فيصل سبورت
07-04-2006, 03:56 AM
دوج تشارجر ارقى مثال عن قوة السيارات الاميركية العريقة
انها مثال السيارة الاميركية الرياضية الاصيلة بتصميمها ,محركاها,والشعور عند قيادتها انها قمة سيارات السيدان في مجموعة دودج وهي مخصصة لنقل الركاب الى اي مكان راحة تامة مع سرعة هائلة اذا ما ارادوا ذلك انها مثال حي عما توصلت اليه دودج بتقنيتها وشخصية سياراتها الرياضية
التصميم الخارجي رياضي جدا وهو يحظى بطابع شركة دودج بالاجمال ولا تخلو السيارة من الضخامة لطابعها الرياضي البحت حيث تطغى التضاريس على الجسم باكمله العجلات ضخمة ايضا وكذلك الصادم الامامي ومدخل الهواء الامامي الكبير الذي اولي عناية كبيرة لتوفير اكبر قدر من التهوئة للمحرك والمميز بالتصميم الخارجي عدم تناسقه لحد معين وهي الخاصية الجذابة كونا احد معالم السيارات الرياضية الاميركية ورغم ان السيارة هي طراز عام 2006 لكنها تحفل بالعديد من الخطوط التاريخية التي ميزت العديد من سيارات دودج في فترة الثمانينات . قد تكون هذه الصفة محل انتقادات كثيرة قد تتعرض لها السيارة لكنها بالتالي اضفت عليها طابعا خاصا ميزها عن باقي اقرانها من السيارات التي غالبا ما تتشابه فيما بينها بتصميمها العصري . اما ابرز الملامح التصميميه التي لفتت نظرنا في السيارة فهي تقوس العجلات الى الداخل نوعا ما اضافة الى ذلك القسم المعدني الذي يرتفع من الباب ليغطي جزءا من النافذه الخلفية
مقصورة ركاب اميركية رياضية معاصرة
مقصورة الركاب جميلة جدا وهي تمتاز ببساطتها حيث خلت من التعقيدات باستثناء الضروريات للابقاء على متعة قيادةالسيارات الرياضية الاميركية في رقيها وصفائها المنشود وتتميز مقصورة الركاب تلك الجديدة بالكامل بالحداثة والاغراء خاصة في لوحة العدادات ذات اللون الابيض الرياضي وحشوات الابواب والديكور والمواد الجديدة . المقاعد تأتي بلون ابيض وهي تمتاز بالراحة التي توفرها خاصة عند القيادة لمسافات طويلة كما تتميز بمسافة تحركها الكبيرة التي تساعد السائق على ايجاد وضعية قيادة مثالية بغض النظر عن قامته يساعده في ذلك الامر جوانب تحتضن جسمه بفعالية خاصة عند القيادة الرياضية اضافة الى مقود قابل للتعديل مع مساحات زجاجية واسعة تضفي شعورا بالرحابة وتتكامل تلك المزايا مع مقصورة اكثر هدوءا بفضل التحسينات على مستويات الضجيج والاهتزاز والقساوة وانخفاض مستوى ضجيج الريح واستخدام مواد مبتكرة لتخفيف الضجيج ضمن بنية الهيكل وغرفة المحرك وقد وجدت سهولة كبيرة في قيادة السيارة والتحكم باجهزتها العديدة دون الحاجة لرفع النظر طويلا عن الطريق يذكر انه لتلبية اكبر مجموعة من طلبات الزبائن توفرت السيارة بعدة مواصفات تجهيزات تحتوي كل منها على تجهيزات خاصة تعكس شخصية كل عميل على حدة هذا واحتوت دودج تشارجر على عدة تجهيزات قياسية هي عجلات 17 انش من الفولاذ خزان وقود بحجم كبير مذياع مع قارئ اسطوانات مدمجة واربعة مكبرات صوت تثبيت لجسم السائق