PDA

View Full Version : Ford Focus R


NFS
11-03-2001, 04:54 PM
الظاهر أن في موضة سائدة بين صانعي السيارة هذي الفترة في انتاج فئات رياضية من بعض طرازاتها الناجحة ولا يخفى عليكم أنه أصبح لدى كل صانع معدل رسمي للسيارات ، فعندنا الكبار بي أم مع فرعها الرياضي M ولدينا المرسيدس مع توئمها AMG . وغيرها من الصانعين الذين لهم وجودهم في أرض المعركة التي يسودها التنافس الشديد.

وأخر الواصلين هي Ford Focus R.من اسمها يدل على صممت لتقارع التيب ار من هوندا! "مجرد تخمين". وكما ذكر المصدر السيارة بالطبع صممت بواسطة الـSVE .المحرك هو عبارة عن محرك الـZetec العادي ذو سعة لترين لكن تم تخفيض نسبة الانضغاط لكي يسمح للمصممين تركيب التربوتشارجر الذي جعل القوة الحصانية تقفز الى 220 حصاناً! اندفاع العجلات لا زال يندفع بالعجلات الأمامية "الدفع الرباعي سوف يزود لطراز جديد قادم يكسر الدنيا بمحرك كوزورث بقوة 300 حصان!".

http://www.automobilemag.com/imgs/previews/FORD/01focusr.jpg

_________________
المصدر:automobilemag.com

King_SS
11-03-2001, 09:58 PM
سيارة لها مستقبل رائع واعتقد انها منافسة جيدة لفئتها
وفي الصورة موضح واحدة من هذا النوع اللي ذكره اخي NFS مزودة بمحرك ztec من اربع اسطوانات ينتج 1000 حصاناوهي تعتبر اسرع سيارة دفع امامي في العالم وطبعا مزودة بجيربكس من 6 سرعات

http://www.meguiars.com/ford_focus/focus_big.jpg

سردال
11-03-2001, 11:57 PM
سؤال ميكانيكي: هل هناك حد فيزيائي للقوة المستخرجة من المحرك؟! حقيقة 1000 حصان من 4 أسطوانات شيء غريب علي وأول مرة أسمعه، أنا مب مكذب حد لكن مستغرب من هذه القوة التي تأتي من محرك صغير.

بالنسبة لفورد فوكس ذات 220 حصان، ألا ترون أن هذه القوة كبيرة على دفع أمامي وفي سيارة صغيرة؟ ألا تصلح هذه القوة للدفع الرباعي؟

فوكس من أفضل السيارات في فئتها قرأت في مجلة Top Gear مقارنة بينها وبين الغولف وأوبل أسترا، وكانت النتيجة النهائية هي:

1) فورد فوكس
2) غولف
3) أوبل أسترا

E55
12-03-2001, 02:18 AM
أنا قرأت إن المحرك هذا يولد قوة تتراوح بين 800 إلى 1000 حصان

يعني أعتقد إن الرقم هذا مجرد تخمين

وهو فعلاً مستخرج من محرك بأربع اسطوانات سعة 2.0 لتر مع توربو ضخم Garrett Full Ball-Bearing turbocharger

لكن بصراحة ، ما أتوقع إنه ممكن يوصل للقوة هذي

ولا شرايك يا كينج ؟

s6
12-03-2001, 02:49 AM
ولله السيارة خطيرة بس ما اعتقد انها منافسة للايفو ولا الامبريزا التيربو .
ما اعتقد انها تنزل هنا .
اذا احد يعرف سعرها ؟؟؟؟؟

رانجلر صحارى
12-03-2001, 05:21 AM
1000 حصان ياساتر هذي الفورد يبغالها ماتطارح الا طيارات F5

والاطيارة الكنكورد بس.....

والله قوة رهيبه لكن هل فعلا هذى السيارة تمت صناعتها واستخدامها

في السباقات ام مجرد فكرة وتجربة؟؟؟؟؟؟؟؟

King_SS
12-03-2001, 06:22 AM
اخواني الاعزاء ابي اقللكم شي (لا يوجد حد للقوة الحصانية مع وجود احتراق كامل في السيارة مع قوة ضغط خارجية) وبمعني اصح وبالتوضيح :
يوجد نوع من اوناع السباقات اسمه ال (DRAG RACE) السيارات المشاركة في هالنوع من السباقات تتصف بانها غير صالحة للاستخدام اليومي اي مجرد سيارة مصممة للسباق وفي النوع
هذا من السباقات بتتوصل الهوندا وبعض السيارات المنافسة الصغيرة الى قوة حصانية هائلة 300-400-500-600-800-900-1000 حصان
http://www.stowupland82.freeserve.co.uk/images/tendert2.jpg

وهذي كلها كلاسات
http://www.stowupland82.freeserve.co.uk/images/hemih2.JPG
http://www.dragracingonline.com/deadon/bracketform_images/brc_small_off.gif

