PDA

View Full Version : تجربة الوحش تشـــــــــارجر


فيصل سبورت
07-04-2006, 03:56 AM
دوج تشارجر ارقى مثال عن قوة السيارات الاميركية العريقة

انها مثال السيارة الاميركية الرياضية الاصيلة بتصميمها ,محركاها,والشعور عند قيادتها انها قمة سيارات السيدان في مجموعة دودج وهي مخصصة لنقل الركاب الى اي مكان راحة تامة مع سرعة هائلة اذا ما ارادوا ذلك انها مثال حي عما توصلت اليه دودج بتقنيتها وشخصية سياراتها الرياضية

التصميم الخارجي رياضي جدا وهو يحظى بطابع شركة دودج بالاجمال ولا تخلو السيارة من الضخامة لطابعها الرياضي البحت حيث تطغى التضاريس على الجسم باكمله العجلات ضخمة ايضا وكذلك الصادم الامامي ومدخل الهواء الامامي الكبير الذي اولي عناية كبيرة لتوفير اكبر قدر من التهوئة للمحرك والمميز بالتصميم الخارجي عدم تناسقه لحد معين وهي الخاصية الجذابة كونا احد معالم السيارات الرياضية الاميركية ورغم ان السيارة هي طراز عام 2006 لكنها تحفل بالعديد من الخطوط التاريخية التي ميزت العديد من سيارات دودج في فترة الثمانينات . قد تكون هذه الصفة محل انتقادات كثيرة قد تتعرض لها السيارة لكنها بالتالي اضفت عليها طابعا خاصا ميزها عن باقي اقرانها من السيارات التي غالبا ما تتشابه فيما بينها بتصميمها العصري . اما ابرز الملامح التصميميه التي لفتت نظرنا في السيارة فهي تقوس العجلات الى الداخل نوعا ما اضافة الى ذلك القسم المعدني الذي يرتفع من الباب ليغطي جزءا من النافذه الخلفية

مقصورة ركاب اميركية رياضية معاصرة

مقصورة الركاب جميلة جدا وهي تمتاز ببساطتها حيث خلت من التعقيدات باستثناء الضروريات للابقاء على متعة قيادةالسيارات الرياضية الاميركية في رقيها وصفائها المنشود وتتميز مقصورة الركاب تلك الجديدة بالكامل بالحداثة والاغراء خاصة في لوحة العدادات ذات اللون الابيض الرياضي وحشوات الابواب والديكور والمواد الجديدة . المقاعد تأتي بلون ابيض وهي تمتاز بالراحة التي توفرها خاصة عند القيادة لمسافات طويلة كما تتميز بمسافة تحركها الكبيرة التي تساعد السائق على ايجاد وضعية قيادة مثالية بغض النظر عن قامته يساعده في ذلك الامر جوانب تحتضن جسمه بفعالية خاصة عند القيادة الرياضية اضافة الى مقود قابل للتعديل مع مساحات زجاجية واسعة تضفي شعورا بالرحابة وتتكامل تلك المزايا مع مقصورة اكثر هدوءا بفضل التحسينات على مستويات الضجيج والاهتزاز والقساوة وانخفاض مستوى ضجيج الريح واستخدام مواد مبتكرة لتخفيف الضجيج ضمن بنية الهيكل وغرفة المحرك وقد وجدت سهولة كبيرة في قيادة السيارة والتحكم باجهزتها العديدة دون الحاجة لرفع النظر طويلا عن الطريق يذكر انه لتلبية اكبر مجموعة من طلبات الزبائن توفرت السيارة بعدة مواصفات تجهيزات تحتوي كل منها على تجهيزات خاصة تعكس شخصية كل عميل على حدة هذا واحتوت دودج تشارجر على عدة تجهيزات قياسية هي عجلات 17 انش من الفولاذ خزان وقود بحجم كبير مذياع مع قارئ اسطوانات مدمجة واربعة مكبرات صوت تثبيت لجسم السائق على المقعد تدفئة للزجاج الخلفي اضاءة مميزة للوحة العدادات مقود قابل للتعديل عرض للحرارة الخارجية فتح عن بعد لغطاء الامتعة دخول بدون مفتاح لمقصورة الركاب تحكم بالسرعة احزمة امان بثلاث نقاط تثبيت علبة تروس اوتوماتيكية اربعة مساند رأس مكابح مانعة للغلق مساعد للكبح قفل مركزي نظام الكتروني لوقف المحرك عن العمل تحكم الكتروني للتوازن زجاج جانبي كهربائي كما يمكن الحصول في نسخة اس اكس تي من السيارة على عجلات 17من الالمنيوم مقاعد بتعديل كهربائي بثماني وضعيات مقاعد خلفية قابلة للطي ومصابيح للضباب
اضافة لكافة التجهيزات القياسية التي سبق ذكرها هناك ايضا عدد لا يحصى من التجهيزات الاضافية هي التالي : عجلات قياس 18 انش مقعد بجانب السائق بامكانية تعدل كهربائي بست وضعيات مقعد للسائق بثماني وضعيات تعديل كهربائية فلتر للهواء مذياع مع قارئ اسطوانات مجمجة وقارئ اسطوانات دي في دي وام بي 3 نظام ملاحة تحكم اوتوماتيكي بالحرارة مكيف هواء بمنطقتين مناخيتين مع استشعار بالاشعة دون الحمراء مفاتيح تحكم على المقود للتحكم بالمذياع نظام الكتروني معلوماتي عن السيارة نظام لفتح المرآب عن بعد مقاعد مدفأة مواصفات للتأدية المتقدمة دواسات قابلة للتعديل فتحة سقف نظام ترفيه خلفي مع شاشات كثودية ونظام دي في دي مذياع عامل على الاقمار الاصطناعية نظام اتصال يمكن استخدامه دون الحاجة لاستعمال اليدين.

