PDA

View Full Version : السيارة التي حطمت ............ M5 !!!!


M5
02-11-2000, 02:41 AM
ما توقعت أبداً ان هذي السيارة بتحطم M5 في القوة و التسارع ؟؟

محركها V6 وسعته 2,7 ليتر بيتوربو ( 2 توربو ) , وقوته 380 حصان عند 6500 دورة بالدقيقة .
وناقل الحركة 6 سرعات يدوية .

أما التسارع ...... " يا لطيف " ........ فقط 4,9 ثانية !!
والسرعة القصوى 250 !!!


;) الظاهر يا اخوان اني بغيّر اسمي ;) إلى :

" Audi RS4 Avant "

http://www.geocities.com/honda_v62001/Audi_A4s.jpg
http://www.geocities.com/honda_v62001/Audi_A4f.jpg
http://www.geocities.com/honda_v62001/Audi_A4r.jpg

:):) وش رايكم :):)

شوك
02-11-2000, 10:00 AM
شكلها سياره عائليه ( استيشن ) زياده عن اللزوم .... خلك على اسمك القديم احسن !!!

:
:
:

شــ ـ :) ـ ــوك

المرشد
02-11-2000, 10:16 AM
السلام عليكم

على راي شوك

بصراحة الشكل ابدا ما يوحي..:)
لكن ما خفي اعظم...:)

بس على راي شوك

خلك على اسمك ..:)

سردال
02-11-2000, 11:26 AM
أخي M5 هذي السيارة راح تجدد مع الجيل الجديد من A4 هذه السيارة الحالية متوفرة بجهازين توربو وتندفع بالدفع الرباعي، يعني ثبات ملوش مثيل :)

شخصياً أرى أن الواجن كان أفضل من سيدان، لأن شكل السيدان تعبان والواجن أكثر تحملاص، يعني هذا من ناحية الشكل فقط وهذا رأيي ;)

E55
03-11-2000, 01:55 AM
باين عليك ما شفت الكليب هذا
http://www.crosswinds.net/~maxrpm/video/Diablo_vs_Skyline.rm

مسكين صاحب الديابلو VT :):)

M5 من اسم السيارة يبدولي انها معدلة من شركة avant garde وهي شركة معروفة ومتخصصة في تعديل الأودي

مثل شركة AMG و Brabus للمرسيدس

القصد من الكلام ، لو حبينا نعدل ولو تعديل بسيط على محرك الـ M5 كنت بتغير رأيك

BRABUS
03-11-2000, 11:33 AM
يعني تبا اتقول إن مكينة الـ M5 مو معدلة ؟؟

سردال
03-11-2000, 11:41 AM
أخي برابوس... الحمد لله على سلامتك أولاً :)

سيدي الكريم، محرك M5 معدل بالطبع، لكن التعديل الذي أصابه ليس بإضافة توربو أو تجهيزات اخرى، إنما أدخل عليه نظام فانوس Vanos لتعديل وقت فتح وإغلاق الصممات، وهناك تعديلات أخرى كثيرة منها على نظام العادم (الكزوز).

و محرك الـ M5 قابل للتعديل أكثر وأكثر، لكن أعتقد أنه من الجنون أن يعدل أكثر من هذا، 400 حصان كافية جداً، ولو أضيف له تروبو مزدوج ذو ضغط عالي، أتوقع أن تصل قوته إلى 600 حصان، ولو أضيفت له تعديلات أخر ستصل إلى 800 حصان بشكل طبيعي :)

E55
03-11-2000, 12:30 PM
لأ يا برابوس :):)

أخوي سردال

هل تعلم :):) أن محرك السكايلان يمكن أن تصل أقصى قوته إلى 930 حصان مع انه V6 2.6 فما بالك بمحرك V8 4.4 ؟؟؟

سردال
03-11-2000, 02:15 PM
بل بل بل..... E55 كل هالخيول وين يحطونها!!!! :p

أنا قرأت أن سكايلاين وصلت 1000 حصان!! يا خوي جنون هذا!! :)

أنا يكفيني 200 حصان على سيارة متوسطة :)...

