PDA

View Full Version : لن اساند الإخوة في الشيشان


النابغة النكدي
27-01-2000, 01:59 AM
هنالك مساحة كافية لكل من يشاء ان يبدي رأيه في شخصي كيف مايشاء
ولكنني وبكل قناعات الدنيا لن اسطر حرفاً واحداً لكي ( اساند ) به اخوتنا في الشيشان ... هكذا وبكل الوضوح
نعم اقولها ملئ فمي لكل من طالبني بذلك سواء عن طريق الهاتف او البريد الألكتروني فأنا لن اقبع خلف لوحة المفاتيح عاجزاً يفغر فاه الخيبة البلهاء ويمط شفاه الغيظ حروفا ثم يعيد مطها واشد اوتار الحنق وأضرس مرارة القهر وازدردها سماً أجد حرّه في كبدي واوصالي ... وإلاّ . هل تظنون اننا لو نعتناهم بالكلاب والخنازير وكل دواب الأرض وحشراتها سوف يكسبنا المعركة ؟؟؟!!.. أجيبوا
اتظنون ان البكاء والعويل سيعيد لكم سيرتكم الأولى يااحفاد الصحابة والتابعين؟؟! .. اتظنون أن دموعكم المهرقة الحرّى ستتحول الى مواد حارقة تأتي على نسل هولاكو وسلالة تيمورلنك ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟!!!!!!!!! أو ان بعض حروف مركبة وكلمات نائحة ستنقذ اخوتنا في الشيشان او تبيد قوة تزن نصف الأرض ؟؟؟
ثم اننا لو اجتمعنا من المشرق الى المغرب في زحف متراص رافعين اكف الضراعة
اتظنون ان دعائنا سيستجاب مالم نكن نحمل سلاحا من صنع ايدينا نحن ولا يعرف بعد الله قوته واسراره الاّ نحن ؟
إن الدعاء لايكتمل نصابه أيتها الأمة الباكية مالم يكن ليشحذ حداً للقطع أو يسدد رصاصة للردع . والله عز وجل يقول ( وأعدوُّا لهم مااستطعتم من قوة )
أما الآن فمامن شيء تقدموه لهم سوى الملاجيء وبعض المال المكتنز وفضلات موائدكم العامرة . في دلالات على ذلكم وشواهد مهينة على تقزمنا وأننا مغلوبون
ماذا تراكم ستنتقدونني به وبماذا ستدافعون عن انفسكم . وانتم تنعمون بالدفيء والأمن ( المؤقت ) ترفهون عن انفسكم وتحملون سيوف الحرب الضروس خلف هذه اللعبة وتتكؤون يعلوا وجوهكم الحبور وانتم تستقبلون ردود بعضكم بينما هم هنالك يستقبلون الموت بصدورهم ( اقول هذا وانا اولكم )
انه قدر كتبناه على انفسنا ولن يمحوه جيل تعاصرونه ابداً .. لن يمحوه الاّ جيل تعدوه لينشيء اجيالاً قادمة يعدها أجيال تطهر سيرة المسكنة لجيلنا العاطفي المتحضر المتعولم المحب للسلام http://www.swalif.net/swalif1/ubb/smile.gif
جيل لايعرف الفوقية الجوفاء ولا الطبقية العمياء ولايخجل من العمل كناساً كان أو عامل او مهندس او قائد او جندي على ارض المعركة .. عندها فقط وذلك اذا بقي لنا الى ذلك الوقت ذكر أو ريح لينعم احفادنا بالعزة والفخر ويطاولوا الجبال .. اما الآن فلا طريق
انا لاأثبط عزماً اعرف وهنه ...وانما هي كلمة الحق لمن كان له عقل
هذا مالدي ولكم ان تقولوا ماتشآؤا
آخر الكلام
( وكم يعزى الى الإسلام ذنب ... وكل الذنب ذنب المسلمينا )

------------------
اخوكم
النابغة النكدي
والله يستر

عابر99
27-01-2000, 03:54 AM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته :

هديء من روعك أخي الكريم واترك الانفعال جانباً :

وليتك أخي الفاضل تجيب على هذه الأسئلة مشكوراً :

هل إذا عجزالمسلمون عن الصناعة والإعداد لايجوز لهم الدعاء والتضرع إلى ربهم سبحانه وتعالى ؟ .

هل يترك المسلمون مناصرة إخوانهم بالمال والدعاء بسبب أنهم لم يعدوا العدة بزعمك ؟ .

هل يلزم الأمة أن تذهب جميعاً إلى الشيشان للجهاد ؟ .

ثم هل يسوغ للمرء إذا تخاذل عن نصرة إخوانه أن يتبع ذلك بتخذيل الناس وتثبيط هممهم ؟ .

أرجو أن تجيب على هذه الأسئلة بهدوء وبلا غضب وعصبية حتى نصل إلى الهدف
المنشود .

وهذه فتوى العلامة إبن الجبرين في أوضاع الشيشان

عبد الله بن عبد الرحمن بن عبد الله الجبرين
الرقم: 1528/خ
التاريخ: 16/7/1420 هـ
المرفقات:
الموضوع: حال المجاهدين وواجب المسلمين نحوهم

الحمد لله رب العالمين ، وصلى الله على محمد وآله وصحبه وسلم ، وبعد....