على المقعد تدفئة للزجاج الخلفي اضاءة مميزة للوحة العدادات مقود قابل للتعديل عرض للحرارة الخارجية فتح عن بعد لغطاء الامتعة دخول بدون مفتاح لمقصورة الركاب تحكم بالسرعة احزمة امان بثلاث نقاط تثبيت علبة تروس اوتوماتيكية اربعة مساند رأس مكابح مانعة للغلق مساعد للكبح قفل مركزي نظام الكتروني لوقف المحرك عن العمل تحكم الكتروني للتوازن زجاج جانبي كهربائي كما يمكن الحصول في نسخة اس اكس تي من السيارة على عجلات 17من الالمنيوم مقاعد بتعديل كهربائي بثماني وضعيات مقاعد خلفية قابلة للطي ومصابيح للضباب
اضافة لكافة التجهيزات القياسية التي سبق ذكرها هناك ايضا عدد لا يحصى من التجهيزات الاضافية هي التالي : عجلات قياس 18 انش مقعد بجانب السائق بامكانية تعدل كهربائي بست وضعيات مقعد للسائق بثماني وضعيات تعديل كهربائية فلتر للهواء مذياع مع قارئ اسطوانات مجمجة وقارئ اسطوانات دي في دي وام بي 3 نظام ملاحة تحكم اوتوماتيكي بالحرارة مكيف هواء بمنطقتين مناخيتين مع استشعار بالاشعة دون الحمراء مفاتيح تحكم على المقود للتحكم بالمذياع نظام الكتروني معلوماتي عن السيارة نظام لفتح المرآب عن بعد مقاعد مدفأة مواصفات للتأدية المتقدمة دواسات قابلة للتعديل فتحة سقف نظام ترفيه خلفي مع شاشات كثودية ونظام دي في دي مذياع عامل على الاقمار الاصطناعية نظام اتصال يمكن استخدامه دون الحاجة لاستعمال اليدين.
للسلامة اولوية عند دوج تشارجر
مثلها مثل باقي سيارات دودج تؤمن تشارجر مستويات عالمية في السلامة وحماية الركاب فقد صمم هيكلها لامتصاص شتى انواع الاصطدامات بفعالية مع ابعاد اثرها قدر الامكان عن مقصورة الركاب عبر استخدام مناطق لامتصاص الصدمات وقد حظي السائق والراكب بجانبه على كيسي هواء اماميين بدرجتي انتفاخ اضافة لكيسي هواء جانبيين مع ستائر هواء جانبية تمتد على طول المقعدين الامامي والخلفي ولا شك ان هناك احزمة امان بنظمي شد مسبق وآخر مخفف للضغط ولحماية الركاب عند انقلاب السيارة تضمنت تدعيمات اضافيةللسقف كما تمت تقوية اطار واجهة الزجاج الامامي لحماية رؤوس الركاب كما كان لازدياد صلابة الجسم الالتوائية نتائج ايجابية على قدرة السيارة تحمل اصطدامات شديدة بأقل مقدار من التشوه
وتحتوي السيارة على عدة اجهزة للتحكم بالتماسك فهناك تحكم بالتماسك اضافة لمكابح مانعة للغلق بأربع اقنية تعمل عبر اربعة اقراص مكابح توزيع الكتروني للكبح ونظام مساعد للكبح وتمتاز كافة انظمة التحكم بالتماسك تلك بسرعة ردة فعلها ودقة عملها كما انهاجميعها من الجيل الجديد لانظمة التحكم بالتماسك والكبح والتوازن هذا فيما خص مقومات السلامة الكامنة اما بالنسبة لمقومات السلامة النشطة فيضاف اليها الى جانب اجهزة التحكم بالتماسك تأدية متقدمة ردات فعل سريعة للسيارة مفاتيح تشغيل موزعة بطريقة عملية لاتلهي السائق عن القيادة وغيرها ومثلما هو الحال مع باقي سيارات دودج فقد كان للمكابح اهمية كبيرة ولقيت نصيبها من التطوير وهي متعددة المكابس وتعمل على اقراص مكابح ضخمة تتعامل بفعالية مع الاستعمال الكثيف ووزن السيارة المرتفع وهما يعملان بالتناغم مع جهاز لمنع غلق المكابح ويخولان السيارة التوقف من سرعة 100 كلم بمسافة متدنية جدا مما يعزز من عوامل السلامة
