الشامسي
05-01-2001, 03:41 PM
1^
إخوتي رواد سوالف إسلاميه:).....هذه لمحة في العقيدة الواسطية:
المسألة الواسطية في العقيدة:
(اعتقاد الفرقة الناجية المنصورة إلى قيام الساعة أهل السنة والجماعة) :
1_ الإيمان بـ: الله وملائكته وكتبه ورسله والبعث بعد الموت والإيمان بالقدر خيره وشره.
الفصل الأول:
القواعد الأساسية في الأيمان بأسماء الله وصفاته
2-ومن الإيمان بالله:
* الإيمان بما وصف به نفسه في كتابه.
* وبما وصفه به رسوله محمد صلى الله عليه وسلم .
من غير : تحريف ولا تعطيل ، ومن غير : تكييف ولا تمثيل .
3- بل يؤمنون بـ: أن الله تعالى : [ ليس كمثله شيء وهو السميع البصير] ( الشورى:11).
4- فلا ينفون عنه: ما وصف به نفسه.
5- ولا يحرفون: الكلم عن مواضعه.
6- ولا يُلحدون في : أسماء الله، وآياته.
7- ولا يمثلون: صفاته بصفات خلقه.
8- لأنه سبحانه؛ لا سمي له، ولا كفو له، ولا ند له، ولا يقاس بخلقه سبحانه وتعالى.
9- فإنه سبحانه ؛ أعلم بنفسه وبغيره، وأصدق قيلا، وأحسن حديثاً من خلقه.
10- ثم رسله صادقون مٌصدّقون؛ بخلاف الذين يقولون عليه ما لا يعلمون.
11- ولهذا قال سبحانه وتعالى:[ سبحان ربك رب العزة عما يصفون* وسلام على المرسلين* والحمد لله رب العالمين] (الصافات:180- 182).
12- فسبح نفسه عما وصفه به المخالفون للرسل، وسلم على المرسلين لسلامة ما قالوه من النقص والعيب.
13- وهو سبحانه قد جمع فيما وصف وسمى به نفسه بين: النفي والإثبات.
14- فلا عدول لأهل السنة والجماعة عما جاءت به المرسلون.
15- فإنه الصراط المستقيم، صراط الذين أنعم الله عليهم من النبيين والصديقين، والشهداء، والصالحين.
وللموضوع تتمه
وأستغفر الله...اللهم لا تؤأخذنا إن نسينا أو أخطئنا
أخوكم الشامسي:)
إخوتي رواد سوالف إسلاميه:).....هذه لمحة في العقيدة الواسطية:
المسألة الواسطية في العقيدة:
(اعتقاد الفرقة الناجية المنصورة إلى قيام الساعة أهل السنة والجماعة) :
1_ الإيمان بـ: الله وملائكته وكتبه ورسله والبعث بعد الموت والإيمان بالقدر خيره وشره.
الفصل الأول:
القواعد الأساسية في الأيمان بأسماء الله وصفاته
2-ومن الإيمان بالله:
* الإيمان بما وصف به نفسه في كتابه.
* وبما وصفه به رسوله محمد صلى الله عليه وسلم .
من غير : تحريف ولا تعطيل ، ومن غير : تكييف ولا تمثيل .
3- بل يؤمنون بـ: أن الله تعالى : [ ليس كمثله شيء وهو السميع البصير] ( الشورى:11).
4- فلا ينفون عنه: ما وصف به نفسه.
5- ولا يحرفون: الكلم عن مواضعه.
6- ولا يُلحدون في : أسماء الله، وآياته.
7- ولا يمثلون: صفاته بصفات خلقه.
8- لأنه سبحانه؛ لا سمي له، ولا كفو له، ولا ند له، ولا يقاس بخلقه سبحانه وتعالى.
9- فإنه سبحانه ؛ أعلم بنفسه وبغيره، وأصدق قيلا، وأحسن حديثاً من خلقه.
10- ثم رسله صادقون مٌصدّقون؛ بخلاف الذين يقولون عليه ما لا يعلمون.
11- ولهذا قال سبحانه وتعالى:[ سبحان ربك رب العزة عما يصفون* وسلام على المرسلين* والحمد لله رب العالمين] (الصافات:180- 182).
12- فسبح نفسه عما وصفه به المخالفون للرسل، وسلم على المرسلين لسلامة ما قالوه من النقص والعيب.
13- وهو سبحانه قد جمع فيما وصف وسمى به نفسه بين: النفي والإثبات.
14- فلا عدول لأهل السنة والجماعة عما جاءت به المرسلون.
15- فإنه الصراط المستقيم، صراط الذين أنعم الله عليهم من النبيين والصديقين، والشهداء، والصالحين.
وللموضوع تتمه
وأستغفر الله...اللهم لا تؤأخذنا إن نسينا أو أخطئنا
أخوكم الشامسي:)