بيقوم اساس هذي المحركات على اشياء كثيرة اول شي :
تكبير حجم التوربو (ليس بالضاغط الحجمي) لان الضاغط الحجمي او السوبر شارجي في الممواتير الصغيرة الحجم 1.5/2.0/2.5 لا يمكن ان ينتج اكثر من 400 حصان ويستعاظ عنه بالتيربو
الكبير الحجم ذو ضغط يزيد عن ال 30psi
http://mkiv.stanek.com/main/meets/fl_meet_2000/QFTU_003.JPG
وانا اقلك على شي السكايلاين توصل احد الخبراء في التعديل الى 1300 حصان من 2800 لتر او 2.8
http://www.skylinezone.com/performance/images/vmaxr33.jpg
الصورة السابقة لسيارة سكايلاين ذات محرك يولد 1000 حصان
والصورة القادمة لنفس السيارة بمحرك يولد850 حصانا
http://www.skylinezone.com/performance/images/blitzr348.jpg
والصورة التالية لنفس السيارة بمحرك 1300 حصانا
http://www.skylinezone.com/performance/images/veilsider34street4.jpg
كل هذي الاحصنة المختلفة بنفس المحرك ولاكن باختلافات معينة في انظمة التيربو والوقود
واشهر السيارات في العالم الفورميلا 1 تم الوصول الى 800 من 1.4 لتر وايضا سباقات ال 4/1 ميل اتوصلو الى سرعات خيالية بواسطة سيارات هوندا بنفس محركاتها .
طبعا المسألة مش فيزيائية او شي ,لاكن اللي بيسير وعشان اتوصلو للقوة الحصانية الهائلة:
اولا/ السيارات معظمها او 60% منها تشتغل بالميثانول امثال الفورد اللي انا حطيت صورتها ليش ؟؟ لانو الميثانول نسبة اشتعالة احسن بكثير من البنزين .
http://mkiv.stanek.com/main/meets/tx2k_meet_pics/drag/dcp_1888.jpg
ثانيا/للوصول الى اعلى نسبات الاشتعال يتم جعل الضغط في المكينة يفوق ال14 مما يؤدي الى قوة جبارة وعندي لك مثال ملموس ... اي واحد فينا لما اوضب السيارة واخرطها وامسح الروس
ليش السشيارة بتقوى ؟؟؟
انا اقلك... لانو مع خرط الماتور انت بتحط بساتم حجمها اكبروبالتالي بتزيد سعة المكينة اي ان حجم البستم يكبر فبالتالي كمية بنزين اكثر وهواء اكثر داخل حجرة الاحتراق والشي الثاني
مسح الروس ليش بيخللي الموتور قوي لانو انت بتسرع شوط البستم داخل حجرة الاحتراق يعني انو بيوصل لمرحلة الاشتعال بسرعة وبالتالي يزيد الضغط في المكينة.
ثالثا/السيارات من هالنوع يتم تركيب جرم ماتور ذي سعة كبيرة اي مجهز لتسقيط نوع اكبر من البساتم مخصص للضغط العالي والتيربوهات الكبيرة.
http://wsphotofews.excite.com/016/oU/vp/Oq/Z117838.jpg
رابعا/يتم تعديل نظام الوقود بشكل كلي وكذلك الموضوع بالنسبة للكهرباء في السيارة او مولدات الطاقةhttp://www.msdignition.com/fuel/logo_sm.gif

http://users.telerama.com/~hemi/brent4.jpg

خامسا/بتوضع للسيارة كفرات امامية عشان يستفيدون من كل احصنة السيارة انها نازلة على الارض بدون استهلاك جزئا منها في الجيربكس او انزلاق الكفرات او العكوس وما شابهه,
وزي ما انت شايف يتم تسخين التاير عشان يقوم بالتماسك في الارض باقصى درجة
http://users.telerama.com/~hemi/pony08.jpg
http://users.telerama.com/~hemi/vette1.jpg
سادسا/بيتم تعديل شاسيه السيارة من عكوس ومقصات وكل ما تتخيل من اجزاء تحت السيارة للتاكد انها تتحمل القوة الهائلة.
http://wsphotofews.excite.com/008/Vr/tK/TL/4M16145.jpg
وفي شي ابيك تعرفه مهما رفعت ضغط المكينة ومهما حطيت تيربو كبير طالما انت عندك الوقود الازم لتشغيل وعمل احتراق كامل للضغط الموجود اذا انت ممكن تتجاوز
ال 900 حصان وانت مرتاح وكثير من السيارات الرياضية او سيارات الحلبات يستعملون نوع مخصص من الوقود والبعض الاخر يستعمل الميثانول وهو عبارة عن كحول خام .
لانو بصراحة لو اعتمدو على البنزين اللي يتباع في المحطات ما كان تعدو 200 حصان ولمعلوميتك... الامريكان جربو وعملو مكينة وشغلوها على 87% اكتين .. اي نسبة نقاوة البنزين والقوة

الحصانية الناتجة كانت على ما افتكر 490 حصانا ..
لاكن لما غيرو نظام الوقود وجربوها على بنزين 140% اوكتين وهو الخاص بالطيارات المروحية واذي يمتاز بنقاوتها الشديدة .. المكينة انتجت تقريبا 540 حصانا.. فلهل تلاحظ الفرق.
فما باللك من سيارة مكينتها مكونة من اربع اسطوانات 2.0 ومزودة بتيربو كبير جدا جدا مع ضغط مكينة هائل يصل الى 46psi ونوع الوقود هو كحول ميثيلي او بنزين عالي النقاوة ...
شي اكيد راح اتوصلو لل 1000 حصان .
وانشالله ما نكون طولنا عليكم بس الافادة اهم شي ولو انا قصرت في شي يا جماعة ترى علموني يا زين من فاد واستفاد
ولو تتكرمون عندي سؤال جدا بسيط خراج شوي عن الموضوع
ليش لما احط صورة كبيرة تطلع خارج الاطار او حاذفة نوعا
ليسار الشاشةرغم انو عندي مساحة كافية في يمين الشاشة:)

NFS
12-03-2001, 11:47 AM
توني بحط صور لسيارات الـDRAG RACE بس ما شاء الله عليك سبقتني:)

موضوعك جميل وشامل،،،،،،، الله يعطيك ألف عافيةhttp://www.swalif.net/sforum/images/icons/icon14.gif