PDA

View Full Version : جنرال موترز يجب أن تتخلص من شركتين لتبقى في بر الأمان.......(موضوع)


AMG
11-01-2006, 11:19 PM
Billionaire investor Kirk Kerkorian signaled his intent Tuesday to reacquire the 12 million shares in General Motors he sold last month — and then buy 12 million more pending evidence that GM and the UAW can craft a more aggressive plan to fix the automaker, reports the Detroit News. Meanwhile, Kerkorian right-hand man Jerry York wants to see GM and the UAW move more quickly cut costs, sell assets, dump at least two brands and cut salaries. York suggested it might be wise to drop Saab and Hummer. He says GM is burning $24 million in cash per day, meaning it would expend its $25 billion stash in 1000 days, or less than three years.

http://www.leftlanenews.com/wp-images/media/jan11gm.jpg

ra3y_v8
11-01-2006, 11:24 PM
saab % saturn :headshak:

ميكانيكي
11-01-2006, 11:48 PM
saab % saturn :headshak:

انا اتفق معاك هالشركتين مالهم داعي في الاتحاد :D

EL_3grab
12-01-2006, 12:06 AM
يا جمس لآنها كوبي من شفر ..

ولا ساترن ..

AMG
12-01-2006, 12:08 AM
الخبر يقول انه لازم يتخلصون من همر وساب

Mustang
12-01-2006, 01:10 AM
افا عاد همر مره وحده .. انا اقول saturn وساب مالهم لزمه :D ..

ra3y_v8
12-01-2006, 01:16 AM
يا جمس لآنها كوبي من شفر ..

ولا ساترن ..


من عرفت السيارات وانا اسأل نفسي....شو الفايده من نسخ الجمس للشفر....مع انه مووووووووووووووووووووووووووووول مافيه فرق الا الشبك الامامي وعلامه السكان :sleep:

...
يمكن في موديل غير عن الشفر الي هو ستار كرافت

فديت الامارات
12-01-2006, 01:33 AM
:cry1: حسافه :cry1:

مؤيد اف1
12-01-2006, 02:00 AM
الساب يقدرو يستفيدو من محركاتها بشكل كبير خصوصاً ان محرك ال4 سلندر التربو الجديد يولد 300 حصان :D


الهمر الحين سوقه بدى يكبر بشكل ملحوظ..


فأنا اقول الساتورن تنحذف ويطورو الباقي بشوية افكار وتعاون بين الشركات وانهم يوحدو مراكز الابحاث بقدر المستطاع عشان يقللو التكاليف ويتشاركو الابحاث وفي النهايه هم كلهم تبع GM :p

560SEL
12-01-2006, 02:17 AM
الساب يقدرو يستفيدو من محركاتها بشكل كبير خصوصاً ان محرك ال4 سلندر التربو الجديد يولد 300 حصان :D


الهمر الحين سوقه بدى يكبر بشكل ملحوظ..


فأنا اقول الساتورن تنحذف ويطورو الباقي بشوية افكار وتعاون بين الشركات وانهم يوحدو مراكز الابحاث بقدر المستطاع عشان يقللو التكاليف ويتشاركو الابحاث وفي النهايه هم كلهم تبع GM :p

و الله انا أخالفك الرأي أخوي مؤيد

الهامر انا معاك لابد يصبرون عليها شوي و بالذات انهم الان بصدد توسيع انتاجها شفنا ال H3 بادره ممتازه من GM و أكيد بنشوف خطوات أقوى في تحسين وضع هامر

و لكن ساب هذي الشركه المفروض ان GM تتخلص منها و بأسرع وقت لأنها فعلا هي اللي أثقلت GM بالخسائر و أسوأ مبيعات دايم تسجل لساب ... التعديل حصل عليها و لكن ما فيه فايده في كل مكان في العالم اسم SAAB غير مقبول أبدا ... حتى هنا في السعوديه على الرغم من انهم غيروا الوكاله الا انه لازالت مبيعات SAAB من سئ لأسوأ

أنا أأيد و بقوه الاستغناء عن SAAB لأنها حتى ما قدرت تفرض نفسها في بلدها السويد

مؤيد اف1
12-01-2006, 02:25 AM
والله انا مادري كيف بيتخلصو منها..ماحد راح يشتريها :D


انا اقول مادام ان ساب شركة اصلها شركة محركات يخلوها تصنع محركات وبس بنفس الصيغة الحاليه ويستخدموها في سيارات آخرى :D

RED Chevy
12-01-2006, 03:16 AM
اعتقد بتسويها وتتخلى عن وحدة من الشركات لأنهم صارفين على أغلب الشركات مليارات عشان البحوث والتطوير وكل سياراتهم تتطور بشكل ملحوظ...