للسلامة اولوية عند دوج تشارجر

مثلها مثل باقي سيارات دودج تؤمن تشارجر مستويات عالمية في السلامة وحماية الركاب فقد صمم هيكلها لامتصاص شتى انواع الاصطدامات بفعالية مع ابعاد اثرها قدر الامكان عن مقصورة الركاب عبر استخدام مناطق لامتصاص الصدمات وقد حظي السائق والراكب بجانبه على كيسي هواء اماميين بدرجتي انتفاخ اضافة لكيسي هواء جانبيين مع ستائر هواء جانبية تمتد على طول المقعدين الامامي والخلفي ولا شك ان هناك احزمة امان بنظمي شد مسبق وآخر مخفف للضغط ولحماية الركاب عند انقلاب السيارة تضمنت تدعيمات اضافيةللسقف كما تمت تقوية اطار واجهة الزجاج الامامي لحماية رؤوس الركاب كما كان لازدياد صلابة الجسم الالتوائية نتائج ايجابية على قدرة السيارة تحمل اصطدامات شديدة بأقل مقدار من التشوه
وتحتوي السيارة على عدة اجهزة للتحكم بالتماسك فهناك تحكم بالتماسك اضافة لمكابح مانعة للغلق بأربع اقنية تعمل عبر اربعة اقراص مكابح توزيع الكتروني للكبح ونظام مساعد للكبح وتمتاز كافة انظمة التحكم بالتماسك تلك بسرعة ردة فعلها ودقة عملها كما انهاجميعها من الجيل الجديد لانظمة التحكم بالتماسك والكبح والتوازن هذا فيما خص مقومات السلامة الكامنة اما بالنسبة لمقومات السلامة النشطة فيضاف اليها الى جانب اجهزة التحكم بالتماسك تأدية متقدمة ردات فعل سريعة للسيارة مفاتيح تشغيل موزعة بطريقة عملية لاتلهي السائق عن القيادة وغيرها ومثلما هو الحال مع باقي سيارات دودج فقد كان للمكابح اهمية كبيرة ولقيت نصيبها من التطوير وهي متعددة المكابس وتعمل على اقراص مكابح ضخمة تتعامل بفعالية مع الاستعمال الكثيف ووزن السيارة المرتفع وهما يعملان بالتناغم مع جهاز لمنع غلق المكابح ويخولان السيارة التوقف من سرعة 100 كلم بمسافة متدنية جدا مما يعزز من عوامل السلامة

محركان متفوقان يتصدرهما محرك هيمي بسعة 5,7 ليتر

قلب دودج النابض عبارة عن محرك من ست اسطوانات سعة 3,6 ليتر متعدد الصمامات بعمود كامة واحد يولد 250 حصاناً عند 6400 د.د مع عزم دوران يبلغ 340 نيوتن _ متر عند 3800 د.د ويؤمن المحرك للسيارة تأدية متقدمة تستطيع عبرها الانطلاق الى 100 كلم /س بحوالي 6,5 ثوان مع قدرة على تحقيق سرعة قصوى تبلغ حوالي 240 كلم /س كما يتوفر محرك اخر هيمي من ثماني اسطوانات متعدد الصمامات سعة 5,7 ليتر يولد 340 حصان /5000 د.د مع عزم هائل يبلغ 525 نيوتن -متر /4000 د.د ويتميز هذا المحرك بصوته المنخفض وارتجاجاته المتدنية كما ان كلا المحركين يتميزان بتصميمهما المتطور ومصروفهما المتدنى من الوقود ويحتويان خانق وقود الكترونياً ويتحقق قسم هائل من عزم الدوران على دورات منخفضة مما يعد بمرونة هائلة تتناسب واحوال القيادة في المدينة كما يخول السيارة اجراء تجاوزات بسرعة من دون الحاجة الى رفع دوران المحرك عاليا واذا ما اخذنا بالاعتبار وزن السيارة الذي يبلغ 1700كلغ نجد ان دودج تشارجر تتمتع بنسبة قوة للوزن مرتفعة لسيارة بهذه الفئة ومن المميز بمحرك هيمي من ثماني اسطوانات قدرته على العمل باربع اسطوانات عند الحاجة ( كعند القيادة في المدينة ) مما يخفف كثيرا من مصروف الوقود وتنتقل قوة المحرك الى العجلات الدافعة الخلفية عبر علبة تروس اوتوماتيكية من خمس نسب بتحكم الكتروني ويمكن تعشيق نسب علبة التروس يدويا عند الحاجة هذا وتتميز علبة التروس بتطورها حيث تخفض كثيرا من مصروف الوقود والضجيج حيث سرعان ما يلاحظ السائق سلاسة التعشيق الواضحة

