توربو
17-04-2006, 01:18 AM
النقلة النوعية تتواصل في موديلات هونداي
يعتبر تقديم هيونداي طراز سانتا في الجديد كلياً، خطوة جديدة واضافة مهمة على طريق ترسيخ دخول الصانع الكوري الأول إلى مصاف كبار صانعي السيارات في العالم، كمياً ونوعياً، وقد رسخت نفسها وبكل ثقة وتمكن كمنافسة يحسب لها حساب في معظم الفئات التي تنافس بها، بفضل تكامل عناصرها، وجاذبيتها المتنامية لشريحة واسعة من الزبائن، إلى جانب بقائها صفقة رابحة عند الشراء وبعده.
http://up5.w6w.net/upload/16-04-2006/w6w_20060416171439ea98cb4e.jpg
يكشف التصميم الخارجي لـ(سانتا في) الجديدة عن مدى جدية حملة التطوير المتصاعد باستمرار لعلامة هيونداي، فهذه السيارة التي يبلغ طولها 6ر4 امتار هي اطول بحدود 17 سنتمتراً من سابقتها، واعرض بسنتمترين ونصف واكثر ارتفاعاً بخمس سنتمترات تقريباً. وبالنسبة لاثر زيادة العرض سبع سنتمترات عن سابقتها فانه يعطيها لمسة من القوة ويحسن قدراتها على التامل مع الطريق ويزيد من سعة تصميمها الداخلي. ولغرض استعراض مظهرها الصارم ققد اتت سانتا في بعجلات بقطر 18 انش.انسابية الجسم متقدمة وأفضل من الجيل السابق بشكل ملموس، مما حسن من اقتصادها للوقود.
http://up5.w6w.net/upload/16-04-2006/w6w_20060416171513ae934d99.jpg
تتوفر هيوانداي سانتا في بالمملكة والخليج بمحرك واحد ذو الست اسطوانات بحجم 2.7 لتر مصنوع من الالمنيوم، ومزود بتقنية توقيت الصمام المتغير ومنظومة السحب المتغير، لانتاج قوة تزيد عن 189 حصاناً وعزم 255 نيوتن- متر، مما يؤكد ارتفاع مستويات الأداء بشكل ملموس عن الطراز السابق مع اقتصاد افضل في الوقود.
تأتي سانتا في الجديدة بنظام اندفاع دائم بالعجلات الأربع، ويتم تعشيق المحورين تبعاً لحاجات التماسك والاندفاع، فسانتا في تسير اساسياً بدفع امامي، ولكن التحكم الالكتروني يرفع من نسبة توزيع الدفع للعجلات الأربعة رباعي أوتوماتيكياً، بحيث تنقل القوة أوتوماتيكياً إلى العجلات لتعطي افضل قدرة على السحب، واذا رغب السائق باندفاع دائم بالعجلات الأربعة، فما عليه الا استخدام خيار 4WD Lock والذي يقفل العجلات الاربع لجعل المركبة تعمل بدفع رباعي مع توزيع العزم بين العجلات الامامية والخلفية مناصفة (حتى سرعة 40 كلم /ساعة) مما يساعد على تحسين السحب في الظروف غير الاعتيادية.
http://up5.w6w.net/upload/16-04-2006/w6w_20060416171630b118541d.jpg
المقصورة تم اعدادها بعناية فائقة، حيث نلمس مدى القفزة النوعية في الجودة والتصميم عند اللمسة الأولى للوحة القيادة، التي تنافس فس جودتها وحسن توزيعها أفضل السيارات الأوروبية.
التجهيزات المعنية بالترفية والرفاهية جاءت متكاملة، وشملت نظام التكييف الالكتروني مع امكانية توفر تحكم مستقل للمقاعد الخلفية، نظام استماع متطور مع مبدل لست اسطوانات ليزر، نظام التحكم بالرحلات مع ازرارتحكم على المقود...الخ.
وبالرغم من كون هذه المركبة اقصر من بعض منافساتها من حيث الطول الاجمالي، إلا ان مقاعد الصفين الأول والثاني فيها يتوفر لهما حيز اكبر للرأس والساقين والكتف من معظم المنافسات، مع ترك حيز كاف في الخلف لتسمح بمقعد للصف الثالث ليس متوفراً في أي طراز منافس.
http://up5.w6w.net/upload/16-04-2006/w6w_20060416171725f2b6806d.jpg
وقد تم تقسيم مقعد الصف الثالث مناصفة كما يمكن ان يطوى افقياً في هذه المركبة كما هو حال مقاعد الصف الثاني المقسمة بنسبة 40-60 ويبلغ حجم شحن الامتعة الكلي بحدود 248ر2 متراً مكعباً مع امكانية تخزين باحجام مختلفة. وتدعي هيونداي انه بالرغم من زيادة استعمال صفائح الفولاذ وتحسين صلابة البدن إلا ان مهندسيها قد استطاعوا تخفيض ضوضاء المقصورة إلى الحد الذي باتت فيه سانتا في من اهدأ السيارات في فئتها عند سرعة 100كم ساعة.