اذا كلش كلش يمكن الساترن والفوكسهول :think:

560SEL
12-01-2006, 07:28 PM
والله انا مادري كيف بيتخلصو منها..ماحد راح يشتريها :D


انا اقول مادام ان ساب شركة اصلها شركة محركات يخلوها تصنع محركات وبس بنفس الصيغة الحاليه ويستخدموها في سيارات آخرى :D

و الله اقتراح حلو و لكن ياليتهم يسمعونه

و لكن لا تنسى ان SAAB شركة رائده في التكنولوجيا و كذلك في أنظمة الآمان و السلامه و هذي نقاط ما يقدرون يهملونها أبدا

عاد تصدق ؟!

لو يغيرون علامة SAAB الى علامة شفروليه بتلقا مبيعاتها طارت في السما :D

Mr_CoRvEtTe
13-01-2006, 02:14 AM
مشكور مشرفنا على الخبر

1100R
13-01-2006, 02:51 PM
ماني شايف شعار اوبل؟؟؟؟؟؟؟ :confused:

مؤيد اف1
13-01-2006, 02:53 PM
ماني شايف شعار اوبل؟؟؟؟؟؟؟ :confused:

ولا في هولدن و دايو و فوكسهول :D

غريب السيف
13-01-2006, 08:42 PM
صحيح وين شعار باقي الشركات

قبل كم سنه قالوا ان دايو اثقلت جي ام بالديون

وطبعا ساب مبيعات قليلة وخسائرها كبيرة والافضل انهم يرجعون لصناعة الطائرات يمكن يتنعشون شوي

والفوكسهول مفروض يتخلصون منها بعد لانها نسخة من الاوبل :sleep:

560SEL
13-01-2006, 08:47 PM
صحيح وين شعار باقي الشركات

قبل كم سنه قالوا ان دايو اثقلت جي ام بالديون

وطبعا ساب مبيعات قليلة وخسائرها كبيرة والافضل انهم يرجعون لصناعة الطائرات يمكن يتنعشون شوي

والفوكسهول مفروض يتخلصون منها بعد لانها نسخة من الاوبل :sleep:

يارجال لو انهم فالحين في صناعة الطائرات ما كانوا اتجهوا للسيارات :D

كانت متحده مع شركة SCANNIA لصناعة الشاحنات و يوم حسوا انهم توهقوا فيها باعوها ل GM أقول أحسن شئ تسويه SAAB انها تقفل شركتها و تصير من الماضي مثل شركة GLAS الالمانيه

أبو حسين
14-01-2006, 02:44 AM
مين إللي يبغا الجمس تنباع؟؟

الجموس سيارات مرغوبة ومحد يستغني عليها خاصة السوبربان واليوكون والبليزر مبيعاتهم جيدة..كيف تبون الجمس تطير؟؟

أقول الساب مالها داعي..والساترين ماشفتها بحياتي مثل ماشفت على الأقل ألفا روميو ((شفتها مرتين واحد فضي والثاني كحلي))..

أصوت بالتخلص من ساب وساترين..

abumhdi
14-01-2006, 11:25 AM
طيب والدايو ..! وين هي ..!!

ولا إستغنو عنها ..؟!

