تسجيل الدخول

View Full Version : ماهي المسافة التي يتحملها زيت محرك السيارة ؟


أكورد
02-01-2006, 04:27 AM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته


في ناس تقول الزين أول مايصير أسود غيره

وفي ناس تقول كل 1500 غيره

وفي ناس تقول الزيت يمشيك فوق 5000



مدري وش رايكم شباب ؟

MYBACH 62
02-01-2006, 06:07 AM
أخـــي العزيز ( أكـــــورد ) :

لاتحتــــــار في هذه المســــألة إطــــــــلاقا , :sleep:

بالنسبة لزيت المحركات وخاصة في أجوائنا الخليجية الحارة لابد أنك تغير الزيت كل 5000 كيلو ....

وهذه المعلومة راح تلاحظها بالكتيب المرفق بالسيارة وستجد أيضا معلومات أخرى عن الصيانة وعن

القطع التي لابدأن تستبدلها كل ؟؟؟؟ كيلو وغيرها , أما بالنسبة لأقوال الناس فاضرب بها عرض

الحائط لأن الكتيب مرفق به جميع الإجابات على أسئلتك ومن الشركة المصنعة وليس مني أو

من غيري ... أتمنى أن أكـون قد وفقت في الإجابة على سؤالك , وشكـــرا . :p

مؤيد اف1
02-01-2006, 06:14 AM
اقل شي 5000 كيلو للزيت العالي الجودة..تقدر تمشي اكثر بس عشان تراهي كل الظروف الي ماتحصل لك كل مره غيره كل 5000

:p


تحياتي

CoRolla_04
02-01-2006, 07:38 AM
السلام

ان عن نفسي اغير الزيت كل 2500 كلم

واغير الزيت ومع الفلتر كل 5000 كلم

أبو حسين
02-01-2006, 08:36 AM
أغير الزيت كل 5000 كم زيت تويوتا

وسيارة أخرى كل 2500 كم زيت شب سوبر بلاس

MR.FERRARI
02-01-2006, 11:02 AM
والله انا قبل فترة وأنا ماشي في الكورنيش طلعلي علامة أن الزيت مخلص من المكينة شيكت على المكينة لقيت مافي ولا نقطة زيييييييييييييييت
غيرت زيت على طول وبعد شوي إرتفعت علىي الحرارة وخبطت السيارة زيت ومويه


رحت للشركة قالولي هذا علشان أنا أخلي الزيت لما يحترق وما أغيرة بالرغم من أني متعود أغير كل 5000 كلم


أنا أنصح أي واحد إنه اول ما يستلم راتيه الشهري يغير زييييييت على طووووووول
أو يغيرة كل 2000 الى 2500 أحسن لكم


وشكراً

lumina
02-01-2006, 11:58 AM
انا عن نفسي كل 5000 ابدل يعني امشيها 600 ولا 700 زياده و عقب ابدل :sleep: تعرفون كسل روح وبدل وانا اغير الزيت و أحط BP فيسكو هذا الزيت عجيب يبقى غليظ ومايحترق بسرعه وخاصه في أجوائنا البارده :p ....

cadyman
02-01-2006, 12:34 PM
انا معي رينو لاجونا واغير كل 10000 كم حسب تعليمات المصنع والسياره لها معي 3 سنوات وماشيه زي الحلاوه الحمد لله

cadyman
02-01-2006, 12:41 PM
تغير لون الزيت لايعني انتهاء فعاليته فالمهم في الزيت اللزوجه

king GT-R
02-01-2006, 01:08 PM
نحن عندنا مرسيدس نغير الزيت كل 10000كم

VW-609
02-01-2006, 02:04 PM
انا عن نفسي أغير الزيت للسياره مع الفلتر ،،

كل 15.000 كلم !!

واركب زيت كاسترول :cry1:

سدرك
02-01-2006, 03:55 PM
اغير الزيت ومع الفلتر كل 5000 كلم

1100R
02-01-2006, 04:08 PM
اغلب السيارات اليابانية ولامريكية يكون كل 5000

وبعض السيارات الالمانية كل 10000 زي المرسيدس

اما البي ام فاغير الزيت في الشتاء كل 18000 او 20000

وفي الصيف كل 15000او 17000

واغلب السيارات القديمة 95 وقبل يكون كل 2500 او 2000 :knight:

أكورد
02-01-2006, 05:32 PM
مشكورين شباب على الردود
واعطيتموني الاجابة الواضحة


وغريبة

معقولة bmw والمرسيدس تغير فوق 15 الف !!

