PDA

View Full Version : احس ان محرك BMW 335i ضعيف شو رايكم؟


راعي الايفو
28-04-2006, 11:46 AM
اليوم وانا قاعد اطالع معلومات عن البي ام دبليو 335 آي الجديد حسيت ان محركه ضعيف جدا بالنسبة لحجم المحرك وخاصة ان الصرفيه راح تكون كبيرة بسبب انه في خط واحد وتوين تيربو

المحرك توين تيربو 6 سلندر في خط واحد
سعته 3.0 لتر اي 3000 سي سي
وينتج هالمحرك قدرة 300 حصان
وعزم 300 باوند لكن قدم عند 1400 ار بي ام
الخط الاحمر عند 7000 ار بي ام
والقير من 6 غيارات عادي ويصير تبترونك

وفوق هذا كله من 0 الى 100 خلال 5.3


إلي اقصد من كلامي
ان حجم المحرك كبير ولكن استخراجه بسيط وانتو شو رايكم
وانا احس ان الشكل إلي قبل هذا احلى منه يعني لو انا كنت راح اخذ الشكل القديم ولي هو من موديلات 2000 الى 2005 او 2006 يعني الشكل إلي قبل هذا وراح اتعبث فيه واحط فيه توين تيربو وراح يعطيني مستوى احسن من هذا بمراحل
علما بان الشكل القديم 330 آي كان حجم محركه ما يقارب ال 2979 سي سي اي ما يقارب ال 3000 سي سي وكان سته سلندر في خط واحد وكان ينتج 225 حصان من قير مكون من 5 غيارات ومن 0 الى 100 خلال 6.4 يعني الفرق بينهم ثانيه واحده
يعني انا الحين ضفت الى المحرك تيربو وصار توين تيربو وصار الفرق في التوقيت ثانيه واحده ولكن بصرفية بنزين اكبر واضافت الى القدرة الحصانيه 75 حصان فقط

Mustang
28-04-2006, 01:24 PM
كل ما التسارع صار أقل أو كمثال ، الكورفت 400 حصان يجيب تسارع 4.0 ثانية

الكورفت 500 حصان يجيب 3.7

شوف الفرق 0.3 ثانية

فما بالك بفرق ثانية كاملة ، و ترا تسارع 5.3 مب سهل أبداً ، يعني يقدر على الزد و الكومارو و اللومينا اس اس و الدودج هيمي 5.7 ، و الكثيييييييييييييير من السيارات

:banana:

Prelude 4 Life
28-04-2006, 01:29 PM
وفوق هذا كله من 0 الى 100 خلال 5.3


علما بان الشكل القديم 330 آي كان حجم محركه ما يقارب ال 2979 سي سي اي ما يقارب ال 3000 سي سي وكان سته سلندر في خط واحد وكان ينتج 225 حصان من قير مكون من 5 غيارات ومن 0 الى 100 خلال 6.4 يعني الفرق بينهم ثانيه واحده




بالعكس 300 حصان من محرك 3 لتر اشوفها اكثر من ممتازة

التربو اللي يجي على السيارات من المصنع عادة يكون صغير وبضغط منخفض يعني مايتقارن ب aftermarket turbo

وبعدين انت تعرف فرق الثانية في 0-100 وش يسوي؟ :knight:

Dreams_Maker
28-04-2006, 01:36 PM
بالعكس 300 حصان من محرك 3 لتر اشوفها اكثر من ممتازة

التربو اللي يجي على السيارات من المصنع عادة يكون صغير وبضغط منخفض يعني مايتقارن ب aftermarket turbo

وبعدين انت تعرف فرق الثانية في 0-100 وش يسوي؟ :knight:


صحيح..

وشوف وش بتسوي من 100-250 :D

هنا الألماني يلعب دوره :banana:

TOP-SECRET
28-04-2006, 01:42 PM
اخوي المحرك الجديد مع شواحن و 300 حصان :think:

المحرك السابق في الـ 330 من 0-100 في 6 ثواني من خلال مقطع فيديو شفته

بصراحه مع اني احب انتاجات البي ام دبليو اعتقد عندهم القدره على استخراج

محرك من غير شواحن بنفس هذي القوه واكثر مثل الـM3

هممم بس مع هذا لو تشوف تسارعه 5.3 ممتاز جدا بصراحه وجبار

واعتقد هو 306 احصنه مش 300

red_RPM
28-04-2006, 01:42 PM
مثل ماقالو الشباب
وأضيف إن الشركات حاسبينها حسبه تسويقيه ثانيه من ناحية زيادة القوه بعد سنتين ومن ناحيه ثانيه هم ما يبونها تكون قريبه من سلسلة الأم3 من ناحية الأرقام

تحياتي

Dreams_Maker
28-04-2006, 01:50 PM
الM3 بتكون V8.... من غير تيربوززززززززززززززززززززززز...

:knight:

MoHaMaD_Q8
28-04-2006, 02:47 PM
هذا المحرك ستوك وطالع من الوكاله على ضغط منخفض..وحجم التيربو فيه صغير حيل يعني التوين بحجم اصغر من واحد عادي

ولو تشوف الكابريس والومينا مثلا مكينه 8 سلندر و 5,7 لتر وبالاخير 330 وصرفيه كبيره..

اما بي ام عندها تقنيات على مكينات ال 6 سلندر وطوروها وزودو عليها توين تيربو صغار عشان مايضغطون المكينه اكثر من اللازم وعشان الصرفيه تكون ممتازه وعشان القوه تكون مرضيه..وبالتالي عمر المكينه راح يكون اكبر

وعلما انه ال 6 سلندر مشاكله اقل بوايد من ال 8 سلندر


المحرك السابق في الـ 330 من 0-100 في 6 ثواني من خلال مقطع فيديو شفته


اخوي ممكن الفيديو لأني اموت بهالسياره

تحيااااتي

1100R
28-04-2006, 04:18 PM
مايكون نفس المحرك ...تبع الــ330 والــ530 سعتة 3000 سي سي تقريبا وقوتة 230 حصان..واضافة علية التيربو وبعض القطع؟؟ :confused:

لان المحرك..هذا ماشاء اللة جبار عزمة مرررة حلو وصوتة يطرب..وحتى تكاليف

صيانتة معقولة.. :smart:

راعي الايفو
28-04-2006, 07:49 PM
انا معاكم ان تسارعه ممتاز والشركة ماهي غبيه علشان تخلي سيارة صغيره تكون اقوى من افضل السيارات عندها وهي الM5 ولكن اقصد ان محرك بالسعه هذي وبمثل عدد الاسطوانات بامكانهم انهم يستخرجون مثل عدد الاحصنه من غير استخدام التيربو ومعروف ان صرفية السيارات ذات التيربو كبيرة

في كثير من السيارات إلي فيها تيربو صغير مثل ما تقولون ولكن تعطي السيارةما يقار 100 حصان زياده
يعني مو حرام ان يكون توين تيربو وتزيد فقط ما يقارب ال 75 حصان فقط
يعني يسووها تنفس طبيعي وهذا الشي بامكانهم يسوونه من غير اي ضغط عالمكينه

Prelude 4 Life
28-04-2006, 08:07 PM
التوين تربو مولازم يكون اقوى من السنقل تربو

ويمكن يكون بالعكس اضعف

التوين تربو معناته ان تربو صغير يشتغل على الدورات المنخفضة وتربو اكبر شوي للدورات العالية

فايدة هالحركة انها تعطي سلاسة في التسارع

وانها تخلي السيارة (ماتبوش) كثير في الانطلاقة

اعتقد تركيب التوين تربو في البي ام له سببين

1-سبب تسويقي.

