NFS
20-02-2001, 05:54 PM
الأوت باك هي أحد سيارات الشركة اليابانية سوبارو التي اشتهرت بتجهيز سياراتها بنظام الدفع الرباعي المستمر.
محرك السيارة مكون من 4 أسطوانات منبطحة "H4" وبوضعية طولية بسعة 2,5 لتر و 16 صمام ويولد قوة 165 حصان , الناقل مكون من 5 سرعات ونظام الاندفاع رباعي مستمر ، والسيارة مزودة بترس تفاضلي وسطي يقوم بتوزيع العزم على العجلات الأكثر استقراراً عند انزلاق أحدها.
من فوائد كون المحرك بوضعية منبطحة هو جعل مركز الثقل "أو الجاذبية" منخفض ، فكما هو معروف أن من أثقل أجزاء السيارة هو المحرك فوضعه بصورة منبطحة يجعل أغلب هذا الوزن يتركز في أسفل السيارة ، وأيضاً كون الزاوية بين نصف الأسطوانات والنصف الأخر هو 180 درجة فان الاهتزازات الناجمة عن حركة الأسطوانات تلتغي بسبب الحركة المضادة لكل اسطوانتين أتجاه الأسطوانتين من الجانب الأخر.
http://a332.g.akamai.net/7/332/936/0001/www.edmunds.com/pictures/41799.jpg
محرك السيارة مكون من 4 أسطوانات منبطحة "H4" وبوضعية طولية بسعة 2,5 لتر و 16 صمام ويولد قوة 165 حصان , الناقل مكون من 5 سرعات ونظام الاندفاع رباعي مستمر ، والسيارة مزودة بترس تفاضلي وسطي يقوم بتوزيع العزم على العجلات الأكثر استقراراً عند انزلاق أحدها.
من فوائد كون المحرك بوضعية منبطحة هو جعل مركز الثقل "أو الجاذبية" منخفض ، فكما هو معروف أن من أثقل أجزاء السيارة هو المحرك فوضعه بصورة منبطحة يجعل أغلب هذا الوزن يتركز في أسفل السيارة ، وأيضاً كون الزاوية بين نصف الأسطوانات والنصف الأخر هو 180 درجة فان الاهتزازات الناجمة عن حركة الأسطوانات تلتغي بسبب الحركة المضادة لكل اسطوانتين أتجاه الأسطوانتين من الجانب الأخر.
http://a332.g.akamai.net/7/332/936/0001/www.edmunds.com/pictures/41799.jpg