فلا يخفى ما وقع هذه الأيام القريبة على جمهوريتي الشيشان و داغستان من الاعتداء الشيوعي وما حصل من اثاره من قتل وتشريد وهدم وأضرار فادحة نتج من أثارها موت أتلاف للممتلكات بسبب كونهم مسلمين مؤمنين بالله تعالى ، وهذه الاعتداءات تسوء كل مسلم ويحزن لها كل مؤمن وذلك مما يوجب على أهل الإسلام الاهتمام بأمر إخوانهم المسلمين والحرص على تخفيف آلامهموجبر مصابهم ، فقد ورد في الحديث (( إن المؤمنين يد واحدة تتكافأ دماؤهم ويسعى بذمتهم أدناهم )) ومعنى كونهم يدا واحدة أن الإسلام يجمعهم وبذلك يساعد بعضهم بعضا ويتعاونون على ما يكون سببا في نصرهم وتقويتهم ورد كيد أعدائهم ، وقد أمر الله تعالى بنصر المؤمنين في كل مكان كما في قوله تعالى " وان استنصروكم في الدين فعليكم النصر" واخبر بتولي المؤمنين لإخوانهم فقال تعالى " والمؤمنون و المؤمنات بعضهم أولياء بعض" ولا شك أن هذه الولاية يكون من أثارها التناصر والتعاون وبذل كل المستطاع في نصر الإسلام أهله وإعلاء كلمة الله وهذا داب المسلمين في كل زمان ومكان لما بينهم من الاخوة الإيمانية التي تقتضي المحبة والشفقة حتى مثلهم النبي صلى الله عليه وسلم بالجسد الواحد في قوله (( مثل المؤمنين في توادهم وتراحمهم وتعاطفهم كمثل الجسد الواحد إذا اشتكى منه عضو تداعى له سائر الجسد بالسهر والحمى )) وفي رواية (( إذا اشتكى عيونه اشتكى كله ، وإذا اشتكى رأسه اشتكى كله )) ، فالمؤمنون في كل مكان يعين بعضهم بعضا ويقوي بعضهم بعضا كما قال النبي صلى الله عليه وسلم (( المؤمن للمؤمن كالبنيان يشد بعضه بعضا )) وشبك بين إصابته ، ومن هذه الأدلة يجب على المسلمين.

أولا:- الدعاء لإخوانهم في تلك البلاد بالنصر والتمكين والتأييد ورد كيد الكائدين ، ويجب

ثانيا :ـ إمدادهم بالأسلحة والقوة الحسية التي يكافحون بها ويقاتلون من قاتلهم ، ويجب

ثالثا :ـ تقويتهم بالأموال فهم بأمس الحاجة إلى القوت و الغذاء والكسوة وكل ما يتقوون به ويدفعون به آلام الجهد والضرر ويعالجون من أصيب منهم بجراح أو آلام.

ولا شك أن الجهاد بالمال مما يثاب عليه وقد قدمه الله على الجهاد بالنفس في آيات كثيرة ، كقوله تعالى " انفروا خفافا وثقالا وجاهدوا بأموالكم وأنفسكم في سبيل الله " وقوله تعالى " تؤمنون بالله ورسوله وتجاهدون في سب يل الله بأموالكم وأنفسكم " وقوله تعالى " إنما المؤمنون الذين آمنوا بالله ورسوله ثم لم يرتابوا وجاهدوا في سبيل الله بأموال هم وأنفسهم " وقال صلى الله عليه وسلم (( جاهدوا المشركين بأموالكم وأيديكم وألسنتكم )) وفي الحديث الآخر (( من جهز غازيا فقد غزى )) فعلى المسلمين أن يهتموا بأمر إخوانهم فمن لم يهتم بأمر المسلمين فليس منهم ، نسأل الله أن ينصر دينه ويعلي كلمته وينصر المجاهدين في كل مكان ويثبت أقدامهم ويسدد سهامهم ويكبت الأعداء ويرد كيدهم في نحورهم انه على كل شيء قدير، وصلى الله على محمد وآله وصحبه وسلم.

قاله : عبد الله بن عبد الرحمن الجبرين عضو الإفتاء المتقاعد


------------------
اللهم أعز الإسلام والمسلمين . اللهم انصر إخواننا المسلمين المجاهدين في سبيلك في الشيشان وفي كشمير وفي الفلبين وفي فلسطين وفي كل مكان يذكر فيه اسمك وتعلى فيه كلمتك ياقوي ياعزيز .

قصيدة
28-01-2000, 01:30 AM
مب لازم بوية
سكر الباب على عمرك
حذ قال لك ساعدهم؟
لهم رب ، وأخوان يدعون لهم
والدعاء يرد القضاء

السندباد المصرى
28-01-2000, 02:45 AM
الأخ المحترق ألما وغضبا/ النابغة النكدى

أولا أرجو ان يكون غضبك هذا فى ميزانك

ثانيا: لقد مٌنعنا من مجرد الجهر باالدعاء ولا نستطيع الدعاء إلا سرا وتلك مصيبة يطول الحديث فيها ويتشعب ولا يسمح بها المجال
أخى إن كنا لا نملك لهم إلا الدعاء فعس الله بفضله أن يقبل والدعاء سلاح ماض

وقد أحسست أثره إذ كانت تمر على المحن ثم تمضى كأن لم تكم وذلك لا أفسره إلا بدعاء أناس صالحين لى بظهر الغيب والله تعالى استجاب منهم.

أخى .. لا تستهين بدعوة مظلوم فى جوف الليل يرفعها الله تعالى إلى عنان السماء ويقول لها وعزتى وجلالى لأنصرنك.

عليك أخى بالدعاء ولا تقنط من رحمة الله فألله أجود مما يخيل إلينا الشيطان وفضله أوسع من تقصيرنا

وإنا لله وإنا إليه راجعون