سردال
02-04-2001, 02:14 PM
المصدر: عدة مجلات عربية
مازيراتي شركة إيطالية عريقة، لها تاريخ طويل في عالم السيارات وخصوصاً السيارات الرياضية، وهي الشركة التي كانت تضع الجديد من المبتكرات في سياراتها، لكنها عانت من مشاكل عدة وتم شراءها وبيعها أكثر من مرة حتى استقرت في جعبة فيراري التي بدأت في عمل إصلاحات شاملة لهذه الشركة.
قامت فيراري بإيقاف مصنع مازيراتي ومن ثم إعادة تأهيله وتدريب الموظفين وتطوير قدراتهم وتحسين إنتاجيتهم وتحسين مستوى الجودة، ثم عادت وهي مستعدة لخوض المعركة من جديد، وكانت أول نتائج هذا التطوير هذه السيارة التي نتناولها في هذا الموضوع.
مازيراتي GT3200 سيارة من نوع الكوبي 2+2، تصميم السيارة إيطالي بحت، خرج من دار إيتال ديزاين ومن يد المصمم الفذ جيوجارو - على فكرة، أنا معجب كثيراً بتصاميم السيارات الإيطالية :) - وأترك للصور شرح جمالية تصميم السيارة.
من الداخل تجد الفخامة من خلال المواد المستخدمة، وأكتفي أيضاً بالصورة لتعبر عن المواد الداخلي المستخدمة وكذلك التصميم الداخليي المتميز.
محرك هذه السيارة من ثمانية أسطوانات على شكل V بسعة 3,2 لتر، ومزود بشاحن هواء "توربو" مزدوج، قوة المحرك تصل إلى 370 حصان على 6250 د.د، وعزم الدوران 50 كلغ على 4500 د.د، تنتقل هذه القوة للعجلات الخلفية.
سرعة السيارة القصوى تصل إلى 270 كلم، وتنطلق من الصفر إلى 100 كلم في 5,7 ثواني، وقد رأيت هذه السيارة وهي في سباق مع أودي TT لكن بالطبع لا مقارنة هنا لأن الفراق كبير بين السيارتين :)
http://www.autoweb.com.au/autonews/images/mas9902261ahi.jpg
http://www.autoweb.com.au/autonews/images/mas9902261bhi.jpg
http://www.autoweb.com.au/autonews/images/mas9902261dhi.jpg
مازيراتي شركة إيطالية عريقة، لها تاريخ طويل في عالم السيارات وخصوصاً السيارات الرياضية، وهي الشركة التي كانت تضع الجديد من المبتكرات في سياراتها، لكنها عانت من مشاكل عدة وتم شراءها وبيعها أكثر من مرة حتى استقرت في جعبة فيراري التي بدأت في عمل إصلاحات شاملة لهذه الشركة.
قامت فيراري بإيقاف مصنع مازيراتي ومن ثم إعادة تأهيله وتدريب الموظفين وتطوير قدراتهم وتحسين إنتاجيتهم وتحسين مستوى الجودة، ثم عادت وهي مستعدة لخوض المعركة من جديد، وكانت أول نتائج هذا التطوير هذه السيارة التي نتناولها في هذا الموضوع.
مازيراتي GT3200 سيارة من نوع الكوبي 2+2، تصميم السيارة إيطالي بحت، خرج من دار إيتال ديزاين ومن يد المصمم الفذ جيوجارو - على فكرة، أنا معجب كثيراً بتصاميم السيارات الإيطالية :) - وأترك للصور شرح جمالية تصميم السيارة.
من الداخل تجد الفخامة من خلال المواد المستخدمة، وأكتفي أيضاً بالصورة لتعبر عن المواد الداخلي المستخدمة وكذلك التصميم الداخليي المتميز.
محرك هذه السيارة من ثمانية أسطوانات على شكل V بسعة 3,2 لتر، ومزود بشاحن هواء "توربو" مزدوج، قوة المحرك تصل إلى 370 حصان على 6250 د.د، وعزم الدوران 50 كلغ على 4500 د.د، تنتقل هذه القوة للعجلات الخلفية.
سرعة السيارة القصوى تصل إلى 270 كلم، وتنطلق من الصفر إلى 100 كلم في 5,7 ثواني، وقد رأيت هذه السيارة وهي في سباق مع أودي TT لكن بالطبع لا مقارنة هنا لأن الفراق كبير بين السيارتين :)
http://www.autoweb.com.au/autonews/images/mas9902261ahi.jpg
http://www.autoweb.com.au/autonews/images/mas9902261bhi.jpg
http://www.autoweb.com.au/autonews/images/mas9902261dhi.jpg