معيار جديد للسيارات الاميركية في مواصفات الراحة والتأدية الرياضية معاً

من المدهش مدى التغيير الذي اعترى دودج تشارجر فقد اثبتت من خلاله شركة دودج قدرتها على نقل كافة اوجه التطور الذي يعتري سياراتها اليها بنجاح لا مثيل له ان قيادة تشارجر هي بمثابة متعه كبيرة فهي سيارة لها تاريخها العريق من العملية في الاستخدام اضافة الى الفخامة والطابع الرياضي المميز فمقصورة الركاب رائعة ليس بفخامتها ولكن ببساطتهاوطابعها الرياضي الذي يعيدك الى جذور السيارات الاميركية الرياضية الاصيله تشغيل المحرك يبعث في النفس شعورا خاصا نظرا لصوته الضخم الذي يميز كافة محركات السيارات الاميركية الضخمة فقيادة هذه السيارة كان مميزا فضغطة بسيطة على دواسة البنزين قادرة على احداث تسارع رياضي واضح تشعر معه بجسدك يتراجع رويدا ليلتصق بالمقعد لتندفع السيارة الى الامام بتسارع يعطيك ثقة بقدرة السيارة اجراء التجاوزات بسهولة كبيرة وعلى مختلف السرعات ومهما اختلف المحرك اما محرك هيمي فيزيد من شعور التسارع بشكل مدهش يجعلك تقتنع ان الموطن الاصلي لهذه السيارة هو الحلبة والمدهش بالامر ان تعشيق نسب علبة التروس الاوتوماتيكية سلس للغاية اما بالنسبة للتسارع من سرعات عالية فالامر لا يستلزم عناء مطلقا كما ان السيارة لا تتأثر كثيرا مع جلوس اربعة ركاب بداخلها
في المنعطفات تبدى السيارة ثباتا هائلا ان كانت مبلله ام جافة يساعدها في هذا الامر تعليق امامي مستقل اعتمد مخمدات وقضيب مقاوم للانحناء اذرع طويلة وقصيرة نابض حلزوني على مخمد غازي قضيب تثبيت اذرع عرضية وجانبية سفلية في المؤخرة هناك تعليق مستقل ايضا بخمس وصلات مع نوابض حلزوانية ومخمدات غازية ومن السهل جدا التحكم باندفاع السيارة وبخط سيرها بدقة بالغة بغض النظر عن الرياح الجانبية كما لم يخف علينا التأثير الايجابي لزيادة الصلابة الالتوائية للسيارة لما لها من اثر على الراحةوالثبات اضافة الى خفض مستويات الضجيج اثناء السير كما من السهل اعادة السيارة الى خط سيرها في حال انزلاقها يساعدها في ذلك مقود حساس يتمتع بعدد لفات قصيرة بين اقصى جهتيه يذكر ان السيارة توفر راحة تعليق رائدة في المدينة ولا يؤثر طابعها الرياضي على راحة تنقلها ولأمان كبير عند القيادة على سرعات مرتفعة حظيت تشارجر بمكابح قرصية مهواة في الامام وصلبة في الخلف ويذكر ان جهاز التحكم بالتماسك والتوازن الذي يزود تشارجر لا يحد من متعتك اثناء قيادة السيارة رياضيا خاصة وانه لايتدخل كثيرا ولتأدية رياضية افضل يمكن طلب السيارة بمواصفات تعليق رياضية تزيد من ثباتها عند المنعطفات بشكل ملحوظ

ارجوا ان ينال هذا الموضوع على استحسانك وتعم الفائدة على الجميع

NisFan
07-04-2006, 04:13 AM
مشكور على المقال
قلب دودج النابض عبارة عن محرك من ست اسطوانات سعة 3,6 ليتر متعدد الصمامات بعمود كامة واحد يولد 250 حصاناً عند 6400 د.د مع عزم دوران يبلغ 340 نيوتن _ متر عند 3800 د.د ويؤمن المحرك للسيارة تأدية متقدمة تستطيع عبرها الانطلاق الى 100 كلم /س بحوالي 6,5 ثوان
ايه هين ان جاب 9 ثواني كويس :D :D

الرشيق
07-04-2006, 05:25 AM
انا معه اخوي نيسان فان بس لعلمك يا اخ نيسان انه هالمحرك من اقوى المحركات على فئة الست سلندر يعني لا مكسيما ولا وحده من هالسياره تقدر عليها :D بس حبيت اوضح هالنقطه