محركان متفوقان يتصدرهما محرك هيمي بسعة 5,7 ليتر
قلب دودج النابض عبارة عن محرك من ست اسطوانات سعة 3,6 ليتر متعدد الصمامات بعمود كامة واحد يولد 250 حصاناً عند 6400 د.د مع عزم دوران يبلغ 340 نيوتن _ متر عند 3800 د.د ويؤمن المحرك للسيارة تأدية متقدمة تستطيع عبرها الانطلاق الى 100 كلم /س بحوالي 6,5 ثوان مع قدرة على تحقيق سرعة قصوى تبلغ حوالي 240 كلم /س كما يتوفر محرك اخر هيمي من ثماني اسطوانات متعدد الصمامات سعة 5,7 ليتر يولد 340 حصان /5000 د.د مع عزم هائل يبلغ 525 نيوتن -متر /4000 د.د ويتميز هذا المحرك بصوته المنخفض وارتجاجاته المتدنية كما ان كلا المحركين يتميزان بتصميمهما المتطور ومصروفهما المتدنى من الوقود ويحتويان خانق وقود الكترونياً ويتحقق قسم هائل من عزم الدوران على دورات منخفضة مما يعد بمرونة هائلة تتناسب واحوال القيادة في المدينة كما يخول السيارة اجراء تجاوزات بسرعة من دون الحاجة الى رفع دوران المحرك عاليا واذا ما اخذنا بالاعتبار وزن السيارة الذي يبلغ 1700كلغ نجد ان دودج تشارجر تتمتع بنسبة قوة للوزن مرتفعة لسيارة بهذه الفئة ومن المميز بمحرك هيمي من ثماني اسطوانات قدرته على العمل باربع اسطوانات عند الحاجة ( كعند القيادة في المدينة ) مما يخفف كثيرا من مصروف الوقود وتنتقل قوة المحرك الى العجلات الدافعة الخلفية عبر علبة تروس اوتوماتيكية من خمس نسب بتحكم الكتروني ويمكن تعشيق نسب علبة التروس يدويا عند الحاجة هذا وتتميز علبة التروس بتطورها حيث تخفض كثيرا من مصروف الوقود والضجيج حيث سرعان ما يلاحظ السائق سلاسة التعشيق الواضحة
معيار جديد للسيارات الاميركية في مواصفات الراحة والتأدية الرياضية معاً
من المدهش مدى التغيير الذي اعترى دودج تشارجر فقد اثبتت من خلاله شركة دودج قدرتها على نقل كافة اوجه التطور الذي يعتري سياراتها اليها بنجاح لا مثيل له ان قيادة تشارجر هي بمثابة متعه كبيرة فهي سيارة لها تاريخها العريق من العملية في الاستخدام اضافة الى الفخامة والطابع الرياضي المميز فمقصورة الركاب رائعة ليس بفخامتها ولكن ببساطتهاوطابعها الرياضي الذي يعيدك الى جذور السيارات الاميركية الرياضية الاصيله تشغيل المحرك يبعث في النفس شعورا خاصا نظرا لصوته الضخم الذي يميز كافة محركات السيارات الاميركية الضخمة فقيادة هذه السيارة كان مميزا فضغطة بسيطة على دواسة البنزين قادرة على احداث تسارع رياضي واضح تشعر معه بجسدك يتراجع رويدا ليلتصق بالمقعد لتندفع السيارة الى الامام بتسارع يعطيك ثقة بقدرة السيارة اجراء التجاوزات بسهولة كبيرة وعلى مختلف السرعات ومهما اختلف المحرك اما محرك هيمي فيزيد من شعور التسارع بشكل مدهش يجعلك تقتنع ان الموطن الاصلي لهذه السيارة هو الحلبة والمدهش بالامر ان تعشيق نسب علبة التروس الاوتوماتيكية سلس للغاية اما بالنسبة للتسارع من سرعات عالية فالامر لا يستلزم عناء مطلقا كما ان السيارة لا تتأثر كثيرا مع جلوس اربعة ركاب بداخلها