ا ح ن 1 0 0
02-01-2006, 06:09 PM
إذا الشركة مخصصة لزيتها 5000 فحط ببالك إنك تغيره كل 3500 :knight:

يصير حتى لو تأخرت وشطحت ماتعدي الـ 4000 :smart:

خصوصاً إذا رجلك حارة على المكينة :glasses2: :glasses2: :glasses2:

وتذكر الرواية المنقولة عن أبو هاجوسي المهلي أنه قال:

"دلّع السيارة تدلعك " . :D

BLACK-ICE
02-01-2006, 06:24 PM
والساب بعد تغير زيتها كل 15 وصيانتها كل 30 الف

وقولو بعد هذي سيارات مو عمليه :o

أبو حسين
02-01-2006, 07:41 PM
والله انا قبل فترة وأنا ماشي في الكورنيش طلعلي علامة أن الزيت مخلص من المكينة شيكت على المكينة لقيت مافي ولا نقطة زيييييييييييييييت
غيرت زيت على طول وبعد شوي إرتفعت علىي الحرارة وخبطت السيارة زيت ومويه


رحت للشركة قالولي هذا علشان أنا أخلي الزيت لما يحترق وما أغيرة بالرغم من أني متعود أغير كل 5000 كلم


أنا أنصح أي واحد إنه اول ما يستلم راتيه الشهري يغير زييييييت على طووووووول
أو يغيرة كل 2000 الى 2500 أحسن لكم


وشكراً

هذا حسب نوعية الزيت اللذي تستخدمه..

فهناك من النوع الجيد واللي يقهد معاك شهور..

واللي فيه النوع الخايس أو إن الزيت مستورد والمخصصة للمناطق الباردة..

وتحياتي..

عاشق التضبيط
03-01-2006, 12:25 AM
مشكورين شباب على المعلومات

بس حبيت اسأل ايش المشكله اذا كان الزيت مليان اكثر من اللازم ؟

TerroRx7
03-01-2006, 12:35 AM
عاشق التضبيط

اذا كان الزيت مليان اكثر من اللازم

جزء منه بيحترق و بيطلع مع الشكمان و سنسرات الاوكسجين و دبات الكربون cats بتتضرر

و اذا مليان مره مره يمكن يفوض من بعض الفتحات مثل الـ breather

مؤيد اف1
03-01-2006, 01:05 AM
أغير الزيت كل 5000 كم زيت تويوتا

وسيارة أخرى كل 2500 كم زيت شب سوبر بلاس


اسراف وتبذير تغيره كل 2500


شل سوبر بلاس احسن من زيت تويوتا الي ماتدري ويش هو بس العلبه مغيره :D

مؤيد اف1
03-01-2006, 01:09 AM
والله انا قبل فترة وأنا ماشي في الكورنيش طلعلي علامة أن الزيت مخلص من المكينة شيكت على المكينة لقيت مافي ولا نقطة زيييييييييييييييت
غيرت زيت على طول وبعد شوي إرتفعت علىي الحرارة وخبطت السيارة زيت ومويه


رحت للشركة قالولي هذا علشان أنا أخلي الزيت لما يحترق وما أغيرة بالرغم من أني متعود أغير كل 5000 كلم


أنا أنصح أي واحد إنه اول ما يستلم راتيه الشهري يغير زييييييت على طووووووول
أو يغيرة كل 2000 الى 2500 أحسن لكم


وشكراً

يمكن كان عندك تلييك مايبان وقريب من الشكمان والزيت المتسرب علطول يحترق من الحراره :knight:


او



المكينه تحرق زيت يمكن الشنابر فيها شي :eek:


على العموم


انا سيارتي لومينا وادعس بها واجد ومع الدعس الزيت ينقص شوييييه كل 5000 آلاف تقريبا 400 ملي :D

يعني قول نص علبه زيت

والزيت مايتغير لونه الا شوي ولزوجته عال عال والزيت نظيف مافيه غبار :cool:



تحياتي

أبو حسين
03-01-2006, 01:19 AM
اسراف وتبذير تغيره كل 2500


شل سوبر بلاس احسن من زيت تويوتا الي ماتدري ويش هو بس العلبه مغيره :D

كيف إسراف وتبذير؟؟

مرة مشيت بسيارة بشل سوبر بلاس 5000 كيلومتر وفحصت الزيت إلا ألاقيه ناقص أقل من النص وراعي الزيوت يقول الزيت عندك تبخر من الصرفية..

مؤيد اف1
03-01-2006, 01:36 AM
اذا المكينه فيها مشكله او قديمه وماشيه واجد طبيعي تحرق زيت..غيره كل 3500 او 4000 وشوف الوضع كيف في مستوى الزيت :cool:

تحياتي

أبو حسين
03-01-2006, 01:41 AM
المكينة الحمد لله لاتعاني من أي شي..

ولكن أحد العمال قالولي الزيت يتبخر مع الوقت والصرفية والله أعلم..

بعدين لما نزل الزيت لأقل من النص ماولع إشارة الزيت..ومافيه أي ملاحظات تغيير في الآداء..

مؤيد اف1
03-01-2006, 01:54 AM
الزيت ماهو ماي عشان بتبخر :confused:


السياره فيها مشكله حتى لو كانت بسيطه بس فيها مشكله..مو معقوله تصرف الزيت لهالدرجه..


