PDA

View Full Version : ايش الفرق بين مكينة الكابرس LTZ , SS


THE PATRIOT
23-04-2006, 12:51 AM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
كلهم LS1
بس الـSS اقوى بفرق
وانا لاحظت فرق في الصوت, الـSS احلى بواجد و برضو اهدا

blue chevy
23-04-2006, 01:03 AM
مواضيع الشفر متخصص فيها مؤيداف1
وراح يرد عليك

نديم الطيف
23-04-2006, 01:31 AM
فرق شاااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااسع :sleep:

بعدد الأحصنة وعدد اللترات

بس مشكلتهم القير نفسه :blink: حتى LS نفس قير الرويال :blink:

لذلك الـ SS وال Royal تتآكل تروس القير بسرعة ويخبط...وهذا الحاصل لخويي قل يومين :ranting:

رامي الزهراني
23-04-2006, 03:03 AM
المحرك في الكابريس V8 اسمه LS1 وحجمها 5.7 لتر و هو المستخدم في الموديلات LS و LTZ و ال SS الرويال. و الفرق بين ال SS و ال LTZ هو:

1: كمبيوتر السيارة في ال SS موزون بطريقة تمكن السيارة بسحب هواء اكثر، و يختلف توقيت فتح الصمامات و كثافة الكهرباء اعلى في ال SS.

2: نظام العادم (الشكمان) في ال SS يختلف كليا عن اي موديل اخر، من نهاية قطعتي الهيدرز إلى نهاية السيارة و هو عادم عالي الأداء .... وهذا ما يفسر الصوت العالي في داخل السيارة و خارجها.

3: برمجة الجير تختلف في ال SS فتلاحظ ان تبديلات ال SS عصبية نوعا ما (حتى في حالة القيادة بالوضعية العادية و بدون زر الباور) و مع زر الباور تلاحظ ان التبديلات اصبحت اكثر عصبية و السيارة كأنها تقفز عند التبديل.

4: نظام تبريد المحرك يعمل بحساسية اكبر في ال SS .

هذا الذي اعرفة عن محرك السيارة... وقد يوجد امور داخلية و قطع اخرى لا اعرفها، وعلى العموم انا عندي خبرة جيدة في محركات LS1 و التزويد بها و إذا لديك اي استفسار تفضل :)

ملاحظة: سيارتي كابريس SS موديل 2005 :black:

300C
23-04-2006, 03:21 PM
طيب اخوي رامي
صديقي معاه كابرس LTZ2004
يوم نقاوم بعض الاحيان نطلع على كابرس SS وحتى اللومينا
ايش السبب في رأيك
هو ممرن الكابرس تمرين ممتاز
لكن هل يفرق التمرين لحد هذي الدرجة؟؟؟

MoHaMaD_Q8
23-04-2006, 03:38 PM
اهم شيء بالامريكي التمرين اذا مامرنت السياره صح راح تكون ضعيفه وسيارات وايد اقل منها قوه تطوفها

تحياااااتي

Porsche GT2
23-04-2006, 03:41 PM
كلهم V8 ونفس سعة المحرك 5.7 لتر

الفرق SS أقوى من LTZ بـ 10 أحصنة

LTZ القوة 330 حصان

SS القوة 340 حصان

وهذي المواصفات شف الفرق بينهم

http://www.gmme.com/content_data/LAAM/ME/ar/GBPME/001/G1/1C/1C_engineandchassis.html?cntryCd=SA

sayedco
23-04-2006, 04:16 PM
ال LS ثمانية سلندر ؟ :blink:

حسب ما أعرفه آنا ، إنه ستة سلندر مثل مكينة اللومينا العادية

sayedco
23-04-2006, 04:33 PM
اهم شيء بالامريكي التمرين اذا مامرنت السياره صح راح تكون ضعيفه وسيارات وايد اقل منها قوه تطوفها

تحياااااتي

حتى الياباني و الألماني :sleep:

Porsche GT2
23-04-2006, 06:15 PM
ال LS ثمانية سلندر ؟ :blink:

حسب ما أعرفه آنا ، إنه ستة سلندر مثل مكينة اللومينا العادية

LS من موديل 2000 وهو ثمانية سلندر يفرق المواصفات بس عن LTZ وكلهم نفس القوة

لكن من عام 2002 نزل بمحرك اختياري ستة سلندر زي اللومينا بجانب محرك الثمانية السلندر

رامي الزهراني
23-04-2006, 07:29 PM
طيب اخوي رامي
صديقي معاه كابرس LTZ2004
يوم نقاوم بعض الاحيان نطلع على كابرس SS وحتى اللومينا
ايش السبب في رأيك
هو ممرن الكابرس تمرين ممتاز
لكن هل يفرق التمرين لحد هذي الدرجة؟؟؟

صحيح... ممكن يصير هذا الشي.

في حركة في التبديل في القير تخلي السيارة تتقدم كثير عن ال SS و سواها واحد معي و فعلا تجاوزني شي بسيط مع التبديلة الثانية.... بعدين انا تقدمت (سيارتي مزودة تزويد خفيف)

و في عوامل اخرى مثل الوزن و درجة لزوجة الزيت و حالة السيارة بوجه عام، و كذلك البرمجة للمكينة... توجد برمجة خاصة لمحركات ال LS1 تزيد من قدرة المحرك و العزم و التسارع بشكل ملحوظ.

بالنسبة للتمرين... انا ما عمري مرنت سيارة... وصراحة ما اعترف فيه، من اول ما اشتريت سيارتي و انا استخدمها استخدام عادي و ما غيرت من اسلوبي ابدا.

وحياك الله

THE PATRIOT
23-04-2006, 09:31 PM
مشكورين شباب جميعا واخص الاخ رامي

SS_Z06
24-04-2006, 01:38 PM
احم احم


سؤال وجية

يعني شنو تمرين السيارة

سدرك
24-04-2006, 03:04 PM
احم احم


سؤال وجية

يعني شنو تمرين السيارة
تفجير الموتر وتدعيس

A L H A M O O R
25-04-2006, 04:26 PM
تفجير الموتر وتدعيس

اللي انا اعرفه ان التفجير والتدعيس كثير
يضر بالمكينة ! :think:

blue chevy
25-04-2006, 07:38 PM
التمرين = مسك خطوط لمدة طويلة
تدوس حيل مرة وحدة بالاسبوع