في المنعطفات تبدى السيارة ثباتا هائلا ان كانت مبلله ام جافة يساعدها في هذا الامر تعليق امامي مستقل اعتمد مخمدات وقضيب مقاوم للانحناء اذرع طويلة وقصيرة نابض حلزوني على مخمد غازي قضيب تثبيت اذرع عرضية وجانبية سفلية في المؤخرة هناك تعليق مستقل ايضا بخمس وصلات مع نوابض حلزوانية ومخمدات غازية ومن السهل جدا التحكم باندفاع السيارة وبخط سيرها بدقة بالغة بغض النظر عن الرياح الجانبية كما لم يخف علينا التأثير الايجابي لزيادة الصلابة الالتوائية للسيارة لما لها من اثر على الراحةوالثبات اضافة الى خفض مستويات الضجيج اثناء السير كما من السهل اعادة السيارة الى خط سيرها في حال انزلاقها يساعدها في ذلك مقود حساس يتمتع بعدد لفات قصيرة بين اقصى جهتيه يذكر ان السيارة توفر راحة تعليق رائدة في المدينة ولا يؤثر طابعها الرياضي على راحة تنقلها ولأمان كبير عند القيادة على سرعات مرتفعة حظيت تشارجر بمكابح قرصية مهواة في الامام وصلبة في الخلف ويذكر ان جهاز التحكم بالتماسك والتوازن الذي يزود تشارجر لا يحد من متعتك اثناء قيادة السيارة رياضيا خاصة وانه لايتدخل كثيرا ولتأدية رياضية افضل يمكن طلب السيارة بمواصفات تعليق رياضية تزيد من ثباتها عند المنعطفات بشكل ملحوظ
ارجوا ان ينال هذا الموضوع على استحسانك وتعم الفائدة على الجميع
انها مثال السيارة الاميركية الرياضية الاصيلة بتصميمها ,محركاها,والشعور عند قيادتها انها قمة سيارات السيدان في مجموعة دودج وهي مخصصة لنقل الركاب الى اي مكان راحة تامة مع سرعة هائلة اذا ما ارادوا ذلك انها مثال حي عما توصلت اليه دودج بتقنيتها وشخصية سياراتها الرياضية
التصميم الخارجي رياضي جدا وهو يحظى بطابع شركة دودج بالاجمال ولا تخلو السيارة من الضخامة لطابعها الرياضي البحت حيث تطغى التضاريس على الجسم باكمله العجلات ضخمة ايضا وكذلك الصادم الامامي ومدخل الهواء الامامي الكبير الذي اولي عناية كبيرة لتوفير اكبر قدر من التهوئة للمحرك والمميز بالتصميم الخارجي عدم تناسقه لحد معين وهي الخاصية الجذابة كونا احد معالم السيارات الرياضية الاميركية ورغم ان السيارة هي طراز عام 2006 لكنها تحفل بالعديد من الخطوط التاريخية التي ميزت العديد من سيارات دودج في فترة الثمانينات . قد تكون هذه الصفة محل انتقادات كثيرة قد تتعرض لها السيارة لكنها بالتالي اضفت عليها طابعا خاصا ميزها عن باقي اقرانها من السيارات التي غالبا ما تتشابه فيما بينها بتصميمها العصري . اما ابرز الملامح التصميميه التي لفتت نظرنا في السيارة فهي تقوس العجلات الى الداخل نوعا ما اضافة الى ذلك القسم المعدني الذي يرتفع من الباب ليغطي جزءا من النافذه الخلفية