M5
03-11-2000, 07:48 PM
E55

اذا كنت تقصد محرك الـ M5 فهو " V8 5.0 " وليس " V8 4.4 " ;)

وللعلم فقط ، أن محرك الـ M5 قوته أساساً http://www.swalif.net/sforum/images/icons/icon3.gif( 500 حصان ) ولكن خبراء بي إم خفضوا هذه القوة إلى 400 حصان من أجل شيئين وهما تقليل نسبة استهلاك الوقود وتقليل ضجيج المحرك .


ولكــم تحياتـــي

E55
03-11-2000, 09:57 PM
أدري

بس كنت أختبرك ;)

وفي غلطة ثانية :(

محرك السكايلاين l6 مب V6

http://www.geocities.com/MotorCity/Downs/1201/ENG.JPG

قـــــــــبـــــــــــــل
http://www.geocities.com/MotorCity/Downs/1201/B_METER.GIF
بـــــــــعــــــــــــد
http://www.geocities.com/MotorCity/Downs/1201/SPEEDO.JPG

مع تحيات
http://www.geocities.com/MotorCity/Downs/1201/LABEL_GT.GIF

E55
03-11-2000, 10:00 PM
لا تلومني يا شرخشين

شكلي ناوي على

http://www.geocities.com/skyliner_34/logo.jpg

دكتور / مجنون
03-11-2000, 11:38 PM
أنا اتوقع بعد 3 سنوات تكون السياره في المتاحف و نركب طيارات

تخيلوا نركب طيارات .. يؤيؤيؤيؤيؤ :) :)

ما اقدر اتخيلها هذي

NFS
04-11-2000, 11:11 AM
ُE55 ، ليش ما تركب Headers و Supercharger و NOS للـSS حقك؟؟

يمكن تصير أسرع من الميكلارين إف واحد ، وكذا ما يحتاج تبيع سيارتك وتاخذ سكاي لاين!!!

تراني أتكلم من جد...!


وبعدين في شرخشين ألي قاعد تكلمه؟؟؟؟؟؟؟

المهم ، إيش رايكم في هذا الموتر ، رهيب صح!!
http://www.geocities.com/go+pack+go/accord/couper1.jpg
http://www.geocities.com/go+pack+go/accord/couper2.jpg
http://www.geocities.com/go+pack+go/accord/couper3.jpg



(AC-R) أو ACCORD Coupe type R
المحرك V6 VTEC 3.0 بقوة 300 حصان وناقل حركة من 6 سرعات والسيارة تصل إلى سرعة 165 ميل (265 كلم!) ، وكل هذا بدون تيربو والمحرك من نوع SOHC!!

M5
04-11-2000, 03:09 PM
بغيت أسألك يالحبيب عن محركات هوندا الـ VTEC ؟

والســؤال للجميع :

النوع اللي عندنا قوته ضعيفه مو زي الأنواع اللي برا ، يعني مثلاً سيارتي قوة محركها 150 حصان وسعته 2,2 ليتر :( ، بينما السيفيك نوع VTi سعة 1,6 ليتر قوتها 160 حصان http://www.swalif.net/sforum/images/icons/icon8.gif !!!

السؤال هو ليش هذا الإختلاف ؟ النظام مو واحد ؟

لأن اللي أعرفه ان محركات VTEC تشتغل بمبدأ " تغيير توقيت الصمامات " ، أي عند السرعات المنخفضة ( الى حدود 3500 د.د ) تقريباً يعمل صمامين لكل اسطوانه وذلك لغرض توفير عزم عند مستوى منخفض من دوران المحرك ، وتقليل استهلاك البنزين . وعند السرعات العالية تعمل جميع الصمامات ( 4 لكل اسطوانة ) لاستخراج الطاقة الكاملة من المحرك .

