثله كثيره في السيارات الالمانيه والبريطانيه والايطاليه
مثل BMW M3 لتر 3.2 وادي RS6 لتر4.1 وغيرها
يعني اعطيك مقارنه بين BMW 645 وبين لومينا SS
BMW 645 قوتها 333 حصان 4.3 لتر والعزم 450/3600 والوزن 1616 والتسارع 5.6 ثانيه
لومينا ss قوتها 328 حصان 5.7 لتر والعزم 459/4200 والوزن 1600 والتسارع 6.3 ثانيه
طبعا التسارع في البي ام اسرع من اللومينا مع ان اللومينا عدد اللترات اكبر من البي ام .
الكبريت
08-09-2005, 09:11 AM
انا شفت فايبر ووقفت
متى كان الفايبر من 0-100في 4.2
اتوقع كذا كافية
الفايبر من 0-100 في 3.8 ثواني
طيب صلى على النبي :cry1:
في قناة DW وبالتحديد في برنامج اتو موترز شو
قامو بتجربة الفايبر مع منافستها مرسيدس اس ال 55 AMG
ووجد ان تسارع الفايبر مع المرسيدس متقارب جدا وانا قد تابعت هذي الحلقه اعتقد لو كان
تسارع الفايبر 3.8 كان في الاصل ما قارنوها با اس ال 55 واللي تسارعها من الصفر الى 100
في 4.6 ثانيه .
مؤيد اف1
08-09-2005, 09:12 AM
جيرمي لاتاخذ على كلامه..هذا واحد متعصب ضد الامريكي لانه بريطاني كما هو الحال هنا!!
انا عندي ان الشركه تزيد عدد اللترات ولا تزيد تعقيد السياره..مادام ان هالشي مابيضرني عادي مو فارقه..تقنيات بسيطه جدا صيانه رخيصه واعطال قليله صرفيه معقوله وعمر طويل للمحرك...انت شوف صيانة البي ام مثلاً كم تكلف!! ومين الي بيصلحها!!
المكينه المفروض جزء ميكانيكي بتدخل بسيط من الالكترونيات..بس البي ام كل شي يصير في المكينه لازم الكمبيوتر يتدخل فيه
وغير كدا الي يزودو سهل جداًَ جداً يزودو سياره مثل اللومينا..ويجيبو بها ارقام خياليه..بعكس البي ام حتى تخاف تفك غطا المكينه وتطق المكينه! :D
كل هذا من التعقيد
على فكره وزن اللومينا 1680 كيلو :D
البي ام تسارعه افضل لان الجير افضل فيه والاهم برمجة الكمبيوتر افضل..في اللومينا بالذات الكمبيوتر ماسكنها في القومه بشكل ماتتصوره..مو تحط كل شي على المحرك والوزن في عوامل كثيره...
مقارنتك ماهي عادله باي ذا وي :D
لو تقارن البي ام بالكورفت ممكن..اقصد الكورفتC5 الي مكينته شبيهه بمكينة اللومينا
وكم لومينا تجيب بسعر البي ام ؟ :D
بالنسبه لتسارع اللومينا فهو اقل من 6 ثواني في الموديلات الجديده
مؤيد اف1
08-09-2005, 09:14 AM
طيب صلى على النبي :cry1:
في قناة DW وبالتحديد في برنامج اتو موترز شو
قامو بتجربة الفايبر مع منافستها مرسيدس اس ال 55 AMG
ووجد ان تسارع الفايبر مع المرسيدس متقارب جدا وانا قد تابعت هذي الحلقه اعتقد لو كان
تسارع الفايبر 3.8 كان في الاصل ما قارنوها با اس ال 55 واللي تسارعها من الصفر الى 100
في 4.6 ثانيه .
هالاجزاء من الثانيه ترا ماتكون ملاحظه في الواقع ..مثلا في القومات :D
والارقام الي تعطيك وياها الشركه صعب تجيبها..لان تحكمها ظروف مثاليه ومعينه
الكبريت
08-09-2005, 09:36 AM
هالاجزاء من الثانيه ترا ماتكون ملاحظه في الواقع ..مثلا في القومات :D
والارقام الي تعطيك وياها الشركه صعب تجيبها..لان تحكمها ظروف مثاليه ومعينه
صحيح كلامك انه يحكمها ظروف مثاليه ومعينه
لكن المقارنه اللى صارت بين المرسيدس والفايبر كانت في نفس الظروف وفي نفس المضمار وفي
نفس الوقت يمكن لوجربوها مثلا المرسيدس في جده والفايبر في امريكا حيكون اكيد فيه اختلاف
في المقارنه وبكذا تصير المقارنه غير عادله لانه زي ماقلت هناك عوامل تؤثر على تسارع السياره
كالمناخ ونوع الطريق وغيرها من العوامل المؤثره لكن المقارنه حصلت في نفس المكان . :D
مؤيد اف1
08-09-2005, 09:39 AM
تتوقع الارضيه او الحراره تناسب نوعية كفرات وقوة وعزم الفايبر مثلا؟
مو شرط
نفس الشي للاس ال 55
كل سياره تتطلب ظروف معينه..مو كل السيارات تحتاج نفس الظروف
AnGlOpHiL
08-09-2005, 10:08 AM
مرحبتين :D
اخوي الكبريت الفيراري انزو تسارعه 3,1 ثانيه و المورشيلاقو تسارعه 3,5 ثانيه و الدودج فايبر 3,9 ثانيه يعني مافي شي غريب :D و هاذي الارقام كلها ارقام تجارب من موتر تريند ...
و بالنسبه للفورد GT مكينتها نفسها على وانيت F150 و جيب EXPEDITION ال5,4 لتر بس مظاف عليها سوبرجارج و مغيرين فيها وايد شغلات يعني لا تتخيل انها مكينة شاحنة سكس ويل
و ماله داعي تستغرب من ان تسارع الكورفيت 3,7 او 3,8 خصوصا ان وزنه 3132 lbs يعني اخف من الفيراري انزو و الفورد gT و المورشيلاقو و حتى العزم مقارب لهم
و على فكره شلون تسارع الSL 55 يطلع 4,6 ثانيه اذا تسارع الSLK 55 ب 4,5 و تسارع الجيب G55 ب4,7 ثانيه الي عليه نفس مكينه الSL55 و القير !!
ووو شكرا اخوي الشبابي على الموضوع :-)
infiniti
08-09-2005, 10:26 AM
فرق اجزاء من الثانيه يعني مسافه كبيررررررره جداا
تخيل فرق ثلاث اجزاء من الثانيه في سباقات الربع ميل يعادل مسافه لمبة كامله او اكثر
لاتستهين في الاجزاء من الثانيه اذا كنت تعدل سياره للدراج او ستريت ريس راح توصل الى وقت معين بتعديلات معينه بالاخير بتوصل الى تعديلات تحاول انك تقلل مسافه الربع ميل مثلا من 9.920 الى 9.910 هذي فيها تعديلات و صرف مبالغ كبيره عشان هذا الجزء من الالف .
بالعربي انا اتحدى لو هذا الرقم صحيح 3.7 للكورفت حتى في افضل الضروف مثاليه بالعالم و على يد افضل السائقين .
اغلب الشركات الامريكيه تحسب ارقام التسارع بناء على نتائج تطبيقات السوبر كمبيوتر في ضروف مثاليه غير واقعيه اما على ارض الواقع الرقم يختلف ممكن اصدق لو قلت 4.1 او رقم فوق 4 ثواني .
بعكس الالماني و الياباني يحسب من نتائج التجارب الميدانيه و نلاحظ اغلب هذه السيارات تسجل اوقات اقل من المعلنه من المصنع او نفس ارقام المصنع في ضروف مثاليه واقعيه .
الكبريت
08-09-2005, 10:26 AM
جيرمي لاتاخذ على كلامه..هذا واحد متعصب ضد الامريكي لانه بريطاني كما هو الحال هنا!!
بالعكس جيرمي كلارسون كان يمدح في الفورد وكان متحمس جدا وطول الوقت كان مندهش منها
وكان يقول عنها ( من خلال خبرتي وكثير من خبرا السيارات انهم لم يجدو سياره امريكيه الى حد
الان متماسكه في المنعطفات اما هذه السياره ....فأنها اسطوره)
اتمنى تشوف هذي الحلقه
وهناك حلقات اخرى كان يتحدى اصحابه في البرنامج بنفس السياره .
اما بخصوص (انا عندي ان الشركه تزيد عدد اللترات ولا تزيد تعقيد السياره..مادام ان هالشي مابيضرني عادي مو فارقه..تقنيات بسيطه جدا صيانه رخيصه واعطال قليله صرفيه معقوله وعمر طويل للمحرك...انت شوف صيانة البي ام مثلاً كم تكلف!! ومين الي بيصلحها!!)
يمكن انت حساس من البي ام
شوف المرسيدس لترات قليله تقنيات عاليه وجوده مشهود بها واعطال قليله وعمر طويل للمحرك
طيب ممكن تقول المرسيدس قطع غيارها غالي جدا
طيب شوف البورش لترات قليله ..اداء عالى .. جوده لاتقبل الشك ..عمر طويل للمحرك ..واهم من
ذلك قطع غيار متوسطة السعر(ماعدا سيارات GT2 ,GT3 ,والتيربو).
يعني المقصود من كلامي انه حتى لو فيه تعقيد في السياره وعدد اللترات قليله هناك جوده في
التصنيع
اما بالنسبه لمكائن الكورفت فهيه غير مشهود لها بالجوده
ياما سمعنا عن اسسات تخبطت مكائنها .
infiniti
08-09-2005, 10:33 AM
اذا بنتكلم عن الجوده هذي مكاين الهوندا vtec هاي ريف و الكمبرشن ضغطه عالي و كل الناس تقول ماتعمر لانها هاي ريف يعني معقوله هوندا صنعت هذي المكاين من مواد جودتها عاديه !!! طبعا الجواب لاااااا
استخدموا مواد جودتها تناسب قوة المحركات و طريقه عملها على الريف العالي .
مؤيد اف1
08-09-2005, 10:34 AM
ياما سمعنا عن اسسات تخبطت مكائنها .
تعتقد في مكينه تعمر للابد؟
اكيد لا
الكبريت
08-09-2005, 10:37 AM
جيرمي لاتاخذ على كلامه..هذا واحد متعصب ضد الامريكي لانه بريطاني كما هو الحال هنا!!
بالعكس جيرمي كلارسون كان يمدح في الفورد وكان متحمس جدا وطول الوقت كان مندهش منها
وكان يقول عنها ( من خلال خبرتي وكثير من خبرا السيارات انهم لم يجدو سياره امريكيه الى حد
الان متماسكه في المنعطفات اما هذه السياره ....فأنها اسطوره)
اتمنى تشوف هذي الحلقه
وهناك حلقات اخرى كان يتحدى اصحابه في البرنامج بنفس السياره .
اما بخصوص (انا عندي ان الشركه تزيد عدد اللترات ولا تزيد تعقيد السياره..مادام ان هالشي مابيضرني عادي مو فارقه..تقنيات بسيطه جدا صيانه رخيصه واعطال قليله صرفيه معقوله وعمر طويل للمحرك...انت شوف صيانة البي ام مثلاً كم تكلف!! ومين الي بيصلحها!!)
يمكن انت حساس من البي ام
شوف المرسيدس لترات قليله تقنيات عاليه وجوده مشهود بها واعطال قليله وعمر طويل للمحرك
طيب ممكن تقول المرسيدس قطع غيارها غالي جدا
طيب شوف البورش لترات قليله ..اداء عالى .. جوده لاتقبل الشك ..عمر طويل للمحرك ..واهم من
ذلك قطع غيار متوسطة السعر(ماعدا سيارات GT2 ,GT3 ,والتيربو).
يعني المقصود من كلامي انه حتى لو فيه تعقيد في السياره وعدد اللترات قليله هناك جوده في
التصنيع
اما بالنسبه لمكائن الكورفت فهيه غير مشهود لها بالجوده
ياما سمعنا عن اسسات تخبطت مكائنها .
مؤيد اف1
08-09-2005, 10:37 AM
خلونا في موضوعنا..
موضوعنا ان الZ06 ارخص سياره بقوة 505 حصان واداء عالي حطمت فيه معظم سيارات القمه :D
وارقام نربرجرنج تؤكد هالشي..
muh_2000
08-09-2005, 06:32 PM
مدري ليه بعض الشباب مو مقتنع بالأرقام
لها الدرجة الأرقام خيالية
الظاهر ان السيارات المنافسة ما عندها هالأرقام
بعيد عن التعصب
الكورفيت محطم المنافسين :knight:
هم كلمتين ,, حلبة نوربورغ تشهد إن الـ Z06 قاادم وبعنففففففففف