أبو حسين
14-01-2006, 07:59 PM
^^^ أصلا ماحطوا جميع الشركات..

cadyman
16-01-2006, 04:07 PM
يبيعوا الساب لرينو ويمسك ادارتها غصن ويرجعها للقمه مرة ثانية

560SEL
16-01-2006, 04:13 PM
يبيعوا الساب لرينو ويمسك ادارتها غصن ويرجعها للقمه مرة ثانية

يا رجال لا كارلوس غصن و لا كارلوس شجره :D يقدر يسوي شئ مع SAAB لان مثل ما قلت المشكله مهيب في محركاتها و لا في تقنياتها و لا في جودة المواد بالعكس كل هذي 100% في الSAAB و لكن المشكله العظمى ان اسم SAAB غير مستساغ يعني ما فيه احد يتقبله الا ندره عالميا

760IL
16-01-2006, 06:10 PM
يا رجال لا كارلوس غصن و لا كارلوس شجره :D يقدر يسوي شئ مع SAAB لان مثل ما قلت المشكله مهيب في محركاتها و لا في تقنياتها و لا في جودة المواد بالعكس كل هذي 100% في الSAAB و لكن المشكله العظمى ان اسم SAAB غير مستساغ يعني ما فيه احد يتقبله الا ندره عالميا
ماعدا الساب الي في مسلسل ساينفيلد :D
خصوصا اذا ركبها كرايمر :D

560SEL
16-01-2006, 06:21 PM
ماعدا الساب الي في مسلسل ساينفيلد :D
خصوصا اذا ركبها كرايمر :D

خخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخ :D :D :D :D

عشان كذا انا قلت انهم ندره :D

MR.FERRARI
16-01-2006, 10:41 PM
حرام عليكم يا شباب الساب شركة كبيرة ومتطورة من ناحية الأنظمة والامان
ولاكن جنرال موتورز لم تستفد من الشركة بالشكل المطلوب


لماذا لا نقول أن جي أم أهملت ساب ولم تهتم لتسويقها أو إدارتها
وأيضاً الساب غير مخصصة للبيع بكميات كبيرة جداً مثل بعض شركات جي أم

والساترون ماتباع إلا في الأسواق الأمريكية

وعلى العموم الشي اللي بيخلي جي أم تعود الى القمة هو التغير الجذري للإدارة

وشكراً

560SEL
17-01-2006, 01:38 PM
حرام عليكم يا شباب الساب شركة كبيرة ومتطورة من ناحية الأنظمة والامان
ولاكن جنرال موتورز لم تستفد من الشركة بالشكل المطلوب


لماذا لا نقول أن جي أم أهملت ساب ولم تهتم لتسويقها أو إدارتها
وأيضاً الساب غير مخصصة للبيع بكميات كبيرة جداً مثل بعض شركات جي أم

والساترون ماتباع إلا في الأسواق الأمريكية

وعلى العموم الشي اللي بيخلي جي أم تعود الى القمة هو التغير الجذري للإدارة

وشكراً

مهما كان انتاج SAAB قليل أو محدود حسب كلامك .... ما راحي يكون بأي حال من الاحوال أقل من انتاج مرسيدس الفئه S و BMW الفئه السابعه و بالرغم من كذا تلقا مبيعات BMW و مرسيدس أضعاف أضعاف مبيعات SAAB

من قال ان GM ما اهتمت في SAAB أو في تسويقها ؟؟ بالعكس سوت معها اللي ما يتسوى حتى انهم انتجوا فئه جديده منها عباره عن نسخه مطوره من التريل بليزر بمسمى SAAB 9-7 و لا نجحت على الرغم ان SAAB ما انفقت الكثير عليها لأن السياره كانت 85% من صنع GM و طبعا الموضوع ما نجح

انا ما أقول ان SAAB سيئه بالعكس انا قلت انها رائده في مجال انظمة الامان و التكنولوجيا المتطوره و لكن اسمها صار غير مستساغ و لا أحد يتقبلها في أي مكان في العالم لدرجة ان مدير مبيعاتها في الرياض قال ان الرياض تمثل 50% من سوق SAAB في الشرق الاوسط ؟؟ :m: و انا بصراحه صار لي سنتين ما شفت الا وحده مع دكتور في الجامعه :D

شتان ما بينها و بين VOLVO عدوها اللدود :D

مؤيد اف1
17-01-2006, 07:06 PM
حتى محركات هي ماتصنع..هولدن تصنع المحركات لها :D

cadyman
18-01-2006, 04:12 PM
حركة انتاج ساب 9-7 هي بداية النهايه لساب لانها استنساخ فاشل لسيارة فاشله