وغريب ان مافيها حساس مستوى الزيت :eek:


تحياتي

الهاوي جروب
03-01-2006, 02:13 AM
يعني الدعس يبخر الزيت

مؤيد اف1
03-01-2006, 02:23 AM
جزء بسيط جداً من الزيت يتسرب الى غرفة الاحتراق في السلندر عن طريق الشنابر على دورات عاليه..بس بشكل مو ملحوظ والمفروض مايتعدى اللتر كل 5000 كلم :-)

أبو حسين
03-01-2006, 02:53 AM
لاني ماأستخدم السيارة كثير..

المحرك 8 سلندر..من يوم غيرت الزيت وأنا غيرته بعد 6 شهور وكانت وقتها ماشية 5000 آلاف..

هل هدا يؤثر في نقصان الزيت؟؟؟؟

مؤيد اف1
03-01-2006, 03:17 AM
اكيد مايأثر :-)


في اسباب ثانيه..تهريب بسيط..في الغالب

infiniti
03-01-2006, 08:24 AM
لاني ماأستخدم السيارة كثير..

المحرك 8 سلندر..من يوم غيرت الزيت وأنا غيرته بعد 6 شهور وكانت وقتها ماشية 5000 آلاف..

هل هدا يؤثر في نقصان الزيت؟؟؟؟


اللكزس LS400 من موديل 90 الى 97 طبيعي ينقص نص علبه كل 3000 كيلو و احيانا اكثر شوي و لو عندك المانول المستخدم راح تحصل مكتوب انو ينقص و هذا شي طبيعي حتى للاندكروزر عندنا 2000 ينقص تقريبا نص علبه كل 5000 كيلو اغلب سيارات تويوتا ينقص فيها الزيت ولاكن هذا مو معناته ان الشنابر رايحه لااااا عمليه التزيت فيها واسعه شوي قصدي على شنبر الزيت لان البستم فيه ثلاث شنابر شنبر ضغط و شنبر تزييت و شنبر كشط و اخر واحد فيهم ما يكشط مضبوط مدري ليش في التويوتا بالتحديد يصممون مكاينهم بهذي الطريقه :confused:

عموما فيه محركات اذا نقص منها ربع علبه معناها المحرك فيه مشكله و في محركات طبيعي ينقص فيها الزيت بكميه محدده من قبل المصنع .

زمان ايام كانت عندي البلوبيرد كانت ماشيه 370 الف و انواع الكرف و الزيت ماعمره تغير قبل 5000 كيلو :D ولا ينقص منها زيت ابدااا

اما الددسن 90 كان ينقص علبه كل 3000 كيلو بس ما تشوف السياره فيها دخان مدري وين كان يروح :confused: بعد تحليل ميكانيكي اكتشفت انه ينحرق في غرفه الاحتراق ولاكن بكميه بسيطه جدااا ماتكون واضحه الا بمقياس الكربون الدقيق :D و اخر ايامه صار يصرف بعنف ادمان شرب زيت فلست كل يومين نص علبه :eek:

مؤيد اف1
03-01-2006, 08:55 AM
عموماً لكزس LS400 دايم اشوف على الصدام الخلفي رواسب لونها اصفر غامق..هذي بقايا احتراق الزيت :D


مااعتقد هالشي عادي :sleep:


نص علبه مافي مشكله..بس كل 5000 يروح تقريباً نص الزيت هنا اكيد في مشكله :sss:

أبو حسين
03-01-2006, 08:56 AM
والله الصراحة إنفنتي أنت ببببططططططللللل وأستاذ السيارات اليابانية وواضح من إسمك والله ماقصرت يالغالي :smart:

وتيحاتي كنت متخوف من المحرك وشكرا على الإجابة :)

وللتوضيح للأخ مؤيد الزيت نقص أكثر من النص بس مرة وحدة الباقي من الربع للنص تقريبا لان ذلك المرة السيارة مشيت أكثر من 5800 للتوضيح وآسف على الخطأ..

مؤيد اف1
03-01-2006, 09:00 AM
حبيت اضيف شي :D

عندنا كابرس موديل 92

بين فترات تغيير الزيت ولا يحرق زيت ابداً ماشاء الله عليه :D

أبو حسين
03-01-2006, 09:05 AM
8
8
8

ماشا الله

:banana: :banana:

يعطيك خيره ويكفيك شره اخوي

EL_3grab
03-01-2006, 11:25 AM
مادري عنكم ..

الزيت انواع .. 3000 و 5000 و7000 و10000 و15000 ..

بس لو تبدل كل 3000 تكون تكلفة التبديل أقل بوايد عن ما تبدل مرة وحدة بالـ10000 .. الأيل أغلى ..

أنا أبدل الفلتر والأيل كل 3000 .. وأذا زاد .. 20 ولا خمسطعشر كيلو بالكثير .. :D

عاشق التضبيط
03-01-2006, 03:00 PM
شكرا على التوضيح اخوي الارهابي سابقا :D

mofaker
04-01-2006, 12:15 PM
انا اغير الزيت كل 10 الآلف كيلو في الشتاء وفي الصيف كل 8 الآلف كيلو وسيارتي QX4جيب انفينتي :banana: