CL55-AMG
28-03-2001, 11:40 AM
تستعد سوق السيارات بعد حوالي عام ونصف لاستقبال الموديل الجديد من طراز الرودستر SL-Class.
ستحتوي هذه الفئة على كل المميزات التي أدخلتها الشركة على سياراتها في الأعوام الأخيرة مثل صحون كبح من السيراميك, سقف معدني ينكشف بكبسة زر خلال 30 ثانية, نظام ABC, نظام كبح مأخوذ بالكامل من سيارات ماكلارين –مرسيدس المشاركة في سباقات Formula-1,وووو......
وستتوفر هذه السيارة بنفس المحركات المتوفرة حاليا في الأسواق (280 – 600) وبنفس القوة. إذا ما الفرق؟
قد تعلن مرسيدس المفاجأة بإحلالها سيارتها SL600M قيد الإنتاج. وهذه السيارة هي ببساطةSL عادية مزودة بمحرك مكون من 12 أسطوانة سعة 6 لترات ولكنه يستخدم مكابح الألمنيوم المطرقة والتي يجري تبريدها بواسطة فوهات زيت رذاذ صممت لهذا الغرض. وكذلك نظام السحب المزدوج الأنبوب المطور حديثاً. وأنابيب السحب المتغيرة القوة والتي تتظافر كلها لتأمين أقصى قدر من الكفاية الحجمية ولإرساء الأسس الكفيلة بتوفير أداءات رياضية الطابع بالإضافة لزيادة حجم فتحات التهوية. والنتيجة, قوة جنونية تقترب من 500 حصان (إذا ماكانت زود) وسرعة قصوى 300 كلم\ساعة محددة إلكترونياً وتسارع من
(0-100كلم\ساعة) خلال 4 ثواني. وكل هذا بسعر تافه وبمتناول الجميع (160,000 دولار فقط). ولكن انتظر لحظة فهذه السيارة قد لاترى النور لأن شركة مرسيدس تخشى من أن تنافس هذه السيارة سيارات أخرى لدى الشركة (مثل SLR) أو لدى AMG (مثل SL73) نظراً لكون سعرها أرخص بكثير من السيارتين المذكورتين وتأديتها مقاربة لهما.
على العموم, الرد البافاري لن يكون بعيداً. تستعد BMW لإنتاج فئة جديدة وهي الفئة السادسة بعد فشل الثامنة بالإضافة لوجود أنباء أكثر من مؤكدة لإقتراب لإنتاج السيارة بالتعاون مع ويليامس M1. ومايزال التنافس مشتعلاً بين الشركتين بينما لكزس بعيدة جداً في هذا المجال (على غير عادتها).
ستحتوي هذه الفئة على كل المميزات التي أدخلتها الشركة على سياراتها في الأعوام الأخيرة مثل صحون كبح من السيراميك, سقف معدني ينكشف بكبسة زر خلال 30 ثانية, نظام ABC, نظام كبح مأخوذ بالكامل من سيارات ماكلارين –مرسيدس المشاركة في سباقات Formula-1,وووو......
وستتوفر هذه السيارة بنفس المحركات المتوفرة حاليا في الأسواق (280 – 600) وبنفس القوة. إذا ما الفرق؟
قد تعلن مرسيدس المفاجأة بإحلالها سيارتها SL600M قيد الإنتاج. وهذه السيارة هي ببساطةSL عادية مزودة بمحرك مكون من 12 أسطوانة سعة 6 لترات ولكنه يستخدم مكابح الألمنيوم المطرقة والتي يجري تبريدها بواسطة فوهات زيت رذاذ صممت لهذا الغرض. وكذلك نظام السحب المزدوج الأنبوب المطور حديثاً. وأنابيب السحب المتغيرة القوة والتي تتظافر كلها لتأمين أقصى قدر من الكفاية الحجمية ولإرساء الأسس الكفيلة بتوفير أداءات رياضية الطابع بالإضافة لزيادة حجم فتحات التهوية. والنتيجة, قوة جنونية تقترب من 500 حصان (إذا ماكانت زود) وسرعة قصوى 300 كلم\ساعة محددة إلكترونياً وتسارع من
(0-100كلم\ساعة) خلال 4 ثواني. وكل هذا بسعر تافه وبمتناول الجميع (160,000 دولار فقط). ولكن انتظر لحظة فهذه السيارة قد لاترى النور لأن شركة مرسيدس تخشى من أن تنافس هذه السيارة سيارات أخرى لدى الشركة (مثل SLR) أو لدى AMG (مثل SL73) نظراً لكون سعرها أرخص بكثير من السيارتين المذكورتين وتأديتها مقاربة لهما.
على العموم, الرد البافاري لن يكون بعيداً. تستعد BMW لإنتاج فئة جديدة وهي الفئة السادسة بعد فشل الثامنة بالإضافة لوجود أنباء أكثر من مؤكدة لإقتراب لإنتاج السيارة بالتعاون مع ويليامس M1. ومايزال التنافس مشتعلاً بين الشركتين بينما لكزس بعيدة جداً في هذا المجال (على غير عادتها).