يعتبر تقديم هيونداي طراز سانتا في الجديد كلياً، خطوة جديدة واضافة مهمة على طريق ترسيخ دخول الصانع الكوري الأول إلى مصاف كبار صانعي السيارات في العالم، كمياً ونوعياً، وقد رسخت نفسها وبكل ثقة وتمكن كمنافسة يحسب لها حساب في معظم الفئات التي تنافس بها، بفضل تكامل عناصرها، وجاذبيتها المتنامية لشريحة واسعة من الزبائن، إلى جانب بقائها صفقة رابحة عند الشراء وبعده.
http://up5.w6w.net/upload/16-04-2006/w6w_20060416171439ea98cb4e.jpg
يكشف التصميم الخارجي لـ(سانتا في) الجديدة عن مدى جدية حملة التطوير المتصاعد باستمرار لعلامة هيونداي، فهذه السيارة التي يبلغ طولها 6ر4 امتار هي اطول بحدود 17 سنتمتراً من سابقتها، واعرض بسنتمترين ونصف واكثر ارتفاعاً بخمس سنتمترات تقريباً. وبالنسبة لاثر زيادة العرض سبع سنتمترات عن سابقتها فانه يعطيها لمسة من القوة ويحسن قدراتها على التامل مع الطريق ويزيد من سعة تصميمها الداخلي. ولغرض استعراض مظهرها الصارم ققد اتت سانتا في بعجلات بقطر 18 انش.انسابية الجسم متقدمة وأفضل من الجيل السابق بشكل ملموس، مما حسن من اقتصادها للوقود.
http://up5.w6w.net/upload/16-04-2006/w6w_20060416171513ae934d99.jpg
تتوفر هيوانداي سانتا في بالمملكة والخليج بمحرك واحد ذو الست اسطوانات بحجم 2.7 لتر مصنوع من الالمنيوم، ومزود بتقنية توقيت الصمام المتغير ومنظومة السحب المتغير، لانتاج قوة تزيد عن 189 حصاناً وعزم 255 نيوتن- متر، مما يؤكد ارتفاع مستويات الأداء بشكل ملموس عن الطراز السابق مع اقتصاد افضل في الوقود.
تأتي سانتا في الجديدة بنظام اندفاع دائم بالعجلات الأربع، ويتم تعشيق المحورين تبعاً لحاجات التماسك والاندفاع، فسانتا في تسير اساسياً بدفع امامي، ولكن التحكم الالكتروني يرفع من نسبة توزيع الدفع للعجلات الأربعة رباعي أوتوماتيكياً، بحيث تنقل القوة أوتوماتيكياً إلى العجلات لتعطي افضل قدرة على السحب، واذا رغب السائق باندفاع دائم بالعجلات الأربعة، فما عليه الا استخدام خيار 4WD Lock والذي يقفل العجلات الاربع لجعل المركبة تعمل بدفع رباعي مع توزيع العزم بين العجلات الامامية والخلفية مناصفة (حتى سرعة 40 كلم /ساعة) مما يساعد على تحسين السحب في الظروف غير الاعتيادية.
http://up5.w6w.net/upload/16-04-2006/w6w_20060416171630b118541d.jpg
المقصورة تم اعدادها بعناية فائقة، حيث نلمس مدى القفزة النوعية في الجودة والتصميم عند اللمسة الأولى للوحة القيادة، التي تنافس فس جودتها وحسن توزيعها أفضل السيارات الأوروبية.
التجهيزات المعنية بالترفية والرفاهية جاءت متكاملة، وشملت نظام التكييف الالكتروني مع امكانية توفر تحكم مستقل للمقاعد الخلفية، نظام استماع متطور مع مبدل لست اسطوانات ليزر، نظام التحكم بالرحلات مع ازرارتحكم على المقود...الخ.
وبالرغم من كون هذه المركبة اقصر من بعض منافساتها من حيث الطول الاجمالي، إلا ان مقاعد الصفين الأول والثاني فيها يتوفر لهما حيز اكبر للرأس والساقين والكتف من معظم المنافسات، مع ترك حيز كاف في الخلف لتسمح بمقعد للصف الثالث ليس متوفراً في أي طراز منافس.
http://up5.w6w.net/upload/16-04-2006/w6w_20060416171725f2b6806d.jpg
وقد تم تقسيم مقعد الصف الثالث مناصفة كما يمكن ان يطوى افقياً في هذه المركبة كما هو حال مقاعد الصف الثاني المقسمة بنسبة 40-60 ويبلغ حجم شحن الامتعة الكلي بحدود 248ر2 متراً مكعباً مع امكانية تخزين باحجام مختلفة. وتدعي هيونداي انه بالرغم من زيادة استعمال صفائح الفولاذ وتحسين صلابة البدن إلا ان مهندسيها قد استطاعوا تخفيض ضوضاء المقصورة إلى الحد الذي باتت فيه سانتا في من اهدأ السيارات في فئتها عند سرعة 100كم ساعة.