ما ادري معلوماتي صحيحة وا لاّ مو ؟ ;)

وفي انتظار الإجابات ............ http://www.swalif.net/sforum/images/icons/icon1.gif

M5
04-11-2000, 03:22 PM
ُE55 ...... بدون أمر عليك :)

الـ جي تي آر اللي شـادّه مع الديابلو في الكليب ، كم حصان ؟؟

اذا ما تدري ، كم تتوقع ؟

تحياتي

NFS
04-11-2000, 06:56 PM
أفا والله ، أنا توقعت إنك آخر واحد ما يعرف إيش هو الفيتك؟؟؟؟؟

لا يا M5 ، الـVTEC ما هي كذا طريقته .
أنا بحاول أشرحها لكن ما عندي صور تدعم كلامي ، لكن بحاول:-

مثل ما هو معروف الصمامات في المحرك تقسم إلى قسمين: صمامات تتحكم بدخول مزيج الهواء مع البنزين ، وصمامات تتحكم بخروج الغازات الناتجة عن عملية الإحتراق . وكما هو معروف أيضا إن كل مجموعة من الصمامات تنفتح و تنغلق بمقدار معين( و ثابت) ، عندما تدور محركات الـVTEC فإنها تتصرف كباقي المحركات من ناحية تحرك الصمامات (خلينا نقول 35ملم) ، لكن عندما يدور المحرك لمنطقة الـVTEC (تختلف من محرك إلى أخر) فإن الصمامات تنفتح وتنغلق بمقدار أكبر (مثلا 45ملم) مما يسمح بدخول مزيج الهواء والبنزين و خروج الغازات المحترقة بفعالية و كمية أكبر (يعني إستهلاك أكبر في كمية الوقود) .
وبقول شيء ،M5 ما تلاحظ إن صوت محرك سيارتك بيتغير لما بيوصل إلى سرعة نقول مثلا RPM4000? هذا الصوت هو صوت الـفيتك ، حتى إن أداء السيارة بيتغير للأفضل!


ترى في تفاصيل كثيرة ما ذكرتها لأني عارف إن صعب على الواحد يفهمها بدون صور ،

أيضا بجاوبك على سؤال ثاني ، أغلب محركات الـفيتك الي عندنا هي من نوع SOHC يعني كامة واحدة لكل رأس محرك ، فتلاقي أداء الـفيتك مش قوي ، لأن الصمامات الي بيتغير توقيتها هي صمامات دخول مزيج الهواء والبنزين فقط (ماعدا السيفيك SiR و الـS2000 فهي متوفرة في الخليج وهي من نوع DOHC).

بضيف شيء ، هوندا أول من إبتكر هذي التقنية وهي موجودة في السيارات الثانية بأسماء مختلفة ، مثلا:
تويوتا تسميها VTTi
فورد تسميها ZeTEC
ميتسوبيشي تسميها MiVEC
بي إم دبليو تسميها VANOS

E55
04-11-2000, 11:29 PM
NFS

أعرف واحد عنده كابريس SS القديم موديل 96 ... رفع سعة المكينة من 5.7 إلى 6.3

مع الهيدرز و Ram Air intake وبعض الأشياء اللي ما أعرفها وأشياء تتعلق بالكهربا

ومع تغير ناقل الحركة من اوتوماتيك إلى يدوي "بست" سرعات وصلت قوة المحرك إلى 450 حصان

ما أقدر أوصف لك سرعة السيارة وتسارعها .... فعلاً شي يخوف !!!