2-رفع عزم السيارة على دورات منخفضة

TOP-SECRET
29-04-2006, 12:18 AM
ابشر ياخوي محمد بدوره لك في الجهاز وبسوي له آب ديت :-)

وهو على فكره منزله من منتدى سوالف قسم الفيديو شوف ممكن تحصله

ومايصير خاطرك الا طيب :-)

MoHaMaD_Q8
29-04-2006, 03:22 PM
اخوي ياريت ترفعه لأنه سويت بحث على السياره وطلعلي فيديوهات مو راضيه تتنزل الروابط خربانه

تحيااااااتي

TOP-SECRET
29-04-2006, 03:32 PM
اخوي لو تقدر تعطيني نك نيم الي نزل الفيديوهات في الموضوع

لاني حاولت احصله بس مافيه فايده :shy: جهازي فيه مقاطع كثيره ومنثره :shy:

الماني
29-04-2006, 04:15 PM
بصراحة المحرك مكفي وموفي، لو تجي تقارن مع محرك اللكزس جي اس 430 والي هو 8 اسطوانات سعة 4300 سي سي تحصله يولد 300 حصان وايضا بالنسبة للجاكوار اكس كيه الجديدة محركها من 8 اسطوانات سعة 4200 سي سي ويولد 300 حصان فقط. وبالمقارنة مع السياراتين السابقتين والبي ام دبليوا الجديدة بمحرك 6 اسطوانات سعة 3500 سي سي توربو يولد 300 حصان تشوف ان البي ام على صغر حجمها قادرة على منافسة تلك الطرازات الكبيرة!

bashar_255
29-04-2006, 06:33 PM
المحرك يطلع 300 باوند من 1400 دورة !!

شي مو هين بالمقارنة مع محركات أصغر مثل الـ GTR الـ 2.6 اللي يطلع عزمه 290 باوند على 440 دورة

راعي الايفو
30-04-2006, 01:55 PM
بصراحة المحرك مكفي وموفي، لو تجي تقارن مع محرك اللكزس جي اس 430 والي هو 8 اسطوانات سعة 4300 سي سي تحصله يولد 300 حصان وايضا بالنسبة للجاكوار اكس كيه الجديدة محركها من 8 اسطوانات سعة 4200 سي سي ويولد 300 حصان فقط. وبالمقارنة مع السياراتين السابقتين والبي ام دبليوا الجديدة بمحرك 6 اسطوانات سعة 3500 سي سي توربو يولد 300 حصان تشوف ان البي ام على صغر حجمها قادرة على منافسة تلك الطرازات الكبيرة!

البي ام دبليو بمحرك 3000 سي سي وتوين تيربو
ومثل ما علق الاخ Prelude 4 Life على الموضوع اظن انه قال النقطه الصحيحه


الايفولوشن من محرك 2000 سي سي وتيربو تولد 280 وفي منها 330 حصان
الامبريزا 2500 سي سيوتولد 300 حصان وفي 2000 سي سي وتولد 280 حصان

المرسيدس ال SLK 320 CDI tri-turbo واعتقد ان معظمكم سمع عنه 6 سلندر و 3000 سي سي و ثلاثه تيربو و(ديزل) ولكن من 0 -100 خلال 5.2 يعني تسارع افضل بنحو جزء واحد من الثانيه من محرك ديزل وعدد احصنه لم يتجاوز ال 286 حصان عزمه
Torque 630 Nm / 465 ft lbs

ra3y_v8
30-04-2006, 04:10 PM
تسارع البي ام m3 القبلي كان 5.2 ...

فمابالك بالفئه الاقل من ال m3 ! ! !

TOP-SECRET
30-04-2006, 04:23 PM
اخوي الماني

قارنها مع الـ IS350 بارك الله فيك :-)

مايصير تقارن 6 سلندر بشواحن مع 8 سلندر

قارنها بالـ 2j :D

الهاوي جروب
30-04-2006, 04:51 PM
والله سياره محترمه