فيصل سبورت
07-04-2006, 02:37 PM
مشكور على المقال

ايه هين ان جاب 9 ثواني كويس :D :D

الاخ الفاضل / NisFan

هذه تجربة وموثقة ولنقل ان المحرك يؤمن 7 ثواني وليس 6,5 الى 100 كلم فهذه تعتبر قمة من جودة المحرك والتأدية المتقدمة اذا قارنا الوزن المرتفع على المحرك وسوف اعطيك افتراضيات وامثله وهي : لنقم بتركيب محرك الالتيما على تشارجر هل محرك الالتيما سوف يؤدي نفس تأدية محرك التشارجر الاصلي طبعاً الاجابة واضحة (( لا )) سوف تسالني لماذا ؟ واجيبك اذا نظرنا الى حجم الالتيما المتوسط وقوة المحرك البالغة 250 حصان مع عزم دوران يبلغ 337 نيوتن/ متر عند 4400 ويؤمن له تسارع الى 100كلم في 6,5 ثواني الى 7 ثواني ودفع امامي ووزن يبلغ تقريبا 1350 كلغ واذا نظرنا الى حجم التشارجر الكبير وقوة المحرك البالغة 250 حصانا مع عزم دوران يبلغ 340 نيوتن / متر عند 3800 د.د ويؤمن لها تسارع الى 100 كلم في 7 ثواني ودفع خلفي ووزن يبلغ 1700 كلغ سوف تجد ان التفوق في العزم عند دورات منخفضة لصالح التشارجر بسبب انه صنع لك محرك 250 حصان لوزن مرتفع ودفع خلفي وحجم كبير يضاهي قوة المحرك الياباني الذي يقابله وزن منخفض ودفع امامي وحجم متوسط وسوف اختصر لك المفيد,,,انقل محرك الالتيما وضعه في التشارجر ستقل التأدية كثيراُ وانقل محرك التشارجر وضعه في الالتيما سوف تصبح الالتيما طيارة وليست سيارة (طبعاً هذه صيغة مبالغة) وهذه وجهة نظري واختلاف الاراء لايفسد الود قضية..وانا طبعاً لا املك التشارجر ولكن من رؤيتي الشخصية وقراتي عنها والمعلومات التي اعرفها بأنها سيارة ممتازة في اميركا ويكفيك شكلها الهجومي المتوحش.

اخوي الرشيــــــــــــــــق

شكراً على تفاعلك وردك المؤيد

تحياتي

mustang cobra
07-04-2006, 03:04 PM
السياره حلوه بس عيبها الوكيل خاصه عندنا في الخليج بشكل عام

sayedco
07-04-2006, 05:20 PM
قلب دودج النابض عبارة عن محرك من ست اسطوانات سعة 3,6 ليتر متعدد الصمامات بعمود كامة واحد يولد 250 حصاناً عند 6400 د.د مع عزم دوران يبلغ 340 نيوتن _ متر عند 3800 د.د ويؤمن المحرك للسيارة تأدية متقدمة تستطيع عبرها الانطلاق الى 100 كلم /س بحوالي 6,5 ثوان


أخوي في غلط مطبعي و الكتلوج مال الجارجر جدامي :D

المحرك سعته 3.5 لتر و ليس 3.6 و آنا متأكد 100%

و التسارع 6.5 ثوان أظن هاي حق المحرك ال8 سلندر و ليس بو 6 :D

و ترا التسارع يجيب أقل و عندي فيديو لجارجر يجيب تحت ال6 ثواني مع إنه ما يقومه عدل


_________________________


و آنا معاك أخ فيصل بالنسبة لمحرك الألتيما على الجارجر


__________________________

Prelude 4 Life
07-04-2006, 05:38 PM
مشكور على المقال

ايه هين ان جاب 9 ثواني كويس :D :D



والله انك صادق :D

الشارجر 6 سلندر تسارعه 8.9 :lol:

ال R/T تسارعه 6 ثواني :banana:

ال SRT8 تسارعه 5 ثواني :eek:

فيصل سبورت
08-04-2006, 01:27 AM
أخوي في غلط مطبعي و الكتلوج مال الجارجر جدامي :D

المحرك سعته 3.5 لتر و ليس 3.6 و آنا متأكد 100%

و التسارع 6.5 ثوان أظن هاي حق المحرك ال8 سلندر و ليس بو 6 :D

و ترا التسارع يجيب أقل و عندي فيديو لجارجر يجيب تحت ال6 ثواني مع إنه ما يقومه عدل


_________________________


و آنا معاك أخ فيصل بالنسبة لمحرك الألتيما على الجارجر


__________________________

احسنت على تصحيحك المعلومات

فعلاً المحرك 3,5 وليس 3,6 اما بالنسبة للتسارع فهو 7 ثواني

cruiser2000
08-04-2006, 07:30 AM
==============================================
يتوفر محرك اخر هيمي من ثماني اسطوانات متعدد الصمامات سعة 5,7 ليتر يولد 340 حصان /5000 د.د مع عزم هائل يبلغ 525 نيوتن -متر /4000 د.د ويتميز هذا المحرك بصوته المنخفض وارتجاجاته المتدنية كما ان كلا المحركين يتميزان بتصميمهما المتطور ومصروفهما المتدنى من الوقود ويحتويان خانق وقود الكترونياً ويتحقق قسم هائل من عزم الدوران على دورات منخفضة
==============================================

:banana: :banana: :banana: :banana:

TOP-SECRET
08-04-2006, 04:25 PM
يعطيك العافيه الغالي

تشارجر تعتبر اسطوره بالنسبه لعشاق الدودج

ولا هنت عالكلام الطيب والتقرير :-)

560SEL
08-04-2006, 04:39 PM
سياره ممتازه جدا

و لكن الملاحظ عليها ان تقنيات مرسيدس طاغيه على السياره و بقوه

و انا لحد الان و انا عندي شك ان محرك ال 3.5 هو نفس محرك ال 320 حق مرسيدس

STronG
08-04-2006, 05:13 PM
بالمناسبه واحد من ربعي قاوم تشارجر 6 سلندر واحانا علي مرسيدس

e240 من سرعه 80 تقريبا قلناله مع السلامه :D ..

الرشيق
08-04-2006, 05:22 PM
اخوي STronG اذا انت قصدك انه انت بالمرسيدس اي 240 رحت عن الجارجر 6 سلندر فاقولك اسمحلي هالكلام مب صحيح اي 240؟ يا ريال مكينة هالسياره كانها مكينة سيكل الجارجر تلعب فيها لعب.... واذا تبي اتجرب حياك وانا متاكد من كلامي مية بالمية .... :banana:

560SEL
08-04-2006, 06:10 PM
اخوي STronG اذا انت قصدك انه انت بالمرسيدس اي 240 رحت عن الجارجر 6 سلندر فاقولك اسمحلي هالكلام مب صحيح اي 240؟ يا ريال مكينة هالسياره كانها مكينة سيكل الجارجر تلعب فيها لعب.... واذا تبي اتجرب حياك وانا متاكد من كلامي مية بالمية .... :banana:

فعلا مكينة ال E240 كان أدائها ضعيف مره في القومه و لكن على الخط كانت معقوله شوي

لذلك استبدلوها بمحرك ال E280

red_RPM
08-04-2006, 07:27 PM
السياره بدت إتدش مزاجي
والفرق بين سعر السته سلندر والثماني سلندر هائل , هل في فرق بالمواصفات طبعا غير المحرك

وياشباب في أحد جرب إيسوق السته سلندر , كيف تسارعها وإستجابتها سلسه ولا ثقيله

وشكرا علي الموضوع

560SEL
08-04-2006, 07:47 PM
السياره بدت إتدش مزاجي
والفرق بين سعر السته سلندر والثماني سلندر هائل , هل في فرق بالمواصفات طبعا غير المحرك

وياشباب في أحد جرب إيسوق السته سلندر , كيف تسارعها وإستجابتها سلسه ولا ثقيله

وشكرا علي الموضوع

السياره مع اخوي و جربتها عدة مرات و لكن لحد الان ما جربت تسارعها

السياره بصراحه محترمه جدا باستثناء داخليتها تضيق الصدر يعني ما تشوف الا سواد و بقع فضيه :D

و لكن سواقتها أقولك من هالحين بتغير نظرتك للامريكي بشكل كبير

و اعيد و أكرر السياره في كثير من تقنيات مرسيدس مثل ESP و نفس وضعية مثبت السرعه و جهاز التوجيه و القير و كثير مره :D

red_RPM
08-04-2006, 08:29 PM
تسلم تسلم علي الرد
ومبروكين السياره
تصدق عاد إني أحب الداخليه السوده احس إني مليت من البيج

560SEL
08-04-2006, 08:48 PM
تسلم تسلم علي الرد
ومبروكين السياره
تصدق عاد إني أحب الداخليه السوده احس إني مليت من البيج

الله يبارك فيك يا أخوي

و الله يا أخوي كل واحد و مزاجه انا اعرف واحد من يوم عرف السيارات و هو ما يجيب الا سيارات داخليها أسود

يعني الموضوع موضوع أذواق


و لكن مشكلة الاسود بالنسبه لي انه في الحر ما يخدم أبدا :m:

sayedco
08-04-2006, 08:49 PM
تسلم تسلم علي الرد
ومبروكين السياره
تصدق عاد إني أحب الداخليه السوده احس إني مليت من البيج

آنا أعيش نفس الوضع ، 24 ساعة و اللون البيج و التخشيب جدامي

حتى الكراسي بيج و كل شي بيج تمللت :D

بس طبعاً إذا حولت للأسود بتتملل أكثر و بيصير يومك سواد و ظلام خخخخخ فلم رعب :D

Mr_CoRvEtTe
08-04-2006, 10:40 PM
مشكور على الموضوع الرائع والشارجر سياره وايد عاجبتني :banana:

Dreams_Maker
08-04-2006, 11:42 PM
و ترا التسارع يجيب أقل و عندي فيديو لجارجر يجيب تحت ال6 ثواني مع إنه ما يقومه عدل




ممكن الفيديو :)

sayedco
08-04-2006, 11:51 PM
ممكن الفيديو :)

أخوي أول شي بستاذن راعي السيارة لأنه هو مطرشلي الفيديو شخصياً على المسنجر

مادري إذا هو راضي ينتشر في النت أو لا

و إن شاء الله إذا وافق بخليه لكم في المنتدى :p

1100R
08-04-2006, 11:57 PM
سياره ممتازه جدا

و لكن الملاحظ عليها ان تقنيات مرسيدس طاغيه على السياره و بقوه

و انا لحد الان و انا عندي شك ان محرك ال 3.5 هو نفس محرك ال 320 حق مرسيدس


فعلا هو نفس محرك المرسيدس 350

سالت الموظف على جنب واعترف :D


حاول تدقق في المحرك فيي النهار بتلاقي مكتوب على القطع made in gearmany

560SEL
09-04-2006, 12:00 AM
فعلا هو نفس محرك المرسيدس 350

سالت الموظف على جنب واعترف :D


حاول تدقق في المحرك فيي النهار بتلاقي مكتوب على القطع made in gearmany


320 و ليس 350

ال 320 سعته 3.5 لتر و قوته تقريبا مساويه لقوة محرك التشارجر ال 6 سلندر

ال 350 سعته 3.7 لتر و قوته 272 حصان :D

فيصل سبورت
09-04-2006, 02:57 AM
اخواني الاعزاء شكراً لكم جميعا


وكلمة اخيرة بما ان التشارجر امتزجت مع المرسيدس فلا غبار عليها والسيارة بصراحة يكفيك شكلها وواجهتها لها هيبه وشكلها هجومي عندما تنظر في المرايا وترى التشارجر خلفك علطول تفتح الخط حتى لاياكلك الوحش الاميركي الالماني

300C
09-04-2006, 10:29 PM
طيب شباب تسارع ال6 سلندر كم بالله عليكم
ما لها داعي اشتري واحد ويجي سوناتا ويشخطني :sss:

Prelude 4 Life
09-04-2006, 10:32 PM
طيب شباب تسارع ال6 سلندر كم بالله عليكم
ما لها داعي اشتري واحد ويجي سوناتا ويشخطني :sss:



ال 6 سلندر تسارعه 8.9

السوناتا بيشخطك ونص :D

شوف الرابط (http://www.allpar.com/cars/lx/dodge-charger.html)

300C
09-04-2006, 10:42 PM
:cry1: معقولة
ليييييييه كذا :mad1:
كل الوحشيه هذي وبالاخير 8.9 :ranting:

sayedco
09-04-2006, 10:57 PM
:cry1: معقولة
ليييييييه كذا :mad1:
كل الوحشيه هذي وبالاخير 8.9 :ranting:

خذها بالعقل ، ال3.5 على ال300M وزن السيارة 1614 كيلو تسارعه 7 ثواني و أجزاء بسيطة

كيف إذا زودت 200 كيلو ؟! تبي نفس التسارع ؟ مستحيل :D

بس أقول، إذا خذيت الV6 حق الشكل بس طبعاً ، إنسى شي إسمه تدوس مع حد ، إذا تبي تدوس شوف لك شارع فاضي :D

300C
10-04-2006, 06:41 PM
طيب مع شغلات بسيطة مثل فلتر وبواجي وهدرز اكيد راح يفرق صح ولا لأ :cry1:

فيصل سبورت
10-04-2006, 07:04 PM
طيب مع شغلات بسيطة مثل فلتر وبواجي وهدرز اكيد راح يفرق صح ولا لأ :cry1:

الاخ / 300C

لا تاخذ بكلام احد من ناحية التسارع ليس تقليلاً بكلام احد ولكن ليطمئن قلبك واعطيك مثال لو قلت لك ان الددسن 2005 بخاخات الغمارة تقوم على كثير من السيارات القوية والمعروفة كقومة الى 100 لربما لن تصدقني وانا جربته بنفسي والتجربة خير برهان,,,جرب التشارجر وشف تسارعها بنفسك ثم قرر او اشترى محرك الهيمي الذي لا كلام فيه

ولك تحياتي

sayedco
10-04-2006, 07:44 PM
طيب مع شغلات بسيطة مثل فلتر وبواجي وهدرز اكيد راح يفرق صح ولا لأ :cry1:

أغلب التعديلات الشائعة و المعروفة ، ما بتوصلك لقوة الهيمي :banana:

إنت عبارة عندك محرك 3.5 يولد قوة 250 حصان ، يعني لازم تزيده تقريباً 100 حصان عشان توصل لقوة المحرك الهيمي :sss:

و بهالسعر اللي تبي تزود به ، تقدر تشتري الهيمي أقل مواصفات

آنا أقول حاول تحصل هيمي أقل مواصفات أفضل ألف مرة من 6 سلندر ، شالفايدة شارجر بهالهيبة آخرتها 6 سلندر :sleep:

560SEL
10-04-2006, 08:44 PM
أغلب التعديلات الشائعة و المعروفة ، ما بتوصلك لقوة الهيمي :banana:

إنت عبارة عندك محرك 3.5 يولد قوة 250 حصان ، يعني لازم تزيده تقريباً 100 حصان عشان توصل لقوة المحرك الهيمي :sss:

و بهالسعر اللي تبي تزود به ، تقدر تشتري الهيمي أقل مواصفات

آنا أقول حاول تحصل هيمي أقل مواصفات أفضل ألف مرة من 6 سلندر ، شالفايدة شارجر بهالهيبة آخرتها 6 سلندر :sleep:

و الله و انا أخوك الناس أذواق :think:

فيه ناس تقطع المسافات :D و تدور القوه و فقط القوه

و فيه ناس ما تهمها القوه بقدر ما يهمها المظهر العام و الموصفات :smart:


و دودج راعوا كل الفئات :D و الا كان يقدرون يخلون الانتاج قاصر على الهيمي و بس :knight:

300C
10-04-2006, 09:02 PM
^^^^
يا 560 تتوقع التشارجر تقوم على اللومينا 6 سلندر :think:

560SEL
10-04-2006, 09:08 PM
^^^^
يا 560 تتوقع التشارجر تقوم على اللومينا 6 سلندر :think:


يا أخي انت شكلك قاعد تهيظني عشان أروح أسرق المفتاح من أخوي و أقاوم بها البشريه :D :D :D :D :D :D :D :D

اصبر و ما عليك بوافيك بنتايج تفصيليه عنها :cool:

sayedco
10-04-2006, 09:25 PM
و الله و انا أخوك الناس أذواق :think:

فيه ناس تقطع المسافات :D و تدور القوه و فقط القوه

و فيه ناس ما تهمها القوه بقدر ما يهمها المظهر العام و الموصفات :smart:


و دودج راعوا كل الفئات :D و الا كان يقدرون يخلون الانتاج قاصر على الهيمي و بس :knight:

كلامك صحيح طبعاً و دودج ما انتجت هال6 سلندر و إلا هي تدري إنه في واحد نفس 300C و آنا "في فترة سابقة" كنت مغرم بهالسيارة الصراحة ، و الوالد قال يبي يبدل السيارة قلت ما في إلا التشارجر 6 سلندر و طبعاً كنت راضي بالحال ، قلت أول ما أطلعه ، اكزوزين + بونيت SRT و خلاص :black:

بس قصدي واحد مثل الأخ 300C و آنا وايد ندوسه ويا الباقيين يعني لازم شوي تكون قوية على الأقل :D

غريب السيف
10-04-2006, 10:44 PM
يا 300C توكل على الله وخذ التشارجر v6 وماعليك من سوالف القومات

المهم الشكل روعه وله هيبه وشخصيه وبعدين السرعه ماهي كل شي

وانا مرة حطيت موضوع عن صاحبي اللى يبغي يشتري تشارجر والسيارة الحين عنده لونها اسود 6 سلندر sxt ومرتاح فيها وقوتها بنظره لاباس فيها لانه شخص مايحب يدوس كثير بالسيارة ..غير هذا انها ملفته للانتباه والكل ينظر لها بأعجاب :banana:

فيصل سبورت
11-04-2006, 02:18 PM
اخوي غريب السيف

ممكن تعطينا انطباعات خويك راعي التشارجر من ناحية الراحة ومن ناحية القيادة ومن ناحية التسارع هل هي فعلاً قومتها ثقيله ولا خفيفة نفس ولك تحياتي

300C
11-04-2006, 04:10 PM
يا أخي انت شكلك قاعد تهيظني عشان أروح أسرق المفتاح من أخوي و أقاوم بها البشريه :D :D :D :D :D :D :D :D

اصبر و ما عليك بوافيك بنتايج تفصيليه عنها :cool:

:D :D
روووووووووووووووح يا بطل
احرق الموتر وعطنا خبر :D

اخوي غريب السيف
يعني الواحد ما يجيه يوم ويبي يدوس شويه في الموتر
يعني على الاقل في شده شوي مو لحد هذي الدرجة :cry1:
بس اكيد ان 560SEL راح يعطينا الخبر الاكيد :knight:

:D

غريب السيف
11-04-2006, 11:03 PM
اخوي فيصل ...