مقصورة ركاب اميركية رياضية معاصرة
مقصورة الركاب جميلة جدا وهي تمتاز ببساطتها حيث خلت من التعقيدات باستثناء الضروريات للابقاء على متعة قيادةالسيارات الرياضية الاميركية في رقيها وصفائها المنشود وتتميز مقصورة الركاب تلك الجديدة بالكامل بالحداثة والاغراء خاصة في لوحة العدادات ذات اللون الابيض الرياضي وحشوات الابواب والديكور والمواد الجديدة . المقاعد تأتي بلون ابيض وهي تمتاز بالراحة التي توفرها خاصة عند القيادة لمسافات طويلة كما تتميز بمسافة تحركها الكبيرة التي تساعد السائق على ايجاد وضعية قيادة مثالية بغض النظر عن قامته يساعده في ذلك الامر جوانب تحتضن جسمه بفعالية خاصة عند القيادة الرياضية اضافة الى مقود قابل للتعديل مع مساحات زجاجية واسعة تضفي شعورا بالرحابة وتتكامل تلك المزايا مع مقصورة اكثر هدوءا بفضل التحسينات على مستويات الضجيج والاهتزاز والقساوة وانخفاض مستوى ضجيج الريح واستخدام مواد مبتكرة لتخفيف الضجيج ضمن بنية الهيكل وغرفة المحرك وقد وجدت سهولة كبيرة في قيادة السيارة والتحكم باجهزتها العديدة دون الحاجة لرفع النظر طويلا عن الطريق يذكر انه لتلبية اكبر مجموعة من طلبات الزبائن توفرت السيارة بعدة مواصفات تجهيزات تحتوي كل منها على تجهيزات خاصة تعكس شخصية كل عميل على حدة هذا واحتوت دودج تشارجر على عدة تجهيزات قياسية هي عجلات 17 انش من الفولاذ خزان وقود بحجم كبير مذياع مع قارئ اسطوانات مدمجة واربعة مكبرات صوت تثبيت لجسم السائق على المقعد تدفئة للزجاج الخلفي اضاءة مميزة للوحة العدادات مقود قابل للتعديل عرض للحرارة الخارجية فتح عن بعد لغطاء الامتعة دخول بدون مفتاح لمقصورة الركاب تحكم بالسرعة احزمة امان بثلاث نقاط تثبيت علبة تروس اوتوماتيكية اربعة مساند رأس مكابح مانعة للغلق مساعد للكبح قفل مركزي نظام الكتروني لوقف المحرك عن العمل تحكم الكتروني للتوازن زجاج جانبي كهربائي كما يمكن الحصول في نسخة اس اكس تي من السيارة على عجلات 17من الالمنيوم مقاعد بتعديل كهربائي بثماني وضعيات مقاعد خلفية قابلة للطي ومصابيح للضباب
اضافة لكافة التجهيزات القياسية التي سبق ذكرها هناك ايضا عدد لا يحصى من التجهيزات الاضافية هي التالي : عجلات قياس 18 انش مقعد بجانب السائق بامكانية تعدل كهربائي بست وضعيات مقعد للسائق بثماني وضعيات تعديل كهربائية فلتر للهواء مذياع مع قارئ اسطوانات مجمجة وقارئ اسطوانات دي في دي وام بي 3 نظام ملاحة تحكم اوتوماتيكي بالحرارة مكيف هواء بمنطقتين مناخيتين مع استشعار بالاشعة دون الحمراء مفاتيح تحكم على المقود للتحكم بالمذياع نظام الكتروني معلوماتي عن السيارة نظام لفتح المرآب عن بعد مقاعد مدفأة مواصفات للتأدية المتقدمة دواسات قابلة للتعديل فتحة سقف نظام ترفيه خلفي مع شاشات كثودية ونظام دي في دي مذياع عامل على الاقمار الاصطناعية نظام اتصال يمكن استخدامه دون الحاجة لاستعمال اليدين.