MR.FERRARI
18-01-2006, 05:07 PM
أخوي 560SEL أشكرك على المناقسة المتحضرة
وأحترم رأيك جداً


ولاكن لماذا لا تستفد جي إم من خبرات ساب في مجال السلامة ؟؟؟؟؟

على الأقل سوف تعلق آمال كبيرة على مبيعات السيارات التي ستأخذ أنظمة السلامة من ساب

وانا لم أقل أن ساب شركة كبيرة من حيث المبيعات هي خسرت وستخسر الكثير إذا لم تحسن من أوضاعها وأوضاع سياراتها

وأنا أتمنى أن تأخذ ساب حقها في الاسواق العالمية

وإذا الشركة لم تكن مستصاغة أو محبوبة هذا لا يدل على انها شركة سيئة

وشكراً

مؤيد اف1
18-01-2006, 05:10 PM
مشكله الساب انها ماكسبت ثقة المستهلك


السنه الماضيه 2005 خسرت الشركه حدود 500 مليون دولار وسنة 2004 400 مليون


بالله عليكم شركه مثل هذي مو ثقل كبير على جي ام :headshak:



يانها تنباع او تتغير ادارتها بالكامل ويمكن ينفع وياها هالشي :sleep:

560SEL
18-01-2006, 10:31 PM
أخوي 560SEL أشكرك على المناقسة المتحضرة
وأحترم رأيك جداً


ولاكن لماذا لا تستفد جي إم من خبرات ساب في مجال السلامة ؟؟؟؟؟

على الأقل سوف تعلق آمال كبيرة على مبيعات السيارات التي ستأخذ أنظمة السلامة من ساب

وانا لم أقل أن ساب شركة كبيرة من حيث المبيعات هي خسرت وستخسر الكثير إذا لم تحسن من أوضاعها وأوضاع سياراتها

وأنا أتمنى أن تأخذ ساب حقها في الاسواق العالمية

وإذا الشركة لم تكن مستصاغة أو محبوبة هذا لا يدل على انها شركة سيئة

وشكراً

و الله فكره جيدة و لكن المتابع لأداء GM مع SAAB بيلاحظ ان جهود GM تركزت على انقاذ SAAB و النهوض بها قبل أي شئ آخر و لكن فيه خطأ ما أقول في التخطيط و لكن تقدر في التطبيق لأن أعتقد ان الحل الوحيد اللي ممكن يقذ SAAB هو حملة اعلاميه ضخمه بحيث تلقا دعايات SAAB في كل مكان ... غير كذا ما أتوقع لها النجاح بأي حال من الاحوال و أقلها لاحظ هنا في السعوديه من استلم الجميح SAAB الى يومنا هذا ما شفنا أي محاوله لتسويقها و لا اعلان عنها ... عشان كذا قلت ان الخطأ في التطبيق

انا معك انها شركه كبيره و لها تاريخ لا يمكن اهماله و لكن الشكوى لله تاريخ الشركه مهوب أهم من ميزانية و ارباح GM و لا نلوم GM على هذا لان هدف كل شركة في العالم هو الارباح قبل كل شئ لذلك ما لهم حل الا انهم يتخلصون منها لأنها صارت عبء بمعنى الكلمه على GM

durango
21-01-2006, 07:30 AM
ياشباب انتم اش فيكم على ساب؟؟؟؟؟


ترى كون انها سياره غير مرغوبه في السوق او غاليه شويه تستهونو فيها؟؟


انا اقول انها سياره حلوه و تصاميمها عصريه و مواصفاتها ما يعيبها شي و قوتها كمان حلوه...

لا يكونو سلبيين كدا..



EMO

560SEL
21-01-2006, 06:55 PM
ياشباب انتم اش فيكم على ساب؟؟؟؟؟


ترى كون انها سياره غير مرغوبه في السوق او غاليه شويه تستهونو فيها؟؟


انا اقول انها سياره حلوه و تصاميمها عصريه و مواصفاتها ما يعيبها شي و قوتها كمان حلوه...

لا يكونو سلبيين كدا..



