PDA

View Full Version : مشكلة السحب من الثبات فى السيارة الاوتوماتيك ارجو المساعدة !!


zoueil
21-04-2006, 08:31 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته


كنت أمتلك اوبل فكترا 2 لتر اوتوماتيك موديل 96 كانت سيارة جميلة و سحبها جيد
و لكن فوجئت بانحدار مستوى السحب و بالذات من الثبات لدرجة ان الللنسر 1.3 مانيوال و الدايو لانوس 1.5 مانيوال تقوم على من الثبات !!
قمت بعمل صيانة تغيير بواجى سيور فلاتر ولكن التحسن كان طفيف الى أ ن قمت ببيعها
هذا ليس فقط و لكنى للحظت ان سيارات عديدة تواجه نفس مشكلة ضعف السحب من الصفر و كلها اوتوماتيك ّّ!!!
مثل المرسيدس c200komp اوتو الجولف 1.4 قايمة معها والبي ام 318i اوتو ابيزا 1.3 قايمة معها

فما هو العيب الذى يجعل سحب السيارات الاوتوماتيك من الثبات ضعيف؟؟؟؟؟ أ

Prelude 4 Life
21-04-2006, 08:48 PM
سببين...

1- ان في القير الاوتو ماتقدر ترفع RPM (تقدر لكن يضر القير بدرجة كبيرة)

2- ان القير الاوتو اضعف في توصيل القوة من المحرك للاطارات

Prelude 4 Life
21-04-2006, 09:38 PM
وفي سبب ثالث ان القير الاوتو يجي عادة بعدد تروس اقل فيكون تسارع السيارة اضعف

EL_3grab
21-04-2006, 10:06 PM
القومة تعتمد على أكثر من القوة .. عندك نسب التروس .. الوزن ..

ولا تنسى القوة الضايعه تعتمد على نوع القير ومنظومه وجودته سواء .. بين التماتيك والعادي ..

وبعد شي طبيعي الأختلاف الموجود في نسب التروس بين العادي والتماتيك .. وحتى أختلاف نسبه الترس النهائي (الدفريشن) ..

كل ما قصر الترس كان الرقم أكبر

وكل ما طاال الترس كان الرقم أصغر

مثل 4.56:1 قصير

والـ3.73:1 طويل


وثلامي

NisFan
22-04-2006, 12:15 AM
المشكله هذي صادفتها في كابرس 88
ادعس كل الدعسه مايفحط في القومه مع ان عزمه جيد
سوى الشايب شي في القير -الظاهر انه صوفه القير-
وصار يفحط بنص الدعسه :smart:

الارهابي
22-04-2006, 12:46 AM
المشكله هذي صادفتها في كابرس 88
ادعس كل الدعسه مايفحط في القومه مع ان عزمه جيد
سوى الشايب شي في القير -الظاهر انه صوفه القير-
وصار يفحط بنص الدعسه :smart:

صوفه القير او الseal مهمتها منع تسريب الزيت و ما لها علاقه بالاداء لا من قريب ولا من بعيد :-)

نديم الطيف
22-04-2006, 01:21 AM
البواجي واسلاك البواجي مالها ذاك التأثير

يمكن القير متأثر بكثرة الدعس ومندمر...الله يستر لايبوش عليك بس :D

NisFan
22-04-2006, 01:55 AM
صوفه القير او الseal مهمتها منع تسريب الزيت و ما لها علاقه بالاداء لا من قريب ولا من بعيد
ويمكن الزيت يسرب وناقص مرة ويعبى وتتغير الصوفه :think: ....

لكن الي متاكد منه تماما انها مشكله في القير
لانه من الصفر لو ادعس الدعسه كامله مايفحط ولا سنتي واحد وفيها ضعف في البدايه
لكن والسياره ماشيه وادعس تتجاوب و عزمها جيد

zoueil
22-04-2006, 06:32 PM
مشكور على الردود يا شباب
بس اللى اقصده ان سحب السيارة فى البداية كان ممتاز كنت لما أدوس الkick down الrpm يثبت جزء من الثانية ثم يرتفع بقوة!!!
اما بعد ذلك حدث تدهور في السحب بالذات من السرعات المنخفضة كنت احس ان الkick down لا يتجاوب بالشكل الذى كان عليه قبل ذلك
كشفت على الاوتوماتيك وجدته سليم فلا اعرف ما هو السبب؟؟؟؟؟

EL_3grab
22-04-2006, 07:01 PM
سيارتك كم ماشيه ..

zoueil
22-04-2006, 07:40 PM
حوالى 140000

EL_3grab
22-04-2006, 09:39 PM
أنته تستفسر عن القومه لسيايير التماتيك .. وردي الأول يجاوب على سؤالك ..

أنته ما بعت السيارة وخلصت .. :D .. في بالي بعدها معاك علشان كذه سألتك كم ماشيه ..

تحياتي