للسلامة اولوية عند دوج تشارجر
مثلها مثل باقي سيارات دودج تؤمن تشارجر مستويات عالمية في السلامة وحماية الركاب فقد صمم هيكلها لامتصاص شتى انواع الاصطدامات بفعالية مع ابعاد اثرها قدر الامكان عن مقصورة الركاب عبر استخدام مناطق لامتصاص الصدمات وقد حظي السائق والراكب بجانبه على كيسي هواء اماميين بدرجتي انتفاخ اضافة لكيسي هواء جانبيين مع ستائر هواء جانبية تمتد على طول المقعدين الامامي والخلفي ولا شك ان هناك احزمة امان بنظمي شد مسبق وآخر مخفف للضغط ولحماية الركاب عند انقلاب السيارة تضمنت تدعيمات اضافيةللسقف كما تمت تقوية اطار واجهة الزجاج الامامي لحماية رؤوس الركاب كما كان لازدياد صلابة الجسم الالتوائية نتائج ايجابية على قدرة السيارة تحمل اصطدامات شديدة بأقل مقدار من التشوه
وتحتوي السيارة على عدة اجهزة للتحكم بالتماسك فهناك تحكم بالتماسك اضافة لمكابح مانعة للغلق بأربع اقنية تعمل عبر اربعة اقراص مكابح توزيع الكتروني للكبح ونظام مساعد للكبح وتمتاز كافة انظمة التحكم بالتماسك تلك بسرعة ردة فعلها ودقة عملها كما انهاجميعها من الجيل الجديد لانظمة التحكم بالتماسك والكبح والتوازن هذا فيما خص مقومات السلامة الكامنة اما بالنسبة لمقومات السلامة النشطة فيضاف اليها الى جانب اجهزة التحكم بالتماسك تأدية متقدمة ردات فعل سريعة للسيارة مفاتيح تشغيل موزعة بطريقة عملية لاتلهي السائق عن القيادة وغيرها ومثلما هو الحال مع باقي سيارات دودج فقد كان للمكابح اهمية كبيرة ولقيت نصيبها من التطوير وهي متعددة المكابس وتعمل على اقراص مكابح ضخمة تتعامل بفعالية مع الاستعمال الكثيف ووزن السيارة المرتفع وهما يعملان بالتناغم مع جهاز لمنع غلق المكابح ويخولان السيارة التوقف من سرعة 100 كلم بمسافة متدنية جدا مما يعزز من عوامل السلامة
محركان متفوقان يتصدرهما محرك هيمي بسعة 5,7 ليتر
قلب دودج النابض عبارة عن محرك من ست اسطوانات سعة 3,6 ليتر متعدد الصمامات بعمود كامة واحد يولد 250 حصاناً عند 6400 د.د مع عزم دوران يبلغ 340 نيوتن _ متر عند 3800 د.د ويؤمن المحرك للسيارة تأدية متقدمة تستطيع عبرها الانطلاق الى 100 كلم /س بحوالي 6,5 ثوان مع قدرة على تحقيق سرعة قصوى تبلغ حوالي 240 كلم /س كما يتوفر محرك اخر هيمي من ثماني اسطوانات متعدد الصمامات سعة 5,7 ليتر يولد 340 حصان /5000 د.د مع عزم هائل يبلغ 525 نيوتن -متر /4000 د.د ويتميز هذا المحرك بصوته المنخفض وارتجاجاته المتدنية كما ان كلا المحركين يتميزان بتصميمهما المتطور ومصروفهما المتدنى من الوقود ويحتويان خانق وقود الكترونياً ويتحقق قسم هائل من عزم الدوران على دورات منخفضة مما يعد بمرونة هائلة تتناسب واحوال القيادة في المدينة كما يخول السيارة اجراء تجاوزات بسرعة من دون الحاجة الى رفع دوران المحرك عاليا واذا ما اخذنا بالاعتبار وزن السيارة الذي يبلغ 1700كلغ نجد ان دودج تشارجر تتمتع بنسبة قوة للوزن مرتفعة لسيارة بهذه الفئة ومن المميز بمحرك هيمي من ثماني اسطوانات قدرته على العمل باربع اسطوانات عند الحاجة ( كعند القيادة في المدينة ) مما يخفف كثيرا من مصروف الوقود وتنتقل قوة المحرك الى العجلات الدافعة الخلفية عبر علبة تروس اوتوماتيكية من خمس نسب بتحكم الكتروني ويمكن تعشيق نسب علبة التروس يدويا عند الحاجة هذا وتتميز علبة التروس بتطورها حيث تخفض كثيرا من مصروف الوقود والضجيج حيث سرعان ما يلاحظ السائق سلاسة التعشيق الواضحة
معيار جديد للسيارات الاميركية في مواصفات الراحة والتأدية الرياضية معاً
من المدهش مدى التغيير الذي اعترى دودج تشارجر فقد اثبتت من خلاله شركة دودج قدرتها على نقل كافة اوجه التطور الذي يعتري سياراتها اليها بنجاح لا مثيل له ان قيادة تشارجر هي بمثابة متعه كبيرة فهي سيارة لها تاريخها العريق من العملية في الاستخدام اضافة الى الفخامة والطابع الرياضي المميز فمقصورة الركاب رائعة ليس بفخامتها ولكن ببساطتهاوطابعها الرياضي الذي يعيدك الى جذور السيارات الاميركية الرياضية الاصيله تشغيل المحرك يبعث في النفس شعورا خاصا نظرا لصوته الضخم الذي يميز كافة محركات السيارات الاميركية الضخمة فقيادة هذه السيارة كان مميزا فضغطة بسيطة على دواسة البنزين قادرة على احداث تسارع رياضي واضح تشعر معه بجسدك يتراجع رويدا ليلتصق بالمقعد لتندفع السيارة الى الامام بتسارع يعطيك ثقة بقدرة السيارة اجراء التجاوزات بسهولة كبيرة وعلى مختلف السرعات ومهما اختلف المحرك اما محرك هيمي فيزيد من شعور التسارع بشكل مدهش يجعلك تقتنع ان الموطن الاصلي لهذه السيارة هو الحلبة والمدهش بالامر ان تعشيق نسب علبة التروس الاوتوماتيكية سلس للغاية اما بالنسبة للتسارع من سرعات عالية فالامر لا يستلزم عناء مطلقا كما ان السيارة لا تتأثر كثيرا مع جلوس اربعة ركاب بداخلها
في المنعطفات تبدى السيارة ثباتا هائلا ان كانت مبلله ام جافة يساعدها في هذا الامر تعليق امامي مستقل اعتمد مخمدات وقضيب مقاوم للانحناء اذرع طويلة وقصيرة نابض حلزوني على مخمد غازي قضيب تثبيت اذرع عرضية وجانبية سفلية في المؤخرة هناك تعليق مستقل ايضا بخمس وصلات مع نوابض حلزوانية ومخمدات غازية ومن السهل جدا التحكم باندفاع السيارة وبخط سيرها بدقة بالغة بغض النظر عن الرياح الجانبية كما لم يخف علينا التأثير الايجابي لزيادة الصلابة الالتوائية للسيارة لما لها من اثر على الراحةوالثبات اضافة الى خفض مستويات الضجيج اثناء السير كما من السهل اعادة السيارة الى خط سيرها في حال انزلاقها يساعدها في ذلك مقود حساس يتمتع بعدد لفات قصيرة بين اقصى جهتيه يذكر ان السيارة توفر راحة تعليق رائدة في المدينة ولا يؤثر طابعها الرياضي على راحة تنقلها ولأمان كبير عند القيادة على سرعات مرتفعة حظيت تشارجر بمكابح قرصية مهواة في الامام وصلبة في الخلف ويذكر ان جهاز التحكم بالتماسك والتوازن الذي يزود تشارجر لا يحد من متعتك اثناء قيادة السيارة رياضيا خاصة وانه لايتدخل كثيرا ولتأدية رياضية افضل يمكن طلب السيارة بمواصفات تعليق رياضية تزيد من ثباتها عند المنعطفات بشكل ملحوظ
ارجوا ان ينال هذا الموضوع على استحسانك وتعم الفائدة على الجميع