EMO


ما قلنا شئ

و لكن

ما لها قبول في جميع الاوساط

هذي مشكلتها بكل بساطه

و انا اليوم قريت في جريدة الحياة ان خسائرها زادت بنسبه كبيره عن عام 2004 و وصلت خسائرها ل 300 مليون يورو و في عام 2004 كانت خسائرها 200 مليون يورو

و فيه مطالب كبيره من المستثمرين في GM باغلاق شركة SAAB نهائيا و لكن لحد الان ما تحدد مصيرها

مؤيد اف1
21-01-2006, 08:04 PM
انا اقول هالخساير الي تنصرف على ساب تنحط في هولدن وشوفو كيف راح تصير هالشركه الصغيره المبدعه..شركه ماعندها الا مصنع واحد ومحركها الي تستخدمه الساب 2.8 التربو ماخذ جوائز اجل مع دعم كبير ويش راح تسوي هالشركه :knight:

VIP_GTS
23-01-2006, 10:34 AM
شباب ممكن سؤال ؟؟ :D ..

وشي الساترن هاذي ؟؟؟ :D وش عندها سيارات :D ؟؟

مشكور مشرفنا على الموضوع ..... وانا اوافق الشباب على التخلص من ساب :banana:

bohusni
23-01-2006, 01:08 PM
ساب حيكون مصيرها نفس مصير شركة ماركوس

تتوقف اربع سنوات و بعدين في يوم من الايام بتشتريها شركة و بتدلعها وتمام التمام

كل القصة ثل ما تشرفتم و قلتوا انو الشركة محتاجة دعايات و اعلانات لتسويقها

لانو سياراتها ما هي بسيطة بصراحة يعني سيارات ساب لها قدرات افضل من غيرها

ومع ذلك احنا بنشوف دعايات لسيارات ابسط او اضعف من ساب

و اعلانات كثيرة كمان لكن ساب اللي هيا اقوى و افضل منها بمراحل ما شفنا لها ولا

حس

واكبر مثال و عبرة لما كانت GM نفسها تكتب اعلانات في الجرايد و الصحف على سيارات

صغيرة مثل اوبترا و غيرها كانوا يقولو بدون كفيل بدون دفعة اولى وخصم على موديلات

2005 و ..............................

طب ليش ما يعملوا هيك مع ساب ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

مؤيد اف1
23-01-2006, 02:29 PM
اعتقد ان السبب انهم جالسين يبيعو السياره بأقل من قيمتها السوقيه ومع ذالك الناس تشوفها غاليه ومو عارفين كيف السياره راح تمشي وياهم بعد 3 سنوات مثلاً


تحياتي

560SEL
23-01-2006, 05:02 PM
ساب حيكون مصيرها نفس مصير شركة ماركوس

تتوقف اربع سنوات و بعدين في يوم من الايام بتشتريها شركة و بتدلعها وتمام التمام

كل القصة ثل ما تشرفتم و قلتوا انو الشركة محتاجة دعايات و اعلانات لتسويقها

لانو سياراتها ما هي بسيطة بصراحة يعني سيارات ساب لها قدرات افضل من غيرها

ومع ذلك احنا بنشوف دعايات لسيارات ابسط او اضعف من ساب

و اعلانات كثيرة كمان لكن ساب اللي هيا اقوى و افضل منها بمراحل ما شفنا لها ولا

حس

واكبر مثال و عبرة لما كانت GM نفسها تكتب اعلانات في الجرايد و الصحف على سيارات

صغيرة مثل اوبترا و غيرها كانوا يقولو بدون كفيل بدون دفعة اولى وخصم على موديلات

2005 و ..............................

طب ليش ما يعملوا هيك مع ساب ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

انا ما عمري شفت دعايات لفولفو الا اللي في الجريده اللي يعرضون فيها سيارات مستعمله و بالرغم من كذا ما فيه أي مقارنه بين مبيعات VOLVO و SAAB .... لذلك انا أعتقد ان المشكله ليست مشكله تسويقيه و انما مشكله ان الناس ما تعرف وش ساب و متخوفه منها هذا بالاضافه الى احتكار الوكيل لها في كل شئ .. صيانه ... قطع غيار .. و غيرها :sleep: