View Full Version : مرسيدس E240 افنجارد موديل 2005 ؟؟؟؟؟؟؟
السلام عليكم.....يوجد سؤال موجه لملاك هذه السياره .....ماهي انطباعاتكم عنها هل هي اقتصاديه وقويه يمكن الاعتماد عليها وذات عزم قوي واستقرار وثبات.....وماذا عن قطع غيارها هل هي غاليه....مع العلم انني اسكن في قطر......وشكرا
TOP-SECRET
09-10-2005, 03:05 PM
انا جربتها
بس مش مالك لها
يعني تجربة يوم واحد
سياره اقتصاديه ومريحه وممتازه جدا من الداخل
باستثناء الضيق في الخلف قليل مش كثير بس ممتازه السياره بشكل عام
من ناحية القوه والعزم تعبانه لآخر درجه
انصحك بالـE350
عزمها ممتاز جدا وقويه 272 حصان وفعلا جباره لكن ال240 اقتصاديه وممتازه
باستثناء العزم
وانا بعد من قطر الغالي
تبيها من الوكاله او مستعمله؟
mr.lamborghini
09-10-2005, 04:56 PM
والله سيارة حلوة وقوية
و اذا تبي 2005 و بسعر مناس
mr.lamborghini
09-10-2005, 04:57 PM
والله سيارة حلوة و قوية
و انا عمري ما ركبتها
لكن شكلها يوحي انها زينة
:D
الخارج عن القانون
09-10-2005, 05:11 PM
انا اقولك مميزات السياره
اقتصاديه الى ابعد الحدود يعني بتريحك في البانزين
وراسيه ومريحه حتى لو كنت ماسك خط وفيه هوا بتكون راسيه
بس اهم شي تمشي على الصيانه الدوريه للسياره وهي كل 15
والعزم حلو والسياره تمشي يعني عزمها مش بطال حقت واحد عقله كبير
وما يجس يتسابق مع خلق الله في الشوارع
على فكره انا استخدمتها مدة 8 شهور وهذا انطباعي عنها سياره ممتازه
وعمليه واقتصاديه وكشخه يعني باختصار سياره ممتازه والي كانت عندي
240 موديل 2003
مشكورين يااخواني وماقصرتو.....انا ادور واتحرى وحاط عيني على كم واحد والله االهادي والموفق....الاخ TOP-SECRET اتشرف بك والله ياولد بلادي :)
وداعا E240 الحين تغيرت وصارت E280
اي 280 بقوة 231 حصان وانطلاق في غضون 7.3 ثواني والسرعة القصوى تبلغ 250 كم/سا
1100R
09-10-2005, 08:06 PM
انصح بها
سيارة ممتازة
بس ابتعد عن الدفعات الاولى ((تقريبا اول دفغتين للخليج))
لان فها اخطاء تصنيعية
TOP-SECRET
10-10-2005, 01:25 AM
ياهلا ومرحبا بك الغالي
وانا يزيدني شرف يالشيخ
وان شاء الله نلتقي في المسرات
RED Chevy
11-10-2005, 01:10 AM
آنا طلعت في 280 أفانجارد.. وطلع مصخرة الصراحة لا راحة ولاقوة بس مميزاته ماعليها كلام..حتى الجودة الداخلية مهب ذاك والزود :cool:
SVT-COBRA
11-10-2005, 02:19 PM
آنا طلعت في 280 أفانجارد.. وطلع مصخرة الصراحة لا راحة ولاقوة بس مميزاته ماعليها كلام..حتى الجودة الداخلية مهب ذاك والزود :cool:
أكيد لازم يكون فيه أفضليه للفئه S على الفئه E
و لكن من ناحية ثانيه الفئه E على حد علمي عمليه جدا يعني ما تخترب كثير و لا فيها تعقيدات مثل الفئه S
للمعلوميه في السعوديه قطع ال E أغلى من قطع ال S :sss: :sss: :sss:
و سلامتكم :sleep:
يااخوان قطع غيار السياره غالي ولا رخيص .....والصيانه عموما رخيصه؟؟
Sunny2000
22-10-2005, 03:40 AM
السلام عليكم
شباب عندي استفسارات .. ولو اني مو صاحب الموضوع بس أفكر اشتريها مستقبلا إن شاء الله
- كيف أعرف الدفعات الأولى من موديل 2003 ؟!
- هل قطع غيارها وصيانتها غالية لهالدرجة ؟
زي ما يقول أخونا SVT-COBRA :
في السعوديه قطع ال E أغلى من قطع ال S
!؟! :confused:
أتمنى من أحد المجربين يضع لنا مثال عن أسعار قطع الغيار والصيانة
مثلا : فحمات الفرامل - والتركيب
الفحص الدوري لها
وشكرا لكم
1100R
22-10-2005, 05:27 AM
قطع غيارها في بعضها نفس الاس وفي قطع قليلة اغلى((بطارية - شمعات-فرامل اذا كانت مجهزة بالنظام الكهروهيدوليكي))
عموما قطعها رخيصه خارج الوكالة
صيانة السيارة كاملة مع الفرامل تكلف 2500 الي 3000ريال
هذا للموديل E320
وتضمن :بواجي فلاتر وزيت وتنظيف بخاخات وفرامل
والفرق بين موديل 2003وباقي المودلات انها تجي بمشغل كاسيت اما مودلات 2004 وفوق تجي بدونة
SVT-COBRA
22-10-2005, 03:50 PM
قطع غيارها في بعضها نفس الاس وفي قطع قليلة اغلى((بطارية - شمعات-فرامل اذا كانت مجهزة بالنظام الكهروهيدوليكي))
عموما قطعها رخيصه خارج الوكالة
صيانة السيارة كاملة مع الفرامل تكلف 2500 الي 3000ريال
هذا للموديل E320
وتضمن :بواجي فلاتر وزيت وتنظيف بخاخات وفرامل
والفرق بين موديل 2003وباقي المودلات انها تجي بمشغل كاسيت اما مودلات 2004 وفوق تجي بدونة
راس المكينه حق ال E240 الشكل القديم ب 10000 ريال :knight:
و توضيب مكينة الفياغرا مع تغيير البساتم و محسوب معها القطع و أجور الايدي العالمه هو 5500 ريال :smart:
طبعا هذا الكلام خارج الوكاله و لكن في مراكز متخصصه بمرسيدس
و سلامتكم :sleep:
Sunny2000
22-10-2005, 07:35 PM
صيانة السيارة كاملة مع الفرامل تكلف 2500 الي 3000ريال
طيب الصيانة هذي تقريبا كل كم كيلو ؟ او كم شهر ؟!
راس المكينه حق ال E240 الشكل القديم ب 10000 ريال .... هلا واااااااااالله :D
وشيء يهمني كثير ......... الـ E240 .. قرأت ان مافيها مثبت سرعة :blink: ؟؟! <--- اذا ما فيها بيشيلها من ر اسه
Sunny2000
22-10-2005, 08:13 PM
سؤال بعد .. عن عازلية السيارة للهواء ؟ ؟ وكيف درجة الراحة فيها ؟!
1100R
22-10-2005, 09:07 PM
SVT-COBRA
شكرا للمعلومتك بس انا تكلمت عن ال320
يعني نفس محرك الاس كلاس
اما محرك ال240 ما عندي خلفية واسعه عن اسعار القطع مع اني اسمع انها رخيصة
ونها ممتازة للكرف
Sunny2000
الصيانة الي تكلمت عنها تكون كل 30000الي 35000حسب الاستعمال
بالنسبة للعازلية الهواء اعطها 9من 10 السيارة انسيابية لابعد حد
اما الراحة اعطيها 7من10 يعني المراتب تحس انها قاسية بعض الشي لمن
تقعد علها لمدة طويلة
560SEL
22-10-2005, 10:50 PM
السلام عليكم و رحمة الله
من يوم نزلوا السيارتين و قطع ال E-Class أغلى و ((بكثير)) من قطع ال S-Class و السبب هو احتكار قطع ال E-Class من قبل الوكيل "الله يهديه"
فرامل ال W124 اللي هو ال E-Class القديم مره لحد الان و هي ب 320 ريال و فرامل ال W126 اللي هو ال SEL Class ب 180 ريال "أمامي و خلفي"
الشمعه الاماميه حقت الفياغرا تىخذها مستعمله من التشليح ب 800 ريال و شمعة ال E-Class القديم "أبو عيون" سعرها 1700 ريال مستعمله ((تلافيا لحدوث صدمات أمتنع عن ذكر سعرها جديده)) :D
طبعا الموضوع متناقض و المسأله مقلوبه رأسا على عقب و لكن وش نسوي ؟؟ من يوم طلعنا على الدنيا و هذا هو نظام مرسيدس في السعوديه
ال E Class عملي و أقتصادي و فعلا مثل ما ذكروا بعض الشباب انه يكرف كرف مو طبيعي و هذا اللي يشفع له عندنا و لكن اذا تكلمنا عن جوده و عن مواصفات و راحه و قطع أرخص ال S-Class يتفوق عليه و بمراحل ((أعيد و أكرر الكلام هذا عندنا في السعوديه))
CL-Class
23-10-2005, 01:42 AM
السلام عليكم .......
صحيح كلام الأخ 560 بالفعل الـS قطعها أرخص ( نتكلم عن أسعار محلات القطع وليس الوكيل - بالنسبة للوكيل فهو مخلي الـ S أغلى لأنها الفئة الأعلى)
طبعا بسبب ندرة السيارة فقطعها في التشليح تكون أغلى ...
أما اذا انك بتشتري من الوكالة فالـ E أرخص من الـ S
بالنسبة للعملانية : فهي عملية جدا جدا والدليل انها تستخدم كتكاسي في ألمانيا ... :sleep:
بالنسبة لمثبت السرعة : فهي تتوفر بشكل أساسي وليس اختياري على كل فئاتها ومن قال انها لاتتوفر فهو ماعنده سالفه ؟؟؟؟ :glasses2:
طبعا هذه السيارة تتوفر بها مميزات لاتوجد على الفئة S وهي :
- نظام الكبح الهيدروليكي الجديد SBC ذو قوة كبح خنفشاريه ( مجرب )
- نظام توجيه الإضاءة وانعاطفها مع حركة الدريكسون .
- عازليتها جدا ممتازه مقارنة مع المنافسين.....
نقاط ضعها في الاعتبار :
- مقاعدها مشدوده ورياضية شوي
- نظام التعليق في الافنجارد قاسي قليلا ( رياضي ) ومستوى السيارة أقل ارتفاعا من الإليجانس بمقدار سنتيميتر ونصف ..
- أضواء المكابح LED لأنها أفنجارد .
أذكر واحد من الشباب معه وحده موديلها 2003 وماشية حتى الآن 200 ألف :blink: فعلا
الرجل يحلفلي يقول ماأذكر انها اشتكت من شي بس اني أحافظ على صيانتها ...
وأخرى جربتها شخصياً..
السيارة جميلة جميلة جدا وثباتها خيالي على الطرق فقد جربت الحذف بها على سرعة 160 بشكل مفاجئ فإلتصقت بالأرض إلتصاق مذهل وفعلا كبرت في نظري وأثبتت أنها مرسيدس بمعنى الكلمة...
ان صح التعبير .. فهي فياقرا بحجم متوسط..
انت جرب السيارة وعطني خبر :sss:
560SEL
23-10-2005, 04:46 AM
السلام عليكم .......
صحيح كلام الأخ 560 بالفعل الـS قطعها أرخص ( نتكلم عن أسعار محلات القطع وليس الوكيل - بالنسبة للوكيل فهو مخلي الـ S أغلى لأنها الفئة الأعلى)
طبعا بسبب ندرة السيارة فقطعها في التشليح تكون أغلى ...
أما اذا انك بتشتري من الوكالة فالـ E أرخص من الـ S
بالنسبة للعملانية : فهي عملية جدا جدا والدليل انها تستخدم كتكاسي في ألمانيا ... :sleep:
بالنسبة لمثبت السرعة : فهي تتوفر بشكل أساسي وليس اختياري على كل فئاتها ومن قال انها لاتتوفر فهو ماعنده سالفه ؟؟؟؟ :glasses2:
طبعا هذه السيارة تتوفر بها مميزات لاتوجد على الفئة S وهي :
- نظام الكبح الهيدروليكي الجديد SBC ذو قوة كبح خنفشاريه ( مجرب )
- نظام توجيه الإضاءة وانعاطفها مع حركة الدريكسون .
- عازليتها جدا ممتازه مقارنة مع المنافسين.....
نقاط ضعها في الاعتبار :
- مقاعدها مشدوده ورياضية شوي
- نظام التعليق في الافنجارد قاسي قليلا ( رياضي ) ومستوى السيارة أقل ارتفاعا من الإليجانس بمقدار سنتيميتر ونصف ..
- أضواء المكابح LED لأنها أفنجارد .
أذكر واحد من الشباب معه وحده موديلها 2003 وماشية حتى الآن 200 ألف :blink: فعلا
الرجل يحلفلي يقول ماأذكر انها اشتكت من شي بس اني أحافظ على صيانتها ...
وأخرى جربتها شخصياً..
السيارة جميلة جميلة جدا وثباتها خيالي على الطرق فقد جربت الحذف بها على سرعة 160 بشكل مفاجئ فإلتصقت بالأرض إلتصاق مذهل وفعلا كبرت في نظري وأثبتت أنها مرسيدس بمعنى الكلمة...
ان صح التعبير .. فهي فياقرا بحجم متوسط..
انت جرب السيارة وعطني خبر :sss:
بالنسبه لقساوة نظام التعليق
أكثر الناس كان يهربون من موديل 2003 على أساس انه تعليقه قاسي جدا ((تقول راكب شاص)) و لكن ما دروا ان السبب كان في الكفرات ... نعم في الكفرات كونتينينتال
واحد من الشباب اشترى E500 موديل 2004 و كان ضايق صدره مره من قساوة السياره و الله كان قاب قوسين أو ادنى من بيع السياره لحد ما أخذ برأينا و غير الكفرات و ركب بريللي بدل من كونتينيتال و فعلا تغير الوضع و صارت السياره أريح من أول بشكل ملحوظ جدا
mustang cobra
23-10-2005, 06:09 AM
السلام عليكم .......
أذكر واحد من الشباب معه وحده موديلها 2003 وماشية حتى الآن 200 ألف :blink: فعلا
الرجل يحلفلي يقول ماأذكر انها اشتكت من شي بس اني أحافظ على صيانتها ...
:sss:
مشاء الله علية 200 الف وين يروح الله يستر علية :confused:
انا كان عندي موديل 98 استخدمتة سنتين ونصف ما حطيت في بطنها غير الزيون والقماشات يوم بعتها كانت ماشية 182 الف كلم ما قالت أح
Wild CRX
24-10-2005, 04:17 PM
:headshak:
No idea