PDA

View Full Version : تردد مرسيدس


CL55-AMG
28-03-2001, 11:40 AM
تستعد سوق السيارات بعد حوالي عام ونصف لاستقبال الموديل الجديد من طراز الرودستر SL-Class.
ستحتوي هذه الفئة على كل المميزات التي أدخلتها الشركة على سياراتها في الأعوام الأخيرة مثل صحون كبح من السيراميك, سقف معدني ينكشف بكبسة زر خلال 30 ثانية, نظام ABC, نظام كبح مأخوذ بالكامل من سيارات ماكلارين –مرسيدس المشاركة في سباقات Formula-1,وووو......

وستتوفر هذه السيارة بنفس المحركات المتوفرة حاليا في الأسواق (280 – 600) وبنفس القوة. إذا ما الفرق؟

قد تعلن مرسيدس المفاجأة بإحلالها سيارتها SL600M قيد الإنتاج. وهذه السيارة هي ببساطةSL عادية مزودة بمحرك مكون من 12 أسطوانة سعة 6 لترات ولكنه يستخدم مكابح الألمنيوم المطرقة والتي يجري تبريدها بواسطة فوهات زيت رذاذ صممت لهذا الغرض. وكذلك نظام السحب المزدوج الأنبوب المطور حديثاً. وأنابيب السحب المتغيرة القوة والتي تتظافر كلها لتأمين أقصى قدر من الكفاية الحجمية ولإرساء الأسس الكفيلة بتوفير أداءات رياضية الطابع بالإضافة لزيادة حجم فتحات التهوية. والنتيجة, قوة جنونية تقترب من 500 حصان (إذا ماكانت زود) وسرعة قصوى 300 كلم\ساعة محددة إلكترونياً وتسارع من
(0-100كلم\ساعة) خلال 4 ثواني. وكل هذا بسعر تافه وبمتناول الجميع (160,000 دولار فقط). ولكن انتظر لحظة فهذه السيارة قد لاترى النور لأن شركة مرسيدس تخشى من أن تنافس هذه السيارة سيارات أخرى لدى الشركة (مثل SLR) أو لدى AMG (مثل SL73) نظراً لكون سعرها أرخص بكثير من السيارتين المذكورتين وتأديتها مقاربة لهما.

على العموم, الرد البافاري لن يكون بعيداً. تستعد BMW لإنتاج فئة جديدة وهي الفئة السادسة بعد فشل الثامنة بالإضافة لوجود أنباء أكثر من مؤكدة لإقتراب لإنتاج السيارة بالتعاون مع ويليامس M1. ومايزال التنافس مشتعلاً بين الشركتين بينما لكزس بعيدة جداً في هذا المجال (على غير عادتها).

NFS
28-03-2001, 11:57 AM
"وكل هذا بسعر تافه وبمتناول الجميع (160,000 دولار فقط)"


هل تعتقد أن مبلغ 160,000$ مبلغ تافه وبمتناول الجميع؟؟؟؟؟؟؟

حتى لو كان المبلغ 160,000 ريال ، 80% من الناس ما يقدروا يوفروا هذا المبلغ!

CL55-AMG
28-03-2001, 12:00 PM
كنت امزح NFS وهالاسلوب يسمى اسلوب استهزالي هههههههههه :)

NFS
28-03-2001, 12:09 PM
أقول سلم لي على مرسيدس-بنز

S8
28-03-2001, 03:17 PM
أنا بأقول سبب فشل الفئة الثامنة من BMW
السبب يعود للشركة نفسها لأنها صممت السيارة على أساس أنها رياضية
ولكن زودت كثيرا كثيرا في فخامتها وترفها لذلك نتج عنه أنها ثقيلة بالمرة (حوالي 2200ك) وغالية الثمن بسبب التقنية والفخامة
ولا أكثر ولا أقل
لكن اللي يبغى يعرفها أنا أقول له عنها سيارة روعة روعة (واحد من الشباب عنده زيها ) تسارع رهيب رغم الوزن الثقيل وووو,,,

CL55-AMG
28-03-2001, 03:47 PM
هاه يا S8 فتحت لي جروح!!!

عندي 850I موديل 95 لونه احمر غامق تشتري

بالنسبة للوزن فكم وزن ال SL600 من وجهة نظرك حبيبي?

على فكرة انا عندي (بالاحرى عندنا) السيارتين واقوللك "بالفم المليان" خلك من 850 واشتري لك SL تراها اقوى واسرع واقل خرابا ولمحبي الازعاج ترى صوتها احلى ميزة البي ام في ان طبلونها 300كلم\ياعة بس لا ايغرك محددة الكترونيا عند 250 زي المرسيدس

وسلامتكم

S8
28-03-2001, 06:41 PM
والله ياحبيبي مادام عندكم هالسيارتين فأنت قارن
وللمعلومية ترا كل السيارتين فاشلة
بعدين عندي سؤال
هل الـSLموجه لمنافسة الـ850؟

CL55-AMG
30-03-2001, 06:11 PM
ياحبيبي S8:

ال 850 هي الموجهه لمنافسة ال SL بس من وجهة نظر BMW

يعني BMW أرادت سيارة رياضية فخمة تنافس ال SL

بس علشان اتحط فيها لمسة (الإختلاف) بين العملاقين الألمانيين خلتها كوبيه (ولا تغلط واتفكر ان ال 850 هي موجهه لمنافسة ال CL لأن هذا غلط ال CL سيارة كوبيه فخمة اما ال 850 فهي كوبيه فخمه ذات تأدية وتعليق رياضي "خشن".

وسلامتك حياتي واسف على التأخير "تعرفون مشغول هاليومين :) :) "