وعندي ملاحظة بالنسبة لمحرك الهوندا اللي ذكرته ، انت ذكرت انه V6 و SOHC ... ما يصير؟

SOHC=single over head cam

وهالنظام يستخدم لمحركات in-line مب محركات V وحتى بعض محركات in-line تستخدم DOHC

هذي ملاحظة يمكن تكون خاطئة ويمكن تكون صحيحة ، فياريت تتأكد

M5
تصدق ان هذا نفس السؤال اللي كنت ناوي أسألك اياه :)

اللي أعرفه ان الهوندا ابتكرت هالنظام عشان تقدر تستخرج قوة 100 حصان من كل 1000 سي سي (ليتر) وللي يعتبر

شي ممتاز خاصة بدون اللجوء للتوربو او السوبر شارج ومع الأيام استطاعت هوندا أن تجاوز حاجز الـ 100 حصان

بمحرك الـ S2000 ، لكن في بعض سيارات هوندا مجهزة بنظام VTEC (Variable valve timing and electronic control)

ولكن معدل القوة أقل من 100 حصان لكل لتر ، مثال على كلامي الأكورد 2.3VTi ،محركها 2.3 وقوتها 150 حصان

كان بالإمكان انها تكون بقوة 230 حصان (أقوى من محرك V6 الحالي) لكني أجهل السبب .... فيا ريت تفيدنا يا أخ NFS:)

M5
والله ما أدري يا أخوي لكن أتوقع بحدود الـ 450 إلى 500 حصان ويمكن أقل :)

NFS
05-11-2000, 01:52 AM
إيش منتظر E55 ، إتكل على الله وسويها علشان تصير ليمونتك أسرع ليمونه في الخليج:):)

http://geocities.com/pioneers_online/99I29530629430D.jpg
بالنسبة لحكاية الـSOHC ، شوف هذي الصورة ترا واضح إنها SOHC بتقولي كيف ؟ لاحظ موقع البواجي(بلكات==Spark plugs) تراها مش في منتصف رأس المحرك (لاحظ أنا ما قلت منتصف المحرك) ، فلو كانت DOHC فما في مكان يركب فيه البوجي غير المنتصف (وهذا غير حاصل مع الأكورد) ، المهم إضغط على اللينك وروح على (STANDARD EQUIPMENT) وبعدين إقراء عن(3.0 LX COUPE/SEDAN) أعتقد إنها بتحل الإشكال:-
http://edmunds.com/newcars/2000/honda/accord/30exsedan.html


----------------------------------------------------------

هذي المواقع بتشرح الـVTEC بطريقة جيده ،
http://www.magicnet.net/~joeg/turbo_mag/vtec.html
http://www.honda.com.pk/vtec.html
http://www.mp3.cybercomm.nl/~wim/honda_jv/jvx_vtec.html

وهذا الموقع بلغة غريبة بس الصورة الي فيه تغنيك عن قراءة الموضوع!!
http://pubwww.srce.hr/~nvirag/vtec1.html

M5
05-11-2000, 01:35 PM
أخوي NFS

مشكور على المجهود المبذول وما قصرت ،، http://www.swalif.net/sforum/images/icons/icon14.gif

أنا تقريباً فهمت ، يعني نقدر نقول ان المحرك عند سرعة دوران منخفضة لايعمل نظام الـ VTEC ويكون مقدار فتح الصمامين ( الدخول والخروج ) مثلاً 30 ملم . وعند سرعات الدوران العالية يعمل نظام الـ VTEC ويزداد مقدار فتح الصمامات إلى 40 أو 45 ملم مثلاً .

وحسب الصورة انه يوجد كامة ثالثة إضافية هي التي تقوم بزيادة مشوار حركة الصمام ( هذا في حالة عمل النظام ) .

أما الكامتين العادية فتعمل عند الدوران العادي للمحرك أي لا يعمل نظام الـ VTEC أي لا يكون هناك زيادة في مقدار فتحة الصمامات .

http://www.geocities.com/honda_v62001/VTECe.jpg

===============================================
http://www.swalif.net/sforum/images/icons/icon1.gif توضيح بسيط بالنسبة للـ DOHC والتـ SOHC

الأول يعني كامة علوية مزدوجة والمقصود بمزدوجة يعني كامتين في رأس المحرك الواحد وليس المحرك ككل ،،
مثلاً جميع المحركات التي على شكل V لها رأسين للمحرك وكل رأس إما يحتوي كامتين ( DOHC ) أو كامة واحدة ( SOHC ) . فإذا كان المحرك على شكل V و DOHC فإنه يحتوي على أربع أعمدة كامات .

ما ادري صح والا خطأ .......

وابتظار التصحيح http://www.swalif.net/sforum/images/icons/icon13.gif ، وياريت الدرجة تكون من عشرة ;)



تحياتي للجميع ،،

NFS
05-11-2000, 01:46 PM
وأنا أتفق معاك في كل شيء !

ومشكور إنك وضح الرسم بالأسهم ...

سلامي للجميع.....




شباب فين شرخشين 2000 و HaMad12????

M5
05-11-2000, 02:00 PM
الظاهر يا اخوي جاسم انهم مشغولين بالاختبارات ، عسى الله يوفقهم ولا يضيّع تعبهم .

بس قلّي ، وين CL 600 و مسمار والباقين ؟؟؟؟

CL 600
05-11-2000, 11:34 PM
بالنسبة للموضوع الرئيسي ... فلا أعتقد أن هناك منافسة بين M5 و أودي ,, حيث انك قارنت فقط في التسارع من 0 - 100 لكن هل تعرف كم التسارع للسيارتين ؟؟ من 0 - 160 على الأقل .. أو بلأصح في كم ثانية تقطع الأودي 1000 م؟؟ M5 من 0 - 160 كلم تقطعها في 11.4 ثانيه !!!
أو هل قارنت في الثبات على المنعطفات ؟ كل ما أعرفه أن M5 تسارعها الجانبي 1.2 g !!!
أو هل قارنت المرونة في الطريق ( مثلاً تسارع السيارة من 80 - 140 على النسبة الرابعة )


أعتقد أني أطلت قليلاً ...

http://izzyshouse.simplenet.com/cars/bmw/2000/m5.jpg


أما موضوع VTEC فما لي خلفية كثيرة عن ميكانيكا السيارات سوى اني أعرف أسوي إشتراك إذا خلصت البطارية !!! ;)

لكن وين مسمار ؟؟؟؟

M5
05-11-2000, 11:54 PM
طيب .......... كلام جميل ،، http://www.swalif.net/sforum/images/icons/icon14.gif

بس تقدر تقول لي كم تسارع الـ " Audi RS4 Avant " من صفر إلى 160 كلم / ساعة ؟؟؟

وتقدر تقارن بين مرونة الـ " Audi RS4 Avant " والـ " BMW M5 " على الطريق من 80 - 140 في كم ثانية ؟؟

وبعدين تدري كم التسارع الجانبي لـ " Audi RS4 Avant " ؟؟

ابحث عن الجواب وأنا في الانتظار ....... :):)


تحياتي ،،

s6
08-11-2000, 01:47 PM
انا شقت لها تجربة في برنامج topgerالي يجي في قناة BBC WORLDو و كانت تجربة مذهلة الي جربها يقول فيها تماسك جبار وبعدين ابغة اصحح معلومات الاخ M5 هذي الاودي توصل لسرعة 100 في 4.7 وهي في اقصى حموله فمابالك وهى فاضية . يعني وهي فاضية تطلع على المودينا . شباب انصحكم بهذا البرنامج وهو يجي يوم الخميس الساعه 4.30 عصرا ويعاد يوم الاثنين الساعة 1.30 ظهرا طبعا بتوقيت السعودية .
وشكرا ...

VTI
08-08-2001, 02:04 AM
الله عليك يا M5
الاعتراف بالحق فضيلة [IMG]http://www.swalif.net/sforum1/images/icons/icon10.gif[/IMG[

s500l
08-08-2001, 04:27 AM
شباب لو قارنا ال M5ب E55 مين راح يطلع الاحسن

GX 2001
08-08-2001, 01:54 PM
سعه محرك الجي تي 3000 سي سي يا( E55 )

هههههههههههههههههههههه..حاسب يا مراقب........