حسب كلامي مع صاحبي ان القومة ثقيلة في البداية لكن بعدين تصير خفيفة وقيادتها حلوة ومقعد السايق مريح وواسع

وعلى فكرة هو اشترى اكسسوارات ..قطع اليمينيوم للديكور الداخلي من موقع ebay ب 600 درهم وجناح خلفي نوع srt-8

والثبات رائع جدا والمكيف على كلامه ثلج (حتى انا استغربت )

ومرة قالي انه تقاوم مع اكورد V6 الاكورد راحت عنه في البداية بس بعدين في الخط طاف الاكورد بفرق عمود

انا اشوف العائق الوحيد للمحرك هذا هو وزن السيارة المرتفع

560SEL
11-04-2006, 11:09 PM
انا اشوف العائق الوحيد للمحرك هذا هو وزن السيارة المرتفع


و دفع خلفي

300C
12-04-2006, 04:39 PM
^^^^^
انت لسه هنا :D

فيصل سبورت
13-04-2006, 04:43 AM
طيب ودنا نعرف نقارنها في القومة والقوة مع الفكتوريا ولا الهواند ولا الكابرس 6 سلندر ولا اللومينا 6 سلندر ولا الهواندي ولا المكسيما

sayedco
13-04-2006, 01:27 PM
مع اللومينا ممكن + الكابريس

لكن مع الهوندا و الماكس و الهونداي و الألتيما (كلهم 6) أحسه شي مستحيل :D

bashar_255
13-04-2006, 02:15 PM
فعلا هو نفس محرك المرسيدس 350

سالت الموظف على جنب واعترف :D


حاول تدقق في المحرك فيي النهار بتلاقي مكتوب على القطع made in gearmany


مع اني ما استبعد هذا الشي لاكن اسمح لي أقول لك










ويش فهمه هالموظف في السيارات

كله تأليف × تأليف و لا يعرفو شي بالسيارات و وظيفتهم هي التسويق على عمى :blink:

فيصل سبورت
13-04-2006, 02:26 PM
مع اللومينا ممكن + الكابريس

لكن مع الهوندا و الماكس و الهونداي و الألتيما (كلهم 6) أحسه شي مستحيل :D


طيب الفكتوريا ماجبت طارية يعني ان الفكتوريا تسارعه اضعف من المجموعة هذي حسب رايك

فيصل سبورت
13-04-2006, 02:36 PM
مع اني ما استبعد هذا الشي لاكن اسمح لي أقول لك










ويش فهمه هالموظف في السيارات

كله تأليف × تأليف و لا يعرفو شي بالسيارات و وظيفتهم هي التسويق على عمى :blink:

اهلين اخوي بشار

والله انك صادق ماعندهم سالفة يعرفون يقولون هذه فتحه وهذي بدون فتحه وهذي مراتب جلد وهذي مراتب مخمل لكن تسألهم عن اشياء تفصيليه مايعرفون

sayedco
13-04-2006, 03:06 PM
مع اني ما استبعد هذا الشي لاكن اسمح لي أقول لك

ويش فهمه هالموظف في السيارات

كله تأليف × تأليف و لا يعرفو شي بالسيارات و وظيفتهم هي التسويق على عمى :blink:

جيبوا لي صورة محرك ال6 سلندر شوي كبيرة تكون عاد

و بقولكم إذا كان أمريكي أو ألماني :D

<< حركة سواها لي موظف مال كدلاك ، يقولي محرك الإسكاليد نفس محرك الكورفت بالضبط مادري إذا صح أو غلط

________

أخوي فيصل ، آنا المشكلة ما شفت أداء التشارجر في الحقيقة ، لكن كم تسارع الكراون ؟

بس أحس التشارجر لانه 250 حصان و الكراون 230 حصان

و اثنينهم دفع خلفي و أوزانهم فوق :banana:

الرشيق
13-04-2006, 04:22 PM
الفكتوريا ا>ا قصدك الفورد اتروح عن المكسيما والالتيما والهوندا والهونداي بس بغيت اقول هالشي للعلم :knight: وبعدين اخوي 300 سي اخ> الجارجر 6 تقدر بعدين اتركب له هدرز شيب كمبيوتر ويكون قوي ركب عليه رنجات 22" :banana: بيطلع متوحش

فيصل سبورت
15-04-2006, 01:30 AM
جيبوا لي صورة محرك ال6 سلندر شوي كبيرة تكون عاد

و بقولكم إذا كان أمريكي أو ألماني :D

<< حركة سواها لي موظف مال كدلاك ، يقولي محرك الإسكاليد نفس محرك الكورفت بالضبط مادري إذا صح أو غلط

________

أخوي فيصل ، آنا المشكلة ما شفت أداء التشارجر في الحقيقة ، لكن كم تسارع الكراون ؟

بس أحس التشارجر لانه 250 حصان و الكراون 230 حصان

و اثنينهم دفع خلفي و أوزانهم فوق :banana:

حسب علمي ان الفكتوريا 265 حصان مكتوب بالبرشور عند الوكالة بس مادري هل هو الاسبورت لأنه فيه فكتوريا 239 وانا اعتقد فيه فرق بين 8 سلندر و 6 سلندر يعني مثلاً 6 سلندر 250 حصان ووزن 1700 و 8 سلندر 250 حصانا ووزن 1700 في اعتقادي ان التفوق لل 8 سلندر